المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اكتب حجتك لعدم استخدام الدواء وسيتم الرد

السلام عليكم فتحت هالموضوع هذا عشان الشخص الي عنده مخاوف خاصه يكتبها بالنسبه لاستخدام الدواء،، كل شخص عنده امور ما يعرفها او يبي يتأكد منها او انه

قديم 22-01-2016, 12:36 PM   #1
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
اكتب حجتك لعدم استخدام الدواء وسيتم الرد

السلام عليكم

فتحت هالموضوع هذا عشان الشخص الي عنده مخاوف خاصه يكتبها بالنسبه لاستخدام الدواء،،

كل شخص عنده امور ما يعرفها او يبي يتأكد منها او انه عنده شي معين يبي يعرفه وطبعا الاغلب قرأ تجارب ناس وبنا عليها فكرته من الدواء. البعض يضع حجج وهميه لانه ببساطه مو متأكد. البعض ما يصدق ان حبه تعالج شي غير عضوي. البعض يفكر انها مخدرات واذا استخدمها بيتحكحك يدور حبه ثانيه وهكذا ..... من الافكار او الحجج او المخاوف او المعلومات المغلوطه سواء من مستخدمين الدواء السابقين او غيره.

والبعض ايضا لانه قلق ف هو قلق من الدواء لانه قد تسوء حالته وهذي احد الامور.

بكل الاحوال ، عندك استفسار عن الدواء بما يتعلق بمضاد الاكتئاب لمرضى القلق فقط وليس الاكتئاب لان وضعهم مختلف طبعا وهذا احد الاسباب على فكره ان مريضين القلق يقرأ ما يتعلق بالمكتئب ويهج ..... انا استرسلت صح ههههههههه

ما علينا، المهم عندك سؤال يا ايها القلق اتفضل اسال عن الامور الي خايف منها او تبي توضيح عنها وهالشي رادعك من استخدام الدواء ،،، انا سبق عملت موضوع للي يستخدم الدواء وعنده استفسار، لكن هالمره الي عنده خوف معين من استخدامه يتفضل.

تنويه: قد تكون اجابتي صارمه شوي ولكن هذا لا يتعلق بشخصك ابدا بل لاني سأضع الحقائق فقط لا اكثر ولا اقل ... ف قد تعتقد اني اتهجم عليك ولكني لا اقصد لاني سأكتب مثل ما قلت باسلوب واضح جدا من دون اي تجميل للكلام ولا تبهير ابدا

ملاحظه: الاجابه التي لا اعرفها سأقول لك مباشره لا اعلم،، ولكن قد ابحث عنها او احللها وبكن ان لم استطع ساقول لك ببساطه لا اعلم.

دعواتكم رأس مالي
المصدر: نفساني

قديم 22-01-2016, 02:53 PM   #2
منافس
عضو فعال

الصورة الرمزية منافس
منافس غير متواجد حالياً

عندي اصطراب قلق سبب لي اعراض جسدية اعاني منها حوالي سنة و متردد ان ازور الطبيب النفسي لاني انتضر الفرج من الله و دائما اقول سوف اتحسن لكن طال الوقت اخي سؤال هل ادوية تجيب نتجية و هل انت جربتها و كيف كانت النتيجة و شكرا لك

قديم 22-01-2016, 03:01 PM   #3
تمني
عضو نشط

الصورة الرمزية تمني
تمني غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

صراحه انا خايف يجيني هوس وقطب انشراحي بسبب مضادات الاكتئاب لان هذي من ضمن اثارها الجانبيه

قديم 22-01-2016, 03:06 PM   #4
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر
ألم مستمر غير متواجد حالياً

أنا عن نفسي أستخدمة علاج أسمة السالبيكس مضاد للقلق والاكتئاب اخذت مدة شهرين وبعدها ماقدرت أتحمل أعراضة الجانبية خصوصن يجيني في رأسي مثل الكهرباء وماقدرت أتحمل انا ما اقول كل الادوية ماتنفع او لها اضرار جانبية بس وين الدكتور الذكي الي يصرف دواء فعال لنوبات الهلع غالبية الدكاترة النفسيين يعطون ادوية الا كتئاب لمعالجة نوبات الهلع الله يعين بس انا أكتب لكم هذا الموضوع ونا أحس بضيق ورجفة بصدر وثقل بالرأس وشعور غريب عجيب ما قدر اوصفة ربي كريم مجيب الدعاء الله يفرج هممونا الجميع في هذا المنتدى وتحياتي للك أخوي ماندوزا

قديم 22-01-2016, 03:21 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منافس مشاهدة المشاركة
عندي اصطراب قلق سبب لي اعراض جسدية اعاني منها حوالي سنة و متردد ان ازور الطبيب النفسي لاني انتضر الفرج من الله و دائما اقول سوف اتحسن لكن طال الوقت اخي سؤال هل ادوية تجيب نتجية و هل انت جربتها و كيف كانت النتيجة و شكرا لك
كل شي بيد رب العالمين

الله سبحانه رحمنا بتسخير العلماء انهم يخترعون لنا العلاجات ويعملون لنا العمليات ويعالجونا

العسل شفاء للناس،، من دون النحل مافي عسل .... ربنا سبحانه سخر النحل لعمل العسل ،، وصلت الصوره

نعم انا استخدم العلاج وفادني واقدر اقول حاليا 80 بالميه من مرضي النفسي تحسن ( عندي مرض عضوي مسببلي قلق ف لا تخلط الامور اخوي )

اهم شي تعرف نوع مرضك بالضبط وتتشخص صح والعلاج حيفيدك مع بداية الجرعه العلاجيه مدة شهر رح تشعر بالفرق واعراضك الجسديه بتروح ومفعوله الكامل شهرين وترجع حياتك طبيعي بدون مشاكل.

قديم 22-01-2016, 03:22 PM   #6
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمني مشاهدة المشاركة
صراحه انا خايف يجيني هوس وقطب انشراحي بسبب مضادات الاكتئاب لان هذي من ضمن اثارها الجانبيه
هذا الشي يجي للي عنده هوس عادة ، ومرضى الثنائي القطب .... اما اضطراب القلق ما يجيه هالشي ابدا

وهو ليس من اثار الدواء الجانبيه ابدا اخوي

قديم 22-01-2016, 03:28 PM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألم مستمر مشاهدة المشاركة
أنا عن نفسي أستخدمة علاج أسمة السالبيكس مضاد للقلق والاكتئاب اخذت مدة شهرين وبعدها ماقدرت أتحمل أعراضة الجانبية خصوصن يجيني في رأسي مثل الكهرباء وماقدرت أتحمل انا ما اقول كل الادوية ماتنفع او لها اضرار جانبية بس وين الدكتور الذكي الي يصرف دواء فعال لنوبات الهلع غالبية الدكاترة النفسيين يعطون ادوية الا كتئاب لمعالجة نوبات الهلع الله يعين بس انا أكتب لكم هذا الموضوع ونا أحس بضيق ورجفة بصدر وثقل بالرأس وشعور غريب عجيب ما قدر اوصفة ربي كريم مجيب الدعاء الله يفرج هممونا الجميع في هذا المنتدى وتحياتي للك أخوي ماندوزا
افضل عائلتين دوائيه للقلق باروكستين و اسيتالوبرام،، اما الي استخدمته هو فلوكستين.

قد ما ناسبك الفلوكستين، ف اذهب الى عوائل الدواء الانجح على القلق ،،، هي جميعا تقوم بنفس العمل ولكن لها فوارق كيميائيه بسيطه بتركيبة الدواء.

لا تيأس وراجع الطبيب لعلاج اخر ،، وتذكر ... التفاح في منه اخضر واصفر واحمر ،، مو معناها لقيت دوده بالتفاحه الحمرا معناها بتلاقيها بالخضرا

قدامك العافيه

قديم 22-01-2016, 05:14 PM   #8
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر
ألم مستمر غير متواجد حالياً

تسلم أخوي ماندوزا

قديم 22-01-2016, 08:21 PM   #9
ام شجاع سابقا
عضو نشط

الصورة الرمزية ام شجاع سابقا
ام شجاع سابقا غير متواجد حالياً

انا بالنسبه لي ماني مقتنعه ابدد بالعلاج النفسي لانه باختصار مايعالج الحاله يعني اي وقت اوقفه ترجع الاعراض وش الفايده خاصة لنا حنا البنات لان فترة الحمل اكيد نضطر نوقف .. انا زوجي كان معارض وبشده لاكن بعد الحاح مني رحنا عند دكتور هو يعرفه وصديقه وقالي الدكتور انو العلاج النفسي يهد جبال ويلعب بالجسم فازادت قناعتي ان مشاكله اكثر من فائدته

قديم 22-01-2016, 09:47 PM   #10
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منافس مشاهدة المشاركة
الأمور ما بتتحسن من نفسها
لازم تسعى لتحسنها
سواء بالعلاج الدوائي أو السلوكي

قديم 22-01-2016, 09:53 PM   #11
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمني مشاهدة المشاركة
لو سببت لك هوس ودخلتك في القطب الانشراحي فممكن تكون مريض بالاكتئاب ثنائي القطب وهذا مرض مستقل وليس عرض جانبي للأدوية
وهذا المرض مزمن ويحتاج لعلاج فوري ولاهتمام وليس لتجاهل

قديم 22-01-2016, 11:56 PM   #12
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

صرف لي الدكتور سيروكسات
بس خفت آخذه او بالأصح أكمل الكورس
لأنه كان يسبب لي دوخه و عدم توازن
وقفته من كيفي
وخبرت معالجي بهالشي على انه كان مشجعني آخذه واستمر فيه
طبعا عصب وهاوش :)
بس معليه انا اللي قاعده اتعب مو هم

قديم 23-01-2016, 12:33 AM   #13
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات مشاهدة المشاركة
صرف لي الدكتور سيروكسات
بس خفت آخذه او بالأصح أكمل الكورس
لأنه كان يسبب لي دوخه و عدم توازن
وقفته من كيفي
وخبرت معالجي بهالشي على انه كان مشجعني آخذه واستمر فيه
طبعا عصب وهاوش :)
بس معليه انا اللي قاعده اتعب مو هم
كان عندك حل ثاني وهو ترجع للطبيب وهو يقيم الوضع وممكن يغير لك العلاج

قديم 23-01-2016, 02:04 AM   #14
نعمة النسيان
عضـو مُـبـدع
مختلفة عقلياً

الصورة الرمزية نعمة النسيان
نعمة النسيان غير متواجد حالياً

اتا استخدم سيروكسات ومرتاحه عليه مع انه فيه فترات انتكس فيها ولا عارفه وش السبب...؟؟؟؟؟

كمان الي مخوفني انو العلاج ادمان ومن هالكلام وانه اذا تركته اتعب اكثر من اول ؟؟؟ وبصراحه تركته مرة بالحمل ورجعت الاعراض زي ماهي يعني هو مجرد مسكن للاعراض ولا يقضي عليها

قديم 23-01-2016, 05:05 AM   #15
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله

طبعا فكرتي عن المرض النفسي من اسمه " نفسي " يعني غير عضوي ... فالعلاج النفسي أو بالأصح المهديء يعمل عمل البنج والمسكنات للآلام العضوية

الفرق إن المشكلة العضوية تتم معالجتها .... ولكن المشكلة النفسية علاجها سلوكي بحت ... والمهديء هو وسيلة مساعدة لتعديل السلوك والقناعات والأفكار

المشكلة النفسية إحتمالات كبيرة جدا تكون بسبب عوامل خارجية محيطة وقناعات شخصية ... والعلاج السلوكي يكون للأفكار والقناعات ... والمشاكل المحيطة علاجها بالتأقلم والتكيف معها أو زوالها .... وهذا كله يندرج تحت تغيير السلوك والقناعات والدعم المعنوي وربما المادي

وهناك إحتمال إن المشكلة النفسية سببها عضوي ... مرض معين يؤثر على نفسية المريض
وهنا الحل إما إمكانية معالجة المرض العضوي أو التعايش معه ... العلاج هنا ممكن يكون للمرض نفسه .. أو يكون بالعلاج السلوكي المعرفي بالتعايش معه ... الأدوية النفسية في النهاية هي مجرد أدوية مساندة وليست حل للمشكلة

لابد نعرف إن حل المشاكل إما بعلاج العضوية منها أو بالتكيف والتعايش معها ..... وهنا نحتاج حسن الظن بالله و إجتهاد وصبر ويقين

فيه مشاكل عضوية إكتشفها الطب الشعبي وعرف علاجها ... رغم ان الطب الحديث ما اكتشفها ولا يؤمن الكثير من الأطباء فيها مثل الفري أو مايسمى بالتنسيم وهو مسبب للوسوسة والإكتئاب والقلق والصداع والنسيان الخ من اعراضه

نفس الشيء " العظيم " تصغير العظم ... يصيب الأطفال الرضع ويمنعهم من الرضاعة وتعالجه العجايز بالترفيع ثلاث أيام

وفيه مشاكل عضوية تسبب الوسوسة والإكتئاب إكتشفها الطب الحديث وعالجها مثل جرثومة المعدة ... فكم من مشكلة عضوية تسبب أعراض نفسية ماتم إكتشافها حتى الآن ؟ الله أعلم

هذي فكرتي وتصوري بخصوص الأدوية النفسية ... مجرد أدوات مساندة وليست حلول نهائية لذلك المفروض مانركن لها على إنها هي الحل النهائي