المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العربي السياسي

الملتقى العربي السياسي للوقوف على جميع الأخبار في وطننا العربي الكبير ، كل حسب رؤياه ،،،

مؤامرة القرن العشرين فايروس كورونا

السلام عليكم حذرت عدة جهات قبل اشهر من حصول موجه ثانيه من فايروس كورونا وبالفعل حصل ماقيل الاردن ولبنان عادوا للحظر وجاءت الكويت أيضا بقرار للحظر وربما

قديم 12-03-2021, 08:49 PM   #1
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

مؤامرة القرن العشرين فايروس كورونا

السلام عليكم

حذرت عدة جهات قبل اشهر من حصول موجه ثانيه من فايروس كورونا وبالفعل حصل ماقيل
الاردن ولبنان عادوا للحظر وجاءت الكويت أيضا بقرار للحظر وربما تأتي دول خليجيه اخرى
ومنذ بداية الجائحه التي سيطرت على العالم هنالك من يشكك بأنها حرب استخدم من خلالها هذا الفايروس لاأهداف
اقتصاديه بحته وهنالك من فسر الامر بان الامر برمته هو مجرد خطأ وقع في مدينة واهان الصينيه ونتج عنه هذا الفايروس
يذكر ان جائحة الكوليرا والانفلونزا الاسبانيه ومن ثم كورونا جاءت على رأس كل مائة عام ... يتخللها بين هذه الفترات اوبئة ايضا
وحصدت ملايين الارواح والاصابات .... وأسأل الله المغفره والرحمه لموتى المسلمين من هذه الجائحه ....

السؤال / هل من الممكن ان تكون هناك فعلا مؤامره ؟ وماهي افضل الدول العربيه تعاملا مع هذه الجائحه ؟
المصدر: نفساني

قديم 12-03-2021, 09:55 PM   #2
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، لا أدري الصراحة بشأن المؤامرة ولكني أظن أن أفضل دولة في التعامل هي مصر لأنها لا يوجد بها حظر وكثير من الناس متهاونة بشأن الكمامات والاجراءات الاحترازية وحتى بعض المساجد بفضل الله يصلي فيها الناس بدون تباعد والله أعلم .

قديم 13-03-2021, 01:24 AM   #3
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، لا أدري الصراحة بشأن المؤامرة ولكني أظن أن أفضل دولة في التعامل هي مصر لأنها لا يوجد بها حظر وكثير من الناس متهاونة بشأن الكمامات والاجراءات الاحترازية وحتى بعض المساجد بفضل الله يصلي فيها الناس بدون تباعد والله أعلم .
اخي الهجام ذكرت جمهورية مصر العربيه هي الافضل بالتعامل وان كنت اظن انك تتهكم في ذلك .... وانا اعلم انك مصري والنعم في جميع المسلمين والعرب
لكن اشعر ان اجابتك تحمل في طياتها التهكم .... وربما اكون مخطيء

شكرا لمشاركتك

قديم 13-03-2021, 05:14 AM   #4
محمد ابن العرب
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد ابن العرب
محمد ابن العرب غير متواجد حالياً

مصر الأفضل بالتهكم، وربما بدون تهكم!
حيث يستخدم القوم أسلوب مناعة القطيع 😂
في أحسن من كده تعامل

أعتقد قطر والسعودية الأفضل في التعامل

لا لا أعتقد أنه هناك مؤامرة،
ربما هناك استغلال للأزمة من قبل الحكومات والشركات الكبرى فقط لا غير والله أعلم

قديم 13-03-2021, 07:08 AM   #5
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
اخي الهجام ذكرت جمهورية مصر العربيه هي الافضل بالتعامل وان كنت اظن انك تتهكم في ذلك .... وانا اعلم انك مصري والنعم في جميع المسلمين والعرب
لكن اشعر ان اجابتك تحمل في طياتها التهكم .... وربما اكون مخطيء

شكرا لمشاركتك
أنت مخطئ أخي البارق ، أنا لا أتهكم بل أنا فعلاً أكره الاجراءات الاحترازية والكمامة وإن استطعت الصلاة في مسجد بلا تباعد أصلي فيه لأني مصاب بمس أخي الكريم ، وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم : (رُصُّوا صُفُوفَكُمْ، وَقَاربُوا بَيْنَها، وحاذُوا بالأَعْناق، فَوَالَّذِي نَفْسِي بيَدِهِ إِنَّي لأَرَى الشَّيْطَانَ يَدْخُلُ منْ خَلَلِ الصَّفِّ، كأنَّها الحَذَفُ) وعندما أصلي في مسجد بالتباعد أشعر بوسوسة الشياطين بشكل مرعب معظم الصلاة تقريباً حتى في صلاة الجمعة والعكس تماماً عندما أصلي في مسجد بلا تباعد تقل وساوس الشياطين كثيراً .

وعامةً كما يقال تعددت الأسباب والموت واحد وكورونا سبب من الأسباب ولو كان مقدراً لك الموت به فستموت به مهما فعلت ، وسبحان الله هناك من لم يلمسوا المطهرات مطلقاً ولم يلبسوا الكمامة تقريباً إلا نادراً ويتعاملون مع الناس طيلة الوقت بلا أي إجراءات احترازية ولم يصابوا بالكورونا ، وهناك من يعزلون أنفسهم في البيوت ويستعملون المطهرات على كل شيء والمرة الوحيدة التي لم يطهروا سلعة جاءتهم من السوبر ماركت أصابتهم الكورونا ، فأظن لا داعي للهلع الزائد فقط خذ بما تقدر عليه من الأسباب ولا تكثر من التفكير ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها ولو أن جزءاً من خوف بعض الناس من كورونا صرفوه للخوف من الله واجتناب معصيته لكان حالنا أفضل بإذن الله ولكن تعلقنا بالدنيا إلا من رحم الله ، وعامةً لا أظن أن دولة فقيرة كمصر ستفرض حظر تجوال وأكثر من نصف الشعب تحت خط الفقر فإن لم يموتوا بكورونا سيموتون بالحظر .

في رعاية الله .

قديم 13-03-2021, 07:53 AM   #6
ابو ياسمين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو ياسمين
ابو ياسمين غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اعتبر اي شخص يقول مؤامره شخص غبي ومتخلف الدول الكبرى اكبر من تضرر وفي نفس الوقت لو تبغى تحتل اي دوله فهي تقدر بدون تضر شعبها ونفسها ومن غير المنطق السليم نقول مؤامره

قديم 13-03-2021, 02:04 PM   #7
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن العرب مشاهدة المشاركة
مصر الأفضل بالتهكم، وربما بدون تهكم!
حيث يستخدم القوم أسلوب مناعة القطيع 😂
في أحسن من كده تعامل

أعتقد قطر والسعودية الأفضل في التعامل

لا لا أعتقد أنه هناك مؤامرة،
ربما هناك استغلال للأزمة من قبل الحكومات والشركات الكبرى فقط لا غير والله أعلم

والله ممكن يامحمد مناعة القطيع

وموضوع المؤامره مستبعد بالنسبه لي لكن فعلا مثل ماتقول هنالك استغلال قذر للازمه من قبل التجار وغيرهم مع الاسف

قديم 13-03-2021, 02:18 PM   #8
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أنت مخطئ أخي البارق ، أنا لا أتهكم بل أنا فعلاً أكره الاجراءات الاحترازية والكمامة وإن استطعت الصلاة في مسجد بلا تباعد أصلي فيه لأني مصاب بمس أخي الكريم ، وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم : (رُصُّوا صُفُوفَكُمْ، وَقَاربُوا بَيْنَها، وحاذُوا بالأَعْناق، فَوَالَّذِي نَفْسِي بيَدِهِ إِنَّي لأَرَى الشَّيْطَانَ يَدْخُلُ منْ خَلَلِ الصَّفِّ، كأنَّها الحَذَفُ) وعندما أصلي في مسجد بالتباعد أشعر بوسوسة الشياطين بشكل مرعب معظم الصلاة تقريباً حتى في صلاة الجمعة والعكس تماماً عندما أصلي في مسجد بلا تباعد تقل وساوس الشياطين كثيراً .

وعامةً كما يقال تعددت الأسباب والموت واحد وكورونا سبب من الأسباب ولو كان مقدراً لك الموت به فستموت به مهما فعلت ، وسبحان الله هناك من لم يلمسوا المطهرات مطلقاً ولم يلبسوا الكمامة تقريباً إلا نادراً ويتعاملون مع الناس طيلة الوقت بلا أي إجراءات احترازية ولم يصابوا بالكورونا ، وهناك من يعزلون أنفسهم في البيوت ويستعملون المطهرات على كل شيء والمرة الوحيدة التي لم يطهروا سلعة جاءتهم من السوبر ماركت أصابتهم الكورونا ، فأظن لا داعي للهلع الزائد فقط خذ بما تقدر عليه من الأسباب ولا تكثر من التفكير ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها ولو أن جزءاً من خوف بعض الناس من كورونا صرفوه للخوف من الله واجتناب معصيته لكان حالنا أفضل بإذن الله ولكن تعلقنا بالدنيا إلا من رحم الله ، وعامةً لا أظن أن دولة فقيرة كمصر ستفرض حظر تجوال وأكثر من نصف الشعب تحت خط الفقر فإن لم يموتوا بكورونا سيموتون بالحظر .

في رعاية الله .

اخي الهجام حديث الرسول عليه الصلاة والسلام هذا يكون في الوضع الطبيعي بل ان اول من امر بتطبيق الحجر الصحي هو محمد عليه الصلاة والسلام لكن نحن نتحدث عن وباء عالمي بل جائحة اجتاحت العالم فلابد من المكوث في منازلنا والابتعاد عن التجمعات بما فيها المساجد ايضا الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا .... وعلى الجميع التقيد التام بالاشتراطات الصحيه ان لم يكن له يكن لاأهل بيته والده ووالدته او لديه مرضى في المنزل ... اما مسألة هنالك اناس غير مبالين ولم يصابوا
وهنالك من هم اشد حرص وأصابوا هذه اقدار مكتوبه في النهايه لكن هذا لايعني ان اترك الاسباب واقول الامر بيد الله .... كلنا نعلم ان الامر بيد الله ولكن الله لم يقول
تجاوز الاشاره الحمراء وممكن ان تسلم لاأن هناك من سلم وهذا كمثال .... انا انصحك اخي مع كامل التقدير لك بعدم التواكل بل اعقلها وتوكل ....
طبق الاحترازات والتزم بالتباعد حرصا على نفسك وعلى اهل بيتك وعلى مجتمعك ( وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ[البقرة:195].

التعديل الأخير تم بواسطة الباررررق ; 13-03-2021 الساعة 02:22 PM

قديم 13-03-2021, 02:21 PM   #9
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ياسمين مشاهدة المشاركة
اعتبر اي شخص يقول مؤامره شخص غبي ومتخلف الدول الكبرى اكبر من تضرر وفي نفس الوقت لو تبغى تحتل اي دوله فهي تقدر بدون تضر شعبها ونفسها ومن غير المنطق السليم نقول مؤامره

اخوي بوياسمين ... هلا فيك

طالما يقال مؤامره اذن هنالك مستفيد ... السؤال من هو المستفيد ؟

انا حقيقه رأيي من رأيك

قديم 13-03-2021, 08:27 PM   #10
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
اخي الهجام حديث الرسول عليه الصلاة والسلام هذا يكون في الوضع الطبيعي بل ان اول من امر بتطبيق الحجر الصحي هو محمد عليه الصلاة والسلام لكن نحن نتحدث عن وباء عالمي بل جائحة اجتاحت العالم فلابد من المكوث في منازلنا والابتعاد عن التجمعات بما فيها المساجد ايضا الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا .... وعلى الجميع التقيد التام بالاشتراطات الصحيه ان لم يكن له يكن لاأهل بيته والده ووالدته او لديه مرضى في المنزل ... اما مسألة هنالك اناس غير مبالين ولم يصابوا
وهنالك من هم اشد حرص وأصابوا هذه اقدار مكتوبه في النهايه لكن هذا لايعني ان اترك الاسباب واقول الامر بيد الله .... كلنا نعلم ان الامر بيد الله ولكن الله لم يقول
تجاوز الاشاره الحمراء وممكن ان تسلم لاأن هناك من سلم وهذا كمثال .... انا انصحك اخي مع كامل التقدير لك بعدم التواكل بل اعقلها وتوكل ....
طبق الاحترازات والتزم بالتباعد حرصا على نفسك وعلى اهل بيتك وعلى مجتمعك ( وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ[البقرة:195].
أخي البارق حفظك الله أنا أتكلم من واقع ما أعايشه حالياً هذه الأيام مع المس عندي وأعلم علم اليقين أن المساجد التي تصلي بالتباعد تكثر عندي فيها الوساوس بقدر مرعب لا تتخيله وعندما وجدت مسجداً يصلي بدون تباعد تكاد تكون الوساوس اختفت بالكلية وأنا لست عالماً أو طالب علم حتى أقيد حديث الرسول عليه الصلاة والسلام بالوضع الطبيعي أو بوضع وجود وباء خاصة أنني لا أعتبر كورونا وباءً أصلاً فهو ليس كالطاعون مثلاً بل أغلب من يصاب به يشفيه ويعافيه الله ، كما أنه بحسب علمي المتواضع هناك من لا يرى جواز التباعد أصلاً في وجود كورونا والله أعلم .

وأما أن أقول بأنه لابد من المكوث في المنازل والابتعاد عن التجمعات بما فيها المساجد فهذا أمر عندي في بلدٍ مثل مصر فيه نظر لأنه كما قلت لك هناك أكثر من خمسين بالمائة تحت خط الفقر ومعنى أن يمكثوا في المنازل ويبتعدوا عن التجمعات معناه الموت المحتوم لهم ولعائلاتهم فهم ليسوا بالرفاهية ليمكثوا في البيوت ، ولا أعرف بالأوضاع الاقتصادية في بلدك ولكني أظن أنك لو جئت ورأيت الأوضاع في مصر فستدرك أنه لا أحد من الفقراء يقول أنه لابد من المكوث في البيت بسبب مرض نسبة الوفاة فيه لا تتجاوز سبعة بالمائة لكي يموت موتاً مؤكداً وكل من معه في البيت بسبب الجوع وكما قلت لك أكثر من خمسين بالمائة تحت خط الفقر .

في رعاية الله .