المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 21-10-2012, 05:58 PM   #16
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اخوي محتري الفرحة انت نفس حالتي هذي الحالة تسمى بامرض القلق وتكون مرافقة للاكتئاب أي أن الاكتئاب ثانوي
وأنا كذلك أتتني بعد تعرض لضغط نفسي

قديم 21-10-2012, 05:59 PM   #17
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أتمنى بعد من أخوي من أخوي منتضر الفرحة يحكي لنا عن بداية مرضه

قديم 21-10-2012, 06:01 PM   #18
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتري الفرحه مشاهدة المشاركة
طيب انا جاني الاكتئاب في سن 28 سنه بسبب ضغوط نفسيه مررت بها فا انا خسرت تقريبآ مليون وثمان مئة الف في الاسهم

وبعدها مباشره حصلت لي مشكله جلست اعاني منها تقريبآ 8 شهور

وبعد كل هذا جاني الاكتئاب النوبه العظمى

وقبل كل هالمشاكل كنت طبيعي ميه بالميه

وش تفسيرك اختي حاذقه ؟

انا تحسنت كثير بفضل الله سبحانه لكن لازلت اعاني من الصداع وضعف التركيز والالام في المعده والجسد واكتئاب متوسط

انا لا استخدم ادويه نفسيه ل عدم قناعتي بها

يكفي انها جابت لك الهوس ونوبه عصبيه عظمى واشياء كثير
في نظري أنت لا تعاني من مرض نفسي فالمريض لا يتحسن من غير دواء. .
هذا غير أنه ليس هنالك خلل جيني والحمدلله بل هنالك أسباب عكس الإكتئاب يأتي من غير أسباب..
ما تحتاجه هو موعد مع أخصائي نفسي (من يعالج بالكلام والتشجيع) وفي نفس الوقت يكون صديق صدوق ومرشد (صدقني جرب وسوف تلمس الفرق) ..
وقراءة الكتب والمقلات التي ترفع المعنويات .. تناول مكملات غذائية مخصصة لتحسين المزاج ..
وممارسة الرياضة قدر الإستطاعة فالرياضة سوف تزيل آلام المعدة ..

من يريد ان يتناول دواءا نفسيا يجب أن يجرب ويحتمل العقبات حتى يصل للدواء المناسب هذه قاعدة مهمه يجب على الجميع ادراكها ..

قديم 21-10-2012, 06:18 PM   #19
محتري الفرحه
عضو نشط

الصورة الرمزية محتري الفرحه
محتري الفرحه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
في نظري أنت لا تعاني من مرض نفسي فالمريض لا يتحسن من غير دواء. .
هذا غير أنه ليس هنالك خلل جيني والحمدلله بل هنالك أسباب عكس الإكتئاب يأتي من غير أسباب..
ما تحتاجه هو موعد مع أخصائي نفسي (من يعالج بالكلام والتشجيع) وفي نفس الوقت يكون صديق صدوق ومرشد (صدقني جرب وسوف تلمس الفرق) ..
وقراءة الكتب والمقلات التي ترفع المعنويات .. تناول مكملات غذائية مخصصة لتحسين المزاج ..
وممارسة الرياضة قدر الإستطاعة فالرياضة سوف تزيل آلام المعدة ..

من يريد ان يتناول دواءا نفسيا يجب أن يجرب ويحتمل العقبات حتى يصل للدواء المناسب هذه قاعدة مهمه يجب على الجميع ادراكها ..
اختي حاذقه جزاك الله خير ع سعت صدرك وتواصلك مع الجميع

اختي انا مريت ع دكتورة نفسيه وشخصت حالتي ع انها اكتئاب وصرفت لي وليبتيرين و لا مكتال وصرفتهم من الصيدليه لكن حذفتهم في الدرج.

خايف الادويه تدخلني في دوامه مالها نهايه

انا لا اجد للحياه طعم ولا احس بسعاده حقيقيه مثل اول

قبل المرض كنت سعيد جدآ واتلذذ بالحياه واحب السفر و اجد سعاده بالغه في كل لحظه حلوه تمر علي.

كنت سعيد جدآ واحب الضحك والوناسه والسفر وطلعات البر والجمعات. ما احب اجلس احالي نهائيآ

اجتماعي درجه اولى

حاليآ الحمد لله اجتماعي واحب الطلعات والوناسه بس ما اجد لها لذه مثل اول

اختي حاذقه هل الادويه النفسيه ممكن تعيدك سليم ميه بالميه ؟ يعني ترجعك طبيعي مثل ماكنت ؟

لاحظي قلت ميه بالميه مو 99 بالميه

لو اثق انها كذلك استخدمتها

شكرآ لك اختي

قديم 21-10-2012, 06:46 PM   #20
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتري الفرحه مشاهدة المشاركة
اختي حاذقه جزاك الله خير ع سعت صدرك وتواصلك مع الجميع

اختي انا مريت ع دكتورة نفسيه وشخصت حالتي ع انها اكتئاب وصرفت لي وليبتيرين و لا مكتال وصرفتهم من الصيدليه لكن حذفتهم في الدرج.

خايف الادويه تدخلني في دوامه مالها نهايه

انا لا اجد للحياه طعم ولا احس بسعاده حقيقيه مثل اول

قبل المرض كنت سعيد جدآ واتلذذ بالحياه واحب السفر و اجد سعاده بالغه في كل لحظه حلوه تمر علي.

كنت سعيد جدآ واحب الضحك والوناسه والسفر وطلعات البر والجمعات. ما احب اجلس احالي نهائيآ

اجتماعي درجه اولى

حاليآ الحمد لله اجتماعي واحب الطلعات والوناسه بس ما اجد لها لذه مثل اول

اختي حاذقه هل الادويه النفسيه ممكن تعيدك سليم ميه بالميه ؟ يعني ترجعك طبيعي مثل ماكنت ؟

لاحظي قلت ميه بالميه مو 99 بالميه

لو اثق انها كذلك استخدمتها

شكرآ لك اختي
لا بالعكس أنا سعيدة بينكم وأتمنى لكم الخير :)
لفت نظري الأدوية التي صرفت لك وهي في الحقيقة تصرف لمرضى ثنائية القطب !!

علمنا الله سبحانه أنه عندما نحتار في مسأله نصلي ركعتين وندعوه بدعاء الإستخارة ونقدم على ما ارتاح عليه قلبنا دون ندم، لأنه ما وقع إلا بعد أن أذن الله سبحانه ..
وابشر اخي الكريم أن حالتك إن احتاجت الى الدواء فتحتاج الى 6 شهور فقط وممكن تركها تدريجيا وتعيدك كما كنت ان لم تكن افضل مما كنت ..
لأن مرضك أتى بعد سن المراهقة وقرابة سن الثلاثين .. معناها ليس جيني ولا وراثي والحمدلله ..

ولكن لازم تضع في الحسبان بأن التشخيص لا يكون صحيح دائما فعليك بالإنتظام بالمواعيد الدوريه للطبيب كل اسبوعين ..
وان الدواء الواحد تختلف فعاليته من جسد الى اخر بسبب اختلاف بنائنا الجيني فاصبر حتى تتوفق بالدواء السليم والمناسب لك ..

قديم 21-10-2012, 09:40 PM   #21
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
أتفق معك أخي بدر وأنا معكم إن شاءالله قدر استطاعتي ..

نعم أستخدم الادوية حتى الآن، لأن المرض هو عبارة عن خلل خلقي في المواد اللآزمه في المخ ..
حالها حال من عنده عيب خلقي في افراز مادة الأنسولين من الصغر فيصاب بمرض السكر ..
أو من عنده عيب خلقي في افراز بعض الهورمونات فيحتاج للدواء ليعيد توازنها مرة آخرى ..

يجب تقبل العلاج لمدى الحياة لبعض الناس ..

كيف يعتبر مرض خلقي ان كان في ناس ما كانوا يعانون من الاكتئاب وكانوا يعيشون حياة طبيعية جميلة ولكن يت فترة في حياتهم انقلب حالهم وصابهم اكتئاب شديد واستمر معاهم لسنوات ولم يشفوا . في هالحالة ما يعتبر مرض خلقي مثل العيب الخلفي في افراز مادة الانسولين .

قديم 21-10-2012, 10:07 PM   #22
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف الحال ؟ مشاهدة المشاركة
كيف يعتبر مرض خلقي ان كان في ناس ما كانوا يعانون من الاكتئاب وكانوا يعيشون حياة طبيعية جميلة ولكن يت فترة في حياتهم انقلب حالهم وصابهم اكتئاب شديد واستمر معاهم لسنوات ولم يشفوا . في هالحالة ما يعتبر مرض خلقي مثل العيب الخلفي في افراز مادة الانسولين .
هلا اخوي ..
ليس كل من يصاب بالإكتئاب يكون سببه خلقي وجيني بالطبع ..
ولو لا حظت آخر جملة كتبتها هي "لبعض الناس" ..
العيب الخلقي دائما يأتي في سن مبكرة ..

قديم 21-10-2012, 10:11 PM   #23
نديم الأثر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نديم الأثر
نديم الأثر غير متواجد حالياً

هناك حكمة تقول :
كلما زاد المرء ثقافة وعلماً كلما زاد بؤسا ..
وهذا ايضا ليس معنااااه أن نهمل الجوانب الأخرى

قديم 21-10-2012, 11:32 PM   #24
الرابع
عضو فعال

الصورة الرمزية الرابع
الرابع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
انا شخص حرام اني اعيش بالحياه انا لما اشوف شخص مثلا صارله حادث وهو موضف او متزوج يعني انسان ناجح اقول حرام المفروض انا يصيرلي الحادث لان انا ماسوى شي

انا شخص مالي اي علاقات اجتماعيه متينه دايم احاول اهرب من الناس لاني احس انهم يكشفوني لان نفسيتي تعبانه وسببلي رهاب اجتماعي شديد

هذا غير الاكتئاب الي يخليك تكره نفسك وتكره كل شي

وانا ماعندي ثقه بنفسي ثقتي بنفسي صفرررررررررررررررررررررررررر فيه علاج للثقه بنفس؟؟

انا على فكره تراني كافر وماحب الدين ولا احب الصلاه وربي قاعد يعذبني رغم اني اصلي وادعي بقددر ماستطيع لاكن دايم انحبط لان ماشوف اي نتيجه

سوريا يتذبحون ولا لهم ناصر انا من سنوات اعاني واشوف من حولي اصحاء وانقهر والرسوال عليه الصلاه والسلام تعوذ من قهر الرجال وانا ياما انقهرت

الزبده ابي اعرف شفيني لان صرت اكره الدين لما اصلي يزيد الاكتئاب علي شالموضوع الي يعرف شيخ بالدمام والخبر والاحساء يقرا قرايته ممتازه يعطيني عنوانه واسمه

لاني انهلكت الناس يفكرون بالعيد وانا افكر كيف اخلص من هالوضع ههههه والله مسخره مسخره

شر البليه مايضحك اه ياقلبي يامسكين ماعشت حياتي مثل الناس اه بس اه انظلمت بهالحياه والي ظلمني معروف

والله المسخرة يا خوي باحساسك هاذ حرام عليك اش قدر انت ظالم لنفسك
والله ثم والله ثم والله ثمممممممممم والله اني انا اناظر لنفسك هاذي الي انت مزدريها نظرة اعجاب شديييييييييييييييييييييييييييييييييد
أحب اقلك انك انسان عظييييييييييييييييييم والله ما اقولها كعبارة تشجيعية لك ولا وربي لكن اقولها من حق لنفسك الي انت ظلمتها
تدري ليه؟
لسبب واحد
انا لما قريت كلامك وانت تقول انا كافر ظنيت انك منت تارك معصية الا وعاملها وبسبب هالشي كرهت نفسك كل الكره لكن تعجبت لمن قلت (اصلي وادعي) عرفت ان انسان وصل لهل المرحلة من الاكتئاب والرهاب ووووووو
ومع هاذ كله يصلي فهو انسان عظيم جدا لان والله ياخوي انا لي اخ صحيح وما فيه غير العافية والله منعم عليه من اكثر نعمه وهو ما يصلي
وانت يا خوي الظاهر ان لديك اكتئاب شديد والظاهر ان الحياة معك مقفلة من مجاميعها الا انك تقول اصلي (أسأل الله أن يتقبل منك ويزدك هداية ونعيم)
فمش حرام عليك تقول انا كافر
لا ياخوي انت مو كافر انت عبد شكور تصلي وتدعي وانت حالك اقل من حال كثير من الناس تدري منو الكافر ؟ الكافر هو شيطانك الي يوسوسلك بهالشي لين تترك الصلاة
يوسوسلك بان دعاءك ما هو مقبول لين تقنط من رحمة الله
يا خوي اي كفر واي كره للدين الي تقول عليه وانت تستشهد بقول الرسول عليه من ربي افضل الصلاة واتم التسليم
ترى ياخوي نعمة الايمان مو باي احد يحصلها في كثير ناس متنعمه من نعم ربها وبالاخر ما تأمن بوجود اله وما بتأمن برسالة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
وابسألك سؤال من حاله افضل انت ولا ملك كافر ؟ لا ياخوي انت افضل ولو اني متأكد ان وسواسك رح يقلك خلاف هالحقيقة
ياخوي اكثرنا مرينا بوساوس مثلك والشيطان حطمنا وحنا نقول ان املنا بالاخرة يبي يحطم لنا هالامل وقبل 3 ايام بالتحديد جتني مثل وساوسك هذي لكن عرفت انها مجرد وساوس وقلت اني انا مؤمن والحمد لله وان شيطاني هو الكافر وما عدت التفت لها ابد
يا خوي اذا تعسرت الدنيا امامك شوي فانت مانت بفاشل ودليل نجاحك اصلا انك في هالمنتدى وان الفاشل الي تقول عليه الي خسر دنيتوه واخرته
تدري يا خوي ليه ناظرتك نظرة معجب لاني مريت بنكسة اكتئاب وسبته اني ما حصلت شي اريده وكانت نكسه خفيفة واعملت الزود عنك والظاهر يا خوي انت تمر بظروف تتضاعف عن ظروفي بمئات المرات

والحين تدري شنو ناقصك لحتى تصير احسن من الجميع وتغير نظرتك هذي
انك تزور طبيب نفسي وتبحثث عن احسنهم وانا ما عرف الصحيح شنو المانعك، ياخوي ان كان المانع مادي ياريت تقلنا وان شاء الله الي يقدر يساعدك في هالمنتدى ما رح يقصر
نبي منك تساعد نفسك وما رح تعرف فرحتنا بيك ان تعالجت وان شاء الله تتخلص من الرهاب والاكتئاب والوساوس بالقريب العاجل
ولا تنسى ترقي نفسك بالمعوذات كل يوم مع التزامك بالي يقول عليه الطبيب
وابي اذكرك ان الله اذا احب عبد ابتلاه
وان امر المؤمن كله له خير
ارجوك ما تنسى هالجملتين
الصحيح اني اليوم قبل افطاري دعيتلك بالشفاء وتفريج همك وخصيتك بالدعاء
أخوي ترى ننتظر منك كلام غير هالكلام
لك منا الدعاء

قديم 22-10-2012, 06:56 AM   #25
مخلب النمر
عضو موقوف

الصورة الرمزية مخلب النمر
مخلب النمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
انا على فكره تراني كافر وماحب الدين
ما هو سبب الكقر؟

ما رأيك بأن تتوب من الكفر؟
أسأل الله أن يهديك

قديم 22-10-2012, 08:49 AM   #26
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

أخي ربي يحفظك ويشفيك في كلام مايجوز نقوله ويخرجنا من الملة انتبه يااخي حفظك الله ورفع عنك كل سوء ياااارب انتبببه لدينك وآخرتك لاتخسر دار القرار بسبب دنيا فانية أتحمل ربي يسسسعدك واصبر على البلاء لاتسخط لأجل ربي مايسخط عليك وتخسر دنيتك وآخرتك كمان انتبه ربي يسسسسعد قلبك يااااارب ويفرج عنك كل هم وتعوووذ من الشيطان وأفكاره
قول - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الذي يرويه عنه أنس بن مالك - رضي الله عنه - : (إِنَّ عِظَمَ الْجَزَاءِ مَعَ عِظَمِ الْبَلاءِ، وإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِذَا أَحَبَّ قَوْمًا ابْتَلاهُمْ، فمَنْ رَضِيَ فَلَهُ الرِّضَا، وَمَنْ سَخِطَ فَلَهُ السَّخَطُ) رواه الترمذي وحسنه.
ربي يسسسسسعدك ياااااااارب ويقويك عالصبر وتأكد ان الله أحكم الحاكمين ولكن لان عقولنا قاصرة لااااانستطيع ابدا ان نوصل لحكمته وربي أرحم بك من أمك ،شفت لو أمك في خطر عليك وانت صغير وتبغو ذا الشي ماتدري اش اللي يصلح لك الأم تمنعك بكل قوة وتخليك تبككككي لأجل مصلحتك ولله المثل الأعلى فما بالله أرحم الراحمين؟؟ وما بالك بعلمه سبحانه وحكمته ؟؟ تأكد ربي لااااااااااااااااايكتب في القدر شر محض ابدددددا لابد يكون فيه خير من جهة لاندركها بعقولنا القاصرة .
وبإذن الله آخرة الصبر فرج وآخرة المرض شفاء ،
وماراح نحس بالسعادة لولا الله ثم الحزن ،وماراح نحس بلذة الغنى لو لا الله ثم الفقر . الحمدلله
وربي يسسسسسسسسسعد قلبك ياااااارب ولا بأس طهور إن شاءالله وربي يجزيك عالصبر الجنة يااااارب قال تعالى: (و بشر الصابرين)
وقال( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب)
آسفه طولت عليك بس من حبي لك الخير وخوفي عليك.

قديم 22-10-2012, 08:56 AM   #27
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

(( فقد اختلف أهل العلم فيها على قولين كما جاء في التسهيل لعلوم التنزيل لابن جزي: إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ـ هذا يحتمل وجهين أحدهما: أن الصابر يوفي أجره ولا يحاسب على أعماله، فهو من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، الثاني: أن أجر الصابرين بغير حصر بل أكثر من أن يحصر بعدد، أو وزن، وهذا قول الجمهور.

منقول :تفسير آية(إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب)

قديم 22-10-2012, 09:57 PM   #28
مخلب النمر
عضو موقوف

الصورة الرمزية مخلب النمر
مخلب النمر غير متواجد حالياً

كيف الحال يا صاحب الموضوع

قديم 23-10-2012, 10:51 PM   #29
طائر الأمل
عضـو مُـبـدع
~ الحمد لله ربي ~

الصورة الرمزية طائر الأمل
طائر الأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخوي منتظر الفرحة ممكن اتواصل معاك ؟

من أي مدينة أنت ؟

قديم 24-10-2012, 12:30 AM   #30
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * غير متواجد حالياً

اخي صاحب الموضوع انا كنت اسؤأ منك والحمد لله شفيت انا اقدر معاناتك علاجك ان تقتنع ان تذهب لطبيب نفسي وتنتظم علي العلاج وارشادات الطبيب وبالطبع تثق بالله فهو الشافي وعندما تنتظم كيمياء عقلك ستجد نفسك انسان اخر كما كنت قبل المرض ___ النفس تمرض كما يمرض البدن ___فلازم تقتنع اولا ان عندك مشكلة ثم تذهب للطبيب النفسي الثقة وتتوكل علي الله