المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 04-05-2021, 11:07 PM   #16
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
بالاضافه للتو قرأت انك تستخدمي سيبرالكس دواء ممتاز منذ متى تستخدميه وكم الجرعه ؟
رحت لدكتور ثاني صرفلي ساليباكس والمنوم سكويت اللي هو كوتايبين بس استغربت ان كوتايبين يوم بحثت عنه طلع حق فصام شرايك؟

قديم 04-05-2021, 11:11 PM   #17
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة

أنا أؤيد هذا الجزء من رأي أخي البارق بارك الله فيه ، وبالمناسبة كلنا مليئين بالعيوب والعلل والله يسترنا بجميل ستره سبحانه وتعالى ، إذا كنتِ ترين في نفسك أخطاء فحاولي إصلاحها ولا تستسلمي لها ، وإن كانت عيوبك كثيرة فحاولي إصلاحها واحداً واحداً ولا تستعجلي إصلاحها كلها مرة واحدة ، وإن كنت تكثرين من جلد نفسك بنظركِ إلى الجزء الفارغ من الكوب وهو عيوبكِ فحاولي النظر أيضاً إلى الجزء الممتلئ من الكوب وهي ما رزقك الله من مزايا وأخلاق حسنة وافرحي بنعمة الله عليكِ فأنتِ تحتاجين إلى هذا الفرح لينشرح صدركِ ويقل اكتئابكِ .

وبالنسبة للمسئولية فحاولي أن تدربي نفسكِ على مسئوليات بسيطة كبداية ، فمثلاً إن كنتِ لا تساعدين أمكِ مطلقاً في الطبخ فابدأي بتولي أسهل وجبة في اليوم كله مثلاً وجبة الإفطار أو العشاء واجعليها مسئوليتك ، أو ابدأي بتولي غسل الغسيل ونشره أو تنظيف أسهل جزء من البيت واستمري عليه ثم تدرجي في المسئولية بأكثر من هذا واحدة واحدة ، وإن فشلتِ مرة أو اثنين أو عشراً فلا تجلدي نفسكِ واستمري بالمحاولة وستنجحي في النهاية بإذن الله وتذكري محاولات الطفل عندما يحاول تعلم المشي فلو توقف عن المحاولة بعد فشله لمرة أو اثنين أو عشراً لكان كل العالم لا يستطيع المشي حتى الآن . فقط استعيني بالله ولا تعجزي .

وأما موضوع كسلكِ فلقد قرأت لكِ موضوعاً من قبل ذكرتِ فيه أختي الكريمة أنك تتناولي أولانزبين وهذا الدواء بحسب قراءتي والله أعلم قد يكون سبب لكسلك أو يزيد منه لأنه قد يزيد الكسل والخمول ، فإن كان هو السبب فعلاً فالأفضل أن تتكلمي مع طبيبكِ في هذا الشأن فهناك أدوية لا تسبب كسلاً أو خمولاً قد تفيدك بإذن الله .

هذا ما تيسر لي ، أسأل الله أن يهديكِ لأرشدِ أمركِ .
اخوي الهجام الله يعطيك العافيه رد وافي
فعلا الاولانزابين يسبب نعاس وكسل

قرأت كلامك ونصايحك كلامك عين العقل ولكن انا عندي خوف مستمر معاي من فكره الزواج بسببه ما اقدر اسوي شي حاولت اتغلب عليه ولكن بلا فائدة

قديم 04-05-2021, 11:12 PM   #18
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
ليتك زوجتي 😷😷😷
ههههههههههه مدري اضحك ولا ابكي

قديم 04-05-2021, 11:13 PM   #19
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
عن نفسي ماعندي نية أتزوج ...ولو بتزوج وأنا بحالتي هذه مستحيل ما أبلغها وأصارحها بكل شيء ...
حالتي ووضعي يختلفون عن وضعك فلا تجعلي حالتي مقياس ....

عندي أسئلة لك :
ماهي معاناتك ؟
هل تتناولين أدوية ؟ اذكريها
معاناتي طويله انتقلت من وسواس الى اكتئاب الى خوف وهلع وذهان واوهام

بس حاليا خايفه من الزواج بشكل مو طبيعي بشكل مرضي لدرجة لا نوم ولا اكل ولا حياة

صرفلي الدكتور ساليباكس ومعه دواء منوم اسمه سكويت

قديم 04-05-2021, 11:15 PM   #20
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
رحت لدكتور ثاني صرفلي ساليباكس والمنوم سكويت اللي هو كوتايبين بس استغربت ان كوتايبين يوم بحثت عنه طلع حق فصام شرايك؟
ساليباكس هو بروزاك وكم الجرعه ؟. اما بالنسبه للدواء كوتايبين هو سيركويل وفعلا هو مضاد للذهان بالجرعات العاليه ... لكن بجرعة 25 ملي الى 100 ملي باليوم فهو مضاد ممتاز للقلق .... استمري بجرعه مخفضه منه مثلا 25 ملي ثم 50 اذا لم يتحسن المزاج والقلق ارفعها 100

التعديل الأخير تم بواسطة الباررررق ; 04-05-2021 الساعة 11:18 PM

قديم 04-05-2021, 11:21 PM   #21
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اعتقد ان الدكتور الذي وصف لك ساليباكس قرأ اعراضك جيدا وهو البروزاك ماده الفلوكيستين مضاد للوسواس والاكتئاب
بالاضافه الى السيركويل جرعه مخفضه جدا هي مضاد للقلق وليس للذهان ووصفه لك لاأن الساليباكس ممكن بداية استخدامه يسبب قليل من القلق ...توكلي على الله وان شاء الله تزين امورك وتبشرينا

التعديل الأخير تم بواسطة الباررررق ; 04-05-2021 الساعة 11:24 PM

قديم 05-05-2021, 12:23 AM   #22
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
اعتقد ان الدكتور الذي وصف لك ساليباكس قرأ اعراضك جيدا وهو البروزاك ماده الفلوكيستين مضاد للوسواس والاكتئاب
بالاضافه الى السيركويل جرعه مخفضه جدا هي مضاد للقلق وليس للذهان ووصفه لك لاأن الساليباكس ممكن بداية استخدامه يسبب قليل من القلق ...توكلي على الله وان شاء الله تزين امورك وتبشرينا
الله يسعدك ويبشرك باللي يسرك

قديم 05-05-2021, 09:03 PM   #23
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

شخص ما لو كاتبه الاستشاره قبل الخطبه الرسميه كان قلنا راينا
بس دام صارت الخطبه بشكل رسمي توثق العقد فا اقول كملي مافي حل

اذا صار الانفصال وفسخ الخطوبه بتجيبين الكلام ولشكوك حقك وحق الرجال
اذا فسختي الخطبه والرجال اكيد بيطق باب وبابين وثلاث بتكون الخطبه صعبه
عليه شوي مو مثل اول مره انا من رايي الشخصي صاريحه وخلي القرار له وحده

بس بشرط لاتقولين انا 8 سنين اتعالج قولي المشكله صارت بعد الخطبه هو بيستنتج
انها عين او حسد ترا اعراض العين والحسد نفس اعراض الامراض النفسيه بالضبظ

بالاخير القرار له في احتمال كبير يكمل ويتم الزواج بس لاتعترفين له بشي انج 8 سنين تعالجين
كذا راح يطنون انك انتي واهلك غشتوهم راح ياخذون موقف وراح يتحدثون عن سبب الفسخ الخطبه

نصيحه تروي لاتستعجلين لانك لو اعترفتي بتصيرين صدق شؤم عليه لان الناس بتضن فيه مو قد المسؤليه وراح يتعب وهو يقنع الناس عن سبب الفسخ الخطبه وكل بيت يدخله سيرتك بتكون حاضره وهم راح تصيرين مصدر شؤم على كل احد بينخطب من عائلتك لان في مجتماعتنا الاخت نسخه طبق الاصل من اختها عشان كذا احذرك اياك تعترفين له بالحقيقه لاتخبرينه انك تعالجين من 8 سنوات
هذا كان رايي افتحي موضوع معاه باللي قلت لك عليه خلي باب الاحتمالات مفتوح والقرار هو يتخذه اتوقع هذا أمن حل وقل الخساير

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 05-05-2021 الساعة 09:18 PM

قديم 05-05-2021, 09:29 PM   #24
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الذكريات مشاهدة المشاركة

عليه شوي مو مثل اول مره لانه انا من رايي الشخصي صاريحه وخلي القرار له وحده

بالاخير القرار له في احتمال كبير يكمل ويتم الزواج بس لاتعترفين له بشي انج 8 سنين تعالجين
كذا راح يطنون انك انتي واهلك غشتوهم راح ياخذون موقف وراح يتحدثون عن سبب الفسخ الخطبه

نصيحه تروي لاتستعجلين لانك لو اعترفتي بتصيرين صدق مصدر شؤم عليه لان يعتبر مطلق وصعبه يتزوج عذراء وومكن يتذوج منفصله و الناس بتضن فيه مو قد المسؤليه وراح يتعب وهو يقنع الناس عن سبب الفسخ الخطبه وكل بيت يدخله سيرتك بتكون حاضره وهم راح تصيرين مصدر شؤم على كل احد بينخطب من عائلتك لان في مجتماعتنا الاخت نسخه طبق الاصل من اختها عشان كذا احذرك اياك تعترفين له بالحقيقه لاتخبرينه انك تعالجين من 8 سنوات
هذا كان رايي افتحي موضوع معاه باللي قلت لك عليه خلي باب الاحتمالات مفتوح والقرار هو يتخذه اتوقع هذا أمن حل وقل الخساير

قديم 05-05-2021, 09:32 PM   #25
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الجنس ~
Male

اعذريني لو كلامي ضايقك اعترف انه تفكيري سوداوي بس هذا رايي وسلامتك

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 05-05-2021 الساعة 09:34 PM

قديم 06-05-2021, 01:38 AM   #26
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:

عليه شوي مو مثل اول مره انا من رايي الشخصي صاريحه وخلي القرار له وحده

نصيحه تروي لاتستعجلين لانك لو اعترفتي بتصيرين صدق شؤم عليه لان الناس بتضن فيه مو قد المسؤليه وراح يتعب وهو يقنع الناس عن سبب الفسخ الخطبه وكل بيت يدخله سيرتك بتكون حاضره وهم راح تصيرين مصدر شؤم على كل احد بينخطب من عائلتك لان في مجتماعتنا الاخت نسخه طبق الاصل من اختها عشان كذا احذرك اياك تعترفين له بالحقيقه لاتخبرينه انك تعالجين من 8 سنوات
بأمانه لو استشرتكم قبل الخطوبه وش راح يكون رايك عادي صارحني
وانت تقول كملي مافيه حل !!!! من جدك اجل ليه انوجد الانفصال في الحياة الا اذا تعقد الموضوع وانت صادق انها صعبه وكلام الناس مايرحم بس هذا اهون الحلول
انت شلت هم الرجال انه صعبه بعدين يخطب .. طيب ووضعي النفسي؟
الموضوع صعب علينا كلنا بس وش نسوي الشكوى لله
وسالفة اني ما اعترف له .. انا بعيش معاه عمر ودهر مصيره يكتشف بيلاحظ سلوكي وتصرفاتي
انا اقول بما ان لازلنا على البر قبل الزواج فإن شاءالله نطلع بأقل الخسائر
الله يكتب اللي فيه الخير

انتظر ردك

قديم 06-05-2021, 01:55 AM   #27
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
اعذريني لو كلامي ضايقك اعترف انه تفكيري سوداوي بس هذا رايي وسلامتك
معذور ياخوي بس فعلا كلامك ضيق صدري وصكيتها بوجهي اااه الله يعين😭

قديم 06-05-2021, 02:24 AM   #28
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اختي

لا تخلين احد يحبطك و لا شي .. هو مو غرضه احباطك .. هو يبي ينقل لك الصورة كاملة حسب ما يراها ..

كل واحد يبي يقلك اللي سواه هو... لذلك يشكر على الاهتمام

اما بالنسبة للفرص انا مو معاه .. اولا الفرص بيد الله سبحانه ، ما أحد يبي ياخذ الا المكتوب له من يوم كان ببطن أمه... هذا شي

الشي الثاني الفرص بالنسبة للرجال أكبر و أوسع... الرجل لو صك التسعين ما أحد يبي يصك بابه في وجهه .. يبي يلقى ما يحتار ما شاء الله تبارك الله
لكن المرأة الفرص لديها أقل و بحكم أيضا مدة قدرتها على الإنجاب محدودة بعكس الرجل ، يبي ينجب لو تجاوز مئة عام تبارك الله ما يعوقه شي ..

انت الان خذي الأمور بسهالات حتى تتسهل ، صغريها و تبي تصغر ، و اعلمي أن اللي ربي كاتبه هو يبي يصير...

و الدنيا قايمة على التسخير... ربي يسخر الناس للناس .. طالعي من حولك تبين تلقين أزواج صابرين على زوجاتهم و العكس كذلك تقولين يا سبحان الله انا ما تحملت القعدة معاه دقيقة كيف زوجته صابرة..

الخلايق اصبرت على بلاوي و أمور عظام يشيب لها الراس كله لأجل استقرار البيت ، ما جات على المرض النفسي

بالعكس من معاشرتي للمرضى و بحكم اخوي مريض فصام ربي يعافيه و يعافي مرضى المسلمين ما تلقين أطيب و لا ارحم منهم ، يا شيخة ضعوف قلوبهم ما في أرهف منها.، لا يحقدون و لا يشيلون و لا يستقعدون لأحد حبايبي منشغلين بأنفسهم بس ودهم الفكة من الدنيا و بلاويها ..

لذلك المرض ماهو عيب و لا منقصة .. بل هو ابتلاء

فيه كلام طويل بقلبي بما ان الموضوع فتح جروح ظننتها جفت

راجعة بإذن الله

دقايق

قديم 06-05-2021, 03:28 AM   #29
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يا مراحب

بعدين كل الخلايق مرضى نفسيين ، خاصة مع ضغوط الحياة بالفترة الأخيرة اللي حيرت اللبيب و الله المستعان .. بس الفرق إن فيه اللي يعترف و فيه اللي يكابر ..

و اللي اعترف و تعالج صاروا يقولون عليه مرض نفسي ، مع انه هو الواضح و الصريح و المتصالح مع نفسه مو اللي يكابر و شايف نفسه أصحى الناس و هو يدمر اللي حوله ..

قد تكونين بدينك و أخلاقك أفضل من مئة وحدة و تكونين الخير له و العوض و السعادة ، و هذا المقياس الحقيقي في الزواج و غير الزواج ، لا تبخسين نفسك حقها...

يكفي إنك مهتمة تبين تحققين الأفضل لك و له و تسألين و تستفسرين عشان تبين حياتكم المستقبلية تكون أجمل و أكمل و خايفة من الظلم بينما تلقين غيرك ما اهتمت من بعد الخطبة غير بالأمور السطحية وين يسافرون و كيف تطلع ليلة الفرح و المعازيم ..

أهم شي الان عززي ثقتك بنفسك و اشعري انك تستحقين الأفضل ، و إن ربك كريم وهاب ما ساقه لك إلا لإنك تستحقينه و يستحقك و تستحقون تعيشون الحياة السعيدة ، لأن الزواج رزق مو بس المال، لذلك لا تصدين رزقك بحجة المرض النفسي ..

حبيت فكرة الأخ عبق الذكريات بإنك تقولين انك متغيرة ممكن عين بحيث إنه ما ينصدم إن لك فترة تعانين و ما أدري من ناحية شرعية عن مدى جواز ذلك ، لكن بما إنه حصل ارتباط ربي يكتب الخير و ان شاء الله مافي ملامة..

و لا تنسين أن أغلب الأمراض النفسية سببها عين و الله المستعان .. لذلك اقترح إنك ما تتركين الرقية الشرعية..

و التوقيت كذلك يكون مناسب ، يكون بعد فترة بعد ما تتوثق العلاقة و يحصل ارتياح من الطرفين و تحسين إنه بدأ يتعلق بك..

بعدين الكلام اللي ينقال للأخ و الصديقة و الاهل غير الكلام اللي ينقال للزوج ، الأخ يبي يعذرك لكن الزوج يبي يقلق ، يعني مو كل شي سلبي من قلق و هم تعبرين عنه ، لأنه يبي يحس إنه سبب فيه و يزيد الضغط عليه و يشعر بالإحباط انه مو قادر يسعدك ، كذلك الزوج يحب أن زوجته تكون قوية يعتمد عليها عشان تبي تكون ام أولاده مستقبلا و يبي يطمئن أن امهم قادرة تحميهم بعد حماية الله لهم..

برضه احس اني ما قلت كل اللي بنفسي

لي عودة بإذن الله أن ربي كتب

قديم 06-05-2021, 06:24 AM   #30
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

انا نفسي كلنا نجتمع ونجلس نفضفض لبعض 😂😂ياصاحبة الموضوع صدقيني انا مثلك بس انا مريضه اكثر منك من كنت صغيره والحمد لله ماعترض على المرض يارب لك الحمد على كل حال وفي كل الاحوال المرض دمر شخصيتي وفعلاً كانك تتكلمين عني كنت جداً هادية ماتكلم ولا كلمه ولا ينسمع صوتي وكنت اكره نفسي ولما انخطبت كانت الدنيا سوووودا بوجهي قسم بالله كنت اتخيل لو انفصل بيكون اسعد يوم بحياتي مع اني عادي كنت احلم نفسي نفس اي بنت بالزواج والاستقرار بس يوم صار الموضوع جد انقلبت حياتي نكد ورجعلي الوسواس ودخلت بحالة اكتئاب فظيعه ولا كنت ابغى اكلمه ولا اشوفه واهلي يحسبون فيني عين ولا مس ولا جني عاشق 😂😂😂استغفر الله يارب بس انا بقرارة نفسي ادري ان القلق قاعد يدمرني كنت خايفه من كللل شي خايفه من الحياة الجديده الي راح اقدم عليها خايفه اني راح اكون بعيده عن اهلي خايفه اني اعيش مع شخص ولا راح احبه ولا اعطيه ولا اكون قد المسؤوليه الافكار هذي كانت تاكل وتشرب معاي وكنت كل يوم ابكي واقول لا اهلي تكفون ابي انفصل واقول هم ليش مايحسون واهلي قالو لو انفصلتي مانسامحك تعرفين الاهل يبي يفرحون وبنفس الوقت هم طبيعين مايفكرون نفس تفكيري المهم كملت تزوجت ولا فرحت وكان يوم زواجي بالنسبه لي يوم بااارد ممل ابغاه يخلص باي طريقه والله العظيم كنت كآني رجل آلي عرفتي الي يقولون له سو كذا ويسوي بالضبط انا كنت كذا مافي اي مشاعر ولا شي الخوف الخووووف والقلق تصدر كل شي عندي وبعد الزواج بس ابكي واقوله انا فيني ضيقه فظيعه ولا كنت ابغاه يشوفني ولا اشوفه بس كنت مقفله على نفسي وابكي وزين منه صراحة صبر علي لو واحد ثاني كان شاتني بيت اهلي😂🤭🤭 طبعاً انا صارحته بكل شي وصراحة وقتها ماكنت اخذ ادوية مع ان المرض عندي من سنييييين مو جديد بس اهلي كانو رافضين المهم وكان كل يوم يقنعني اني اروح لدكتور نفسي واقوله مستحيل انا كنت اتعذب طول حياتي ولا كنت اروح هو الله يجزاه خير عنده اخته مريضه فهوا عارف ف الحمد لله ولو انه بعض الاحيان لابد اسمع تعليق يغث بس برضو اقول هم بشر وصابرين معانا ومتحملينا لازم نغض السمع شوي عن بعض الكلمات النقطه هذي جات لصالحي واستمريت والصراحة يوم شفته متقبل وضعي كاني ارتحت شوي وزال القلق والخوف وعرفت ان الضيقه والخوف كلها كانت ردة فعله بس يوم شفته متفهم ارتحت شوي لين بعد تقريباً مده خلاص وقتها تعبت تعب جامد ولا كنت اقدر اكون لوحدي ف البيت لو لخمس دقايق اصاب بخوف فظيع ونوبات هلع وكتمه قوويه بعدها هو خلاص قرر ياخذلي موعد عند الطب النفسي لانه فعلاً حياتي كانت معطله تمااااماً والحين صارلي سنه اخذ علاج نفسي وندمت اشد الندم اني كل هالسنوات جالسه اتعذب والحل كان موجود وسهل توني وقفته من شهر تقريباً والحمد لله وفي نقطه مرررره مهمه انا فترة الخطبه كنت والله العظيم ادعي وابكي بكاء من قلب قلبي واقول يارب سخرلي هذا الشخص يارب وادعي بهذا الدعاء كل يوم كل يوم وكل ماتضايقت رحت ودعيت والحمد لله الحمد لله ربي ييسر امري كثري من الدعاااااء ثم الدعاء ثم الدعاء وراح تشوفين العجب والتيسير بحياتك واسأل الله ان يشرح صدرك ويبلغك مرادك ويفتح على قلبك امين يارب

التعديل الأخير تم بواسطة توكلت عليك يارب ; 06-05-2021 الساعة 06:29 AM