المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

والله حموووووت اليوم والله حنتحر وحقطع نفسي ...

تعبت اقوى شي ليش العالم كذا وليش الناس كذا كل شي قااااااسي وكل الناس قلوبهم قاسيييين تعبت من الشعور اللي داخالي وعايشه لحالي لمتى كرهت الوحده وكدهت

قديم 03-11-2012, 06:24 PM   #1
خيالي صعب
عضو نشط

الصورة الرمزية خيالي صعب
خيالي صعب غير متواجد حالياً

والله حموووووت اليوم والله حنتحر وحقطع نفسي ...

تعبت اقوى شي ليش العالم كذا وليش الناس كذا

كل شي قااااااسي وكل الناس قلوبهم قاسيييين

تعبت من الشعور اللي داخالي وعايشه لحالي لمتى

كرهت الوحده وكدهت نفسي وكرهت كل شي

كل يوم اقطع يدي ولا فيه فايده الالم موجود

كل ما اروح عند دكتوره ما تعطيني وجه

هوا لازم المريض بشخصيه الحديه يعاملوه بقسوه

اقسم الله قررت رحيلي ومعد حهتم للوجود لاني سرت اكره كل شي

التناقض داخلي فضيع مره ابغ ام ومره مبغ مره ابغ اخت ومره ابغ حنان وعطف انحرمت واتيتمت منه

ومره ما ابغ ايش اسوي تعبت تعبت والله تعبت

المصدر: نفساني

قديم 03-11-2012, 06:56 PM   #2
مخلب النمر
عضو موقوف

الصورة الرمزية مخلب النمر
مخلب النمر غير متواجد حالياً

وعليكم السلام
أهلا وسهلا
أسأل الله الرحمن الرحيم أن يفرج

لم تضرين نفسك ماراح تستفيدين شيئ

ليش اضرين نفسك التعبانه حرام عليك ارحم نفسك

هل تعانين من وسواس قهري أي أفكار منحرفة غير مرغوب بها

صدقيني في ناس طيبين بل أطيب من الطيبة نفسها

قديم 03-11-2012, 07:04 PM   #3
سحر الانامل
عضو نشط

الصورة الرمزية سحر الانامل
سحر الانامل غير متواجد حالياً

لاحول ولا قوة إلا بالله تعوذي من الشيطان وتوكلي على
الواحد الأحد
الانتحار عذاب النار في الاخره
توضاي وأقر أي القران فتهدأ نفسك
الدنيا فيهامن القسوة وفيها من الطيبه
هناك من يعاني من اقرب الناس اليه
ولكن البشر ليس بيدهم جنتي أو ناري
اورزقي هناك رب عالم بكل شي ويراد
ويسمع سرك ونجواك دعي الخلق للخالق
وتوكلي على الله كلنا نعاني ولكن نعلم بان
فوقنا رب ارحم بنا من والدينا

قديم 03-11-2012, 07:06 PM   #4
مخلب النمر
عضو موقوف

لكي تتخلصي من هذه المصيبة عليك أن تحسني التصرف

قديم 03-11-2012, 07:31 PM   #5
خيالي صعب
عضو نشط

الصورة الرمزية خيالي صعب
خيالي صعب غير متواجد حالياً

كيف احسن التصرف ولليوم بابا يحاول اغتصابي بعد كل ما حصل وبعد ما رماني في الشارع

انا تعبت وكل ما اروح عن دكتوره نفسيه تقولي انتي معاكي مرض شخصيه حديه وتعاملني بقسوه بعدها

كرهت نفسي وكرهت التناقض اللي داخلي محد يحس فيا طول الوقت لحالي

انحرمت من حضن ام ومن حنان وعطف اب وما عندي الا كره اخواني لي بسبب ماما

تعببت من حياتي وتعبت من كل شي انا وحيده بجد وما اعرف ايش الحل

كل يوم اقول خلاص بتزين وترجع ما تزين وتنقلب

معد اتحمل داخلي ابدااااا

ولعد اتحمل تعامل الناااااس معايا كل شي سار بقسوه كرهت نفسي بجد

قديم 03-11-2012, 07:37 PM   #6
مخلب النمر
عضو موقوف

السلام عليكم
1-تناول مضادات الكآبة
2- لا تعمل أعمال تندم عليها فتتضايق
3- كن قوي الشخصية من خلال الإيمان ومن خلال عدم الإكتراث بالمشاكل
4-إبتعد عن كل ما يأذيك
5-لا تيأس فالله أرحم الراحمين
6- فليكن هدفك تحصيل الراحة بالدنيا والآخرة
7-عشبة سانت جونز مفيدة للكآبة
6-شرب كوب من البابونج مهدئ طبيعي
7- كن محبا لله وللرسول (ص) فطعم الحب يسر النفس
8- حاول أن تستمتع بالحياة وترفه عن نفسك
9-لا تتشدد في الدين فتنزعج
10- لا تكن وحيدا فالوحدة قد تزعجك
11- تواصل مع الناس ولو من خلال المنتديات
12-رؤية الوجه الحسن فيها لذة فستمتع بهذه اللذة
13-إذهب للبحر لكي تستمتع
14-زيت كبد الحوت مضاد طبيعي للكآبة هكذا يقال عنه
15 النظافة والسباحة تفيدك نفسيا
16- الرياضة مفيدة للصحة النفسية والبدنية
17-تنفس بعمق مرارا وتكرارا
18-تصدق على الفقراء فالصدقة تدفع البلاء
19-واصل من ترتاح نفسك له
20- الزواج من المرأة الحسناء المؤمنة فيه لذة ومتعة كبيرة
21-الإيمان والتقوى والتحلي بمكارم الأخلاق مهم
22-تناول ألذ الأطعمة لكي تستمتع
23-شاهد البطولات العالمية لكرة القدم مثلا شاهد كأس العالم وبطولة أوربا والدوري الأسباني –المهم تستمتع
24-إذا كان التدخين ممتعا فدخن هههه ولكن لا تدخن بحيث تضر نفسك ضررا كبيرا المهم هو أن تستمتع
25-الإستماع للموسيقى شيئ ممتع ويوجد من العلماء من يفتي بجواز سماع الموسيقى
26-فضفض ولا تكتم ما بداخلك من أحزان فالشكوى للعقلاء تجلب لك النصحية والدعاء والكلمة الطيبة
27 –دهن الجسم بالزيوت العطرية وشم الزيوت العطرية قد يفيدك نفسيا
28-لا تحمل هم لا تبالي لا تكترث
29-حاول تكون محبوب فإذا علمت أنك محبوب فستخف آلامك
30-الدعاء سلاح المؤمن فقاتل به أحزانك
31اللعب بالأجهزة الإكترونية مثل البلايستيشن 3 قد يسرك
32- تناول الشعير والشوفان فهما مفيدان للكآبة كما يقول أهل العلم بالغذاء
33-أشغل نفسك بما ينفعك ويسرك
34-انسى كل ما يأذيك
35- قرآء القرآن والعبادة مهمة جدا (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
36- لا تفكر أفكار سلبية
37-هون المصيبة لكي تهون
38-أمزح مع الآخرين فالمزاح يفيدك نفسيا
39-غير نظام حياتك الذي يأدي للضيق
40-البعض يستمتع بوجود الأطفال بجانبه فلا تحرم نفسك من هذه اللذة
41-لا تكن دائما في البيت

قديم 03-11-2012, 08:08 PM   #7
مخلب النمر
عضو موقوف

أهم شيئ هو حسن التصرف مع المرض

قديم 03-11-2012, 09:38 PM   #8
لا تنهزم
عضو نشط

الصورة الرمزية لا تنهزم
لا تنهزم غير متواجد حالياً

المشكلة في ابوك الذي يحاول اغتصابك خبري عنه رجل ثقة من جيرانك او قرابتك وهو يتصرف
غاليتي لا يهزمك الشيطان كوني اقوى

قديم 04-11-2012, 03:25 AM   #9
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

معك حق لما يكتشفوا انا نعاني من اضطراب الشخصية الحدية ينقلبوا علينا انا احنا غلطانين صح احيانا نغلط لكن موكل مرة بعدين الانسان فطرة انه يغلط
بجد كرهت الاطباء لانه يظنون انا شخصية سيئة جدا
ونتوهم
وكنت اعاني الين ماجاني مرض الوجداني صاروا يهتموا فيني بشكل موطبيعي زمان لما اقول بنتحر كانوا يقولوا طيب
بتدخلي نار
اسمعي حالتك تحتاج علاج ياخيالي صعب ضروري علاج انا مع علاج تعبانة بس احسن من اول
بعدين نفسيتك جدا تعبانة انا ما اعرف انتي من اي دولة سعودية ما اعرف
مشكلة ما اعرف قصتك بس مرضك
وتناقض الي يجيك بقلك تجربتي فيه

قديم 04-11-2012, 03:40 AM   #10
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

بس ابدا لاتجلسي لوحدك مهما كان روحي لأقاربيك اذا مافي احد بيهتم فيكي روحي لمستشفى نفسي حكوومي وروحي في العشاء احسن واشكي لهم ووريهم الجروح وخبريهم انك وحيده لانه هذي الحقيقة وانه عندك افكار انتحارية واكتئاب شديد ومحد بجنبك ان شاء الله ينومونك الين ماتستقر حالتك لانك الان جدا تعبانة ولماتتحسن حالتك راح نلاقي حل بأذن الله
وعن تناقض انا اخوذ فيه تجربه صعبة جدا كلمت الاطباء ومحد يرد انا اذا جاءني تناقض احيانا استجيب له واحيانا لاء زي انك تروحي ايام عند امك واذا جت لك مشاعر الكره ابعدي شوي انعزلي عنهم بعدين راح ترجع مشاعر ارجعي لهم طبعا هذا الاحساس مؤلم جدا ومتعب محد راح يحس فيه الا الي يعانون منه فمع الحبوب ومع انك عارفة عن هذا شي انه تجي لك مشاعر الكرة في نفس الشخص اوبعدين تحبيه او تبغي هذا شي بعدين تكرهيه اوتبطلي منه الان الحل انك تحطي هذي الاحاسيس وتعرفيها وطبعا الموضوع يحتاج وقت وبعدين لما تعرفي انه هذي انتي وتقتنعي فيها انها كذا ومهما سويتي هذا تناقض فيكي راح

قديم 04-11-2012, 03:49 AM   #11
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

تبدا الحالة ت ومهما سويتي هذا تناقض فيكي راح يبدا يخف حدته وتبدي تعرفي حالتك ومعد تحتاجي احد وهذي مشاعر راح تخف انا حولي سنتين الحمدالله الان احسن بس اصارحك احيانا ارجع زي اول
بس احاول فقط اعيش اسمعي انتي لازم تأخذي دواء لازم مثبت مزاج لازم خيالي صعب ولا راح تتعلي اكثر لاتأخذي حبوب اكتئاب ماعليكي منها خذي مثبت مزاج بس راح يساعدك كثير كثير جدا هذا اصلا علاجنا الاساسي فهمتي
اتمنى تردي عشان اعرف اذا ساعدتك

قديم 04-11-2012, 04:13 AM   #12
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

خيالي صعب انتي جدا تعبانة هما الاطباء موعارفين بسبب ان هذا الاضطراب صعب عليهم ومو متطورين فيه قريت في نت انه شي جديد ظهر لهم فجأه حتى ما يدروسونه الا موضوع عام فقط وانه لما انتشر بداءواء يدرسونه كمان بشي بسيط جدا فلا تنزعجي
المرض هذا جدا خطير
طيب لاتتضايقي انتي عندك افكار خيالي صعب فلا تحاولي تستخفي فيها هما بس قاريين ان الي عنده شخصية الحدية يهدد بالانتحار عشان لفت النظر
انا ما انكر لما تكون صغير
بس احيانا لا نحس بتعب ولا كتئاب غير الافكار الانتحارية هذي الي تجينا اشد من المكتئبين طيب

قديم 04-11-2012, 10:39 AM   #13
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيالي صعب مشاهدة المشاركة
كيف احسن التصرف ولليوم بابا يحاول اغتصابي بعد كل ما حصل وبعد ما رماني في الشارع

انا تعبت وكل ما اروح عن دكتوره نفسيه تقولي انتي معاكي مرض شخصيه حديه وتعاملني بقسوه بعدها

كرهت نفسي وكرهت التناقض اللي داخلي محد يحس فيا طول الوقت لحالي

انحرمت من حضن ام ومن حنان وعطف اب وما عندي الا كره اخواني لي بسبب ماما

تعببت من حياتي وتعبت من كل شي انا وحيده بجد وما اعرف ايش الحل

كل يوم اقول خلاص بتزين وترجع ما تزين وتنقلب

معد اتحمل داخلي ابدااااا

ولعد اتحمل تعامل الناااااس معايا كل شي سار بقسوه كرهت نفسي بجد

الشخصيات الحدية

كنت أعيد ترتيب مكتبتي في المنزل تمهيداً لتصفية بعض الكتب القديمة و تنسيقها ، فعثرت في إحدى زواياها السفلية على مجلة قديمة اسمها النبأ .. تذكرت أنني قد قرأت هذه المجلة منذ زمن بعيد ، فلم أعد أتذكر محتوياتها . كان التعب قد نال مني بعض الشيء من جراء حمل الكتب و إعادة ترتيبها و تنسيقها . فجلست على الأريكة و بدأت أتصفح محتويات هذه المجلة .. حتى وصلت إلى مقال فيها يتحدث عن ( الشخصيات الحدية ) في صفحة علم النفس .. قرأت المقال كله فأعجبني مضمونه جداً .. كان يحتوي على معلومات هامة و مفيدة عن ( الشخصيات الحدية ) و تعريفها .

و نظراً لكوني قد وجدت تقاطعاً كبيراً بين تلك الشخصيات و صفاتها المذكورة في المقال ، و بين شخصيات نراها و نصادفها في حياتنا اليومية أو نسمع عنها ، و تقع بيننا و بينها مشاكل كثيرة ، فقد استهواني الأمر ، و قررت أن أتعمق أكثر في موضوع الشخصيات الحدية و بدأت أبحث عنها في المراجع و الكتب و النت ، و أسأل عنها أهل الخبرة و الاختصاص حتى خلصت إلى نتيجة كافية و وافية عن تلك الشخصيات . و ارتأيت أن أضع خلاصة ما قرأته في المجلة المذكورة و غيرها و ما سمعت عنه في الآتي ، كون الموضوع بنظري على درجة من الأهمية و الخطورة و الفائدة بآن معاً .

ما هي الشخصيات الحدية ؟؟

الشخصيات الحدية : هي الشخصيات التي تربك المحيطين بها بالمزيد من المعارك الدعائية و الكلامية و على أمور لا تستحق ذلك في الكثير من الأحيان . و تتسم بميلها الشديد لتحقيق الانتصارات و لو على حساب الآخرين ، لذا فهي هجومية في الغالب و منطقها هو منطق ( الهجوم أفضل من الدفاع ) و يصفها بعض علماء النفس بالعدوانية . و تنتمي في نظر البعض الآخر منهم ، إلى نطاق الشخصيات اللامتوازنة حيث تنحو في كثير من الأحيان إلى اللاعقلانية . إذ أن أصحاب هذه الشخصيات يزيدون المتعاملين معهم و المحيطين بهم توتراً و قلقاً و انزعاجاً . و يرى العلماء أن الحدية هي من أخطر الأمور التي تهدد العلاقات الإنسانية و تحولها إلى جحيم . و الخطير فيها أنها إذا لم تعالَج في بادئ الأمر ، فإن أمرها يستفحل و يتفاقم و تبدأ بالاقتران بنوازع الشر و الحقد و الغضب و الكره الشديدين ، و إذا تفجرت فإنها تصطبغ بصبغة العنف و العدوان .
في أحيان عدة ينجر أصحاب هذه الشخصيات إلى ما تحمد عقباه من الأمور . و قد حدد علماء النفس مجموعة من الخصائص التي تميز أصحاب هذه الشخصيات و منها :

1) ـ عندما يعرض رأيه أو فكرته ، يغلق أمامها احتمال الخطأ أو النقصان . و بالتالي لا يكتفي بطرح فكرته ، بل يطرحها على أنها الواقع الذي لا يقبل النقاش . و إذا أراد استنتاج فكرة من خطاب أو كلام يحادثه به الآخرون ، يتسرع في استنتاجه و يحسم الرأي بفكرة واحدة قاطعة لا تقبل الشك أو النقاش .

2) ـ يتسرع في الحط من الآخرين و يتعالى عليهم و على أفكارهم و قدراتهم . و في أوقات الأزمة و المشاكل ، يتسرع في إلقاء اللوم على الآخرين لكي ينزه نفسه من كل مسؤولية أو خطأ . و في الغالب لا تجده يشيد بفكرة أو موقف لأحد ما ، مهما كان هذا الموقف أو الفكرة يستحقان الإشادة بعين الإنصاف ، بل تراه يفتش عن العيوب في أفكار الآخرين و مواقفهم زاعماً أنه صريح و لا يجامل أو غير ذلك من المزاعم .

3) ـ إذا تحدث يكرر كلمة ( أنا ) و يشيد كثيراً بمواقفه و يحب التحدث عن آرائه و بطولاته و يستخدم الإيماءات اليدوية . و في الغالب يقدم النصح للآخرين حول الإنجاز أو التخطيط أو الممارسات .

4) ـ يصرخ حين يغضب و يتكلم بلغة التهديد و الإنذار و يقاطع كلام الآخرين إذا أراد إبداء رأيه و إذا قاطعه أحد يغضب .

5) ـ إذا لم يجد ما يرضيه من الآخرين كالاختلاف معهم بالرأي أو ما شابه ، فإن ردود أفعاله تتسم بالعدوانية أكثر مما تتسم بالعقلانية و في بعض الأحيان يشوبها العنف أو الإساءة المادية أو المعنوية كالتشهير و غيره .

6) ـ قليلاً ما يتسم صاحب الشخصية الحدية بالتسامح أو التغافل عن أخطاء الآخرين ، و غالباً ما تكون الاتهامات للغير ، جاهزة لديهم ومعدة سلفاً .

7) ـ إذا استجاب لآرائه و رغباته الآخرون ، كان به ، و إلا فإنه يلجأ إلى الأساليب غير النبيلة و المتنافية ربما مع أبسط قواعد و أصول الأخلاق .

8) ـ الأشخاص الطيبون من هذه الزمرة ، إذا أساؤوا لأحد فإنهم ربما يندمون بعد أن تهدأ ثائرتهم و لكنهم يلجأون للاعتذار بطريقة لا يتحملون فيها اللوم أمام غيرهم فيبدأون بإلقاء اللوم على الآخرين أو على الساعة التي كانوا فيها منزعجين و في أحسن الأحوال يحملون طرفاً ثالثاً ( يكون مختَلقاً عادة ) يحملونه السبب إذا كانوا لا يريدون لسبب ما أن يحملوا الطرف الآخر اللوم مباشرة .

9) ـ يحبذون التعامل مع من هم تحت سلطتهم أو سيطرتهم بطريقة القائد العسكري الذي لا يقبل كلامه نقاشاً أو اعتراض أو إبداء رأي .

10) ـ يرون أنفسهم فوق البشر و أنهم يمتلكون أفكار و عقول لا توجد لدى أقرانهم من الناس و يصل الأمر أحياناً إلى اعتبار أنفسهم في مصاف الآلهة أو بدرجة أدنى قليلاً . و يميلون إلى تمجيد أنفسهم بطرق مختلفة مثل الصور أو التماثيل و ما شابه و لا ينطبق هذا الأمر على رجال السياسة و الفكر الكبار و العظام ، كالأباطرة أو القادة الكبار أو الفلاسفة المشهورين المتعارف عليهم لدى الناس أو المفكرين المبدعين في مجال ما لأن الحالة هنا تأخذ أمر يتعلق بعوامل أخرى ليست نفسية .

11) ـ آخر أمر يقوم به مريض الشخصية الحدية ، هو الاعتراف بالخطأ . و إذا ما تصادف و أشارت كل الحوادث منطقياً إلى ارتكابه الخطأ و أحس هو بذلك و أن أمره انكشف أو قد ينكشف ، فإنه قد يلجأ إلى ارتكاب خطأ أكبر و أفظع لتغطية خطأه الأول الذي ارتكبه .

12) ـ العاطفة عند أصحاب هذه الشخصية تكون غالباً في أدنى مستوياتها و أحياناً تقارب الصفر ، حتى اتجاه أقرب المقربين منهم كالأولاد مثلاً و غيرهم . و عند إحساسهم بفقدان العاطفة تجاه شخص ما يتوجب عليهم عرفاً أن يكون لديهم عاطفة اتجاهه ، فإن المبرر لذلك هو تهمة جاهزة تُلصق بحق هذا الشخص . و قد اختلف علماء النفس حول ما إذا كان فقدان العاطفة هو بسبب مرض الحدية أم العكس هو الصحيح أي أن المرض هو بسبب فقدان العاطفة ، نتيجة لبيئة أو ظرف معين نشأ عليه المريض .

13) ـ يبحث صاحب الشخصية الحدية عن أي شخص ليلقي عليه اللوم ( في مراحل متقدمة من هذا المرض ) أو عن شخصية معينة يضع فيها كل عاهاته النفسية و يلقي عليها اللوم في أي تصرف من تصرفاتها و يعتبر صاحبها عدو لدود له و شخص متآمر يتربص به شراً ، و خطورة الأمر تصل إلى درجة يبدأ فيها مريض الحدية بإلحاق الأذى و الأضرار بهذا الشخص الذي أطلق عليه علم النفس اسم ( الضحية ) . و مهما حاول الضحية التعامل بكل أساليب الإيجابية ، فإن صاحب الشخصية الحدية لا يسمح له بالخروج من دائرة الذنب و يبقى هو الشخص المذنب بالنسبة له مهما فعل . و قد اعتبر بعض علماء النفس أن مريض الحدية يجد الملاذ و المبرر في الضحية لكي ينفس عن كبت أو تصرف معين لا يلام عليه كون حجر الأساس عنده ( أي صاحب الشخصية الحدية ) ألا يلام بأي شكل من الأشكال .

14) ـ في بعض الحالات و نتيجة لسبب معين يختار مريض الحدية شخصاً آخر و يغمره بعطفه و حنانه و يعتبره المفضل لديه . و فسر بعض العلماء هذه الحالة بكونه يريد أن يكون هذا الشخص في مواجهة الضحية و هو هنا بمثابة واجهة فقط لا غير ، كون العاطفة عند هذا الشخص مشكوك بأمرها .

إن الشخصية الحدية توجد في شرائح مختلفة من المجتمع و بالأخص أصحاب القرار كرب الأسرة أو العمل أو المدير أو القائد و ما إلى ذلك . و في هذه الحالة تتحول الشخصية الحدية إلى جحيم لا يطاق يؤثر بشكل سلبي و خطر في بعض الأحيان على الأشخاص المحيطين بها . و هي تبدأ مع الشخص من حالة واحدة من الحالات الآنفة الذكر لتتطور فيما بعد و تشتمل عليها كلها .

قديم 04-11-2012, 06:17 PM   #14
مخلب النمر
عضو موقوف

خيالي صعب طمنينا على حالك

إن شاء الله صرت أحسن

قديم 05-11-2012, 02:25 PM   #15
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

ياجماعة انا شخصيتي حدية بس الحمدلله اخيرا بديت اشوف ضوء الأمل في العلاج،،، وهذا بعد استنتاجي الشخصي وتجربة الادوية،

بخبركم استنتاجي قبل ما اتخذ قرار العلاج اللي خلاني اشوف الأمل،،،

تدروا شو مشكلة الشخصية الحدية؟؟؟؟ ( كيمياء الدماغ )
اللي شخصيته حدية بس هو وده يصير طيب بس مايقدر، يعني شخصيته الحدية غصبا عنه ( وهذا انا ) يطلع عنده مشكلتين بالدماغ، يعني محتاج دوائين لعلاج المشكلتين! ( وربما يحتاج ثالث داعم)
صاحب الشخصية الحدية مشكلته ان الدماغ عنده نشط بزيادة، سريع وكثير التفكير، ويعاني دايما من افكار متسارعة وسريع الكلام وهذي الاعراض تعالج ب ( مثبتات المزاج ) لأنها تخف كهرباء الدماغ وتوقف الافكار المتسارعة،،
وأنا شخصيا جربت " الديباكين " ووقف الافكار المتسارعة وخفت العصبية وراحت الشخصية الحدية بشكل كبير بس مو نهائي،
تدروا ليش ما راحت نهائيا؟؟ بسبب وجود الاكتآب وعدم الراحة والرغبة لعمل شي،،
ولما استخدمت مضاد الاكتآب السيروكسات لوحدة طلعت من الإكتآب بس صار هوس خفيف ولازالت الافكار متسارعة وبعد اسبوع صارت انتكاسه!

انا اقول ان الكهرباء الزائدة بالدماغ هي اللي ممكن تسبب الاستجابة السريعة لمضادات الإكتاب وثم الانتكاسه،
ف قررت اتناول السيروكسات بجرعة صغيرة 10مج مع الديباكين،، وبصراحة من اول يوم خف الخوف الاجتماعي بشكل كبير وحسيت بسعاده خفيفه،
هذا اليوم الرابع لي مع السيروكسات والديباكين وحاس اني انسان هادي الاعصاب وراسي مو يفكر 24ساعة، ونفسيتي ثابته ومو احس اني تايه،، لكن الاعراض الجانبيه الاوليه ماذتني شويه، بطني يوجعني وشهيه ضعيفة واحس كأنه فيني انفلونزا بس هذي اعراض اوليه شائعه وغن شاء الله تروح بعد ايام،

ماعليكم من تعليقات الناس والاطباء، انا أعرف انكم ماتريدوا تكونوا حديين بس الامر خارج عن سيطرتكم ( مثل وضعي ) بس والله للأمانه احس ان الحدية تتلاشى مع الدوائين والاستقرار والرغبات ترجع طبيعية مع اني 4 ايام صارلي بس!

انا ما اقولكم خذوا ديباكين او سيروكسات او غيره،، انا بس عطيتكم استنتاج وتجربه ناجحة بس مو مكتملة ( لازلت توني بادي حتى احكم ) حتى يكون عندكم امل للوصول للإستقرار،
وصدقوني ما يعصب الا اللي ما مرتاح من داخل بس للأسف الناس تفكر انه هو السبب بينما كثير من الاحيان يكون المرض النفسي ضاغط عليه،،
ولعلمكم انا استشرت الطبيب وما عارضني على الادوية،،

وعلى فكرة بالبداية جربوا مثبت مزاج لوحده لأنه احيانا يكفي،، لكن الاخت متحدية مرضي احس انك محتاجة مضاد اكتآب مع مثبت المزاج،، حالتك احسها نفسي لما كنت مع مثبت المزاج ديباكين لوحده،
واستشيروا الطبيب في كل الأحوال،
واسأل الله الشفاء لي ولكم،