المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

هل نحول رمز شعب لموضه؟

سلام للجميع, انا عندي بعض الانتقادات على ظاهرة انتشرت في الاونة الاخيرة كثير خاصة في مجتمعنا وياريت تقولوا رايكم , عشان الواحد يقدر يشوف الموضوع من زوايا مختلفة.زي ما تشوفوا

قديم 29-04-2002, 10:05 PM   #1
alyaa
عضو فعال

الصورة الرمزية alyaa
alyaa غير متواجد حالياً

هل نحول رمز شعب لموضه؟

سلام للجميع, انا عندي بعض الانتقادات على ظاهرة انتشرت في الاونة الاخيرة كثير خاصة في مجتمعنا وياريت تقولوا رايكم , عشان الواحد يقدر يشوف الموضوع من زوايا مختلفة.زي ما تشوفوا التضامن والتعاطف الكبير مع الشعب الفلسطيني, والبعض صار يلبس الشماغ الفلسطيني ( الابيض والاسود) كشال على الرقبة او ما شابه ذلك, هذا كله على عيني وراسي, ولكن اللي استغربته انه ينتشر بيع بلايز وفساتين و اكسسوارات على شكل الشماغ الفلسطيني و علم فلسطين, صحيح انها تباع و اموالها تروح لاخواننا الفلسطينين , ولكن انا اتكلم عن تزايد الظاهرة, ( تخيلوا انه في بنات في الجامعة اصبحوا يربطون هذا الشماغ على خصورهم) وهل تعتقدوا انه من التضامن اني اربط رمز هذا الشعب على خصري؟ او مثل بعض المدرسات وغيرهم اللي صاروا يلبسوا اطقم وفساتين اشكال و موديلات برضه على شكل الشماغ الفلسطيني , ما اعرف بس انا احس انه الموضوع صار (show) و لفت نظر عند الكثير من بناتنا , ايش رايكم انتو في الموضوع وهل انتو مع هذا الشئ ولا ضده, ياريت ما تبخلوا علي بارائكم حتى لوكانت انتقاد للي قلته., وهل تعتقدوا انه حتى مواضيع زي كدا ممكن تتحول موضة في مجتمعنا؟
المصدر: نفساني

قديم 29-04-2002, 11:22 PM   #2
مهــــــــــا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مهــــــــــا
مهــــــــــا غير متواجد حالياً

سبقتني يا عليـــــا في هذا الموضــــــوع..........

نحــــــــــــن نجبر القنــــــــاعة بأن تستقر في نفوسنا ....بأن بهذه الطريقة نــــــكون قد أثبتنا صمودنــــــا مع الشعب الفلسطيني ضد اليهود وشعوب الكفر المرفقة معهــــــــا ........

للأسف ظـــــــاهرة مضحكة جــــــــدا جدا جدا ......هم سجــــــلوا لنا قصص البسالة والدفاع والصمود بالدمـــــــــــــــــاء, ونحن نكتبها بالهبــــــــاء ..

هم عُذبوا بفقد الحبيب , ونحن تغضب لإتّســــــاخ الوشاح .......

التعديل الأخير تم بواسطة مهــــــــــا ; 29-04-2002 الساعة 11:24 PM

قديم 30-04-2002, 01:10 AM   #3
alyaa
عضو فعال

الصورة الرمزية alyaa
alyaa غير متواجد حالياً

شكرا مها لاهتمامك و ردك, وكوني عضوة جديدة اعتبرك اول دعم لي ,يسعدني طبعا انك تكملي ويهمني رايك .

قديم 30-04-2002, 01:33 AM   #4
shrani
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية shrani
shrani غير متواجد حالياً

على طاري الدعم...................

كم لنا من سنة و حنا ندعم هالمساكين؟؟؟؟؟؟
20
30
40
اكثر

الذي يعرف الاجابة الصحيحة جوال 0086200000(شارون بيك )

-----
الجوائز
شماغ عرفات + سماعات ووكمان ( ماركة عرفات ) + مسدس ( وهمي )
--------
نسيت اقول ان هالموضة ممتازة ........على الاقل غير مستوردة من الغرب

التعديل الأخير تم بواسطة shrani ; 30-04-2002 الساعة 01:36 AM

قديم 30-04-2002, 09:38 AM   #5
نفيس
عضو نشط

الصورة الرمزية نفيس
نفيس غير متواجد حالياً

عليا ..فعلا إحنا نحب الخير
وبلدنا و شعبنا محب للخير
ومعطاء لا كن تصل الى هذه
الدرجة الي بتقولين عنها تصبح مشكلة
وعلى طاري التبرعات خليني أذكر لك القصة هذي
من باب التسلية والفائدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
كنا قاعدين انا وام العيال قدام التلفزيون نتعشى كبسة زعتر تضامنا مع اخواننا الفلسطينين الله ينصرهم ... وكان في التلفزيون برنامج التبرعات والفلوس والطقوم لها نطر الله يجزا من تبرع بها خير ... وما دريت الا وهالمطفوقة الي جنبي شايشه وتبتسي وتحلف ان تبرع بطقمها الي توني شاريه لها بـ 30 الف وما بعد سددت قيمته .. . حاولت اهديها حاولت اقرا عليها مافيه فايده لازم تبرع به .. . مسكت قلبي وانسدحت على الارض اتلوى واصايح قلبي قلبي تكفين بسرعه قومي جيبي حبوب القلب حقتي … وطمرت للغرفه تركض كنها مقروصه وانا مستغرب كل هذا خوف علي بس المشكله انا ماعندي حبوب وما فيني شي وش الي مقومها اكيد من الربكه معاد تعرف وش تسوي … وكلها دقيقه وام العيال طالعه من الغرفه شايله الطقم وتقول ترا ان ماوديته وديته انا خذته ووديته وانا في حاله غير طبيعيه … وياله وصلت التلفزيون من زحمة هالعالم … ومسكت سرا مع المتبرعين الين جا دوري ومديت لهم طقمها وانا ابتسي … ناظرني الي يستلم التبرعات ويوم شافني ابتسي قام و حب راسي وقال ياليت كل الناس مثلك صدقني ان دموعك هذي اغلى عندنا من كل التبرعات والله ان هالدموع اكبر مثال على طيبتك وحبك لاخوانك مشكور يالغالي … حطيت غترتي على عيوني كني ابمسح دموعي وفي الحقيقه انا ما ابغى اشوفه وهو ياخذ الطقم … الناس كلهم يوم شافوني قامو يكبرون ويهدوني … وكل ما سكت وبديت انسى التفت وشفت الطقم مصفوف مع باقي الطقوم طقتني البتسوه … وكنت وقتها فايتتني صلاة العشا سالت عن المصلى حق التلفزيون وينه ودلني عليه واحد الله يجزاه خير … وكانوا الموظفين حقين التلفزيون الي يجمعون التبرعات وش كثرهم يدورون بين الناس معهم اكياس يجمعون فيها التبرعات … المهم وصلت المصلى وقلت خل اتجدد (اغسل) فصخت ساعتي الجديده الي تولع في الليل علشان ماتدخلها المويه وحطيت ساعتي عند باب الحمام ودخلت اتوضأ يوم طلعت ما لقيتها … دورتها وحست لها في كل مكان مالقيتها يا حيسفابها …
رحت للبيت ودخلت ورقعت بنفسي قدام التلفزيون … وما دريت الا بحامد الغامدي يشيل ذيك الكيسة الزرقا الكبيره ويطلع منها التبرعات ويقول وهذي ساعه شكلها غاليه وتولع في الليل يوم قال تولع بالليل فز قلبي وطمرت اناظر الا هي ساعتي … بيني وبينكم هانت علي مصيبتي شوي يوم قاموا المشايخ يدعون لي
لكن المشكله صارت اليوم وانا اشوف اخبار الأم بي سي … كان ياسر عرفات وزوجته سها يتفقدون الجرحى والمصابين … وكنت مبسوط ومستانس اني اشوف هالابطال … لكن يوم قربوا الكميرا على ياسر وسها بغى يغمى علي ماصدقت الي اشوفه قمت احك عيوني وافرك فيها ابغى اكذبها ماقدرت والله القهر سها كاشخة بطقم ام العيال وانا قاعد اسدد فيه آه يالقهر رحت وجريت ام العيال بشعرها وجبتها وقلت شوفي ارتحت هالحين ارتحت انا ابسجن ما سددت قيمة الطقم وسها كاشخة به … وكان عرفات يلقي كلمه يشجع فيها المصابين ويشكرهم يوم رفع يده يشير بعلامة النصر بغى يغمى علي لابس ساعتي آه يالقهر … لا ومن القهر ما نزل يده ابد يبغى يقهرني …. والله القهر عرفات ومرته يلعبون في فلوسنا الخرابيط الموجوده فوق هي احاديث واقوال ومعتقدات المنافقين وضعاف النفوس والمرجفين … فأخواننا في فلسطين يجاهدون عن مقدساتنا وهؤلاء يتحدثون عن اين تذهب هذه الاموال ؟؟؟؟ نعم انهم يبحثون عن حجج واهية حتى لايتبرعون فاذا لم نتبرع لمن يجاهد عن مقدساتنا فمتى نتبرع ؟؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من جهز غازيا فقد غزا