المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 27-03-2013, 10:07 PM   #16
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

الرهاب عجز فيه الأطباء !!!!!

قرأت أن المرض اذا احتار فيه الأطباء ولم تعرف أسبابه عندها يمكن ان يكون المرض روحي

أخوي عبد الله صدقني الرهاب موجود من زمان وتحمد الله انك جيت في هذه الفترة الي فيها تطور وتكنولوجيا ونت

أقسم بالله في ناس انتحرت بسبب الرهاب وفيه ناس ماتت بدل المرة مليون لأنه يعتقد ان كل اهل الارض بخير الا هو وكان يستغرب من الحالة الي هو فيها

انا مثال حي لذلك في بداية الرهاب كنت جدا جدا مستغرف فمن قوة الشخصية لضعف شديد ومن الجراءة الى الخجل الشديد ومن الخروج وحب الاجتماع بالناس الى كره الاجتماع بهم ولعلمك دون سبب فجأة

كنت اعتقد اني الوحيد على وجه هذا الكوكب الي يحصل معه هذا

أخوي الي اصغر مني كان جدا مستغرب وينتقدني باستمرار البيت عندنا ابوي اخواتي جماعتي اقسم بالله كلهم مستغربين لأني كنت اجتماعي جدا واكره الجلوس في البيت كنت اتصيد الفرص للخروج

الناس كلهم مستغربين واهل حارتي يسئلون عني

وانا اقسم بالله كنت اتعذب في تلك الفترة وكنت في عمر 20 سنة

كنت استغرب والله بدون اي سبب تغيرت واسال نفسي اش هذا الي حاصل معي ولا القى اجابة عام 2008 عرفت انه الي اعاني منه رهاب اجتماعي ومرض وانا متأكد ان غيري كثير في هذه اللحظة وفي لحظات سابقة وقبل النت

اخوي عبد الله الطب النفسي موجود من 20 سنة و30 سنة

واكثر

المشكلة انه حتى اللحظة ماني لاقي سبب مقنع للرهاب الي مستمر معي

تصدق حاس نفسي ادور في حلقة مفرغة ماراح اطلع منها والسبب اني نسيت كيف يكون الانسان طبيعي نسيت هذا الاحساس نسيت كيف عندما تتكلم مع شخص يكون تفكيرك كله منصب على موضوع الكلام وعلى مايقوله لك الشخص

مو على تفسير نظراته ومراقبة نظرات الاخرين لك و100 فكرة تدور في راسك والرجال يكللمك وانت في عالم ثاني

وما ان ينتهي من الحديث الى وانتى الكلام وانت ساكت زي الصنم

تصدق أقسم بالله لو تعطيني ملايين الريالات وتسكني في قصر ماراح احس بأي سعادة جاني اكتئاب من الرهاب

كل شيئ اتمنى في هذه الحياة ان الله سبحانه يقبض روحي وهو راضي عني غير غضبان اقسم بالله امنية حياتي اني اموت وارتاح موتة طبيعية وانا مؤدي صلاتي

كثيير اجلس افكر واحس انه بيغمى علي كيف راح اتزوج واجيب عيال احس اني ماني قد المسؤولية دي مو مسألة اني ما اقدر اصرف لا بس انا عندي هم الرهاب الي ذبحني اروح اتذوج واشيل هم الناس وانا همي مين يشيله !!!!!

صحيح الزواج ضروري لكني والله يوم افكر اني بتزوج وعيال وانا رهابي آآآآآآآآه بس الشكوى لله

حسبنا الله ونعم الوكيل آسف على الكلام المخربط والمعلومات المتداخلة بس كان ودي اطلع شيئ من الي بداخلي وارتاح

الله يتولانا برحمته جميعا

قديم 27-03-2013, 10:16 PM   #17
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العتيبي مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة حنين الذكرى تختلف الأسباب فهنالك أشخاص يصابون من سبب واحد وأخرين يكون هنالك أكثر من مسبب بالنسبة لي أنا بكل صدق لا استطيع ان احدد السبب لكن قبل الأصابه بالرهاب في المرحلة المتوسطه كنت جريئآ ومرح جدآ بل وكنت من الطلاب المزعجين للمعلمين وكنت ايضآ من المتفوقين دراسيآ وكانت اسمع الإشادة في هذه النقطه من أكثر من معلم على الرغم من إزعاجي لهم ولن انكر انه في تلك الفترة يمر بي احيان بعض الخجل لكن بشكل غير مزعج ولكن اول ما دخلت الثانوية بدأت المعاناة فقد اصبح الخجل يسيطر علي بشكل كامل في نهاية الأمر أستسلمت للأمر وتركت الدراسة وجلست ثمان سنوات مستسلم للمرض كانت بالنسبه لي سنوات ميته قبل ان ابدأ اكافح وأحاول العودة للحياه شخصيآ أختي الكريمة اعتقد ان اهم سببين لمرض الرهاب خاصه - العين والحسد - وتربية الأهل من خلال زرع الثقه في الصغير وإعطاءه فرص التعبير عن نفسه وهذا الشي لم يكن على الوجه المطلوب معي أنا ولكن لا استطيع الجزم بانه السبب لأني يوم كنت صغير كنت قوي وأخذ حقي وزياده ههههه أختي الكريمة والله انت جددتي الجرح فانا لازلت اذكر بعض الأساتذة الذين يطلبون مني ان أكون طبيب او ان أكون مهندس وانهم واثقين من هذا الأمر لكن هيهات فالمرض بالمرصاد والدنيا ماتجي على الكيف ، أختي الكريمة أنا اعرف انه ربما يسخر البعض من كلامي هذا ويقلون يقص علينا قصة حياته لكن انت سألتيني وأنا جوابتك بكل صدق ولعل فيها تفريغ وراحه للقلب .

بالضبط ياعبد الله نفس قصتي بس الفرق اني كملت دراستي بس الشهادة مرمية في الدرج ههههههههه اقسم بالله بسبب الرهاب كني كنك كاني مادرست

الكل كان يتوقع لي مستقبل فقد كنت من المتفوقين ونفس قصتك كنت اسمع الاشادات وللأسف صحيح اكملت دراستي

بس بالضبط زي لما تجي لطفل صغير تديه مليون ريال مايقدر يستفيد منها

انا بالضبط ماني قادر استفيد من شهادتي

حسبنا الله ونعم الوكيل

قديم 27-03-2013, 10:35 PM   #18
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

هلا أخوي أبو الحور والله كلامك صح ونفس الإحساس خاصه انك تبي تكون مع الناس طبيعي عشان تعرف تعيش معهم وبل واكثر من هذا انك تعرف تحكم على الناس يعني تصبح رجل تستفيد من التجارب والحياة ولكن هذا لن يتحقق دام الرهاب موجود ، بالنسبة للزواج أنا يابو الحور غامرت وتزوجت قلت يمكن اتغير مع الزواج لكن للأسف لا جديد وعلاقتي مع زوجتي على الرغم من أنها امرأه طيبه علاقه فاتره وشبه مقطوعة مع أهلها بسبب الرهاب ولكن رزقني الله بطفل اصبح كل شي بالنسبة لي ولله الحمد وبكل صدق لا ادري هل يستمر زواجي أم لا لذلك أنصحك بالتريث في الزواج لعل الله يأتي بالفرج ( أشوف الحديث اليوم فضفضه عن القلب )

قديم 28-03-2013, 12:35 AM   #19
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
الرهاب عجز فيه الأطباء !!!!!

قرأت أن المرض اذا احتار فيه الأطباء ولم تعرف أسبابه عندها يمكن ان يكون المرض روحي

أخوي عبد الله صدقني الرهاب موجود من زمان وتحمد الله انك جيت في هذه الفترة الي فيها تطور وتكنولوجيا ونت

أقسم بالله في ناس انتحرت بسبب الرهاب وفيه ناس ماتت بدل المرة مليون لأنه يعتقد ان كل اهل الارض بخير الا هو وكان يستغرب من الحالة الي هو فيها

انا مثال حي لذلك في بداية الرهاب كنت جدا جدا مستغرف فمن قوة الشخصية لضعف شديد ومن الجراءة الى الخجل الشديد ومن الخروج وحب الاجتماع بالناس الى كره الاجتماع بهم ولعلمك دون سبب فجأة

كنت اعتقد اني الوحيد على وجه هذا الكوكب الي يحصل معه هذا

أخوي الي اصغر مني كان جدا مستغرب وينتقدني باستمرار البيت عندنا ابوي اخواتي جماعتي اقسم بالله كلهم مستغربين لأني كنت اجتماعي جدا واكره الجلوس في البيت كنت اتصيد الفرص للخروج

الناس كلهم مستغربين واهل حارتي يسئلون عني

وانا اقسم بالله كنت اتعذب في تلك الفترة وكنت في عمر 20 سنة

كنت استغرب والله بدون اي سبب تغيرت واسال نفسي اش هذا الي حاصل معي ولا القى اجابة عام 2008 عرفت انه الي اعاني منه رهاب اجتماعي ومرض وانا متأكد ان غيري كثير في هذه اللحظة وفي لحظات سابقة وقبل النت

اخوي عبد الله الطب النفسي موجود من 20 سنة و30 سنة

واكثر

المشكلة انه حتى اللحظة ماني لاقي سبب مقنع للرهاب الي مستمر معي

تصدق حاس نفسي ادور في حلقة مفرغة ماراح اطلع منها والسبب اني نسيت كيف يكون الانسان طبيعي نسيت هذا الاحساس نسيت كيف عندما تتكلم مع شخص يكون تفكيرك كله منصب على موضوع الكلام وعلى مايقوله لك الشخص

مو على تفسير نظراته ومراقبة نظرات الاخرين لك و100 فكرة تدور في راسك والرجال يكللمك وانت في عالم ثاني

وما ان ينتهي من الحديث الى وانتى الكلام وانت ساكت زي الصنم

تصدق أقسم بالله لو تعطيني ملايين الريالات وتسكني في قصر ماراح احس بأي سعادة جاني اكتئاب من الرهاب

كل شيئ اتمنى في هذه الحياة ان الله سبحانه يقبض روحي وهو راضي عني غير غضبان اقسم بالله امنية حياتي اني اموت وارتاح موتة طبيعية وانا مؤدي صلاتي

كثيير اجلس افكر واحس انه بيغمى علي كيف راح اتزوج واجيب عيال احس اني ماني قد المسؤولية دي مو مسألة اني ما اقدر اصرف لا بس انا عندي هم الرهاب الي ذبحني اروح اتذوج واشيل هم الناس وانا همي مين يشيله !!!!!

صحيح الزواج ضروري لكني والله يوم افكر اني بتزوج وعيال وانا رهابي آآآآآآآآه بس الشكوى لله

حسبنا الله ونعم الوكيل آسف على الكلام المخربط والمعلومات المتداخلة بس كان ودي اطلع شيئ من الي بداخلي وارتاح

الله يتولانا برحمته جميعا

لا ابدا ..لا خرابيط ولا حاجة..انت تتكلم عن واقع نعايشه..وكلامك في الصميم..غير مسالة الجواز ..انا اخالفك فيها..على العكس هو يملا جانبا من حياة الانسان..والزوجة الطيبة المتدينة الخلوقة بحد ذاتها من السعادة..والاولاد يملؤون وقتك وفراغك وتجد شيئا تعيش من اجله وتصارع المرض وتكافح لاجله..جرب وسترى ان كلامي صحيح

قديم 28-03-2013, 02:48 AM   #20
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

حلوه الفضفضه رغم انكم قلبتو المواجع :(

ذكرتوني ببدايات الرهاب معاي مشاعر صعب وصفها يغلب عليها الاستغراب

تغيرات وتحولات داخليه لا تملك معها اي قدره على السيطره

تعرفون اللي يقهرني اكثر شي !

انه الرهاب يجي باحلا فتره بحياة الانسان ويدمرها بالكامل

الحمدلله على كل حال

اخوي ابو الحور

حاول انك تتعالج وتتزوج

صح راح يبقى معاك الرهاب بس على الاقل يجيك اطفال يزاحمون بابتسامتهم اوجاع الرهاب

يملون عليك وقتك وحياتك

هالشي راح يعبي مساحه بداخلك افضل من انك تكون فاضي مملوء بالم الرهاب

والان الطب النفسي تطور وفيه علاجات تناسب المتزوجين

المهم انك ما تلغي فكرة الزواج من بالك

هالكلام لك ولكل رهابي بعده ما تزوج

املو حياتكم بانفسكم ولا تخلو الرهاب ينتشر فيها كلها

دمتم بصحه وعافيه

قديم 28-03-2013, 05:59 AM   #21
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
أختي الكريمة حنين الذكرى تختلف الأسباب فهنالك أشخاص يصابون من سبب واحد وأخرين يكون هنالك أكثر من مسبب بالنسبة لي أنا بكل صدق لا استطيع ان احدد السبب لكن قبل الأصابه بالرهاب في المرحلة المتوسطه كنت جريئآ ومرح جدآ بل وكنت من الطلاب المزعجين للمعلمين وكنت ايضآ من المتفوقين دراسيآ وكانت اسمع الإشادة في هذه النقطه من أكثر من معلم على الرغم من إزعاجي لهم ولن انكر انه في تلك الفترة يمر بي احيان بعض الخجل لكن بشكل غير مزعج ولكن اول ما دخلت الثانوية بدأت المعاناة فقد اصبح الخجل يسيطر علي بشكل كامل في نهاية الأمر أستسلمت للأمر وتركت الدراسة وجلست ثمان سنوات مستسلم للمرض كانت بالنسبه لي سنوات ميته قبل ان ابدأ اكافح وأحاول العودة للحياه شخصيآ أختي الكريمة اعتقد ان اهم سببين لمرض الرهاب خاصه - العين والحسد - وتربية الأهل من خلال زرع الثقه في الصغير وإعطاءه فرص التعبير عن نفسه وهذا الشي لم يكن على الوجه المطلوب معي أنا ولكن لا استطيع الجزم بانه السبب لأني يوم كنت صغير كنت قوي وأخذ حقي وزياده ههههه أختي الكريمة والله انت جددتي الجرح فانا لازلت اذكر بعض الأساتذة الذين يطلبون مني ان أكون طبيب او ان أكون مهندس وانهم واثقين من هذا الأمر لكن هيهات فالمرض بالمرصاد والدنيا ماتجي على الكيف ، أختي الكريمة أنا اعرف انه ربما يسخر البعض من كلامي هذا ويقلون يقص علينا قصة حياته لكن انت سألتيني وأنا جوابتك بكل صدق ولعل فيها تفريغ وراحه للقلب .
انا اعتذر اني جددت الجراح مشاالله عليك وعلى ثقتك بنفسك وانت تتحدث عن معاناتك

ويوم اسالك ابي اصل لمربط الفرس انت شكلك مصاب اصابة روحيه ارقي نفسسسسسسك والله يعافيك يارب .

قديم 29-03-2013, 02:49 AM   #22
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

قديم 29-03-2013, 09:53 PM   #23
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

روعه.......بنت الجوري ...على الرغم من النفس الحزين ولكن ذوق عالي

قديم 29-03-2013, 10:44 PM   #24
مصارع الرهاب
عضو نشط

الصورة الرمزية مصارع الرهاب
مصارع الرهاب غير متواجد حالياً

الرهاب أصله الخوف الزائد، وعدم القدرة على المواجهة

قديم 30-03-2013, 11:57 AM   #25
رهابي كووول
عضو نشط

الصورة الرمزية رهابي كووول
رهابي كووول غير متواجد حالياً

اقتباس:
إخواني الكرام أن اقصد أن الرجل يعاني من أعراض الرهاب أكثر من المرأه ونظرة الناس للرجل الرهابي اشد من المرأه فالرجل يجب أن يكون دائمآ قويآ خاصه في مجتمعنا بل ان الكثير حين يشاهد ارتباك الرهابي يعتقد بانه مدمن وملحوس أو مسكين وغيره من التفسيرات الخاطئة واللتي تقتل الرجل مليون مره والقهر انه عكس مايتصورون لكنه المرض والشكوى لله ولا احد يزعل علي لكن هذي حقيقه لكن النظرة للرهابيه أخف بكثير أكثر ماراح يقولونه الناس عنها خجوله وسحاويه بالتالي الرجل يعاني من الرهاب أكثر من المرأه حتى التكيف مع الرهاب فرصة المرأه افضل لان مجتمعها أصغر واقل ظهور وضغوط كلامي عن الرهاب فقط لكن الاكتئاب والحزن والقلق والضيم والظلم قد تعاني منه المرأه بشكل أكبر اعذروني على الفلسفة الزائدة لكن هو موضوع نتناقش وتتواصل من خلاله ويمكن تشوفه وحده رهابيه وتقول فعلآ الرهاب مجرد خجل لا يعيب المرأه وتنساه وتحقره وتعيش حياتها وشكرآ
حطيت يدك ع الجرح

اللهم إني أعوذُ بك من قهر الرجال

والله وانا اخوك إننا أقوياء بس المرض يتحكم فينا غصب ، إذا طلبت من الرهابي يحضر حفل كبير كأنك تطلب من معاق أن يجري في ميدان السباق.

قديم 30-03-2013, 02:40 PM   #26
ملك الرهاب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملك الرهاب
ملك الرهاب غير متواجد حالياً

اخوي عبدالله العتيبي ابشرك.

تشافيت بنسبة ثمانين ان لم تكن اكثر من الرهاب بعد علاج الجرثومة بالثوم والزبادي.

قديم 30-03-2013, 05:06 PM   #27
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الأخ مصارع الرهاب : خوف الرهابي بالدرجه الأولى على كرامته أي انه يخاف من نفسه أكثر من خوفه من الناس. الأخ رهابي كول : تشرفت بمرورك. ملك الرهاب : ألف مبروك وان شالله بشكل كامل والله انك فرحتني بالنسبة لي أنا الشهر هذا مااقدر أسوي الفحص لكن ان شالله بعد شهر.

قديم 19-03-2014, 03:10 PM   #28
الله يشفي الكل
عضو جديد

الصورة الرمزية الله يشفي الكل
الله يشفي الكل غير متواجد حالياً

الله يشفيكم من امراض كلها

قديم 26-03-2014, 09:05 PM   #29
وين الحل
عضو نشط

الصورة الرمزية وين الحل
وين الحل غير متواجد حالياً

و الله يا تفتحت جراح مو جرح

تذكرت لما كنت بالابتدائيةو فقرة هل تعلم

اللي بدأتها من سطرين لصفحة كاملة ثم الغوها ... شكله بسببي :)

كنت ارحب بالضيوف و كنت مثال لاولاد العم و الجماعة في الدراسة و المرجلة

و من يوم ما زارني الرهاب و انا مش انا

حتى نظرات الناس و الاهل تغيرت

و ياقهري من الاهل

نفسي اصارح اختي الكبيرة لكن الخوف انها تشوفها (نقص مرجلة)

رغم انها هي من رباني و دائم شاكر لها على وقفات كثير لها معي

الا انه من فترة لفترة تسمعني كلام ماله داعي من (منت رجال , و اشبك صرت كذا ,,, الخ)

و الله يافكرة الهجرة لكندا دخلت مخي و كبرت بعد ماعرفت من كذا صديق لي برغبتهم للهجرة (طبعا لهم اسباب اخرى من ناحية المعيشة افضل )

عموما زواج ولد عمي بكرة و الله يوفقه وللان متردد بالروحه

من كثر ما قطعت العالم و الله اني نسيت كيف اسلم

ولا بعدها الوالدة ناوية تخطب لي و بصراحة مالي رغبة لكن ماقدر اقول لها لا لانه بصراحة ماودي اكسر بخاطرها

ذا اولاد اخواني ملكوا و ولدها باقي !!

يارب فرج همي و هم اخواني و اخواتي من هالمرض

قديم 26-03-2014, 09:06 PM   #30
وين الحل
عضو نشط

الصورة الرمزية وين الحل
وين الحل غير متواجد حالياً

ملك الرهاب

تكفى اخوي عطني فكرة عن هالجرثومة و كيفية القضاء عليها

الله يرزقك لا تنسانا بالرد