المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

جميعنا نعاني .. ولكن نقف عند نفس النقطه ولا نريد المضي قدما

السلام عليكم أيها الأحبه لقد مر وقت طويل ولَم أكتب موضوعا منذ مدة طويلة .. وخاصه بعد رمضان لانه بعد العيد مباشرة تغير الوسواس عندي وتطور لأشكال

قديم 23-07-2019, 10:46 AM   #1
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

جميعنا نعاني .. ولكن نقف عند نفس النقطه ولا نريد المضي قدما

السلام عليكم أيها الأحبه

لقد مر وقت طويل ولَم أكتب موضوعا منذ مدة طويلة .. وخاصه بعد رمضان
لانه بعد العيد مباشرة تغير الوسواس عندي وتطور لأشكال أخرى فالحقير كل ما أغلبه في جهه يأتي بشكل جديد .. عشت معارك جديدة مع الوسواس لا يعلمها إلا الله وحده .. حاربته بصمت .. وفِي داخلي سكين يقطع قلبي ..

ولكن دعونا نعترف أننا لا نريد التقدم لا نريد تجاوز الموضوع نحن نفتقر للجرأة .. كلنا يعاني من نفس الأعراض ونصر أن كل واحد منا حالة خاصه ..
جميعنا يعاني من نغزات فالجهه اليسرى من القلب الى الظهر والتنميل والدوار والارتجاع و الزغلله والخفقان ولكن نحن مصرون أنها أعراض جلطه
جمعينا يخاف من أخبار الوفيات ونشعر أننا نراها كل يوم وأنها تلاحقنا في كل مكان وتخرج لنا فجأه ولكن فالحقيقة نحن من نلحقها ونبحث عنها ..

جميعنا تحول تقريبا الوسواس عنده الى الخوف من فقدان الأحبه فكرهنا التجمعات ونعيش في حالة ترقب .. وفالحقيقه هي مبالغات وسواسيه ما أنزل الله بها من سلطان

جميعنا توقف عن النشاطات الاجتماعيه والتزين و و و خشية أن أي خطوة للأمام قد تعني قرب الأجل !!!

جميعنا يخاف كل الخوف أن يعبر عن مشاعره الحقيقه ، ظننا منه أنها علامة من علامات الزوال

جميعنا يخاف مِن القرآن والذكر والصلاة .. وجمعينا نعلم أن الحل بهم

جميعنا مصرون أن المشاعر حقيقه وفِي كل يوم نضع تاريخ ونقول هذا اليوم فينقضي اليوم ولم يحصل شي فنضع يوما آخر

جميعنا نحلم أحلام فضيعة ونستيقظ مصروعين للتفسير والكل يعلم أن التفاسير المزعومه في صفحات الانتريت مكذوبه

جميعنا يشعر بأنه جسد بلا روح وكأن الناس شريط فيديو أمامه ويشعر بأنه غير موجود وأنه في حلم ( اختلال الآنيه ) ، وفِي الحقيقه أنت موجود وتشعر وتعرف وتدرك ولو طلب منك حل مسألة رياضيه معقده لفعلت ولكنك تصر أن تعيش الحالة الضبابية

جمعينا يعاني نوبات الهلع والخوف التي كل يوم تأتي تهجم .. ويصاحبها صداع وإسهال وكأن أسد يلاحقك في الغرفه .. وفِي الحقيقه أن تعلم أنه لا أسد في الغرفه !! وأنه ستين مره قد أعطاك جسمك هذه الإشارات الخاطئة وانت مصر على استنزاف الاندراليين في جسمك على الفاضي

جميعنا يخاف من المحفزات ويهرب منها ويراها في كل مكان !! ويعلم أن المحيطين حوليه يرون مثله ولكن لا يركزون والفرق بينك وبينهم أنه أنت محور حياتك وسواسك وهم محور حياتهم أهدافهم وطموحاتهم

هل تعلمون أني وصلت لمرحلة أوسوس من زميلة لي في العمل تعاني من ظروف خاصه وتعتذر في منتصف الدوام للرجوع لمنزلها ! انا افكر فيها وأقول ربما ستموت وهي مريضه بمرض خطير !! ولا تريد اخبارنا وقد قمت بتقصي أخبارها ولا احد يعلم ما بها إلا أنا شاغله نفسي فيها ع الفاضي واخاف منها ههههههه ( هل يعقل ) وانا مالي ومالها !!

جميعنا نعاني من ذات المشكله وجميعنا نخيف بعضنا البعض فقط عن شي يسمى الفضفضه لكن ولا أحد منا يتجرأ ويتقدم خطوه واحده للعلاج نعم هذه هي الحقيقه !! العلاج هو المواجهه وفعل الضد .. ولكن نحن لا نريد

إلى متى ستدخل هذا الملتقى ننقل محفازاتنا لبعض فقط !! هل تعلمون هذه الحاله من الفضفضه قد تتحول الى فعل قهري وسواس وتزيد وتفاقم المشكله

يارب الله يقدرني ويقدركم على ايجاد الحلول .. بدل نظام الفضفضه الملول

كل التحيه والاحترام من قلب المعاناه !! اختكم حجر الصوان
المصدر: نفساني

قديم 24-07-2019, 02:30 AM   #2
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اختي الكريمه الله يشفيكي ويشفينا يارب نحن في معاناه صعبه
انا عندي مزيج من الوساوس كتبت عنها من كام يوم ونفسي ربنا يشفينا

قديم 24-07-2019, 08:40 AM   #3
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
اختي الكريمه الله يشفيكي ويشفينا يارب نحن في معاناه صعبه
انا عندي مزيج من الوساوس كتبت عنها من كام يوم ونفسي ربنا يشفينا
مرحبا ام محمد لازم تعرفين شي واحد ضروروي جدا وهو ان الوسواس يتشكل بأشكال مختلفه كل ما يضعف في جهه يذهب لشيء اخر .. انا كان وسواس الموت ومن ثم حاول ان يدخل في العقيده اشتغلت عليه حرب 3 ايّام لانه موضوع العقيده حساس وتغلبت عليه بفضل الله بقى وسواس الموت ولكن تشكل بأشكال اخرى وأصبح اكثر حساسيه في اشيا لم اكن اتحسس منها من قبل وهو الدخول في حالة من الترقب وظن السوء .. وهذا نتيجة الاسترسال .. مزيج الوسواس الذي تتكلمين عنه هذا اقطعيه وركزي في شي اخر تماما كل ما تأتي فكره تجاهليها شوي شوي راح يضعف وسيحاول ان يأتي بأشكال ولن يستسلم ابدا .. مسألة وقت يا ام محمد جاهدي نفسك موضوع اختلال الانيه الذي كتبتي عنه فالفضفه فقط استرخي وقولي طزززز عادي نعم انا اشعر بأنني لست فالواقع وبعدين شو أقصى شي ممكن يحصل اتحول مخلوق فضائي ؟؟؟ افقد عقلي ؟؟؟ طز عادي خله افقد عقلي اذا سخفتي الفكره ستنتهي الفكره لكن اذا خفتي من اختلال الانيه تزيد قولي عادي طززز ايوا انا امشي في الهوى طزززز ايوا مش حاسه بنفسي طززز عادي وهكذا سينصدم العقل الباطن وسيقطع هذه الحيله وسيحاول ان يأتيك من نواحي اخرى وكل ما يأتي من ناحيه ستكون مخيفه لانه هذه طبيعة الوسواس .. انا حاليا يخوفني من الترقب وتوقع السيء احاول جاهده ان اسخف الموضوع افشل كثيرا وانجح احيانا ولكن عندي يقين بالله انني سأنجح

قديم 24-07-2019, 11:31 PM   #4
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

الله يسعدك حبيبتي حجر

قديم 25-07-2019, 09:21 AM   #5
سيرينو
عضو نشط

الصورة الرمزية سيرينو
سيرينو غير متواجد حالياً

انا معاناتي مع الاحلااام تعبت تعبت منها
كل كم يوم اتصل على مفسرين واقوم مهلوعة وخايفة مرة
حجر في طريقة اتواصل معاك فيها من خارج المنتدى ؟

قديم 25-07-2019, 05:18 PM   #6
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو مشاهدة المشاركة
انا معاناتي مع الاحلااام تعبت تعبت منها
كل كم يوم اتصل على مفسرين واقوم مهلوعة وخايفة مرة
حجر في طريقة اتواصل معاك فيها من خارج المنتدى ؟
مرحبا سيرينو .. اسمعي وسواسي ومعاناتي حتى تهون عليك معاناتك أعاني من الخوف اخبار الوفيات فقمت بحذف جميع وسائل التواصل الاجتماعي ، اي خبر اسمعه يقف يومي كامل .. اي شخص اسمع عنه مريض لا اتجاوز الموضوع بسهوله واعيش في رعب .. تحول عندي الوسواس لوسواس فقد شخص عزيز .. أعيش في حالة ترقب شي وهذا والعياذ بالله تطير .. أعاني من نغزات فالصدر والوسواس لا يهدأ واخاف الذهاب للمستشفى .. الصبح حلمت حلم مفزع جدا واستيقظت وذهبت للعمل .. ما يمر علي يوم الا وأرى شي او سمع شي ولا ابالغ في ذلك .. لذلك هوني عليك .. بخصوص الأحلام هذا شي عادي وسيزيد لانك تخافين منه .. لكن نصيحه يا سيرينا ابتعدي عن البحث عن التطمين .. نعم لا تفضفي في المنتدى ولا تطلبين من حد المواساة لانه سيصبح فعل قهري وستزداد الأحلام وستتعودين كل ما تحلمين تريدين ان يطمنك أحدهم !!! عيشي مع القلق هذا قليلا حتى يهدأ وسأعطيك حيله اول ما تحلمين قولي طز وليحصل ما يحصل ادري صعب لكن لانك تخافين من الأحلام ستظل تلاحقك لانه عقلك الباطن فرحان محصل شي انتي تخافين منه ومشغل اجهزة الانذار كلها .. نعم حتى لو انتي خايفه من داخل قولي طز وبعدين حلمت شو المشكله انا اخاف من لافتات العزاء تدرين اني أشوفها في كل مكان تطلعلي باختصار لانه مخي يبحث عنها لذلك قررت عندما أقود السياره اركز في شي اخر مثل ارقام السيارات وخطوط الشارع بدلا من أطراف الشارع لانني في السابق ابحث عن اي لافته فالشارعه وتطلع لافتة عزاء واخاف .. صدقيني أحدثك من قلب المعاناه التي هي اشد من معاناتك وأحلامك هذه كلها خرابيط في خرابيط ونصيحه كوني شجاعه ولا تطلبين هذه الفتره تطمينات اعتزلي المنتدى دعي جسمك يتعامل مع هذا الخوف حتى يتعود عليه .. وبخصوص التواصل معي ان شاء الله اذا خف الوسواس سأعود لفتح حسابي الانستغرام وسنتواصل

قديم 28-07-2019, 03:23 AM   #7
معاد شفاء
عضو جديد

الصورة الرمزية معاد شفاء
معاد شفاء غير متواجد حالياً

انا حتى عتدما ابدء بالشفاء اقول ليش انا احس نفسي كويس يعني موت والله تعبت

قديم 29-07-2019, 06:55 PM   #8
ام سلمة
عضو موقوف

الصورة الرمزية ام سلمة
ام سلمة غير متواجد حالياً

هلا اختى موضوعك صح وانا الحمدلله من كثر قرائتى لتجارب الناس مع الوسواس اتخلصت من وسواس كثيررررررة والان انا مرتااحه من كل الوسواس الا بس اندمج مع وسواس الخيال اتخيل اربع وعشرين ساااعة ههههههه بس حلو هذا وسواس الخيال ههههه اهرب فيه من اختلال الانيه طفشت منه بس اختلال الانيه خفه كثيررر حتى الضباب خف من لمن صرت اقراء البقرة ماشاء الله تبارك الله سورة البقرة مافى منها فى علاج اختلال الانيه ..هما بس هذول الوسواس اللى تعبتنى اما باقي الوساوس طفشتها هههه من كثر ماتنعاد وتتكرر وانا انسانه ملولة امل من الاعادة وكثر التفكير هههههه

التعديل الأخير تم بواسطة ام سلمة ; 29-07-2019 الساعة 06:56 PM

قديم 02-08-2019, 08:19 PM   #9
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختنا حجر الصوان

مر وقت طويل على غيابك .... إن شاء الله تكونين أحسن حاليا
بالنسبة للفضفضة شخصيا لا أدخلها تماما لأنها مجرد تبادل للأعراض والمخاوف دون الأخذ بخطوات فعالة للتخلص من الوساوس
والموسوس لازم يخرج من الدوامة ويشغل حاله قدر الإمكان عن وساوسه ويتجاهلها حتى تخف ويستطيع بناء أسلوب تفكير جديد

ربنا يشفينا جميعا

قديم 04-08-2019, 08:33 PM   #10
معاليأس
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

الكل يعاني انتم تعانون من الوسواس وانا خليط من رهاب واكتئاب وشكوك في الناس وبغض لنفسي والعالم وحب تناقض عجيب.

بالنسبة لي مع ان مرضي هذا ٣٠ سنة لكن اخف بكثير من وسواسكم .

كنت اظن ان الوسواس يشفى من قراءة البقرة كاملا لكن من كلام ام سلمة لم يكن افتراضي صحيحا . على اعتبار ان البقرة تطرد الشيطان والوسواس من الشيطان.
وعليه فالوسواس من النفس او حالة عضوية روحية تثار فيتعلق التفكير فيها .

عمر شعث له فيديوهات في التنويم المغناطيسي والثقة والاسترخاء ... لعلها تفيدكم

التعديل الأخير تم بواسطة معاليأس ; 04-08-2019 الساعة 08:34 PM

قديم 30-08-2019, 06:19 AM   #11
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الله يعطيك الف عافية على هيك موضوع بلسم وكأنه رسالة ربانية تطمينية صراحة وصفت وضعنا الله يسسعدك ويارب ويرزقك من حيث لا تحتسبي
وان الله معنا....ً

قديم 10-09-2019, 03:42 AM   #12
شتاء
عضو فعال

الصورة الرمزية شتاء
شتاء غير متواجد حالياً

من اجمل المواضيع اللي قريتها علي المنتدي هنا منذ ان انضممت اليه
معك حق في كلامك حجرررر
يسلمك فمك