المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 03-03-2006, 05:15 PM   #16
الإنسانه
عضو نشط

الصورة الرمزية الإنسانه
الإنسانه غير متواجد حالياً

موضوع فعلا مهم الله يعطيك العافيه أخوي الخالد
بس أنا من الناس إلي تأديد الضرب للتربيه بس الضرب أنواع يعني نضرب بس في مناطق لاتتأثر بالضرب و لا تؤثر في نفسية الطفل
وأنا ضد أن الضرب جريمه لأن سيد الناس ومعلمنا أمرنا بضرب أبناءنا عند عمر عشر سنين إذا لم يصلي فهذا دليل علىإن الضرب طريقه من طرق الردع وإننا نلجأ لها وقت ميكون مافي إستجابه
لأي طريقه من طرق المحادثه أو العقاب أو الحرمان
وبصراحه ماحد ينكر إنه قد أنضرب من أهله والحمد لله ربي طلعنا من أفضل الناس تربيه وعلم
وللمعلوميه والدي من الناس إلي يضرب ومو أي ضرب بس الحمد لله طلع من ورى هالضرب دكاتره ومثقفين ومافي عقد ولله الحمد

قديم 04-03-2006, 09:39 AM   #17
اسماعيل مفرح
عضو نشط

الصورة الرمزية اسماعيل مفرح
اسماعيل مفرح غير متواجد حالياً

الضرب نوع من انواع العقاب البدني ...وهو في عمومه اسلوب يستخدمه بعض المربين سواء من الامهات او الاباء او المعلمين لاطفاء سلوك الاطفال السلبي ..وهو اسلوب غير مرغوب فيه لما فيه من الشدة والقسوة احيانا ..ويتلون بمستو الثبات الانفعالي لدى الفرد المستخدم ..فان كان المربي ذا استقرار انفعالي عادي فانه قد لا يستخدم الضرب بصورة موجعة ويكون في هذه الحالة في مستوى التاديب ...اما اذا كان الفرد المستخدم للضرب متذبذب انفعاليا فهو ربما يتسبب في كارثة للطفل ...ولذلك فان الضرب عادة ما يكون مصحوبا بانفعال ولذلك فان تجنبه امر ضروري لتاثيره البالغ على الطفل ولما له من تداعيات عليه جسميا ونفسيا لايمكن محوها طوال حياته..البدائل كثيرة وقد استعرضها الاخوة والاخوات من خلال سياق الرد.

قديم 04-03-2006, 02:05 PM   #18
اسماعيل مفرح
عضو نشط

الصورة الرمزية اسماعيل مفرح
اسماعيل مفرح غير متواجد حالياً

اسلوب الضرب الموجه للطفل اسلوب غيرمناسب من الناحية التربوية لما فيه من اضرار جسمية ونفسية على الطفل ...ويفضل التعامل بالحكمة باستخدام روح الحوار والتقبل والصبر على الطفل ما امكن دون تعريضه للاذى ...هناك تكنيكات يمكن استخدامها مع الاطفال من ذوي السلوك السلبي..مثلا ..اساليب الاطفاء لتجاهل السلوك غير المرغوب وكذلك الاقصاء لابعاد الطفل عن مكان الحدث ...والتعزيز السلبي من خلال العتاب واللوم ...والتصحيح البسيط في حالة ارتكابه بعض الاخطاء ومطالبته بتصحيحها والاعتذار بعدم تكرارها ..والتصحيح الزائد ..من خلال اصلاح اخطائه والاعتذار عما بدرمنه وتعويض التالف من الاشياء التي تسبب في اتلافها ...وتنفع الاتفاقية السلوكية مع بعض الاطفال حيث يتم الاتفاق مباشرة بينك وبين الطفل بعد م تكرار السلوك لفترة من الزمن قابلة للتمديد على ان يكافئ عليها ايجابيا وهكذا مع التكرار .....لابد ان يكون كل منا مرشدا نفسيا مع ابنائه ويحاول ما امكن ان يستخدم مثل هذه الاساليب.

قديم 31-03-2006, 10:07 AM   #19
ام عزام
عضو نشط

الصورة الرمزية ام عزام
ام عزام غير متواجد حالياً

نعم اؤيده وبشدة اللي ما ينطق غلى الغلط اللي سواه معناته ما تربى والدليل شوفو الفرق بين الاطفال اللي الحين اللي نحاول نتعامل معهم باسلوب حضاري وبين زمان الحين لو اقول لطفل عيب عليك كذا شوف الكلام اللي يطلع من لسانه وانا الحمدلله امي وابوي ربوني عدل ............مو بس اذا سويت غلط .................مثلا تقو ل لي قومي نظفي .كم مرة واذا ما سمعت ما ينفع معي الا الطق والله يجزاها خيييييييير انها طقتني
وحتى الرسول علية الصلاة والسلام قال واضربوهم عليها لعشر
بس مو على طول طق يعني اول مر اقولة اسمع الكلام ما سمع ماراح ينفعه الا الطق ............وانا اعرف بنات كانت امهم اذا غلطوا تطقهم طق مساكين بس الحين متربيات عدل واخلاق
واعرف بنات اللي اذا احد اخذ حقه منها وطقها ترفع صوتها وتقول انا اللي ابوي ما رفع يده علي .....تجي انت وتطقني
هي لو ان ابوها رفع يده عليها وهي صغيرة كان ما غلطت في حقوق الناس بس الشرهة على اللي ما طقها وهي صغيرة
انا الحين امي ما تطقني انا واخواني الكبار طبعا كل ما واحد كبر وعقل يخف الطق ........تربينا خلاص .............اللهم لك الحمد يا رب على نعمة الوالدين وتربيتهم لي...................

قديم 31-03-2006, 10:23 AM   #20
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة متواجد حالياً

ظرب الطفل ليس وسيله ربما نغضب وننسى لاكن يظر به جسدي ونفسي لانك قد تظبينه في منطقه تسببين له عاهه او توثر بنفسيته في دراسه اجريت لسجون اكتشفو ان الاغلبيه الغضمى كانو يظربون بصغرهم لا تقولي ضرب بسيط هذا الظرب كما تقولي يودي الى شي عضيم والظرب ما ينهي السلوك بل يزيد عناد الطفل وانا من واقع التجربه اتحدث

قديم 31-03-2006, 10:30 AM   #21
دموع الأحزان
عضو نشط

الصورة الرمزية دموع الأحزان
دموع الأحزان غير متواجد حالياً

لالالالالالالالالالالالالالالالالا لضرب الأطفال

قديم 31-03-2006, 10:33 AM   #22
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة متواجد حالياً

نعم انا مع دموع الطفل بري وبعيد عن ان يظرب