المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

تواصل مع الرهاب الاجتماعي

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوةاعضاء المنتدى وخصوصا من تفضل بالرد علي اتمنى منكم التواصل معي في هاذا الموضوع لاني بمشورة احد الاعضاء قررت الكتابة في موضوع

قديم 18-09-2004, 05:30 PM   #1
جروح الوقت
عضو فعال

الصورة الرمزية جروح الوقت
جروح الوقت غير متواجد حالياً

تواصل مع الرهاب الاجتماعي

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوةاعضاء المنتدى
وخصوصا من تفضل بالرد علي اتمنى منكم التواصل معي في هاذا الموضوع
لاني بمشورة احد الاعضاء قررت الكتابة في موضوع واحد
اتمنى منكم الاخ الطائر الاخت ام احمد الامل القادم جروح mirorr [ اتمنى قرات مواضيعي السابقة ستجون الاجابة على كل سوال طرحتوه علي سعيد بالتواصل معكم وخصوصا من نصحني من كل قلبه شاكر له
تحياتي للجميع ولكل من قراء هذا الموضوع
المصدر: نفساني

قديم 19-09-2004, 10:48 PM   #2
الطائر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الطائر
الطائر غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي جروح الوقت

كما نصحتك في موضوع آخر : يجب عليك الإلتزام بتعليمات الطبيب وتناول الدواء بالجرعات التي يحددها لك...كما يجب عليك المواظبة على جلسات العلاج السلوكي....وأنصحك بالدخول على غرف المحادثة بالإنترنت وتبادل الحديث مع الغير ولمدة ساعات يوميا حتى تعتاد على الكلام مع الغرباء.

شفاك الله ومرضى المسلمين .

قديم 20-09-2004, 11:36 AM   #3
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد
ام احمد غير متواجد حالياً

سلام الله عليك اخي جروح

نحن كلنا معك على طول... بس انت خليك على موضوع واحد حتى لا نتشتت

وتضيع الافكار والتجارب والنصائح التي نتبادلها

ومثل ما قال لك اخي الطائر خليك مداوم على العلاج ولا تيأس

واحنا في انتظار ان نسمع اخبار طيبة عنك

اختك ام احمد

قديم 20-09-2004, 04:21 PM   #4
جروح الوقت
عضو فعال

الاخ الطائر تحية طيبة
ياليت تفهم كلاامي باني غير معترض على الاعلاج النفسي ولكن لاني اعتقد انك صريح معي اقولك باني مقتنع بانها مهدئات وترجع الحالة على الوضع الطبيعي وهذي حقيقة حتى الااطباء انفسهم يلمحون اليها
مثلاا انت نصحتني بالسرام وجدت ان فيه ناس داوموا عليه سنوات ورجعت الحالة وانا متاكد بانك مايدني بهالكلاام
على العموم انا متابع لك ونصائحك وياليت لو تعرف ادويه عشبية للرهاب الااجتماعي يعني بعيدة عن الكيماويات او طريقة للعلااج السلوكي تكون سها\لة وقريبة مني بالرياض ولاتقولي الدكتور احمد السهو لانه ياكلك عيني عينك
ثق اني احترم رائك
الاخت ام احمد تحية طيبة راح اتوصل معكم على هذا الموضوع اختي ام احمد انا لم اياس ولكن احاول اقنع نفسي بالواقع الي انا فيه والحمدلله
لكن بصراحة السوال لك والاخ الطائر وجميع الاعضاء النقطة اللي تتعبني هي التغير في المزاج وخصوصا اذا واجهت مواقف تثير فيني الرهاب سوالي كيف اكون متماسك فقط ام القناعة فالحمد لله قطعت فيا شوط كبير

قديم 21-09-2004, 11:23 AM   #5
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد

سلام الله عليك اخي جروح

انا معاك في ان الادوية النفسية مهدئة ... واذا تركناها ترجع الحالة مثل اول ويمكن اشد

لكن انا ريحت حالي لما اقتنعت انه المرض النفسي مثلة مثل أي مرض لا يمكن الشفاء منه

يعني مثل مرض السكر اوالضغط اللي يحتاج له علاج طوال العمر

صدقني ارتحت كثيرا لم اقنعت نفسي بهذا الشي... لاني اول ما بدأت اتعالج كنت انتظر اليوم اللي اوقف

فيه العلاج .. واصبح انسانه طبيعية.. وحالوت كثير اني اقلل جرع العلاج .. لكن تنتكس الحالة

اقنعت نفسي وارتحت كثيرا.... وش يعني نص حبة في اليوم

اخي .. دور لي شخص ما يستخدم علاح يومي ... حتى البندول له مضار

المهم اخي ما ابغي اطول عليك... بالنسبة لسؤالك...كيف اقدر اتحكم في مزاجي وردة الفعل عندما اتعرض

الى موقف يثير الرهاب... انا كنت مثلك اسأل طبيبي كيف استطيع ان اتحكم في ردور افعالي..

اخي ... انا ما استطعت اني اتحكم الا لم استخدمت العلاج (السيروكسات) واسترجعت ثقتي بنفسي

استطيع ان اواجة الناس مثل اول لم كنت طبيعية... ما اخفي عليك (في اشخاص معينين يثيرون فين قلق لم اقابلهم)

لكن عموما استطيع ان اتحكم في ردود افعالي تماما.. وطبعا لا اخفي عليك.. التدريب السلوكي مهم جدا

اتمنى ان اكون افدتك... وانا حاضرة لاي استفسار

اختك ام احمد

قديم 21-09-2004, 04:48 PM   #6
جروح الوقت
عضو فعال

الاخت ام احمد تحية طيبة
استفساراتي هي لو فعلت الاتي شنو رائك
1-اخذت العلاج الي اطول مدة ممكنة ثم تتركته ثم رجعت مرة ثانية كذا تقصد على طول العمر استفساري هو هل هذا له تاثيره عاى المدى البعيد اعرف كلشي بيد الله لكن فيه تجارب للغير وخبرات ايضا في فترة التوقف مثلاا شهر هل يصير لك شي
2-لو اخذت العلاج النفسي راح ارتاح وافكر في اشياء صح مثل الزواج لكن شنو رايح اسوي في فترة التوقف وممكن ابتلش باولاد ومسولية كيف راح اجمع الامور يعني لازم اتبه لحالي لان فيه شي اسمه انتكاسه وقته شنو تسوي بالاخرين الي معك بهالحياة
3-العلاج هو طبعا السيركسات وصدقني حتى النصف حبة تتعبني سوالي ماهي طريقة يومك مع استعمال السيركسات وخصوصا اذا كان عندك دوام الصباح
4- كيف اتعامل مع الضعف الجنسي في السيركسات والخمول والاجهاد
5-اشكرك على سعة بالك واتمنى الاجابة وتفيني بكل شي فهمته من تفكيري ارجوك

قديم 21-09-2004, 08:48 PM   #7
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد

سلام الله عليك اخي جروح...

اتمنى ان تكون بحالة طيبة

بالنسبة للاسألة انا حاضرة في الاجابة على أي سؤال

بالنسبة لسؤالك الاول اذا استخدمت العلاج لفترة طويلة ثم تركته ومن ثم رجعت واخذتة .. هل يؤثر على الصحة

على المدى البعيد... والله ما ادري من الناحية الطبية .. ولكن انا جربت مرة واحد اني اترك العلاج لمدة شهر

بعد ان استخدمته تقريبا لمدة تسعة اشهر تقريبا وكان الانقطاع بالتدريج....

رجعت لي حالة القلق والتوتر ... ما حسيت ان الرهاب رجع لي مرة ثانية

ولو مستمرة على الانقطاع يمكن كان رجع الاكتئاب ومن ثم الرهاب.. لكن ما حبيت اني اطول ... بعد ما حسيت

براحة كبرة من بعد ما استخدمت العلاج... ما حبيت ترجع لي الايام السودة

يمكن توصل الجرعة عندي الى نصف حبة واظل فترة شهور استخدم هذه الجرعة لكن لا يخلو الامر من انتكاسة

وارجع لمدة اسبوعين او ثلاثة استخدم حبة واذا تصلح المزاج المعتل ارجع واقلل الجرع وهكذا .. طبعا بعد استشارة الطبيب وهو قال انت اخبر متى تستخدمين نصف حبة او حبة كاملة او اذا حسيتي انك تحتاجين اكثر ممكن ما في أي مشكلة

وبصراحة ما عندي أي استعداد ان ارجع الى الايام الماضية ... مرتاحة ومبسوطة

اما بالسبة لسؤالك الثاني... تقول وش راح اسوي لو توقفت عن استخدام العلاج وانت عندك مسؤليات

اخي .. هل مريض السكر او الضغط يستطيع ان يتوقف ولو ليوم واحد عن اخذ علاج السكر... ؟؟؟؟؟؟؟

وش اللي يخليني اتوقف عن العلاج.. والله اعتبرها مثل حبوب الفيتامينات....

بقول لك شي يضحك... انا استخدم حبة كاملة من السيروكسات يوم ورا يوم.. (ما يعادل نص حبة يوميا)

والله يوم اللي ما اخذ فيه السيروكسات ادور أي حبوب عشان اخذ مثل الفيتامينات مثلا...

انا استخدمة عشان ما اقصر في حق المسؤليات اللي عندي... لا والف لا ما افكر اني اتركة

السؤال الثالث... كيف هو يومي مع السيروكسات... انا ولله الف حمد وشكر.... قبل لا استخدم السيروكسات

كان ما عندي قدرة حتى اني اقوم اصلي... كنت اشعر بمشقة حتى في الصلاة... والله اخي كنت في عالم ثاني

اما من اول يومين استخدمت فيه العلاج ... وخف الاكتئاب... صرت نشيطة جدا....واقوم بواجباتي على اكمل وجة...
لكن ما اخفي عليك.تجني انتكاسات ... مو انتكاسة... اهم شي اني ما اخاف من هذه الانتكاست...
في فترة الانتكاسة ارفع جرعة السيروكسات الى حبة... لكن اظل كم يوم اشعر بخموووووووول فظيع
ونوم والله لو اوزعة على الحي اللي اسكن فيه كان كل الناس طول اليوم نايمين

اهم شي لازم تتقبل ان حتى اثناء العلاج ممكن انك تتعرض الى انتكاسات بس اكيد راح تكون خفيفة وراح تكون عندك قدرة ومرونه انك تتخطاها
السؤال الرابع...بالنسبة للضعف الجنسي .. هو مؤقت ... ما يزيد عن كم اسبوع من بداية استخدام السيروكسات

لكن ارجع واقول لك اخي.... تأثير العلاج يختلف من شخص الى اخر...

يعني يمكن ما تطلع علي كل الاعراض الجانبية للعلاج ولكن تطلع كلها عند غيري

كان الله في عونك اخي... وانا مستعدة للتواصل معك في أي وقت

اختك ام احمد

قديم 26-09-2004, 02:36 PM   #8
جروح الوقت
عضو فعال

الاخت ام احمد تحية طيبة
اشكرك على جميع ماذكرتي من قلبي اقول هاالكلاام
شنو رلئك لو استخدمت السبرام نصف حبة لان السيروكسات قوي ولااتحمل اعراضه وبسرعة انهزم امامه او فيه ادوية او فيتامين يساعدني على اعراض السيروكسات
وشنو رائك لو استخدمت تصف حبة كل يومين من السيركسات
والمشكلة في الدوام كيف اصح اه وانا نشيط ماهي افضل وقت لتناول السيروكسات حتى تستطيع الدوام
رجاء اي شي تعرفه عن الرهاب قله لي لاني ابي اعرف عنه كل شي يعني كيف تنام هل انت متزوج كيف طريقة نومك ها استطيع الزواج اي شي
اسف على ازعاجك والتدخ في حياتك لكن تعبت من الرهاب ابي انسان يساعدني عليه حتى الاهل بو يكرهوني يقولون انت تكذب صق او لا تصدق

قديم 10-10-2004, 12:04 AM   #9
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام من الله ورحمته وبركاته اخواني

اخي جروح الوقت ... اعتذر وبشدة ... لم انتبة لمداخلتك الاخيرة

سوف ارجع واجب باسرع وقت

انتظرني

اختك ام احمد