المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش
 

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

لم يحبني فما ذنب ابنه ؟؟

اعزائي احترت كيف تكون البدايه فمن اين ابداء ومااذا اقول ؟؟ ساطرح مشكلتي واتمنى ان اجد عندكم الحلول مشكلتي اني تزوجت من رجل اجمع الكل على

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-10-2001, 03:50 AM   #1
ام وليد
مستجد


الصورة الرمزية ام وليد
ام وليد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 795
 تاريخ التسجيل :  10 2001
 أخر زيارة : 21-11-2001 (07:54 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
لم يحبني فما ذنب ابنه ؟؟



اعزائي

احترت كيف تكون البدايه فمن اين ابداء ومااذا اقول ؟؟
ساطرح مشكلتي واتمنى ان اجد عندكم الحلول

مشكلتي اني تزوجت من رجل اجمع الكل على حسن خلقه وكرمه وطيبته ولم اكن قد تجاوزت 17 سنه
وبعد ستة اشهر من زواجي حملت منه ولم اكمل الشهر الرابع من حملي الا وقد اعلن لي رغبته بالانفصال وحجته في ذالك انه لم يحبني منذ تزوجني وقد لاحظت ذالك فقد كان دائما يتهرب مني ومن رؤيتي
وانا لااعترض او اجبره ان يحبني فالقلب ومايهوى

ولكن المشكله التي تواجهها الكثير مثلي وهي اصراره على ان احمل منه برغم انه نوى منذ اول يوم من زواجي ان يطلقني

ماهو ذنب طفل ان يعيش بعيد عن والده وهو من اصر على انجابه برغم انه لم يحب امه ..

اتمنى ان اجد الحل ,,
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 25-10-2001, 10:27 AM   #2
القحطاني
الزوار


الصورة الرمزية القحطاني

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
يا أم الوليد ليكن الطلاق ناضجاً من أجلكِ ، وطفلك ؟!! وصدقيني ستشعري بالإرتياح .



بــعد السلام ، والتحية :
اسـعد الله صباحـك بكل خير .. ليست المشـكلة في الإنفصال أو أبنك الذي سيأتي ضحـية لتقدير خاطيء من قبل زوجـكِ .. طيبتـهُ ، وكرمــهُ ، وأخلاقـه لنفســه .. ولم ينلكِ منها إلا التوتر ، وترقب الأنفصال الـذي هو وربي أقـسى من الإنفصال نفـسـه منـذُ إرتبطـة بزوجكِ ؟؟ ؟!!
* إذا اسـتنفـذتي كلّ المحاولات ، ووصلتِ إلى قناعــة ثابــة في عـدم حــبه ، وتواصلـه معك .. فلا تجعلى من جنينكِ الذي في أحشاءك مبرراً للقبول بواقعِ مريرِ لا يزيدكِ إلا توتراً وقلقاً خـوفاً من الإنفصال أو نظرة الآخرين لما سيحدثُ لكِ ، وما يبوحُ بـه همساُ أو صراحتاً !!
* كــوني قـويـة في إتخاذ القرار ... فالذي أحلّ الزواج أحــلّ الإنفصال .. ويا أختـي مازلت صغيرةً في عمــركِ ، ولا يعني رفضــهُ لكِ أنك سيئــة أو فاشـلة أو أقلّ من غيركِ .. فإبـقي متألقـة في داخــلك ، وأنوثتكِ ما زالت صارخــه ، والأيام أمامكِ ستشرقُ .. فإكمالِ دراســتكِ سيحققُ لك شـعوراً ، ومـعناً يبقى معكِ حتى لو تسكـّرة الأبواب في وجـهكِ ..
* أنت أعرف بظروفكِ التي تعيشي فيها والآخرين في أرائهم أو تطميناتهم لن تمنـحكِ إلا التـخدير ، والراحــة المؤقـته .. ثم يأتي طفل أخر ، واخر .. وهكــذا حتى يأسرك الأطفال فتبقي في دائرة البقاء متوترة ، تنتظري رحــمة هذا الزوج ، أو خوفكِ فوق ما تعانيـه من مجـيء زوجـة أخرى يتوج بها عدم حبـه لك ( ضـرة ) ليزداد قتـلـكِ ، فتكوني امرأة لا تعــدُ إلا تمارس تربية اطفال لرجل أوضح لك من البداية عدم حـبه لك .
* ليست جريـمة أن تكوني مطـلقـة ، وأنما الجريـمـة أن تستمري في وضع أنت أعرف بنهايته .. فِلما تجهدي نفسكِ ، وتحرقي أعصابكِ .. زوجــك فيما يبـدُ يريدُ منكِ أن تتخذي القرار لأنــهُ عاجز على ذلك خوفاً من شــعوره بالذنب تجـاهك .. فكوني أقوي منــه ، وأرجل في قرارك .... من يلفضكِ تــقيـّئـيــه ؟؟ كما أنت في وحــمكِ ، والله لن تخسري إلا ما يجرحكِ بــه اناس جهلة تجاه إنفصالك إذا حدث .. بينما ذاتك ســتكسبـيـها فهي مختلـفة عن ما حدث لك ، فلا ذنب أرتكبتِ ، والفرقُ واضح بين ذاتك ، وفشل الزواج الذي لم يكن لك فيه أي سبب .
* أعرف أني قد قسية .. واعرف أن الكثيرين علماء شريعـة أو غيرهم سيقولون : لك احتسبي ، فالحمدُ لله اخلاقهُ طيبه ، ويؤدي الصلاة ، وكريم معك مادياً ( طبعاً ) ، وانظري إلى غيرك كيف هم عائشون مع رجالهم الذين هم في السجون ، ومتعاطين للمخدرات ، ولا يؤدوا الصلاة ، ويضربون زوجاتهم صباحاُ ، ومساء .. لكن قد يكونوا يحـبونهم رغــم تلك المساؤ .
* الطلاق الناضج ، والهاديْ هو الذي سيخففُ عنكِ آلام الإنفصال ، وسيجعل أبنكِ أو أبتك تعيش في ظروف أفضل بين أبوين لم يوفق الله فيما بينهم لكن من أجل طفل لا ذنب له كيف يعيش دون مطاحنات ، ومقايضات ، وانتقام كما يحدثُ في الكثير من حالات الطلاق .
* نعم من الأخطا الكبيرة التي ترتكب هي الإستعجال في إنجاب الأولاد لذا أنا من المؤيدين في هذا الوقت بالذات تأجيل الإنجاب إلى ما بعد حولين كاملين ، ودائما أتمنى أن يتـّخـذ علماء المسلمين ، والمسيحيين فتواً كلِ على حـده وفقاً لشرعــه تبيح ذلك مجرد حلم لا أكثر من أجل حمايـة طفولــة بريـئـة لا ذنب لها إلا أنها تأتي ضحـيـة لزواجِ فاشـل .
؟؟!!.
* لــك مني الدعاء .. أتمنــى أن تبقي على أتصال بالمنتدى ، لــعلّ الآخرين يمنحوكِ رايهم ليكون رأيك في الأخير قناعــة الواثق ، والمؤمن بما يتخذه من قرار .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا