المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

أرجو تشجيعكم لي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اخواني اخواتي اعضاء منتدى نفساني الحبيب، اود ان اطرح عليكم معاناتي مع المرض النفسي، لعلي أجد فيكم اذان صاغية، فمجتمعي أصبح يؤنبني على ما أنا

قديم 12-12-2012, 03:52 PM   #1
مصارع الرهاب
عضو نشط

الصورة الرمزية مصارع الرهاب
مصارع الرهاب غير متواجد حالياً

أرجو تشجيعكم لي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اخواني اخواتي اعضاء منتدى نفساني الحبيب، اود ان اطرح عليكم معاناتي مع المرض النفسي، لعلي أجد فيكم اذان صاغية، فمجتمعي أصبح يؤنبني على ما أنا فيه ويصفني بشتى الاوصاف السيئة، وصراحة انا مليت من هذه الحياة وما انا عليه، ولولا حرمة الانتحار لاقدمت عليه.

أنا قصتي يا إخواني أني اكتشفت بعد سن العشرين أني كنت احيا حياتا غير طبيعية ، يعني رهاب اجتماعي اكتئاب نفسي، وسواس قهري حتى شك من حولي بسلامتي العقلية، وبصراحة المجتمع الذي اعيش فيه لا يقدر المرض النفسي ولا يفهم ماهيته، فلو كان الشخص مريضا جسديا، سرطان، مريض سكري لتضامن معه الجميع، ولكن هذا لا فهو الذي سبب لنفسه هذا، أنا لما كنت صغيرا توفي والدي رحمة الله عليه، فاصابني اكتئاب نفسي بالطبع أنا لم اكن اعي ذلك، وكنت اضن اني طبيعي جدا، كنت شديد العصبية اغضب من اتفه الاسباب واحبذ من كلمة واحدة، تخلى عني أصدقائي بسبب هذا، لم اكن افهم تصرفات الناس بتاتا، كنت افهم كل التعليقات بسلبية حتى اذا حاول احد مدحي فإني اغضب منه، كل هذه المعاناة دون أن أدري، وجاء اليوم الذي تحصلت فيه على شهادة البكالوريا والتحقت بالجامعة، تعرفت على أشخاص جدد وعقليات جديدة، الامر الذي زاد من معاناتي وتوتري وتفاقم المرض علي، قرأت عن الطب النفسي وحاولت أن أفهم مشكلتي فتوصلت إلى معرفة الاكتئاب واعراضه وقارنتها مع حالتي، حينها قررت العلاج، فزرت أحد الأطباء النفسانيين معروف ببراعته، وصف لي بعض الادوية ووعدني بانها سوف تحل المشكل، واستمريت على هذا الامر 3 سنين ولكن ايقنت أخيرا أن الادوية لا تعالج المرض بل يجب ارفاقها بالعلاج النفسي، وأن الطبيب النفسي يصف الأدوية فقط، كم خاب أملي من معرفة ذلك، أنا الان خريج جامعة بشهادة، ومجرد التفكير في العمل والاستقلالية والمسؤولية التي تاتي معه يؤرقني وخاصة بعد أن عرفت بأني مصاب بهذا المرض الذي لا يرحم وهذا للمجتمع الذي لا يرحم، وخاصة أني وحيد في هذا المرض أي لا يوجد من هو رهابي مثلي في مدينتي، كل الشباب هنا طبيعيون جدا ويواجهون مشاكلهم بكل حزم وثقة، بصراحة أنا احس نفسي وحيدا جدا ولا يوجد من يقدم لي يد العون ويساعدني، أملي في الله كبير، أفكر ان اقدم على العلاج المعرفي السلوكي، يقول الأطباء انه افضل حل للرهاب والاكتئاب، فهل سأجد من يأخذني على محمل الجد، ويتفهم مشكلتي جيدا ويعالجني بحزم ويعطيني وقتا كافيا،
أنا جزائري أقطن بولاية باتنة، أرجوكم مساعدتي قبل ان افعل شيئا بنفسي، أفكار الانتحار اصبحت تراودني مؤخرا ولا استطيع اخراجها من راسي.
المصدر: نفساني

قديم 13-12-2012, 07:15 PM   #2
مصارع الرهاب
عضو نشط

الصورة الرمزية مصارع الرهاب
مصارع الرهاب غير متواجد حالياً

أين أنتم يا إخوان ....................

قديم 14-12-2012, 10:24 PM   #3
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

لا باس عليك يا اخي

الله يعافيك و يرفع عنك

مازالت نظرة المجتمع للمريض النفسي فيها شيئ من الاستخفاف رغم اننا نحاول اخفاء ذلك ... بان نقول ان الوقت تغير و العقليات ايضا لكن غير صحيح ..

فقليلون هم من يفهمون و يساعدون المريض النفسي خلال رحلة علاجه..

انا مثلك عانيت وحدة رهيبة مع المرض و في وقت من الاوقات اعتزلت المجتمع كله اصبحت سجينة غرفتي ..

شوف يا اخي معاناتك يمر بها الكثيرين انت لست وحدك

و هنا في المنتدى يوجد في ملتقى الرهاب مواضيع عن العلاج السلوكي المعرفي اقرء عنها يمكن تفيدك لان الدواء وحده لا يكفي و يجب على المريض ان يطور بعض المهارات السلوكية تمكنه من تجاوز مرضه ..

طمنا عنك اخي الكريم و انزع فكرة الانتحار من راسك ..و لانك تعلم مصير المنتحر فلا نفكر فيها بتاتا ..

عافاك الله اخي

قديم 16-12-2012, 04:22 AM   #4
العمر فرصه
عضو فعال

الصورة الرمزية العمر فرصه
العمر فرصه غير متواجد حالياً

اخي الكريم لا تقلق فوالله اني حاس بمعاناتك وانا نفسك بتاتا وكنت اريد الذهاب لطبيب نفساني وقرأة من بعض الاخوه فمنهم مؤيد للعلاج السلوكي وانا كنت في حيره من امري ولا ذهبت الى طبيب لانه يصرف لك وصفه طبيه فقط
فالاهم العلاج من دكتور استشارات نفسيه واجتماعيه والاهم اطلبك ثم اطلبك الدعاء وانك تصلي الفروض الخمس في الجامع وتذكر اذكار الصباح مع المساء والاستغفار اجعل لك جدول في اليوم 100 استغفار فالقليل الدائم خير من الكثير المنقطع وانت محافظ على امورك الدينيه اذهب الى استشاري نفسي واجتماعي فأنه يعطيك المعنويه ويعلمك مهارات الحياه ولا تيئس من المرض فهو بسيط وانا اللي اكلمك فيني مثل مرضك وانوي الذهاب قريب فإذن الله
واتمنى لك الشفاء العاجل