المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 07-08-2012, 06:06 PM   #16
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

بالنسبه لي كان بسبب موقف وضعت فيه غصب عني وبشكل مفاجيء وسريع

والا قبل هالموقف كنت اجتماعيه واعشق الاختلاط بالناس وتكوين الصداقات

للاسف الحين صايره زي البسه هاجده بالبيت :)

قديم 08-08-2012, 01:57 AM   #17
احمد71
عضو

الصورة الرمزية احمد71
احمد71 غير متواجد حالياً

أما انا صراحة اللي فيني نتيجة مشاكل وضغط وكبت وتفكير وقلق تراكمت على مدى سنوات طويله
انا كنت من ايام صغير حيوي وخجلي طبيعي .. وكان والدي حريص جدا عليّ وهذا كان من الاسباب مع ان هالامر لم يظهر علي
إلا عندما ذهبت للمتوسطه .. صراحة اقول الحمدلله اني بهالحاله لان اللي مريت فيه مو بسيط يعني من المتوسط الى الثانويه ايام الدراسه غالبا بل دائما بالبيت حدي من المدرسه للبيت ومن البيت للمسجد
فما كنت اسافر ولا حتى اطلع طلعات او اجتمع مع ناس وكذا ... ولكن على ذلك لم تظهر علي الاعراض وكنت اجتماعي بالمدرسه .. لكن من وصلت الثانويه ظهر كل شي
وبدأت تظهر عليّ الاعراض مع ان ما اعانيه فقط (احمرار + تعرق فقط) وبالرغم من معاناتي في الدراسه في بعض المواقف إلا انني قاومته وسأظل اقاوم
وانا الحمدلله تخرجت الان وبدرجات عاليه ولا بعد دخلت افضل التخصصات ewrdwpjfc
وها انا مقبل على حياة جديده سأعمل فيها على تغيير افكاري وعاداتي التي اعتدتها سابقاً.. لانها هي علاجي ومع بعض الجلسات العلاجيه بهذا المنتدى بدأت اتحسن كثيراً

`111`1`

قديم 12-08-2012, 03:48 AM   #18
لا مفر
عضو فعال

الصورة الرمزية لا مفر
لا مفر غير متواجد حالياً

وانا بعد الرهاب دمر حياتي احلى حياة
من أول ما تزوجت رحت منطقة ثانية مع زوجي وعشت معاه وكأني أرى العالم أول مره
لديه اهل ونظام معين في الحياة وانا كنت عايشة )) مع نفسي)) لم استطيع التأقلم فقط خايفة وافكر ودخلت في وساوس واكتئاب وتفكير في ذاتي وكأني عايشة عالم خالص بي وأظن أن الكل يعانون لمعاناتي وجدت في النهاية (( مااحد حولك )) تدمرت نفسياً صرت مضحكة نسيت كل شي في الحياة وكأنني طفلة اعاني حتى من اختيار الملابس المتناسقة دخلت في نفسية وشعرت أني بلا قيمة وكل الناس افضل مني دخلت في وساوس دينية وانني في النار وكلام يسخر من حولي كل يوم أتعذب وأدعو الله ان يثبتي على الدين ويدلني لطريق الحق لأني خلاص كرهت نفسي لأن زوجي من الصدمة بيتزوج فشلته وفشلت اهلي كرهت شخصي كره شديد وخايفة من الآ خرة لان الدنيا ما ت سوى عندي فقدت متعة كل شيء ولا قيمة لملابسي واكسسواراتي وذهبي شخصيتي مضطربة واشك اني مجنونة لاحول ولا قوة الا بالله ....................................... خسرت كل شي كل شي

قديم 27-08-2012, 09:59 AM   #19
الفزعة
عضو فعال
صاحب القرار

الصورة الرمزية الفزعة
الفزعة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

أولا الحمد الله للذي يبتلى العباد بسبب الذنوب ... و يمهل الكفار حتى اليتوبون ..

أعيش في ظل و سقف ... غني بالمشاكل الأسرية .. نعم

و محشو بالتفكك الأسري ... و أسأل الله أن يجعلهم أسرة مترابطة كالحائط الذي لا يختلف في اللون ولا الشكل

هذا ثاني شي .
و الشيئ الثالث .. الضرب الأخوة و الوالد هاداه الله لأحسن الأخلاق و الأفعال ... على أي شيء سخيف ..

و إذا طلعت خارج المنزل بشوي ...قاموا تخويفي من المجرمون الذين يسرقون الأطفال و يبيعونهم في الأسواق بمهنة الخدم
و كنت لا أخاف ... و كنت بايعها بحياااتي ... لاني مليت من جرائم في البيت .. وقلت شو الفرق إني في البيت ولا خارج البيت ...

على العموم .. السبب الآخر .. هو إني بعد ها الاسباب صرت أكره الناس لخليفة كانت في أن الأخوة كلهم سواية في الاخلاق و الوالدين كلهم سواية في الأفعال

و هذا سبب لي الإنطواء ... من المجتمع و عن الناس ولكني لازلت أخرج من البيت و بدون اي خوف ولكني إنطوائي

و تمر السنين و دخلت مرحلة الرياض و كان معفنة ... كانت بالبكاء ... و دخلت المدرسة كان بالهموم و كبت على القلب و الحمد الله

كل ما أدخل مدرسة بعام دراسي جديد تصير لي ها حالة .. كبت على قلب و أنتفاخ في لوزتين و الدموع في عينين .. الحمد الله

ياخوي ... إستمريت على هذا منوال في 6 سنوات .. و لأني مب من ها بلدة ... كان الطلاب يتمصخرون علي و على كلامي و كان شيء عادي

و كنت لا أفهم في مدرسة شيء ولا في البيت شيء ... ترا الأهل كا يدرسوني و لكن بالعصا و الضرب و السكاكين > خخخخ أمزح

و في السنة سابعة في دراسة بالمدرسة جات لي أول أعراض الرهاب الإجتماعي ...إلا وهي الإحمرار الوجه

و بعدين زادت علي صار قلبي يخفق خفق على أي مشاركة أقولها في الصف ... او إذا الأستاذ طلب مني المشاركة ..

أصاب بالرجفة و الإحمرار الوجه و خفقان القلب و أنقطاع النفس و يصير صوتي كأني أبكي و أنا ما أبكي

والله يا شباب ... أنا أعرف من نفسي ...إني كنت شجاع و جريء ... بس شو نسوي ..الأهل هداهم الله لأحسن الأفعال و الأقوال مخرب لي مستقبل

على كل ... بدأ الناس ينفر مني لانهم يفكروني خجول و أنا أصلا مب خجوووول .. بس أحمرار يخص بالقلب لانه يرفع الدم في الوجه و يحمر وجهي

لا ...هم يوقولون إني خجول ... على كل كان المرحلة الـ3 الأبتدائي الـ3 متوسطة والمرحلة الـ3 الثانوي من أخسئ أياااامي ...

وما أدري ليش كلهم بأعداد فردية ...

مرت بسنة المتوسطة الي هي الأعدادية .. بشكل سيء درجات زفتة على كل مادة
و دخلت الثانوية ... و كان حالة تزييييييييييييد

و الحمد الله في آخر سنة و الي هي أسوأ أيامي و حياتي و سنواتي طلعت من المتفوقين و أخذت شهادة مركز الأول على الصف للفصل الأول و الثاني قصدي الترم الأول و الثاني كله كنت أطلع في 90 درجة

و السبب كان فصلي الوحيد كلهم فشله ، فأخذت راحتي في مشاركات مع إحمرار الوجه و ضيق النفس و أنقطاع الصوت و غيره ... و تعرق ..

و تخرجت من الثانوية بالعااااااااااافية و سجدت سجدة شكر لرب العالمين من هذا البلاء " المدرسة " حيث أني كنت فقط في المسجد أو في الصف لع للساحة و أشم هوااا ...EMFWWWFE

و آظن ها الأسباب الي ذكرتها في الاول و الثاني و الثالث ..

والله أعلم

قديم 27-08-2012, 10:21 AM   #20
الفزعة
عضو فعال
صاحب القرار

الصورة الرمزية الفزعة
الفزعة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافينشي مشاهدة المشاركة
اخوي صل على النبي
عندنا وعندك خير صدقني
لكن تخيل معي
هل لديك ألم في الصدر؟
هل لديك ضيق في التنفس لدرجة شعورك بقرب أجلك من شدة الاختناق؟
كلامك صحيح ... نحنا عندنا مرض نفسي + عضوي = رهاب قوي 95% - 100%

النفسي : الإنطواء و الخجل و الإكتئاب و التوتر و القلق الخوف
العضوي : الإحمرار الوجه و الخفقان القلب و الرعشة في رجلين و اليدين و عادي يكون في الفم و عدم تركيز النسيان و ضيق في النفس
و إنقطاع النفس و جفاف الفم و التعرق و الشك و الوسواس ووو الخ وعادي يكون خفقان و دقات في راسك أحيانا ولكن بحسب الموقف .

لو تلاحظ أنا المرض الرهاب الأجتماعي العضوي أكثر من النفسي ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
فعلا النار ماتحرق الا واطيها اقولكم تدمرت حياتي تقولون اشياء بسيطه
نحنا معك يا خووي الطيب ... بس أحمد ربك و أسعد لحياتك

أنت ما أحد أهانك و ضربك صحيح ..طيب خلاص بالعلاج السلوكي راح عنك كله ها تفكير

اقتباس:
ابارك لكم شهر رمضان المبارك وعسا الله يسعدنا فيه ونستمتع بهالشهر الغالي علينا جميعا ياااااارب

حاب اسال اخواني ان شنهو السبب الي جعلك تصاب بالرهاب الاجتماعي والخوف

انا بنسبه لي انا الولد الوحيد لايوجد عندي اخوه لاحتك فيهم والعب وياهم واتهاوش وياهم يعني كنت وحيد

وكنت اذكر اني خجول من يومي صغير واانا صغير كنت اخجل من الجمعات والعزايم لاني اكون لحالي وهم يكونون مع اخوانهم وابوهم كنت اخجل

والسبب الوحيد بنسبه لي ان ماعندي اخوان وحيد وبعيش وحيد وبموت وحيد الشكوى لله هي السبب لاكتئابي ورهابي واذكر ان جاتني فتره انعزلت 8 سنوات عن الناس كل في البيت على النت والتلفزيون كان لما يجيني احد البيت اصرفه

ويوم حبيت ارجع للمجتمع انصدمت شفت كل شي تغير وجاتني حاله اكتئاب شديده والحمدلله على كل حال لاكن انا ابي اعيش مثلي مثل غيري حرام الواحد يعيش متعذب

وانا اخذ سيروكسات الحين وتوني بادي حبتيني ويالله انها تكون سبب في شفائي وتحسني

واتمنى اشوف مشاراكاتكم
اقتباس:
تخيل ياخي ان والدي متوفي وليس معي اخوان اعيش لوحدي اصارع هذي الحياه لوحدي اشعر بالوحده والالم لان ليس عندي اب واخوه يسندوني
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهابي كووول مشاهدة المشاركة
أعتقد الاهتمام الزائد عن حده من قبل الوالدين في الصغر والحرص المبالغ فيه جداً هو سبب ما أنا فيه بالإضافة إلى إني حساس بالمرة بشكل كبير
لكن اخالط الناس في مجال العمل ومرة اواجه صعوبة مرة لا ، المهم ان كيفت حياتي على الرهاب من زمان
تصدقون عمري 30 ماعندي اصدقاء بالمرة من يوم كنت في الابتدائية والآن متزوج ولدي طفلين ولكن لا أخالط الناس الا قليل جداً ويضيق صدري بعد
استمتع في البيت ولوحدي بالنت بالتلفزيون اطلع مقهى كوفي شوب ولي صديق رهابي تعرفت عليه هنا في الموقع
ودايم نتواصل ع الماسنجر احيان اقول يازين الرهاب لا ناس ولا وجع راس لان الناس ماوراهم الا مشاكل وهموم الخ...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله ربي مشاهدة المشاركة
انا أحمد الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى - ورهابي بسبب عجوز حطت لي سحر مشروب وانا طفل صغير وملازم لي هذا السحر - حسبي الله ونعم الوكيل -
العجوز ماتت - الله يجعلها في الدرك الأسفل من النار أبد الآبدين
الرهاب الأجتماعي ...له عدة أسباب منها

التربوي الديني و الأجتماعي أو السحر و الحسد ...الخ

و الله أنه أعقد أنواع الأمراض بعد الأيدز ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريوما مشاهدة المشاركة
سبحان الله أنا عكسك عشان ماشاء الله عندي اخوات ماتركولي فرصه للكلام مع الناس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وانا بطبيعتي حساسه وما احب امسك طرف الحديث بالقووه
ومع الوقت لقيت نفسي مقدر امسكه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
احيانا" اذكر نفسي زمان احزن عليها اشوفها كأنها شخص ثاني,,
أيواا ..أنا نفس حالتكِ ..

يعني أخوين على الباطل و على الضرب و الأستهزءا و المصصخرةة ... كله هذا و بعد ما خلونا نتكلم و إذا تكلمنا قموا أستهبوا علينا ..

أقول يحمد ربه أخونا أنه ماعند أخوة ...بس من ناحية الوفاة الأب هي قوية لانه الأب إذا كان طيب و حنون و متعاطف معك ...اووف بتعيش أحسن حياة
أما عكس ... فتتمنى له الموت .. الله يطول بأعمار والدينا على طالعتك و حسن أخلاق و ترك منكرات ... الله لا يبتلينا

قديم 29-08-2012, 10:03 AM   #21
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

مشكور الفزعه والاخوان الياقين على مشاركاتكم اثرتو الموضوع