المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 11-01-2006, 01:35 AM   #16
قمر الدجى
عضـو شرف

الصورة الرمزية قمر الدجى
قمر الدجى غير متواجد حالياً

الاسلام لم يظلم المرأة ولا يمكن ان يصدر قانون منبعه الاسلام وفيه ظلم للمرأة
ولكن مثل هذا القرار الذي لايعتبر للأم اهلية في التوقيع على علاج ابنها هل هو من الاسلام !؟
مشكلة " السعوديين " انهم يرون ان كل قانون يطبق عليهم فهو يحمل شعار الاسلام ولذلك تعلموا الرضا والتسليم له دون ان يتساءلوا عن مصدره او صحته
مع ان هناك بعض القوانين لا تمت الى الاسلام بصلة قد يكون منشأها العادات او التقاليد او الحرص الزائد على المراة ولكن لاننا نشأنا على التسليم بكل ما يقوله "الشيوخ " سواء شيوخ الدين او الحكم فنحن نعتبرها احكام اسلاميه لا يجوز السؤال عنها او الطعن في صحتها
ومن ذلك نشأت مقولة ((الشيوخ ابخص))
وكأننا مجرد همج رعاع لا عقل لنا ولا فكر ونحتاج الى شيخ (اياً كان )) ليفكر ويقرر بدلا منا

عشنا سنين طويلة ونحن نرى انفسنا بلد الامن والامان ولا احد يجارينا في ذلك لاننا نحكم بشريعة الله
ذهب الامن والامان وعشنا الخوف في عقر دورنا وما زال الكثير يتغنى بالامن والامان
اتحدى اي واحدة من الاخوات هنا من تفتخر بحالها وبالامن الذي تعيشه ان تخرج من بيتها ضحى دون ان يكون معها رجل
او تخرج ظهرا او مساء
بل ان من يحرص على اطفاله الذكور يمنعهم من الخروج لوحدهم حتى يبلغوا مبالغ الرجال
وهذا لا يحدث في اسوأ المناطق امنا .....ولا حتى شيكاغو !
فمن اين أُتينا !؟
هل المشكلة في القوانين ام في التطبيق ام فيمن يطبق القوانين ؟
والله لو كنا نطبق شرع الله كما اراده الله لنا لكنا اسعد الناس وآمن الناس ولكن الواقع يقول غير ذلك
والكثير ما زال يضع رأسه في الرمال ويصرخ ....أرفع رأسك انت سعودي !!
اذكر مقولة للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله يقول فيها ان التحرر والفساد الذي عم بلاد المسلمين كان منشؤه الدخول عن طريق حقوق المراة المهدرة التي فرضها الاسلام وضيعها المسلمون بجهلهم فدخل عليهم العلمانيون من هذا الطريق وافسدوا المرأة حتى اخرجوها من بيتها
ونحن الآن نكرر الامر برمته
مشكلة البعض انه ينظر للامر من زاويته الضيقه ويحكم بمعطياتها ولا يبصر الظلم الواقع على غيره والذي سيأتي التغيير منه شئنا ام ابينا
ان لم يتدارك الامر اهله

قديم 23-01-2006, 04:35 AM   #17
خواطر السنين
عضو نشط

الصورة الرمزية خواطر السنين
خواطر السنين غير متواجد حالياً

عزيزتي عنود الصيد00للأسف ماكنت أحذره لمسته فعلا منك؛لأنك قلبت طاولة النقاش إلى اتهامات؛لا أدري ماهدفك منها00؟!
حاولت أنا وبعض الإخوة والأخوات أن نوضح لك الصورة الحقيقية التي يعيشها غالبية المجتمع السعودي ومعظمهم وخاصة جو المرأة؛لكنك أبيت في ردك وانغلقت على ماكنت ترينه وماانطبع بداخلك من تصور محدود00ويبدو لي أنني مهما تحدثت أو نقلت عما أعايشه في مجتمعي ولو اضطررت لتأليف كتابا عن المرأة السعودية فلن تقتنعي ولن يرضيك إلا مارسخ في ذهنك؛لكن سأضطر أن أقف على بعضا مما أثرته أنت في ردك؛مع علمي بأنك لن تقتنعي لكن الحديث ربما ينفع مع من سيقرأه لأن المنتدى ليس مقصورا على خواطرالسنين وعنودالصيد00
1-سأبدأ من حيث بدأت أنت بسؤالك: هل تعاليم الدين تقول أن المرأة تخرج مع سائق أجنبي حلال؟؟؟
بصراحة أنا لم أفهم سؤالك هذا؛ أقصد ماشأنه بما قبله؟؟
وبالنسبة لعقوبة المعاكسين أو من يتحرش في النساء في السعودية فهي شاملة سواء كانت المرأة راضية أم مغصوبة فإن كانت راضية فالعقاب للطرفين حتى لاتكون هناك اباحية،وإن كانت مغصوبة فلاشك أن العقاب للغاصب00وإن كان المعاكس غير سعودي فهو يرحل إلى بلده00أعني بذلك بأنه لدينا عقوبات لمن يقوم بمثل تلك الأفعال فلم تجد الفوضى لها سبيل00
ماذكرته عن القوانين الصارمة في بلدك أنا أحترمها ولن أقول مثلما قلتم عن القوانين في بلادنا بأنها ظالمة00لكن ألمح تناقضا في وصفك بالعدالة للقوانين الصارمة في بلدك ووصفك بالظلم للقوانين في بلادنا؟؟؟!!! لكن مثلما أنت ترضين بالقوانين في بلدك نحن أيضا راضون تماما عن القوانين في بلادنا ولكل طريقته00
2-حوانيت الخمر والاحتفال بعيد الكرسميس وماذكرته من مخالفات في العقيدة فهذا ياعزيزتي سبق وأن ذكرته لك بأنه فعل للعمالة الوافدة الغير مسلمة من شرق آسيا ومن أفريقيا؛فأتمنى منك ياعزيزتي إذا قرأت أو سمعت عن مثل هذه الأشياء أن تتحققي وتتأكدي من الخبر يقول الله تعالى((ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين))
3-أنا ياأختي الكريمة عنودالصيد لم اتهم إخواني وأخواتي في الإمارات أو أسيء لهم؛حتى تجرحي وتتهمي وبكل طلاقة وبلا رقابة السعوديين والسعوديات بماذكرته من كلام يستحي العاقل أن يذكره؛خاصة ماقلته عن المرأة التي تدعي سرقة أموالها بصراحة أنا أود منك أن تتحققي من هويتها إن كانت فعلا سعودية؟! أساسا السعوديات والخليجيات عامة تغلب عليهم ولله الحمد العزة والكرامة وأحيانا يطغى عليها الغرور أعني مهما أصابها لن تشتكي إلا لجهة حكومية معينة؛ لكن مسألة أنها تقف في الشارع وتدعي ماذكرته أعتقد أن هذا شبه مستحيل فلو كانت من النوع الذي ذكرته لما وصلت إلى الإمارات فإمرأة تستطيع السفر ماالذي يجبرها بأن تتصنع الحاجة في سفرها؟!
نحن أيضا لدينا ناس غير سعوديين يركبون سيارات تحمل لوحات دول خليجية يدعون بأنهم جاءوا من إحدى دول الخليج وانقطع الطريق بهم ويريدون مالا ليكملوا طريقهم إلى مكة لأداء العمرة وهؤلاء أنا والله رأيتهم بعيني لكن في الحقيقة لاأدري أي جنسية يحملون ولن اتهم أي دولة خليجية بانتمائهم لها لكن لوحة سيارتهم خليجية فمثل هذه الحيل موجودة ومنتشرة في دول الخليج00
فما ذكرته ياعزيزتي عن القليل مما ضعف إيمانه من السعوديين إن كان ماوجدته ومارأيته فيهم حقا فادعي لهم بالصلاح والستر ولاتكتب في عورات المسلمين للتشهير بها سواء أنت أو غيرك وسواء كان المبتلى سعوديا أو غيره00بإمكاني أن أكتب واتتبع عورات إخواني وأخواتي في الإمارات لكن ليس هذا من أخلاقنا كمسلمين يقول الرسول صلى الله عليه وسلم((من ستر على مسلم ستر الله عليه يوم القيامة))
4-أخيرا عزيزتي كونك لن تصدقيني مهما تحدثت؛ ولأن لدي مهام وأشغال لاتسمح لي بالإطالة والدخول إلى المنتدى باستمرار فلن أطيل النقاش في هذا الموضوع لكن لدي كلمات تجول بخاطري قبل الختام أتمنى أن يكون الحديث والنقاش معك ومنك ولك بإحترام وود ووإخاء فإن لم تعجبك كلماتي وإن لم تري واقعي كما آراه وأعيشه فآمل ألا تجردي حرفك وتشهريه لطعن إحساسي فلا تزال عبارتك محفورة عند قولك (كفانا تلميع وبهرجة ولنرى الواقع كما هو) فمهما كانت الاختلافات تبقى أخوتنا في الله ويسري فينا الدم العربي ويضمنا خليج واحد00
شكرا لك ولمن أيدني ولمن عارضني وأسأل الله لي ولكم التوفيق لمايحبه ويرضاه وأسأله أن يلهمنا الصواب وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه00وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمدلله رب العالمين0

قديم 03-02-2006, 02:39 AM   #18
surrender
عضو

الصورة الرمزية surrender
surrender غير متواجد حالياً

انا عايشه ف السعوديه بعد واتمنى من كل قلبي اطلع بس
لاني انخنقت كل شي عيب ممنوع لا انتي بنت
لو رجال ممكن
وين شايفه نفسك ف اوروبا
ماتسويين كذا سمعتك
ماتطلعين انتي مب ولد تطلعين وتردين بكيفك
ع اذان المغرب تكوني ف البيت
مافي طلعه حتى للدكان حتى لو محتاجه شي..روحي كلمي اخوكي
وهذا اذا حصلت اخوي ف البيت مهو طول اليوم برى البيت
بجد انحرمت من متعتي
كنت اصيح من كثر الاكتئاب اللي فيني
وربي بالشهور مااقدر اطلع م البيت
اما بالنسبه لوحده قريبتي..من كثر الظلم اللي يجيها (ابوها امام مسجد) مانعين عنها حتى التليفون ولو خلوها تتكلم امها تجلس جنبها مع انه يعرفون ان المتصله بنت بس برضه على راسها
مره كاتميييييييينها بقووووووه
وكثير صحباتي سعوديات ويشتكون من كثر الضيق اللي عايشينه
لاننكر هذا الواقع مع احترامي لكم
انا مابالغت ولاشي بالعكس قلت شي بسيط من اللي شفته وسمعته

وانا احترم كلام عنود الصيد

قديم 03-02-2006, 08:12 PM   #19
الجنوبية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الجنوبية
الجنوبية غير متواجد حالياً

surrendr

كلامك لا يمثل كل السعوديه فنحن لا نتقيد بوقت معين للخرو ج ولايكاديجئ يوم ما نخرج فية

ومافيها شئ لو الاهل يكونو

حريصين على بنتهم وبالنسبه لخرجتك من البيت فهذا راجع لظروفك أنتي

قديم 05-02-2006, 01:39 AM   #20
اصــــــــايل
عضو شرف

الصورة الرمزية اصــــــــايل
اصــــــــايل غير متواجد حالياً

لماذا المرأه السعودية اصبحت محل اهتمام الكثيرين؟

أم أن ترديد ما يقال اصبحت سمة الكثيرر

قديم 06-02-2006, 04:51 PM   #21
surrender
عضو

الصورة الرمزية surrender
surrender غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الجنوبيه انا قلت مو بس انا انا تكلمت عن اغلب البنات اللي اعرفهم ف السعوديه

وبعدين ماقلت شي اذا اهلي يخافون علي

بس بجد في شغلات وايد نمتنع منها لاننا بنات

مثلا ومارح اقول عن نفسي
وحده من اقاربي اهلها يمنعوها من النت ع اساس انه حرام بالرغم ان اخوها يسمحوله باستخدام النت..يعني كان المانع من دخولها مب ع كلامهم انه حرام
المانع انها بنت
وهالشي يصير وايد مو بس لها
ومايحتاد اقول شاللي يصير وايا صديقاتي السعوديات عشان ماتقولون ابالغ
بس بجد كثير من حقوقهم مهضوووووووومه

سوري اذا الكلام ماعجبكم

قديم 07-02-2006, 01:57 PM   #22
أليسار
عضو جديد

الصورة الرمزية أليسار
أليسار غير متواجد حالياً

قرأت الردود جميعها واوافق عنود الصيد فيما قالته
وانا سعودية وعشت طوال سنين عمري في هذه البلد ولا يقلل من وطنيتي شيء لو اني انتقدت بلدي انتقاد بناء لرفع شأنه
لن أزيد على ما قالته غزال الصيد لأن كل ماقالته رأيته بعيني وتعرضت له ان كان غيري من السعوديات لم يرونه فلحسن حظهن
لكن عزائي للنساء الاتي لا يوجد ىلديهن محرم فأنتن تصنفن ضمن الساقطات لمجرد خروجكن من باب البيت دون محرم من وجهت نظر المجتمع بخلاف نية خروجك لأنك فتنه فيجب ان تحبسي في البيت ولا تخرجي ولا تعيشي حيث ان الرجل لم يؤمر بغض بصره ولم يؤمر ان يتعفف
و الرجل أقدر على حل المعضلات لأنه خلق بعقل و المرأه خلقت بنصف عقل والغريب ان يوم القيامه سنحاسب كلنا على حد سواء ان سرق الرجل او سرقت المرأه فلهم نفس العذاب
من الغريب ان ييتساوى الرجل و المرأه يوم القيامه
و في الدنيا تكون بالدرجة الثانية في كل شيء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!