المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 17-01-2016, 06:35 PM   #16
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
اخي مندوزا انت دايم تتكلم عن دراسات وبحوث علميه معقوله مامرت عليك فوائد الصلاة من الناحيه العلميه للجسم والاعصاب والعقل؟؟
سبق وقريت اكثر من موضوع عن فائدة الصلاة في تهدئة الاعصاب وضبط النفس عند الغضب وكذالك فوائد مواقيت الصلاة وعلاقتها في فسيلوجية الجسم عموما .
احتاج دليل اختي على ان الصلاة علاج يوصف ،، او ان مرض الناس انهم والعياذ بالله ما يصلون

كلامي واضح جدا وانا اتكلم بأمر ما قاله رسولنا الكريم

هل فيه دليل او مجرد دراسات لا فائده منها فقط عشان تدعمين رأي منافي تماما عن ديننا السمح؟؟ يعني الان لو الصلاة علاج للامراض النفسيه او العضويه هل رسولنا الي ما ينطق عن الهوى بيخبي هالشي عن المسلمين وبيجي واحد اسمه ابو جلمبو كافش الدنيا ويفتي من راسه؟؟

احتاج دليل اختي

قديم 17-01-2016, 06:54 PM   #17
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

كلامك صحيح
الصلاه شي واجب مو وصفه لعلاج الامراض و الوساوس
طيب لنفرض احد ألتزم بالصلاه و راحت عنه الوساوس
خلاص بعدها بيتركها مثل وصفة الطبيب !
بس اعتقد الناس يقولون صل و تروح الوساوس من مبدأ ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكى)
يعني الضنك و الضيق والهم تجي من عدم ذكر الله
فما بالك بترك الصلاه ؟
بس ابدا ما تصنف كعلاج لأنها شي واجب و أحد أركان الاسلام

قديم 17-01-2016, 06:59 PM   #18
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح
الصلاه شي واجب مو وصفه لعلاج الامراض و الوساوس
طيب لنفرض احد ألتزم بالصلاه و راحت عنه الوساوس
خلاص بعدها بيتركها مثل وصفة الطبيب !
بس اعتقد الناس يقولون صل و تروح الوساوس من مبدأ ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكى)
يعني الضنك و الضيق والهم تجي من عدم ذكر الله
فما بالك بترك الصلاه ؟
بس ابدا ما تصنف كعلاج لأنها شي واجب و أحد أركان الاسلام
صحيح اختي وفعلا البعض يستدل بالايه هذي مع تفسيرها موجود وهي كالتالي

وقد حكمَ الله سبحانه وتعالى بالمعيشة الضَّنك على مَن أعرضَ عن ذِكْرِه وخالفَ أمرَه واهتدى بغير هُداه ؛ فقال سبحانه : ( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى).
يقول الحافظ ابن كثير رحمه الله : " ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا) أي: في الدنيا؛ فلا طمأنينة له ، ولا انشراح لصدره ؛ بل صدره ضيِّق حَرَج لضلاله ، وإن تنعَّم ظاهرُه ، ولَبِسَ ما شاء وأكلَ ما شاء ، وسكنَ حيث شاء ؛ فإنَّ قلبه ما لم يَخْلُص إلى اليقين والهُدى فهو في قلق وحيرة وشَكّ ، فلا يزال في ريبه يتردَّد ، فهذا من ضَنَك المعيشة " انتهى من " تفسير ابن كثير "

وفعلا اختي انا شفت كم شخص يفسرون بعض الامور على هواهم وناقشته وتبخر مدري وين راح

لكن كلامك صحيح بارك الله فيك

قديم 17-01-2016, 07:52 PM   #19
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملامح شفاء
ملامح شفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

??
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
صحيح اختي وفعلا البعض يستدل بالايه هذي مع تفسيرها موجود وهي كالتالي

وقد حكمَ الله سبحانه وتعالى بالمعيشة الضَّنك على مَن أعرضَ عن ذِكْرِه وخالفَ أمرَه واهتدى بغير هُداه ؛ فقال سبحانه : ( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى).
يقول الحافظ ابن كثير رحمه الله : " ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا) أي: في الدنيا؛ فلا طمأنينة له ، ولا انشراح لصدره ؛ بل صدره ضيِّق حَرَج لضلاله ، وإن تنعَّم ظاهرُه ، ولَبِسَ ما شاء وأكلَ ما شاء ، وسكنَ حيث شاء ؛ فإنَّ قلبه ما لم يَخْلُص إلى اليقين والهُدى فهو في قلق وحيرة وشَكّ ، فلا يزال في ريبه يتردَّد ، فهذا من ضَنَك المعيشة " انتهى من " تفسير ابن كثير "

وفعلا اختي انا شفت كم شخص يفسرون بعض الامور على هواهم وناقشته وتبخر مدري وين راح

لكن كلامك صحيح بارك الله فيك

كلام ابن كثير الله يرحمه يلخص الاعراض التي تكون لدى المعرضين عن ذكر الله وهذه الاعراض موجودة لدى المصابين بالامراض النفسية وتختلف درجاتها ،، هل يعني بالضروره ان المصابين بالامراض النفسيه معرضين عن ذكر الله ؟

مثل الشك موجود لدى اصحاب الوسواس او القلق العام ومرض الشك

انعدام الطمأنينه موجود بنسب متفاوته بين المصابين بالقلق العام والوسواس والاكتئاب

ضيق الصدر موجود لدى المصابين بالاكتئاب

بعض الاعراض موجودة بنسب متفاوته لدى المصابين بالامراض النفسيه

من رأي ماندوزا ان نترك هذا الشيء لأهل العلم لاننا لسنا علماء ،، اهم نقطه وهي ان الواحد يترك جميع الذنوب ويحاول انه يتقرب الى الله بقدر المستطاع سواء كان مصاب بمرض جسدي او نفسي او روحي اونقص مال او موت ابناء او اي حادث من حوادث الدنيا

في نقطه وهي ان الدانيمارك وهي دولة كافرة ومشركه الا انهم من اسعد شعوب العالم ،، صنفت في اخر الابحاث على انهم يقعون في المركز الاول من حيث السعادة والرضى المعيشي هل يعني بأنهم على هدى ؟

التعديل الأخير تم بواسطة ملامح شفاء ; 17-01-2016 الساعة 07:55 PM

قديم 17-01-2016, 07:57 PM   #20
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح شفاء مشاهدة المشاركة
??

كلام ابن كثير الله يرحمه يلخص الاعراض التي تكون لدى المعرضين عن ذكر الله وهذه الاعراض موجودة لدى المصابين بالامراض النفسية وتختلف درجاتها ،، هل يعني بالضروره ان المصابين بالامراض النفسيه معرضين عن ذكر الله ؟

مثل الشك موجود لدى اصحاب الوسواس او القلق العام ومرض الشك

انعدام الطمأنينه موجود بنسب متفاوته بين المصابين بالقلق العام والوسواس والاكتئاب

ضيق الصدر موجود لدى المصابين بالاكتئاب

بعض الاعراض موجودة بنسب متفاوته لدى المصابين بالامراض النفسيه

من رأي ماندوزا ان نترك هذا الشيء لأهل العلم لاننا لسنا علماء ،، اهم نقطه وهي ان الواحد يترك جميع الذنوب ويحاول انه يتقرب الى الله بقدر المستطاع سواء كان مصاب بمرض جسدي او نفسي او روحي اونقص مال او موت ابناء او اي حادث من حوادث الدنيا

في نقطه وهي ان الدانيمارك وهي دولة كافرة ومشركه الا انهم من اسعد شعوب العالم ،، صنفت في اخر الابحاث على انهم يقعون في المركز الاول من حيث السعادة والرضى المعيشي هل يعني بالضرورة بانهم على هدى ؟
شكرا لمداخلتك اهوي ملامح

وانا اتعجب ايضا من الناس الي تجي ويتكلمون بطريقة ويحلف بشكل لا يوصف ويقول علاج الهلع الصلاه والله الذي لا اله الا هو الصلاه

اتقي الله يا رجل الصلاه واجبه ونصليها بمرضنا او بدونه ونبي الدواء لمرضنا على خطى تداوو

اما الاغلب هنا اخوي ملامح يفكر ان طريقته صح وهو يزيد الناس كره وامتعاظ للدين ويكثر الملحدين بسببه وهو لا يعلم

الله يصبرنا بس ،، وشاكر لك مرورك ومداخلتك الطيبه

قديم 17-01-2016, 08:27 PM   #21
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
شكرا لمداخلتك اهوي ملامح

وانا اتعجب ايضا من الناس الي تجي ويتكلمون بطريقة ويحلف بشكل لا يوصف ويقول علاج الهلع الصلاه والله الذي لا اله الا هو الصلاه

اتقي الله يا رجل الصلاه واجبه ونصليها بمرضنا او بدونه ونبي الدواء لمرضنا على خطى تداوو

اما الاغلب هنا اخوي ملامح يفكر ان طريقته صح وهو يزيد الناس كره وامتعاظ للدين ويكثر الملحدين بسببه وهو لا يعلم

اخي مندوزا لا تستغرب ان شخص لقى علاج الهلع بالصلاة واخر لقى علاج الاكتئاب بعشبه معينه والاخر لقى علاج الوسواس بالفكس مثلا هي اسباب يسببها الله لكن لايجب ان نعمم مثلا اللي لقى علاج الهلع بالصلاة مايجي يقول لناس صلوا ترى علاجكم بالصلاة لان اللي انطبق عليه ماينطبق على غيره طرق واساليب العلاج متنوعه والله يهيئ لك شخص سبب يكون فيه شفاء له اكيد سمعت عن شخص يشتكي من مرض او مشكله معينه لكنه في احد الايام قام الليل ودعى ربه واصبح وزال كل شي كان يعاني منه وجاء حكى لشخص اخر الشي اللي صار معه وجلس هالشخص ايام وشهور وسنوات يقوم الليل على امل يصير معه مثل ماصار مع صاحبه لكن الله ماكتب له الشفاء بهذا الشي وممكن يلقاه بشي ثاني هنا نتكلم عن التعميم لكن فعلا اعرف ناس كانوا يعانون من اكتئاب مزمن ولما التزموا بالصلاة ولزموا المسجد تحسنت نفسياتهم وتزوجوا وتوظفوا بعد ماكانوا حابسين انفسهم بغرفهم وهذا مو معناه ان اي
مريض اكتئاب يلزم المسجد فتره ويقول والله ليش ماتحسنت مثل فلان وعلان ممكن يلقى علاجه بحبة دوا وممكن بعشبه وممكن بدعوه كلها اسباب والله اللي يسرها

اللهم يسر لنا اسباب الشفاء

قديم 17-01-2016, 08:38 PM   #22
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
شكرا لمداخلتك اهوي ملامح

في نقطة وهي ان معظم الدراسات التي تقوم بتجربة الادوية قبل نزولها بالاسواق تقوم بتقسيم مجموعتين مجموعة تأخذ الدواء الفعال ومجموعة تأخد الدواء الوهمي (placebo) وجدوا في معظم الابحاث ان نسبة المتشافين من المرض في مجموعة العلاج الوهمي اقل او اكثر من 30% تخيل !
يعني ان الوهم يعتبر علاج فعال ،،دعوه للتفكر

مثل في دراسة تقريبا ما اذكر بالتحديد لاي دواء مضاد اكتئاب ملخص هذه الدراسة وجدوا:-

1-مجموعة الدواء الوهمي نسبة المرضى المتشافين 30%

2-مجموعة الدواء الفعال نسبة المرضى المتشافين 65%

3-مجموعة الدواء الفعال مع العلاج المعرفي سلوكي 85% تقريبا

يعني حاولو تدعمون العلاجات بالعلاج الدوائي والوهمي والعلاج المعرفي سلوكي ،، الصلاة واجبة في كل الاحوال سواء مرض او بدون مرض ،، والله يشفيني واياكم ،، لاتنسوني من دعواتكم ممكن تقابل ساعة استجابه :)

التعديل الأخير تم بواسطة ملامح شفاء ; 17-01-2016 الساعة 08:39 PM

قديم 17-01-2016, 08:43 PM   #23
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخي مندوزا لا تستغرب ان شخص لقى علاج الهلع بالصلاة واخر لقى علاج الاكتئاب بعشبه معينه والاخر لقى علاج الوسواس بالفكس مثلا هي اسباب يسببها الله لكن لايجب ان نعمم مثلا اللي لقى علاج الهلع بالصلاة مايجي يقول لناس صلوا ترى علاجكم بالصلاة لان اللي انطبق عليه ماينطبق على غيره طرق واساليب العلاج متنوعه والله يهيئ لك شخص سبب يكون فيه شفاء له اكيد سمعت عن شخص يشتكي من مرض او مشكله معينه لكنه في احد الايام قام الليل ودعى ربه واصبح وزال كل شي كان يعاني منه وجاء حكى لشخص اخر الشي اللي صار معه وجلس هالشخص ايام وشهور وسنوات يقوم الليل على امل يصير معه مثل ماصار مع صاحبه لكن الله ماكتب له الشفاء بهذا الشي وممكن يلقاه بشي ثاني هنا نتكلم عن التعميم لكن فعلا اعرف ناس كانوا يعانون من اكتئاب مزمن ولما التزموا بالصلاة ولزموا المسجد تحسنت نفسياتهم وتزوجوا وتوظفوا بعد ماكانوا حابسين انفسهم بغرفهم وهذا مو معناه ان اي
مريض اكتئاب يلزم المسجد فتره ويقول والله ليش ماتحسنت مثل فلان وعلان ممكن يلقى علاجه بحبة دوا وممكن بعشبه وممكن بدعوه كلها اسباب والله اللي يسرها

اللهم يسر لنا اسباب الشفاء
اختي ام سما

انا من مذهب اهل السنه والجماعه

ومذهبي يقول ، اي شئ مختلف فيه نرده للكتاب والسنه، واذا لم يوجد دليل يرد على صاحبه.

اختي كلامي واضح ، الصلاة عباده وكلامي عن الصلاة، هذي عباده واجبه ف كفانا نقول للناس مرضك بسبب صلاتك،، ان كان الشخص ما يصلي كيفه وهو عارف وعاقل وللاسف تارك الصلاة وننصحه ونذكره... اما نربطها بمرضنا لا والف لا

رديني بدليل اختي او كفانا نتكلم بحلقه مفرغه .... موضوعي واضح جدا عن شئ معين وكاتبه بشفافيه ووضوح ،، فدعينا من قضية الاعشاب وغيره ....

بارك الله فيك

قديم 17-01-2016, 08:46 PM   #24
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
في نقطة وهي ان معظم الدراسات التي تقوم بتجربة الادوية قبل نزولها بالاسواق تقوم بتقسيم مجموعتين مجموعة تأخذ الدواء الفعال ومجموعة تأخد الدواء الوهمي (placebo) وجدوا في معظم الابحاث ان نسبة المتشافين من المرض في مجموعة العلاج الوهمي اقل او اكثر من 30% تخيل !

مثل في دراسة تقريبا ما اذكر بالتحديد لاي دواء مضاد اكتئاب ملخص هذه الدراسة وجدوا:-

يعني حاولو تدعمون العلاجات بالعلاج الدوائي والوهمي والعلاج المعرفي سلوكي ،، الصلاة واجبة في كل الاحوال سواء مرض او بدون مرض ،، والله يشفيني واياكم ،، لاتنسوني من دعواتكم ممكن تقابل ساعة استجابه :)
صحيح اخوي ، العلاج الوهمي يمشي وانا قرأت قصص عن الوهم وكيف انه ممكن يقتل صاحبه

بارك الله فيك

قديم 17-01-2016, 08:49 PM   #25
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

الدواء الوهمي : هو دواء نفس شكل الدواء الاصلي ولكن يضعون به مواد غير فعاله مثلا سكر او اي شي آخر فقط للتوضيح واتمنى انكم تدعون لي مو اي احد يقرأ وما يدعي لي ترون ببطل كتابه ههههه امزح ،، الله يشفيني واياكم

قديم 17-01-2016, 08:53 PM   #26
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الدواء الوهمي : هو دواء نفس شكل الدواء الاصلي ولكن يضعون به مواد غير فعاله مثلا سكر او اي شي آخر فقط للتوضيح واتمنى انكم تدعون لي مو اي احد يقرأ وما يدعي لي ترون ببطل كتابه ههههه امزح ،، الله يشفيني واياكم
ههههههههههههه

امين يا رب العالمين الدعاء لك بالقلب

قديم 17-01-2016, 08:54 PM   #27
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اخي وش قصتك كل شوي دليل ودليل ترى فيه اشياء تصير بالتجربه والممارسه والخبره وماعتقد ان كل شي جالس يصير الحين بيكون له تفسير ودليل قبل 1400سنه اذا كان بعد وفاة الرسول الصحابه رضوان الله عليهم واهل العلم اجتهدوا في ايجاد الاجوبه لبعض الفتاوى اما انك تكذب انسان عاش التجربه وتقوله هات دليل فهذا ماهو من العقل وش مصلحة الشخص يجي ويكذب عليك ويقولك لقيت علاج بالشيئ الفلاني الا انه فعلا لقى علاجه بهالشي
خلاص انت مقتنع ان علاج الهلع بالحبوب النفسيه عطني دليل من الكتاب والسنه على هالشي وهات دليل ان الصحابه كانوا يعالجون المريض النفسي بالحبوب النفسيه

وعلى فكره انا الحمدلله على مذهب اهل السنه والجماعه

قديم 17-01-2016, 09:02 PM   #28
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخي وش قصتك كل شوي دليل ودليل ترى فيه اشياء تصير بالتجربه والممارسه والخبره وماعتقد ان كل شي جالس يصير الحين بيكون له تفسير ودليل قبل 1400سنه اذا كان بعد وفاة الرسول الصحابه رضوان الله عليهم واهل العلم اجتهدوا في ايجاد الاجوبه لبعض الفتاوى اما انك تكذب انسان عاش التجربه وتقوله هات دليل فهذا ماهو من العقل وش مصلحة الشخص يجي ويكذب عليك ويقولك لقيت علاج بالشيئ الفلاني الا انه فعلا لقى علاجه بهالشي
خلاص انت مقتنع ان علاج الهلع بالحبوب النفسيه عطني دليل من الكتاب والسنه على هالشي وهات دليل ان الصحابه كانوا يعالجون المريض النفسي بالحبوب النفسيه

احسنتي بارك الله فيك اختي

اجتهدو للفتاوي

ما اجتهدو لشي واضح مثل عين الشمس واخذو شئ واجب على كل بالغ عاقل وقالو ترى هذا العلاج

نعم اجتهدو بالحجاب، اجتهدو بتفسير الصلاة الوسطى هل هي الفجر ام العصر لكنهم ما اجتهدو مثلا وقالو ان الي يمرض ما قام بعباده واجبه ك الحج مثلا

احسنتي

وعلى فكره اختي ،، انا موضوعي كان الي عنده دليل يتفضل ، ولا غيرت ابدا من نهج كلامي بل اني اصر على كلامي ،،، وانتي تقولي ايش قصتك تقول دليل دليل وكأني طفل اركض واقول مالي دخل مالي دخل وبفمي مصاصه ... موضوعي واضح جدا وانتي اخترتي تشاركي فيه لان عندك ما يرد كلامي والى الان ما رديتيه ابدا

القوه بارك الله فيك بالعلم الصحيح وليس بالتجارب

مثلها مثل الرقيه الي تحرفت وصارت بسدر وغيره والدليل ايش ؟؟؟ مجرب وعملوه الاسلاف وخذلك يا زيوت ومويه وطاسه وسدر وملح وامور ما اعلم بها لا بالسنه ولا بالكتاب

ان كان انتي مقتنعه بالامور الي بين قوسين مجربه لا بأس بهذا لكن اسف لتخييب ظنك لان هذا موضوع عن شي معين لا اعشاب ولا غيره ،، هنا طالبت بالدليل فقط لا غير

ومادام مافي دليل ف أنا ارد الكلام على اصحابه بقوة عين واقول بالفم المليان كفاكم لعبا بديني

قديم 17-01-2016, 09:11 PM   #29
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

على فكره انا قلت مذهب السنه والجماعه مو عشان اعرف ايش مذهبك بالضبط بس عشان اقول قاعدة عندنا وانتي من نفس المذهب واتعجب انك ما تعرفي هالقاعده .... المفترض عندك علم فيها واذا ما عندك علم فهذا مو عيب والسؤال بما لا تعلم مافيه عيب وياما اسأل انا عشان اخذ العلم اختي

ربي يبارك فيك

وأأكد من المكان هذا انه مو نقاش مذهبي لكن احنا عرب لازم نحور النقاش مثل يوتيوب مقطع كابتن ماجد وتلاقون فيه واحد يقول يا بدوي يل حضري وسوالف مالها دخل بالمقطع ههههههههههه

نأسف على هذا وأأكد اني ما بطلع عن موضوعي البته

قديم 17-01-2016, 09:21 PM   #30
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طيب نرتاح الان لاني بنام ووضعي الصحي ما يسمح

فرصه للبعض الي بيرد كلامي يحط البراهين الي تثبت العكس في فرصه لبكره والموضوع مفتوح

بارك الله فيكم ،، والصلاة عباده لا تنسوها وواجبه عليكم سواء مريضين او لا .... الا صلاتي ما اخليها ابدا

موضوع مغلق