المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الزواج والاكتئاب والأمراض النفسيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا جارتكم القابعة في منتدى الوسواس شفانا الله وإياكم .. دخلت قسم الاكتئاب فرأيت حالكم صعب وابتلاءكم قوي لا يقل عنا

قديم 07-06-2019, 01:39 PM   #1
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

الزواج والاكتئاب والأمراض النفسيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جارتكم القابعة في منتدى الوسواس شفانا الله وإياكم .. دخلت قسم الاكتئاب فرأيت حالكم صعب وابتلاءكم قوي لا يقل عنا

والله يصبركم ويصبرني معاكم ..

طبعا الوسواس الأبو كلبي نعم لن استخدم ألفاظ راقية لوصف هذا المرض التعيس لا لا هو أبو كلبي بكل ما يحمله الكلب المسعور من صفات .. هذا الوسواس مع الأيام يجر معه الاكتئاب والشعور بعدم الاهتمام وانعدام المشاعر ..

أيا كان هذا ليس موضوعنا موضوعي انا لاحظت الكثير من المكتئبين والمكتئبات بالتحديد واخص الاكتئاب لانه أشد وطئة .. والكثير من الرهابيين والرهاييات والوسواسين والوسواسيات والهلعين والهلعات .. المتزوجين بالتحديد والمتزوجاااااات ( الإناث ) يعيشون في دوامه صعبه

انا غير متزوجة وأحس انها نعمه لانني احيانا ادخل غرفتي اصرخ أبكي ارقص من الجنون الذي أصابني وأقبع في غرفتي مده طويله لا انتظر زوجا ولا وأطفالا يقرعون بابي
ولكن كان الله في عون متزوجة مريضة نفسيا !! مجاملة الزوج هذه بحد ذاتها قصه !! لماذا الأزواج لا يعاونون زوجاتهم المريضات هل الزواج فقط اطفال وبيت وزوج له متطلبات ترى هذه بشر انسانه الله ابتلاها

لي قريبه مرضت بالاكتئاب قبل 3 سنوات .. ولا يوجد من يفهم حالتها ولديها خمس أبناء اصيبت بالاكتئاب بعد نوبة هلع جاءتها بعد الولادة الخامسة ضغط البيت الخدم الزوج !!! انتهى بها المطاف للأدوية النفسيه ولا احد متفهم يقولون عنها تدلع ! فيها عين ! سخيفه !! عندها كل شي بس ما تقدر النعمه رأيتها يوم العيد تجااااامل وتتحدث وانا اعلم لأني مريضه نفسيا انها تضغط على نفسها وخلفها اطفالها .. ووزنها زايد من الادويه !!! اعلم جيدا انها استيقظت في الصباح بالزور ..

اذا كان الزوج لا يستطيع التحمل والمساعدة والمشاركة اذا لماذا تقولون الزواج شراكه وراكه وروووو الكلام الفاضي !!

الزواج يجب ان يكون صحة ومقبره للامراض النفسيه ليس دوامه لا يمكن للزوجة بالتحديد الخروج منها

على الزوج ان يتفهم ان زوجته المريضه نفسيا لا تسطيع الإنجاب كل سنه افهم ارجوك يا سيدي افهم

على الزوج ان يترك زوجته قليلا في خلوة لانها تحتاج ان تضرب رأسها فالجدار للتفريغ

عليه ان يتحمل اهمالها قليلا هي لم تختار ان تمرض

وتحيه لكل زوج واعي طبعا الخير موجود والنَّاس بعدها فيها خير

والف تحيه ووسام شجاعة لكل ام مكتأبه ساكته ومتحمله وتطعم وتلبس وتلعب أطفالها تصنعا وهي تتجرع العلقم كل يوم

والف تحيه لام موسوسه تخاف وتهلع وتمثل القوة امام أطفالها

وشكرا جزيلا

اتقوا الله في زوجاتكم ورفقا بالقوارير
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 07-06-2019 الساعة 01:44 PM

قديم 07-06-2019, 02:17 PM   #2
حمال الأذية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حمال الأذية
حمال الأذية غير متواجد حالياً

الأخت الكريمة حجر الصوان..... من واقع تجربة وزواج مرتين وطلاق مرتين ووجود طفلين نتيجة ارتباطين فاشلين نري العزوبية أفضل بالنسبة للشخص المريض نفسيا لأن الزواج تكليف وتربية أبناء ومسؤولية فتح بيت ويجب أن لا يتم الزواج الا بمعرفة الشريك المحتمل بمرض الشخص المحتمل وهناك الكثير من المرضي النفسيين من يخدعه الاستقرار النسبي الذي يعيشه بعيدا عن المسؤوليات وبالتالي يندفع إلي الارتباط وتكوين أسرة دون دراسة كافية ومكاشفة للشريك المحتمل بطبيعة مرض شريكه المحتمل واحتمال الانتكاسة أمر وارد بل قد يكون مؤكد مع المرضي الانطوائيين والهاربين من التعريض والمسؤوليات ومثل ما يقول المثل صبري علي نفسي ولا صبر الناس علي هذا والله أعلم..... اللهم شافي كل مريض يا رب......

قديم 07-06-2019, 03:59 PM   #3
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمال الأذية مشاهدة المشاركة
الأخت الكريمة حجر الصوان..... من واقع تجربة وزواج مرتين وطلاق مرتين ووجود طفلين نتيجة ارتباطين فاشلين نري العزوبية أفضل بالنسبة للشخص المريض نفسيا لأن الزواج تكليف وتربية أبناء ومسؤولية فتح بيت ويجب أن لا يتم الزواج الا بمعرفة الشريك المحتمل بمرض الشخص المحتمل وهناك الكثير من المرضي النفسيين من يخدعه الاستقرار النسبي الذي يعيشه بعيدا عن المسؤوليات وبالتالي يندفع إلي الارتباط وتكوين أسرة دون دراسة كافية ومكاشفة للشريك المحتمل بطبيعة مرض شريكه المحتمل واحتمال الانتكاسة أمر وارد بل قد يكون مؤكد مع المرضي الانطوائيين والهاربين من التعريض والمسؤوليات ومثل ما يقول المثل صبري علي نفسي ولا صبر الناس علي هذا والله أعلم..... اللهم شافي كل مريض يا رب......
صدقت يا اخوي .. المكاشفه قبل الزواج ضرورويه والقصد من الموضوع اذا جاء المرض اثناء الزواج وفجأه ياليت لو يكون في صبر من الطرفين على بعض وخاصه العنصر الرجالي اذا كان سليم وزوجته مريضه فليعلم ان البيت كله مرض بمرضها فعليه الأخذ بيدها او تركها على حالها من دون ازعاج واذا صبر واحتسب له الأجر .. وكذلك المرأه صبرها على زوجها المريض اجر .. وفعلا صدقت اذا لم يسبق الزواج فالعزوبية افضل حتى يتمم الله الشفاء .. اسأل الله ان يشفينا اجمعين

قديم 08-06-2019, 07:06 AM   #4
هدر للأكسجين
عضو نشط

الصورة الرمزية هدر للأكسجين
هدر للأكسجين غير متواجد حالياً

الاكتئاب عنصر أساسي ومشترك بين كل الأمراض النفسية
كنت اعاني من الرهاب من الطفولة وبعد المراهقة أصبت بالاكتئاب والنظرة السوداووية لكل شي في الحياة بسبب ان الرهاب عرضني لكثير مواقف محرجة وكانت تسبب لي الألم والبكاء والحزن العميق وكثرة تأنيب النفس وشتمها و و و ....

والحمد لله على كل حال
الدنيا ليست دار الأمنيات
وليست للراحة

قديم 08-06-2019, 08:17 AM   #5
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

كلامك صحيح
لكن لن يحس بك الا من جرب مانت فيه
واعكسي الكلام الزوج المريض والزوجه المتعافيه هل ستراعي زوجها ام ستطلب كل حقوقها ترين الوضع نفسه واحنا مجربين
ومافي احد يتحمل المريض او المريضه النفسيه غير نفسه .
وانا بصراحه مالوم احد لان حالتنا صعب التعامل معها هي باختصار ناس اموات وسط احيا فالحي مو مكلف يهتم بميت نحن نمشي باكفاننا ع الارض
فلا تلوموا احد .
كان الله بعوننا جميع

قديم 08-06-2019, 01:04 PM   #6
حتوم
عضو

الصورة الرمزية حتوم
حتوم غير متواجد حالياً

انتم ليه متحطمين مره تدرون وين الغلط فيه الغلط ان ولا واحد فيكم قبل يتزوج يصرح بمرضه لنه خايف ينرفض هذا غلطك انت لنك م قلت انا فيني كذا وكذا خايف من نظرت الناس انا الحمد لله متفأل اني بتزوج وبينجح زواجي وقبل زواجي م راح اكذب ولا واحد بلميه انا فيني رهاب اجتماعي خفيف و اكتأب متوسط الحمد لله و انطوائي لدرجه متوسطه و احيان اكون طبيعي و احب السوالف و احيان يزداد فيني الصمت لاكن انا متفأل ولحد ييأس من الزواج بلعكس تقدر تلقاء شخص يناسبك العالم الي نعيش فيه فيه ناس متشابهين لنا المرض الي فيكم في اشخاص ثانين يعانون منه منتو لحالكم حبايبي ارفعو سقف الأمل لا تتحطمو وتذكرو قوله تعالى ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا )هذي اجمل ايه اقروها قال تعالى ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) )

انا عندي اصدقاء يحبوني كذا بدون سبب كذا من الله رغم اني اشوف نفسي مافي اي شي يخليهم يحبوني بس الحكمه هينا في ناس تحبك بدون سبب حتى لو كلك عيوب فمن وجهت نظري عند اختيارك شريك حياتك علمه بمرضك لا تخفي شي الزمن الي نعيش فيه حاليا كثره فيه الامراض النفسيه بذات سكان المدن لو تروح لسكان القرى تلقاهم مره متعافين م شاء الله لجل كذا تفألو ولا تخفو شي تذكرو ان حبل الكذب قصير الله يوفقنا وياكم ي رب

التعديل الأخير تم بواسطة حتوم ; 08-06-2019 الساعة 01:09 PM

قديم 08-06-2019, 01:07 PM   #7
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح
لكن لن يحس بك الا من جرب مانت فيه
واعكسي الكلام الزوج المريض والزوجه المتعافيه هل ستراعي زوجها ام ستطلب كل حقوقها ترين الوضع نفسه واحنا مجربين
ومافي احد يتحمل المريض او المريضه النفسيه غير نفسه .
وانا بصراحه مالوم احد لان حالتنا صعب التعامل معها هي باختصار ناس اموات وسط احيا فالحي مو مكلف يهتم بميت نحن نمشي باكفاننا ع الارض
فلا تلوموا احد .
كان الله بعوننا جميع
بصراحه صح كلامك .. وخلاني انتبه على شي .. يمكن الزوجة أيضا لا إراديا تتهم زوجها بالإهمال والتقصير وهي ما تدرس انه يا كل تبن يوميا بسبب المرض النفسي البغيض

صدقت هي معادلة متعادلة

قديم 08-06-2019, 01:11 PM   #8
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حتوم مشاهدة المشاركة
انتم ليه متحطمين مره تدرون وين الغلط فيه الغلط ان ولا واحد فيكم قبل يتزوج يصرح بمرضه لنه خايف ينرفض هذا غلطك انت لنك م قلت انا فيني كذا وكذا خايف من نظرت الناس انا الحمد لله متفأل اني بتزوج وبينجح زواجي وقبل زواجي م راح اكذب ولا واحد بلميه انا فيني رهاب اجتماعي خفيف و اكتأب متوسط الحمد لله و انطوائي لدرجه متوسطه و احيان اكون طبيعي و احب السوالف و احيان يزداد فيني الصمت لاكن انا متفأل ولحد ييأس من الزواج بلعكس تقدر تلقاء شخص يناسبك العالم الي نعيش فيه فيه ناس متشابهين لنا المرض الي فيكم في اشخاص ثانين يعانون منه منتو لحالكم حبايبي ارفعو سقف الأمل لا تتحطمو وتذكرو قوله تعالى ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) وتذكرو قوله تعالى هذي اجمل ايه اقروها ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) )

انا عندي اصدقاء يحبوني كذا بدون سبب كذا من الله رغم اني اشوف نفسي مافي اي شي يخليهم يحبوني بس الحكمه هينا في ناس تحبك بدون سبب حتى لو كلك عيوب فمن وجهت نظري عند اختيارك شريك حياتك علمه بمرضك لا تخفي شي الزمن الي نعيش فيه حاليا كثره فيه الامراض النفسيه بذات سكان المدن لو تروح لسكان القرى تلقاهم مره متعافين م شاء الله لجل كذا تفألو ولا تخفو شي تذكرو ان حبل الكذب قصير الله يوفقنا وياكم ي رب
بصراحة كلامك طيب .. والله يعفو عنا عن سوء ظنا .. فعلا الصراحه قبل الزواج ضرورية وهي ارزاق وما تدري لعل يرزق ذلك المريض زوجة متفهمه والعكس صحيح .. ولكن ما جعلني اكتب الموضوع تلك الحالات التي تمر أمامنا لا زوج متفهم ولا زوجة فاهمه وخصصت بالذكر الزوجة لأني اعلم كيف دورها في البيت لازم تعطي الكل

ولكن لماذا حكمنا ع نفسنا من الان بأن التجربه قد تكون صعبه ؟؟؟؟ لا ادري في هذه صدقت اسأل الله لس ولكم تمام الشفاء والسعة في الرزق والسعادة في الدارين الدنيا والاخره

قديم 08-06-2019, 01:59 PM   #9
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدر للأكسجين مشاهدة المشاركة
الاكتئاب عنصر أساسي ومشترك بين كل الأمراض النفسية
كنت اعاني من الرهاب من الطفولة وبعد المراهقة أصبت بالاكتئاب والنظرة السوداووية لكل شي في الحياة بسبب ان الرهاب عرضني لكثير مواقف محرجة وكانت تسبب لي الألم والبكاء والحزن العميق وكثرة تأنيب النفس وشتمها و و و ....

والحمد لله على كل حال
الدنيا ليست دار الأمنيات
وليست للراحة
الزم الاستغفار قدر المستطاع ففيه سعادة في الدارين الدنيا والاخره .. اولا لن تحضر اللذة وسيقول لك الشيطان استغفرت ولازلت تعبان .. استغفر 1000و 2000 هذه حرب من الشيطان لن يرتاح حتى يحزنك ويخوفك ويضيق صدر لم يجد عليك سبيل وقل اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفِي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

قديم 08-06-2019, 02:10 PM   #10
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

لكن عن تجربه
اللي مريض حيل او مريضه حيل الزواج صعب جدا عليكم خلونا نكون واقعيين .
بدال مو يحدث طلاق باكر من اول افضل
بس سبحان الله عادتنا البشر مانقتنع حتي نجرب واذا جربنا قولنا ليش
كلامي مو عام ممكن ينجح الزواج ممكن يتشافي الواحد
لكن اتكلم عن منطق وعلم

قديم 08-06-2019, 03:19 PM   #11
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
لكن عن تجربه
اللي مريض حيل او مريضه حيل الزواج صعب جدا عليكم خلونا نكون واقعيين .
بدال مو يحدث طلاق باكر من اول افضل
بس سبحان الله عادتنا البشر مانقتنع حتي نجرب واذا جربنا قولنا ليش
كلامي مو عام ممكن ينجح الزواج ممكن يتشافي الواحد
لكن اتكلم عن منطق وعلم
المشكله العرف الموجود .. وخاصه بخصوص الحالات الكبيره اللي جدا تعبانه يقولك خله نزوجه بيفك عوقه والزوجة بتبسطه ! ولما يتزوج يكتشف انه هو مش قادر يطلع من سجن نفسه اصلا عشان يتعامل مع زوجته اصلا .. الله المستعان الله يشفي هذه الحالات عاجلا غير آجل ويمن عليه بتمام الصحة والعافيه 😢

قديم 08-06-2019, 04:50 PM   #12
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

اللهم امين
لانهم جاهلين بالمرض قال يفك عوقه
الا يتعب اكثر بدال مو مسؤل عن نفسه يكون مسؤل عن زوجته ويمكن بعد فتره عيال
وهو مبتلش بنفسه

قديم 08-06-2019, 07:24 PM   #13
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

موضوع جميل يا أختي حجر الصوان

أعتقد تعب أحد الأطراف المرتبطين بالآخر ( زوج أو زوجة ) المفروض يبنى على أقصى أنواع الرحمة و المودة و التجاوز المبني على العطف على ما يصدر من إهمال أو عصبية أو ..أو .. من صاحب المرض النفسي و العقلي و ما يلقاها إلا ذو حظ عظيم

حقيقة أستوقفني الموضوع كثيرا رغم إنه لم يسبق لي الزواج بتاتا و لكن رأت العين العجايب بين أم زوجة لأبٍ لا يعرف الرحمة

و ودت أن أتكلم عن تجربة حياة بين أبي الذي يتصف بالجلافة و الصلف مع أمي المريضة نفسيا الضعيفة

رأيت الإهمال الصريح و عدم التجاوز و الضرب المتكرر لأمي من قِبل أبي و عدم تصبره معها و عدم التغاضي و أقسم بالله لولا أخواتي الكبار الذين لم يتساهلوا بالأمر في أمي فقد كانت طول الوقت سادحة و لا تأكل معنا و لا تتحدث مع أحد و كانت تختلي بنفسها و تفضل الوحدة بالمكان المظلم

كنت أراها جالسة بالليل لوحدها و تطفئ الأنوار و كان يؤثر علي حالتها فكنت أرى أٌُُمّا معذبة

المهم أخذ أخواتي الكبريات الأمر على محمل الجد و سعوا بكل السبل بمعالجتها أولا عن طريق الرقاة و من راقي لراقي و لم يحصل التحسن إلا لما تم معالجتها دوائيا

إلا أبوي ما طق لها خبر

أذكر مرة حصلت مضاربة بين أمي و أبي و صارت أمي تصرخ صراخ المستجير الضعيف المغلوب على أمره ظننا أن أبي حينها من شدة المضاربة و الهواش أنه سيطلق أمي

لم يكن يهتم أبي بأمر أمي المحزن سوى إهتمامه بأمر الخلفة و تكثير الأولاد فقط و قد أنجب منها 12 نفسا و لا كان يعنيه أمر أمي بشيء

همّه مصلحته فقط

رأينا الأمرين من قسوة الأب على زوجته و أمّنا و على فقدان العطف على الأولاد من قبل الأم المريضه

المشكلة أنا من بين أخواتي و أخواني الذي تأثر كثيرا من هذا العذاب و القسوة و الحرمان . إنتهى

و حاب أقول شي :

أعتقد المرض درجات و إذا كان المرض قاسي و كبير على المريض فالأفضل له يبقى فريدا دون إرتباط لأن المريض في هذه الحالة لا يقدر أبدا على شيل و حمل همّين و ثلاثة همّ نفسه و من زوجة و ذرية فهو لا يحتمل حتى نفسه فكيف له أن يتحمل فوق هذا الحمل حمل غيره و خير مثال الإخوة اللي شاركوا هنا و طلقوا و المرض الشديد لا يرحم أحدا و لا حتى المصاب نفسه فالمرض الشديد و المحيّر يصيب المصاب به بالحرمان التام عن مصادر السعادة

أما إذا كان المرض خفيف فبإلإمكان الزواج و قد يكون الزواج مصدر سعادة و شفاء من المرض فالزواج في هذه الحالة مصيب و إيجابي

الله يزوج إللي يريد الزواج و يصبر المحرومين و يعوضهم بخير ما فات منهم

التعديل الأخير تم بواسطة وعل الثلج ; 08-06-2019 الساعة 07:33 PM

قديم 08-06-2019, 07:44 PM   #14
مبتلاه بالهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية مبتلاه بالهلع
مبتلاه بالهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جارتكم القابعة في منتدى الوسواس شفانا الله وإياكم .. دخلت قسم الاكتئاب فرأيت حالكم صعب وابتلاءكم قوي لا يقل عنا

والله يصبركم ويصبرني معاكم ..

طبعا الوسواس الأبو كلبي نعم لن استخدم ألفاظ راقية لوصف هذا المرض التعيس لا لا هو أبو كلبي بكل ما يحمله الكلب المسعور من صفات .. هذا الوسواس مع الأيام يجر معه الاكتئاب والشعور بعدم الاهتمام وانعدام المشاعر ..

أيا كان هذا ليس موضوعنا موضوعي انا لاحظت الكثير من المكتئبين والمكتئبات بالتحديد واخص الاكتئاب لانه أشد وطئة .. والكثير من الرهابيين والرهاييات والوسواسين والوسواسيات والهلعين والهلعات .. المتزوجين بالتحديد والمتزوجاااااات ( الإناث ) يعيشون في دوامه صعبه

انا غير متزوجة وأحس انها نعمه لانني احيانا ادخل غرفتي اصرخ أبكي ارقص من الجنون الذي أصابني وأقبع في غرفتي مده طويله لا انتظر زوجا ولا وأطفالا يقرعون بابي
ولكن كان الله في عون متزوجة مريضة نفسيا !! مجاملة الزوج هذه بحد ذاتها قصه !! لماذا الأزواج لا يعاونون زوجاتهم المريضات هل الزواج فقط اطفال وبيت وزوج له متطلبات ترى هذه بشر انسانه الله ابتلاها

لي قريبه مرضت بالاكتئاب قبل 3 سنوات .. ولا يوجد من يفهم حالتها ولديها خمس أبناء اصيبت بالاكتئاب بعد نوبة هلع جاءتها بعد الولادة الخامسة ضغط البيت الخدم الزوج !!! انتهى بها المطاف للأدوية النفسيه ولا احد متفهم يقولون عنها تدلع ! فيها عين ! سخيفه !! عندها كل شي بس ما تقدر النعمه رأيتها يوم العيد تجااااامل وتتحدث وانا اعلم لأني مريضه نفسيا انها تضغط على نفسها وخلفها اطفالها .. ووزنها زايد من الادويه !!! اعلم جيدا انها استيقظت في الصباح بالزور ..

اذا كان الزوج لا يستطيع التحمل والمساعدة والمشاركة اذا لماذا تقولون الزواج شراكه وراكه وروووو الكلام الفاضي !!

الزواج يجب ان يكون صحة ومقبره للامراض النفسيه ليس دوامه لا يمكن للزوجة بالتحديد الخروج منها

على الزوج ان يتفهم ان زوجته المريضه نفسيا لا تسطيع الإنجاب كل سنه افهم ارجوك يا سيدي افهم

على الزوج ان يترك زوجته قليلا في خلوة لانها تحتاج ان تضرب رأسها فالجدار للتفريغ

عليه ان يتحمل اهمالها قليلا هي لم تختار ان تمرض

وتحيه لكل زوج واعي طبعا الخير موجود والنَّاس بعدها فيها خير

والف تحيه ووسام شجاعة لكل ام مكتأبه ساكته ومتحمله وتطعم وتلبس وتلعب أطفالها تصنعا وهي تتجرع العلقم كل يوم

والف تحيه لام موسوسه تخاف وتهلع وتمثل القوة امام أطفالها

وشكرا جزيلا

اتقوا الله في زوجاتكم ورفقا بالقوارير
الله يوفقك ويسعدك يا شيخه على هالموضوع 👍👍👍👍👍

قديم 08-06-2019, 07:52 PM   #15
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
موضوع جميل يا أختي حجر الصوان

أعتقد تعب أحد الأطراف المرتبطين بالآخر ( زوج أو زوجة ) المفروض يبنى على أقصى أنواع الرحمة و المودة و التجاوز المبني على العطف على ما يصدر من إهمال أو عصبية أو ..أو .. من صاحب المرض النفسي و العقلي و ما يلقاها إلا ذو حظ عظيم

حقيقة أستوقفني الموضوع كثيرا رغم إنه لم يسبق لي الزواج بتاتا و لكن رأت العين العجايب بين أم زوجة لأبٍ لا يعرف الرحمة

و ودت أن أتكلم عن تجربة حياة بين أبي الذي يتصف بالجلافة و الصلف مع أمي المريضة نفسيا الضعيفة

رأيت الإهمال الصريح و عدم التجاوز و الضرب المتكرر لأمي من قِبل أبي و عدم تصبره معها و عدم التغاضي و أقسم بالله لولا أخواتي الكبار الذين لم يتساهلوا بالأمر في أمي فقد كانت طول الوقت سادحة و لا تأكل معنا و لا تتحدث مع أحد و كانت تختلي بنفسها و تفضل الوحدة بالمكان المظلم

كنت أراها جالسة بالليل لوحدها و تطفئ الأنوار و كان يؤثر علي حالتها فكنت أرى أٌُُمّا معذبة

المهم أخذ أخواتي الكبريات الأمر على محمل الجد و سعوا بكل السبل بمعالجتها أولا عن طريق الرقاة و من راقي لراقي و لم يحصل التحسن إلا لما تم معالجتها دوائيا

إلا أبوي ما طق لها خبر

أذكر مرة حصلت مضاربة بين أمي و أبي و صارت أمي تصرخ صراخ المستجير الضعيف المغلوب على أمره ظننا أن أبي حينها من شدة المضاربة و الهواش أنه سيطلق أمي

لم يكن يهتم أبي بأمر أمي المحزن سوى إهتمامه بأمر الخلفة و تكثير الأولاد فقط و قد أنجب منها 12 نفسا و لا كان يعنيه أمر أمي بشيء

همّه مصلحته فقط

رأينا الأمرين من قسوة الأب على زوجته و أمّنا و على فقدان العطف على الأولاد من قبل الأم المريضه

المشكلة أنا من بين أخواتي و أخواني الذي تأثر كثيرا من هذا العذاب و القسوة و الحرمان . إنتهى

و حاب أقول شي :

أعتقد المرض درجات و إذا كان المرض قاسي و كبير على المريض فالأفضل له يبقى فريدا دون إرتباط لأن المريض في هذه الحالة لا يقدر أبدا على شيل و حمل همّين و ثلاثة همّ نفسه و من زوجة و ذرية فهو لا يحتمل حتى نفسه فكيف له أن يتحمل فوق هذا الحمل حمل غيره و خير مثال الإخوة اللي شاركوا هنا و طلقوا و المرض الشديد لا يرحم أحدا و لا حتى المصاب نفسه فالمرض الشديد و المحيّر يصيب المصاب به بالحرمان التام عن مصادر السعادة

أما إذا كان المرض خفيف فبإلإمكان الزواج و قد يكون الزواج مصدر سعادة و شفاء من المرض فالزواج في هذه الحالة مصيب و إيجابي

الله يزوج إللي يريد الزواج و يصبر المحرومين و يعوضهم بخير ما فات منهم
اختزلت موضوعي في قصة واقعية يا بو نجلا ... انا لست من أنصار المرأه ابدا ولكن اعلم جيدا انه اذا كانت مرأه مريضه ستكون مختلفة تماما عن رجل مريض ستكون باختصار الحلقة الأضعف .. والدتك منزلتها بإذن الله عالية عند رب العالمين فأشد البلاء بعد الأنبياء هم الصالحون .. وقصة أمك موجود منها ألف في بيوت كثيره ولكن البركه فيكم و في أحفادها ان شاء الله ونعم الابناء يتأثرون كثيرا اذا كانت الام مريضة نفسيا أو روحيا .. امي كانت مريضه روحيه كان فيها مَس وسحر .. وكانت توسوس كثيرا بطريقه او اخرى انتقل وسواسها لي انا فورثت منها الشخصيه الوسواسيه .. اخي ابو نجلا الفاضل قصتك التي كتبتها اعتبرها من الماضي واطوي صفحتها وركز على نفسك ولا تستسلم خاصه ان لديك حس فكاهي عالي اي ان هناك شخصيه حقيقة خاليه من الأمراض موجوده بداخلك استثمر فيها لازال هنالك وقت