المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اللي استخدم السبرالكس - متى بدأ المفعول؟

السلام عليكم اخوان، أنا لي تقريبًا شهر ونص وزيادة يعني قريب الشهرين بس ما اشعر بتحسن اشعر بملل واكتئاب وعدم رغبة في ممارسة اي نشاط ولا رغبة في الحياة بس

قديم 01-05-2021, 04:28 AM   #1
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان
كمان مان غير متواجد حالياً

اللي استخدم السبرالكس - متى بدأ المفعول؟

السلام عليكم اخوان، أنا لي تقريبًا شهر ونص وزيادة يعني قريب الشهرين بس ما اشعر بتحسن اشعر بملل واكتئاب وعدم رغبة في ممارسة اي نشاط ولا رغبة في الحياة بس اغصب نفسي على الدوام عشان لا انفصل منه ومالي خلق اسولف او حتى اقابل احد لي على هالحال 6 شهور، شرايكم اكمل واشوف ايش بيصير مع الدواء بعد شهر ونص زيادة والا ادور بداله من الحين؟
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة كمان مان ; 01-05-2021 الساعة 04:30 AM

قديم 02-05-2021, 12:51 AM   #2
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

في اعتقاد واتمنى اني اكون مخطأ انت بحاجة الى دواء مضاد للذهان الاكتئابي مع السيبراليكس ، شاور طبيبك عل وعسى تتحسن حالتك ، اسال الله العظيم ان يشفيك ويشرح صدرك

قديم 02-05-2021, 02:23 AM   #3
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمان مان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوان، أنا لي تقريبًا شهر ونص وزيادة يعني قريب الشهرين بس ما اشعر بتحسن اشعر بملل واكتئاب وعدم رغبة في ممارسة اي نشاط ولا رغبة في الحياة بس اغصب نفسي على الدوام عشان لا انفصل منه ومالي خلق اسولف او حتى اقابل احد لي على هالحال 6 شهور، شرايكم اكمل واشوف ايش بيصير مع الدواء بعد شهر ونص زيادة والا ادور بداله من الحين؟

وعليكم السلام كم الجرعه التي تاخذها اذا كانت 10 ملي هذه جرعة تمهيديه وبدايه وهناك من يتحسن عليها لكن الجرعه العلاجيه الصحيحه هي 20 ملي وتنتظر شهرين ....... اذا كانت جرعتك 20 وانت الان صابر شهر ونص كمل اسبوعين بعد اذا مافيه تحسن وجب تغيير مضاد الاكتئاب والانتقال لدواء اخر .

قديم 03-05-2021, 10:55 AM   #4
واحد من البشر
عضو نشط

الصورة الرمزية واحد من البشر
واحد من البشر غير متواجد حالياً

اقتباس:

انا استخدمته قرابه شهرين بالتدريج الى ٢٠م
لكن ماشعرت معه بتحسن في المزاج او اقبال على الحياة الان استخدم لوسترال 50 م
حسب ماقرات بعض الادوية تاخذ وقت طويل حتى يظهر مفعولها وبعضها ممكن ماتناسب المريض

اذا انت تراجع دكتور حاول تستشيرة برفع الجرعة او اذا ماوجدت فائدة حول على غيرة

عسى الله يكتب لنا ولكم الصحة والعافية

قديم 06-05-2021, 08:50 PM   #5
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبر اليقين مشاهدة المشاركة
في اعتقاد واتمنى اني اكون مخطأ انت بحاجة الى دواء مضاد للذهان الاكتئابي مع السيبراليكس ، شاور طبيبك عل وعسى تتحسن حالتك ، اسال الله العظيم ان يشفيك ويشرح صدرك
جزاك الله خير الجزاء! لا هنت على الرد، راح اشوف مع الدكتور ان شاء الله

قديم 06-05-2021, 08:53 PM   #6
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام كم الجرعه التي تاخذها اذا كانت 10 ملي هذه جرعة تمهيديه وبدايه وهناك من يتحسن عليها لكن الجرعه العلاجيه الصحيحه هي 20 ملي وتنتظر شهرين ....... اذا كانت جرعتك 20 وانت الان صابر شهر ونص كمل اسبوعين بعد اذا مافيه تحسن وجب تغيير مضاد الاكتئاب والانتقال لدواء اخر .
الجرعة 20 ملي، بديت اول 10 ايام على 10 ملي بعدها رفعت 20 ملي حسب ارشادات الدكتور، كملت الشهرين الحين بالضبط على 20 ملي، رحت الدكتور قبل اسبوع وقال لي انتظر شهر زيادة يعني ثلاث شهور بعدين نشوف بس انا مدري الشهر الزيادة بيفرق والا لا

قديم 06-05-2021, 09:00 PM   #7
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد من البشر مشاهدة المشاركة
انا استخدمته قرابه شهرين بالتدريج الى 20م
لكن ماشعرت معه بتحسن في المزاج او اقبال على الحياة الان استخدم لوسترال 50 م
حسب ماقرات بعض الادوية تاخذ وقت طويل حتى يظهر مفعولها وبعضها ممكن ماتناسب المريض

اذا انت تراجع دكتور حاول تستشيرة برفع الجرعة او اذا ماوجدت فائدة حول على غيرة

عسى الله يكتب لنا ولكم الصحة والعافية
الجرعة انا رفعتها من شهرين الى 20 ملي، انا مدري متى يظهر مفعول الدواء وهل يطول ل هالفترة، على طاري اللوسترال هذا كان اول دواء جربته في حياتي ومفعوله بان معاي من ثالث اسبوع تقريبًا اتذكر وكان ممتاز جدًا يعني فادني بنسبة 70 الى 80 بالمية لكن انا بعدها غيرت الى اكثر من دواء بحثًا عن الدواء اللي يفيدني 100 بالمية ولا حصلت وحاولت ارجع للوسترال لكن ما فاد و الحين اجرب السبيرالكس لكن طولت عليه مره وما حسيت بفارق كبير يعني ممكن تحسنت بنسبة 5 بالمية فقط في الشهرين الماضية والدكتور يقول خذ شهر زيادة بدال ما تحول لأنك قطعت شوط

قديم 06-05-2021, 09:10 PM   #8
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
الجرعة 20 ملي، بديت اول 10 ايام على 10 ملي بعدها رفعت 20 ملي حسب ارشادات الدكتور، كملت الشهرين الحين بالضبط على 20 ملي، رحت الدكتور قبل اسبوع وقال لي انتظر شهر زيادة يعني ثلاث شهور بعدين نشوف بس انا مدري الشهر الزيادة بيفرق والا لا

اخوي الكريم ارجو ان تأخذ مداخلتي هذه بجديه وتحفظها مافيه مشكله انتظر شهر وتحمل الله يعينك ممكن تأتي نتيجه مع بعض الناس متأخره
الامر الاخر الذي انصحك فيه طالما جربت هذه المجموعه لوسترال وسيبرالكس وهي مجموعة مثبطات السيروتونين الانتقائيه ... بعد مايفوت شهر بالضبط
ولم تشعر بفائده اعرض على طبيبك الانتقال الى مجموعه اخرى وهي مجموعة مثبطات السيروتونين والنورابينفرين واطلب منه دواء اسمه سيمبالتا
ومنه تركيز 30 جرعة بداية ومنه تركيز 60 وهي الجرعه العلاجيه الصحيحه ... وممكن اخذه الى جرعة 120 ملي ..... لكن اغلب الناس يتحسن على جرعة 60
دواء رائع ونتيجته سريعه جدا مع الكثير من الناس وهي خلال اسبوعين ستجد نفسك انسان اخر بإذن الرحمن ....

اسمه التجاري : سيمبالتا ... واسمه العلمي : دوليكستين .
مضاد للاكتئاب والقلق العام ويعمل على نشاط الجسم وتخفيف الاعراض الجسديه للاكتئاب والقلق ويجعل لديك دافعيه طيبه جدا ....

هذا مالدي والله يشفينا ويشفيك ويكتب لك التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة الباررررق ; 06-05-2021 الساعة 09:11 PM

قديم 06-05-2021, 11:13 PM   #9
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان

اقتباس:
اخوي الكريم ارجو ان تأخذ مداخلتي هذه بجديه وتحفظها مافيه مشكله انتظر شهر وتحمل الله يعينك ممكن تأتي نتيجه مع بعض الناس متأخره
الامر الاخر الذي انصحك فيه طالما جربت هذه المجموعه لوسترال وسيبرالكس وهي مجموعة مثبطات السيروتونين الانتقائيه ... بعد مايفوت شهر بالضبط
ولم تشعر بفائده اعرض على طبيبك الانتقال الى مجموعه اخرى وهي مجموعة مثبطات السيروتونين والنورابينفرين واطلب منه دواء اسمه سيمبالتا
ومنه تركيز 30 جرعة بداية ومنه تركيز 60 وهي الجرعه العلاجيه الصحيحه ... وممكن اخذه الى جرعة 120 ملي ..... لكن اغلب الناس يتحسن على جرعة 60
دواء رائع ونتيجته سريعه جدا مع الكثير من الناس وهي خلال اسبوعين ستجد نفسك انسان اخر بإذن الرحمن ....

اسمه التجاري : سيمبالتا ... واسمه العلمي : دوليكستين .
مضاد للاكتئاب والقلق العام ويعمل على نشاط الجسم وتخفيف الاعراض الجسديه للاكتئاب والقلق ويجعل لديك دافعيه طيبه جدا ....

هذا مالدي والله يشفينا ويشفيك ويكتب لك التوفيق
جزاك الله خير الجزاء على الرد، ما قصرت بيض الله وجهك، بالنسبة للدواء اللي انت ذكرته "سيمبالتا" انا اضافه لي الدكتور من اسبوعين تقريبًا بالإضافة الى سيبراليكس بدأنا ب 60 مليجرام وللحين ما طلع معاي شيء، ناوي صراحة اقول للدكتور نرفع الجرعة لـ 120 مليجرام ممكن يبان المفعول، أما السيبرالكس احس طولت مره عليه مفروض يبان شيء منه وانا الشيء اللي خلاني اروح للدكتور ويضيف لي سيمبالتا هو ان سيبرالكس ما طلع معاي ذيك النتيجة و متحير اجلس عليه والا لا، واخاف انه يقلل من فعالية سيمبالتا اذا جمعتهم مع بعض وهذا اللي انا مسويه

التعديل الأخير تم بواسطة كمان مان ; 06-05-2021 الساعة 11:14 PM

قديم 07-05-2021, 12:01 AM   #10
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
جزاك الله خير الجزاء على الرد، ما قصرت بيض الله وجهك، بالنسبة للدواء اللي انت ذكرته "سيمبالتا" انا اضافه لي الدكتور من اسبوعين تقريبًا بالإضافة الى سيبراليكس بدأنا ب 60 مليجرام وللحين ما طلع معاي شيء، ناوي صراحة اقول للدكتور نرفع الجرعة لـ 120 مليجرام ممكن يبان المفعول، أما السيبرالكس احس طولت مره عليه مفروض يبان شيء منه وانا الشيء اللي خلاني اروح للدكتور ويضيف لي سيمبالتا هو ان سيبرالكس ما طلع معاي ذيك النتيجة و متحير اجلس عليه والا لا، واخاف انه يقلل من فعالية سيمبالتا اذا جمعتهم مع بعض وهذا اللي انا مسويه
اوجهك ونخوك

شوف اذا انت تستخدم السيمبالتا لك اسبوعين انتظر عطه مجال بعد ... فيه ناس يتحسنون عليه بعد اربع اسابيع
خلط السيبرالكس والسيمبالتا طالما انهم من مجموعات مختلفه مافيه مشكله ولو ان هنالك بعض الاطباء ومن ضمنهم الدكتور محمد عبدالعليم لايستخدم هذا الخلط لسببين ربما احدهم يقلل من فعالية الاخر وايضا هنالك سبب اخر وهو اذا تحسنت فلا تعلم انت والطبيب اي دواء هو الذي تحسنت عليه ... لكن معادلة الجرعات ضروريه في هذا الامر ... هنالك اطباء اذا المريض يأخذ 10 ملي سيبرالكس يعطيه سيمبالتا 60 ولايزيد على ذلك .... انت الان تأخذ 20 ملي سيبرالكس و 60 ملي سيمبالتا ... انا اقول انتظر اسبوعين او ثلاثه على هذه الخلطه ومن ثم تتضح الامور .... لكن اعتقد اذا اردت زيادة السيمبالتا هنالك جرعة 30. يعني تكون الزياده 90
ولكن الافضل التخفيف من السيبرالكس في هذه الحاله ليصبح 10. .....

لكن الان اصبر ولاتستعجل لفترة 14 يوم تتضح الامور

وماتشوف شر

قديم 08-05-2021, 05:39 PM   #11
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان

اقتباس:
اوجهك ونخوك

شوف اذا انت تستخدم السيمبالتا لك اسبوعين انتظر عطه مجال بعد ... فيه ناس يتحسنون عليه بعد اربع اسابيع
خلط السيبرالكس والسيمبالتا طالما انهم من مجموعات مختلفه مافيه مشكله ولو ان هنالك بعض الاطباء ومن ضمنهم الدكتور محمد عبدالعليم لايستخدم هذا الخلط لسببين ربما احدهم يقلل من فعالية الاخر وايضا هنالك سبب اخر وهو اذا تحسنت فلا تعلم انت والطبيب اي دواء هو الذي تحسنت عليه ... لكن معادلة الجرعات ضروريه في هذا الامر ... هنالك اطباء اذا المريض يأخذ 10 ملي سيبرالكس يعطيه سيمبالتا 60 ولايزيد على ذلك .... انت الان تأخذ 20 ملي سيبرالكس و 60 ملي سيمبالتا ... انا اقول انتظر اسبوعين او ثلاثه على هذه الخلطه ومن ثم تتضح الامور .... لكن اعتقد اذا اردت زيادة السيمبالتا هنالك جرعة 30. يعني تكون الزياده 90
ولكن الافضل التخفيف من السيبرالكس في هذه الحاله ليصبح 10. .....

لكن الان اصبر ولاتستعجل لفترة 14 يوم تتضح الامور

وماتشوف شر
الشر ما يجيك اخوي البارق، شكرًا على الرد!

بس معليش اخطيت في شغلة، أنا لي على السيمبالتا الحين شهر بالضبط على جرعة 60 م، اخطيت يوم قلت لك اسبوعين، والسيبراليكس لي شهرين على جرعة 20 م

قديم 08-05-2021, 11:08 PM   #12
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
الشر ما يجيك اخوي البارق، شكرًا على الرد!

بس معليش اخطيت في شغلة، أنا لي على السيمبالتا الحين شهر بالضبط على جرعة 60 م، اخطيت يوم قلت لك اسبوعين، والسيبراليكس لي شهرين على جرعة 20 م
شهرين على السيبرالكس كافي جدا انك تشوف نفسك مع الدواء ومفعوله .... هذا امر .... الامر الاخر اعطي السيمبالتا فرصه اسبوعين فوق الشهر اذا مافيه تحسن
الافضل رفعها الى 90 وتخفيض السيبرالكس الى 10 او حتى ايقافه نهائي اذا تشعر عدم الاستفاده منه ...
واذا تم رفع جرعة السيمبالتا 90 ايضا عطها اسبوعين او ثلاثه وانتظر ... اذا مافيه فايده اعتقد ان الجرعه القصوى ماراح تفيد اللي هي 120 ولها اثار سلبيه واعراض مزعجه ... هنا الافضل تغيير الدواء والله اعلم .... كل هذه النصائح تعتبر آراء خاصه لتجربتي للدوائين سيمبالتا وسيبرالكس لكن كل تغيير يكون عن طريق طبيبك
والله يعينا واياك انت عارف التوافق الجيني بين الاجسام والفرق بالاستجابة من شخص الى آخر ....

هل هذه الادويه فقط التي قمت بتجربتها ؟

قديم 09-05-2021, 03:14 AM   #13
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان

اقتباس:
شهرين على السيبرالكس كافي جدا انك تشوف نفسك مع الدواء ومفعوله .... هذا امر .... الامر الاخر اعطي السيمبالتا فرصه اسبوعين فوق الشهر اذا مافيه تحسن
الافضل رفعها الى 90 وتخفيض السيبرالكس الى 10 او حتى ايقافه نهائي اذا تشعر عدم الاستفاده منه ...
واذا تم رفع جرعة السيمبالتا 90 ايضا عطها اسبوعين او ثلاثه وانتظر ... اذا مافيه فايده اعتقد ان الجرعه القصوى ماراح تفيد اللي هي 120 ولها اثار سلبيه واعراض مزعجه ... هنا الافضل تغيير الدواء والله اعلم .... كل هذه النصائح تعتبر آراء خاصه لتجربتي للدوائين سيمبالتا وسيبرالكس لكن كل تغيير يكون عن طريق طبيبك
والله يعينا واياك انت عارف التوافق الجيني بين الاجسام والفرق بالاستجابة من شخص الى آخر ....

هل هذه الادويه فقط التي قمت بتجربتها ؟
اولاً ما قصرت اخوي على ردك! ثانياً صحيح كلامك انا والله اشوف شهرين كافي ع السبرالكس و يتضح الدواء اذا كان مناسب او لا لكن الدكتور يبي اصبر شهر زيادة عشان تصير ثلاث شهور بس ثلاث شهور على بال ما يبدأ المفعول هذي مدة طويلة، المفروض الدواء يبدأ العمل بدري ف اول ثلاث اسبايع و بعد شهرين او ثلاث شهور يكون وصل اقصى فعاليته لكن مدري ممكن كلامي هذا خطأ الله اعلم، انا مفكر اني انزل السبرالكس ل ١٠ ملجم و ارفع السيمبالتا وانتظر اسبوعين او ثلاث و اشوف، و اتفق معاك الفرق بالاستجابة من جسم لجسم يختلف، المهم بالنسبة للادوية اللي استخدمتها انا ب اذكر لك تجربتي وقصتي الكاملة:

انا بديت في اواخر ٢٠١٦ رحلتي في العلاج النفسي حيث كنت اشكو من رهاب اجتماعي و قلق واكتئاب و افكار سلبية كثيره لا تتوقف، هذي الاعراض بدأت معاي من مرحلة الثانوية حيث تخرجت من الثانوية في اواخر ٢٠١١، المهم اكتوبر ٢٠١٦ رحت لطبيب نفسي اول مره وشرحت له وضعي بالكامل وقال لي انصحك ب زولوفت اللي هو لوسترال قال هذا مفيد للرهاب الاجتماعي قلت تمام و بعد بدايتي بالدواء ب اسبوعين او ثلاث اسابيع بديت اشعر بتحسن ملحوظ المهم استمريت عليه وفادني جدا واقتنعت لأول مره فعليا ان عندي مشكله واني اعاني حيث بعد الدواء بدأت اخرج مع الناس واتكلم و اسولف و اتصل و اطلع برا البيت واتمشى واروح واجي وابي احضر فعاليات وابي اقابل الناس واكون صداقات و ما فيه ضيقه ولا شيء الحمدلله المهم كنت مستمر مع الدكتور وكان يزيد لي الجرعه بالتدريج ما اتذكر كم كان لكن اتوقع وصلنا ١٠٠ او ٢٠٠ ملجم المهم بعد استمراري على الدواء ب ٤ شهور كنت واصل ٧٠ بالمية او ٨٠ بالمية تحسن لكن كنت متوقع ان فيه دواء بيوصلني اكثر من هالنسبة لذلك رحت للدكتور و قلت ممكن نحول لدواء اخر حيث يفيدني اكثر قال ب احطك على الباروكستين اللي هو السيروكسات قلت تمام وبدأنا عليه وكل شيء تمام وكنت اصلا وقتها متحسن لذلك يوم قطعت اللوسترال ما حسيت ب اي اعراض المهم مر شهر شهرين ثلاث وانا على السيروكسات بس ما حسيت بذاك الفرق عن اللوسترال لكن لا زلت متحسن بنسبة ٨٠٪ او ٧٠٪ المهم قلت للدكتور ب اغير السيروكسات قال خلنا اول شي ننزل الجرعه بعدها نشوف جلسنا ننزل الجرعه بسرعه وحدثت عندي انتكاسة وخفت منها وعلى طول اخذت ١٠٠ ملجم لوسترال ووقفت السيروكسات من نفسي بعدها اتصلت على طول على الدكتور قال خلاص ما يخالف خلك على لوسترال وجلست على اللوسترال كم شهر لكن ما حسيته فادني مثل اول مره، اول مره كان مره فعال عكس المره الثانيه قلت ما يخالف اصلا وقتها انا ف الجامعة و مشغول قلت اعطيه وقت واشوف، استمريت وحسيت انه ما راح يفيدني كثير زي قبل قلت ممكن فيه دواء افضل منه قال الدكتور ب احطك على ايفيكسور الدواء هذا SNRI و اعتقد انه يناسبك اكثر بديت بالايفيكسور وفالبداية حسيت بصداع و تعب لكن اختفت و جلست على الايفيكسور سنه كامله وكنت مبسوط عليه ووضعي تمام وكان ممتاز الدواء وما فيه مشكله لكن كنت اشعر اني متحسن بنسبة ٨٠٪ حيث كانت تجيني حالات رهاب من وقت لاخر ايضاً وانا ابغى تحسن اكثر من كذا، المهم رحت الدكتور وقلت الدواء هذا نبي نغيره احس فيه دواء احسن منه وراح يفيدني اكثر، قال فيه دواء اسمه بريستيك قلت تمام قال اقطع الايفيكسور وابدا ٥٠ ملجم على برستيك بدون ما اتدرج في الايفيكسور ما جاب لي طاري ولا شي وذي غلطته المهم بديت ٥٠ ملجم على برستيك و بعدها بشهر قال ارفعها ل ١٠٠ ملجم المهم يوم رفعتها ل ١٠٠ حسيت ب ضيقه واكتئاب وقلق و قال الدكتور نزلها ل ٥٠ ملجم ونزلتها وتدهورت اكثر واكثر وكل يوم اخس من قبل و الوضع سوء وحزن شديد جدا و تفكير بالانتحار قلت هذا اكيد عشان قطعت الايفيكسور خلني بس ارجع له و رجعت له والوضع مره سيء لا رغبه فالحياه ولا شي وبطلت نادي وطلعات ووقفت كل شيء مره تدهور الوضع صرت ما اطيق الحياه لابعد حد ولو بيدي كان انتحرت وافتكيت المهم كل شهر اقول الشهر الثاني اتحسن لكن الاوضاع زي ما هي المهم جلست كم شهر وانا راجع للايفيكسور ولا فاد لذلك رحت لدكتور جديد وشرحت له وضعي وحطني على سبرالكس حيث الايفيكسور لم يفيدني بعد الرجوع اليه المهم جلست شهر بالكامل على السبرالكس ولم يفيدني و رحت دكتور اخر جديد و قال فافرين افضل لك اقطع السبرالكس دام لك شهر وما بان شيء قلت خلاص نجرب الفافرين وكنت ابي شي يخلصني من العذاب النفسي اللي انا فيه المهم بدانا نتدرج بالجرعات و بعد وصلنا ٣٠٠ ملجم حسيت بتحسن طفيف قلت الحمدلله باقي امل مع اني فقدت الامل بعد نكستي من الايفيكسور المهم رحت لدكتور اخر كويس قال اجلس على ٣٠٠ ملجم فافرين وبضيف لك سيمبالتا حيث اني لم اتحسن بالشكل المطلوب ع الفافرين قلت تمام موافق بدانا ب ٣٠ ملجم لين وصلنا ٩٠ ملجم وجلست عليه كم شهر وكان الشهور الاخيره تمام لا باس به و فادني بشكل ملحوظ لكن رحت بعدها للدكتور نفسه قال ب اغيرك من سيمبالتا للبروزاك وابقى على الفافرين نفس الجرعه٣٠٠ ملجم وافقت وحولنا وبرضو حسيت نفعني البروزاك و كنت اروح واجي واتمرن وكلش تمام ووضعي حسيته رجع للافضل بس ماهو ذاك التمام لازال فيه رهاب شوي المهم بعدها رحت لدكتور اخر لان دكتوري كان اجازه وقال ب اضيف لك فلوناكسول اللي هو مضاد الذهان بجرعه بسيطه راح يحسن الرهاب او اضيف لك دواء اسمه deprinil وهو عباره عن خليط TCA و مضاد ذهان في نفس الحبه قلت لا بلاش من TCA نجرب فلوناكسول افضل و بديت بمضاد الذهان فلوناكسول كم اسبوع وحسيت الرهاب اختفى وبعدها اخطيت خطا شنيع وقمت بقطع البروزاك ظناً مني ان الفافرين والفلوناكسول كافيان تماما وهذا خطا حيث انقلب الوضع فوق تحت وتدهورت وحاولت ارجع للبروزاك لكن ماش ما نفع معاي و قطعت فافرين و حاولت اجرب لوسترال لكن ما نفع ورجعت جربت ال TCA اللي هو deprinil بس ما نفع و جربت معهم ويلبترين Welbutrin لكن سبب لي تشوش ف الرويه لمده شهر وراحت لما قطعته، بعدها قطعت كل شيء وقال الدكتور من شهرين ابدأ ب سيبراليكس لانك قبل جربته بس شهر واحد و شهر ما يعتبر كافي، و الحين انا زي ما وضحت لك على سيبراليكس ٢٠ ملجم وسيمبالتا ٦٠ ملجم، والمعذره على الكلام الكثير لكن حبيت اوضح قصتي بالكامل لعل احد عنده راي او احد يقراها ويستفيد منها و من الاخطاء اللي سويتها

باختصار انا بعد تركت الايفيكسور اختلفت استجابتي للادويه تماما هذا اللي انا حاسه، واعتقادي ان دواء الايفيكسور كان قوي جدا لذلك بعد ما قطعته وجربت غيره كان جسمي خلاص متعود على شيء قوي جدا و ما يأثر فيه شيء غيره، بداياتي مع الافكسور واللي قبله اللي هم سيروكسات و لوسترال كانت ناجحه جدا لكن حصل ما حصل والحياه تجارب! اتمنى ما طولت لكن اللي عنده راي يقوله لنا واللي له تجربه مثيله يطرحها وله جزيل الشكر مني وشافنا الله واياكم جميعاً، المشاكل النفسيه هذي قويه جداً ولكن باذن الله سنتغلب عليها جميعاً

قديم 09-05-2021, 05:04 AM   #14
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
اولاً ما قصرت اخوي على ردك! ثانياً صحيح كلامك انا والله اشوف شهرين كافي ع السبرالكس و يتضح الدواء اذا كان مناسب او لا لكن الدكتور يبي اصبر شهر زيادة عشان تصير ثلاث شهور بس ثلاث شهور على بال ما يبدأ المفعول هذي مدة طويلة، المفروض الدواء يبدأ العمل بدري ف اول ثلاث اسبايع و بعد شهرين او ثلاث شهور يكون وصل اقصى فعاليته لكن مدري ممكن كلامي هذا خطأ الله اعلم، انا مفكر اني انزل السبرالكس ل 10 ملجم و ارفع السيمبالتا وانتظر اسبوعين او ثلاث و اشوف، و اتفق معاك الفرق بالاستجابة من جسم لجسم يختلف، المهم بالنسبة للادوية اللي استخدمتها انا ب اذكر لك تجربتي وقصتي الكاملة:

انا بديت في اواخر 2016 رحلتي في العلاج النفسي حيث كنت اشكو من رهاب اجتماعي و قلق واكتئاب و افكار سلبية كثيره لا تتوقف، هذي الاعراض بدأت معاي من مرحلة الثانوية حيث تخرجت من الثانوية في اواخر 2011، المهم اكتوبر 2016 رحت لطبيب نفسي اول مره وشرحت له وضعي بالكامل وقال لي انصحك ب زولوفت اللي هو لوسترال قال هذا مفيد للرهاب الاجتماعي قلت تمام و بعد بدايتي بالدواء ب اسبوعين او ثلاث اسابيع بديت اشعر بتحسن ملحوظ المهم استمريت عليه وفادني جدا واقتنعت لأول مره فعليا ان عندي مشكله واني اعاني حيث بعد الدواء بدأت اخرج مع الناس واتكلم و اسولف و اتصل و اطلع برا البيت واتمشى واروح واجي وابي احضر فعاليات وابي اقابل الناس واكون صداقات و ما فيه ضيقه ولا شيء الحمدلله المهم كنت مستمر مع الدكتور وكان يزيد لي الجرعه بالتدريج ما اتذكر كم كان لكن اتوقع وصلنا 100 او 200 ملجم المهم بعد استمراري على الدواء ب 4 شهور كنت واصل 70 بالمية او 80 بالمية تحسن لكن كنت متوقع ان فيه دواء بيوصلني اكثر من هالنسبة لذلك رحت للدكتور و قلت ممكن نحول لدواء اخر حيث يفيدني اكثر قال ب احطك على الباروكستين اللي هو السيروكسات قلت تمام وبدأنا عليه وكل شيء تمام وكنت اصلا وقتها متحسن لذلك يوم قطعت اللوسترال ما حسيت ب اي اعراض المهم مر شهر شهرين ثلاث وانا على السيروكسات بس ما حسيت بذاك الفرق عن اللوسترال لكن لا زلت متحسن بنسبة 80٪ او 70٪ المهم قلت للدكتور ب اغير السيروكسات قال خلنا اول شي ننزل الجرعه بعدها نشوف جلسنا ننزل الجرعه بسرعه وحدثت عندي انتكاسة وخفت منها وعلى طول اخذت 100 ملجم لوسترال ووقفت السيروكسات من نفسي بعدها اتصلت على طول على الدكتور قال خلاص ما يخالف خلك على لوسترال وجلست على اللوسترال كم شهر لكن ما حسيته فادني مثل اول مره، اول مره كان مره فعال عكس المره الثانيه قلت ما يخالف اصلا وقتها انا ف الجامعة و مشغول قلت اعطيه وقت واشوف، استمريت وحسيت انه ما راح يفيدني كثير زي قبل قلت ممكن فيه دواء افضل منه قال الدكتور ب احطك على ايفيكسور الدواء هذا SNRI و اعتقد انه يناسبك اكثر بديت بالايفيكسور وفالبداية حسيت بصداع و تعب لكن اختفت و جلست على الايفيكسور سنه كامله وكنت مبسوط عليه ووضعي تمام وكان ممتاز الدواء وما فيه مشكله لكن كنت اشعر اني متحسن بنسبة 80٪ حيث كانت تجيني حالات رهاب من وقت لاخر ايضاً وانا ابغى تحسن اكثر من كذا، المهم رحت الدكتور وقلت الدواء هذا نبي نغيره احس فيه دواء احسن منه وراح يفيدني اكثر، قال فيه دواء اسمه بريستيك قلت تمام قال اقطع الايفيكسور وابدا 50 ملجم على برستيك بدون ما اتدرج في الايفيكسور ما جاب لي طاري ولا شي وذي غلطته المهم بديت 50 ملجم على برستيك و بعدها بشهر قال ارفعها ل 100 ملجم المهم يوم رفعتها ل 100 حسيت ب ضيقه واكتئاب وقلق و قال الدكتور نزلها ل 50 ملجم ونزلتها وتدهورت اكثر واكثر وكل يوم اخس من قبل و الوضع سوء وحزن شديد جدا و تفكير بالانتحار قلت هذا اكيد عشان قطعت الايفيكسور خلني بس ارجع له و رجعت له والوضع مره سيء لا رغبه فالحياه ولا شي وبطلت نادي وطلعات ووقفت كل شيء مره تدهور الوضع صرت ما اطيق الحياه لابعد حد ولو بيدي كان انتحرت وافتكيت المهم كل شهر اقول الشهر الثاني اتحسن لكن الاوضاع زي ما هي المهم جلست كم شهر وانا راجع للايفيكسور ولا فاد لذلك رحت لدكتور جديد وشرحت له وضعي وحطني على سبرالكس حيث الايفيكسور لم يفيدني بعد الرجوع اليه المهم جلست شهر بالكامل على السبرالكس ولم يفيدني و رحت دكتور اخر جديد و قال فافرين افضل لك اقطع السبرالكس دام لك شهر وما بان شيء قلت خلاص نجرب الفافرين وكنت ابي شي يخلصني من العذاب النفسي اللي انا فيه المهم بدانا نتدرج بالجرعات و بعد وصلنا 300 ملجم حسيت بتحسن طفيف قلت الحمدلله باقي امل مع اني فقدت الامل بعد نكستي من الايفيكسور المهم رحت لدكتور اخر كويس قال اجلس على 300 ملجم فافرين وبضيف لك سيمبالتا حيث اني لم اتحسن بالشكل المطلوب ع الفافرين قلت تمام موافق بدانا ب 30 ملجم لين وصلنا 90 ملجم وجلست عليه كم شهر وكان الشهور الاخيره تمام لا باس به و فادني بشكل ملحوظ لكن رحت بعدها للدكتور نفسه قال ب اغيرك من سيمبالتا للبروزاك وابقى على الفافرين نفس الجرعه300 ملجم وافقت وحولنا وبرضو حسيت نفعني البروزاك و كنت اروح واجي واتمرن وكلش تمام ووضعي حسيته رجع للافضل بس ماهو ذاك التمام لازال فيه رهاب شوي المهم بعدها رحت لدكتور اخر لان دكتوري كان اجازه وقال ب اضيف لك فلوناكسول اللي هو مضاد الذهان بجرعه بسيطه راح يحسن الرهاب او اضيف لك دواء اسمه deprinil وهو عباره عن خليط TCA و مضاد ذهان في نفس الحبه قلت لا بلاش من TCA نجرب فلوناكسول افضل و بديت بمضاد الذهان فلوناكسول كم اسبوع وحسيت الرهاب اختفى وبعدها اخطيت خطا شنيع وقمت بقطع البروزاك ظناً مني ان الفافرين والفلوناكسول كافيان تماما وهذا خطا حيث انقلب الوضع فوق تحت وتدهورت وحاولت ارجع للبروزاك لكن ماش ما نفع معاي و قطعت فافرين و حاولت اجرب لوسترال لكن ما نفع ورجعت جربت ال TCA اللي هو deprinil بس ما نفع و جربت معهم ويلبترين Welbutrin لكن سبب لي تشوش ف الرويه لمده شهر وراحت لما قطعته، بعدها قطعت كل شيء وقال الدكتور من شهرين ابدأ ب سيبراليكس لانك قبل جربته بس شهر واحد و شهر ما يعتبر كافي، و الحين انا زي ما وضحت لك على سيبراليكس 20 ملجم وسيمبالتا 60 ملجم، والمعذره على الكلام الكثير لكن حبيت اوضح قصتي بالكامل لعل احد عنده راي او احد يقراها ويستفيد منها و من الاخطاء اللي سويتها

باختصار انا بعد تركت الايفيكسور اختلفت استجابتي للادويه تماما هذا اللي انا حاسه، واعتقادي ان دواء الايفيكسور كان قوي جدا لذلك بعد ما قطعته وجربت غيره كان جسمي خلاص متعود على شيء قوي جدا و ما يأثر فيه شيء غيره، بداياتي مع الافكسور واللي قبله اللي هم سيروكسات و لوسترال كانت ناجحه جدا لكن حصل ما حصل والحياه تجارب! اتمنى ما طولت لكن اللي عنده راي يقوله لنا واللي له تجربه مثيله يطرحها وله جزيل الشكر مني وشافنا الله واياكم جميعاً، المشاكل النفسيه هذي قويه جداً ولكن باذن الله سنتغلب عليها جميعاً

الله المستعان ياخوي لم اتوقع انك جربت هذه الادويه ..... ماعليه ونخوك دائما اذا الدواء نفعك بنسبه عاليه نتحدث عن 80% واكثر يجب ان تستمر عليه ولاتتركه
فمن الممكن اضافه دواء داعم له لكن ان تتركه بحجة انه لم يحقق 100% هذا خطأ كبير ، المتبقي من النسبه لابد ان المرضى يساعدون انفسهم بالرياضه والاكل الصحي والنوم الجيد وورد يومي من القرأن واخراج نفسك من العزله وهكذا ...وعلى فكره طمن نفسك لست الوحيد من وقع في هذا الخطأ هنالك الكثيرين وانا منهم .... في ذهابك الى الجلسه القادمه اقترح على الطبيب هذا الرأي ان يتم ايقاف السيبرالكس بالتدريج وتستمر على سيمبالتا 60 ويتم إضافة دواء ليمكتال مع سيمبالتا 60 ... دواء ليمكتال مخصص للصرع وللاكتئاب ثنائي القطب ولصداع النصفي وللاكتئاب ايضا لكن ليس دواء رئيسي بل داعم لمضادات الاكتئاب عن تجربه يزيد من الفعاليه
وانا شخصيا استخدم الان سيمبالتا 60 فقط. مع ليمكتال 100 ملي ووضعي ممتاز جدا .... اعرض عليه الفكره ولكن في الاخير اتبع رأي الدكتور

وأسأل الله ان يكتب لنا ولك التوفيق والشفاء

التعديل الأخير تم بواسطة الباررررق ; 09-05-2021 الساعة 05:08 AM

قديم 16-05-2021, 03:43 PM   #15
كمان مان
عضو نشط

الصورة الرمزية كمان مان

اقتباس:
الله المستعان ياخوي لم اتوقع انك جربت هذه الادويه ..... ماعليه ونخوك دائما اذا الدواء نفعك بنسبه عاليه نتحدث عن 80% واكثر يجب ان تستمر عليه ولاتتركه
فمن الممكن اضافه دواء داعم له لكن ان تتركه بحجة انه لم يحقق 100% هذا خطأ كبير ، المتبقي من النسبه لابد ان المرضى يساعدون انفسهم بالرياضه والاكل الصحي والنوم الجيد وورد يومي من القرأن واخراج نفسك من العزله وهكذا ...وعلى فكره طمن نفسك لست الوحيد من وقع في هذا الخطأ هنالك الكثيرين وانا منهم .... في ذهابك الى الجلسه القادمه اقترح على الطبيب هذا الرأي ان يتم ايقاف السيبرالكس بالتدريج وتستمر على سيمبالتا 60 ويتم إضافة دواء ليمكتال مع سيمبالتا 60 ... دواء ليمكتال مخصص للصرع وللاكتئاب ثنائي القطب ولصداع النصفي وللاكتئاب ايضا لكن ليس دواء رئيسي بل داعم لمضادات الاكتئاب عن تجربه يزيد من الفعاليه
وانا شخصيا استخدم الان سيمبالتا 60 فقط. مع ليمكتال 100 ملي ووضعي ممتاز جدا .... اعرض عليه الفكره ولكن في الاخير اتبع رأي الدكتور

وأسأل الله ان يكتب لنا ولك التوفيق والشفاء
آمين ويكتب لك الشفاء اخوي البارق، جزاك الله خير على ردك وتفاعلك!

عمومًا أنا رفعت جرعة السيمبالتا الى 120 ملجم ونقصت السيبرالكس الى 10 ملجم وعندي موعد مع الدكتور قريب وب اخبره عن اللي سويته ونشوف ايش يقول.

بخصوص ليمكتال وهذا النوع من الادوية هي تدعم مضادات الاكتئاب بنسبة بسيطة صح؟ يعني اذا كان مضاد الاكتئاب يعمل بنسبة 60 بالمية ف المدعم راح يوصله الى 80 او 90 بالمية اما اذا كان المضاد نفسه يعمل بنسبة قليلة مثلًا 20 أو 30 بالمية هل من المتوقع أن المدعم سيرفع الفعالية الى 70 أو 80 بالمية؟

ثانيًا هل عندك فكرة ليش الدواء لما نرجع له مرة ثانية ما يعمل بكفاءة كالمرة الاولى وهذا حصل معي اكثر من مره، هل هذا لأن الجسم تعود على الدواء والا يوجد سبب شخصي آخر؟