المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 31-05-2014, 03:19 AM   #31
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اروى النعيمي
اروى النعيمي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اشلحي مشاهدة المشاركة
اختي اروى تشفيني اقول هذا الكلام تقولين هذا مثبت ههههه و الله لما يشتد علي و الله لا احرك ساكنا هههه و لكن اليوم ان شاء الله لما شفت هذا الفيديو و الله قلت ساقوي عزيمتي و اثق في الله و لو مت هو ارحم بي من امي خلي الشيطان يوسوس ان شاء الله موفقين كلنا
على فكرة و الله لا احب ان ارى احد يعاني هنا في المنتدى انا مجرب المعاناة و الله في نفسي اقول يا رب لا يكتب هذا المرض على اي مسلم
منذ دقائق و انا انظر في الفايسبوك وجدت مصطفى حسني ان كنت تعرفيه كاتب هذه العبارة اعجبتني و بعثت فيني امل و حبيت اشرككم بها فقط تاملوها جيدا و ان شاء الله نعمل بها

Mustafa Hosny
il y a 11 minutes
ثق أن الله لن يتركك في أي محنة، وسترى لطائفه الخفية وجميل تدبيره .. فانكسر بين يديه
والله انا بعد مشفت الفديو صار تفكيري ايجابي ليس 100% ولكن بنسبه كبيره
كلامه جميل جدااااا
اتمنى ارجع لحياتي السابقه وللفيس هههههه

قديم 31-05-2014, 03:28 AM   #32
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

ههههه انا و الله رغم الوسواس ما اقدر افارق الفايس ههههه فيه انسى شوية و امرح مع بعض الناس هههه
و الله انا كذلك هذا المساء كنت جيد تفكيري اصبح ايجابي حتى و جاني الوسواس اقول خليني نموت الاقي ربنا و ارتح من هذا الوسواس ... و اتذكر كلام الشيخ لما قال لو خيروك بين ما عند الله و الرجوع للدنيا لاخترنا ما عند الله اذن ليش نخاف يا رب ان شاء الله نبقى بهذا التفكير الايجابي يا رب و ترجع لنا السعادة يا رب

قديم 31-05-2014, 03:34 AM   #33
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

لا انا تركته مليت من كل شي حته من الدراسه
ادعيلي عندي امتحان فيزيا الطبيه ومذااكرت شي
انا كليتي راح تكون سبب في دخول المصحه مو الوسواس

قديم 31-05-2014, 03:42 AM   #34
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

الله يسهل عليك يا اختي في امتحاناتك ان شاء الله و تصبحيلنا طبية و دكتورة ان شاء الله و نفرح بيييكي يا اختي .. الله يكون معكي ان شاء الله
انا على فكرة ضيعت دراستي 3 سنوات خصوصا من السنة الماضية لما بدا المرض خلاص و خصوصا اني في مجال العلاميات ما احب هذا المجال و دراستي هي السبب في الضغط النفسي حتى ظهرت نوبات الهلع و الوسواس و الآن اكره اي واحد يسالني عن الدراسة

قديم 31-05-2014, 08:40 AM   #35
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
الله يسهل عليك يا اختي في امتحاناتك ان شاء الله و تصبحيلنا طبية و دكتورة ان شاء الله و نفرح بيييكي يا اختي .. الله يكون معكي ان شاء الله
انا على فكرة ضيعت دراستي 3 سنوات خصوصا من السنة الماضية لما بدا المرض خلاص و خصوصا اني في مجال العلاميات ما احب هذا المجال و دراستي هي السبب في الضغط النفسي حتى ظهرت نوبات الهلع و الوسواس و الآن اكره اي واحد يسالني عن الدراسة
الله يسهل للجميع ان شاء الله
شكرا اخي محمد ...انا ضاعت عليه السنه الماضيه بسبب المشاكل وبسبب الدراسه كنت اخاف من ماده التشريح العملي كنت استصعب اني امسك الجثه تخيل انسان ميت امامك يجب ان تمسكه
واخاف السنه تضيع عليه بسبب نوبات الهلع والتفكير بالموت
انا مثلك العام الماضي كرهت دراستي فكان سبب في فشلي اما الان احب اني استمر في كليتي لان افكر بعدين من اتخرج شكد افيد الناس وتكون تخصصي اله فائده للمجتمع
انت هم اعمل على هذه النقطه فكر بعد التخرج ان شاء الله كيف سوف تكون ناجح في عملك وكل الناس تحترمك وتقدرك
واعرف الوسواس راح يقول ليش تذاكر انت بعد ايام تموت ليش تفكر بعد التخرج
هنا يجب ان نقول على الاقل اذا متت اكون قد عملت الي عليه لان الموت والحياه بيد الله وليس بيدي فان عشت اكون قد حصلت على مرادي من الكليه وان توفاني الله على الاقل كان عندي حلم وهو النجاح وكان سبب وجودي وعملي
واكو دراسه تقول ان الانسان الي عنده هدف ويطمح لتحقيقه يعيش اكثر
اتمنى لك التوفيق والنجاح على صعيد الدراسه والعمل
وان يمن الله علينك وعلينا بالشفاء العاجل ونعود الى حياتنا السابقه وان يطيل الله في اعمارنا ويبارك لنا بها ان شاء الله

قديم 31-05-2014, 09:30 AM   #36
إبو سعود ..
عضـو مُـبـدع
ألا بذكر الله تطمئن القلوب

الصورة الرمزية إبو سعود ..
إبو سعود .. غير متواجد حالياً

بارك الله فيك اختي وجزيتي خيراً
وبعد هذا فيديو يستاهل المشاهده .........
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=qliV5l4Ai90

للفائدهــــ

قديم 31-05-2014, 09:58 AM   #37
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اختي اروىو الله في تخصص الاعلاميات من المستحيل ان انجح .. لاني لا احب هذا المجال و لا افهم فيه شيء .. و ان كنت لا تحب شيء لا يمكن ان يبدع فيه .. كنت مجتهدا جدا حتى في الثانوية كنت معروفا جدا باجتهادي كنت احصل على اعلى المعدلات رغم اني كنت مشاغبا جدا لكن كنت جدا متفوقا ههههه .. بعد ذلك كنت احلم جدا بسلك مدارس المهندسين .. كان عندي حلم بمدرسة في شمال المغرب .. كانت حلمي الواحد ..امي كانت تقول لي لا تذهب الى تلك المدرسة لانها تخاف من الطريق من حوادث السير لا يوجد قطار في تلك الجهة و انا تحديتها و قلت لها ساذهب مهما كانت الظروف و ان كتب لي ان اموت في حادث ليست المدرسة هي من ستمنعني من ذلك .. ما زلت اتذكر في صيف 2009 ذات ليل كنت مريضا جدا حين اتصل بي اغلى اصدقائي و قال لي ابشر .. قلت له ماذا هنا .. قال لي حلمك بدا يتحقق المدرسة تناديك من اجل امتحان الولوج و الله لا تعلمي كيف وقفت من المرض و خرجت و ذهبت للانترنت لاتاكد لما وجدت اسمي ضمن المدعوين لم اعد احس بالمرض .. بعد 3 ايام ذهبت من اجل الامتحان اكثر من 700 شخص اجل اقل من 80 مقعد كنت جدا خائفا لكن قلت باذن الله سافع ما بجهدي .. انا كنت تخصص علوم طبيعية و لم يكن عندي امل كبير لانجح لان مادة الفيزياء لم تكن مادة رئيسية في التخصص و هي مادة مطلوبة في جميع المدارس .. هذا التخصص يا اختي اهلي هم من اختاروه كنت دخلت في مناقشة كبيرة كنت اريد تخصص فيزياء ا هلي قالوا لي لا هذا المسلك ليست لديه آفاق و انا اقول لهم انتم لا تعرفون شيء لكن رفضوا و الله كم تعصبت معهم لكن رفضوا ...
المهم دخلت المتحان .. مادة الرياضيات اجبت بامتياز لاني كنت احب هذه المادة ..مادة الفرنسية و معرفة عامة اجبت بامتياز .. هنا بدات اقول خلاص ساكون في هذه المدرسة العام المقبل و كبر املي .. بعد ذلك اتى امتحان مادة الفيزياء 20 سؤال .. لم افهم الا سؤالين بدا وجهي بالاحمرار و البكاء في عيني .. خلاص بدات اجيب بطريقة غريبة و اختار الجوبة بالحظ فقط .. انهيت الامتحان خرجت وجدت ابي ينتظر .. قال لي كيف مرت الامتحانات و الله ما قدرت اجيب .. قلت له انتم السبب اذا لم انجح .. قال لي لماذا قلت له من زمان اقول لكم تخصص فيزياء و تقولو لي لا الآن اضعتم مستقبليو بدا يحاول ان يقول لي اذا كتبت لك ستنجح المهم لم اريد ان اتكلم بعد
4 ايام بعد ذلك .. ظهرت النتائج .. كنت رقم 15 في لائحة الانتظار .. بكيت و تعصبت بشدة .. شهر بعد ذلك بدأ يستدعون من لائحة الانتظار .. في البداية استدعوا 8 و دائما اتصل بالمدرسة و يقولو لي املك بسيط جدا صعب ان نصل الى رقم 15 .. بعد ذلك استدعوو 4 اي وصلو ل رقم 12 .. اتصلت بالمدرسة قالو لي خلاص انتهينا و كل الامكن اخذت بكيت بشدة و الله و تحسرت ..
لجات لامتحانات اخرى لكن لم اركز فيها لانها لم تكن حلمي .. و دخلت مدرسة بسيطة جدا للاعلاميا تخصص لا احبة بتاتا .. شهرين بعد الدراسة .. ركزي معي يا اختي هنا .. ذات ليلة دخلت موقع المدرسة حلمي .. ذهبت لكي ارى كم مقعد اخذوا من لائحة الانتظار .. وجدت انهم وصلوا لرقم 14 .. تصوري يا اختي 14 .. و انا رقم 15 هنا زاد قلقي و اقول ايش هذا الحظ والله تحسرت و مرضت ..
و الله ما زلت اتذكر هذه المدرسة و ماذا حدث و هذا السيناريو تجيني نوبات بكاء يا اختي .. اكن عادي نشيط لكن الشيطان يجبلي فكرة تلك المدرسة و ابدا اتحسر و احيانا ابكي حتى يجيني ضيق في التنفس و يشتد علي الوسواس
المهم بعد ذلك اخذت ديبلوم عادي في الاعلاميات ذهبت به للدراسة في فرنسا .. لم افهم شيء في مجال الاعلاميات .. و بالمقابل يجب ان اعمل لاستطيع اوفر المال كي اعيش لان اهلي لا يمكنهم ان يعطوني المال .. المعيسة هنا جدا باهضة .. السنة الماضية عملت كل ما في مجهودي و لم افهم شيء في المتحانات بعد ذلك تعصبت كثيرا ذهبت الى المغرب بعد ذلك بدا يجيني ضيق تنفس و تفكير في الموت اسبوع بعد ذلك تعرضت لاشرس نوبة هلع .. بعد ذلك هذا هو حالي وسواس الموت ... و عدم نجاح في الحياة .. لم اكن اطمح لهذا صراحة و لم اتصور يوما ان لا اكون في منصب يليق بي و لهذا السبب انا مريض الآن بهذا الوسواس و نوبات الهلع
الآن احاول ان اغير الى مجال الاقتصاد و التجارة .. و انتظر اجابة من المدرسة .. لكن صعب ان يقبلوني لاني تخصص اعلاميات .. فقط اجرب حظي لان مجال الاقتصاد احبه و ابدع فيه دائما عندي معدلات جيدة ..
ارجوكي اختي ادعو لي ان يقبلوني .. اكون فيها السنة القادمة و الله انتظر اجبتهم على احر من الجمر ادعو لي يا اختي :)
آسف على الاطالة .. حبيت ان اعطيك اصل مشكلتي فقط .. و العبرة انه لا يجب التعلق بشيء اكثر من اللازم .. و لا يجب ان نتعصب ابدا لان الصحة اغلى ما في هذه الدنيا

قديم 31-05-2014, 12:50 PM   #38
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبو سعود .. مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي وجزيتي خيراً
وبعد هذا فيديو يستاهل المشاهده .........
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=qliV5l4Ai90

للفائدهــــ
وجزاك الله مثله ان شاء الله
ماعرف لي الرابط ميفتح عندي
بارك الله فيك وجزاك خيرا على ايه حال

قديم 31-05-2014, 01:02 PM   #39
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
اختي اروىو الله في تخصص الاعلاميات من المستحيل ان انجح .. لاني لا احب هذا المجال و لا افهم فيه شيء .. و ان كنت لا تحب شيء لا يمكن ان يبدع فيه .. كنت مجتهدا جدا حتى في الثانوية كنت معروفا جدا باجتهادي كنت احصل على اعلى المعدلات رغم اني كنت مشاغبا جدا لكن كنت جدا متفوقا ههههه .. بعد ذلك كنت احلم جدا بسلك مدارس المهندسين .. كان عندي حلم بمدرسة في شمال المغرب .. كانت حلمي الواحد ..امي كانت تقول لي لا تذهب الى تلك المدرسة لانها تخاف من الطريق من حوادث السير لا يوجد قطار في تلك الجهة و انا تحديتها و قلت لها ساذهب مهما كانت الظروف و ان كتب لي ان اموت في حادث ليست المدرسة هي من ستمنعني من ذلك .. ما زلت اتذكر في صيف 2009 ذات ليل كنت مريضا جدا حين اتصل بي اغلى اصدقائي و قال لي ابشر .. قلت له ماذا هنا .. قال لي حلمك بدا يتحقق المدرسة تناديك من اجل امتحان الولوج و الله لا تعلمي كيف وقفت من المرض و خرجت و ذهبت للانترنت لاتاكد لما وجدت اسمي ضمن المدعوين لم اعد احس بالمرض .. بعد 3 ايام ذهبت من اجل الامتحان اكثر من 700 شخص اجل اقل من 80 مقعد كنت جدا خائفا لكن قلت باذن الله سافع ما بجهدي .. انا كنت تخصص علوم طبيعية و لم يكن عندي امل كبير لانجح لان مادة الفيزياء لم تكن مادة رئيسية في التخصص و هي مادة مطلوبة في جميع المدارس .. هذا التخصص يا اختي اهلي هم من اختاروه كنت دخلت في مناقشة كبيرة كنت اريد تخصص فيزياء ا هلي قالوا لي لا هذا المسلك ليست لديه آفاق و انا اقول لهم انتم لا تعرفون شيء لكن رفضوا و الله كم تعصبت معهم لكن رفضوا ...
المهم دخلت المتحان .. مادة الرياضيات اجبت بامتياز لاني كنت احب هذه المادة ..مادة الفرنسية و معرفة عامة اجبت بامتياز .. هنا بدات اقول خلاص ساكون في هذه المدرسة العام المقبل و كبر املي .. بعد ذلك اتى امتحان مادة الفيزياء 20 سؤال .. لم افهم الا سؤالين بدا وجهي بالاحمرار و البكاء في عيني .. خلاص بدات اجيب بطريقة غريبة و اختار الجوبة بالحظ فقط .. انهيت الامتحان خرجت وجدت ابي ينتظر .. قال لي كيف مرت الامتحانات و الله ما قدرت اجيب .. قلت له انتم السبب اذا لم انجح .. قال لي لماذا قلت له من زمان اقول لكم تخصص فيزياء و تقولو لي لا الآن اضعتم مستقبليو بدا يحاول ان يقول لي اذا كتبت لك ستنجح المهم لم اريد ان اتكلم بعد
4 ايام بعد ذلك .. ظهرت النتائج .. كنت رقم 15 في لائحة الانتظار .. بكيت و تعصبت بشدة .. شهر بعد ذلك بدأ يستدعون من لائحة الانتظار .. في البداية استدعوا 8 و دائما اتصل بالمدرسة و يقولو لي املك بسيط جدا صعب ان نصل الى رقم 15 .. بعد ذلك استدعوو 4 اي وصلو ل رقم 12 .. اتصلت بالمدرسة قالو لي خلاص انتهينا و كل الامكن اخذت بكيت بشدة و الله و تحسرت ..
لجات لامتحانات اخرى لكن لم اركز فيها لانها لم تكن حلمي .. و دخلت مدرسة بسيطة جدا للاعلاميا تخصص لا احبة بتاتا .. شهرين بعد الدراسة .. ركزي معي يا اختي هنا .. ذات ليلة دخلت موقع المدرسة حلمي .. ذهبت لكي ارى كم مقعد اخذوا من لائحة الانتظار .. وجدت انهم وصلوا لرقم 14 .. تصوري يا اختي 14 .. و انا رقم 15 هنا زاد قلقي و اقول ايش هذا الحظ والله تحسرت و مرضت ..
و الله ما زلت اتذكر هذه المدرسة و ماذا حدث و هذا السيناريو تجيني نوبات بكاء يا اختي .. اكن عادي نشيط لكن الشيطان يجبلي فكرة تلك المدرسة و ابدا اتحسر و احيانا ابكي حتى يجيني ضيق في التنفس و يشتد علي الوسواس
المهم بعد ذلك اخذت ديبلوم عادي في الاعلاميات ذهبت به للدراسة في فرنسا .. لم افهم شيء في مجال الاعلاميات .. و بالمقابل يجب ان اعمل لاستطيع اوفر المال كي اعيش لان اهلي لا يمكنهم ان يعطوني المال .. المعيسة هنا جدا باهضة .. السنة الماضية عملت كل ما في مجهودي و لم افهم شيء في المتحانات بعد ذلك تعصبت كثيرا ذهبت الى المغرب بعد ذلك بدا يجيني ضيق تنفس و تفكير في الموت اسبوع بعد ذلك تعرضت لاشرس نوبة هلع .. بعد ذلك هذا هو حالي وسواس الموت ... و عدم نجاح في الحياة .. لم اكن اطمح لهذا صراحة و لم اتصور يوما ان لا اكون في منصب يليق بي و لهذا السبب انا مريض الآن بهذا الوسواس و نوبات الهلع
الآن احاول ان اغير الى مجال الاقتصاد و التجارة .. و انتظر اجابة من المدرسة .. لكن صعب ان يقبلوني لاني تخصص اعلاميات .. فقط اجرب حظي لان مجال الاقتصاد احبه و ابدع فيه دائما عندي معدلات جيدة ..
ارجوكي اختي ادعو لي ان يقبلوني .. اكون فيها السنة القادمة و الله انتظر اجبتهم على احر من الجمر ادعو لي يا اختي :)
آسف على الاطالة .. حبيت ان اعطيك اصل مشكلتي فقط .. و العبرة انه لا يجب التعلق بشيء اكثر من اللازم .. و لا يجب ان نتعصب ابدا لان الصحة اغلى ما في هذه الدنيا

ان شاء يوافقون وتحقق كل ما تحلم بي
واذا لا سامح الله رفضوا يا اخي لا تحزن لانك لا تعلم الخير لك اين (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
وما اريد اكلك معناتي ومدى الحزن والالم الي حصل بسبب دخولي كليه الطب خسرت اكثر شخص متعلقه فيه اكتفي بالقول الحمد لله

قديم 31-05-2014, 01:04 PM   #40
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقره هذه القصه وشوف مو كل شي نريده او نتمنى هو الافضل

يحكى انه كان هناك ملك وله وزير
وذات يوم والملك يصنع شيئا قطع اصبعه فاغتم وحزن لذلك
ولكن الوزير اخذ يقول
خيرا
خيرا
فاغتاظ الملك من فعله واعتقد ان الوزير لا يبالي بقطع اصبعه
فامر الملك بإدخاله السجن
فاخذ الوزير يقول
خيرا
خيرا
فاغتاظ ايضا الملك وظن انه لا يبالي ولا يهتم بالامر
وبعد فترة
خرج الملك ليمارس هواية صيد البقر الوحشي
وفجأة
اتى اناس يعبدون اله غير الله في هذا المكان ويريدون اخذ الملك ليقدمونه قربان لهذا الاله
ولكن وجدوا ااصبعه مقطوع
فتركوه وقالوا لا يجوز ان نقدم قربان فيه عيب
فتذكر الملك كلمة الوزير خيرا خيرا
وعلم ان قطع اصبعه كان خيرا فقد حماه من قطع رقبته
وعندما عاد الملك اخرج الوزير واخبره الخبر وسأله كيف علمت ان قطع اصبعي خير
قال الوزير
الله عزوجل لا يقدر الا الخير
فقال له الملك:
انت قلت وانت ذاهب الى السجن خيرا خيرا
فما الخير في ذلك
قال الوزير
الست وزيرك واخرج غالبا معك
فاذا كنت معك هذه المرة
كانوا اذا تركوك اخذوني انا

فسبحان الله العلي العظيم

قديم 31-05-2014, 01:45 PM   #41
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

و الله القصة رائعة يا اختي و الله معك حق يا اختي الله لا يختار لنا الا الفضل
اليوم و انا ابحث عن صورة اضعها في توقيعي و فجاة جاء اختياري صورة و الله تفاجات لما في محتواها فيها اسمي و الله فرحت و قلت عسى ان يكون فال خير ان شاء الله
وجدت مكتوب فيها :
ان مع العسر يسرا .. اي سياتي الفرح بعد الضيق، و اليسر بعد العسر فلا تحزن و لا تضجر يا محمد و يا مسلم

قديم 31-05-2014, 02:49 PM   #42
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

ان شاء الله فال خير وحياتك كله خير وسعاده وتوفيق وسلام
كل انسان يمر بفتره تسود بوجهه الدنيا ولكن مدام الله موجود فالظلام ياتي يوم ويزول
فقط يجب ان نحسن الظن بالله

قديم 31-05-2014, 03:04 PM   #43
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

امين يا اختي اروى امين ان شاء الله سنسعد في حياتنا جميعا يا رب