المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 28-06-2014, 03:39 PM   #16
الماهر
عضو فعال

الصورة الرمزية الماهر
الماهر غير متواجد حالياً

صراحة معلومات قيمة ورائعة
لكن المشكلة هى الثقة فى العلاج السلوكى صراحة لا اثق به تماما اواعتقد ان فعاليته قليلة جدا

القلق والاكتئاب او غيرها من الامراض النفسية هى نتاج سنوات طويلة وكثيرا من الاحداث التى مرت بالانسان مما شكلت لديه هذا الخلل فى الناقل العصبي
ولكى تعالجه اعتقد انه يجب ان تستغرق مدة زمنية طويلة ايضا من اجل هذا مع العلم بان الامر صعب للغاية وباعتقادى لولا صعوبته لما كانت هذه الادوية
واتمنى من كل قلبى ان اكون مخطئا ويكون العلاج السلوكى نافع فعلا وبذلك نرحم انفسنا من متاهات الادوية
هل انت جربت العلاج السلوكى اخى؟وهل اتى معك بنتائج جيدة؟

التعديل الأخير تم بواسطة الماهر ; 28-06-2014 الساعة 03:43 PM

قديم 28-06-2014, 04:49 PM   #17
تأئب لله
عضو فعال

الصورة الرمزية تأئب لله
تأئب لله غير متواجد حالياً

بصراحة لي يومين بدءت بالعلاج السلوكي , اولاً تمارين يومية اقوم بها وتمارين اقوم بها عند ذهابي للمعالج( جلسة كل اسبوع ) , الاهم كما قال لي معالج متخصص هو التعرض للموقف حتى لو كان محرج لان العقل بعد ان يتعرض لاكثر من موقف ويراة بسيط ممكن يساعده في الشفاء , المشكلة ان الامر مستقر بالذاكرة يعني اكيد صعب ويحتاج لوقت من اجل الشفاء , انا بدءت العلاج وان شاء الله ان وصلت الى نتائج سواء ايجابية او سلبية ساوصلها بامانة تامة وذلك بعد شهر من الان ,

قديم 28-06-2014, 04:54 PM   #18
تأئب لله
عضو فعال

الصورة الرمزية تأئب لله

على فكرة ايضاً هناك شيء يسمة دواء وهمي , اتمنى من المختصين ان يستعملونة هذا انتشر بشكل كبير في معالجة الامراض النفسية , وهذا الدواء يتكون من مواد لا تسبب اي شي للجسم فقط على شكل دواء ولاحظوا انة تم الحصول على نتائج كبيرة , بمعنى انة لا يتم اخبار المريض انة دواء وهمي بل يعطى على دواء شافي وقبل اعطاءة يتم تشجيع المريض بان الدواء سيشفية بشكل تأكيد
A placebo هذا اسم التقنية لمن اراد ان يزيد من معلوماتة , حوالي 60 % ممن قدم لهم الدواء تشافوا ,

قديم 03-07-2014, 02:09 AM   #19
الحياة بسيطة
عضو فعال

الصورة الرمزية الحياة بسيطة
الحياة بسيطة غير متواجد حالياً

لكل داء دواء ، القلق المرضي غير عن قلقك الي هو عند مقابله الناس يا عزيزي ، القلق المرضي والاكتئاب وجهين لعمله واحده ، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم ( لكل داء دواء ) وقال ( تداوو) فالدواء رحمه من الله تعالى ،،، كنت لا اعرف محط الراحه ، كوابيس وكانها واقع ،، الخ من السواد وتداويت بمضاد اكتئاب ولي سنه والحمد لله وفي ناس لهم 20 سنه على ادويه والحمد لله مافيهم الا العافيه ، ( كلامي للقلق المرضي المصحوب باكتئاب ) اما القلق العابر ويزول بزوال السبب فالتجاهل هو الحل

قديم 03-07-2014, 02:36 AM   #20
احساس سعوديه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية احساس سعوديه
احساس سعوديه غير متواجد حالياً

اللهم اني اسألك في شهرك الكريم ان لا تحوجنا الا لوجهك الكريم وان لا تحوجنا لغيرك يارب فا انت المداوي وحدك لا شريك ولا ند لك

قديم 03-07-2014, 05:09 AM   #21
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

الحياةً ًبسيطة صح لسانك كلامك صحيح...اخي لاتعمم في ناس فعلا بحاجه للعلاج النفسي وهذا والله العظيم نعمه كبيرة من الله انه اخترعو ادوية للتعب النفسي بانواعه...

والله في ناس كان ممكن يجنوا من التعب والحمدلله مع العلاج تعافو ولله الحمد..

وانا واقسم بالله العظيم كنت أظن أني سامووت من شدة التعب الروحي والنفسي ومن اختلال الانيه هذا يااخي في حد ذاته عذاااااب عذاااااب

والي جربه فاهم انا ايش اقول كأنك فاقد الذاكرة وكانك شبه مميت لاانفعالات ولااحساس كأنك تنظر للناس من خلف زجاج وغيرة وغيرة من التعب

ناهيك عن الاكتئاب والوسواس..ولاتنسي من يعاني من الفصام بالله عليك كيف يعيش من غير علاج وغيرة وغيرة غير اللذين لديهم امراض وراثيه عصبيه شيء منها اذا ترك يؤدي للجنون وأهوال بالله..

اتمنى منكمً احساس اكثر بمعاناة الاخرين وعدم الاستهانهً ًبتعبهم والتقليل من فائدة العلاج النفسي لانه نعمه من الله ارتحت وحلة مشاكل الكثيرين...

انا كابرا سنين لكي لااخذً علاج نفسي مااستفدت الا تدهور في حالتي الي مرحله مميته والله وفي الاخر اخذته لما زاد اختلال الانيه مع الاشياء الاخري...

زائد عدم تركنا للتحصين والرقيه الشرعيه..

قديم 03-07-2014, 05:58 AM   #22
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

يا أخ تائب متى تبت ؟

قديم 03-07-2014, 06:05 AM   #23
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

اذا اخي الفاضل التائب الى الله..

انت تقول انك لم تجرب التعب النفسي او بالأصح لاتعرف مايعانيه الاخرين من عذاااااااااب ووويلات التعب النفسي

بالتالي انت ترفضه تماماً ...

لانك مااااااجربت الموت النفسي مو التعب النفسي لكي أوضح لك عمق العذاب النفسي وتأثيره علي نفسية المريض النفسي بمختلف معاناته

في الغالب ميت من احساس العيشه الهنيه مناحساس السعادة من احساس التلذذ الحلال بالحياة والتعايش مع عائلته ومع العالم من حوله...

اقسم بالله العظيم ونحن في هذا الشهر العظيم...أني عااااااااااانيت من شئ لايمكن وصفه بالكتابه ولاحتي بالكلام بداءً من الوسواس القهري بمرض السرطان...

والخوف والهلع المصاحب له ينغص عليك حياتك تظل في رعب وترقب طوال الوقت..

اهملته سنوااااااااات طويييييييييييلهً تكبوا مني لرفضي العلاج النفسي بسبب نظرة المجتمع السيئه للعلاج وللمريض النفسي...

واصبح حالي من سيئ لاسؤ ويزداد الاكتئاب والضييييييييييييييييق حتي الشيوخ ماكانوا عارفيلي ونصحوووني كثير بالعلاج لكي ارتاح واهداء..

الى ان تطور واصبح بالاضافه الى كل ماذكر اصبح جهازي العصبي لايحتمل صدمات وأراد الله وتعبت باختلال الانيه فوق الاشياء السابق ذكرها..

ومايحك ظهرك الاظفرك....الي جرب الاختلال حيفهم كلامي لان كل الي مريت فيه في حياتي من تعب كوم واختلال الانيه كوم ثاااااااااني...

فذهبت الي الطبيب مكره اريد العافيه وكاره اني اكون مريضه واتعالج بالعلاج النفسي..بعدماضقت ويلات التعب النفسي رضخت...

وانا الان في فترة علاج ...غير مهتمه بنظرة الناس وكلامهم ونظرتهم السلبيه ...فعندما كنت اموووت من التعب مادروا عنك الناس ولاخففو عنك هذا التعب...

انا الان الحمدلله غير مباليه بهذه اللاراء السلبيه الي انا كنت واحدة منهم حتي ازدااااااااد الهم والضيق والاختلال بدات ابحث عن وسيلة علاج...

تخفف عني المي وضيقي والاكتئاب...

العلاج النفسي رحمه سهلها رب العالمين لكثير من المرضى...

فسبحان الله كثير من الناس قديما يتوهون في الصحاري اويقيدوا في منازلهم ويحرموا من نعمة الحياة والزواج لعدم توفر علاج اوبحهل كيفية علاجهم..

وهناك من الاكتئاب مايصحبه وسواس الانتحار ....ممكنً البعض يقول ناقص ايمان!!!!!!! مو إحنا الي نحكم على بعض بدرجة ايمانك والتزامك...

واقسم بجلال الله انا من شدة معاناتي والاكتئااااااااااااب المميت الي اشعر بيه مع عيوووووووون واسحار على كلام الشيوخ اصبح جسمي لاااااااايحتمل..

واصبح الوسواس يصاحبه وسوايس انتحاريه...وانا والله والله والله العظيم انه اخر تفكيري واني إنسانه مؤمنه بالله واستحاااااااااله تكون هذي افكاري...
فاصبح داخلي صراع انا راااااااااافضه هذي الأفكار وهذي ضلالات ليست مني وليست تفكيري..

وكنت اصرخ واااقول لا لا لاء مش انا وكنت اقول لاهلي والله العظيم كان هناك شخص اخر يوسوس لك بهذه الأفكار السوداويه....

وارجع وأقول هذا مو ضعف إيمان انا فيا عيووون حسد...والشيوخ والله هما الي طلبوا مني أخذ علاج نفسي لاساعدهم في العلاج...

وفي ناس انا متأكدة حيقولوا العلاج البقيه والقران...

وانا حقول صحيح القران علاج لكل شئ...ووجود الدواء هذا تسهيل برضه من رب العالمين...والسنه النبوية تحث على لتداوي الشرعي

ولكن في حالات لاتستجيب بسهوله فتحتاج علاج نفسي مع القران الكريم...

انا عارفه أني طولت بس والله من حرقة الالم والتعب. والضيق واستهانة البعض بالتعب النفسي وانا واحدة منهم مريضه واكابر...

ولا اقصدك انت اخي بس الكلام لاخواني واخواتي جميعا التعبانين ياااااارب يكتبلنا الشفاء في هذا الشهر الفضيل ...وإخواني الي مو حاااسين بهذا التعب

يارب علي طوووول بصحه وعافيه...بس لاتستهينوا بمعاناة التخرين ...

اسفههههههههه للاطاله بس من حرقة تعبي والله..

كل عام وانتم بخير...

قديم 03-07-2014, 06:28 PM   #24
تأئب لله
عضو فعال

الصورة الرمزية تأئب لله

اختي رومنسية حزينة الحمد لله الذي شفاكي وانا فعلاً سعيد لأني أرى تجاربكم واقرء أن هناك تجارب أيجابية مع أستعمال الادوية النفسية , كان لي صديق تعرفت علية من النت ثم توفي بعد فترة لاعرف ان السبب كان بسبب اعتماده بشكل كامل على الاندرال من اجل تجنب الرهاب الاجتماعي , احد اول الامور التي سببت لي رفض قاطع للادوية وبصراحة انا ايضاً عانيت كثيراً وكما قلت في بداية حديثي لا اريد ان ازعجكم بما عانيت , وضحت ما تقوم بة هذه الادوية ولست من النوع المتمسك برأية حتى لو كان على خطأ ولكن أتمنى ان تكون هناك حالات أكثر لاشخاص استعملوا الادوية النفسية وحصلوا على منافع اكثر من مضار , بمعنى اني كشخص لا اريد ان اشفى من مرض لابقى طوال اليوم نائم وكسول واعاني من سمنة مفرطة كل شيء يجب ان يحسب , بالشفاء للجميع

قديم 03-07-2014, 06:32 PM   #25
تأئب لله
عضو فعال

الصورة الرمزية تأئب لله

الحياة بسيطة

اسمع كثيراً عبارة 20 سنة يتداوا , بالطب فان الكبد هو مكان تصفية لكل شي يدخل الجسم وجميع السموم تتجمع في الكبد , الادوية النفسية بشكل عام بقدراتها فهي تحتوي على مواد حافظة من اجل حفظ الماده الفعالة فالدواء النفسي المعلب والمكتوب علية تاريخ صلاحية يجب ان يحتوي على مواد حافظة , تلك المواد سامة فكيف شخص يستعمل الدواء 20 سنة ولا يعاني من التهاب كبد او اي مرض أخر , بالمنطق انا اتكلم , على العموم انا سعيد لشفائك

قديم 03-07-2014, 08:37 PM   #26
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

من لم ياخذ ادويه انصحه لا ياخذ ادويه ومن لديه تجربه مع الادويه انصحه ان لا يترك الادويه ابدا

قديم 04-07-2014, 05:53 AM   #27
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

اخي تائب أحييك على روحك وعلى تقبلك للراي الاخر...

بس عنوانك وكلامك في البدايه واضح بانك ضد الادويه النفسيه وتشجع على عدم التداوي بها..وهذا غلط كبير اخي...

التعب النفسي اعتبره كالتعب العضوي الذي يحتاج علاج...

وقد يمتد الى سنوات لايستطيع المريض تركه...وفي حال فعل تدهورت الحاله الى الاسواء ..مثل مريض السكر او الضغط كما ذكر البعض مشكورين..

وما المشكله اذا كان العلاج امتد الى سنوات ...وهذا مو شرط في تجارب اقل بكثير فترة العلاج...

كلامي ليس تشجيع ولارفض....

كلامي لعدم الاستهانه بالادويه النفسيه اوغيرها...وعدم التعميم في الكلام حتى لايتاثر المرضى اللذين هم في حاجه ماسه للعلاج...

وعلى فكرة انا ليس في طور العلاج ...يعني انا ليس في البدااايه...

وأقول انها نعمه كبيرة والله العظيم ...

وسبب بعد الله في راحة الكثير الكثير ...وتمكنهم بعد تعب وعذاب من الزواج وتاسيس عائله..والتأقلم مع مجتمعهم...

دعواتكم لي بالشفاء ولجميع إخوتي في نفساني...

قديم 05-07-2014, 05:15 AM   #28
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

وكمان نقطه مهمة...

انت تشجع على تركها لانها تؤدي الى امراض في الكبد حسب ماذكرت

طيب اخي الادويه الاخرى اليست هي مركبات وتحتوي على مواد وسموم... ولها تأثير على المدي الطويل!!!!!

بل هناك ادويه تاثيرها الجانبي يكون في نفس وقت تعاطيك للدواء....

واذا صديقك رحمة الله عليه توفى من هذا الدواء..... فانا والدي رحمة الله عليه توفى من جرعات زائدة من دواء ضغط.....!!!

لا لا لا للتعميم في الكلام وتشجيع الاخرين على ترك ادويتهم لما لتأمن اضرار على المرضى......

قديم 06-07-2014, 05:20 AM   #29
يارب عوونك
عضو نشط

الصورة الرمزية يارب عوونك
يارب عوونك غير متواجد حالياً

ومن قال اك انها ادمانية هذخ الادوية لاتسبب الادمان ابدا ادوية معروفة وموثق بها وتباع بدون وصفه طبيه ...!!
انا لا اعرف من اين تأتي بكلامك ولكن اعرف هنا الكثير يتأثرون بكلامك فقل خيرا او اصمت الدواء النفسي ليس عيبا ولا حراما وغير ادماني اكرر غير ادماني وهل نصبت نفسك طبيبا لتقول انه ادماني ويباع بوصفات خاصه يا اخي حدثنا بما يعقل .. عندك مثلا انا حينما اصبت بالمرض عانيت حتة اتت ايام لا استطيع النهوض من على فراشي لمدة يومين وانا مستلقى علي فراشي لا اكل ولا شرب ولا صلاة والحمد لله مع الدواء النفسي تغيرت اموري ثم تأتي انت وتتفوه بكلام هو اكبر منك

قديم 06-07-2014, 05:49 AM   #30
يارب عوونك
عضو نشط

الصورة الرمزية يارب عوونك
يارب عوونك غير متواجد حالياً

انا تركت وظيفتي تركت اهلي تركت اصحابي تغيرت حياتي رأسا علي عقب ولولا الله ثم الدواء لما عادت الامور معاناه الله بها عليم انت لاتعرف الامراض النفسية ولا تعرف وقعها وشدتها علي المصاب فقط تقراء كلام انترنت لو سمعت لمثلك ولغيرك لم اتناول الدواء والله اعلم ماذا سارت عليه حالتي للمره الثانية لاتتفوه بكلام اكبر منك حجما

موضوع مغلق