المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 19-09-2018, 04:55 PM   #16
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الحوسني
بنت الحوسني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشامهشام مشاهدة المشاركة
الوسواس يشتد على الانسان مع المرض او الدوخة او الالام معينة ..وكلنا نعاني من هذا لست وحدك .
انا شخصيا مرضت من سهرين واصبت بوسواس وخوف رهيبين وقلق وتوتر ورجفة في الجسم وعدم القدرة على البقاء في مكان واحد ولو ل 5 دقائق .
عانيت كثيرا جدا خلال اخر شهرين لكن بدأت الاعراض تتلاشى ومن يومين جائتني دوخة فرجع الوسواس ثم خف اليوم وللعلم تم تشخيصي رهاب اجتماعي مع قلق وتوتر ولم ابدأ في تناول الدواء واحاول التغلب على المرض بالارادة لكن انتكس .
لهذا نصيحتي لك ان تطنشي الامر عند الوسوسة والخوف وحاولي تشغلي نفسك مثلا تعلم عمل حلويات جديدة او مشاهدة دروس على يوتيب او الخروج انت والزوج للقيام بجولة وايضا عند الشعور بالخوف ابدأي في قراءة القرآن وان شاء الله ستشعرين بتحسن
مشكور اخوي على وضع وصف حالتك لان فعلا وضعك مشابه لوضعي كل مره امرض اتعب من الوسواس و هالمره بزياده اتصير فيني طاقه سلبيه فظيعه

اتمنى اتمنى اقدر اطلع من البيت ماحب انا حتى صديقاتي ابتعدت عنهم لاني ماريد اطلع ولا اكلم حد ماحب اطلع من البيت و اتوقع انه اللي فيني رهاب اجتماعي صرت ماحب اروح مكان ولا اغير جو دايما على خوف و قلق و المطبخ بعد ماكنت احب تطبخ صرت ما اريد اطبخ شي دوم ايني وسواس اذا قررت اطبخ ليش قررتي تطبخين اكيد بيصير شي نفس الحين قررت اطلع امشي شوي بالحديقه قلت احرك دمي و عشان ابعد الامواض عن جسمي و امشي شوي و اتجنب حد يشوفني من البيت اقول في خاطري اخاف يشوفوني ويقولونلي ليش تمشين غريبه الله يشفينا جميع يا رب

انا وفس الشي احاول بالاراده بدون ادويه و الله يفرجها علينا يا رب

قديم 19-09-2018, 05:35 PM   #17
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام
هشامهشام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي على وضع وصف حالتك لان فعلا وضعك مشابه لوضعي كل مره امرض اتعب من الوسواس و هالمره بزياده اتصير فيني طاقه سلبيه فظيعه

اتمنى اتمنى اقدر اطلع من البيت ماحب انا حتى صديقاتي ابتعدت عنهم لاني ماريد اطلع ولا اكلم حد ماحب اطلع من البيت و اتوقع انه اللي فيني رهاب اجتماعي صرت ماحب اروح مكان ولا اغير جو دايما على خوف و قلق و المطبخ بعد ماكنت احب تطبخ صرت ما اريد اطبخ شي دوم ايني وسواس اذا قررت اطبخ ليش قررتي تطبخين اكيد بيصير شي نفس الحين قررت اطلع امشي شوي بالحديقه قلت احرك دمي و عشان ابعد الامواض عن جسمي و امشي شوي و اتجنب حد يشوفني من البيت اقول في خاطري اخاف يشوفوني ويقولونلي ليش تمشين غريبه الله يشفينا جميع يا رب

انا وفس الشي احاول بالاراده بدون ادويه و الله يفرجها علينا يا رب
يبدو ان لديك رهاب اجتماعي ولديك مخاوف وقلق وتوتر .
لدي استفسار :
1. هل تشعرين برعشة ورجفة في الجسم تأتي وتزول ؟
2. هل تفكرين كثيرا افكار مشتتة ومختلفة مثل : سأسقط في اي لحظة ، سأموت في أي لحظة ، تبكين في بعض المرات ، احساس بعدم القدرة على اداء مهامك في المنزل ، عند الجلوس على طاولة الطعام هل تتوترين وتخافين بدون سبب ، عند النوم هل تحسين بخوف غير مبرر ، سأدوخ وأقع ...الخ ؟
3. بالنسبة للخروج من المنزل مثلا المراكز التجارية هل تخافين وترتجفين ؟

والله انا شفيت من الرهاب بالمواجهة سابقا ثم بعد انتكاسة ومشاكل عاد لي ووصفلي الطبيب الدواء ومتردد فيه كثيرا لكن اعتقد سأبدأ فيه لكي يساعدني على المضي قدما ونسيان كثرة التفكير .

قديم 19-09-2018, 05:59 PM   #18
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
يبدو ان لديك رهاب اجتماعي ولديك مخاوف وقلق وتوتر .
لدي استفسار :
1. هل تشعرين برعشة ورجفة في الجسم تأتي وتزول ؟
2. هل تفكرين كثيرا افكار مشتتة ومختلفة مثل : سأسقط في اي لحظة ، سأموت في أي لحظة ، تبكين في بعض المرات ، احساس بعدم القدرة على اداء مهامك في المنزل ، عند الجلوس على طاولة الطعام هل تتوترين وتخافين بدون سبب ، عند النوم هل تحسين بخوف غير مبرر ، سأدوخ وأقع ...الخ ؟

والله انا شفيت من الرهاب بالمواجهة سابقا ثم بعد انتكاسة ومشاكل عاد لي ووصفلي الطبيب الدواء ومتردد فيه كثيرا لكن اعتقد سأبدأ فيه لكي يساعدني على المضي قدما ونسيان كثرة التفكير .
1. هل تشعرين برعشة ورجفة في الجسم تأتي وتزول ؟ احس بالرجفه بس وقت الخوف يعني اذا كان الوسواس شغال من الصبح براسي ارجع من الدوام ممكن احس بالرجفه من الخوف يعني من كثر التفكير بمرض مثلا او شي

2. هل تفكرين كثيرا افكار مشتتة ومختلفة مثل : سأسقط في اي لحظة ، سأموت في أي لحظة ، تبكين في بعض المرات ، احساس بعدم القدرة على اداء مهامك في المنزل ، عند الجلوس على طاولة الطعام هل تتوترين وتخافين بدون سبب ، عند النوم هل تحسين بخوف غير مبرر ، سأدوخ وأقع ...الخ ؟ هيه احس بهالشعور وايد خصوصا اذا فالدوام و كان في اجتماع يتم بالي مشغول ممكن يغمى علي باي لحظه ممكن اططيح و ممكن و ممكن وايد تتكرر علي الافكار هاذي

اخاف و يوم اروح المولات اتم على اعصابي و مرات احس بدوخه الرجفه نادر ماحس فيها اذا كنت شغاله وسواس يوم كامل ممكن

قديم 19-09-2018, 06:00 PM   #19
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

انا مب حابه ابدا بالادويه بصراحه لاني ماحب الحبوب انا حتى بندول اخف مرات اخذ

قديم 19-09-2018, 06:39 PM   #20
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام
هشامهشام غير متواجد حالياً

هذه اعراض رهاب وبالنسبة للوساوس فأحسن شيء لها هو شغل بالك عنها والتطنيش .
اذا سألت انت منذ تم توسوسين فستقولين لي منذ مدة طويلة .
سأسألك كل هذه المدة الطويلة هل تحققت وساوسك في الحقيقة فستقولين لا لم يحدث شيء .
سأقول لك عندها أرأيت لم يحدث لك شيء وأضعتي وقت طويل في التفكير والوسواس بدون اي فائدة .
انصحك بالمواظبة على البقرة والقرأن كله شفاء وان شاء الله تتحسنين .
بالنسبة للعلاج الدوائي يمكنك زيارة الطبيب النفسي لتري وجهة نظره وتشخيصه ويمكنك حينها صلاة الاستخارة فيمكن الدواء سيفيدك .
والله حتى انا اشتريت الدواء من شهر ولم اتناوله لحد الساعة وانا محتار لانها اول مرة لي مع الادوية

قديم 20-09-2018, 06:26 AM   #21
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
هذه اعراض رهاب وبالنسبة للوساوس فأحسن شيء لها هو شغل بالك عنها والتطنيش .
اذا سألت انت منذ تم توسوسين فستقولين لي منذ مدة طويلة .
سأسألك كل هذه المدة الطويلة هل تحققت وساوسك في الحقيقة فستقولين لا لم يحدث شيء .
سأقول لك عندها أرأيت لم يحدث لك شيء وأضعتي وقت طويل في التفكير والوسواس بدون اي فائدة .
انصحك بالمواظبة على البقرة والقرأن كله شفاء وان شاء الله تتحسنين .
بالنسبة للعلاج الدوائي يمكنك زيارة الطبيب النفسي لتري وجهة نظره وتشخيصه ويمكنك حينها صلاة الاستخارة فيمكن الدواء سيفيدك .
والله حتى انا اشتريت الدواء من شهر ولم اتناوله لحد الساعة وانا محتار لانها اول مرة لي مع الادوية
احاول اطنش وًاعاند الافكار كثر ما اقدر يعني اذا حست بخوف من الطلعه اجبر نفسي و اطلع بس مرات الوسواس يسيطر علي نهائيا يعني اخر فتره خفيت بس من مرضت انتكست من اول ويديد الله يشفي الجميع يا رب

و تن زيارة الطبيب مره وحده من فتره زرت الطبيب قالي ماتحتاجين دوا سيطري عليه من نفسج عطني نفسج فرصه تحاولين

قديم 20-09-2018, 12:15 PM   #22
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الصورة الرمزية * لـولـيـتـا *
* لـولـيـتـا * غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

بنت الحوسني خليك قويه واي شي يقوله لك او يحسسك فيه
طنشيه وعانديه يعني لو قال لك لاتطالعين انتي مالك نفس
قولي لا راح اطلع انا مافيني شي واذا طلعت بتنفتح نفسي
واذا قال ليش تطبخين قولي له جيعانه يعني مااكل وهكذا سوي عكس اللي يقوله عاندي لاتتبعي شعورك واحساسك لانه بيتحكم بحياتك وياسرها ويقلبها جحيم
انا قاعد يقول لي ليش نفسك مسدوده عن الاكل لاتاكلين رغم هذا قاعده واغصب نفسي مع اني احس اللقمه غصه بحلقي ماتنزل ويقول لي لاتشتغلي ماتقدرين وانتي بهالحاله ماراح تنجحين انتي مو مركزه وانا قلت لا راح اقدر وانا قويه ماراح احبط واضعف
الله يشفيك وينصرنا لازم نجاهده وربي معانا بيساعدنا ماراح يخلينا

التعديل الأخير تم بواسطة * لـولـيـتـا * ; 20-09-2018 الساعة 12:17 PM

قديم 20-09-2018, 12:55 PM   #23
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * لـولـيـتـا * مشاهدة المشاركة
بنت الحوسني خليك قويه واي شي يقوله لك او يحسسك فيه
طنشيه وعانديه يعني لو قال لك لاتطالعين انتي مالك نفس
قولي لا راح اطلع انا مافيني شي واذا طلعت بتنفتح نفسي
واذا قال ليش تطبخين قولي له جيعانه يعني مااكل وهكذا سوي عكس اللي يقوله عاندي لاتتبعي شعورك واحساسك لانه بيتحكم بحياتك وياسرها ويقلبها جحيم
انا قاعد يقول لي ليش نفسك مسدوده عن الاكل لاتاكلين رغم هذا قاعده واغصب نفسي مع اني احس اللقمه غصه بحلقي ماتنزل ويقول لي لاتشتغلي ماتقدرين وانتي بهالحاله ماراح تنجحين انتي مو مركزه وانا قلت لا راح اقدر وانا قويه ماراح احبط واضعف
الله يشفيك وينصرنا لازم نجاهده وربي معانا بيساعدنا ماراح يخلينا
ماشاءالله كلامج دافع ايجابي والله الله يسهلنا و اكيد ربنا معانا ما بينسانا ان شاءالله راااح اكون قويه كثر ما اقدر و لازم لازم اعاند و اضغط اكثر عليه

قديم 20-09-2018, 11:59 PM   #24
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الصورة الرمزية * لـولـيـتـا *
* لـولـيـتـا * غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انا قويه..انا قادره
على ازاله اي شعور اشعر به