المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 10-10-2012, 11:10 AM   #16
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف
هلع عنيف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
اخوتي واخواتي احببت ان اشارككم انا اسر فعلا واتفاءل عندما اسمع ان احد الاعضاء تشافى من الهلع بدون دواء ماشاء الله تبارك الله واحسده لانه اعتمد على نفسه وهذا ما أتمنى فعله فانا منذ اصابتي باول نوبة انقلبت حياتي رأسا على عقب ولم اكن اعي ماهي نوبة الهلع وطنشت 3 أشهر وزادت ووقتها لم يكن امامي سوى الدواء وبعد فترة تركته وحصلت انتكاسة الله لا يوريكوا اياها شفت فيها العجائب وزادت الوساوس والمخاوف فاضطررت للرجوع للدواء وقاربت على السنة في اخذه وطلبت من الطبيب قطعه فقال ان ادرجه لمدة 3 أشهر وانا اخذه وغير مقتنعة به واتمنى ياتي اليوم الذي لا اشرب فيه الدواء فهل يا أخوتي سانتكس واعود له ام اعتمد على نفسي وأتحمل الاعراض؟
وتعليقا على الهلع دلع الجميع يقولون لي انتي دلوعة زيادة عن اللزوم وحساسة جدا وليس بك شئ ولا يدركون النار المشتعلة داخلي والحرب التي اوضها ويعتقدونه تمثيل او دلع واثارة انتباه ياليته يكون ذلك,الله المستعان

هلابك أختي ..

الهلع دائمآ يصيب الشخص الطيب الحنون مرهف الأحساس الشخص اللي يشيل هم من أصغر شي الخ ..

بخصوص الدلع هم يرون أنكي طيبه مافيكي الى العافيه ولا يعلمون مابداخل الشخص المصاب بنوبات الهلع ..

وهم معذورون لقلت وعيهم ..

على العموم أختي والله ثم والله ثم والله إن نوبات الهلع ( خزعبلات ) اذا عرفتيها على حقيقتها نحن من سلم انفسنا للنوبات وأستسلمنا على طول

انا قبل أكتشافي أن نوبات الهلع عامل نفسي .. اقولك تركت عملي وتخلصت من تجارتي وأصبحت لا أغادر الفراش وذقني لا أحلقه ..

وعلى فكره انا لازلت الى الأن .. اذا زعلت بقوه او طفشت او كدرني أي خبر ترجعلي نوبات الهلع بــس بنسبه بسيطه جدا يعني 3%

لابد أن نأخذ بالحسبان العوامل المساعده للقضاء على نوبات الهلع من صلاه وذكر وعمل رياضه وأكل صحي الخ ..

عندي لك نصيحه انا جربتها لمده 4 أشهر وللاسف توقفت عنها لأسباب عمل بس بأذن الله بعد العيد راح أكمل البرنامج من الى ,

اول شي تخلصي من الأدويه بشكل تدريجي
بعد تخلصك من الأدويه . إذهبي الى أخصائيه تغذيه وخليها تعملك تحاليل كامله
وماذا يحتاج جسمك من أغذيه الخ ..
بعدين سوي لك جدول رياضي سواء أشتركي بصاله رياضيه وهذا الافضل لتغيير الجو ومن ناحيه أخرى يكون عندكم ساونا وجاكوزي ومساج الخ ..
او بالبيت أحصلي على جدول عن طريق الأنترنت وأهم شي الألتزام بالتماريين الصباحيه
واذا أنتي راعيه نوم للضهر او العصر هذه بحد ذاتها بيئه خصبه للاكتئاب والنوبات الأمراض الاخرى المشابهه
حاولي يكون برنامجك الأستيقاض الصباح وتماريين رياضيه وبعدين شوفي عملك اذا أنتي ربه منزل أكمليه على اكمل وجه واذا انتي موضه روحي للدوام بنفسيه رائعه
اما اذا انتي عاطله عن العمل أنصحك بترتيب ( دوره ) عن طريق الانترنت سواء لغه أنجليزيه او حاسب او اي شي

وبعد ثلاث شهور أشوفك هنا بالموضوع .. اذا ماجلستي تضحكين علينا وعلى حالنا لك اللي تبيين

وبالتوفيق

`111`1`

قديم 10-10-2012, 11:23 AM   #17
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف

نصيحه اليـــوم :

أكــــــل صحي ,,

تماريــن رياضيه ,,

حمام شمــــس ,,

مســـــــــــــــاج ,, هذا لحاله يكفي

ww0dwd

قديم 10-10-2012, 02:24 PM   #18
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اخي هلع عنيف جزاك الله ألف خير على نصائحك وطمئنتك لي، ولكن أخي الكريم أنا أكثر مايخيفني الانتكاسة بعد الدواء بعد تجربتي وتجارب الاخرين يا الله كم انا قلقة منها وبنفس الوقت خائفة من استمراري على الدواء مدى الحياة وخاصة ان هناك من الاعضاء من نصحوني بالاستمرار عليه وعدم المجازفة فانا بين نارين،وفعلا اخي نصائحك الذهبية ان شاء الله التزم بها فهي ممتعة ورائعة،وفعلا انا نظام حياتي كله تلخبط بعد المرض فاصبح ليلي نهار ونهاري ليل وقليلة الخروج من المنزل،كذلك أخي أنا اعاني من الوحدة فانا متزوجة منذ سنين وليس عندي اطفال وفكرت بالاحتضان فما رأيك هل اقدم على هذه الخطوة وهل استطيع بحالتي هذه ان أرعى طفلا؟شكرا لك

قديم 10-10-2012, 07:01 PM   #19
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف

اقتباس:
السلام عليكم اخي هلع عنيف جزاك الله ألف خير على نصائحك وطمئنتك لي، ولكن أخي الكريم أنا أكثر مايخيفني الانتكاسة بعد الدواء بعد تجربتي وتجارب الاخرين يا الله كم انا قلقة منها وبنفس الوقت خائفة من استمراري على الدواء مدى الحياة وخاصة ان هناك من الاعضاء من نصحوني بالاستمرار عليه وعدم المجازفة فانا بين نارين،وفعلا اخي نصائحك الذهبية ان شاء الله التزم بها فهي ممتعة ورائعة،وفعلا انا نظام حياتي كله تلخبط بعد المرض فاصبح ليلي نهار ونهاري ليل وقليلة الخروج من المنزل،كذلك أخي أنا اعاني من الوحدة فانا متزوجة منذ سنين وليس عندي اطفال وفكرت بالاحتضان فما رأيك هل اقدم على هذه الخطوة وهل استطيع بحالتي هذه ان أرعى طفلا؟شكرا لك
هلابك أختي ..

كل كلامك ( انا خائفه - انا قلقه ) هذه بحد ذاتها مرض

انا اتوقع لو افكر بنوبات الهلع أتوقع ( أنتكس ) بعنف .. أختي هداكي الله إنسي شي أسمه نوبات هلع وانتكاسه

الدواء لم أجربه .. ولاكن لكل دواء اعراض انسحابيه ولابد تتركي الدواء بأنتظام .. أختي العزيزه لي صديق أبوه يستخدم علاج من 20 سنه وأكثر

والعلاج عباره عن ( نشاء ) يعني زي حلاو الأطفال معروف عند الاطباء للي فيه وسوسه .. وتصدقين اذا إنتهى الدواء يصبح أسير الفراش هههههههههههه .. والله حرام عليكي أنتي قويه بلاش ( دلع )

وبخصوص الأطفال الرازق الله وإن شاء الله ترزقي توم حلوين .. وتسمينهم ( هلع ) و ( هلوعه ) ويتربو بعزك ..

اما التبني ترى فيها ( أجــــــــــر ) عظيم .. والله إني اعرف شخص يحكي لي قصه عن صديقه يقول أسباب تجارته الناجحه وسعادته بالحياه لسبب أنه تبنى ( طفله ) وأصبح يأخذها كل اجازه اسبوعيه

للملاهي ويمشيها للبحر الخ .. يحسسها بالأبوه .. وهذا شي راجعلك .. وعلى فكره الوحده بيئه خصبه لمقدثل هذه الامراض .. والحمد لله إن فيه أنترنت .. ولا كان يامكان أتكلم عن نفسي

الخلاصه ..

1- أبتعدي عن الأدويــــــه بالتدريج .

2- ممارسه الرياضه بأنتظام .

3- الذهاب لأخصائيه تغذيه وعمل تحاليل وأمشي على الجدول بانتظام .

4- جلسات الأسترخاء ومنها ( المساج ) .

5- كسر الروتين بين كل فتره وفتره .

يعني مره تصفحي الأنترنت بالصاله - والاسبوع اللي بعده بغرفه أخرى - والي بعده بغرفه النوم الخ .. اهم شي تغيير الجو العام . وحتى باللبس او صفه الشعر ..

وإن شاء الله تخبرينا باشياء حلوه قادم الأيام .. ولاكني والله محتاج دعاكم لي ولوالديي

l,uiture67

قديم 10-10-2012, 08:01 PM   #20
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،بارك الله فيك اخي الطيب العزيز ادامك الله وحفظك لاهلك وحفظهم لك اللهم آمين،ماشاء الله تبارك الله عليك وعلى أسلوبك والله أفهم وأعقل من مائة طبيب اراحك الله وحفظك وعافاك،سأتوكل على الله وآخذ بنصائحك المشرقة الرائعة وافعل ماقلت لي بالضبط ،هههههههه أحلى شي هلع وهلوعة ،اخي فعلا انا يمكن خوافة زيادة عن اللزوم ولكن باذن الله أستطيع أن أتغلب على ذلك وبمساندتكم أخوتي في الله،الله يحفظ والديك وكل أحباءك وبارك الله لك فيهم وبارك لهم فيك ويدوموا على رأسك يارب العالمين،حازاك الله ألف خير.

قديم 10-10-2012, 08:06 PM   #21
أقوى من الهلع
عضو جديد

الصورة الرمزية أقوى من الهلع
أقوى من الهلع غير متواجد حالياً

اخي هلع عنيف كلامك جميل والله يتابعلك. بالشفاء وينسيك الهلع

انا الحمدلله ليا اسبوع ما جاتني ولو جات اهلا وسهلا

الي متعبني الوسواس بس مو مره متعبني

اكتر شي متعبني الاكتئااااااااااااب سجلت في نادي كل يوم ارجع من العمل واروح اتمرن واسبح من العصر للعشا وارجع. ويجيني ارق ما اقدر انام الا الساعه 2 واصحى 7 للدوام

انا رافض استخدام اي ادوية

على فكره سبب نوبة الهلع كنت ساكن مع واحد وشفته في يوم ملموس وانا اخاف من صغري من هدي الامور وبعدها بشهر بدأت معايه النوبات حليا ليا تقريبا 8 شهور ومن الوسوسه كم مره اروح لشيوخ قريو عليا وقالو مافي شي واعطوني مويه مقريه بس ما اتحسنت والحمدلله
اكتر شي النوبة تجيني لمن يكون معايه احد في السياره اما لحالي اموري مره تمام وما سرت اقدر اروح المسجد فهل هذا طبيعي ؟؟

قديم 11-10-2012, 08:30 AM   #22
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،بارك الله فيك اخي الطيب العزيز ادامك الله وحفظك لاهلك وحفظهم لك اللهم آمين،ماشاء الله تبارك الله عليك وعلى أسلوبك والله أفهم وأعقل من مائة طبيب اراحك الله وحفظك وعافاك،سأتوكل على الله وآخذ بنصائحك المشرقة الرائعة وافعل ماقلت لي بالضبط ،هههههههه أحلى شي هلع وهلوعة ،اخي فعلا انا يمكن خوافة زيادة عن اللزوم ولكن باذن الله أستطيع أن أتغلب على ذلك وبمساندتكم أخوتي في الله،الله يحفظ والديك وكل أحباءك وبارك الله لك فيهم وبارك لهم فيك ويدوموا على رأسك يارب العالمين،حازاك الله ألف خير.
أهلآ وسهلأ ..

اللي أتضحلي أنك قويه ماشاء الله عليك ..

أختلف معك بأني أفهم من مئه طبيب . ولاكن .. أتفق معك في اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

وعلى فكره الطبيب الضعيف هو من يبدأ بصرف الأدويه .. ولاتنسي أن المرض النفسي وانا لاأحب ان اقول انه مرض ولاكن عارض صحي مؤقت ومحدود جدآ .

نسبه الشفاء من هذا العارض تعتمد على الله ثم المريض نفسه بنسبه 99.99 يعني لاتسلمون انفسكم للأدويــه ..

ولاتنسي اللي نصحتك فيه فوائده لاتعد ولاتحصى سواء من الصحه النفسيه او البدنيه .. والخيار لكم

وعندي أحساس قوي جدآ جدآ جدآ جدآ بعد كم يوم بتقولي لي فعلآ نوبات ( الهلع ) خرابيط ..

وإنتبهي تربطين بين الأعراض الانسحابيه وبين تفكيرك بالنوبات .. يعني الحياه حلووووووه ..

اللهم أغفر لأبي وأمي وارحمهما وأوسع لهما في قبرهما يارب العالميــن ,,

`111`1`

قديم 11-10-2012, 08:50 AM   #23
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أقوى من الهلع مشاهدة المشاركة
اخي هلع عنيف كلامك جميل والله يتابعلك. بالشفاء وينسيك الهلع

انا الحمدلله ليا اسبوع ما جاتني ولو جات اهلا وسهلا

الي متعبني الوسواس بس مو مره متعبني

اكتر شي متعبني الاكتئااااااااااااب سجلت في نادي كل يوم ارجع من العمل واروح اتمرن واسبح من العصر للعشا وارجع. ويجيني ارق ما اقدر انام الا الساعه 2 واصحى 7 للدوام

انا رافض استخدام اي ادوية

على فكره سبب نوبة الهلع كنت ساكن مع واحد وشفته في يوم ملموس وانا اخاف من صغري من هدي الامور وبعدها بشهر بدأت معايه النوبات حليا ليا تقريبا 8 شهور ومن الوسوسه كم مره اروح لشيوخ قريو عليا وقالو مافي شي واعطوني مويه مقريه بس ما اتحسنت والحمدلله
اكتر شي النوبة تجيني لمن يكون معايه احد في السياره اما لحالي اموري مره تمام وما سرت اقدر اروح المسجد فهل هذا طبيعي ؟؟

يامرحبآ .. أخي العزيز

الحمد لله أنت أمورك بسيطه جدآ وابشرك أنت في ( النهائي ) راح تقابل الهلع وتهزمه 5 - 0

يكفيني إن النك نيم حقك ( أقوى من الهلع ) وهذه حقيقه انت كذلك ..

يارجل قم خذلك ركعتين واحمد ربك .. انت تقول لك أسبوع ماجتك واذا جتك تقول ياهلا وسهلا .. خلاص أبشرك انت تشافيت تمامآ حتى لو رجعتلك

خلاص انت صرت اقوى من الهلع ..

ولاتنسى النصائح ترى فيها خير والله من ناحيه البدن والصحه النفسيه .. لاتنساااهااااا الأكل الصحي والتمارين وبين كل فتره وفتره عمليات أسترخاء

سواء على شاطي هادي او بنادي صحي من مساح وساونا الخ ..

اما بخصوص الاكتئاب .. الكل عنده أكتئاب يارجل تخيل تطلع بتروح لمشوار وتجلس بزحمه الشارع ساعتيين والأشارات وبواري السيارات والأزعاج

كلها عوامل مساعده على الأكتئاب وفيه دراسات كثيره عن حياه ( الريف ) وحياه ( المدن )

ولاتنسى .. التفكيـــر السلبي يؤدي للتهلكه .. والحمدلله نحن مسلمون ولاعندنا فراغ ديني والأسلام اعطانا احلى روتيين يومي

اليوم مقسم لخمس اوقات يعني قبل وبعد الخ ..

يارجل والله ثم الله لن ولن تصل للمرحله اللي وصلتها أنــــــــا من نوبات الهلع .. وصلت للسقوط على الأرض مغمى علي من قوه النوبه ..

والحمد لله تشافيت من الله ثم أكتشاف الهلع أنه فعلآ ليس جلطات او ذبحات صدريه الخ .. وخرابيــــــــــــــــــــــــط

على العموم أتمنى لك حيــاه سعيـــده ,,

l,uiture67

قديم 11-10-2012, 09:51 AM   #24
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جهينة السلفية
جهينة السلفية غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي الكريم والله انا كيفك لما احس باي وجع حتى لو كان بسيط اقول اني راح اموت الحين وتجيني وابل من الافكار الوسواسية واحاول اني اطنش لاني اصبحت اعرف انها من الشيطان وانه يفرح عندما يرى العبد حزززززززززززززززين وقلق وباذن الللللللللللللللللللللللللللللللللللللله كلنا ماراح نخليه يضحك علينا مرررررررررررررررررررررررررررررررررررررة

قديم 11-10-2012, 10:09 AM   #25
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهينة السلفية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي الكريم والله انا كيفك لما احس باي وجع حتى لو كان بسيط اقول اني راح اموت الحين وتجيني وابل من الافكار الوسواسية واحاول اني اطنش لاني اصبحت اعرف انها من الشيطان وانه يفرح عندما يرى العبد حزززززززززززززززين وقلق وباذن الللللللللللللللللللللللللللللللللللللله كلنا ماراح نخليه يضحك علينا مرررررررررررررررررررررررررررررررررررررة

أحسنتي ..

الله لايعيدهها من أيــام كنت أرى ملك الموت كل ساعه ..

بس الحمد لله الأن أعلم أن ملك الموت لن ولن يأتي إلى .. بأمر الله ولامنجي من أمر الله أحد لا أدويه نفسيه ولا خرابيط ..

كم أنت ضعيـــف ياأبن آدم ..

أفرحتيني كثيرآ والله ...

ewrdwpjfc

قديم 11-10-2012, 10:12 AM   #26
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف

نصيحه اليــــــوم ..

صلــــة الرحـــــــم ,,

21l;wqa'

قديم 11-10-2012, 12:26 PM   #27
فــــداء
عضو

الصورة الرمزية فــــداء
فــــداء غير متواجد حالياً

ان اظن ان المرض يمكن ان يقل مع العلاج السلوكي وانك تطنش العوارض لكن لا يمكن ان تقضى عليه تماما لان في خلل في الدماغ حيث انه يبعث هرمون الي يسبب الخوف بطرق عشوائية وهذا لازمو ادوية ولكن في نفس الوقت الادوية لها تاثير جانبي ويمكن لما تبطلها تعاود الانتكاسة
اذاااااااااا مالحل انا تعبت

قديم 11-10-2012, 01:10 PM   #28
هلع عنيف
عضو

الصورة الرمزية هلع عنيف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــــداء مشاهدة المشاركة
ان اظن ان المرض يمكن ان يقل مع العلاج السلوكي وانك تطنش العوارض لكن لا يمكن ان تقضى عليه تماما لان في خلل في الدماغ حيث انه يبعث هرمون الي يسبب الخوف بطرق عشوائية وهذا لازمو ادوية ولكن في نفس الوقت الادوية لها تاثير جانبي ويمكن لما تبطلها تعاود الانتكاسة
اذاااااااااا مالحل انا تعبت

بلا هرمون بلا خرابيـــط بلا أدويــه .. من الأخـــر

الأدويـــــــه .. لمن وصل مرحله اليأس

والوصول لمرحله اليأس فقط أن تسلم نفسك لمثل هذه الخزعبلات ..

يوم من الأيام لعله قريب .. سوف تكتبين هنا بالموضوع .. ( ماهذه الخرابيط ) وتقصدين بها نوبات الهلع ..

والله على ما أقول شهيـد

فتحت هذا الموضوع لأني شعرت بتأنيب الضمير بعد أكتشافي لهذه الخرابيط ( نوبات الهلع ) أن اترككم على هذا الحال

على العموم انا لن أستمر بالكتابه الايام القادمه وهي لأنشغالي ..

ياناس أستحلفكم بالله أن تفكرو مليــــآ ..

l,uiture67

قديم 12-10-2012, 05:11 PM   #29
أقوى من الهلع
عضو جديد

الصورة الرمزية أقوى من الهلع
أقوى من الهلع غير متواجد حالياً

يا رجال انت اكتر واحد رفعت معنوياتنا

لو ان كل واحد مننا معاه احد زيك طول الوقت كان الاغلبية اتعالجو

مشكلتنا مجتمعنا غير واعي ولا يفهم

انا جاتني نفسية بسبب اني انفجعت من واحد شفته ملموس قدامي

يعني بمجرد ما اسمع عن المس والعين تجيني نوبة هلع وانا عارف انه كلام فاضي لكن اتخيل تحكي واحد ويقولك فيك مس ولا عين

والله حقدت على ناس كتير هههههههه عالم جاهله

ولمن قريت في النت عرفت انها نوبة هلع المشكله انا دائما اوصل اهلي بس ما سرت اقدر اخدهم ولا مشوار كل ما يركبو السياره معايه اتضايق مع اني لمن اكون لحالي اكون تمام وهدا اكتر شي يخليني اوسوس اني ما اقدر اركب في السيلره الا لحالي
طمنوني في احد زي حالتي ؟؟

قديم 12-10-2012, 07:04 PM   #30
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جهينة السلفية
جهينة السلفية غير متواجد حالياً

للتخلص من نوبة الهلعولو بنسبة قليلة عليك بملئ وقت الفراغ باشياء مفيدة مثلا تتعلمين حرف يدوية او خياطة او حلاقة وما تتركين مكان للافكار السلبية انها تسيطر عليك