المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الاكتئاب تجربه حيه لا يعانيها الا من يعيشها يارب

السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته زائر شاء القدر ان يترمي ف احضانكم اسمي كريم عمري 28 سنة غير متزوج وانا الوحيد في اخواتي حاليا الذي لم اتزوج بعد عندي

قديم 23-01-2013, 10:42 AM   #1
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي
كريم فوزي غير متواجد حالياً

الاكتئاب تجربه حيه لا يعانيها الا من يعيشها يارب

السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته زائر شاء القدر ان يترمي ف احضانكم
اسمي كريم عمري 28 سنة غير متزوج
وانا الوحيد في اخواتي حاليا الذي لم اتزوج بعد
عندي اخين واخت واحد اكبر مني وواحد صغر متزوجين اخي الكبير بالكويت منذ 7سنين وانا عايش انا وامي لوحدنا بالبيت واخي الصغير قبل ان يتزوج قريلا كان قاعد معانا بالبيت ثم سافر الكويت ايضا وعندي اخت متزوجه انا كنت مرح جدا وحياتي طبيعيه للغاية والحمد لله علي كل حال الموضوع ده بقاله معايا 3 شهور
ذات يوم صباحا منذ 3 شهور استيقظت من النوم لا اجد والدتي بالبيت دخلت غرفتي بعد ذلك احسست بزغللة بعيني شديده فجاة ومش شائف قدامي خالص فتحت باب الشقة ونزلت اجري تحت البيت اكل شي انا قلت ف بالي ايه ده وانا نازل الاحساس بيزيد وعمال ادوخ ومش شايف قدامي خالص رحت اكل اي حاجه من المطعم ببدا اكل اللقمة وقفت في حنجرتي وبدات ضربات قلبي تسرع وبدات اخد نفسي بالعافية خالص طلعت اجري وقفت. توك توك قلت له دكتور فلاني من كتر الربكة والدوخة ومس قادر امد نفسي نزلت من التوك توك وهو ماشي براحه نده عليا وانا ولا هنا كان عاوز الحساب ومكناش وصلنا للدكتور
حسيت ان خلاص بموت ومرتبك روحت اوقف خد من الشارع اقوله وديني لدكتور بصلي وسابني شاء االقدر الاقي صحبي في وشي قالي مالك قولتله تعبان عاوز دكتور ولسة اؤاحساس شغال خدني وودانا للدكتور بسرعة ورحت العياده لقيتها زحمة قلتله تعبان قاللي استني شوي وانا الاحساس شغال سبته وطلعت كده لقيت نفسي رايح لمحل او مخبز جبت كحكه بدات امل منها يعني سعرت بتحسن بسيط ثم رجعت العياده دخلت للدكتور قاسلي الضغط لقيه واطي كتبلي علي نقط كي ترفع الصغط طلعت لقيت اختي وامي بالعيادة قالولي مالك بدات اتحسن شوي وجابولي اكلوكلت وروحت ومن بعدها في نغس اليوم.بالليل بدات اعرق وضربات قلبي تسرع نزلت بالليل تاني رحت للمستشفي لقيتها قافله بالليل خالص وكلمت اختي تاني وقالتلي تعالي عندي روح قلت لها لا بدات اهدي شوي وروحت البيت علما انني بعاني من حمي البحر المتوسط انا قلت يمكن منهابس انا عارف النوبه كويس بدات من ساعتها اعرق عرق غزير جدا مرة واحدة يصب العرق بغزارة قلت انااول مر ة اتعرض لكده وايه العرق ده كله يصب صبا وانظر لتفسي في المرأة العرق يفرز لوحده وابدا امشي مرتبك محسش بحاجه فالشارع خالص جسمي يبرد قلقلت وبدان اشك عندي سبب عضوي مثلا عملت تحليل دم وبول وكبد واشعه عالبطن كله تمام شوي دهون عالكبد بس بدات منامش وانام واتنفض وانانايم ويوميا احلم احلام غريبة مش كوابيس واصحي بدري عن الاول وهزاري قل والعرق بدا كل يوم يشتغل وجسمي شوي يبرد وشوي يسخن تعبت مسنحملتش بدات اروح09`1`01`01

لدكتور نفسي حكيت له قالي اكتئاب ونفسيتي زفت واداني علاج سبراماكس 40 نص حبايه بعد الغدا لمده شهر والبراكس برازولام 1مجم نص صبح وليل وامبيريد 50 نص صبح وليل المهدي بدات اخده اتحسن شوي بس لما يروح مفعوله ارجع تاني وخلصت البرشام ملقتش في فايده العرق شغال بس قل عن الاول وعلي فترات واتوتر اقوم امشي كتير وممكن ااف الشقه رايح جاي غيرت رحت لدكتور اخر كتبلي علي سيسرين 50 وكويتابكس 25 نص قرص وا رفع الجرعة لقرص بعد اسبوع وقرص كويتابكس بالليل ده كان تقيل جدا عليا الكويتابكس مخبلني قلت اخد نص و حاليا باخدهم ملقتش نتيجه ولقيت السيسرين تقيل ف اعراضه الجانبيه غيرت الدكتور تاني وكتبلي علي انافرنيل 75 وفيستو 4 حبايات حبايه كل اسبوع اسف عالاطالة بس فعلا حياتي اشقلبت ومش عارف ليه انا كنت عايش طبيغي جدا وحاليا مواضب عالصلاة ف الجامع ربنا عالم رغم اجد صعوبه فالنهوض ولا ادري اهذه هي صدمة ام ماذا والحمد لله علي كل حال

المصدر: نفساني

قديم 23-01-2013, 04:15 PM   #2
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

اخواني اعتقد انها بدايه اكتئاب شديد. تعددت الاسباب

قديم 23-01-2013, 05:03 PM   #3
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم فوزي مشاهدة المشاركة
اخواني اعتقد انها بدايه اكتئاب شديد. تعددت الاسباب

أخي قل الحمد لله على كل حال واعلم أن الله ألطف بالناس من أنفسهم ...ثم إن لم يكن خير في ما ابتليت به غير محافظتك على الصلاة في المسجد لكفى...اعلم أخي أأن ما أصابك لم يكن ليخطئك وأنك مقارنة مع غيرك فإنك بخير؛ فأين أنت من أصحاب السرطان ــ عافانا الله وإياك ــ والمكفوفين والصم البكم وووووووو الكثير الكثير...إذن أريدك أخي أن تهدأ وتعلم أننا ما دمنا في الدنيا فنحن معرضون للإبتلاء غير أن الناس يختلفون في صبرهم واحتسابهم ومعايشتهم لما ألم بهم وأصابهم...فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط...أنت تقول أن الأمر بدأ معك من ٣ أشهر أنا من ١٣ سنة وليس هذا مجال للإفتخار...أخي أنت ذكرت فقط الأعراض لكن لم تذكر أبدا السبب...لأن ماوقع لك يمكن أن يكون سببه قديم وأنت لا تشعر أو هو خفي لكنك لا تدري ...غير أني استنتجت من كلامك أمرا قد يكون من أسباب علتك والله أعلم...وهو زواج إخوتك دونك!!! فهلا حدثتني أخي عن هذه النقطة بالذات بكل صراحة وماتحركه من أحاسيس داخلك؟؟

قديم 23-01-2013, 06:17 PM   #4
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

ولا في بشكرك علي ردك واهتمامك حقيقه ولا اخفي عليكي ان السبب. لا اعرفه حقا ولكن تخيلتي معي الموقف الذي تعرضت له ولم اجد احد. واري او ربما اعتقدت اننني ساموت فعلا واعلم ان الموت قادم لا محاله ولكن احاول ان اوصل للسبب اما عن بقيه الامراض فانتي ادري ايهما اشد قوه اكيد بما انك تعاني بقالك فتره كبيره اكيد الالم النفسي امبر لان مريض السرطان عنده رغبه يعيش ومتمسك بالحياه برغم الامه. حقيقه انا ايامي صعبه واالله لا انام ولا اكل ولا اشرب ولا حتي افكر موضوع الزواج انا شخصيه كان عندي لامبالاه مش فارق نعايا كتير بس طبعا حاليا يحز ف نفسي ما وصلت له هل احد جرب دوا مفيد يخبرني

قديم 23-01-2013, 06:43 PM   #5
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أخي كريم بداية أنا أخ ولست فتاة وأرجوك ﻻداعي لﻻعتذار ﻷنها ليست أول مرة تقع معي ثانيا أخي بالنسبة لتجربتي مع المرض فاستنتاجي أن الدواء وسيلة للتخفيف من اﻷلم الداخلي ووسيلة للهدوء وترتيب اﻷفكار لا غير والباقي متوقف على استفادة المريض من هذا الوضع ﻷخروج من مرضه كما وأنه في بعض الحاﻻت يكون العﻻج السلوكي مهما مع أني لم أجربه من قبل لتكاليفه الباهضة..أيضا أريد أن أنبهك على أمر في غاية اﻷهمية وهو انه في حالة ما إذا بدأت في العلاج فإياك أن توقف العﻻج من تلقاء نفسك ﻷن هذا سيعود عليك بنتائج عكسية سيئة للغاية مثل ما وقع معي حيث أني أعيش في دوامة ﻻيعلمها إﻻ الله ومع ذلك فأنا في كل مرة ﻻأجد بدا في الرجوع إلى الدواء لكن تصبح مدة العﻻج أطول وكذلك الشعور بالتحسن..يبقى أنه من حق المريض مراجعة الطبيب متى أحس بأن الدواء ﻻيناسبه أو أن للدواء أعراض جانبية وذلك بعد مدة أدناها عشرة أيام..أرجو أن أكون قد أفدتك..

قديم 23-01-2013, 06:53 PM   #6
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

والله يا اخي انا استقريت علي الانافرانيل ده وبرده يعني مش لاقي تحسن اللي. والنوم مش بنام الا بالزولام اتعودت عليه المرار بعينه انا حسيت بجد ان اتجنننت خلاص استغفر الله العظيم. في نقطه تاني يمكن تفدني فيها حكايه العرق الكتير دي. اكون راكب عربيه او ماشي فالشارع فالشمس اعرق كتير مع ان الجو برد.

قديم 23-01-2013, 07:04 PM   #7
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أخي ممكن تراجع الطبيب إذا حسيت أن الدواء ﻻيناسبك إن كنت تستعمله من مدة ليست باليسيرة وان بالذات ﻻيناسبني اﻷنفرانيل بتاتا ..أما عن التعرق فأنا آسف ليس لدي أدنى فكرة...يمكنك أن تستشير الطبيب..

قديم 23-01-2013, 07:07 PM   #8
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

تحياتي اخي الفاضل. وبشكرك ع الاهتمام عافانا الله وعافاكم جميعا
ممكن اعرف بتاخد دوا ايه وبتنام كويس ولا لا

قديم 24-01-2013, 01:41 AM   #9
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أنا آخذ الدواء على فترتين..فترة الصباح seroplexنصف قرص وlexomil ربع حبة..في المساء ىخذ seroplex حبة + lexomil نصف حبة + lediomil 25 حبة ...والحمد لله ذهب عني اﻷرق نهائيا..

قديم 24-01-2013, 09:49 AM   #10
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

بالشفا ان شا الله وربنا يعوض صبرك خير

قديم 24-01-2013, 02:21 PM   #11
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

شفانا الله وإياك وسائر المسلمين..