المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

مشكلة لا اعتقد ان لها حل ارجوكم ساعدوني

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 17 سنه تقريبا اعاني من مشكلة مزاجي احياناً يكون مزاجي كويس وكل الناس تحبني وتعزني وتتمنى تتقرب مني وبعض

قديم 12-10-2001, 10:03 PM   #1
البشير
مستجد

الصورة الرمزية البشير
البشير غير متواجد حالياً

مشكلة لا اعتقد ان لها حل ارجوكم ساعدوني

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عمري 17 سنه تقريبا اعاني من مشكلة مزاجي احياناً يكون مزاجي كويس وكل الناس تحبني وتعزني وتتمنى تتقرب مني وبعض احيان يكون مزاجي وطريقة تفكيري جداً مو تمام والناس تكرهني , وفي كلا الحالتين اكون واق انه انا صادق وانا الحق وطريقي هو الطريق الصحيح بعد سنه وشويه من هذه التصرفات شكية في نفسي اننه انا يمكن يكون فيه شي في عندي تصرفات غريبه اولاً: لمن اسمع الاغاني انقاد لها باحاسيسي واستمتع بها وانفعل معها لدرجة اني اقفز على السرير واتخيل تخيلات كثيرة مالها نهايه كل مررة بخيال وما اقدر انقطع عن هذه العادة في زعلي او فرحتي اذا في زعلي تزيدني نار وحماس واذا في فرحي تزيدني فرحة
ثانياً: عندما اشم ريحة عطر معين كنت استعمله من فترة ينتابني احساس غريب ومواقف حصلتلي مع هذا العطر واحس انه قلبي يهز لمن اشمه
ثالثاً: يوجد واحد من اصحابي كثير المشاكل معايا بما اني انا شايف انه انا صح واعتقد هو كمان شايف انه هو الصح, كثرؤة المشاكل الي بيني وبينه واعتقد انه بسبب مزاجي المتعكر في بعض الاحيان
رابعاً: انا مرة صاحبي قال ل صاحبي الثاني لا تعطي هذا وجه وربيه ما ينفع انك تعطي زي هذا وجه وقصده عليه وكان هذا الكلام قدامي والي قالها كان اعز اصحابي ولمن اتصلبه اليوم الي بعده اقوله ليش تسوي كذا يرد عليه قلي سوية كذا لانك انته تعمله كأنه عبد عندك ومعاملتك غلط له ومع العلم انه الثنين ما بينهم علاقه قويه
خامساً: انا اكره المدخنين كرها شديداً جداً واكره الدخان ولاكن بعض احيان ينقلب مزاجي 180 درجه اسير عادي عندي فريي ما فرقة معايا وفي نفس الوقت بعض احيان اكون متشدد من ناحية مصادقة البنات والكلام معهم عبر الانترنيت واكون متعصب لابعد درجه لدرجة اني اقول لصاحبي لا تكلم بنات ويرد عليه مالك دخل اقوووم انا انحرق بالكامل وم انام اليل علشان هذه الكلمة والله ما انام اليل اجلس متوتر احس نفسي غريب مرررة لا ابغا اروح ولا ابغا اجلس
سادساً: انا اكثر واحد يحب التريقه والمزح لاكن ما احب احد يتريق عليه او ما يعطيني قيمة
سابعاً: اريد اقول اني اطيب انسان في الدنيا وحبوب وكل الناس تشهد بذالك وكريم واخلاقياتي عاليه جداً
يا حضرة الأطباء اعتقداني ذكرت حالتي بالتفصيل فهل انا مريض ام الناس هم الامراض كيف استطيع ان اتغلب على مزاجي بعض احيان كويس و فريي وبعض احيان زي الزفت ولمن واحد من اصحابي يقلي يا حبيبي والله اني اعزك انبسط مررررررة لاكن تختلف درجة الانبساط من صاحب لاخر واعز اصحابي نادراً ما يقول كلام زي كذا فابغا منكم يا غاليين حل لهذا المزاج العكر وشكرا ولا توبخوني لاني توبخت كثير وشكرا لك جميعا واسف للتطويل
المصدر: نفساني

قديم 15-10-2001, 09:23 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

ليس من الغريب حفظك الله أن يحدث في سنك هذه ما ذكرت من التغيرات و التقلبات في المزاج و الأفكار و المعتقدات و الرغبات. و لذلك تكثر التعصبات و الأحزاب و الخلافات في هذه السن.
ما ذكرته من تاثير الأغاني و العطور أيضاً طبيعي و لا داعي للقلق. ما يمكن عمله في هذه الحالات هو الإرشاد النفسي. و يقصد بذلك مراجعتك لمختص في العلاج النفسي ( و ليكن في المدرسة مثلاً) و تناقش معه ما يحدث معك بشكل أسبوعي لتتمكن من التعديل و التغيير في سلوكك و علاقاتك. كأننا في هذه الحالة نستعير عقلاً آخر للمساهمة في تسيير الأمور في هذه المرحلة و نستفيد من الخبرة الشخصية الخاصة و العلمية لهذا الرجل.

وفقك الله و رعاك و السلام.

قديم 15-10-2001, 02:50 PM   #3
البشير
مستجد

الصورة الرمزية البشير
البشير غير متواجد حالياً

ضروري كل واحد يدخل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد...
اخواني الاطباء الطبيب/السبيعي والطبيب/ القحطاني اسعد الله اوقاتكم بكل خير وجزاكم الله خيراً بل الف خير وانا بصراحه اشكركم جزيل الشكل وجعل الله ما تقدمونه للافراد في ميزان حسناتكم يوم القيامه وحفظكم الله و انشاء الله الى الامام والى التقدم لااني اعجبة بكم وباسلوبكم بالرد ومراعاتكم واعتقد من كلامكم استنتجة الحل والفكرة المناسبه وانا اشكركم بكل قوة وحفظ الله اهلكم واولادكم وذريتكم ورعاكم ووفقكم واعطاكم ماتريدونه وياريت كل الناس زيكم احلى ناس
وانا ساطبق ما قلتموه بكل جداره وانا واثق من نفسي اني لن اهزم في معركتي وتفكيري الذي عدلتموه من ردودكم على بعض الاخوان وردودكم علي
وسابشركم ان شاء الله بمزاجي يا احلى اطباء الكون ومن الان اطمنكم انه مزاجي عسل اصلي
ووفقني الله واياكم