المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هذا ماورد في تعليق عن تجربة سلمى والهلع من مشاريع الخيال العلمي بخصوص خفقان القلب ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اسعد الله اوقاتكم بكل خير .. في البداية ، لنكون واقعين ، الهلع بحقيقته ، محصور على ( خفقآن القلب )

قديم 20-08-2010, 06:34 AM   #1
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد
عبدالمجيد غير متواجد حالياً

Icon3 هذا ماورد في تعليق عن تجربة سلمى والهلع من مشاريع الخيال العلمي بخصوص خفقان القلب ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اسعد الله اوقاتكم بكل خير ..

في البداية ، لنكون واقعين ، الهلع بحقيقته ، محصور على ( خفقآن القلب ) ومايتركة من تأثير على نفسية الشخص ، وعلى اثره يكون بوابة لأمرآض هذا العصر ، (الاظطرابات النفسية ، كـ: الهلع والوساوس والرهاب ، والهلع بطبيعتة هو الخوف الزائد والترقب وعامتا يكون خوف بسيط من الانسان نفسة وبدايتة بتكوين وساوس على اثرها تتكون نوبة الهلع التي تصل الى تسارع شديد في ضربات قلب الانسان ويسمى علميآ ( خفقان ) وايضآ كل هذه الاعراض التي باستطاعة الشخص التحكم بها وتحكيم تفكيرة وحصرهـ على افكار ايجابيه وابعاد الوساوس التي تحفز العقل على الاستجابة للخوف والترقب وأستحضار نوبة الهلع التي على اثرها ايضا تؤدي الى رهاب اجتماعي وربما متاهات الرهاب بأنواعها وآحيآننآ مايصاحب الانسان الاكتئاب وهذا يكون نتيجة الاستسلام للآظطراب والانطواء واطالة التفكير والاسترسال مع الافكار السيئة التي تؤدي الى الوساوس القهرية كفانا الله واياكم من كل هذه الاعراض ، فياليت يا أعضاء المنتدى تتعوذون من ابليس واللي يستخدم دواء نفسي يستمر عليه تحت رعاية طبيبة ويحصر مشكلتة على عرض وآحد ، وآصلن الهلع ليس مرض وليس متلازمة ، ابدا أبدا ، فهناك كثير من الناس يأتيهم هذا العرض ولكن بنسب ضئيلة جدآ ، وأغلبهم مرضى الظغط ( ارتفاع ظغط الدم ) وهو مرض شائع وليس مرض نفسي أبدآ ، شفآهم الله ، ولانقول الى اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك وعافنا مما ابتليتنا به ، وطمئن قلوبنا ومن علينا بالسكينة وراحة البال والامن والاستقرآر .. اعذروني على الاطالة ولندخل في صلب الموضوع ..

1. سلمى تقول:
يونيو 20, 2010 عند 3:17 م 2-123.gif رد
أنا أعاني من تسارع دقات قلبي ويصآحبها ألم خفيف في القلب وباليل إذا نمت تنفسي يكون ضعيف مرره ونبضاتي ضعيفه والحين صرت أحس بثقل في جه صدري الايسر ..
أنا اقرأ أيات علاج الخفقان بالقران وبعد الاخذ أيات السكينه والشرح اللي كتبتها أحد الاخوات الله يجزاها خير
أناقرات كثير عن الخفقان وغالبا سببه ليس في القلب أيضا رحت لطبيب قلب وقال نفس الكلام الخفقان قد يكون خلل في هرمونات الغده الدرقيه أو الحديد أو أي شيء اخر والغالب انه (نفسي) لأنه جاني بعد شهرين ونصف من القلق والضغط النفسي بعد مأشخصت بمرض عضوي شافأنا الله أجمعين
أنا في داخلي مؤمنه بأنه بسبب التوتر لاكن وساوس الشيطان وفي عقلي الباطن انه مرض في القلب أو الرئه
سبحان الله يزداد علي في السجود لأني أكثرت من التقرب الى الله ولله الحمد وهذا من كيد الشيطان يريد ان يردني عن التعبد
من واقع تجربه والله لما اقرأ قرأن بتفاؤل وامل كبير بالله حتى وان كان أحس بألم أو ضربات اللي ملازمتني واحط في بالي انه خلاإاص ان مت ابمؤت وأنا اقرأ قرأن وغير كذا اقنع نفسي انه من وساوس الشيطان وانه (لكل واحد يوم ماراح يتقدم ولا يتأخر وانه) [مثل حكاياتنا هنا في الملتقى وتكلمنا عنها كثيرا ولكل شخص شرحة ونتفق في الاعرآض ] سواء اكتشف الواحد مرضه مبكر أو متأخر وربي كاتب له شفاء بيشفى ولو ماكتب له شفاء ماراح يشفي لو أنه مرض اكتشفه والأطباء استبشرو بأكتشآفة ، بحكم انه هذه الفكره دائما يدخل علينا الشيطان منها .. [ طبعآ من بآب الوسآوس ، اللي سرعآن مآتستفحل ، وتتحولٍ الى وسآوسٍ قهريه ]أنا ما أقول الواحد مايكشف يكشف ويسوي كل الفحوصات واذا طلعت سليمه خلاص [ انا عن نفسي اكثر من مستوصف في الرياض جيته واكثرهم واللي حاطيني في قائمة الفي اي بي مستوصف حينا ، والباقي على خطي اللي متعود اروح معه لسفر كانت تجيني نوبات واروح لاقرب مستوصف الى ان صرت متعامل معهم واجيهم في حال ان اتتني النوبة وانا بالقرب منهم ، وانا ادري ان فيه كثير من الاعضاء نفس حالتي متخسرين مع المستشفيات الاهليه واصلن ماله داعي الروحة لهم من اصلة ] يحاول يجاهد الشيطان وكل ماجته فكره وسواسيه يتعود من الله ويقرا قرأن بنيه الشفاء وبايمان وايقان بأن ربك اللي خلقك وأنت ماكنت شيء مراح يعجز عن قطعه لحمه [ الموضوع هذا ايضا تطرقنا اليه كثيرا في هذا المنتدى ، وكمآ في مواضيع الاخ الكريم : الشآكر ، في التفكير الايجآبي والتعود عليه وابعاد التفكير السلبي أبعادآ تآمآ ] واقرا بتفاإاإاإاإول واستشعر الايات خصوصا أيات الرحمه وأوقن بربك وحاول تتقرب منه وتترك المعاصي انت خائف تموت وتروح النار عشان معاصيك صح! [ والله يآجمآعة الخيرٍ كلنآ مرينآ باللي قآلت عليه ، وتحدثنآ عنه ، وكلنآ في هذا العرض سواسية ، بآختلآف المكان والزمان والظروف ، وأنا عن نفسي ، في هذه النقطة في حآل النوبة لا أذكر الا صلآتي هل صليت صلوآت هذا اليوم ، وأذا لم آصلي أبدآ اتوضى وأصليها في الحال فسبحآن الله مأ أضعفك يآبن آدم ، آلآن ذكرت ربك وعلاقتك به ووآجبك المتوجب عليك فعله نحوه ، وبعد مآتخف النوبة أبدآ أذكر القرآن وقرآئته ، وأأخذ المصحف وأقرأه ، وأيضآ أبدآ أفكر فيمن ظلمتهم وفيمن آذيته والذين يطلبوني مآل ، كديوني المستحق علي دفعها لشركات الهاتف الجوال وايضا المخالفات المرورية ووألخ ، وأنا متيقن انكم مررتم بهذآ ، ونتفق جميعآ على أن في حضرة النوبة أننآ سوف نموت ، والحقيقة بعد النوبة نرجع ( كمآ كنت )].. ربي يغفر لك ذنوبك كلها انشالله إذا تبت له تب لربك وربي يفرح بتوبه عبده وبغدها خلاص قل الحمد لله أنا تبت لربي قبل لا تطلع الشمس من مغربها وربي رحيم بعباذه وبيتقبل توبتي انشالله ودا جاك ابليس يوس وس لك العنه وقل خلاص أنا اللحين متقرب لربي وتبت له واذا بموت بموت على طاعته إنشاإلله ووش أخاف منه وحاول تحول خوفك من المرض لخوفك من الله اللي متعك بالصحه وأنت قاعد تقول لا أنا مريض انه يبدل نعمته عليك ويأخذ منك صحتك فعلا أنا أقولكم هذا الكلام وأنا للحين تجيني وساوس لاكني اجاهد نفسي وماراح أخلي ابليس يهزمني [تآبع للآبتعآد عن التفكير السلبي أيضا والوساوس الشيطانيه ، والبدء بالأفكآر الايجابيه]سؤال اسئله نفسك كل ما حسيت بألم أو ضربات أو وسوسه ..
الحين لي شهرين أو سنه أو سنتيتن أو أي فتره ان بديت تحس فيها بالخفقان وللحين الحمذلله ماجاني شيء ولا تطور المرض تطور مخيف أو مولئم معقوله القلب بيكون فيه شيء وبيقعد كذا لو فيه شيء صدق وأنا طول هدي الفتره ماعالجته كان امدداني ميت لاقدر الله!!!! [في هذه النقطة ، نعلم جميعآ انه مرض نفسي وغالبآ يكون تطوره بآمرآض نفسية آخرى]والله اين مره حسيت خلاص اين بموت من ألم وضيقه وخفقان قمت ودعيت ربي وقعدت أبي وتبت لربي ودعيته وقعدت اقرأ قرأن بتفاؤل واستشعار وايمان وان اللي صابني خير لي لأنه قربني من ربي ومعاد والله اين مأخلصت قراه إلا وأنا أحس بسعاده سبحان الله وانشراح بصدري لدرجه كنت شهرين أو أكثر أجلس مع أهلي وأنا ماني معهم كاني شخص ميت وطول اليوم أبكي من بعد ما صليت ودعيت وتبت وبكيت ورربي اين نازله عليهم اضحك وحاسه بانشراح حتى كلهم استغربو مني والحمدلله من ناحيه نفسيتي أفضلبكثير بحمدالله لاكن الألم والخفقان موجود ولاكن يخف ويزداد وبستمر على القراءه وبحاول ما أعطيه أهميه وربي بينصرني عليه انشالله حتى لو كان مرض[ انا عن نفسي والله ماسويت اللي قالت عليه ، ولكن ابي اسويه ،!!!! نعم لاتستغربوا البنت هاذي صادقة انا من يوم بدى معي العرض ماصليت لله صلاة خاشعه ودعاء والحاح علية واستحضار نفسي والاستشعار بقربة والتذلل له والبكاء ، ليتني اقدر والله ، لكن بحآول وآحآول وآحآول آلى ان أصل الى هذه المرحلة المرجوة ] (الا بذكر الله تطمئن القلوب)
بس حكيت واجد بس لأني فعلا أحس باللي تحسونه وانه يميتك وأنت عايش مابعد مت !!
بقول شيء بعد الموز يهدي ضربات القلب بإذن الله كثروا منه
بعد اللي عنده غازات يجيه خفقان
والكزبره بعد تخفض ضربات القلب وتخفض الضغط [ في هذه النقطة ما اتفق معها لأن اغلبنا لايعاني من ارتفاع في ظغط الدم ، بالعكس ينخفض انخفاض ضئيل فقط ]
وشي جداإاإ مفيد اللي هو فطر ريشي
أسمعوا وش قريت عنه
الفطر يحتوي على مركبات متعددة السكاكر وقلويد مقو للقلب
إن هذا العقار استخدم في الطب الصيني التقليدي فيي المرتبه الأولئ من قاءمه الأدويه المسجله. كمهدئ ويعطي طاقه مفعمه بالحيويه ومحسن لطبيعه الشخص
يقول دكتور: جيمي دوك ان هذا العقار يرمم القلب
كما يقول الصيدلي عالم العقاققير دكتور: البرت يونج ان هذا العقار. قد اعتبر ذا قيمه كبيره في منع وعلاج عدم تناسق نبض القلب ويعتبر مقوي للقلب ويخفض من احتياج الأوعيه التأجيه الى الاكسجين ويساعد على تخفيف ألآم الذبحه الصدريه ..
ويؤخذ يوميا ٦٠٦ ملليجرام على هيئة كبسولات مابين ٣ الى ٦ كبسولات يوميا
انتبهوا للكميه لاتزيد

بالنسبة لي للأسف ما قدرت استخدمه لأن عندي مرض مناعي وهو ينشط المناعه ويرفعها
هذا الكلام نقلته لكم من كتاب البرفسور جابر القحطاني لطب الاعشاب
ويارب يشفيني واياكم

الاستئثار بقصة سلمى والمقصد منها في هذا الملتقى ، انها مكملة ، وخلاصة كل مآ أتينآ به في هذا الملتقى ، وأن بهآ عدة منآفع مجربة فيما ذكرته في أخر قصتها

اتمنى ان اكون وفقت في الطرح والاستئثار، واعتذر عن اخطائها الاملائيه ، والخطاء في رقم وصفة اللي تقول عليه عقار ، والظاهر الفطر نبتة ومدري سوو منه عقار !! ..

تحيآتي ..

عبدالمجيد ..

المصدر: نفساني

قديم 20-08-2010, 09:37 AM   #2
سهرالليل
عضو

الصورة الرمزية سهرالليل
سهرالليل غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه اخي الغالي عبدالمجيد بصراحه كلامك عين العقل وكل الكلام والاعراض اللي ذكرتها انا

اعيشها خصوصا الصلاه وقراءة القرآن يأتيني فيها فزع غير طبيعي وكاني ساموت وانا اصلي اووانا اقرأ

القران وطبعا لدي سبب في حصول هذا معاي مس عن طريق السحر يكفي الجميع الشر ولاجدوى تنتهي

العراض لفترات واعود احسن مايكون ثم تعود تلك الازمه ثاني مرة لتعرضي لاي مشكله اوقلق اوتفكير

وانا الآن تواللي جيت من المستشفى اضطراب في انتظام دقات القلب وتسارع وشخصو حالتي انها قلق

وتوتر وهم لايعلمون انه حدثت لي مشكله مع زوجي وعلى اثرها عاد لي كل الاعراض وبكاء يوميا مع نفسي

لهذا اعطوني علاج (ليكوستينيل) والحمدلله هديت صحيح في الم لكن عقلي عاجزعن التدقيق ولااعرف عن

هذا العلاج شي

قديم 21-08-2010, 01:29 PM   #3
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد

شدعوه محد علق على الموضوع ، ادري المووصوع مارتبتة كنت مستعجل والعنوان غبي < مسوي فيها مثقف ههه ، ولا الفكرة واضحة لدي ، لكن ربما لم تتضح لديكم ، ارجر ان تعذروني على التخبيص ، ......

مالكم الا واحد يظبط لكم الموضوع وابي اخلييييه متميزز <ههه والله لتبطي ،
لا من جد اول ما افضى رااح انقحة وارتبه واوصل الغاية بشكل صحيح ..

تحيآتي لكم

قديم 21-08-2010, 01:32 PM   #4
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد

اختي ، سهر الليل ، اشكر لكي مرورك ، وحمد الله على السلامة ، واتمنى ان تستمري على العلاج وتاخذينه في وقته تحت اشراف طبيبك ، وارجو من الله ان يشفيك ويسعدك في الدنيا ، والاخره ، قادر ياكريم

قديم 21-08-2010, 08:23 PM   #5
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

شكراً أخوي الكريم عبدالمجيد

معلومات مفيدة..........بس مافهمت الفطر وش حكايته.... هل هو المشروم اللي يتاكل؟؟؟؟

وفقك الله ويسر لك كل عسير وشفانا الله وإياك

قديم 22-08-2010, 12:15 AM   #6
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد

اختي ، مطمئنة يسعدني مرورك على الموضوع ، وبخصوص الفطر ، ماعندي اي فكرهـ عنه ، لكن ابي اسوي عنه بحث ، وأجيبلك رآسة ، مالك هم ، .... واذا تبين رآبط موضوع خفقان القلب ، في موقع ، احطة لك ، ولا ادري عن قوانين الملتقى ، هل هي تسمح انزل الرابط هنا او ممنوع ..!؟ ..

عالعموووم .. اسوي البحث واخبرك بالمستجدات.

التعديل الأخير تم بواسطة صلاح سليم ; 23-08-2010 الساعة 03:01 AM

قديم 22-08-2010, 12:19 AM   #7
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أخي عبد المجيد أقرا قوانين نوبات الهلع عشان الأستفاذة قبل تدوين أي عنوان أو موضوع بارك الله فيك أخي الكريم وأي أستفسار تفضل أسئل في أي وقت

قديم 22-08-2010, 12:24 AM   #8
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
أخي عبد المجيد أقرا قوانين نوبات الهلع عشان الأستفاذة قبل تدوين أي عنوان أو موضوع بارك الله فيك أخي الكريم وأي أستفسار تفضل أسئل في أي وقت
أخي عبد المجيد هذا الرابط لقوانين نوبات الهلع

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=59042

قديم 22-08-2010, 02:11 AM   #9
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد

اخوي الشاكر ، اشكر لك حرصك على عدم الوقوع في اي خطآء والتعدي على القوانين ، لكن انا لم اقصد اني اسوي دعاية يا أخي ، هذا موقع علمي فية مواضيع وردود على المواضيع تلقائية وليست شبكة خاصة ، او منتدى وغيرهـ ، انا كنت ارجو الافاده فقط ومشروع الخيال العلمي ، تقدر تقول مدونة مجانية تفيد المجتمع في طرح مشاكل عامة الناس سواءا اجتماعية او صحية او ألخ ، وتطرح الاسباب والنتائج والعلاج وطرق العلاج ، وعالعموم اسفين يآأستآذ الشاكر ....
عمومآ ، ..
مطمئنة : تلقين مشاريع الخيال العلمي وخفقان القلب ، في محرك بحث: GoOgLe ..
&
البحث ، تحت الانشاء ، ض4 ..
.
تحيآتي .. لـ الجمييييع ..

قديم 22-08-2010, 02:23 AM   #10
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

يعطيك العافية أخي عبد المجيد على النصائح القيمة جعلها الله في ميزان حسناتك

قديم 22-08-2010, 06:20 AM   #11
عذووووب
عضو نشط

الصورة الرمزية عذووووب
عذووووب غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه اخووي عبدالمجيد

قديم 23-08-2010, 02:24 AM   #12
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد

اللّهِ يعآفيِكِ ويسلمكِ ، شكرآِ ، علىِ مرِوٍرٍِكْ ..

قديم 23-08-2010, 02:47 AM   #13
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد

إليكٍمٍ خلآصةِ بحثيِ ، عنِ الفطرِ الريشيٍ~ ..

أولآ، الفطر يستخدم في الغذاء والدواء وهوِ منِ مملكةِ الفطريآتِ وأهم الفطريآت من النآحيةِ الدوآئية ، ولقد أطلق على الفطر انه اللحم النباتي حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين وخير مثل على ذلك "الكمأة" الفقع الذي يعيش ويتكاثر تحت سطح الأرض حتى إن بعضها يعيش تحت التربة على عمق متر تقريباً ويتم البحث عنها في فرنسا وايطاليا بالاستعانة بالكلاب وتباع عادة بأثمان باهظة. المهمِ خلونآِ فيِ موضوعنآ ..

* فطرريشي Reishi وهذا النوع من الفطر له شهرة عالمية ويعرف علمياً باسم:
GANODERMA LUCIDUM
من الفصيلةPOLYPORACEAE
ولهذا الفطر اسماء شعبيةمثل:
MANNENTAKE، HOLY MUSHROOM، LING CHI، LING ZhI CAO .

ويزرع هذا الفطر تجارياً فيكل من الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.ينمو في اليابان على اشجارالبرقوق البرية ولكن معظم الامدادات للصناعة تأتي عن طريقالزراعة.

وفطر ريشي عبارة عنفطر لحمي الملمس له ساق صلبة لامعة وقلنسوة تشبه المظلة صلبة بعض الشيء ذات لونمصفر في البداية ثم لا تلبث أن تتحول إلى اللون القرمزي المحمر وربماالبني.

يجمع هذا الفطر في فصلالخريف.
الجزء المستخدم من الفطر: الأبواغ والساقوالقلنسوة.

المحتوياتالكيميائية التي يعزى إليها التأثيرات الدوائية الهامة في بحث اجري في كلية الصيدلة بجامعة بيجين الطبية بالصين عام 1997 فصل من ابواغهذا الفطر سبعة مركبات تنتمي للمجموعة الكيميائية ببتايد بوليسكارايدز(Peptidepolysaccharides) ونشر هذا البحث في مجلة (Zhongguo zhong yao za zhi, 1997).

كما فصل مركب آخر في بحث عمل في قسم الكيمياء بجامعة شانجشنللزراعة عام1997وكان هذا المركبERGOSTA-7, 22W-DIEN-3-ONe.كما فصلت أحماض بروتينية في بحث نشر في مجلة اثنوفارماكولوجي لفيروس الهربس
وفيروس الايدز.

وفي دراسة نشرتفي مجلة يابانية تسمى (XHEM.PHARM.BULL(TOKYO)2000 )

في شهر يوليو من عام 2000حيثفصلت ستة مركبات ثلاثية التربين جديدة من أبواغ فطر ريشي واوضحت هذه الدراسة تأثيرهذه المركبات ضد الخلايا السرطانية.

وفي بحث نشر في مجلة ( ACTA MEDICA) لعام 1999موصلت عدة مركبات تربينية ضد الالتهابات ويقول ديفيد فوستر في كتابه (HERBAL MEDICINE) إن الفطر يحتوي على مركباتمتعددة السكاكر وقلويد مقوي لقلب واحماض ثلاثية التربين. وفي بحث نشر في مجلةBioorg Med chem.,1999 والذي اجري في مختبرات قسم الأحياءالتطبيقية فيجامعة طوكيو باليابان عام1999حيث فصل مركبيLucidenic acid، Laconeوالتي اثبتتأثيرها ضد بعض الخلايا الخبيثة

وفي سبتمبر عام 1999نشرت مجلةPhytother.Res. بحثاً اجري في قسم الصيدلة فيجامعة هونج كونج الصينيةحيث فصلت مركبات ثلاثية التربين تعمل كمضادات للسموم في جسم الانسان وفي بحثاجري فيكلية الصيدلية بجامعة شنج بوك بكوريا ونشر في مجلة ARCH.. PHARM. RES. 1999 فصلت مركبات ذات تأثير مضاد للميكروباتمن الخلاصة المائية لابواغ هذا الفطر.. وفي دراسة اجريت فيمعهد البحوث للطب الياباني التقليدي في جامعة تياما للطب والصيدلةباليابان ونشر في مجلة PHYTOCHEMSTRY, 1998 والذي يشير فيهإلى فصل حمض سمي حمض الجانودريك والذي فصل من الخلاصة الميثانوية للفطرواثبتتأثيره المضاد لفيروسالايدز.

كما اجريت دراسة أخرى في نفس الجامعةونشرته فيمجلة CHEM. PHARM. BULL لعام 1998حيث فصل مركبينجديدين وهماليوسيدامول Aحمض الجانودريكواثبتت هذه المركبات تأثيرها المضاد لفيروسالايدز..

وفيدراسة لمائة واربع وثلاثين خلاصة حضرت من 45عينة من فطر عش الغراب اجريت في قسمالعقاقير وكيمياء العقاقيربكلية الصيدلة بجامعةطوكيو باليابان وتم نشرها في مجلة PLLANTA MEDICA,, 1997 ومن ضمن هذه الفطور فطر ريشي واثبتت هذه الخلاصات تأثيرها ضد دفع الاذىعن جسم الانسانANTINOCICE PTIVE

وفي دراسة اجريت في قسم علمالادويةفي كلية الطب بجامعة اورال روبرت في طوكيو ونشرت فيمجلة chem. pharm Bull TOKYO لعام 1990حيث درست خلاصة الابواغ وتأثيرها علىاوعية القلب والضغط واثبتت الدراسة جدواها المتميزة في تخفيض ضغطالدم..

يتبع ..

قديم 23-08-2010, 02:53 AM   #14
عبدالمجيد
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالمجيد

كما اجريت دراسة أخرىعلى تأثير ابواغ الفطر على سكر الدم ونشرت تلك الدراسةفيمجلة planta medica 1989 وكانت الدراسة على مركبجانوديران B

واثبتت الدراسة جدوى هذاالمركب كمخفض للسكر في الدم. كماتمت دراسة أخرىبطوكيوونشرت في مجلة chem pharm. Bull لعام1989حيث فصل حمضالجانوديرك ومشتقاته ودرس تأثيرها ضد الكوليسترول واثبتت هذه الدراسة إن هذا المركبومشتقاته لها تأثيرات قوية على خفض الكوليسترول في الدم.وفي دراسة اجريت في قسم علمالادويةبكلية الصيدلة في جامعة اوكياما باليابان ونشرت فيمجلة AGGENTS ACTIONS 1988 حيث اثبتت الدراسة إن مركباتابواغ جانوديرما لها تأثير مضاد للحساسية وان لهذه المركبات تأثير مثبطللهستامين.

الاستعمالات التقليدية لابواغ فطر جاودريما (ريشي) يقولالدكتورستيفنفوستر في كتابه بعنوانAN ILLUSTRATED GUIDE 101 MEDICINAL HERBS إن هذا العقار قد استخدم في الطب التقليدي الصيني من آلاف السنين، وقدصنف في المرتبة الأولى من قائمة الأدوية المسجلة في كتب الطب التقليدي الصيني حيثيستخدم مهدئاً ومعطياً طاقة مفعمة بالحيوية ومحسناً لطبيعة الشخص.وكان لا يتعاطىهذا العقار إلاّ كبار القوم والامبراطوريين واعتبر هذا العقار المقوم الرئيسيللحياة واعتبروهاكسير الحياة(Elixis of life)، (غذاء الملوك)وكان يستخدم على نطاق واسع لعلاج التهاب الكبد الفيروسي وارتفاع ضغطالدم والتهابات المفاصل والحالات العصبية والأرق واضطرابات الرئة ومقو عام ولانقاصالوزن واطالة عمر الإنسان.

أماالاستعمالات الحديثة للفطر فبعد ان قامت دراسات عميقة ومتعددة على هذا العقار فيأغلب دول العالم نظراً لأهميته فقد أثبتت الدراسات سواء على مستوى المجلات العلميةالعالمية والمذكورة آنفاً في المحتويات الكيميائية أو على مستوى الكتب العلمية فقدذكر كتاب(ADVANCED IN CHINESE MATERIALS RESEARCH)

ان أنواع هذاالفطر له تأثير في علاج فقد الشهية للطعام وعلاج الأرق واعتلال الصحة وأمراض الكبدالفيروسية ووظائفه.وقد أثبتت الدراسات ان هذا العقار يحمي الكبد من السموم وخاصةسموم رابع كلوريد الكربون والكحول.

كما ان هذا العقار ينشط جهاز المناعة بشكل كبير بالإضافة إلى عمله كمقشع (طارد للبلغم) ويستخدم كعلاج للكحة
.يقول الدكتور اندرو ويل في كتابه بعنوان: THE AMERICAN PHARACEUTICAL ASSOCIATION 1999 بناء على الدراسات العلمية على حيواناتالتجارب والإنسان ان أنواع فطر جانو ديرما له تأثير كبير على تقوية جهاز المناعةالذي يدافع عن الجسم.

كما أنهيمنع أو يؤخر حدوث الأمراض السرطانية وكذلك مضاد للحساسية ويخفض السكر والكوليسترولفي الدم وكذلك يمنع تكون الجلطة الدموية.

كما أنه يؤثر على الجهاز العصبي المركزي حيث يقوم بدور المهدئ للألمومضاد للتشنج ويهبط بعض المواد الكيميائية التي تحدث أعراضالحساسية.

كما يقوم هذا العقارعلى تخفيف الالتهابات ويرفع من مستوى عمل جهاز المناعة، ومضاد المواد السامة التيتؤثر على أداء الكبد. كما يزيد من تدفيق الدم إلى القلب ويقوم بالدفاع عن تكوينالخلايا السرطانية. كما أثبتت الدراسات الحديثة ان أنواع هذا الفطر لهتأثير ضد فيروسي الإيدز والهربس.

ويقول الدكتورجيمي دوك في كتابه بعنوان (THE GREEN PHARMCY, 1996) ان هذا العقار يرمم القلب كما يقول الصيدلي عالم العقاقيرالدكتورالبرت ليونج في كتابه بعنوان (BETTER HEALTH WITH (MOSTLY) CHINESE HERBS AND FOOD).

إنهذا العقار قد اعتبر ذا قيمة كبيرة في منع وعلاج عدم تناسق نبض القلب ويعتبر هذاالعقار مقوياً للقلب ويخفض من احتياج الأوعية التاجيه إلى الأكسجين ويساعد علىتخفيف آلام الذبحة الصدرية.وقد أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت فيكلية الطب والجراحة بقسم البول بجامعة كولومبيا والذي نشرت نتائجه فيمجلة (J. ALTER. COMPLEMENT MED, 2000) الذي نشر في شهر أكتوبر من عام 2000مان وصفة مكونة من ثمانية أعشاب مختلفة من ضمنها فطر جانوديرما وهي:CHRYSANTHEMUM, TSATIS, LICORICE, GANODERNIA, GINSENG, RABDOSIA, SAWPALMETTO. AND, SCUTELLARIA.

قد استعملت في علاج سرطان البروستاتا لمرضى مصابين بسرطان البروستاتاوبعد علاج دام لمدة سنة وأربعة أشهر كانت حالتهم مستقرة ولا يوجد لديهم أي عرض منأعراض سرطان البروستاتا وقد تحملوا العلاج بشكل جيد وقد أوضحت النتيجة ان لهذهالوصفة تأثيراً مستقلاً على الهرمونات المسببة لسرطان البروستاتا.هل هناك مستحضراتمن هذا الفطر؟

نعم يوجد عدة مستحضرات من هذا الفطر حيث يوجد على هيئة كبسولات، قطرات مركزة، خلاصة سائلة،والفطر نفسه إما طازجاً أو مجففاً، خلاصة مقننة، أقراص، شاي إما على هيئة أكياس أومحببات وصبغة.وهو أيضا متوفرا في شركة dxn.ما هي الأعراض الجانبية لهذا العقار؟لقد أثبتتجميع الدراسات ان هذا العقار آمن جداً ولا يسبب أي تأثيرات سمية حتى مع الجرعاتالعالية ولكن على الاستعمال الطويل قد يحدث بعض الأضرار الخفيفة مثل نزف الأنفوالشعور بالجفاف في الفم والأنف والحنجرة وربما بعض التعب في المعدة والدوخةالبسيطة.

كماقد يحدث حساسية بسيطة.. ولكن هذهالاعراض بسيطة جدا إذا ما قورنت بالأضرار الجانبية لأغلب الأدوية والعقاقير الطبيه الحديثه.

كآفةِ المعلومآت المذكورةِ مثبتةِ وصحيحةِ ومرآجعهآ موجودة ..
وتقوم شركة dxnبانتاج الفطر الريش علي شكل منتجات غذائيه ..

* للفآئدة وبآلأمآنة منقوٍلِ ..

قديم 27-08-2010, 06:59 AM   #15
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

ما أدري ليش أنحذف ردي ورد الشاكر أمس؟؟؟؟؟

جزاك الله خير أخوي
معلومات أكثر من مفيدة وكل شئ في الطبيعة يثبت إعجاز الخالق البارئ سبحانه

كل الشكر أفدتنا نفع الله بك

الشاكر الكريم ذكرت مكملات غذائية لشركة ماليزية.........وين ممكن ألاقي هذي المنتجات.....هل هي موجودة في أرمال؟؟؟؟
شكراَ