المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

هل تتزوج مريض نفسي

في مواضيع كثيرة كانت تدور عن هالموضوع يا اما الزوج مريض او الزوجة وفي ناس تزوجت بدون ان تكون صريحة بما فيه الكفاية ويعانون من مصارحة ازوجهم وهذا باعتقادي مبني

قديم 11-02-2016, 09:55 PM   #1
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

هل تتزوج مريض نفسي

في مواضيع كثيرة كانت تدور عن هالموضوع يا اما الزوج مريض او الزوجة وفي ناس تزوجت بدون ان تكون صريحة بما فيه الكفاية ويعانون من مصارحة ازوجهم وهذا باعتقادي مبني على باطل حتى لو فيك سكر أي يكن الصراحة مطلوبه في أي علاقة زوجية من بدايتها .
بعيد عن رايي جاك شخص او جاك زوجة للاثنين مريض حالته بسيطة وساوس او قلق مرض ماياثر عليك من الناحية العقلية وانا لا اقصد الجنون او الحالات الشديدة تقبلين فية اذا صارحك للبنت او الولد؟
طيب الي مثلا تزوج وهذا يمكن كثير وده يتناقش بس يحس بالحرج
يطرح وانا جريئة بالطرح لايهمني نظرة مجتمع اكتشفت زوجتك او زوجك مريض تقبله كماهو او ايش ردك تصرفك في هالموقف؟
طيب الأخير كنتم عال على عال فجئة أصيب احد منكم بمرض ايش ردك او ردك للبنت الاثنين تتخلى عنها تتخلين عنة ؟
ضغطت على الوتر الحساس صح :) عادي ابي الكل يحكي باريحية انتم خلف شاشه اترك عقلك يكتب عواطفك ودي كل شخص قبل يكتب يتخيل نفسه بموقف طرف اخر يعني لقيت او لقيتي زوجك مريض اوزوجتك طيب لو انت بتتخلى او تخلين ترضين يتخلى عنك بيوجعك الامر ههههههههههه
عادي عادي كملي تحمسو انحرقو المهم ان الي بالنفوس تطلع خل الي خايف يصارح يصارح والي رفض يقبل خل المجتمع يتغير التخلف هذا لمتى لمتى احنا نظرتنا بهالطريقه يلة اكيد في ناس
من الحماس ودها تكتب تبرد قلبلها خلكم تطلعون الي بالنفوس فضفضة بس لها نكهه خاااااااااااااااااااااااااااااااصة أي خاصة مثل طعم قهوة الصباح مرطعمها بس حلوة محد يمخمخ الى عليها أي عليها ليش مستغربين هذي قهوة بس من نوع اخر مستفز أي مستفز بس بيطلع شخصياتكم ومعادنكم يلة
تفضلو طولت عليكم 21-316.gif

المصدر: نفساني

قديم 12-02-2016, 11:10 AM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كنت قبل المرض لا اقبل باي مريض نفسي ،، وانتي طلبتي الوضوح وانا مثلك ما همني احد

احنا بمجتمعنا للاسف فهمونا ان المريض النفسي واحد مجنون والجرايد كلها لما تكتب عن حوادث سرقات او اي شي او قتل يقولك انه مريض نفسي وهذا انعكس على المجتمع ان المريض النفسي مهبول ويركض عريان وهكذا يعني ببساطه ( مرفوع عنه القلم ) ولهذا الاغلب ما يحب يكون مىيض نفسي بل انه يفضل تقولين فيك سرطان ولا تقولي فيك قلق بسيط مثلا.

نجي للزبده،، هل اتزوج مريضه نفسيا نعم اتزوج ما في مانع لاني عرفت المرض ايش وفهمت ايش هو ... لا هو عطف ولا شفقه بل ان المريضه النفسيه والمريض النفسي ناس رائعين وانا احمد ربي اني اصبت بهالمرض

هل اذا اكتشفت انها مريضه بعد الزواج بيتغير،، نعم بتغير مو بسبب المرض بل بسبب عدم الصراحه،،، انا اتذكر لما رحت نظره شرعيه دخلت على البنت وشلت الشماغ عشان تطلع صلعتي وقلتلها اني اعاني من السكر النوع الثاني وكنت واضح معها وقلت لها اقساطي كذا وكذا،، ثم بعد كذا قالو بنرد خبر ،،، الكلام ذا في 2011 لين الان استنى ههههههههههه

هل لو مرضت بعد زواجنا عادي،،، الزواج ع الحلوه والمره وعندي فلسفه،، الي ما يبيك وقت الشده مابيه وقت السعاده

وشكرا

قديم 12-02-2016, 11:42 AM   #3
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
كنت قبل المرض لا اقبل باي مريض نفسي ،، وانتي طلبتي الوضوح وانا مثلك ما همني احد

احنا بمجتمعنا للاسف فهمونا ان المريض النفسي واحد مجنون والجرايد كلها لما تكتب عن حوادث سرقات او اي شي او قتل يقولك انه مريض نفسي وهذا انعكس على المجتمع ان المريض النفسي مهبول ويركض عريان وهكذا يعني ببساطه ( مرفوع عنه القلم ) ولهذا الاغلب ما يحب يكون مىيض نفسي بل انه يفضل تقولين فيك سرطان ولا تقولي فيك قلق بسيط مثلا.

نجي للزبده،، هل اتزوج مريضه نفسيا نعم اتزوج ما في مانع لاني عرفت المرض ايش وفهمت ايش هو ... لا هو عطف ولا شفقه بل ان المريضه النفسيه والمريض النفسي ناس رائعين وانا احمد ربي اني اصبت بهالمرض

هل اذا اكتشفت انها مريضه بعد الزواج بيتغير،، نعم بتغير مو بسبب المرض بل بسبب عدم الصراحه،،، انا اتذكر لما رحت نظره شرعيه دخلت على البنت وشلت الشماغ عشان تطلع صلعتي وقلتلها اني اعاني من السكر النوع الثاني وكنت واضح معها وقلت لها اقساطي كذا وكذا،، ثم بعد كذا قالو بنرد خبر ،،، الكلام ذا في 2011 لين الان استنى ههههههههههه

هل لو مرضت بعد زواجنا عادي،،، الزواج ع الحلوه والمره وعندي فلسفه،، الي ما يبيك وقت الشده مابيه وقت السعاده

وشكرا
مفروض من وقت شلت الشماع وشافت صلعتك توافق هههههههه الله يسعدك ضحكتني

قديم 12-02-2016, 03:19 PM   #4
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

كلامك اعجبني لصراحتك هذا واقع مجتمعنا انت تتكلم عن شي واقع الجرايد التلفزيون صورت لنا شي اخر عن الواقع انا قبل دراستي له كنت مثلكم ماكنت مقتنعه الا لما درست اذا المشكلة في نقص الخبرة في مجال مهم من حياتنا ومازال المجتمع نظرته نظرة سلبية وزي ماقلت الي مايبغا وقت الشدة يقبلك فهو خير لك من انت تنصدم بشخص تعتقد الكمال له .

قديم 12-02-2016, 05:53 PM   #5
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

عن نفسي اقبل فيه يمكن يصير تغير بعد الزواج
او انا اغيره محد يدري
ضروف الحياهه سببت له هالازمات النفسيه
ماله ذنب وش ناقصه عن غيره
واي شخص يمر باللي فيه ونادر ماتلاقي شخص سليم
من الناحيه النفسيهه ..
ويمكن بعد م يصير عنده اطفال
يصير اكثر قدره على مواجهه الحياه
هذا الشي مو بيده ابتلاء من رب العالمين
ممكن اي شخص سليم يمر به
سجلت في هالمنتدى وصراحه لقيت مميزات حلوه ف البعض
يمكن شخص سليم نفسيآ م عنده هالمميزات
واغلب الاذكياء والعباقرة هم في اعماق شخصياتهم مرضى نفسيين
هالشي مو معضله للزواج من وجهة نظري

قديم 13-02-2016, 03:08 AM   #6
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

بالنسبة لي تعاملت عن قرب مع حالات من فترة المراهقة وإلى وقت قريب .. أحدهم قريب واثنين من الأصدقاء ... لذلك أنا متفهم للمرض هذا من زمان وموقن إنه إمكانية الشفاء موجودة بإذن الله ... وصعب إني أحط إفتراضات عن الزواج من مريضة لأني متزوج ولله الحمد ... ولكن من المشين إن الشخص يتخلى عن أي أحد ملزوم فيه خصوصا وإن كانت أنثى تحت ولايته سواءا زوجة أو أخت

أما معاناتي الشخصية ... من سنوات ما انتبهت لنفسي مع ضغوطات الحياة ... لكن قبل سنة تقريبا بديت أعاني على خفيف مع أول نوبة هلع وأعراض كثيرة صاحبتها ... خفيت كثير ولله الحمد ومن ثلاث اسابيع الى شهر تقريبا ما جتني حالة الهلع والوسواس والإنطواء ينحسر بشويش ولكنه مازال موجود حسب الظروف المحيطة واللي أعاني منها حاليا

الآن ما أحب أحد على الواقع يحس باللي يصير معي ... ممكن إني أشتكي من أعراض جسدية عارضة ولكن أبعد إحساسي بالوسواس عن اللي حولي إما لأني أعرف إن الشخص لن يهتم .. وإما لأني أعرف إنه يهتم لي ولذلك ما أبي أتعبه معي

لذلك سجلت هنا أنثر تعب عمري وأنام

قديم 13-02-2016, 04:50 PM   #7
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

أرى مختلفه جميل لاكن في ناس مازالت يمكن متحفظة برايها احترم وجهه نظرها بس الي عنده راي مايخجل منه لان هذا رايه محد له الحق يعاتب يبقى راي شخصي وموبالضرورة اختلافك براي يخلينا ناخذ موقف معادي بالعكس انت لما تطرح رايك الي خايف يتكلم يطرح رايه عقبك فالقرار لك الي اطلع على الموضوع ومشى هذا موجبان بس متردد والتردد يخليك تكتب اليوم او بكرة بالتوفيق :)

قديم 16-02-2016, 06:46 PM   #8
أبوشموخ
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوشموخ
أبوشموخ غير متواجد حالياً

والله ياأخت مفتاحه اي بالله طولتي علينا وماطولتي وبس جاوبتي عنا خلاص قفلو الموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بصراحه يعني الجواب لا ماراح اخذ وحده مريضه نفسيا" تسأليني ليش
أقولك والله بكيفي شي راجع لي ادور عل مصلحتي ههههههه
الله يعين بسوي زحمه زيك
.........
نجي لتعليق عل الموضوع وجهة نظري
أن السؤال غلط !! يعني نجي لأمور الحياه في مجتمعنا
نادر جدا" ان الرجل أو الأنثى يتكلمون في هذا الشي وبنسبه ضعيفه ممكن ليه لأن غالبيه
الناس تقول هذا عارض بسيط في الحياه وراح نتخطاه ليس بالضروري نذكره ممكن اصلا" مايجي في البال
.........
لكن بعد الزواج والعشره تبين لي انها تعاني نفسيا" بيكون شي طبيعي جدا" وبالعكس راح يكون فيه تشجيع ومساعده ووو..الخ من واجب الزوج عل زوجته

قديم 20-02-2016, 06:51 PM   #9
Lady sara
عضو موقوف
مثيرة للجدل

الصورة الرمزية Lady sara
Lady sara غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

انا مريضة نفسيا لأكن ارفض الزواج من مريض نفسي لان يقلل الدافعية ابي واحد يطورني ويشجعني مو يحبطني ويبي احد يساعدة وإذا مرض علي راح اعلجة مافي حل ثاني بس ماراح اتزوجة اذا هو مريض نفسي وقال راح ارفض هذا الموضوع