المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

متشتت ولا اعرف ماذا افعل

السلام عليكم ياخوان انا كنت مسجل هنا باسم الفقية لكن ضيعت الحساب تماما وططرت ادخل هنا ياخوان بالله عليكم الي يقدر يساعدني او حتى يقدر يوجهني للي يساعدني يفعل انا

قديم 20-09-2017, 08:17 PM   #1
الاخضر
عضو

الصورة الرمزية الاخضر
الاخضر غير متواجد حالياً

متشتت ولا اعرف ماذا افعل

السلام عليكم ياخوان انا كنت مسجل هنا باسم الفقية لكن ضيعت الحساب تماما وططرت ادخل هنا ياخوان بالله عليكم الي يقدر يساعدني او حتى يقدر يوجهني للي يساعدني يفعل انا عندي قلق عضيم جدا انا طالب جامعي وكاد القلق ان يفتك بي وقصة الحلق ياخوان قصمة ظهري المهم عندي قلق لعين لعين مادي هل في حاجة ان اذكر قصة حياتي الي أدت الا كدا او اخش في الموضوع على طول المهم ياخوان لما حسيت ان القلق راح يقضي عليا هرعت الى مستشفى عرفان النفسي بجدة وأعطاني الطبيب أدوية لكن ياخوان والله استغلال ماقدرت ابدا ابدا على مصاريف العلاج ابدا مابدا ابدا الدكتور يجيبك كل شهر وكل مقابلة بأربع مية ريال وانا والله ماقدر عليها لعدة اسباب كثيرة لو دخلت فيها قد اطول عليكم رقم اني لو طلب مني ان ياخذ مني دم على كل جلسة او شي من أعضائي ثمن للعلاج ساوافق بسبب ماعنيه من الم المهم صرف لي أدوية ياخوان طبعا كل شهر يقول راجعني رقم اني أقسمت له ان ماقدر على كل هالمصاريف لكن الله يعين المهم الأدوية هيا ويلبترين وكمان وسنتابرو المهم انا متزوج لكن خارج المملكة لاني انا طالب ولا استطيع ان يكون الأهل هنا معي المهم اني اشتريت دواء عشان يكفي الفترة الي راح اقضيها خارج السعودية وسحبت على مراجعته الي هي كل شهر بس بسبب ضروف السفر ماوفرت قيمّت سنتابرو واستمريت على ويلبترين لمدة ست اشهر بدون ماستشرية ابدا ولا اروح عنده ابدا واستمريت على دواء واحد فقط وتركت الثاني احس الا الان اني مرتاح نوعا ما عن اول لكن والله متشتت مادري ايس اسوي خايف ان تالي الدواء يسبب لي شي او كذا ياخوان احد يعرف طبيب غير طماع يلحقني فيه او موقع حاولت حطيت ًحالتي على موقع مستشفى آلامل بلا فايدة أعطوني رقم استشارة دخلت الموقع مدري في اي خانة احط الرقم مافي مكان تدور فيه على استشارتك والايميل مارسلو شي وهنا الموقع حطيت استشارات في غرفة عناد الأتروشي من ستة شهر بلا فايدة
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة امتياز ; 21-09-2017 الساعة 03:10 AM

قديم 20-09-2017, 10:11 PM   #2
متحري خاص
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحري خاص
متحري خاص غير متواجد حالياً

ايش اسم الطبيب الي رحتله؟ عمومآ الويلبوترين ليس للقلق بل انه ينشط القلق...الويلبوترين للاكتئاب فقط...روح لحسين الرمالي برضو في عرفان واشرحله ظروفك وانك ماتبغى ادويه غاليه وماتقدر تجي بشكل شهري وراح يسويلك خطه تمشي عليها...يوجد الدكتوره سناء سالم ايضآ في سليمان فقيه هذي احسن دكتوره في جده ورغم الزحمه الي عليها بس تخليك تتكلم وتديك وقتك عكس الاطباء الثانيين

قديم 21-09-2017, 11:31 AM   #3
الاخضر
عضو

الصورة الرمزية الاخضر
الاخضر غير متواجد حالياً

هاني الأمين

قديم 21-09-2017, 07:30 PM   #4
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخضر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ياخوان انا كنت مسجل هنا باسم الفقية لكن ضيعت الحساب تماما وططرت ادخل هنا ياخوان بالله عليكم الي يقدر يساعدني او حتى يقدر يوجهني للي يساعدني يفعل انا عندي قلق عضيم جدا انا طالب جامعي وكاد القلق ان يفتك بي وقصة الحلق ياخوان قصمة ظهري المهم عندي قلق لعين لعين مادي هل في حاجة ان اذكر قصة حياتي الي أدت الا كدا او اخش في الموضوع على طول المهم ياخوان لما حسيت ان القلق راح يقضي عليا هرعت الى مستشفى عرفان النفسي بجدة وأعطاني الطبيب أدوية لكن ياخوان والله استغلال ماقدرت ابدا ابدا على مصاريف العلاج ابدا مابدا ابدا الدكتور يجيبك كل شهر وكل مقابلة بأربع مية ريال وانا والله ماقدر عليها لعدة اسباب كثيرة لو دخلت فيها قد اطول عليكم رقم اني لو طلب مني ان ياخذ مني دم على كل جلسة او شي من أعضائي ثمن للعلاج ساوافق بسبب ماعنيه من الم المهم صرف لي أدوية ياخوان طبعا كل شهر يقول راجعني رقم اني أقسمت له ان ماقدر على كل هالمصاريف لكن الله يعين المهم الأدوية هيا ويلبترين وكمان وسنتابرو المهم انا متزوج لكن خارج المملكة لاني انا طالب ولا استطيع ان يكون الأهل هنا معي المهم اني اشتريت دواء عشان يكفي الفترة الي راح اقضيها خارج السعودية وسحبت على مراجعته الي هي كل شهر بس بسبب ضروف السفر ماوفرت قيمّت سنتابرو واستمريت على ويلبترين لمدة ست اشهر بدون ماستشرية ابدا ولا اروح عنده ابدا واستمريت على دواء واحد فقط وتركت الثاني احس الا الان اني مرتاح نوعا ما عن اول لكن والله متشتت مادري ايس اسوي خايف ان تالي الدواء يسبب لي شي او كذا ياخوان احد يعرف طبيب غير طماع يلحقني فيه او موقع حاولت حطيت ًحالتي على موقع مستشفى آلامل بلا فايدة أعطوني رقم استشارة دخلت الموقع مدري في اي خانة احط الرقم مافي مكان تدور فيه على استشارتك والايميل مارسلو شي وهنا الموقع حطيت استشارات في غرفة عناد الأتروشي من ستة شهر بلا فايدة
1- ماهي مشاكلك الاخرى غير التشتت و القلق بالتفصيل الممل.؟
2- هل توجد ادوية اخرى جربتها و لم تذكرها في الموضوع ؟
3- هل تشرب الكافيين؟؟ كالقهوة و بعض الغازيات .

قديم 21-09-2017, 08:13 PM   #5
الاخضر
عضو

الصورة الرمزية الاخضر
الاخضر غير متواجد حالياً

مشكلتي ياخي القلق بس هو مصيبتي انا طالب طب اسنان وتعرف دراست الطب فيه ضغط عشان كذا جاني قلق مره شديد كان من زمان هالقلق يجيني بزاد ايام الاختبارات ويصاحبه حمى وألم واحيانا امساك وأكثر شي الحمى بس كنت اقول لا لا مرض عضوي واروح مستشفى وافحص ومدري ايش فيتامين د وكذا بدون فايدة وبطني فحصتها بدون اي فايدة ابدا مافيها شي رقم اني عندي امساك من شدته كنت اقول لو اجتمعت الجن والانس ان تعالجه ماقدرت طبعا ياخوي انا ودي اشرح ًحالتي من البداية من البداية عشان ارتاح انا سبق اني وضعت مشكلتي بس بدون فايدة المشكلة طال عمرك انا اعرفها جيدا جيدا بس كنت أكابر وأقول انا مافيني شي انا بخير السالفة اني كنت صغير ثلاثة عشر سنة نقلنا لنسكن في حي من الأحياء وكان هذا الحي مشهور حدا جدا بزعران على قولة اهل الشام ومره من المرات الوالدة أرسلتني الصباح بعد ان سكنا في الحي لاشتري بعض الاغراض ولما خرجت وجدت اثنين كانوا جالسين والشارع فاضي مافيه احد تفاجات ان الاثنين هولا يهاجموني بكل قوة بالبزق اكرمكم الله والأحجار وكل شي حتى انا احدهم رمى حجر تحت عيني كادت عيني ان تخرج وتورمت كثيرا انا لانكر انصدمت وخفت كثيرا كثيرا كثيرا لاني كنت صغير ولااعرف حتى ان اكره احد وكنت مسالم وليتني ماكنت بل لايتني ماحييت المهم بعد ذلك رجعت البيت وانا في قمة الحزن والخوف والالم والتعب والجراح والقلق والخوف والاكتئاب وكانت الدنيا مضلمه سوداء كفطع اليل المضلم كنت اقول لايتني لم أوجد على الدنيا كنت اريد الانتقام بس صابتني صدمة وصرت اخاف منهم كنت اشوف انهم اقواء مني وبكل اسف كنت اخشاهم بكل اسف بكل اسف المهم الي زاد الخوف اكثر اني راح اسكن في هذا الحي اي اني راح اجدهم مره ثانية وثالثة ورابعة وكمان كنت مسجل في مدرسة الحي وطبعا دخلت المدرسة كنت في اخر سنة ابتدائي عدة سنة سادسة لكن طوال هاذي السنة وانا خايف ومتوتر ومتألم وحزين وأحس الحياة مضلمه والله كانت عندي الحياة جحيم كنت ادعو الله انه يجي اليل عشان انام لان الحياة لاتطاق وبعد ان انتقلت الى المتوسطه وجدت واحد من الأشخاص الذي تهجَّم عليا وكانت المدرسة متحزبه يعني بالحرات يعني مثلا كل حارة اولادها يقفون معا بعض وقفة واحدة وكما تعرفون انا قريب في الحارة واصلن كنت مصاب بصدمة واخافه بكل اسف وهو عرفني ومره من الايام تهجَّم عليا مره ثانيه دافعت عن نفسي بس صرت خايف اكثر وأكثر بدل العدو واحد صاروا كثير جدا جدا وصرت اخاف من الخروج من المنزل بسبب ان تصفية الحسابات تصير العصر اذا ما تضاربنا عند المدرسة انا كنت أدافع عن نفسي بس بداخلي كنت خايف ومهموم وقلق وحزين ومكتئب المهم الكلمات واالله تعجز وللله تعجز عن وصف القم والهم والالم الي بداخلي طبعا هذا الحال استمر ست سنوات كاملة حتى بعد انتهاء المشاكل ضَل الخوف في قلبي وألم والحزن وملحقاتها وصرت لما امشي في الشارع الي انا عايش فيه اختنق وتألم وحتى البيت اكره لاني عشت فيه أسوأ إيام حياتي طبعا خلال هاذي المشاكل صابتني اظطرابات في المعدة امساك اعزكم الله لم ابقي طبيب لم اذهب اليه كلهم يقولون مافيك شي انت سليم اشرب ماء بس وانا أكثر من اسبوع لم ادخل الحمام بس كنت اقول لابد انه مرض عضوي خطير في بطني لابد والله ست سنين وبطني انا واياها في صراع وألم حتى اني تركت الذهاب للمستشفى وقلت لاحول ولاقوة الا بالله سأعيش معا هذا المرض حتى يتوفاني الله لعله تكفير لاذنوبي مكنت مقتنع انه بسبب المشاكل او بسلب الحالة النفسية بشكل عام الي مريت فيها دخلت الجامعه وكنت تمام معد فيه مشاكل ابدا صحيخ بطني مستمره في الامساك لاتفه

قديم 21-09-2017, 08:28 PM   #6
الاخضر
عضو

الصورة الرمزية الاخضر
الاخضر غير متواجد حالياً

هذي تكملة الموضوع السابق بطني مستمره في الم والإمساك لما درست الجامعة كانت أموري تمام بس ايام الاختبارات كنت اصاب بحمى خطيرة معد اقدر أصلب طولي وهزل وألم وأخس بخوف وبرودة واضطرابات معدة وأمعاء لعينه ماقدر اوصفها الا بهذا الافض بس معا كل هذا بعد مانتتهي الاختبارات تنتهي هالمشاكله ومعا كل هذا كنت اقول مو مرض نفسي مافيني شي اكيد جرثومة معده الا ان جات القاصمة في السنة الثالثة من دراسة الكلية كانت عندنا مادة اسمعا اورل باثولوجي وجاتنا دكتورة متعرف تشرح والمادة صعبه جدا جدا جدا جدا بسببها طبعا الدكتورة وهددت الدفعة برسوب وانا ماكنت ابغاء ارسب ابدا فلما شرحت الدكتورة لمدة ساعة ولم افهم شي بسبب اسلوبها جاتني قصة في الحلق وقلق ياويلي والله قاتلة اختتقت اختتقت معد قدرت أسيطر على نفسي كنت اتصل على العيال أقولهم تعبان يفلان تعبان تعال تكلم معي تعبان يضحكون يقولون كل هذا عشان الدكتورة بس انا كنت مخنوق مخنوق مخنوق خلاص خلاص راح انتهي فكرت اذا انتحرت اني ليس عليا لوم هذا الالم الايطيقه انسان ابدا ابدا ابدا شي شي لايتصور فعرفت فوارا اني انسان لدي مشكلة نفسيه معم نفسيه على وكانت قربت الاختبارات وانا في هاذي الحالة الخبيثه على طول رحت بسر لمستشفى عرفان طبعا انا طالب فا من مصروفي الشهصي اتعالج لان مقدر حتى اخبر والدي بهذا الشي مثلا سيقول مجنون انت اخرج من الجامعه ربعنا لايامنون بازمة نفسية ابدا ايدا ابدا المهم وحت المستشفى وانا احمل في قلبي جبال من الهم والنكد والالم والحسرة الطريق الى مستشفى عرفان وانا في التاكسي حسيته طريق طويل طويل طويل لاينتهي ودخلت على الدكتور هاني الأمين ي ماقلت لكم اعطاني دوائين الاول بلوتربين والثاني سنتابرو انا صراحة ماقدت أكمل اجيه كل شهر ماقدر على اربع ميه كل شهر طبعا انا في كل اجازة اسافر الى اهلي هناك فمعا ضروف السفر اشتريت الدواء الاول الي يكفيني لاربعة اشهر حقت الاجازة بس دواء سنتابرو ماتوفرت فلوس اشتريه وسحبت عليه لانه هو اول قال هذا الدواء سنتابرو اضافي فوق الدواء الاول فاعتمدت انا على الدواء الاول فقط بنسبه لسؤالك تشرب كافيين قهوة ايه اشرب احيانا

قديم 21-09-2017, 08:31 PM   #7
الاخضر
عضو

الصورة الرمزية الاخضر
الاخضر غير متواجد حالياً

ياخوان مليان اخطاء إملائية بالله سامحوني على هالاخطاء

قديم 22-09-2017, 01:58 PM   #8
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

1- اذا كان القلق عندك مصدره متاعب الحياة غالبا تحتاج لعلاج جلسات نفسية لدى معالح مختص..
2- انا مستغرب ان الدكتور هاني لم يعطك مضادا للقلق كالزاناكس او اللكسوتانيل الذي وصفه لي من اول جلسة..هل انت متأكد ان اخبرته ان القلق احدى مشاكلك؟
3-- توفيرا لمالك لماذا لاتذهب لمستشفى حكومي به قسم طب نفسي كالمسنشفى الجامعي او الصحة النفسية..افضل الاخير لان مواعيده اقرب و يحوي ادوية اكثر اضافة الى وجود قسم للعلاج النفسي.
4-بالنسبة للأمساك توجد علاقة بين الامساك خصوصا المزمن و سوء الحالة المزاجية
http://www.treelite.com/articles/nf/...and-mood-.html
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4017427/
هناك دواء رخيص جدا"7 ريال "و فعال للامساك اسمه و اسمه العلمي Bisacodyl (Dulcolax) خذ في بالك انه سيعالج عرض الامساك و ليس مصدر المشكلة فابحث عن اسباب الامساك
حتى ولو قالوا انك لا تحتاج شيئا فالاطباء ليسوا معصومين ابحث عن مسبباته الشائع منها" مثل قلة تناول الخضروات و الفواكه او زيادة تناول البروتينات" و غير الشائعة و التي قد لا يلتفت اليها كثيرا و يعتقد انها
نادرة كعدد من الامراض او الحساسية من اصناف الاطعمة.
https://www.diagnose-me.com/symptoms...nstipation.php
لو كنت تعيش مع عائلتك و انت الوحيد الذي مصاب بالامساك فقد يكون بسبب مرض و ليس بسبب اسلوب حياة " اعني كنظام الغذاء عندكم"
باختصار اشعر ان علاج مشكلتك غالبا في ظني في التخلص من سبب الامساك "لا تنسى دواء البيساكوديل"وجلسات العلاج النفسي..اما الادوية النفسية اعتبرها الملجأء الاخير.

قديم 22-09-2017, 02:19 PM   #9
هفيون
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هفيون
هفيون غير متواجد حالياً

اخوي الاخضر الله يوفقك ويكتب لك مافيه الخير انا كل شهر اذهب لمستشفى عرفان عشان اصرف الادوية وصدقت غالية كل شهر 400 ريال بس عاد وش نسوي انا اذهب لدكتورة سلوى عرفان ممتازة جدا وتترك المريض يتكلم زي مايبغى انصحك بها ؟؟ انا كل شهر اصرف دواء اسمه solian طبعا عندي النوم مشاكل وقلق وتوتر شديد وفصام في الشخصية

قديم 22-09-2017, 04:57 PM   #10
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هفيون مشاهدة المشاركة
اخوي الاخضر الله يوفقك ويكتب لك مافيه الخير انا كل شهر اذهب لمستشفى عرفان عشان اصرف الادوية وصدقت غالية كل شهر 400 ريال بس عاد وش نسوي انا اذهب لدكتورة سلوى عرفان ممتازة جدا وتترك المريض يتكلم زي مايبغى انصحك بها ؟؟ انا كل شهر اصرف دواء اسمه solian طبعا عندي النوم مشاكل وقلق وتوتر شديد وفصام في الشخصية
كما قلت للاخ الاخضر و الاخت صامدة جرب المستشفيات الحكومية لتوفير مالك..خصوصا عندما لا يكون عندك تأمين طبي..