المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اللي يحب الله يساعدني الله يساعده

السلام عليكم اخوي الشاكر وجميع الاعضاء ابطرح قصتي واتمنى منكم المساعده ومد يد العون تكفون احد يطمني والله اني خلاص تعبت مره وفقدت احساسي بالحياه. انا لاحضت انو كل اللي

قديم 25-02-2012, 04:53 PM   #1
مانسيت الجرح
عضو نشط

الصورة الرمزية مانسيت الجرح
مانسيت الجرح غير متواجد حالياً

اللي يحب الله يساعدني الله يساعده

السلام عليكم اخوي الشاكر وجميع الاعضاء ابطرح قصتي واتمنى منكم المساعده ومد يد العون تكفون احد يطمني والله اني خلاص تعبت مره وفقدت احساسي بالحياه. انا لاحضت انو كل اللي في ملتقى الهلع يحكون عن النوبه انها اختناق وخفقان وخوف شديد لكن انا من شهرين جاني شي غريب كنت جالسه وحسيت بضيقة صدر فضيعه مو كتمه لا ضيقه يعني النفس كويس بس احس متضايقه وعصبيه ومتوتره وماقدر اجلس مكاني ونص صدري كن احد ماسكه شوي حراره وشوي بروده واستمرت الحاله نص ساعه وصارت تتكر ر علي يوميإ وجاني معاهإ خوف شديد وسوسه واكتئاب لحد مارحت لدكتوره وعطتني افكسور وانا عليه من شهر ونص راحت نوبات الضيق وبقي الهم والتفيكير واحسهإلحاله غريبه واني عارفه ارجع لحياتي احد يعلمني قد مر بالشي وش هذا. وهالنوبات ماينطبق عليهإ وصف نوبات الهلع. احس بانجن من التفكير طلبتكم ساعدوني ولكم دعوه من قلب تعبان. ابي ارجع لاطفالي وبيتي وصديقاتي واخواتي وارجع لزوجي واخليه يرتاح لاني تعبته تكفون.
المصدر: نفساني

قديم 25-02-2012, 05:04 PM   #2
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

يا أختي عادي ال
ضيقه أنا كمان تجئني ضيقه نفس الي وصفتيه والحمدالله مع العلاج والرفيع الشرعيه وماء زمزم راحت لاتوسوسي كثير أرقي نفسك واتوكلي على الله مافيكي الا العافيه

قديم 25-02-2012, 05:06 PM   #3
الين "
عضو فعال

الصورة الرمزية الين "
الين " غير متواجد حالياً

اختي ماتوقع نوبات هلع
يمكن اكتئاب

قديم 25-02-2012, 05:10 PM   #4
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عانيت من نفس اعراضك و اكثر تخيلي انا كنت احس انفاسي تتقطع و جسمي يبرد كلوو و وشي يزرق و بقول خلاص هي النهاية لكن الحمد لله

عليك بالرقية الرقيه الرقية و الله ستتحسنين كثيرااا

قديم 25-02-2012, 05:43 PM   #5
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كلنا مرينا بهالحاله واشد والاعراض ماهي دايمه تجي وتروح لكن التخلص قدر الامكان من التفكير السلبي وحاولي تناسي الاعراض حتى لو جتك لاتعطيها اهتمام وعليك بالاذكار والرقيه الشرعيه ارقي نفسك لانك اعرف بحالتك وكذلك ايات السكينه
شفانا الله واياك

قديم 25-02-2012, 06:08 PM   #6
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

اختي ما نسيت الجرح معروف ان من اعراض الهلع الضيقة في الصدق ممكن بدون انقطاع النفس و ممكن معه ولاكن الضيقة موجودة بكل حالات الاعراض النفسية تقريبا مثل الاكتئاب و القلق و الهلع و عشان ما انشتت الموضوع كل الاعراض النفسية سببها الخوف و الخوف انواع و اشكال بس يرجع للاسم الاصلي و هو الخوف و عشان احطك بالصورة الصحيحة الخوف الغير منطقي سببو جهاز في الدماغ اسمو اميجدولا و هاد الجهاز موجود عند كل الحيوانات اعزكي الله و موجود عند الانسان و هو العقل الغريزي المسؤول عن ردود الفعل الجسدية للمخاطر و لان الانسان الان يعيش في مجتمعات تقريبا تخلو من المخاوف اللي في الغابة فالاصل انو ما يحتاج الى هاذ الجهاز الا نادرا ولكن للاسف الانسان اتغيرت مخاوفة من الخوف على الحياة الى خوف على المال او الاولاد او الطلاق او من الامراض او من اشياء كتير اعجز عن حصرها و لكن الجهاز اللي موجود في الدماغ البشري لايميز ان الخوف هذا نابع من خوف على الحياة او خوف على المال و تصله معلومات من القسم الموجود في الجبهه داخل الجمجمة ان الانسان في خطر و مما ينشط عمل الجهاز (الاميجدولا ) و يقوم هذا الجهاز بعمله مثل افراز الادرينالين بالجسم بصورة كبيرة مما يادي الى الاعراض التي نعرفها جميعا بالاضافة الى اعراض اخرى تحدث من تلقاء نفسها بامر من الدماغ لان الجسم في حالة خطر و يختلط الامر على المريض و لا ياعرف سبب هاذه الاعراض و كل ما خاطب الانسان نفسه خطاب سلبي و تخيل امور مخيفه له حتى لو كانت بسيطة يساعد هذا الجهاز على ان يكون دائما في حالة طوارئ و للاسف ان هذا الجهاز لا ينام بل انه ينشط ايضا و نحن نائمون مما يفسر قيام البعض من النوم و هم في حالة هلع و الاعراض التي تتحدثين عنها اختي العزيزة تندرج تحت مسمى الخوف المرضي و لكن اريد ان اطمئنك انك معافاه و انك فقط دربتي نفسك على الخوف حتى اصبح جزء من حياتك مثل تعليم السواقة بالظبط و لا تخافي و لا تحزني فالكثير مروا بما مريت به و تعافوا و لاكنهم اختاروا الطريق الصحيح و هو تغير الافكار و عدم المبالغة بالخوف و التطنيش و الاستمرار بالحياة و اذا اخترتي فقط الطرق الدوائية فهي سوف تساعدك قليلا و لاكن لن تشفيكي اذا لم تغيري ما تفكرين به فلا تقلقي و لا تخافي و ادعي الله دائما ان يشفيكي و يزيح عنكي هذا الامتحان و ثقي بقوة عقلك و ارادتك و لا تهتمي لان الاجل محتوم فلن ينفعنا ان خوفنا او لا ...و الله الموفق

قديم 25-02-2012, 06:16 PM   #7
مبتغاي الجنة
عضو نشط

الصورة الرمزية مبتغاي الجنة
مبتغاي الجنة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورجححمة الله وبركاته.

أختي في الله. شفاكي الله ؤابعد عنكي كل مكروه.

وأطبي على قراءة سورة البقرة. وأكثري من الاستعفار. وحاولي تغيرين من نمط حياتك

والحمدلله على كل حال

قديم 25-02-2012, 07:06 PM   #8
ابو خالد 22
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو خالد 22
ابو خالد 22 غير متواجد حالياً

اختي انتي اقل الاعراض اتوقع الي موجوده بالمنتدى واحمدي ربك

بالنسبه للي فيك لا يمنع من الدكتور النفسي وانا انصح به لكن الاهم هو الرقيه الشرعيه وراح ترتاحين بعدها باذن الله وترى ما يبيلك وقت مده بسيطه وراح ترجعين لطبيعتك

قديم 25-02-2012, 07:20 PM   #9
ايوب صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ايوب صالح
ايوب صالح غير متواجد حالياً

تعرف شو الحل انك يكون قلبك قوى وثابت وضبط التفكير لانو ما فى علاج ناجع 100% اخى خليك جدع على قولت المصريين واتحدى ولا تهاب واا مخلوق اقضى عليه من حالك خلى شغلك الشاغل انى اقى على كل الافكار ولا تؤجل وابدا من اليوم

قديم 25-02-2012, 07:32 PM   #10
ايوب صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ايوب صالح
ايوب صالح غير متواجد حالياً

اختى انا والله كنت اتعذب من الافكار والهلع وكانت مشكلتى عاطفيه لكننى عندما قدرت الامور فى عقلى وجزئت مشكلتى الى 100 جزء وجدت لها حل اختى حاولى انت تكونى مرنه تتعاملى مع المشاكل على على قد حجمها
واختى احنا العرب عنا فكره وهى انو نعطى الشى اكبر من حجمو

حاولى ان تكتبى الفكره الموجوده فى عقلك على ورقه وتفكرى فيها وتعطىها حجمها وتكتبى جميع الحلول

واقعدى ساعه وانتى تفكرىفيها واخر شى تعرفى انها فكره خياليه مستحيل تطبيقها فى الواقع

قديم 26-02-2012, 02:53 AM   #11
مانسيت الجرح
عضو نشط

الصورة الرمزية مانسيت الجرح
مانسيت الجرح غير متواجد حالياً

رفع. رفع الله قدركم

قديم 26-02-2012, 01:24 PM   #12
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

ربي يشفيك ويعافيك ياالغاليه عليك بالاستغفار والصدقه وقراءه سوره البقره وربي يكتب لك ولنا الشفاء العاجل غاليتك ميمي

قديم 26-02-2012, 01:56 PM   #13
لوكآ
عضو نشط

الصورة الرمزية لوكآ
لوكآ غير متواجد حالياً

يااختي الله يشفيكي انامريت بازود من هالحاله حتى اني مااقدراجلس من الضيقه زي المهبوله بس الحمدلله العلاج والرقيه بفضل الكريم ساعدني بس اقول يازين الضيقه مع الي قاعديصيرلي هالحين نوبات هلع بس براسي مهي بصدري على الاقل ضيقة الصدر ارحم من ضيقة الراس الي خلتني حتى مااقدرامشي الله يشفينا اجمعين