المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الرجاء من الجميع الدخول

السلام عليكم اود ان تشاركوني يا اخواني بما اعاني منه حيث اعاني من وسواس الموت بعد وفاه خالتي وكان قبلها بخمس اشهر توفى خالي ومن عقبها اصبحت

قديم 10-03-2014, 07:15 PM   #1
ذبحني الوسواس
عضو نشط

الصورة الرمزية ذبحني الوسواس
ذبحني الوسواس غير متواجد حالياً

الرجاء من الجميع الدخول

السلام عليكم

اود ان تشاركوني يا اخواني بما اعاني منه حيث اعاني من وسواس الموت بعد وفاه خالتي وكان قبلها بخمس اشهر توفى خالي

ومن عقبها اصبحت الافكار تتوالى علي اني سأتوفى بعدهم بخمس اشهر ولكن والفضل لله لم يحدث شي وعندما اردت ان اذهب للعمره توالت علي الافكار اني سأتوفى هناك
والحمدالله لله الفضل والمنه لم يحدث شي وهناك افكار وافكار ومن بعدها اعتزلت صديقاتي تماما وبعدها تأتيني افكار اذا شاهدتي فلانه دليل على قرب موتك وبعدها الان اعاني من الاحداث التي حدثت قبل وفاه خالتي وبالضبط هذي الاحداث اصبحت اشاهدها مثل قبل كان هناك تخرج اختي وشراء سياره جديده لي وهذا الامر يحدث حيث ان اخي سيتخرج ويشتري سياره وفي داخلي شي يقول ستموتين احد منكم عانه مثل هذا الامر

واسفه للإطاله
المصدر: نفساني

قديم 10-03-2014, 10:49 PM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذبحني الوسواس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اود ان تشاركوني يا اخواني بما اعاني منه حيث اعاني من وسواس الموت بعد وفاه خالتي وكان قبلها بخمس اشهر توفى خالي

ومن عقبها اصبحت الافكار تتوالى علي اني سأتوفى بعدهم بخمس اشهر ولكن والفضل لله لم يحدث شي وعندما اردت ان اذهب للعمره توالت علي الافكار اني سأتوفى هناك
والحمدالله لله الفضل والمنه لم يحدث شي وهناك افكار وافكار ومن بعدها اعتزلت صديقاتي تماما وبعدها تأتيني افكار اذا شاهدتي فلانه دليل على قرب موتك وبعدها الان اعاني من الاحداث التي حدثت قبل وفاه خالتي وبالضبط هذي الاحداث اصبحت اشاهدها مثل قبل كان هناك تخرج اختي وشراء سياره جديده لي وهذا الامر يحدث حيث ان اخي سيتخرج ويشتري سياره وفي داخلي شي يقول ستموتين احد منكم عانه مثل هذا الامر

واسفه للإطاله
عليكم السلام .. عليك بالرقيه وزيت الزيتون مقري فيه ورايح يتلاشى باذن الله

قديم 10-03-2014, 10:53 PM   #3
راجية ربي
عضو نشط

الصورة الرمزية راجية ربي
راجية ربي غير متواجد حالياً

اختي حكايتك مثل حكايتي انا توفي خالي في شهر اوت و بعده امي ب اربع اشهر و بعدها جدتي &ام امي& ب عشرين يوم
و طول الفترة و انا عندي احساس اني راح اموت و لكن طفيف مجرد فكرة و تمر
حتى اخر يوم في الامتحان صارتلي نوبة هلع و من يومها و انا اعاني صارلي شهرين و انا في دوامة
يعني يا اختي احنا مثل بعض و هدا دليل على انو احنا في لحضة حرجة و الشيطان تمكن منا
بس ان شاء الله راح نرجع مثل اول و احسن
انا الي هالكني الدوخة و الغشاوة على عيني طول الوقت بدون نوبة
الله يعينا و اي شي انا هنا عشان نساعد بعض

قديم 10-03-2014, 11:24 PM   #4
ذبحني الوسواس
عضو نشط

الصورة الرمزية ذبحني الوسواس
ذبحني الوسواس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية ربي مشاهدة المشاركة
اختي حكايتك مثل حكايتي انا توفي خالي في شهر اوت و بعده امي ب اربع اشهر و بعدها جدتي &ام امي& ب عشرين يوم
و طول الفترة و انا عندي احساس اني راح اموت و لكن طفيف مجرد فكرة و تمر
حتى اخر يوم في الامتحان صارتلي نوبة هلع و من يومها و انا اعاني صارلي شهرين و انا في دوامة
يعني يا اختي احنا مثل بعض و هدا دليل على انو احنا في لحضة حرجة و الشيطان تمكن منا
بس ان شاء الله راح نرجع مثل اول و احسن
انا الي هالكني الدوخة و الغشاوة على عيني طول الوقت بدون نوبة
الله يعينا و اي شي انا هنا عشان نساعد بعض
شكر اختي بس ابي اتخلص من هالفكره لان شي يحدثني ان هذا مو وسواس وفعلا راح تموتين

قديم 10-03-2014, 11:37 PM   #5
راجية ربي
عضو نشط

الصورة الرمزية راجية ربي
راجية ربي غير متواجد حالياً

اقتباس:
شكر اختي بس ابي اتخلص من هالفكره لان شي يحدثني ان هذا مو وسواس وفعلا راح تموتين
ايه اختي انا كدللك يقلي انتي غير الناس و راح تموتين فعلا بس لما ادخل هنا و شوف كل الناس عندها نفس الاحساس يقل الخوف و اقول يمكن هدا وسواس في حد داته
انا الي زايدلي الوسواس ها الايام هي الدوخة و اي شي يصيرلي اقول الموت حتي ادا اكلت و غصلي الاكل اقول الموت يعني ولله حرام انو نرضي على نفسنا هدا الذللانو الشيطان ضعيف و لازم نتغلب عليه
بتوكلنا على الله

قديم 11-03-2014, 04:06 AM   #6
معاناة الم سنين
عضو نشط

الصورة الرمزية معاناة الم سنين
معاناة الم سنين غير متواجد حالياً

اولا ياأختي العزيزه الله يشفيك وكل من يعاني من هالمرض
ثانيا المووووووووت حقيقته عند الله وحده يعلم متى واي وقت تتوفى الانفس فيه ولم يجعل للانسان دراية فيه
ولكن هناك مرض يسمى بالواسواس وذكره الله تعالى في كتابه الكريم ومن شر الواسواس الخناس الذي يوسوس في صدرور الناس من الجنة والناس
اكثري من قراءة سورة الناس وتعوذي من الشيطان لانه سبب في ضعف ايمان البعض ويجعل بني ادم ضعيف وتحت سيطرته
خليكي قويه واستعيني بالله واذا فكرتي بالموت بالعكس اسئلي الله تعالى حسن الخاتمه والثبات
وبعدين نحن جميعا لسنا مخلدون لايبقى معنا سوى العمل الصالح لاتشغلي نفسك بتسويف وكيف وانا لان اعيش
اشغلي نفسك بذكر الله حتى يطمئن قلبك
اختك معاناة

قديم 13-03-2014, 07:04 AM   #7
الأمل الواعد
عضو

الصورة الرمزية الأمل الواعد
الأمل الواعد غير متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم

واسفه للإطاله
مليون في الميه وسواس..
والدليل ان كل أحاسيسك اللي قبل ما تحققت..وليه انتي بالذات اللي بتموتين بعد تخرج اخوك وشراء السياره ليه مو اختك ؟
كلنا تجينا نفس الأحاسيس والربط بين الأحداث مثلا مريت من الراديو لازم الآيه عن الموت حملت برنامج ألف سنه على جوالي أول آيه كانت (كل نفس ذائقة الموت)
هذا كله من ابليس اللعين يعرف يحبكها صح..ولو ماكان ذكي ماكان فيه ناس يعانون من الوسواس من سنوات
الخطوات عشان نتغلب عليه
تقتنعين انها وساوس ابليس
اذا جتك فكره وسواسيه اقطعيها على طول ولا تسترسلين معها
يعني لا تناقشين الفكره لأنهاا بتتغلب عليك (مثلا جت فكره انك بتموتين بعد تخرج اخوك وشراء السياره اقطعي الفكره ولا تناقشيها) وانشغلي بتسبيح استغفار
اعتقاد نقيض الفكره والفرح بذلك
مثلا قالك ابليس انك لو رحتي مكه راح تموتين هناك ..معناها انك بتروحين وترجعين بالسلامه لأنه يكذب لو راح تموتين صدق ماكان راح يعلمك
حاولي تشغلين نفسك بدل الوحده والعزله حتى لو حاسه بقلق خوف مره مرتين وتنسين همك وحاولي تسوين اشغال يدويه طبخ مشروع دراسه اي شي يشغلك ويحتاج تركيز
حاولي تظهرين السعاده بدل الحزن حتى لو جواتك خوف لأن ابليس يرى الخارج ولا يعلم الغيب فحاولي لو سألك أحد كيفك قولي الحمدلله مع ابتسامه ابليس راح ينصرع هنا
الله يشفينا ويشفيك

قديم 24-03-2014, 12:34 AM   #8
نادر وجودي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادر وجودي
نادر وجودي غير متواجد حالياً

انا اقول لك ومن تجربة شخصيه عليك بالصلاه ف اوقاتها وياحبذا مع النوافل قراءة سورة البقرة واذكار الصباح والمساء حافظي عليها الدعاء فالسجود بان يشفيك الله ويدحر شيطانك واعوذبالله من نزغات الشيطن وكمان ربي اني مسني الضر وانت ارحم الرحمين واوقني بان الله سيستجيب وكلما كان عزيمتك قويه بالتخلص من الوسواس كلما تشافيتي اسرع باذن الله وكلما وسوس لك الشيطان استغفري استغفري حتى يشارف ع الانتحار من غضبه واستمعي للرقيه ايات السكينه ورقية العامة ان شاء الله اكون افدتك