المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

تكفون خففو عني 😢 في احد مثلي ولالا

السلام عليكمم مبارك عليكم الشهر جميعا وتقبل الله طاعتكم اسأل الله ان يعود علينا وعليكم هذا الشهر الفضيل بصحة وخير وان يعيننا على صيامه وقيامه

قديم 17-05-2019, 02:53 AM   #1
رحماك يا الله
عضو نشط

الصورة الرمزية رحماك يا الله
رحماك يا الله غير متواجد حالياً

تكفون خففو عني 😢 في احد مثلي ولالا

السلام عليكمم

مبارك عليكم الشهر جميعا وتقبل الله طاعتكم

اسأل الله ان يعود علينا وعليكم هذا الشهر الفضيل بصحة وخير
وان يعيننا على صيامه وقيامه

ياجماعة انا عندي وسواس حيل متعبني
وسواس النوبة القلبيه الله يكفينا شرها ويكفيكم يارب ويعيذنا منها

كل مااحس بالم ونغزه بصدري اربطها بالشي هذا اعوذ بالله

خاصة بعد ماسمعت اخبار وفاة طفلة بالسبب هذا

وقمت اوسوس وزاد الوسواس وقلب حياتي فوق تحت
قبل كنت عايشه مرتاحه الحين انتكست حالتي
واي الم بالجهه اليسرى اقعد اوسوس وافكر واخاف حتى النوم بالغصب انام

واللي زاد علي اني دخلت قوقل وكتبت اعراض النوبة القلبيه

وربي خفت ياجماعه😭😭😭 خفت حيل شفت اعراض منها صعوبة التنفس الم الجهه اليسرى الصدر الرقبه الفك كل شي

من قريت وانا فزيت من مكاني صرت كل شوي اسحب نفسي عشان اشوف اذا فيني صعوبة تنفس ولالا وساعات احس صعوبة وكل شي احط ايدي على قلبي اشوف دقات قلبي واقعد اراقب نفسسي حتى نسمي

والاللاام اللي احس فيها ساعات

ياربي ياكريم ترفع عني وعن المسلمين

يارب انت اعلم بحالنا

وربي
المصدر: نفساني

قديم 17-05-2019, 05:57 AM   #2
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

القلب اساسا مكانه في وسط الصدر ويميل قليلا جهه اليسار وليس مكانه يسار الصدر كما هو متعارف عند الناس
لذلك الالم ناحيه اليسار مش شرط الم في القلب ممكن برد في العضلات او الم فى المعده او الم في القولون
وبعدين لو عندك لا قدر الله نوبه قلبيه اعتقد هتظهر مباشرة وهتكوني غير قادره علي الكتابه او ممارسه حياتك الطبيعيه
وللعلم انا مثلك احيانا اوسوس كتير في الأمراض القلبيه واحس بالام في الصدر

قديم 17-05-2019, 07:25 AM   #3
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تطمني ي اختي زي ماقالت زهرة وخصوصاً النغزات والنبضات السريعة واعراضنا دائماً نفكر بمشكلة فينا بعيد الشر عنك وعنا يارب، وبخصوص البنت اللي توفت الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، هذا مكتوب عند ربنا وصراحة كلنا تأثرنا بوفاتها بس مابيدنا غير الدعاء لها، واقفلي موضوع الأفكار بهذا الأمر تماماً وادعي لها بالرحمة وانتهي عن التفكير بهذا الموضوع.
شفاك الله وعافاك من كل شر يارب 🤲🏼🌹

قديم 17-05-2019, 11:19 AM   #4
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

طالما انه عندج وسواس يا اختي الكريمه واسمه وسواس النوبه القلبية معناته اي أعراض جسدية هي عبارة عن تجاوب لهذا الوسواس واذا كنتي عملتي فحوصات سابقة والموضوع سليم فإياكِ ثم إياكِ اعادة عمل فحوصات اخرى ... انا احيانا تأتيني هذه الوسواس واحس بنغرات والحل الوحيد هو ( هذا وسواس - تجاهل - التركيز في عمل اخر ) .. واي قصص تسمعينها من هنا وهناك هي ليست قصتك أنتِ أتمنى ان لا تدخلي في الدوامة التي دخلت فيها أنا وهي ربط نفسي بقصص خارجية وخاصه في وسائل التواصل الاجتماعي ياختي الفاضله هذه دوامة لا تدخلي فيها لانه كل ما راح تسمعين قصه او حدث تربطين نفسك وهلم جرى .. أكثري من الصدقات وتوكلي على الحي الذي لا يموت .. اعرف صعب ولكن مشوار الألف يبدأ بخطوة .. وحتى ولو بنصف خطوة

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 17-05-2019 الساعة 11:22 AM

قديم 19-05-2019, 11:29 AM   #5
فتاة الاسلام_11
عضو فعال

الصورة الرمزية فتاة الاسلام_11
فتاة الاسلام_11 غير متواجد حالياً

نفس حالتك ...
الله يرفع عننا ويشفيناوجميع المسلمين..

قديم 19-05-2019, 11:42 AM   #6
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

الله يعافيك ويعافينا يارب خففي عن نفسك ولاتهتمي للأعراض كل مافكرتي فيها كل مازادات مخاوفك في افلام كثير حضرتها ومن ضمنها افلام كرتون كان لما يضعو الاشخاص في مواجهه لمخاوفهم حتى يتغلبو عليها تذكرتها وحسيت ان احنا مثلهم لكنا مو قادرين نتغلب عليها وبنححاول وبنقاوم وبنجاهد وكل هذا له أثر على اجسامنا فلا تخافي وكلنا تأثرنا بموت الطفلة الله يرحمها وانصدمت ان الاطفال يجيهم نوبة قلبية لكن الي يواسي الواحد ان ربي اختارها طير من طيور جنته والله يصبر اهلها يارب
هوني على نفسك يااختي ولما تفكري بالموضوع تذكري هذا الدعاء (اللهم أني استجير بك من موت الفجاءة) وان شاء الله ربي سيحميك ويطيل بعمرك بالطاعة والعمل الحسن وأعمارنا جميعا اللهم امين

قديم 24-05-2019, 03:58 PM   #7
فتاة الاسلام_11
عضو فعال

الصورة الرمزية فتاة الاسلام_11
فتاة الاسلام_11 غير متواجد حالياً

نفس حالتك ..
ودائماً تجيني افكار اني اعيد الفحوصات ... يالله رحمتك

قديم 03-06-2019, 09:12 PM   #8
احمد خيري احمد
عضو

الصورة الرمزية احمد خيري احمد
احمد خيري احمد غير متواجد حالياً

انا عندي وسواس الموت والمرض واعاني من وسواسك كمان😭😭😭

قديم 04-06-2019, 01:00 AM   #9
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي
هوني عليك يا أختي ولا تسترسلي مع الوساوس .... وسواس القلب هو من لواحق وسواس الموت .... وقد عانيت مع هذا الوسواس فترة طويلة
أنا كنت أشعر بالنغزات وأذهب وأقرأ في غوغل ويزداد القلق ويبدأ الحفقان والأعراض النفسوجسدية (صعوبة تنفس، ضيق الصدر، تعرق، ارتعاش ...) وهذه نوبة قلق عادية

إطمئني هذه النغزات في سن الشباب لاتعني شيئا لمن ليس لديه مشاكل قلبية (يعني ليس مريض من صغره بمرض القلب)
هذه النغزات في اليسار أو اليمين أو منتصف الصدر ترجع للقلق والتوتر والضغوطات النفسية
هي مجرد انقباضات في عضلات الصدر لأنها من أكثر العضلات تأثرا بالقلق والتوتر .... وهناك حتى من يشعر بها في الظهر والأكتاف
الأسباب الأخرى المحتملة جدا هي القولون العصبي أو حموضة المعدة أو ارتجاع المريء
وهذه النغزات منتشرة حتى عند غير الموسوسين لكننا نحن نعطيها أهمية بالغة

إذن أنصحك أن تعملي على التخلص من هذا الوسواس تدريجيا ....

أولا / اعملي فحص روتيني عند طبيب القلب حتى لاتبقى حجة للوسواس داخل عقلك هذا مطمئن جدا .... وإذا كنتي عملت فحص فلا تعيدي ولا تقولي ممكن شيء جديد وهذه المرة شيء مختلف
(قرأت العام الماضي هنا في المنتدى مواضيع لأشخاص قاموا بعشرات التخطيطات والفحوصات القلبية لمدة سنوات ولا زالوا يعانوا من الوسواس)
إذن فحص واحد فقط وأغلقي الموضوع

ثانيا / البحث في غوغل على أمراض القلب يتوقف تماما .... وإذا لم تستطيعي إيقاف التفكير في أمراض القلب فلا تستجيبي للفكرة بالمزيد من البحث
(أصلا المواقع ليست جميعها موثوقة .... أنا وجدت العجائب لما كنت موسوس لأنني طالب طب وأعرف أسباب و أعراض أمراض القلب و وجدت العديد من الأخطاء على النت)
(أفضل موقع موثوق وصحيح هو إسلام ويب .... لذلك إذا وقعتي في البحث لاتبحثي في غير إسلام ويب)

ثالثا / تخلصي من الوسواس تدريجيا .... مثلا إذا تطمني على نبضات قلبك كل ساعة أو كل مدة معينة أو كلما تحركتي إبدئي بتقليل التطمين تدريجيا
أنا كنت أطمئن عشرات المرات .... فجعلت التطمين 4 مرات في اليوم ثم 2 مرتين مرة صباحا ومرة ليلا ، ثم 1 مرة واحدة صباحا ثم قطعت التطمين تماما (كل مرحلة بقيت فيها حوالي أسبوعين)
خارج التوقيت المحدد للتطمين أرفضي مراقبة النبض تماما .... قولي أنا خلاص تطمنت صباحا وقلبي ينبض عادي و لاداعي للقلق سأطمئن في التوقيت القادم
(تبقى هذه طريقتي الخاصة .... إذا ممكن أنتي تتجاهلي الفكرة من أساسها فهذا رائع .... لكن إذ كان صعب قومي بذلك بالتدريج)

4 / أشغلي نفسك تماما بعيدا عن وسواس القلب .... اهتمي بدراسة أو مذاكرة أو هواية أو لعبة أو برنامج أو عمل شيء أو نقاش مع العائلة .... وإذا جاء الوسواس عادي سأطمئن لكن عندما يأتي التوقيت
أنتي تدربين دماغك شيئا فشيئا على قمع فكرة مراقبة القلب وسيخرج تفكيرك تدريجيا من وسواس القلب ويبدأ يتعود على الإهتمام بأنشطة حياتك
(الأفضل يكون عندك برنامج يومي بسيط تجبرين نفسك على الإلتزام به .... لا تعقدي البرنامج لأنك راح تنسحبي ولكن خليه سهل)

5 / إقرئي أذكار الصباح والمساء بعد صلاة الفجر والمغرب فهي تحفظك من الشياطين والعين .... وأقنعي نفسك أنك لن تصابي بشيء ما دمتي قرأتي الأذكار وأن الله يحفظك
وهذا ليس كلامي هذا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
خذي شيء بسيط ولاتصعبي على حالك (آية الكرسي مرة والمعوذتين 3مرات والإخلاص 3مرات .... و بسم الله الذي لايضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم 3مرات)

هذا ما طبقته أنا شخصيا والحمد لله تحسنت كثيرا
لما كنت موسوس قرأت لأحد المتعافين (عبد الله سلمان) لديه موضوع مثبت هنا في المنتدى .... قال مشكلة الموسوسين أنهم يبحثون عن التطمين ولا يأخذون خطوات فعالة للخروج من دوامة الوسواس
إذن توكلي على الله أختي وخذي خطوات لترك الوسواس وتجاوزه إن شاء الله تعالى
وربنا يشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 04-06-2019 الساعة 01:07 AM

قديم 04-06-2019, 01:43 PM   #10
الشمري خالد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الشمري خالد
الشمري خالد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماك يا الله مشاهدة المشاركة
السلام عليكمم

مبارك عليكم الشهر جميعا وتقبل الله طاعتكم

اسأل الله ان يعود علينا وعليكم هذا الشهر الفضيل بصحة وخير
وان يعيننا على صيامه وقيامه

ياجماعة انا عندي وسواس حيل متعبني
وسواس النوبة القلبيه الله يكفينا شرها ويكفيكم يارب ويعيذنا منها

كل مااحس بالم ونغزه بصدري اربطها بالشي هذا اعوذ بالله

خاصة بعد ماسمعت اخبار وفاة طفلة بالسبب هذا

وقمت اوسوس وزاد الوسواس وقلب حياتي فوق تحت
قبل كنت عايشه مرتاحه الحين انتكست حالتي
واي الم بالجهه اليسرى اقعد اوسوس وافكر واخاف حتى النوم بالغصب انام

واللي زاد علي اني دخلت قوقل وكتبت اعراض النوبة القلبيه

وربي خفت ياجماعه😭😭😭 خفت حيل شفت اعراض منها صعوبة التنفس الم الجهه اليسرى الصدر الرقبه الفك كل شي

من قريت وانا فزيت من مكاني صرت كل شوي اسحب نفسي عشان اشوف اذا فيني صعوبة تنفس ولالا وساعات احس صعوبة وكل شي احط ايدي على قلبي اشوف دقات قلبي واقعد اراقب نفسسي حتى نسمي

والاللاام اللي احس فيها ساعات

ياربي ياكريم ترفع عني وعن المسلمين

يارب انت اعلم بحالنا

وربي
اختي علاج هذه الحاله وجدتها في سورة البقره تقرينها يوميا مره واحده بجلسه واحده دون أن يقاطعك احد ولمدة ٤٠ ليله انا كنت مثل حالتك بالضبط وأكثر هذه المشكله اختي هي بسبب القرين كل شخص معه قرين لاكن بعض هؤلاء القرناء يقعدون يوسوسون لشخص ويقول القرين انك بتموت واذا تحرك فيك عرق تقعد توسوس تقول ايه هذه جلطه او بيغمى علي واذا ركبت السياره يقعد يوسوس لك ويقول الحين بتصدم وتسوي حادث وبتنزف دم وبيودونك المستشفى وبيحاولون يسعفونك ويقعد هذا القرين يصور لك الوان وأشكال الموت وهذا كله من القرين المتسلط لاكن اذا قرأت سورة البقره وبطريقه التي ذكرتها لك رراح بإذن الله تمسسح افكار هذا القرين الموذي بس انتي كوني جاده وقراي سورة البقره مع تناول علاجك النفسي اذا تتناولين علاج اساسا بعد أربعين يوم تعالي هنا وخبريني بإذن الله راح تدعين لي وهذه الوصفه قالها لي شيخ رقيه شرعيه يقولي كل هالوساوس اللي معك من القرين ونصحني بقرات سورة البقره ٤٠ ليله دون انقطاع بعدها ززالت المخاوف والوساوس تماما وشعرت اني مولود من جديد وإنني كنت تعبان كل تلك السنين دون أن أعرف أن القرين بعضهم خبيث يوسوس بي عشان اكون خايف وموسوس دائما دون أن استطيع ان اكون مطمئنا

قديم 18-06-2019, 07:24 AM   #11
سماء الندى
عضو جديد

الصورة الرمزية سماء الندى
سماء الندى غير متواجد حالياً

انا نفسك اوسوس بالذبحه الصدريه💔💔

قديم 14-07-2019, 09:53 PM   #12
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

الله يعافينا يارب