المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 19-12-2010, 06:18 PM   #16
دلع توت
عضو فعال

الصورة الرمزية دلع توت
دلع توت غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هلع مشاهدة المشاركة
الحمدلله هذا شي يطمن المهم حياتك ما تعطلت وهذا اهم شي بالنسبة الخوف من المستقبل او الخوف من الموت
انتي مشكلتك بس تتوكلين على الله ولا تحاولين تفكرين بالضغوط الي تمرين فيها حاولي اطنشين وعادي مايحتاج تتعالجين على ادويه نفسيه ممكن تتغلبين على مشكلتك بدون ادويه لاني اعتقد مشكلتك مشكله بسيطه لاكن حلها ان شاء الله ابسط

مشكووووور وجزاك الله خير

قديم 19-12-2010, 06:21 PM   #17
دلع توت
عضو فعال

الصورة الرمزية دلع توت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الحياء مشاهدة المشاركة
لاتخافيييييين اختي لانو اعراضك متل اعراضي ولله الحمد لكن لااستعمل اية علاجات الا قرااة القران الدعاء مخالطة الجلساء الصالحين قيام الليل المحافضة على الادكار و انا الحمد لله احس بتحسن لكن في بعض الحالات بتعب لاسباب منها العصبية النرفزة التفكير في هده الوساوس
اختي لاتخافين و داومي على ققراءة القران و الادكار و راح تشوفيين التغير
عافانا الله و اياكي

صحيح كلامك انا عصبيه بس مو مررررره واتنرفز والحمد لله مداومه على قراءه االقران والاذكار وارقيه

جزاك الله خير

قديم 19-12-2010, 06:38 PM   #18
دلع توت
عضو فعال

الصورة الرمزية دلع توت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة
حبيبتي دلع ابشري كل هالاعراض واردة و المهم تعرفي سببها
بالنسبة لقضية وسواس الموت ابغا اسالك هل لكي سابقة او موقف تعرضتي له من قبل ؟
كفقد او موت شخص او حيوان تحبينه ؟
انا رح حاول اعطيكي نبذة او لمحة على معرفتي و ما معلوماتي من الدكتور النفسية و القراءات
يا غالية اذا كنتي تعرضتي لموقف سابقا بيجوز ما اثر عليكي في تلك اللحظة و لكن عقلك الباطني خزن هذا الموقف و مع مرور الوقت و لربما للضغط النفسي و القلق و التوتر و خاصة الكبت
جعل ذلك الموقف يعود لكي بشكل وسواس و مخاوف و هواجس
تترجم لكي في الصورة التي تراودكي بها
هذا حسب علمي و لربما ايضا هذا الوسواس كان سببا في الاعراض التي تعانين منها
هذا ما اتوقعه و الله اعلم
و بالنسبة للعلاج حبيبتي فابشري برحمة الله في الشفاء يا غالية
فما من مشكلة الا و لها حل باذن الواحد الاحد
و هناك مواضيع كثيرة ستفيدك ان شاء الله اتمنى ان تقرئيها و تستفيدي منها
اسال الله لي و لكي و لجميع اخوان الشفاء و البركة و ان يطيل اعمارنا بالخير و في طاعته و الاعمال الصالحات

اختي اولاً اشكرك على ردك الجميل وجزاك الله خيررر

انا تعرضت منذ 6 سنوات وفاة عمي على صغر سنه ومن بعد وفاتة بشهرين بدأت معي الاعراض وبعد وفاة عمي بشهرين توفت صديقتي كذلك وتطورت حالتي كثيير مررره ولا كنت عارفه وش الي فيني كانت حالتي بعد وفاه مره مستعصيه لدرجه اني ابي افصل من الجامعه لدرجه الليل ماانام واكل مااكل كانت فتره ماابي اشوف احد امامي ولا ازور احد حرمت نفسي اشياء كثيره فترتها لدرجه كرهت نفسي بس ابي اعرف وش الي فيني وفكرت على طول بوقتها قلت ابي اختم القران ابي اقراها يومياً ابي استمر عليها والحمد لله قريته واحس بتحسن بسيط جداً بس مازلت الاعراض موجوده
كنت ادرس ومازالت الاعراض موجوده بس الحين فرق عن قبل 6 سنوات الحين لا فيه فرق كثثثيييييير جداً اني تحسنت ولله الحمد بس مازلت فيه نسبه بسيطه مثل ماقلت وسواس الموت والخوف مو قادره ابعده عني
لدرجه اني مثلاً ابي اطلع لسوق من افكر مجرد تفكير اني ابي اروح احس بخوف بس اطنش واروح حتى لو اخوف فيني والله اني اروح واخوف فيني بس اقول بيني وبين نفسي الي يبي يصير يصير وكذلك الزيارات نفس الحكايه والسفريات يعني احاول اكسر حاجز الخوف مااخليه يسيطر علي مرره بس تكون فيني نسبه بسيطه من الخووف ...

مشكوووره وجزاك الله خير يااختي ...

قديم 19-12-2010, 06:42 PM   #19
دلع توت
عضو فعال

الصورة الرمزية دلع توت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
الله يشافيك أختي الكريمة ونسمع عنك كل خير يارب

آآآ مين ,, وجزاك الله خير ..

قديم 19-12-2010, 07:15 PM   #20
العتيبية
عضو نشط

الصورة الرمزية العتيبية
العتيبية غير متواجد حالياً

والله يااختي نفس الحالة من 13 سنه واستخدم ادوية نفسية والله يشفينا جميعا
وشكرا

قديم 19-12-2010, 07:42 PM   #21
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع توت مشاهدة المشاركة
اختي اولاً اشكرك على ردك الجميل وجزاك الله خيررر

انا تعرضت منذ 6 سنوات وفاة عمي على صغر سنه ومن بعد وفاتة بشهرين بدأت معي الاعراض وبعد وفاة عمي بشهرين توفت صديقتي كذلك وتطورت حالتي كثيير مررره ولا كنت عارفه وش الي فيني كانت حالتي بعد وفاه مره مستعصيه لدرجه اني ابي افصل من الجامعه لدرجه الليل ماانام واكل مااكل كانت فتره ماابي اشوف احد امامي ولا ازور احد حرمت نفسي اشياء كثيره فترتها لدرجه كرهت نفسي بس ابي اعرف وش الي فيني وفكرت على طول بوقتها قلت ابي اختم القران ابي اقراها يومياً ابي استمر عليها والحمد لله قريته واحس بتحسن بسيط جداً بس مازلت الاعراض موجوده
كنت ادرس ومازالت الاعراض موجوده بس الحين فرق عن قبل 6 سنوات الحين لا فيه فرق كثثثيييييير جداً اني تحسنت ولله الحمد بس مازلت فيه نسبه بسيطه مثل ماقلت وسواس الموت والخوف مو قادره ابعده عني
لدرجه اني مثلاً ابي اطلع لسوق من افكر مجرد تفكير اني ابي اروح احس بخوف بس اطنش واروح حتى لو اخوف فيني والله اني اروح واخوف فيني بس اقول بيني وبين نفسي الي يبي يصير يصير وكذلك الزيارات نفس الحكايه والسفريات يعني احاول اكسر حاجز الخوف مااخليه يسيطر علي مرره بس تكون فيني نسبه بسيطه من الخووف ...

مشكوووره وجزاك الله خير يااختي ...

ايه الحمد لله على كل حال حبيبتي تاكدي انو باذن الله ما في الا الخير و تجي المصيبة هيك و لا تجي اكبر
اختي دلع مادام السبب معروف هذا شيء منيح و انا انصحك بالمواجهة فقط انا لاني مريت بنفس الحالة تقريبا انصحك اياكي اياكي و الفراغ بكل معناه الروحي و العاطفي و المادي و ......
حاولي تشغلي تفكيرك قدر الامكان و لما تجيك اي فكرة حاولي ما تسترسلي معها او انك تحوليها من فكرة مخيفة الى فكرة تافهة و ما تستحق الخوف و حطي في بالك انو الافكار السيئة مجرد وساوس
توكلي على الله و احسني الظن به و حاولي تقضي على وسواس الموت مثلا باعمال :
صلة الرحم بنية انو الله يجازيكي بها و يطول بعمرك لانو صلة الرحم لها فضل كبير
و الصدقات بنية الجزاء من عند الله و الشفاء
و الاحسان و الرحمة باليتيم
دوريلك على اعمال صالحة تدخل السرور على قلبك و تقربي الى الله بها و ادعيه فهو الواحد القادر على ان يشفينا و يرزقنا البركة و يجيب دعائنا و لنكن دائكا على يقين بذلك

التعديل الأخير تم بواسطة ملكة السكوت ; 19-12-2010 الساعة 07:45 PM

قديم 19-12-2010, 10:48 PM   #22
دلع توت
عضو فعال

الصورة الرمزية دلع توت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة
ايه الحمد لله على كل حال حبيبتي تاكدي انو باذن الله ما في الا الخير و تجي المصيبة هيك و لا تجي اكبر
اختي دلع مادام السبب معروف هذا شيء منيح و انا انصحك بالمواجهة فقط انا لاني مريت بنفس الحالة تقريبا انصحك اياكي اياكي و الفراغ بكل معناه الروحي و العاطفي و المادي و ......
حاولي تشغلي تفكيرك قدر الامكان و لما تجيك اي فكرة حاولي ما تسترسلي معها او انك تحوليها من فكرة مخيفة الى فكرة تافهة و ما تستحق الخوف و حطي في بالك انو الافكار السيئة مجرد وساوس
توكلي على الله و احسني الظن به و حاولي تقضي على وسواس الموت مثلا باعمال :
صلة الرحم بنية انو الله يجازيكي بها و يطول بعمرك لانو صلة الرحم لها فضل كبير
و الصدقات بنية الجزاء من عند الله و الشفاء
و الاحسان و الرحمة باليتيم
دوريلك على اعمال صالحة تدخل السرور على قلبك و تقربي الى الله بها و ادعيه فهو الواحد القادر على ان يشفينا و يرزقنا البركة و يجيب دعائنا و لنكن دائكا على يقين بذلك

مشكوووره الله يعطيك العااافيه وجزااك الله خير على كلامك وردك الجميل والمريح
أسأل الله لي ولك وجميع المسلمين الشفاء ...