المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الضيقة والافكسور..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اكتب لكم بعد معاناة مريرة استمرت ومازالت مستمرة من شهر ونصف الى الان هجرت فيها النوم والاكل والحياة والبيت والاطفال كنت اعاني من نوبات هلع

قديم 30-01-2012, 11:13 PM   #1
مانسيت الجرح
عضو نشط

الصورة الرمزية مانسيت الجرح
مانسيت الجرح غير متواجد حالياً

الضيقة والافكسور..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اكتب لكم بعد معاناة مريرة استمرت ومازالت مستمرة من شهر ونصف الى الان
هجرت فيها النوم والاكل والحياة والبيت والاطفال كنت اعاني من نوبات هلع وكانت تمر بسلام وانتهت لأنني عرفت انها لا تضر ثم من حوالي اربعة سنوات أصبت بضيق تنفس وكنت أذهب للمستشفيات وكانو يقولون نفسي وتعايشت معه حتى ذلك اليوم من شهر ونصف واستيقظت انا احس بعصبية حتى العاشرة ليلا اصبت بحالة ضيق في الصدر شديد ضيق وليس كتمة ومعاها عصبية شديدة طنشتها ونمت واصبحت تتكر عليا نوبات ضيق شديدة احس بنصف صدري منقبض ومن شدتها احس كأنه أحس احد يشد صدري ويفكه وعصبية شديدة وتوتر وقلق ولا استطيع أن أجلس في مكان واحد حتى أصابتني هذي النوبات بالتوتر والقلق والاكتئاب والخوف الشديد واحسست انني سأصاب بـالجنون من قوتها ولم استطع التحمل فذهبت الى طبيبة نفسية ووصفتلي الافكسور حبة يوميا وانا ليا الان 18 يوم وانا استخدمته خفت النوبات ولله الحمد ولكن الان ينتابني تفكير وخوف من هذه الحالة الشديدة من النوبة التي حصلت لي والله من قوتها كرهت كل الحياة تمنيت الموت واخاف انها تكون حالةى قوية ماأتشافى منها وتنتابني حالات كأبة وتفكير واتسأل لماذا لم يقضي الدواء على هذه المشاعر سؤالي الان:
هاذي الحالة الي مريت فيها هل هيا مخيفة ؟ وهل احد منكم مر فيها..؟؟ وهل الافكسور يعطي نتيجة بعد اسبوعين او بعد شهر.؟؟
أسأل الله اللي يجاوبني ان يتمرغ في مسك الجنة وان يجاور الانبياء والصالحين تكفون ثم تكفون نسيت اقولكم اني ماعدت اقدر استطيع اطنش ..التطنيش سار مستحيل بعد هاذي الحالة والله تعبت بشكل ماتتخيلونه ........
ولــكم حبــي..
المصدر: نفساني

قديم 31-01-2012, 10:35 AM   #2
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

الله يشفيك

هاذي الحالة الي مريت فيها هل هيا مخيفة ؟
لا عاديه وفترة وبتعدي وترجع مثل اول ان شاء الله بس يبي لك صبر واستخدام الرقيه الشرعيه

وهل احد منكم مر فيها..؟؟
ايه انا واكيد اكثر الاعضاء مرت عليهم يعني لاتخاف مو بس انت لحالك اللي يعاني من هالحاله وفيه اعضاء تمر عليهم حالات اقوى

وهل الافكسور يعطي نتيجة بعد اسبوعين او بعد شهر.؟؟
الافكسور عن نفسي انا جربته وصراحه كان ممتاز معي وبدت نتيجته معي خلال اسبوعين .. لاكن الاجسام تختلف بعضها تستجيب بسرعه وبعضها ماتستجيب وبعضهم تطول فترة الاستجابه .. حسب وجهة نظري والله اعلم

قديم 31-01-2012, 01:01 PM   #3
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويشفيك وجميع الاخوه والاخوات انه سميع مجيب
تضرعوا الى الله وادعوه باسمائه الحسنى وصفاته العلى ولن يردكم ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم )

قديم 01-02-2012, 03:53 PM   #4
مانسيت الجرح
عضو نشط

يالله ستين مشاهد ولافيه الا ردين تكفون ياجماعه احد يعبرني حس ستوني انه مافي احد مثل حالتي احد يعبرني.

قديم 01-02-2012, 04:36 PM   #5
ازهرى وراقى
مشرف ملتقى الرقية الشرعية

الصورة الرمزية ازهرى وراقى
ازهرى وراقى غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مانسيت الجرح مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اكتب لكم بعد معاناة مريرة استمرت ومازالت مستمرة من شهر ونصف الى الان
هجرت فيها النوم والاكل والحياة والبيت والاطفال كنت اعاني من نوبات هلع وكانت تمر بسلام وانتهت لأنني عرفت انها لا تضر ثم من حوالي اربعة سنوات أصبت بضيق تنفس وكنت أذهب للمستشفيات وكانو يقولون نفسي وتعايشت معه حتى ذلك اليوم من شهر ونصف واستيقظت انا احس بعصبية حتى العاشرة ليلا اصبت بحالة ضيق في الصدر شديد ضيق وليس كتمة ومعاها عصبية شديدة طنشتها ونمت واصبحت تتكر عليا نوبات ضيق شديدة احس بنصف صدري منقبض ومن شدتها احس كأنه أحس احد يشد صدري ويفكه وعصبية شديدة وتوتر وقلق ولا استطيع أن أجلس في مكان واحد حتى أصابتني هذي النوبات بالتوتر والقلق والاكتئاب والخوف الشديد واحسست انني سأصاب بـالجنون من قوتها ولم استطع التحمل فذهبت الى طبيبة نفسية ووصفتلي الافكسور حبة يوميا وانا ليا الان 18 يوم وانا استخدمته خفت النوبات ولله الحمد ولكن الان ينتابني تفكير وخوف من هذه الحالة الشديدة من النوبة التي حصلت لي والله من قوتها كرهت كل الحياة تمنيت الموت واخاف انها تكون حالةى قوية ماأتشافى منها وتنتابني حالات كأبة وتفكير واتسأل لماذا لم يقضي الدواء على هذه المشاعر سؤالي الان:
هاذي الحالة الي مريت فيها هل هيا مخيفة ؟ وهل احد منكم مر فيها..؟؟ وهل الافكسور يعطي نتيجة بعد اسبوعين او بعد شهر.؟؟
أسأل الله اللي يجاوبني ان يتمرغ في مسك الجنة وان يجاور الانبياء والصالحين تكفون ثم تكفون نسيت اقولكم اني ماعدت اقدر استطيع اطنش ..التطنيش سار مستحيل بعد هاذي الحالة والله تعبت بشكل ماتتخيلونه ........
ولــكم حبــي..

مانسيت الجرح

شفاك الله وعافاك

كاسعافات اولية عليك ب :-----

آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف :

هذه الأيات وأمثالها تنفع لمن يعاني من الخوف والهم والغم والحزن والضيق في الصدر والخفقان في القلب والوسواس القهري .

} الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ{ [آل عمران :173-175]

} إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ * وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ *إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ { الأنفال [9-11]

} وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُم مّؤْمِنِينَ{[البقرة –248]

} ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ{ [التوبة:26]

} إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ { [التوبة:40 ]

} هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً { [الفتح:4]

} لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً { [الفتح:18]

} إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً { [الفتح:26]

} الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ{[الرعد :28]

} قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي{[طه:24–28]

}إِنّ الّذِينَ قَالُواْ رَبّنَا اللّهُ ثُمّ اسْتَقَامُواْ تَتَنَزّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلاَئِكَةُ أَلاّ تَخَافُواْ وَلاَ تَحْزَنُواْ وَأَبْشِرُواْ بِالْجَنّةِ الّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ{ [فصلت:30]

}وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ{ [فاطر:34]

}أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الّذِيَ أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَىَ رَبّكَ فَارْغَبْ{

}لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ * إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشّتَآءِ وَالصّيْفِ * فَلْيَعْبُدُواْ رَبّ هَذَا الْبَيْتِ * الّذِيَ أَطْعَمَهُم مّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مّنْ خَوْفٍ{

ثم بايات العين

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=74037

وماذا عندك من اعراض العين التالية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية إلا أنها لا تستجيب إلى علاج الأطباء ، ومن هذه الأعراض :
* أمراض المفاصل
* الخمول والأرق
* الحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد
* النفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة
* بعض الأمراض النفسية والعصبية
* الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه
* الشعور بالضيق والتأوه والتنهد والنسيان
* الثقل في مؤخرة الرأس وعلى الأكتاف
* الوخز في الأطراف يغلب على مرضى العين
* الحرارة في البدن والبرودة في الأطراف .

أعراض العين وقت القراءة :
* كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين .
* التثاؤب والنعاس والرغبة في النوم .
* يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كالذي يفعله الإنسان عندما يستيقظ من النوم ، وأحيانا يكون التمغط لعضو واحد كاليد اليمني أو اليد اليسر .
* قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة .
* يشعر المعيون بخدر في عامة جسده .
* يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر .
* يحصل للمعيون ( على أكل ) غثيان أو تقيؤ .
* يجد المعيون الرغبة في البكاء أحيانا .
* برودة في الأطراف أو حرارة شديدة في البدن .
* زيادة طفيفة بالنبض .
* رمش في العينين .
* إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد، وقد يكون التثاؤب الشديد المتكرر وقت القراءة الذي يصاحبه صوت مرتفع من أعراض المس ، وكذلك النوم العميق والله أعلم .

و أعراض الحسد تظهر على المال والبدن والعيال بحسب مكوناتها ، فإذا وقع الحسد على النفس يصاب صاحبها بشيء من أمراض النفس ، كان يصاب بالصدود عن الذهاب إلى الكلية أو المدرسة أو العمل، أو يصد عن تلقى العلم ومدارسته واستذكاره وتحصيله واستيعابه وتقل درجة ذكائه وحفظه ، وقد يصاب بميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة، بل قد يشعر بعدم حب ووفاء وإخلاص أقرب وأحب الناس له ، وقد يجد في نفسه ميلا للاعتداء على الآخرين ، وقد يصير من طبعه العناد ، ويميل إلى عدم الاهتمام بمظهره وملبسه ، ولا يألفه أهله وأحبابه وأصحابه ويسيطر عليه الإحساس بالضيق والزهق ، ويشعر بالاختناق ويصير لا يستقر له حال أو فكر أو مقال . وليس بلازم أن تظهر جميع هذه الأعراض على المحسود بل قد يظهر بعضها فقط. وإذا كان الحسد واقعا على المال ؛ فيصاب المحسود بارتباك وضيق في التعامل مع غيره بشان المال . كما يصاب بالخبل في إعداد وتصنيع أو جلب أو عرض البضائع للتداول ، وقد تتعرض البضائع للتلف وتخيم على حركة البيع سحابه من الركود والكساد ويضيق صاحب المال المحسود ذرعا ولا يقبل التحدث عنه أو العمل من أجله. وإذا كان الحسد واقعا على البدن فانه يصاب بالخمود والخمول والكسل والهزال وقلة الشهية وكثرة التنهد والتأوه وبعض الأوجاع .

قديم 01-02-2012, 10:06 PM   #6
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

ما نسيت الجرح سلامتك اخي او اختي
مررت بهذه الاعراض و و الله لحد الان اجهل اسبابها لكن ربما تكون نتيجة ضغوط نفسية سابقة و كثرة تفكير و ربما تاتي وراء مرحلة انتكاسة و فشل و الله اعلم
على العموم هي فترة و تزول ان شاء الله و ربما تتاثر بالحالة النفسية لذلك حاول ان تشغل نفسك بما يسعدك و يفرحك و الاسترخاء وقت تحس بالحالة هاذي
و الاكثار من الاستغفار و الذكر ليطمئن قلبك
اما عن الدواء مثلما اخبرتك انتابتني هذه الحالة مرات و لكنني لم استعمل ادوية فانا احب العلاج السلوكي اكثر من اي دواء
و سلامتك ان شاء الله اخي او اختي ما نسيت الجرح

قديم 02-02-2012, 09:22 PM   #7
إلى الله أشكو
عضو نشط

الصورة الرمزية إلى الله أشكو
إلى الله أشكو غير متواجد حالياً

اخي مانسيت الجرح
تطمن وانا اخوك المسالة بسيطة كلنا يعلم الله مرينا بهذه واشد والحمدلله على قضائه وقدره ، اهم شي لاتكن وحيداً كن بين أصحابك ومارس رياضة الجري يوميا
وان شاء الله تتحسن امورك واعتبرنا نحن اصدقائك

قديم 03-02-2012, 01:28 AM   #8
الورده الذابله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الورده الذابله
الورده الذابله غير متواجد حالياً

اختي احمدي الله والله ان اللي قلتيييه ولاشي جنب اعراضي أنا جاني يوم من الايام نوبه هلع الله لايردهاااا والله أصيح وأبكي ولقول بمووت حاله ماتوصف من بعدها جاني زي الذهول بس افكرر باللي صار من بعدهاااا ماشفت خير وكل يوووم اشتكي من شي

كل يوم يجيني وجع بجسمي غيرر الضيقة والكتمه اللي ملازمه لي

يعني تطمني لما تقولي مافي احد مثلي

أنا ماستخدم ادويه

الله يشافينا على ذا الابتلاء العظيم?

قديم 03-02-2012, 06:23 PM   #9
مانسيت الجرح
عضو نشط

يارب اسعد ووفق واشفي كل من فتح موضوعي ورد عليه بس بعد ودي احد يقلي عن هالحاله. ودي قلبي يطمن وللمعلمويه انا بنت مو رجال.21l;wqa'د

قديم 05-02-2012, 01:27 AM   #10
مستر شبح
عضو فعال

الصورة الرمزية مستر شبح
مستر شبح غير متواجد حالياً

وعليكم السلام مانسيت الجرح

انا معرفت انت اخ او اخت عشان كذا بكلمك انك اخ

نقطه مهمه لازم تعرفها اخي في مقولة مشهورة انه 90% من المرض نفسي والباقي عضوي ميثال

اذا كان واحد عنده مغص اذا كان يفكر انا مغموص وتعبان الخ ...تشوف حالته كانه خلاص منتهي وهوا مافي اصلن شي تكون نزلة برد وهوا مكبر الموضوع والي ذابحه الوسواس

بالنسبة لكلامك انك قلت انك عرفت انها نوبة هلع وتمر بسلام هذا كلام جميل وممتاز وتستاهل علية التحية بس لازم تعرف انه عقلك الباطن يحتفظ بكل افكارك وما يمسح شي يعني لما جاتك حالة ضيق بالصدر عقلك الباطن بدون مقدمات جابلك افكار الهلع وحسسك انه هذا مو هلع هذا شي حقيقي وانك لاقدر الله مصاب بذبحه صدرية وهذا كلها اوهام باوهام لانك انت بالاساس ماتخلصت من الهلع الخوف موجود عندك ولازم تحط ببالك انه لو صار معك اي شي يمكن عقلك الباطن يستدعي الهلع انت لازم انتكون مستعد وبقولك نصائح لحل مشكلتك باخر الموضوع

بالنسبة لجملتك هذي "ولا استطيع أن أجلس في مكان واحد حتى أصابتني هذي النوبات بالتوتر والقلق والاكتئاب والخوف الشديد واحسست انني سأصاب بـالجنون من قوتها" هذا شيئ طبيعي جداجدا ومايخوف ابدا ويدل على انك طبيعي جدا وسبب هذه الافكار انك تفكر بحل وتبي تتخلص من المشكلة وكل حياتك وكل ساعاتك وانت تفكر ليش يصير معي كذا وتقول نفسي ارجع زي اول ....الخ من كثر التفكير وعدم الشعور الراحه سببلك نوع من الترقب يعني اعصابك مشدوده دايما وهذا الشي سببلك نوع من التوتر والتوتر سبب رئيسي بعدم الجلوس بمكان واحد والاكتئاب سببه انك تبي تتخلص من الحاله وهذا الشي شاغل باللك اجباري بصير معك اكتئاب ومو بس انت الي مريت بهالحاله انا مريت فيها كمان ومريت بحالة اني اخاف يصيبيني جنون اقوللك اخوي تطمن ولاتشغل باللك هذي امور عادي تروح مع الايام لانه وضع مؤقت حتى لوطال الامور لا تخاف واقتبس من مضوعك هالجملة "لماذا لم يقضي الدواء على هذه المشاعر"
طبعا الدواء له تاثير كبير على الحالة لكان انت حسيت بالتحسن ليس بسبب الدواء بل انك مقتنع انه الدوا هوا الي يشفيك صرت تتحسن انه خلاص هذا الدواء هوا الي يبي يعلاجني ولكن بس صرت تشك بالدواء وتقول "لماذا لم يقضي الدواء على هذه المشاعر" رجعلتلك الحالة اخوي انت بديت تتحسن لانك صرت تطنش وتقول انه خلاص في دواء يعالج المشكلة طيب هذا كلام حلو بس لازم يكون في عندك علاج سلوكي معا جنبا بجنب للتخلص من الهلع

طبعا كل الي كلته فوق مقدمه والاتي هوا الزبدة

كل الي يصير معك عادي ومايخوف اخوي اطمن ولا يروح باللك لبعيد الافكار السلبية هي الي تخليك كذا صحيح انت تحس باعراض كثيرة بس هذه الاعراض مستحدثه تروح مع زوال السبب والسبب اقولك اياه بكل بساطه افكارك اخوي نعم افكارك كل الي معك والي يصير معك افكار تافه انت بتقول ماتقدر تطنش بالعكس الانسان الي مصاب بالهلع مصنف عالما انه اكبر مطنش والسبب انه يطنش كل شي بالدنيا ويفكر بفكرة وحده كيف تقولي ماتقدر تطنش يعني انا لو بسالك ايش صار مع اخوك بالمدرسه اليوم او مع ابنك حتعرف مستحيل لانك مطنش وملفت لاوهام تفافه لو بسالك مين اعرس من قرايبكم مارح تعرف لو ابي اسالك ايش اكلت اليوم مارح تعرف لا تخاف اخوف وقرى معي هل المعادلة

اذا اجهدت نفسك بالتفكير اعصابك تتعب واذا تتعب اعاصبك يصير معك تشنجات واذا رحت نمت تصحى مضايق هذا كله بسبب فكرة ليش تخلي فكرة تسيطر عليك انصحك بالتالي

1 حافظ على صلواتك تريحك روحيا
2- ممارسة الرياضة بشكل دائم تخلي جهازك التفسي اقوى وقلبك اقوى والخوف من امراض القلب يزول ان شاء الله
3- عدم الانعازال لاتعطي مجال مع نفسك خليك دايما مع اهلك او صحابك او اولادك وفتح مواضيعي
4-هدي اعصابك ولا تعصب من اي شي يمكن اول شي تستصعب الشي بس بعدين حتدعيلي
5-تفه فكرة الخوف كل ماتجيك الفكرة قول فكرة تافه عشرة مرات كررها وكل ماجتك فكرة حلوة قول فكرة منعشة
6- انتبه انك تستسلم لا اذا جاتك نوبة هلع كون اوقة منها وقول هذا الي عندك ياهلع قديمه هات اقوى ماعندك ماعدت اخاف مع ابتسامه
7- لا تتكلم مع اي احد عن مشكلتك خلها بينك وبين دكتورك عشان ما تكبر
8- عود نفسك قبل ساعه من النوم اتفرج على برامج مسلي عشان افكارك تكون حلوة قبل النوم وتنام مبسوط

اتمنى اكون خففت عليك لو بشيئ بسيط واي شي عندك جاهز لاتتردد اخوانك احنا بتقرى كل شي تكتبة الله يجعل السكينه بقلبك

تحياتي..

قديم 05-02-2012, 03:14 PM   #11
مانسيت الجرح
عضو نشط

إخوي مستر شبح اسال الله العالي في سماه القادر على كل شئ المتفضل على عباده ان يجعل لك بكل حرف خطته اناملك فرج في الدنيا وقرة عين في الاخره وان يشرح صدرك وييمن كتابك. كلامك مريح وثمين وان شاء الله احاول اطبقه. وللمعلوميه انا فتاة. ولو تسمح لي ياخوي بشوية اساله وسامحني على كثرتهإ تراني احب اعرف لو احد مر باللي انا فيه عشان اتطمن. اولا. انا كل اللي مريت فيه من خوف شديد وتوتر وهلع كله بسبب تكرار الضيقه الشديده والي كان معاهإ العصبيه طيب ممكن اعرف ليش هإلضيقه جتني تراهإ من دون اعراض الهلع التقليديه. ثانيا. الحين لمن اخذت الدوا احس انه انا مريضه نفسيا واني ماني طبيعيه وهذا الشعور منكد علي. ثالثا ماني قادره ارجع لحياتي واستمتاعي بهإ صدري ضايق وكل تفكيري انو تغيرت حياتي ومستحيل ارجع اضحك وانبسط. شاكره لك اخوي ولن انساك من دعائي.

قديم 06-02-2012, 12:14 AM   #12
مستر شبح
عضو فعال

الصورة الرمزية مستر شبح
مستر شبح غير متواجد حالياً

شكرا يا اختي مانسيت الجرح والله بطول بعمرك ويفك ضيقك يارب

وخذي راحتك بالاسالة هدفنا الاستفادة ان شاء الله واسالي قد مالله يقدرك بكل صدر رحب وعلى حسب الي مر فيني من التجربه بفيدك ان شاء الله وانتي طلبتي اجابات لازم تتحملي تقرى الي بكتبه تحت هههه

طبعا لازم تعرفي وهذا الشي يريح البال والي يمر معك مو بس انت لحاللك مر اعضاء وزوار وناس كثيرة

بالنسبة للضيقه اختي طبعا انا ماعرف حالتك وكيف حياتك عايشتيها والظروف الي مرت عليك عشان كذا مانقدر انقول انو سبب الضيقه من شي ما طبعا اكيد لما انتي رحتي للدكتورة وتكلمتي معها عن الموضوع شرحتيلها وتكلمتي معها عن حياتك يمكن في اشياء ماتقدري تقوليها بالمنتدى وعلى هذا اعطتك الافكسور وهذا الدواء يستخدم لعلاج الاكتئاب والقلق واضطراب الهلع وهوا كويس لحالتك ولنا رجعه على كلامك "لمن اخذت الدوا احس انه انا مريضه نفسيا واني ماني طبيعيه" نرجع لموضوع الضيقه انا كنت افضل انك تسوي فحص للفده الدرقيه وفحص للدم للتاكدمن سلامتك ان شاء الله من الغده الدرقيه تسبب كتمه وفقر الدم يسبب كتمه بس لازم انتي تعرفي تعريف الهلع : كل واحد منا يعرف ما هو الهلع، إنه أمر شائع الشعور بالذعر من وقت لآخر..
• لديك إحساس أن هناك من يتبعك في طريق عودتك للبيت في وقت متأخر من الليل.
• اكتشفت أن محفظتك قد سرقت.
• أثناء تأديتك لامتحان.. نظرت إلى ورقة الأسئلة وأدركت بأنك لا تعرف الإجابة على أي سؤال من الأسئلة.
• أحدهم يجري أمام سيارتك فيما كنت تقود بسرعة وتقريبًا كنت على وشك أن تدعمه.
إن الشعور بالهلع أمر طبيعي إذا واجهتك إحدى هذه المواقف.. وسيكون هلعك مفهوم ومبرر.. وسوف يمضي بسرعة.
إن نوبة الهلع تشبه إلى حد بعيد هذا النوع من الهلع الطبيعي.. ولكنها تختلف في أمرين:
• أن مشاعر الهلع تحدث في مواقف غير متوقعة من دون أي سبب وجيه فهي عادة ليست مرتبطة بذلك النوع من المواقف المثيرة للخوف الموضحة أعلاه.
• مشاعر الهلع تكون أقوى بكثير.

*ولأن هذه المشاعر غير متوقعة وقوية فإن الأشخاص الذين يصابون بها يشعرون برعب كبير

إن نوبات الهلع تؤثر في الأشخاص بطرق مختلفة، ولكن هناك عادة مشاعر من الذعر وكأن شيء مرعب أو كارثة على وشك الحدوث بشكل حقيقي.

*إن الحقيقة هي: أنه لا شيء مرعب أو كارثة سوف تحدث، والحقيقة أيضًا أن نوبات الهلع هذه ليست خطيرة

إن كثير من الناس يصابون بنوبات الهلع، بالرغم من أنها تؤثر في الناس بطرق مختلفة، فبعض الناس تصيبهم نوبة هلع مرة واحدة في العمر، آخرون ربما يصابون بهذه النوبات لعدة سنوات. بعض الناس يصابون بهذه النوبات بشكل يومي، وبعضهم يصاب بها بين الحين والآخر. إذا سألت أصدقائك عما إذا كانوا أصيبوا في حياتهم بنوبة هلع، فليس من المستغرب أن تجد على الأقل واحد أو اثنان قد مروا بهذه التجربة من قبل. إنه أمر شائع الحدوث وليس علامة على مرض عقلي أو جسدي خطير. بعض الحالات الغير خطيرة يمكن أن تتسبب بأعراض مشابهة لنوبات الهلع. ومن أمثلة هذه الحالات:
• تعاطي أدوية معينة.
• مشاكل الغدة الدرقية.
• تناول كميات كبيرة من الكافيين، وكذلك انخفاض معدل السكر في الدم ... إلخ
• الحمل.

إذا كنتي بعد قراءتك لهذه العبارات، قلقه من أن تكون مشكلتك ذات منشأ جسدي ولم تقومي بعد بإجراء فحص شامل، فإنها ستكون فكرة جيدة أن تقومي بتحديد موعد عند الطبيب لإجراء مثل هذه الفحوصات.
الخلاصة: نوبات الهلع هي أمر شائع جدًا. وهي ليست خطرة، وكذلك ليست علامة على مرض عقلي أو جسدي خطير.
أعراض في جسدك (أعراض جسدية Bodily Symptoms)
Γ القلب يخفق بقوه وبسرعة.
Γ يبدو القلب وكأنه على وشك أن يتوقف، مع آلام في الصدر.
Γ تغيرات في التنفس، زيادة في تجرع الهواء، التنفس بسرعة.
Γ ألم في الرأس.
Γ خدر أو وخز في الأصابع.
Γ شعور كما لو أنك غير قادر على البلع، وتشعر بأنك مريض.
Γ شعور كما لو أنك سوف تصاب بالإغماء، وقدميك ترتعش.
عراض في عقلك (أعراض معرفيةCognitive Symptoms) (
مشاعر مرعبة أو مخيفة مثل:
Γ الشعور برعب مطلق.
Γ فقدان الشعور بالواقع، وكأنك حقيقة لست هناك.
Γ شعور كبير بالتوتر في المواقف أو الأماكن التي كنت قد أصبت فيها بنوبة هلع من قبل.

أفكار مرعبة مثل:
Γ "سوف أصاب بذبحة صدرية"
Γ "سوف أنهار أو يغمى علي"
Γ "سوف أختنق"
Γ "سوف افقد عقلي"
Γ "سوف أصاب بمرض خطير"
Γ "سوف أفقد سيطرتي على نفسي"
Γ "سوف أقوم بارتكاب حماقة كبيرة بنفسي"
Γ "يجب أن أخرج من هنا"

طبعا الخلاصة ان بالنسبة للضيق انك تسوي تحاليل وتتاكد ان خضابك جيد والغده جيده لانه تسبب نوع من الاختناق وكلا الحالتين ماتخوف وان شاء الله تكوني سليمه

بالنسبة " لمن اخذت الدوا احس انه انا مريضه نفسيا واني ماني طبيعيه وهذا الشعور منكد علي " والله انا اقوللك انتي اشجعع مني بالف مره لانك رحتي للدكتورة انا لو رحت للدكتور ماستمرت معناتي طويلا بس ماكنت اعرف بعدين الي يعاني من السكر ليش يروح للطيب وياخذ علاج وعادي يقول للناس انا اتعالج من السكر ومريض القلب نفس الشي اما الي يروح للدكنور النفسي كانه سوا جريمه بالعكس اختي انا احييكي واشد على ايدك واعتبره موقف شجاع منك انك رحتي للدكتورة عشان تساعدك على التخلص من الحالة لاتفكري بالناس فكري بنفسك الناس ماتفيدك وكلام الناس لا يقدم ولا ياخر والي بيتكلم عليكي بيتكلم سؤاء رحتي دكتور ولا لا يمكن بالعكس لاما تستمري مع الدكتورة وتختفي الاعراض الناس الي كانت تقول عنك موسوسه وخوافه حتبطل تتكلم وتكسكت لانك انتي تغيرتي وصرتي احسن بعدين انتي سويتي نفسك مريضه مره وخلاص نهاية العالم ترى كلها فترة وتعدي وهذي الي براسك مجرد افكار اختي هيه الي تخوفك لا استمري بطريقكك ولا يهمك كلام نفسك قبل لا يهمك كلام الناس

طبعا انا تكلمت كثير اتمنى اكون مانقصت شي وريحتك وخففت عنك ولو بشيئ بسيط واي استفسار واي سؤال جاهزين واسف على الاطالة دمتي بخير

تحياتي...