المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 21-01-2016, 12:16 PM   #31
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انتي شخصيه قلقيه

ههههههه امزح

بعطيك رأيي بعد قليل

قديم 21-01-2016, 12:52 PM   #32
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بعطيك الكلام العلمي لاني انا ما اعطي شي من كيسي او من جيبي واتفلسف مثل البعض الله يهديهم

انتي بدا موضوعك بصدمه نفسيه وهالشي طبيعي واي احد بمكانك بيجيه نفس الشي. بتقولي شخصيتي ماهي قلقيه بقولك صحيح طبعا. مو معنى الشخصيه القلقيه ان انتي تقلقي بشكل عام، لا طبعا الشخصيه القلقيه هي الي عنده قاليه بالتعظيم والتعمق. اما القابليه للقلق عادة هالشي يكون وراثي ولا يظهر للساحه الا في موقف معين مثل الهلع هذا الي شخصيته قابله للقلق او صاحب شخصيه قلقيه يكون في حياته فال امها لكن فجأه جته نوبه هلع وتدهور بينما الي شخصيته مو قلقيه او غير قابل للقلق تجيه نوبه ويشيك ويقولو ما في شي ويعيش حياته فهمتي الان ايش الشخصيه القلقيه او القابليه للقلق.

وانتي قابله للقلق سواء شئتي ام ابيتي

المهم نكمل الكلام العلمي،، هذا كلام الدكتور عبدالله غلوم وليس كلام ماندوزا ابن سبستيان ابن فرناندو دي سوزا

يقول الدكتور عبدالله غلوم، عند الصدمات النفسيه، قد يعيش المرأ اكتئاب او قلق او اي نوع من انواع الاضطراب النفسي لمدة معينه ولا تزيد عن شهرين. اما اصحاب الشخصيه القلقيه او القابلين للقلق فلا تزيد عن 6 اشهر واذا زادت فهنا اصاب بالمرض وبناءا عليه قد يغير حياته تبعا للمرض المصاب فيه. بينما الصدمه قد يهمل بعض امور حياته لفتره اقصاها 6 اشهر بعد ذلك يصبح تغيير الحياه هي علامة المرض.

فإن زادت عن 6 اشهر ، فيجب استشارة الطبيب النفسي لأخذ العلاج اللازم.

والمصدوم النفسي اذا استشار معالج نفسي سلوكي في فترة الصدمه لكان كافيا من دون علاج كيميائي،، لكن ان تعدت الصدمه المدة المعلومه فيجب الحصول على المساعده والتدخل الطبي النفسي. انتهى كلامه

هذا رأيه هو، اما عن نفسي .... اقول انتي بعمر 19 سنه ... متى ناويه تعيشي شبابك مثل البنات المنتشرات في بلدنا؟ ولا انتي راضيه بنفسك كذا؟ هل تعتقدي ان احد يبالي مثلا ؟ انتي صاحبة حياتك وليس احد اخر،، صديقتك الله يرحمها هذا قدرها وربي كاتب ونعم بالله،،، اما انتي للاسف انتي الي قدرتي لنفسك هالشي مو احد ثاني اخترتي تكوني بهالطريقه هذي.

هذا منتدى طيب، وفيه الناس الي تساعد وانتي استفدتي منهم مثل ما انا استفيد منهم ،، لكن لاحظي شي معين،، كل الي يهدون اعصابك اما انتهو من مرحلة العلاج ويطمنونك او انهم يأخذون علاج ويطمنونك والبعض ما ياخذ العلاج ويقولون احنا مثلك .... طيب انتي وش يعجبك الي يطمنك؟ او الي يقول انا مثلك؟ طيب الي يقول انا مثلك هذا فعلا مثلك مو راصي يتعالج ويفرح انه لقا مثله وانا اعرف ان هالفرح معناه انه مو لوحده بس لو تقلبينها وكأن الشخص يفرح ان في مرضى كثير،،، وهذا شي انا لاحظته ما احد قاله.

انتي صغيره بالسن،، اقصد ان لسه وراك بلاوي الجامعه والهيصه والفله ... ف ليش عاجبك وضعك كذا؟؟ شوفي الاعضاء الي موجودين،، شوفي وين وصلو بالحلول عشان ما يتعالجون لانهم فقط سمعو ان فلان صارله كذا من الدوا واحنا بدال ما نكون امة اقرأ صرنا امة اسمع. وعايشين على الاشاعات ولهذا ما زلنا نعتبر شعب درجة ثالثه ناميه للاسف لاننا عبيطين صراحه.

وانتي الان قلتي اهلك يقولون عين او سحر او اي شي .... هذا الي احنا فالحين فيه،،، قولي عين الكل يركض ويصدق قولي مرض نفسي يقولون هووش بس وش هالكلام العجيب الي ما يدخل المخ.

هذا رايي انا ، وهو يمثلني فقط .... وتقدري تستشيري الي تبين .... ولا تنسي ان اغلب الموجودين اخذو دواء وتحسنوا عليه وامورهم بسيطه الباقيه ومع هذا ما ينصحون فيه مع انهم اخذوه ليش ما اعرف... تسالي ما نفعك يقول بلى، بس ما احس اني كويس !! او زاد وزني او اي شي .... يعني بصراحه كلام فاضي .... ولك حرية الاختيار

الله يوفقك وقدامك العافيه

قديم 21-01-2016, 01:16 PM   #33
آبوبدر ..~
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية آبوبدر ..~
آبوبدر ..~ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كلآم ماندوزآ .. صحيح ..

شخصيتك قلقه اساسا ,, او بالاصح حسآسه ,, نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والعلاج الدوائي مطلوب لفتره بسييطه ..

وضعك جدآ بسيط وطبيعي لشخصية مثل شخصيتك

......

استشيري طبيب ورآح يفيدك كثير ..

دمتي .}~ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 21-01-2016, 01:18 PM   #34
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

كلامك مقنع والله مااحتاج استشير غيرك لان عين العقل الله يسعدك
واما العلاج والله ودي اطلبك طلب بما انك غيرت حالي للافضل وان لك بصمه في هالمنتدى ماشاء الله في موازين حسناتك ان شاء الله ..

قديم 21-01-2016, 01:41 PM   #35
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مافي طلبات هنا في ابي الشي الفلاني ، والي يقدر يساعد ينفذ ما بيقصر

والمشوره مو عيب في كثير هنا ما شاء الله فاهمين الحقائق من ضمنهم اخونا ابو بدر وغيره كثير ما شاء الله

بس ابعدي عن السلبيات وفي شي مهم حطيه ببالك يا فرح وهذا شي معروف

دايما،، وانا اقول دايما الشي الغير طبيعي ينتشر انتشار رهيب .... يعني دايم مثلا لو اقول واحد ووحده تزوجو وعاشو بسعاده ... تحسين انها شي ممل

بس لو قلت واحد ووحده تزوجو ولكن صارلهم كذا وكذا وكذا وتطلقو على طول الناس تقول هذي مشكلة الزواج وهذي مشكلة الرجال وهذي مشكلة النساء مع انها قصه وحده ولا يندرى عن صحتها لكنها تنتشر وتصير هي الاصل والمرجع للزواج .... طيب والناس الي تزوجو عادي وش وضعهم ... هذول وضع خاص ههههههههههه

الوضع الخاص الي فشل زواجهم مو الي نجح وهو طبيعي.

وهذي بالضبط الي صاير بالمرض النفسي ،، قصه وحده من خطأ شخصي او كذب او اخفاء معلومه تصير هي الاصل مثلها مثل فيتامين دال وغيره الي صار اصل الامراض هو لا حول ولا قوة الا بالله او الجرثومه مثلا

قديم 21-01-2016, 02:05 PM   #36
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آبوبدر ..~ مشاهدة المشاركة
كلآم ماندوزآ .. صحيح ..

شخصيتك قلقه اساسا ,, او بالاصح حسآسه ,, نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والعلاج الدوائي مطلوب لفتره بسييطه ..

وضعك جدآ بسيط وطبيعي لشخصية مثل شخصيتك

......

استشيري طبيب ورآح يفيدك كثير ..

دمتي .}~ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تسلم ع ردك الله يسسسعدك دنيا واخخرهه ..
اذا صارت شخصيتي قلقيه الحين ف هي من الصدمه ولا قبل متبلده سبحان مغير الاحوال دوام الحال من المحال):
اما العلاج النفسي امي رفضته نهائي تقول كنك البخت(: مافيك شي واحيان تقول لا اخاف عليك يضرك ويسبب ادمان ومن هالكلامم فعلا انتم ي الرجال محظوظين ماشاء الله تقدرو تروحو وتجو دار درى ودارآ ما درى عكسنآ ..الله يعين بس

قديم 21-01-2016, 02:14 PM   #37
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
مافي طلبات هنا في ابي الشي الفلاني ، والي يقدر يساعد ينفذ ما بيقصر

والمشوره مو عيب في كثير هنا ما شاء الله فاهمين الحقائق من ضمنهم اخونا ابو بدر وغيره كثير ما شاء الله

بس ابعدي عن السلبيات وفي شي مهم حطيه ببالك يا فرح وهذا شي معروف

دايما،، وانا اقول دايما الشي الغير طبيعي ينتشر انتشار رهيب .... يعني دايم مثلا لو اقول واحد ووحده تزوجو وعاشو بسعاده ... تحسين انها شي ممل

بس لو قلت واحد ووحده تزوجو ولكن صارلهم كذا وكذا وكذا وتطلقو على طول الناس تقول هذي مشكلة الزواج وهذي مشكلة الرجال وهذي مشكلة النساء مع انها قصه وحده ولا يندرى عن صحتها لكنها تنتشر وتصير هي الاصل والمرجع للزواج .... طيب والناس الي تزوجو عادي وش وضعهم ... هذول وضع خاص ههههههههههه

الوضع الخاص الي فشل زواجهم مو الي نجح وهو طبيعي.

وهذي بالضبط الي صاير بالمرض النفسي ،، قصه وحده من خطأ شخصي او كذب او اخفاء معلومه تصير هي الاصل مثلها مثل فيتامين دال وغيره الي صار اصل الامراض هو لا حول ولا قوة الا بالله او الجرثومه مثلا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني الله يسعدك فعلآ مجتمع عقيم
ذكرتني بوحده كان توها متزوجه كل ماتجتمع مع البنات تقول نصيحه لاتتزوجون ترى الزواج فيه وفيه وتسب بزوجها تقولهم برجع للعزوبيه والله البنات كلهم االلي سمعوها كرهو الزواج والحين عوانس(:وهي كانت تخاف من الحسد وقت قالت هالكلام(:!!!

قديم 21-01-2016, 02:37 PM   #38
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يتيمة فرح مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني الله يسعدك فعلآ مجتمع عقيم
ذكرتني بوحده كان توها متزوجه كل ماتجتمع مع البنات تقول نصيحه لاتتزوجون ترى الزواج فيه وفيه وتسب بزوجها تقولهم برجع للعزوبيه والله البنات كلهم االلي سمعوها كرهو الزواج والحين عوانس(:وهي كانت تخاف من الحسد وقت قالت هالكلام(:!!!
خلي الوالده تسجل هنا وانا اقنعها هههههههههههه

انتي عارفه ان في امور عقيمه ، وهذا حلو .... لكن خليك اوعى منهم وابدئي شوقي نفسك يكفي مدمره حياتك

قديم 21-01-2016, 03:02 PM   #39
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
خلي الوالده تسجل هنا وانا اقنعها هههههههههههه

انتي عارفه ان في امور عقيمه ، وهذا حلو .... لكن خليك اوعى منهم وابدئي شوقي نفسك يكفي مدمره حياتك
امي كلمتها ماتثنيها بس اذا قنعتها والله في كل سجدة لكِ من القلب دعوهه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة. .

قديم 21-01-2016, 03:46 PM   #40
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

فكري زين، وشوفي وضعك زين ... ترى الحاله النفسيه هي تقرر مجرى حياتك ..... لا تتركي نفسك وعندك اخوان اكيد كبار ( ان شاء الله عندك ) او خوال او اعمام شوفي اقرب واحد فيهم لك والمتفهم ايضا و تكلمي معاه بصراحه عشان يكون سندك في موضوع العلاج ويكون معك خطوه ب خطوه

انا عن نفسي مو كل شي كنت اسويه استشير اهلي بغض النظر انا رجل او لا..... ولا تنسي المراهقه كلنا كنا متمردين اي شي ينقال لنا نسوي العكس

لكن لما اخذ شي من الطبيب اخذه وما احد بيرفض ولو رفضو ايش بيصير موصوف لي من الطبيب ... اصلا مو لازم يدرون .... يكفي اقرب شخص فقط.... يعني انا مثلا اهلي يدرون لكن ابوي ما يدري لانه اصلا عنده تقولي الجني ياكل كورن فلكس يصدق ولا يصدق مرض نفسي ،،، ف مو لازم اقوله يعني وعادي

ف النقطه ذي مهمه.

قديم 22-01-2016, 09:04 AM   #41
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

ماندوزآ ):' صحيت تعبآنهه

قديم 22-01-2016, 10:34 AM   #42
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كلنا نصحى مدمورين عادي عشان كذا ناخذ شور وكوب قهوه

صح النوم

قديم 22-01-2016, 11:35 AM   #43
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

صصصح بدنك وصبآح الخخير ..بعلق ع كلامك انت تقول امك تدري وابوك لااا مااتوقع بيعارضك ع الادويه احس الاب متفهم اكثر من الام ... امي مدري من قايل لها عن الادويهه امس كلمتها وعارضتني زعلت رحت غرفتي وجتني تعتذر قلت والله ي فرح جك الفرج اكيد بتقول عادي استخدميها جت تقول وش تحسين فيه وقلت لها تضحكت تقول تتدلعين عليا (: وانتهى النقاش
اصلا عادي مابي ادويه احب التحدي والاكشن >>>

قديم 22-01-2016, 11:58 AM   #44
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يتيمة فرح مشاهدة المشاركة
صصصح بدنك وصبآح الخخير ..بعلق ع كلامك انت تقول امك تدري وابوك لااا مااتوقع بيعارضك ع الادويه احس الاب متفهم اكثر من الام ... امي مدري من قايل لها عن الادويهه امس كلمتها وعارضتني زعلت رحت غرفتي وجتني تعتذر قلت والله ي فرح جك الفرج اكيد بتقول عادي استخدميها جت تقول وش تحسين فيه وقلت لها تضحكت تقول تتدلعين عليا (: وانتهى النقاش
اصلا عادي مابي ادويه احب التحدي والاكشن >>>
مافي شي اسمه الاب متفهم والام لا

في الي اسمه هم حقبتهم الزمنيه مختلفه

وهذيك الحقبه تتغير شوي شوي

تطورنا

كانو يحطون ملح بالبيت يبعد الجن والحمد لله عرفو انه كلام فاضي

وهكذا

انتي مو لازم تحكين لامك ... شوفي المتفهم باهلك .... لما اكون بمشكله انا ما اروح لامي او ابوي .... اروح للي احسه متفهم ويحكم بعقله مو بما سمع... ف بعض المشاكل تروحين لخالتك وبعضها لعمتك وبعضها لامك وبعضها لاختك

علينا يا بنت

قديم 22-01-2016, 12:14 PM   #45
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

والله ي ماندوزا امي وقت ناقشتها قالت بسيط
قلت انتي وقت يرتفع الضغط ولا السكر تتحملي الاعراض قالت لا قلت حتى المرض النفسي يحتاج زي العضوي يحتاج طبيب وادويه هو المفروض مااقارن ولا يتقارن بس انا ابي اوصل لها فكرهه
اما خواتي ماقد كلمت الا وحده ع اول المرض قالت لي ادري تبين العرس وتستهبل عليااا (:
قلت لاوالله موب مشفوحه ولا بايره طايح حظي لو ابي العرس كان الحين معي بزارين..الشي اللي بداخلك مايحس فيه احد غيرك او انسان نفس معاناتك اما غيرهم عليهم السلام لاقلب ولا اذن لك ..