المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

تعريف بحالتي الصحيه

السلام عليكم ورحمة الله صبحكم الله بالخير انا اصبت بالهلع في رمضان 1436 وانا كنت العب بالوت جاني غليان في الدم ( هو التوتر) وماكنت ابالي

قديم 24-04-2016, 10:11 AM   #1
بطل
عضو نشط

الصورة الرمزية بطل
بطل غير متواجد حالياً

تعريف بحالتي الصحيه

السلام عليكم ورحمة الله

صبحكم الله بالخير

انا اصبت بالهلع في رمضان 1436 وانا كنت العب بالوت جاني غليان في الدم ( هو التوتر) وماكنت ابالي ورحت البيت صليت الفجر ونمت صحيت الساعه 10 غليان مره اخره توضيت وقعدت اصلي ولا ادري وش حالتي رجعت نمت وقمت صليت الجمعه طبعاً الليله الي قبل يوم الاربعاء كنت بالمستشفى وكان معاي حصوات بالكلى والم فضيع فهرعني الدكتور وقال عندك دم في البول اكرمكم الله وهذا معناه فشل في الكلى اعاذني الله واياكم . رحتالمغرب افطر عند الوالده وقام شي مسك حلقي وقفل حلقي قمت رحت صليت المغرب ورجعت معاي دوخه وتسارع بنبضات القلب ولا باليت اقول في نفسي انا قاري اذكاري المهم بدا يدخلني الخوف وتوهم بالامراض وكانه عاصفه براسي من الافكار مره اقول سحر واقنعني عقلي انه سحر ومره اقول سرطان واقنعني عقلي انه سرطان . بعد اربع ايام والتسارع ماوقف 160 وطالع كنت اروح يدقوني ابره اوجع انام واقوم طبيعي اذا تذكرت التسارع يطير قلبي . وجاني من قالي الي معاك هلع ومرض نفسي قلت يارجال انت خبل المرض النفسي مايجي واحد زيي هذا للمضطهدين انا الحمدلله ولا ابلش بشي المهم اخذني للصحه النفسيه وشرحت للدكتور حالتي واعطاني سيبراليكس وطلعت ما استخدمته قمت قريت عنه طلع يسبب اشبه بالجنان تركته ودخلني الخوف . طلعت الاردن اتعالج عن الحصى وزرت كل الدكاتره قلب ،بطن،انف واذن ، ماخليت المهم وشرحت لهم كلهم من ضمن الدكاتره رحت لحق صدريه واعطاني دوا اسمه دانيكسيت وكان زي السحر انام واقوم مافيني شي المهم رحت لدكتور مخ واعصاب اعطاني نفس الدواء وقالي شهر استخدمه مادري انه ادماني او تعودي المهم رجعت السعوديه وتحاليلي معاي وصرت اتفحص حالاتي وكل مافيني بس ان حالتي الصحيه افضل كانت نزل وزني 20 كيلو طبعاً من التفكير واعراض الهلع واهمها غصة الحلق والاسهال اجلكم الله . رجعت وعيدت والشهيه مقفوله صابني شي مادري وشهو يوم العيد وهو اشبه بانكسار او ضيق فضيع او شي واعتقد انه الاكتئاب الله يشافي الجميع من اصيب به شي بس كنت اضغط على حالي ورحت واطلع اعيد ولا شي وهذا الي مكئبني معاي رجعت الاردن اسوي عملية تفيت لحصى الكلى . بعدها توصلت لطبيبه نفسيه اكثر من رااااائعه وبسيطه ومتفاهمه وشرحه ومبسطه للامور وكانك تشتكي لاحد حاس فيك . المهم تدرجت بالعلاج من نوع سيروكسات سي ار 25 وصلت لهذي الحبه وضبط وضعي 100٪‏ شهر ونص وانتكست دقيت عليها وكان تواصلي معاها كل شهر بالتلفون واشرح لها وكانت تقولي هذي اوهام انت مسببها لنفسك وهي كانت اعراض الجانبيه للدواء بس ذكيه والله ماحبت تعلمني عشان ما اترك واتكلم معاها بكل صراحه عن كل شي وبأدب . غيرت الدوا من سيروكسات الى باروكسات نفس الشي بس تختلف الشركه المصنعه رفعتها الى 30 ودخلت في حاله مجنونه من الاعراض وكنت اتصل فيها كل يوم وقالت والله غير اضبطك بس اسمع كلامي استمريت معاها بعد شهر من رفع الجرعه تغيرت 180 درجه واستمريت عليه 6 اشهر بجرعة 30 باروكسات بعدها صرت كل شهرين اكلمها ونزلت لي الجرعه الى 20 واستمريت على ال 20 مدة شهر ووضعي يارب لك الحمد فوق الممتاز الحمدلله ...

عيب الدواء سبب لي سمنه رجعت لوزني الطبيعي وبديت اتعداه لكن سمحت من الاخوان ان كل شي يرجع طبيعي بعد التوقف عن الدواء

وهذي تجربتي مع الهلع واحمدالله اني بصحه وعافيه
تغيرت حياتي عن اول 180 درجه
كنت عصبي
كنت راعي مشاكل
ما اهتم لاحد اعطيه على راسه وانا معصب

الان لا ولله الحمد حتى اهلى افرقو علي

طبعاً في موضوع ثاني بهاوش بعض الناس فيه لترقبهم الاعراض بشكل اهبل
واوضح بعض الامور للي توه حديث البلاء
المصدر: نفساني

قديم 25-04-2016, 12:59 AM   #2
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية راجية الشفاء
راجية الشفاء غير متواجد حالياً

الحمدلله لشفاءك ايها البطل اسم على مسمى ، وعقبالنا جميعا، لو سمحت اخي ممكن تعطيني اسم الطبيبة ورقم تليفونها وعنوانها ؟

قديم 25-04-2016, 07:03 AM   #3
ربي اكمل سعادتي
عضو فعال

الصورة الرمزية ربي اكمل سعادتي
ربي اكمل سعادتي غير متواجد حالياً

ماشالله
الحمدالله على سلامتك وعقبال كل مريض يارب

بسالك ضروري بحالات الهلع اخذ ادوية لاني اخاف منها ولا اتقبلها

التعديل الأخير تم بواسطة ربي اكمل سعادتي ; 25-04-2016 الساعة 07:05 AM

قديم 25-04-2016, 10:20 AM   #4
بطل
عضو نشط

الصورة الرمزية بطل
بطل غير متواجد حالياً

راجية الشفاء : مادري عن المنتدى هل يقبل او لا لكن سيرتها الذاتيه
عملة في شهار بالطايف

كانت بمركز مطمئنه بالرياض

وكانت في الصحه النفسيه بالرياض

اسمها شذى ابو حمده هي بالاردن الان واتواصل معاها بالتلفون وحبوووبه جداً احول لها فلوس على بنكها قيمة الجلسه 25 دينار يعني حدود 150 ريال مع قيمة الحواله 180 ريال وهي تقولي اتصل كل شهرين اتطمن عليك وانا اقول لها لا كل شهر

رائعه جداً وتتواصل واتس بعد ومهتمه

رقمها اتوقع على الانتر نت لو تكتبي اسمها بقوقل تطلع لك

قديم 25-04-2016, 10:22 AM   #5
بطل
عضو نشط

الصورة الرمزية بطل
بطل غير متواجد حالياً

ربي اكمل سعادتي :

موب ضروري اذا ما تاثر على حياتك اليوميه اذا في تاثير لا والله اخذ العلاج ولا اقعد احرق بنفسي وتلعب فيني الاوهام والوساويس

لان اذا عندك استعداد للمرض احتمال يرجع لك بعد استخدام الدواء

قديم 25-04-2016, 06:55 PM   #6
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

شكرا جزيلا لك اخي،المشكلة مع الادوية انك تتحسن ولكن بمجرد تركها او تخفيف الجرعة تعود لك الاعراض مثل ماحدث معي.

قديم 26-04-2016, 10:49 AM   #7
بطل
عضو نشط

الصورة الرمزية بطل
بطل غير متواجد حالياً

اذا كان الكورس بانتظام ماراح تحدث انتكاسه واذا كانت مدة العلاج كاااافيه

لان البعض بمجر يشعر بالتحسن خلاص يبدا يتدرج لترك العلاج غلط

واعرف ناس كثير تركت وعاشت طبيعي لها 8 سنوات الان ر

بس الصدق انت وشطارتك اذا ابعدت عنك الاوهام والوساويس والخرابيط كل ماحافظت على صحتك

غير قوانينك/ي للعكس تجد الشفااااء

قديم 28-04-2016, 08:17 AM   #8
هداجن
عضو فعال

الصورة الرمزية هداجن
هداجن غير متواجد حالياً

المشكله في اختلاف الاعراض ابي اعرف اذا مرضنا هلع ليش تختلف الاعر اض من شخص الئ اخر انا عندي ضيق تنفس وخوف وقلق وتوتر وكلها طول اليوم مرابطه معي وتفكيري مو راضي يششيل هالفكره مهما حاولت

قديم 28-04-2016, 05:27 PM   #9
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

ماشاءالله
اهنيك على عزيمتك و اصرارك
الله يتمم لك
طيب مرات اقعد من النوم وفيني خوف مجهول
واطنشه و بعد كم ساعه يرجع لي على شكل نوبة هلع 😩
هدت حيلي النوبات

قديم 29-04-2016, 08:30 AM   #10
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات مشاهدة المشاركة
ماشاءالله
اهنيك على عزيمتك و اصرارك
الله يتمم لك
طيب مرات اقعد من النوم وفيني خوف مجهول
واطنشه و بعد كم ساعه يرجع لي على شكل نوبة هلع 😩
هدت حيلي النوبات
تطنيش الهلع والخوف والتوتر ممتاز جدا لعلاج كل هذه الحالات كلما زاد التطنيش كلما قلت النوبات وبدايه الجسم لتقبلها وستذبل هذه التوترات مع الايام
مشكلتي اصابتي بنوبه هلع لأول مره كانت عصيبه وكنت دايم الزيارات للمستشفيات باستمرار وكل الفحوصات سليمه اخذت سيروكسات 25 سي ار وزاناكس لمده اسبوعين الى 20 يوم لقطع الزاناكس وتحسنت كليا واستمررت على العلاج فتره طويله
حتي اصبحت اسيطر حتي علي اي توتر أو قلق مفاجيء ولكن في غمره انفعال قوي من اسبوع داهمتني النوبه مره اخري واختفت النوبه ولكن تبقي منها حاله بسيطه من الخوف والقلق والتوتر

رجعت للسيروكسات وما اقوم به الان حاليا هو التطنيش كلما جائني الخوف ارتعش قليلا واصبر عليه فيذوي ويختفي كان الخوف يسبب لي رجفه وغثيان شديد وبالتدريج اختفي الغثيان وبدأت بالاكل بشكل طيب كل هذا بسبب التطنيش
وقت الخوف احساس بالتعرق في الجبين ورعشه في الارجل وخفقان بالقلب الصبر ثم الصبر ثم الصبر حتي ينتهي احساس الخوف تلقائيا حتي لو تكرر طول اليوم هو متعب ومخيف واعرف ألمه ولكنه سيزول ومع العلاج بفضل الله سيزول نهائيا وأنا الان أمر بحاله من الخوف والقلق البسيط وأخد دوائي باستمرار وملازم للفراش ولكني اثق باذن الله أنه سيزول تدريجيا
تفائلوا

قديم 29-04-2016, 08:28 PM   #11
بطل
عضو نشط

الصورة الرمزية بطل
بطل غير متواجد حالياً

معليش يابربع تراني شفت ردكم بس ماني فاضي ارد ولا للهلع مكات عندي الحمدلله

هداجن تختلف الاعراض طبيعي لان كل واحد يختلف عن الثاني بس الثوابت الي تدل على الهلع 10 اعراض منها 4 تثبت بان الحاله هلع وتختلف في التشخيص من واحد للثاني

وجميع الامراض نفسيه عضويه تختلف من واحد للثاني ما في نفس الاعراض مريض السرطان الله يحفظنا واياكم يختلف مرضه عن الثاني واحد بالكبد والثاني بالرئه مثلاً لكن الاسم واحد

قديم 29-04-2016, 08:31 PM   #12
بطل
عضو نشط

الصورة الرمزية بطل
بطل غير متواجد حالياً

انعكاسات اسف طولت عليك

مدام الموضوع مشغلك راجعي طبيب نفسي يمكن الي فيك وسواس موب هلع ومدام الشي مأثر على يومك ليش تستسلمين له روحي لطبيب وخذي العلاج وتشد عليك لمدة شهرين الى ثلاث وليست كامله اسبوع رفع الجرعات فقط الى ان تصلي الجرعه العلاجيه

وانسي كل شي وراك صححي تفكيرك والخرابيط عيشي الدنيا صح

قديم 29-04-2016, 08:37 PM   #13
بطل
عضو نشط

الصورة الرمزية بطل
بطل غير متواجد حالياً

زمالك يا حبي :-

من وجهة نظري سيروكسات 25 سي ار من وجهة نظري كمجرب ماهي علاج لانها تعادل 20 سيروكسات العادي ( من وجهة نظري ك مجرب )

وليش بالفراش ياخوي واجه مخاوفك اطلع بدال الاستسلام وجال تراقب حالك روح اي مكان سوي لك شي احسن من هالفراش
قوووووووووووم يا خواف تخاف من مجهول

قديم 30-04-2016, 11:30 AM   #14
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطل مشاهدة المشاركة
زمالك يا حبي :-

من وجهة نظري سيروكسات 25 سي ار من وجهة نظري كمجرب ماهي علاج لانها تعادل 20 سيروكسات العادي ( من وجهة نظري ك مجرب )

وليش بالفراش ياخوي واجه مخاوفك اطلع بدال الاستسلام وجال تراقب حالك روح اي مكان سوي لك شي احسن من هالفراش
قوووووووووووم يا خواف تخاف من مجهول
هههههههههههههههه اه والله اخاف من مجهول واحس بالخوف على نفسي مره اقول اني ضعفان وخاسس ومره اقول اني تعبان وعايز استريح اقسم بالله انا كنت شديد النشاط من اسبوع بس ولكن قدر الله وما شاء فعل

جرعه السيروكسات انا متدرج فيها يعني باخد حبه 25 يوميا في فتره علاجي الاولي كنت باخد حبه ونص يعني 37.5 واستمررت عليها فتره طويلة تقارب العام ونصف ونصف عام اضافي لقطع العلاج حتي قطعته في خلال عامين ونصف تدريجيا لدرجه اني وصلت الى جرعه حبه 25 فقط اسبوعيا يعني كل اسبوع باخد حبه 25 فقط لا غير استمررت عليها حتي اختفت الاعراض الانسحابيه واهمها الكهرباء اللي بتجيني انا ماشي على السي ار حاليا
احساسي حتي وأنا بكتب المشاركه دي بخوف بسيط نسبي وليس قوي ومصحوب باعراض خوف بسيط لا اكثر ولا اقل

قديم 30-04-2016, 12:26 PM   #15
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههه اه والله اخاف من مجهول واحس بالخوف على نفسي مره اقول اني ضعفان وخاسس ومره اقول اني تعبان وعايز استريح اقسم بالله انا كنت شديد النشاط من اسبوع بس ولكن قدر الله وما شاء فعل

جرعه السيروكسات انا متدرج فيها يعني باخد حبه 25 يوميا في فتره علاجي الاولي كنت باخد حبه ونص يعني 37.5 واستمررت عليها فتره طويلة تقارب العام ونصف ونصف عام اضافي لقطع العلاج حتي قطعته في خلال عامين ونصف تدريجيا لدرجه اني وصلت الى جرعه حبه 25 فقط اسبوعيا يعني كل اسبوع باخد حبه 25 فقط لا غير استمررت عليها حتي اختفت الاعراض الانسحابيه واهمها الكهرباء اللي بتجيني انا ماشي على السي ار حاليا
احساسي حتي وأنا بكتب المشاركه دي بخوف بسيط نسبي وليس قوي ومصحوب باعراض خوف بسيط لا اكثر ولا اقل
هههههه كأنك تتحدث عني الله المستعان،الاسبوع الماضي اصابتني انفلونزا ومع اعراض الغثيان من الدواء والزكام اصبح عندي سد بالشهية وشعرت بهزال وانني نحفت وقبلها بشهر اصبت بأميبا والحال لايعلم به الا الله واخذتني الوساوس يمينا وشمالا وغير نقص الحديد كملت معي ﻵخر حد الحمدلله على كل حال.
واصبحت اخاف من السرطان جدا لان هناك اثنتان اعرفهم اصابهم السرطان الله يشفيهم وهن في سن الشباب،واتابع حالتهن واخبار السرطان الله يحمينا اجمعين منه ويشفي الجميع، فأصاب بخوف شديد وتوتر ووسواس مخيف على حالتي الصحية.