المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الوسواس هل هو حقيقه ام اوها

السلام عليكم ورحمة الله راح اكتب لكم قصتي عن وسواس الموت بدا من 3 سنوات اصبت بهذا الواسوس وانا رايحه لغرفتي ابنام فجاءه حسييت بنبضات بقلبي كانها سريعه ومن

قديم 29-05-2014, 04:03 AM   #1
اشواق فيصل
عضو نشط

الصورة الرمزية اشواق فيصل
اشواق فيصل غير متواجد حالياً

Icon9 الوسواس هل هو حقيقه ام اوها

السلام عليكم ورحمة الله

راح اكتب لكم قصتي عن وسواس الموت بدا من 3 سنوات اصبت بهذا الواسوس وانا رايحه لغرفتي ابنام فجاءه حسييت بنبضات بقلبي كانها سريعه ومن بعدها بدا لي هذا الوسواس كنت احس زي النغازا بقلبي تاتي الي واقول اكيد هذا الموت واقول اخاف اموت بسكتة قلبي اخاف قلبي يوقف جد كنت اخااف مرا

وجلست بالبيت وزاد علي الوسواس والله العظيم كرهت نفسي كل يوم افكر اخاف اموت اليوم واقول ف نفسي اكيد اليوم اخر يوم ف حياتي جلست مع هذا الوسواس كل شوي يوجعني شي مليت من الروتين حقي مافي شي اسويه بعض الاحيان اروح لغرفتي مابي اجلس مع احد يضيق صدري
وحتى ماصرت ابي انام اذ نمت احس بطني يطلع نبضات قويه ولا انوم ( هذا وهم ام حقيقه ؟)
صرت ماحب انوم بعض الاحيان اقوم مفزوعه من نومي اقول بموت وصرت احلم باحلام مخيفه
وقلبي بعض الاحيان يوجعني تكفون عطوني حل مع هذا الوسواس اصحى من نومي يجني ع طول الوسواس يجلس يوسوس لي انا كرهت
حياتي ابي اعيشش مثل الناس والله اني اغار منهم اقول مايفكرون بالموت ولا القبر

وبعض الاحيان افكر باشياء قديمه ( واقول اكيد هذا الموت لان سمعت ان الواحد يحس بالموت بعد 40 يوم اتوقع ، هذا صحيح ؟!

واحس اني مقدر اتنفس زين وكان كورة ف حلقي
واجلس اليوم كله ع اعصابي اخاااااااف

انا ججد تعبت احس بيجي رمضان وانا مو موجوده ع هالدنيا

فييه احد تعافففى من فيكم تشافى من الوسواس بدون اخصائية نفسيه لان ظروفي ماتسمح اروح

وعندي بعد وسواس الالهية احس اني اخاف الله ومع ذالك اعصيه مدري كيف

ي ناس تكفون مالي غير الله ثم انتم فيهاحد تشافى مع هذا الوسواس ؟!

احس ماراح يروح مني

تكفون طلبتكم ابيييي حححححل ؛ طففح الكيل
المصدر: نفساني

قديم 29-05-2014, 05:21 AM   #2
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اختي الحبيبة اشواق
صباحك خير وطاعة الرحمن وتوفيق وسعادة بإذن الله
هوني عليك عزيزتي فكل شعور شعرت به انا ايضا شعرت مثلك تماما وكأنك تحكي عن نفسي انا ,مامررت به هو نوبة هلع وتطورت لوسواس لانك استرسلت معها وخضت في تفاصيلها ,صحيح انك في البداية اي عند احساسك بسرعة النبض خفت ان يكون لديك لاقدر الله -مشكلة في القلب او عارض مرضي ادى الى سرعة النبض لكن طالما انك سليمة ولله الحمد فتأكدي ان ما مررت به نوبة هلع نفسية انعكست على جسدك فسببت انقباض القلب وضيق النفس جعلتك تشعرين انك ستموتين بسكتة (اطمئني لست وحدك فاغلب الموسوسين بواسواس الموت ان لم يكن جميعهم يحصل معهم هكذا ذات الشعور الذي حصل لك ) ولكنها مجرد شعور نفسي ويزول وان تكررت معك مرار كما قلت هي نوبة تاتي من حين لاخر لكن لا تستمر طويلا اذا تجاهلت الوساوس التي تراود مخيلتك وتفكرت عن الاسترسال ف الاحلام التي ترينها والتي غالبها هي حديث نفس بسبب ماتمرين به من قلق وخوف ووسواس فتاكدي ان هذه النوبة ستكون اخف في كل مرة عن سابقتها الى ان تزول بإذن الله
طبقي هذه الخطوات والتي مازلت انا الى الان اطبقها وستقفيدك بإذن الله
اولا :اذا اتتك الوساوس حقريها ,تجاهليها ,تعوذي من الشيطان ,استغفري الله ,صلي على النبي -صلوات الله وسلامه عليه-, رددي في مخيلتك عبارات تفاؤلية واخيرا فكري في شيء ايجابي هكذا تستطيعين تفادي نوبة الهلع وان اتت تستطعين بهذه الخطوات تخفيفها تدريجيا الى ان تزول
ثانيا :اذا رايت حلم مزعج طبقي هدي النبي صلى الله عليه وسلم بان تتعوذي من الشيطان و تتفلي على يسارك ثلاث وتسألي الله خيرا واذا سيطرت الاحلام على عقلك في حال اليقظة ,تذكري انها من حديث النفس وتلاعب الشيطان في المنام , حقريها ,تجاهليها ,اشغلي نفسك بعمل ما واشغلي بالك بالقراءة وتحدثي الى اختك او والدتك او من تحبين في امور الحياة العامة هكذا ستنسين الحلم ولن يخطر على بالك مرة اخرى المهم ان لاتخوضي في تفاصيله بهذه الطريقة تجنبين نفسك الوسواس .
ثالثا :حصني نفسك بحصن منيع وهو (التوكل على الله وحسن الظن به) فاذا اتتك الوساوس او نوبة الهلع تذكري انك محصنة بالحصن المنيع وهو حسن الظن بالله ولا شيء اجمل عند الله من حسن الظن به اذا فلا الوساوس ولا الهلع ولا الشيطان يستطيع ان يتمكن منك .
اما قولك عن ان الانسان يشعر بوفاته قبل 40 يوما فهذا غير صحيح لان مماتك ومحياك بيد الله في علم الغيب فاطمئني اذا واسألي الله ان يطيل عمرك في حسن عمل
وبإذن الله سيبلغك الله رمضان وايانا بأحسن حال ويجعلنا ممن نحسن صيامه وقيامه
موفقة لك تحياتي

اصبحنا واصبح الملك لله

قديم 29-05-2014, 10:23 AM   #3
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

يا الله كأن انا اللي كاتبه الكلام وخصوصا موضوع رمضان حتى ما اريد اعرف شوكت بيكون بقول وشنو الفايده وانا مو معاهم
حبيبتي لازم نتغلب عليه ونكون اقوى منه ليش كل يوم بيجيك هذا الشعور ومايصيرلك شي يعني اكيد وسواس بس المشكله عقلنا مو راضي يفهم ولا راح يفهم انا كل يوم اقول بموت اليوم بينقطع نفسي وصرت انسانه كأئيبه وبس وسوسه وساعات اقول لا هاي حقيقه وشلون انا عايشه للهذا الوقت اكيد دلالات الله يعين بس
الله يبعد عنك الوسواس يارب وعني وعن الجميع بس حاولي تشغلي نفسك بأي شي

قديم 29-05-2014, 12:12 PM   #4
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

لا تخافي يا اختي .. حالتنا هي حالتك هكذا بدات الحكاية بنوبة هلع.. و نحن نعيش مع الوسواس يوم بيوم .. لا تشيلي هم يا اختي .. حكاية الاربعين يوم ما فعلته في السنة الماضية .. ما كنت آكل شيء كنت دائما احسب كم بقي عن الاربعين ههههه و الله لما مرت شهرين ارتحت نوعا ما من هذا الباب هذا وسواس فقط لا تخافي ان شاء الله خير و الله يشفيك يا اختي

قديم 29-05-2014, 12:24 PM   #5
marshall
مراقب سابق

الصورة الرمزية marshall
marshall غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

يا اختي قرأتي كلام الاخوان فوق ؟؟
كلهم نفس الحال و نفس الافكار و نفس الاعراض
هذا يعني ان الوسواس ( واحد)