المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 14-09-2012, 12:47 AM   #16
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية لن يهزمني الهلع
لن يهزمني الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل حياتي لله مشاهدة المشاركة
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرفع عنك وعني هذا الالم, وباذنه تعالى لن ترى شرا بعد ذلك
وشكرا جزيلا جزييييلا لك يا أخي
اللهم آمين, آمين و لكِ صادق الدعاء بأن يجعل الله لمرضك شفاءا عاجلا غير آجل, و ان نراكِ موجهة لمن يعانون غيرنا بدل من ان تعانين, اللهم آمين...

قديم 14-09-2012, 07:56 PM   #17
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

الله يسعدك اختي...ويسعدكم جميعا و يشافيكم..انا اعتقد ان النوبة تسبب لخبطة فكيمياء المخ اقصد مادة السيروتونين يمكن تطلع او تنزل ههه الله اعلم لذلك يترتب الاكتئاب بسبب نزول هادي المادة او ارتفاعها في المخ ..وبصراحة انا اهلي ما يوافقو حتى على السلوكي لانهم يعتقدون انني اتوهم او فقط عسر مزاج او لاني موسوسة ..لانو انا لحالي اعاني من بين اخواتي..لذلك صبرت على الاكتئاب و اختلال الانية و ادراك الواقع..واستعملت الرقية الشرعية لاني سالت الاخ ازهري و راقي و شخص اعراضي انها عين و بصراحة تم تشيخصها لما كنت صغيرة رحت عند راقي وقرا علي و بدا جسمي يتنمل و يبرد و قالي عين و لكن انا ما واصلت علاجها لذلك فاعراضها متواصلة الى الان..مو بس الهلع لاني تغلبت عليه في اشياء تانية غيره يعني ما اقدر اركز بدراستي امل بسرعة دايما مكتئبة ..كسل و خمول تبلد...برودة في الاطراف لكن انا عنيدة لاني لا اواصل الرقية انا اعرف ان علاجي هو الرقية لكن شيئ ما يمنعني و يسببلي نفور منها و كسل و صحيح اتبعتها لكن لم اواصل لان العين قديمة من خامس ابتدائي تقريبا و انا الحين بسنة ثالثة بالجامعة ...شفتي كيف..وكمان انصحك تاخدي سانت جونز هي مميزة جدا في حالة الرهاب و الاكتئاب المتوسطين و كذلك للارق ..انا لسا بدور عليها ما لقيتها هون بالمغرب ..ان شاء الله بعدما خلص ها الامتحان لي باقيلي رح روح عند راقي ثقة نعرفه يعني مو ساحر او شي تاني لا..ورح شوف شو رح يصير ..اكثر شي اتثاؤب كثييييرا عندما يقرا علي لانه يقرا بصووت مرتفع ومتخشع لذلك اتاثر بقراءته..

قديم 14-09-2012, 10:25 PM   #18
كل حياتي لله
عضو نشط
ارحمني يا الله

الصورة الرمزية كل حياتي لله
كل حياتي لله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصبح الهلع ماضي مشاهدة المشاركة
انا من الأشخاص الذين تعالجوا بالقرآن بعد ان جربت 3 ادوية

ولوا اترك القرآن لمدة اسبوع أبدأ احس بالنوبات بشكل طفيف فأعود الى القرآن

القرآن لم يفيدني فقط بنوبات الهلع بل اصبحت عندي ذاكرة قوية وذكاء جعلني اتفوق نسبيا على زملائي في الجامعة

وارتفع معدلي من جيد الى جيد جدا

الا تلاحظي ان حفظة القرآن متفوقون دراسيا وعقولهم كبيرة

اختاري القرآن فإنه صفقه رابحه بكل المعايير

ولا بأس طهوراً ان شاء الله
الحمد لله على السلامة ماشاء الله عليك أخي أشكر لك اضافاتك الجميلة نعم ..فالقرآن هو غذاء الروح والحمد لله
وبارك الله فيك وأدام عليك الصحة والعافية

قديم 14-09-2012, 10:31 PM   #19
كل حياتي لله
عضو نشط
ارحمني يا الله

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لن يهزمني الهلع مشاهدة المشاركة
اللهم آمين, آمين و لكِ صادق الدعاء بأن يجعل الله لمرضك شفاءا عاجلا غير آجل, و ان نراكِ موجهة لمن يعانون غيرنا بدل من ان تعانين, اللهم آمين...
آمين يارب
جزيت خيرا يا أيها الأخ الفضيل ولك جميل الشكر على دعمك وتفاعلك الدائم مع مشكلتي وان شاء الله سوف أعود اليكم عن قريب وأبشركم بشفائي التام يااااا رب ..

قديم 14-09-2012, 10:49 PM   #20
كل حياتي لله
عضو نشط
ارحمني يا الله

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
الله يسعدك اختي...ويسعدكم جميعا و يشافيكم..انا اعتقد ان النوبة تسبب لخبطة فكيمياء المخ اقصد مادة السيروتونين يمكن تطلع او تنزل ههه الله اعلم لذلك يترتب الاكتئاب بسبب نزول هادي المادة او ارتفاعها في المخ ..وبصراحة انا اهلي ما يوافقو حتى على السلوكي لانهم يعتقدون انني اتوهم او فقط عسر مزاج او لاني موسوسة ..لانو انا لحالي اعاني من بين اخواتي..لذلك صبرت على الاكتئاب و اختلال الانية و ادراك الواقع..واستعملت الرقية الشرعية لاني سالت الاخ ازهري و راقي و شخص اعراضي انها عين و بصراحة تم تشيخصها لما كنت صغيرة رحت عند راقي وقرا علي و بدا جسمي يتنمل و يبرد و قالي عين و لكن انا ما واصلت علاجها لذلك فاعراضها متواصلة الى الان..مو بس الهلع لاني تغلبت عليه في اشياء تانية غيره يعني ما اقدر اركز بدراستي امل بسرعة دايما مكتئبة ..كسل و خمول تبلد...برودة في الاطراف لكن انا عنيدة لاني لا اواصل الرقية انا اعرف ان علاجي هو الرقية لكن شيئ ما يمنعني و يسببلي نفور منها و كسل و صحيح اتبعتها لكن لم اواصل لان العين قديمة من خامس ابتدائي تقريبا و انا الحين بسنة ثالثة بالجامعة ...شفتي كيف..وكمان انصحك تاخدي سانت جونز هي مميزة جدا في حالة الرهاب و الاكتئاب المتوسطين و كذلك للارق ..انا لسا بدور عليها ما لقيتها هون بالمغرب ..ان شاء الله بعدما خلص ها الامتحان لي باقيلي رح روح عند راقي ثقة نعرفه يعني مو ساحر او شي تاني لا..ورح شوف شو رح يصير ..اكثر شي اتثاؤب كثييييرا عندما يقرا علي لانه يقرا بصووت مرتفع ومتخشع لذلك اتاثر بقراءته..
نعم يا أختي الكريمة قرأت عما يسمى بالسيروتونين وغيرها وعلمت أن أشعة الشمس وكذلك الفواكه لها تأثير على ذلك كالموز مثلا فأصبحت لا أستغني عن الفواكه لأنني من قبل كنت أكرهها ولا آكلها وأصبحت أخرج.. أما بالنسبة لمشكلتك فأنصحك بالمداومة على الرقية الشرعية أنت محظوظة لأن أهلك قبلوا بالرقية بالرغم من رفضهم للعلاج الدوائي فاستغلي ذلك ولا تهميليها حتى وان شعرت بالملل والنفور لأن ذلك منطقي بما انك مصابة بالعين أصبري أختي وتوكلي على الله .. أما عن وسوستك تلك فانا مثلك تماما .. كما انني كنت كثيرة الحزن والتقاعس ولست ادري ما أعانيه بالضبط .. وأردت ان أسألك هل تحسنت حالتك بالرقية الشرعية وهل تغيرت ٍرؤيتك نحو الحياة ؟؟؟

قديم 16-09-2012, 09:45 PM   #21
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

تسلمي اختي وصحيح الرقية هي العلاج و انا سابدا اعالج نفسي بنفسي ما في داعي لراقي ..الراقي هو لتشخيص المرض فقط اما العلاج فيجب علينا نحن القيام به لاننا ادرى بحاجتنا للعلاج ...ولانو ما عندي وقت كل مرة اروح ..انصحك انتي كمان تحمل الرقية وتسمعيها او تطبيعيها على ورقة و تقريها على نفسك و تنفثي في يدك و تمسحي سائر جسمك و خصوصا الراس لانه مصدر الافكار و البلاوي هههه...ثم انفثي على ماء للشرب و ماء للاستحمام و زيت زيتون للدهن و تابعي البرنامج و لاحظي الاعراض وكمان اهتمي بدراستك اضغطي على نفسك و ادرسي و اطلعي من البيت و نوعي من نشاطاتك رياضة طبخ تجميل تسوق ..اعمال منزلية و خارجية ..واكثري من الدعاء و الاستغفار

قديم 16-09-2012, 10:04 PM   #22
كل حياتي لله
عضو نشط
ارحمني يا الله

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

أشكرك يا أيتها الأخت العزيزة فكل ماقلته أفادني جعله الله في ميزان حسناتك وشفاك الله وعافاك باذنه سوف أجرب وأخبرك بالنتائج وان شاء الله تكون ايجابية :)

قديم 17-09-2012, 10:01 PM   #23
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

ان شاء الله ربي يشفي جميع المرضى يا رب..اسلوبك يذكرني باخت اسمها سليلة الورد كانت تعاني مثلنا

قديم 17-09-2012, 11:07 PM   #24
كل حياتي لله
عضو نشط
ارحمني يا الله

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

بارك الله فيك أختي ثقي بأننا سوف نشفى باذن الله فان مع العسر يسرا :)

قديم 21-09-2012, 07:04 PM   #25
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

ان شاء الله يااارب

قديم 13-11-2012, 04:20 PM   #26
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

مرحبا اختي كيف حالك ؟؟ هل تحسنتي ؟؟

قديم 13-11-2012, 08:44 PM   #27
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
أردت ان أسأل من لهم الخبرة هل يمكن لي أن اتجاوز هذه الاحاسيس وهذه المرحلة من عدم الوعي والاحساس بطعم الحياة مع مرور الوقت من دون اي علاج دوائي أم انه علي أخذ بعض الأدوية, وكيف يمكنني أن أعرف نوع الاكتئاب الذي أنا مصابة به ودرجته أم أنني غير مصابة به أصلا !!!
اي نعم في علاج اختي وادويه والواحد تتحسن حالته بشكل كبير جدا معها باذن الله مثل السيروكسات او السيبراليكس والحبه المهدئه عند الضروره مثل الزانكس او اليكسوتانيل

والذهب لطبيب النفسي امر عادي مثله مثل الذهاب لطبيب الباطنيه او العظام او الاسنان فالنفس ممكن تمرض مثلها مثل اي عضو في الجسم ..والله يشفيك يا رب ويشفينا ويشفي كل مريض

قديم 14-11-2012, 06:50 PM   #28
كل حياتي لله
عضو نشط
ارحمني يا الله

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
مرحبا اختي كيف حالك ؟؟ هل تحسنتي ؟؟
أهلا أختي .. تحسنت قليلا ولله الحمد .. أنا سعيدة بذلك لقد أحسست بفرق بعد أن عملت الحجامة مرتين .. الحمد لله أتمنى أن يكتمل الشفاء باذنه تعالى.. وأنت طمنيني عنك كيف الأحوال معك ؟

قديم 14-11-2012, 06:55 PM   #29
كل حياتي لله
عضو نشط
ارحمني يا الله

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد السعيد مشاهدة المشاركة
اي نعم في علاج اختي وادويه والواحد تتحسن حالته بشكل كبير جدا معها باذن الله مثل السيروكسات او السيبراليكس والحبه المهدئه عند الضروره مثل الزانكس او اليكسوتانيل

والذهب لطبيب النفسي امر عادي مثله مثل الذهاب لطبيب الباطنيه او العظام او الاسنان فالنفس ممكن تمرض مثلها مثل اي عضو في الجسم ..والله يشفيك يا رب ويشفينا ويشفي كل مريض
لكن الأطباء النفسانيون في بلدي ليسوا ذوي خبرات كبيرة للأسف

جزاك الله خيرا يا أخي على تفاعلك الطيب

قديم 15-11-2012, 12:58 AM   #30
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

دوووم ياارب ان شا الله تتحسني اكتر واكتر وفعلا الحجامة لها مناافع كثييرة جداا ,,, انا الحمد لله بخيير احسن من اول بكثيير خصوصا بوقت الدراسة لانها بتشغل تفكيري وتصرفه عن الافكار السلبية