المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

امر بظروف صحية وقلق ومصايب تكالبت علي الهموم ابغا حبوب مهدئة تعبت

السلام عليكم ابغا حبوب تهديني وتبلد مشاعري تعبت تعبت من الهم والقلق والخوف افز من النوم ولا اكل ولا اشرب ومريضه تجمعت علي من كل مكان وأنا لله

قديم 20-03-2021, 12:12 AM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

امر بظروف صحية وقلق ومصايب تكالبت علي الهموم ابغا حبوب مهدئة تعبت

السلام عليكم
ابغا حبوب تهديني وتبلد مشاعري تعبت تعبت من الهم والقلق والخوف
افز من النوم ولا اكل ولا اشرب ومريضه تجمعت علي من كل مكان وأنا لله وانا اليه راجعون

وش تنصحوني فيه والله اني في هم وكرب عظيم شاب شعر راسي
ادعووووولي
وهل فيه حبوب تريحني هالفتره واثارها الجانبيه قليله؟
المصدر: نفساني

قديم 20-03-2021, 01:41 PM   #2
شهيد الحب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ابغا حبوب تهديني وتبلد مشاعري تعبت تعبت من الهم والقلق والخوف
افز من النوم ولا اكل ولا اشرب ومريضه تجمعت علي من كل مكان وأنا لله وانا اليه راجعون

وش تنصحوني فيه والله اني في هم وكرب عظيم شاب شعر راسي
ادعووووولي
وهل فيه حبوب تريحني هالفتره واثارها الجانبيه قليله؟

يا أختي نصيحة لوجه الله اذا كانت حالتك وصلت الى هذه الدرجة استخدمي ادوية مضادة للاكتئاب والخوف مثل سبراليكس او لوسترال لأنه اذا بقيتي على هذه الحالة لفترة طويلة فقد يصيبك امراض عضوية لا سمح الله بسبب القلق والخوف
ابدئي اليوم بسبراليكس نصف حبة 5مج او لوسترال نصف حبة 25مج لمدة ثلاثة ايام وبعدين ارفعي الجرعة وبإذن الله اليوم الرابع ستشعرين بالتحسن وسترجع شهيتك للاكل طبيعية ونومك طبيعي
والمهدئات ما انصحك ابدا باستخدامها لانها ليست حل وقد تقعين في دائرة الادمان بسببها
واذا كنتي مضطرة لأخذ المهدئات فلا تأخذي غير الفاليوم لأن درجة ادمانه ضعيفة مقارنة بالزاناكس وغيرها من المهدئات
بس انتبهي على نقطة انه اذا كان عمرك اقل من 18 لا تستخدمي مضادات الاكتئاب
واتمنى انك تشيلين من رأسك فكرة ان الادوية النفسية لها اعراض جانبية خطيرة او تأثيرات على المخ فهذا الكلام غير صحيح اطلاقا وانا استخدمت الادوية النفسية 10 سنوات والحمد لله ما صابني اي شيء فخوفك وقلقك هو الذي سيقتلك وليس الدواء
ومضادات الاكتئاب ستساعدك على مواجهة مخاوفك بشكل افضل بكثير وتساعدين نفسك على حلها ثم بعد ذلك بامكانك التوقف عن استخدام الدواء بشكل تدريجي وبإذن الله ستعودين أفضل من السابق

قديم 20-03-2021, 02:58 PM   #3
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

انا اخذ دوا مضاد اكتئاب واحس صدق تبلدت مشاعري 😂بس مرتاحة اني ماعدت احس لاني اول كنت اقلق واخاف من كل شي وحياتي متوقفه من الخوف والقلق

قديم 20-03-2021, 03:12 PM   #4
شهيد الحب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
انا اخذ دوا مضاد اكتئاب واحس صدق تبلدت مشاعري 😂بس مرتاحة اني ماعدت احس لاني اول كنت اقلق واخاف من كل شي وحياتي متوقفه من الخوف والقلق

نعم مضادات الاكتئاب تخلي الانسان بدون مشاعر ولا يبكي ولا يتأثر ولا يجيه قلق من اتفه الاسباب بس بالنسبة للمريض هذي ميزة جيدة وليست سيئة
والمشاعر ستعود بشكل طبيعي تماما عند ترك العلاج

قديم 20-03-2021, 04:35 PM   #5
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة

يا أختي نصيحة لوجه الله اذا كانت حالتك وصلت الى هذه الدرجة استخدمي ادوية مضادة للاكتئاب والخوف مثل سبراليكس او لوسترال لأنه اذا بقيتي على هذه الحالة لفترة طويلة فقد يصيبك امراض عضوية لا سمح الله بسبب القلق والخوف
ابدئي اليوم بسبراليكس نصف حبة 5مج او لوسترال نصف حبة 25مج لمدة ثلاثة ايام وبعدين ارفعي الجرعة وبإذن الله اليوم الرابع ستشعرين بالتحسن وسترجع شهيتك للاكل طبيعية ونومك طبيعي
والمهدئات ما انصحك ابدا باستخدامها لانها ليست حل وقد تقعين في دائرة الادمان بسببها
واذا كنتي مضطرة لأخذ المهدئات فلا تأخذي غير الفاليوم لأن درجة ادمانه ضعيفة مقارنة بالزاناكس وغيرها من المهدئات
بس انتبهي على نقطة انه اذا كان عمرك اقل من 18 لا تستخدمي مضادات الاكتئاب
واتمنى انك تشيلين من رأسك فكرة ان الادوية النفسية لها اعراض جانبية خطيرة او تأثيرات على المخ فهذا الكلام غير صحيح اطلاقا وانا استخدمت الادوية النفسية 10 سنوات والحمد لله ما صابني اي شيء فخوفك وقلقك هو الذي سيقتلك وليس الدواء
ومضادات الاكتئاب ستساعدك على مواجهة مخاوفك بشكل افضل بكثير وتساعدين نفسك على حلها ثم بعد ذلك بامكانك التوقف عن استخدام الدواء بشكل تدريجي وبإذن الله ستعودين أفضل من السابق
انا بس هالفتره اللي تأزمت وتعبت نفسيتي يعني شي مؤقت
وحاليا اخذ اولانزابين 2.5
عشان كذا قلت حبوب مهدئة
انا ما اعاني من اكتئاب الحمدلله بس خوف وتفكير من موضوع مؤرقني
بس بستشير دكتوري بخصوص السبراليكس شكرا لك شهيد الحب الله لايحرمك الاجر

قديم 21-03-2021, 07:53 AM   #6
شهيد الحب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
انا بس هالفتره اللي تأزمت وتعبت نفسيتي يعني شي مؤقت
وحاليا اخذ اولانزابين 2.5
عشان كذا قلت حبوب مهدئة
انا ما اعاني من اكتئاب الحمدلله بس خوف وتفكير من موضوع مؤرقني
بس بستشير دكتوري بخصوص السبراليكس شكرا لك شهيد الحب الله لايحرمك الاجر

أختي انتي اكيد أعرف بحالتك عن غيرك ولكن نصيحتي لك اذا كنتي دائما تعانين من القلق والخوف المستمر فالعلاج النفسي افضل لك بكثير من البقاء على وضعك الحالي من خوف وقلق
واما بالنسبة لموضوع علاجك اولانزابين فهو علاج غير مخصص اصلا للخوف والقلق فهو في الاصل مضاد للذهان ويستخدم بجرعات اقل من 5مج للمساعدة على النوم وفتح الشهية وكمدعم لادوية الاكتئاب
واما اذا كانت مسألة الخوف هي المسيطرة عليك اكثر فأنصحك بعلاج لوسترال فهو يعتبر افضل من سبراليكس في مسألة التقليل من المخاوف
وهو يعتبر علاج آمن جدا ومعدوم الآثار الجانبية حتى ولو استخدم لفترات طويلة باستثناء ضعف الرغبة الجنسية وزيادة طفيفة في الوزن
ولكن مشكلة لوسترال انه غير موجود في اكثر الصيدليات في السعودية اذا كنتي من السعودية
ولكن اذا وجدتي العلاج ابدئي فيه مثل ما ذكرت لك بجرعة بسيطة نص حبة 25مج وبعد اربعة ايام او اسبوع ارفعي جرعته الى 50 ثم 100مج وبإذن الله ستختفي عنك كل المخاوف على جرعة 100 ولن تحتاجين الى زيادة الجرعة اكثر من ذلك
وبعد ذلك حاولي ان تواجهي مخاوفك ومشاكلك بمساعدة العلاج ثم بعد ستة اشهر او سنة ابدئي بتخفيف جرعة العلاج بشكل تدريجي وبإذن الله لن تعود مشكلة الخوف والقلق اليك بعد مواجهتها وحلها ولن تحتاتجين الى اي علاج بإذن الله وانا اقول كلامي لك عن تجربة وليس تخرصا