المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 18-02-2006, 12:46 AM   #31
بسمة فرح
عضو شرف

الصورة الرمزية بسمة فرح
بسمة فرح غير متواجد حالياً

بس ياجود
كن ميمو ما اعجبها صامته
ميمو حبيبتي معنا

قديم 18-02-2006, 01:26 AM   #32
مــيــمــو
عضو نشط

الصورة الرمزية مــيــمــو
مــيــمــو غير متواجد حالياً

ياحياتي ياعروس انت و جود الفرح الاعاجبني بس مثل ماقالت جود راح اقراه مليون مره وراح ارد على كل نقطه

التعديل الأخير تم بواسطة مــيــمــو ; 18-02-2006 الساعة 01:37 AM

قديم 18-02-2006, 01:46 AM   #33
بسمة فرح
عضو شرف

الصورة الرمزية بسمة فرح
بسمة فرح غير متواجد حالياً

احلى ياعروس الحزن
والله وصرتي كاتبه يقرأ مقالك مليون مره
والله ياميمو لو تقرينه مليون مره لاقدم طلب يسجلون مقالي من ضمن المقالات اللي ضاربه رقم قياسي وندخل انا وياك موسوعة غينيس وندخل عالم الشهره من اوسع ابوابه هههههههههههه
هاه وش رايك
بس اسمعي لازم نذكر جود الفرح معنا خلي اسمها بعد يطلع
ولا بعد نبي نجيب امك معنا
اقول كني مصختها

ميمو انا طالعه ويعلم الله احتاج دعواتك مسافره بس راجعه
انا كل يوم اسافر متغربله اختي تكفين ادعي لي قلبي معورني اليوم حاسه بيصير شي
المهم ميمو لاوصيك اميمتك ونفسك وقولي اللي في خاطرك وانا معك
استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه
ولن انساك في طريقي من الدعاء ودعاء المسافر مستجاب
تحياتي

قديم 18-02-2006, 02:00 AM   #34
مــيــمــو
عضو نشط

ياكثر صدماتك لا وشكل سيارتك ماش تنعدم بسرعه
وش رايك نتقاط انا وياك وتشترين لك جيب لاندكروزر

والله لو اشتري همر راح انصدم خخخخخ

ابي انصحك الحين من ناحية الحساسيه
انتي ليش تكونين في اغلب مواقفك مستقبله
يعني تنصدمين لانك تتوقعين وتتحترين عشان كذا تنصدمين

بصراحه انا حساسه وصح اكون متوقعه الشيء الشين بس مو دائما

اختي انا اتوقع والله اعلم عمرك 21 ,22 سنه صح وممكن اصغر
انا كنت اعاني مثلك تماما وممكن اشد والى الحين يعلم الله بس لما صارت امي صديقتي هان علي كل شي انا حاليا عمري 24سنه ماعرفت امي الامن 3 سنوات
كنت احب كل الناس الاامي كنت اشوفها قاسيه معي كنت احلم بعطائها واحلم بتواصلها معي بس كنت الاقي التعامل القاسي معي والمشكله لما تتعامل مع قريباتي الاحظها قمة اللطف والطيبه وحتى البنات كلهم كانو يحسدوني عليها وانا اقول مالت على حظي
لاوكنت اتمنى كل يوم ام غير كل مره احلم وحده تكون امي

عمري 20سنه انا اقول لك امي مو قاسيه بشكل عام بالعكس والله طيبه بس الوقت اللي تحتاجها فيه تتخلى عنا ودائما توقف مع الناس ضدنا وما اتمنى اغير امي اتمنى هو تتغير حتى فيه اشياء كثير غلط فيها وربي اني خايفه عليها من عقاب ربي

ميمو انا ودي اول شي تطلعين قلبك وتحطينه بيدك تخيلي جد..
انه بيدك تفرجي عليه قولي له يااخ ممكن تفهم مو كل الناس يعطون حب..
فلا تصير بخيل..واصدري له امر يفتح جمعيه خيريه لتوزيع الحب ....
وقولي له بأمر مني انا ميمو ووزعي حب على الفقراء اللي مايعرفون يعطون حب وابدي بأعز الناس......

عارفه ان مو كل الناس تعطي حب وعمري ماكنت بخيله بالحب بس تدرين وش مشكلتي الناس مايحسون وش كثر احبهم ويفكروني مطنشتهم وانا ورب الكون كل تفكيري فيهم واذا ضاق صدرهم اتمنى انا اللي يضيق صدري وهم يكونوا سعيدين بحياتهم ودائما اقول لنفسي انا عندي طاقه حب وحنان مو طبيعيه بس ما اعرف وشلون اطلعها وتصدقين ماتطلع الا مو عيال اخواتي بس متى اشوفهم؟؟

ميمو صدقيني لما تصيرين تعطين وتعودتي على العطاء ماراح تنتظرين من الاخرين شي
ولاراح تنصدمين منهم ...
صدقيني ميمو يصيرون هم اللي ينصدمون

حاليا ما ابي من احد شيء اللي ابيه احد يكون معي وبس لاني بجد وحيييييييييييييده

والله يرحم اموات المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

وان شاء الله يلتئم جرحك وتكوني سعيده بحياتك وما احد يدخل بحياتك

ومشكلتي ما اقدر اقوي قلبي

الله يبعد عنكم الهم والحزن وتعيشون بسعاده وراحة بال

التعديل الأخير تم بواسطة مــيــمــو ; 18-02-2006 الساعة 02:07 AM

قديم 18-02-2006, 02:02 AM   #35
مــيــمــو
عضو نشط

تروحين وتردين بالسلامه وان شاءالله ما يحصل الا كل خير

الله يوفقك دنيا واخره وييسر كل امورك

قديم 18-02-2006, 02:04 AM   #36
مــيــمــو
عضو نشط

وطبعا ما انسى جود الفرح لانها وربي عسل والله يوفقك ويسعدك وينور دربك ياقلبونتي جووووووووودي

قديم 18-02-2006, 04:46 AM   #37
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اختي ميمو لي موضوع في منتدى التجارب الشخصية بعنوان(تعامل مع مشاكلك بفكاهة) ان احببتِ الاطلاع عليه وحاولي ان تتعاملي مع وضعك بتبسيط شديييييد ومرح وستلاحظين ان المشكلة تضعف بشكل كبير ومن ثم حاولي تحديد الاشياء التي تزعجك واكتبيها في ورقة على شكل نقاط بسيطة واجعلي نفسك في موضع(قوة)امامها وحلليها بعقل ومنطق وتبسيييط وقبل ذلك حاولي ان تسترخي في مكان هاديء وتتنفسي ببطء شديد وقولي بينك وبين نفسك(أبنسى هذي اللحظة بس) وبعدين ستلاحظين انك اكثر قوة وصلابة على المواجهة بس اهم شي التبسيط الشدييييد...

جربي وراح تشوفين فرق بمشيئة الله

قديم 18-02-2006, 07:37 AM   #38
مــيــمــو
عضو نشط

اخوي عمران مشكور على اهتمامك
وحبيت اقول انا بالاساس لو كان هالشيء اللي حصل لي كان عادي وبتكون بسيطه بس المشكله اني كنت من النوع اللي مايحكي ولا يفضفض الا مع الناس المقربين لي (صديقتي) يعني دائما ساكته مع اهلي
مشكله على مشكله
وهم على هم
ونكد على نكد
وش يحصل بالاخير؟؟
اللي حصل اني انفجرت وما اقدر اتحمل احد حتى اهل احاول مع اتكلم معهم يعني طول الوقت على النت حتى اليوم مارحت للكليه لاني تعبانه بمعنى الكلمه وحتى بكره ما اتوقع اروح لاني اكره الكليه ولو رحت لها بتنكد اكثر وبنفس الوقت نتيجتي ما بعد شفتها يعني الحال يرثى لها

وانا الحيييييين باقرا موضوعك

الله يصبرنا كلنا على همومنا

قديم 19-02-2006, 01:04 AM   #39
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

شوفي يا اختي أول شي الهدوء مطلوب لان أفكارك واضح انها مشتتة ودرجة التوتر عند عالية نوعا ما لذلك لا بد أول شي واهم شيء انك تزيلين التوتر باي وسيلة او على الاقل توقفينه عند حد معين لان استمرار التفكير يتعب الانسان ولا يخليه يفكر صح وافضل شيء لايقاف التوتر هو انك تاخذين (وقت مستقطع)لذلك قولي لنفسك انا ابتوقف عن التفكير بالموضوع لمدة يوم فقط وحاولي تناسين الموضوع بس يوم وشوفي اي حاجة تسعدك بالعادة وسويها واذا طبقتي هالشي بشكل صحيح راح تحسين انك اهدأ وبعدين تقدرين تفكرين يشكل سليم...

هذي طريقة مجربة للهدوء وانتي جربيها لان ما فيه حل آخر الا الهدوء المؤقت قبل التعامل مع المشكلة...

قديم 19-02-2006, 02:18 AM   #40
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

اختي ميمو لم اقرا مشكلتك الا الان لاكن لما هذا الحزن مع هذه الاعضاء المحبه والرائعه لانريد ان اراك حزينه ابتهجي واسعدي فانتي لستي وحدك من يعاني فلو نظرتي لمشكلتي لقلتي الحمد لله كل يوم ابكي من شده الالم لست مثلك يمكن انتي اقوى مني في قوه التحمل لاكن امك كامي تما ما ويبدو انها ظاهره يعاني منها حميع الابناء صدقيني لو تجاهلتي ولم تضهري الحزن واصمتي واتركي الموضوع لطبيبه النفسيه صدقيسني ستساعدك وتستدعي امك لتوظيح المشكله وحلها العياده ليست للمراض بل لحل المشاكل الاسريه والزوجيه اختي ولا تحزني ضعي يدك بيدي لنساعد بعضنا فنحنو نعاني من مشكله واحده والله معك وانا لن اتركك لوحدك صدقيني قلبي ومشاعري معك

قديم 19-02-2006, 05:52 AM   #41
مــيــمــو
عضو نشط

الله يوفقك اخوي عمران دنيا واخره ويسهل لك كل امورك
وصحيح انا دائما متوتره لدرجه مش طبيعيه(الى درجه ان الاخصائي النفسي حاول يعمل لي استرخاء بس للأسف ما قدرت استرخي نهائيا ليش ما ادري)
اخوي عمران انا عارفه ان مشكلتي التفكييييير (لاني مو قاعده اعيش يومي مثل الناس كل تفكيري بالماضي)واتمنى ما افكر بس شيء مو بيديني
ورب الكون ان مافيه شيء بحياتي يسعدني نهائيا احاول افكر بشيء عشان اخفف عن نفسي شوي بس واالله العظيم ومن دون اي مبالغه مافييييييييه
وحاليا مو المشكله هي مشكله امي المشكله اني كل مره تحصل مشكله واتحمل واتحمل ومشكله على مشكله الييييييين اللي صار مع امي وانفجرت لاني ماقدرت اتحمل كل الضغوطات النفسيه
والله انا عارفه اني تعبتكم معي بس ربي تعبت وما لي بهالدنيا الا الله ثم انتم
(حاليا اهلي مو معبريني بالبيت وربي يطلعون ويروحون اي مكان من دون مايقولون لي تروحين معنا هم عارفين اني ماراح اطلع معهم بس من الذوق وعشان احس ان لي مكانه عندهم ومليت مافيه احد احكي معه بالبيت ولا غير البيت المكان الوحيد اللي اقول اللي بخاطري فيه هالمنتدى عشان كذا بربرتي كثيره)

قديم 19-02-2006, 06:08 AM   #42
مــيــمــو
عضو نشط

ياقلبونتي يالمفتاح الله يعطيك العافيه على مرورك ومساعدتك لي
بس الحزن اللي فيني وربي غصب عني
ومو مشكلة امي هي اللي تعبتني بس السبب بدماااااااااار نفسيتي مثل ماقلت تحملت وبالاخير ماقدرت اتحمل وتصدقين اختي من قوة التعب ماصار فيني ابكي اتمنى ابكي بس والله ما اقدر الا اذا كلمت احد وفضفضت
وانا بالاول ماكنت اطلع اللي فيني بالضبط اللي حولي يدرون اني تعبانه نفسيا بس وش اللي تعبني بالضبط ما يدرون اللى درجه اني اروح للعياده النفسيه من سنتين ونص وماعمري قلت لهم الا مشكله واحده بس والمره الاخيره قدرت اني اتكلم شوي بس بعد وشو بعد ماتدمرت حياتي؟؟
واحط يدي بيدك حبيبتي وان شاءالله تنحل كل مشاكل كل الناس وما احد يتعب ومشكوره على وقفتك معي وان شاءالله اكون معك دائما

قديم 19-02-2006, 01:26 PM   #43
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

بالعكس اخت ميمو لازم تفضفضي واللي تكتبينه هو نبض المشاعر وهُتاف الوجدان والبربرة تكون على الفاضي وليست كلام جميل مثل ما تكتبين لذلك خوذي راحتك كاملة والجميع راح يتفاعل معك واعتبري نفسك بين اخوانك...

سأتواصل في وقت لاحق من هذا اليوم بمشيئة الله وجزاك الله خير على دعائك وكلامك الطيب واتمنى انك تحددين قد الامكان الاشياء اللي تزعجك...هل هو التفكير في الماضي او الندم على فعل شيء مضى او قلق من المستقبل او مشكلة حالية او ما فيه شيء واضح لكن تحسين بحزن من دون ارادتك؟؟

كوني بخير

قديم 19-02-2006, 09:56 PM   #44
بيسان
عضو جديد

الصورة الرمزية بيسان
بيسان غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
أظن أنه حاليا يجب أن و تعتذر لامك لتدخلك بشؤون أختك لأنه برأي كنت يجب أن لا تتدخلي بالأساس ، لانك قد تكوني عقدت الأمور بينهما لان زوج أختك قد ينزعج من تدخلك و ينتقد زوجته لأنها قد أدخلتك في شؤون المنزل لان الزوج أو الزوجة عموما لا يحب تدخل احد من أطراف أسرة شريكه في الموضوع لأنه يظن انه سوف ينحاز له فبرأي أن لا تتدخلي في شؤون غيرك لأنك ستكونين الخاسرة الوحيدة و يكفي أن تدعمي أختك و تساندها في أي قرار جيد تتخذه ، و برأي أن تتعاملي مع والدتك بهدوء شديد و تعتذري عن ما قمت به وتعديها بأنك لن تكرري ذلك أبدا، فذلك قد يفاجئها ويخفف من ردة فعلها ، أما بالنسبة للطريقة التي تتبعها في تعاملها معك و مع أخواتك ، يمكنك في الظروف و المواقف السعيدة أن تتوددي لها و تحاول كسر العلاقة السيثة بينك و بينها و تحاولي قدر الإمكان أن تفعلي ما تريده و وما تحبه منك وذلك طبعا في حدود المعقول وأن لا تستفزيها وبعد ذلك يمكن أن تناقشها بأرائك و خياراتك و أن تقولي لها أن أرائها مهمة لك وتحاولي أن تتخذي معها قرار مشترك يرضيك و يرضيها وعمل ذلك شي صعب و يحتاج لوقت ولكن أثق بقدرتك على ذلك .
و أتمنى لك التوفيق و السعادة و حاولي أن تتذكري انها أمك مهما يكن و عليك بالطاعة فكل شي إلا غضب الوالدين ،أرجو أن أكون قد ساعدتك بالقدر الذي فهمت من رسالتك . وشكرا

قديم 19-02-2006, 09:59 PM   #45
بيسان
عضو جديد

الصورة الرمزية بيسان
بيسان غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
أظن أنه حاليا يجب أن و تعتذر لامك لتدخلك بشؤون أختك لأنه برأي كنت يجب أن لا تتدخلي بالأساس ، لانك قد تكوني عقدت الأمور بينهما لان زوج أختك قد ينزعج من تدخلك و ينتقد زوجته لأنها قد أدخلتك في شؤون المنزل لان الزوج أو الزوجة عموما لا يحب تدخل احد من أطراف أسرة شريكه في الموضوع لأنه يظن انه سوف ينحاز له فبرأي أن لا تتدخلي في شؤون غيرك لأنك ستكونين الخاسرة الوحيدة و يكفي أن تدعمي أختك و تساندها في أي قرار جيد تتخذه ، و برأي أن تتعاملي مع والدتك بهدوء شديد و تعتذري عن ما قمت به وتعديها بأنك لن تكرري ذلك أبدا، فذلك قد يفاجئها ويخفف من ردة فعلها ، أما بالنسبة للطريقة التي تتبعها في تعاملها معك و مع أخواتك ، يمكنك في الظروف و المواقف السعيدة أن تتوددي لها و تحاول كسر العلاقة السيثة بينك و بينها و تحاولي قدر الإمكان أن تفعلي ما تريده و وما تحبه منك وذلك طبعا في حدود المعقول وأن لا تستفزيها وبعد ذلك يمكن أن تناقشها بأرائك و خياراتك و أن تقولي لها أن أرائها مهمة لك وتحاولي أن تتخذي معها قرار مشترك يرضيك و يرضيها وعمل ذلك شي صعب و يحتاج لوقت ولكن أثق بقدرتك على ذلك .
و أتمنى لك التوفيق و السعادة و حاولي أن تتذكري انها أمك مهما يكن و عليك بالطاعة فكل شي إلا غضب الوالدين ،أرجو أن أكون قد ساعدتك بالقدر الذي فهمت من رسالتك . وشكرا