المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس الذبحه الصدريه

السلام عليكم مو عارفه كيف ابدا بس ببدا بدون مقدمات محتاجه افضفض واتكلم انا بنت عمري 20 سنه من كان عمري 17 وانا اعاني من الوساوس

قديم 18-06-2019, 07:11 AM   #1
سماء الندى
عضو جديد

الصورة الرمزية سماء الندى
سماء الندى غير متواجد حالياً

وسواس الذبحه الصدريه

السلام عليكم

مو عارفه كيف ابدا بس ببدا بدون مقدمات محتاجه افضفض واتكلم

انا بنت عمري 20 سنه من كان عمري 17 وانا اعاني من الوساوس (وسواس الموت والامراض) وخاصه في اوقات الاجازات وكنت اطيب منه بفضل الله

بس رجع لي هالوسواس مره ثانيه ولكن هالمره غير
صرت اوسوس بالذبحه الصدريه والسكتات الله يكفينا الشر ويبعدنا عنه

قبل اسبوع تعبت شوي ودخل فيني برد وكنت في حالة خمول وارهاق والام جسم ومن ضمنها منطقة الصدر اللي بالمنتصف، رحت كتبت بقوقل الام الجسم وكيف علاجه ومدري ليه كتبت الام الصدر وطلعت لي اشياء تخوف ذبحه صدريه وسكته قلبيه ومدري ايش وحسيت ان اعراضها فيني ، وجلست اقرا كل الاعراض وكلها كنت احسها حقيقه فيني ومن وقتها تنكدت ومعد احس بطعم اي شي

بديت اوسوس ورحت اصلي ادعي ربي وكل ماصليت اجلس ادعي مايجيني بس احس بضيقة صدر والام الكتف والظهر واعراض الذبحه الصدريه لازقه بدماغي وكل شوي احس فيها مع اني متأكده اني ماحس بألم بس يجيني وخزات ونغزات وفي شي يقولي ان هذي اعراض الذبحه

كلمت اهلي بس قالو مافيك الا العافيه لا تخافين بس انا ماني مرتاحه وخايفه وابي ابكي تخيلو كل ماسويت شي وشغلت نفسي بشي يجيني وسواس ان لما تسوين هالشي بتجيك الذبحه وتموتين واعراضك كلها ذبحه وبتموتين بين اهلك حسبي الله ونعم الوكيل بس
حتى صايره اكره وقت نومي

مازلت احس بنغزات او الالام ماني عارفه احدد بس ماهي مو قويه بمنتصف الصدر، وكتفي الايسر احس بالم فيها زي لما اسوي رياضه وتحت الابط الايسر، صحيح مافيني غثيان ولا اغماء ولا دوخه ولا عسر هضم ولا تعرق ولا ضيق تنفس والحمدلله انا نشيطه واسوي رياضه واكلي صحي نوعا ما بس ليه يجيني شي يقولي هذي اعراض الذبحه؟

انا برمضان حلمت حلم حلو بما فيه الرزق وانا اقرا بنفس الموقع قريت شي اذا حلم هالشخص فيه معناه يموت..
تخيلو بعد يومين حلمت بنفس هالحلم وكان مرعب وكابوس يخوف جدا!!!
مدري ليه كل هذا يصير فيني هل انا بموت صدق وكل هذي اشاره من الله او انه ابتلاني بهالوسواس اللي يدور اي طريقه ينكد علي حياتي

فيه احد صار معه هالشي يعني اعراضي هذي طبيعيه او صدق اعراض ذبحه صدريه وانا خايفه اروح الطبيب ويعطيني نتيجه عكسيه ياليت تفيدوني وتريحوني انا مدري ان كان هذا وسواس او لا
اعتذر اذا كان كلامي كثير وملخبط بس انا متضايقه من وضعي وهالوسواس الحقير
الله يديم علينا الصحه والعافيه ولا يورينا مكروه ويطول باعمارنا على طاعته ورضاه وبالسعاده والافراح
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة سماء الندى ; 18-06-2019 الساعة 07:14 AM

قديم 18-06-2019, 07:42 AM   #2
سماء الندى
عضو جديد

الصورة الرمزية سماء الندى
سماء الندى غير متواجد حالياً

كل شوي اتنهد اشوف اذا صدري ياخذ نفس او لا واحط يدي على قلبي واشوف نبضاته بس احس بعضلات جالسه تطق، وكتفي كل شوي يطق واحيانا احس بالام في رقبتي معليش بس هذا زياده على كلامي💔

قديم 18-06-2019, 12:43 PM   #3
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء الندى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انا بنت عمري 20 سنه من كان عمري 17 وانا اعاني من الوساوس (وسواس الموت والامراض) وخاصه في اوقات الاجازات وكنت اطيب منه بفضل الله

قبل اسبوع تعبت شوي ودخل فيني برد وكنت في حالة خمول وارهاق والام جسم ومن ضمنها منطقة الصدر اللي بالمنتصف، رحت كتبت بقوقل الام الجسم وكيف علاجه ومدري ليه كتبت الام الصدر وطلعت لي اشياء تخوف ذبحه صدريه وسكته قلبيه ومدري ايش وحسيت ان اعراضها فيني ، وجلست اقرا كل الاعراض وكلها كنت احسها حقيقه فيني ومن وقتها تنكدت ومعد احس بطعم اي شي

بديت اوسوس ورحت اصلي ادعي ربي وكل ماصليت اجلس ادعي مايجيني بس احس بضيقة صدر والام الكتف والظهر واعراض الذبحه الصدريه لازقه بدماغي وكل شوي احس فيها مع اني متأكده اني ماحس بألم بس يجيني وخزات ونغزات وفي شي يقولي ان هذي اعراض الذبحه

كلمت اهلي بس قالو مافيك الا العافيه لا تخافين بس انا ماني مرتاحه وخايفه وابي ابكي تخيلو كل ماسويت شي وشغلت نفسي بشي يجيني وسواس ان لما تسوين هالشي بتجيك الذبحه وتموتين واعراضك كلها ذبحه وبتموتين بين اهلك حسبي الله ونعم الوكيل بس
حتى صايره اكره وقت نومي

مازلت احس بنغزات او الالام ماني عارفه احدد بس ماهي مو قويه بمنتصف الصدر، وكتفي الايسر احس بالم فيها زي لما اسوي رياضه وتحت الابط الايسر، صحيح مافيني غثيان ولا اغماء ولا دوخه ولا عسر هضم ولا تعرق ولا ضيق تنفس والحمدلله انا نشيطه واسوي رياضه واكلي صحي نوعا ما بس ليه يجيني شي يقولي هذي اعراض الذبحه؟

انا برمضان حلمت حلم حلو بما فيه الرزق وانا اقرا بنفس الموقع قريت شي اذا حلم هالشخص فيه معناه يموت..
مدري ليه كل هذا يصير فيني هل انا بموت صدق وكل هذي اشاره من الله او انه ابتلاني بهالوسواس اللي يدور اي طريقه ينكد علي حياتي

فيه احد صار معه هالشي يعني اعراضي هذي طبيعيه او صدق اعراض ذبحه صدريه وانا خايفه اروح الطبيب ويعطيني نتيجه عكسيه ياليت تفيدوني وتريحوني انا مدري ان كان هذا وسواس او لا
الله يديم علينا الصحه والعافيه ولا يورينا مكروه ويطول باعمارنا على طاعته ورضاه وبالسعاده والافراح

وعليكم السلام

أختي الغالية .. عنوان الموضوع وسواس الذبحة الصدرية
وأنت تعترفين أنه وسواس وهذة خطوة إيجابية ..

ثانيا .. أقول لك لاتقلقين أن شاء الله ليس بك شيء .. وبعض الناس بأختلاف الجو من الشتاء للصيف .. أو الصيف للشتاء .. تجيهم أعراض البرد والخمول وأحياناً الأكتئاب ..
وهذا بسبب الإنقلاب في الجو .. وتتعرض له كثير من المخلوقات أولها الأنسان .. حتى الحيوان يعاني من هذة الأعراض .. وتذهب الأعراض بعد فترة توازن نفسي وغذائي وتأقلم مع الجو ..

ثالثا .. لايؤخذ بكلام الأنرنت أختي الغالية .. فحتى الأطباء أنفسهم هناك كثير من الأمراض والأعراض تتشابه ..
ولهذا يتم عمل التحاليل والفحوص .. وتمرير الملف من طبيب لآخر في بعض الأحيان..
وأنت أستبقت الأحداث مع العلم أن عمرك 20 و كلام النت لايؤخذ به كثيرا ..

رابعا .. الأعتدال سيد المواقف .. أعتدل في الحركة.. أعتدل في الأكل .. أعتدل في التفكير .. هذا أساس الحياة الصحية السليمة ..

خامساً .. بالنسبة للأحلام التي تحلمينها .. إذا حلمت بشيء أسرك وأفرح قلبك ف لابأس .. وأن حلمت بشيء تكريهه وأزعجك ف تجاوزيه ..

ولأضرب لك مثال .. فهنا أنت تقومين بالبحث في النت .. فيحتفظ العقل بالمعلومات ويحولها الى أحلام .
.
بمعنى لو قرأتي عن الفراولة في النت قد يصنف عقلك الفراولة شيء جميل .. ويقوم بصنع حلم عن الفراولة ..
أنت في عالم وردي وبيت مصنوع من الفراولة الجميلة ..

وأن قرأتي عن الموت والاحلام المخيفة .. قد يصنفها عقلك في خانة مخاوف ومشاعر مزعجة ..
فتحلمي بالموت والأمور المخيفة التي قرأتي عنها .. ولكن بشكل متطور .. لأن العقل يزيد البهارات والتوابل ..

سادساً .. أنصحك بقراءة أية الكرسي قبل النوم ... وسورتين الفلق والناس .. وكثري تسبيح ..

وربنا يسعدك.. ويحفظك .. أختي الغالية .. سماء الندى

التعديل الأخير تم بواسطة كلمة طيبة ; 18-06-2019 الساعة 12:45 PM

قديم 18-06-2019, 06:53 PM   #4
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي هوني عليك وإن شاء الله مافيك إلا الخير
على بركة الله أبدأ تفكيك رسالتك ومساعدتك قدر الإمكان

وسواس القلب أو مرض القلب أو الذبحة الصدرية شائع جدا ولا أعتقد هناك شخص هنا في المنتدى ما مر بيه
أولا عليك أن تعرفي أن النغزات أو الوخزات في منطقة الصدر عند الشباب لاتعني شيئا لمن ليس لديه مرض القلب (يعني ليس مريض بالقلب من صغره)
أسبابها ترجع للقولون العصبي أوحموضة المعدة أوارتجاع المريء أوالقلق والتوتر النفسي .... وأحيانا النحافة أوالبرد أوحركات خاطئة لعضلات الصدر عند النوم أوالجلوس
وركزي خاصة على التوتر والقلق النفسي .... أكثر العضلات تأثرا بالقلق والتوتر هي عضلات الصدر والظهر والأكتاف والرقبة .... هي مجرد انقباضات في العضلات
أنا لحد الآن لما أقلق أو حتى بدون قلق مازلت أحس نغزات خفيفة من حين لآخر في يمين أو يسار الصدر

بالنسبة للقراءة في غوغل، الكثير من المعلومات والمواقع خاطئة حتى الطبية منها! .... أنا طالب طب واكتشفت حجم الكوارث في غوغل لما صرت موسوس وأبحث عن الأمراض
أي شخص صار يفتح موقع أو مدونة ويتحدث عن الطبخ وكرة القدم والطب والأمراض أيضا!!!
الموقع الوحيد الموثوق الذي أنصحك به هو إسلام ويب .... ولكن لا أنصحك بكثرة القراءة عن الأمراض ولو كانت المعلومات صحيحة

هذا مجرد وسواس .... مراقبة القلب والنبض والخوف من التحرك وفعل حركات وغيرها
بالمناسبة أنا كنت أخاف صعود السلم في العمارة وكلما صعدت يأتيني خفقان وفشل (نوبة قلق وخوف) والآن الحمد لله أتحرك عادي
إذن توكلي على الله وتجاهلي الوسواس وكل أفكاره ومخاوفه ولاتناقشيه واشغلي نفسك بما تفعلينه من أعمال أو نشاطات أو دراسة

بالنسبة للأحلام أولا تفسير الأحلام عبر الكتب والبحث عن الرموز خاطئ تماما لأن الحلم يختلف باختلاف الزمان والمكان والأشخاص وأحوالهم
ابن سيرين كانت تأتيه مئة رؤيا في اليوم فلا يجيب عن واحدة ويقول (أحسن في اليقظة فإنها لاتضرك)
أحلام الموسوسين كلها أضغاث أحلام وأحاديث نفس ومخاوف داخلية و وسوسة الشيطان وتخويفه ولا تفسر أساسا

ومن التناقضات الموجودة في التفسيرات والرموز على النت .... أنا قبل عام كنت موسوس بالأحلام مع بداية وسواس الموت
حلمت مرة حلم وبحثت عن الرموز فوجدت أنك ستواجه هموم أو مرض وممكن تشفى وممكن تموت وغيرها الكثير وقاعد أوسوس وأحلامي كلها كوابيس ومرعوب إذا جاء وقت النوم
بعد أيام حلمت حلم كان تفسيره طول العمر (حسب النت طبعا ههه) .... وخلال نفس الفترة حلمت حلم آخر وكان تفسيره بركة ورزق !!! يا سلام على تفسير النت

كخلاصة أقول لك ....
تجاهلي أي محفز للوسواس (حلم، فكرة، مخاوف...) واشغلي نفسك بأعمال أونشاطات أو هوايات ولاتسترسلي مع الوسواس (هذه نصيحة شاملة لكل الوساوس)
شيئا فشيئا راح يبدا يقل التفكير الوسواسي ويحل مكانه أسلوب تفكير جديد بعيدا عن وسواس القلب والوساوس المختلفة
للقلق والتوتر يمكن تقومي بالتنفس البطني العميق هذا تمرين رائع ومفيد جدا في خفض التوتر وعن تجربة أتحدث
واهتمي بالجانب الروحاني بالمواظبة على الصلاة والدعاء والأذكار اليومية لتحصين نفسك واقرئي ورد يومي من القرآن ولو صفحات قليلة

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا إن شاء الله تعالى

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 18-06-2019 الساعة 06:59 PM

قديم 27-06-2019, 08:50 AM   #5
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

لا في ذبحه صدرية ولا غيرة

كلها افكار تسلطية تستطيعين التخلص منها بأذن الله

وعليك بتمارين التنفس 3 مرات باليوم

قديم 06-07-2019, 01:37 AM   #6
الشمري خالد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الشمري خالد
الشمري خالد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء الندى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

حتى صايره اكره وقت نومي

كل هذا من القرين اللي معك يوسوس لك بكل صغيره وكبيره ويخوفك بأشياء بأنها يتحدث لك
العلاج النهائي اللي مابعده علاج وهو قرأت سورة البقرة كل يوم مره واحده وبجلسه واحده وبصوت يكون قليلا مسموع وبهدوء وتدبر اهم شي تقرينها يوميا سواءا الصباح ولا الظهر ولا العصر والا بعد صلاة العشاء الوقت اللي يريحك تقرينها يوميا ولمدة ٤٠ يوميا بعد ماتكملين ٤٠ يوم تعالي وخبريني

قديم 06-07-2019, 10:54 AM   #7
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اظن الأخوة كفّوا و وفّوا ،، جزاهم الله خيرا
نصائحهم رح تفيدك كثير..

كل هذا من الوسواس عزيزتي ،، و ما عليك الا تجاهله و تحقيره و تغيير الفكرة الى نقيضها ،،
و الاستعادة بالله من الشيطان الرجيم ،،

شفاك الله و عافاك ..