المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

حسبي الله ع كل من كان سبب اكتئاب شخص

من فيكم سبب اكتئابه شخص ؟ او فقد شخص عزيز علموني كيف نتخطى ؟ انا تعبانه لما أتذكر انعزل أكتئب والله زياده والله فيني ضيقه احس كل ضيقة العالم فيني

قديم 13-06-2019, 02:00 AM   #1
خطى ثابتة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خطى ثابتة
خطى ثابتة غير متواجد حالياً

حسبي الله ع كل من كان سبب اكتئاب شخص

من فيكم سبب اكتئابه شخص ؟ او فقد شخص عزيز علموني كيف نتخطى ؟ انا تعبانه لما أتذكر انعزل أكتئب والله زياده والله فيني ضيقه احس كل ضيقة العالم فيني علموني كيف ؟؟؟؟ صرت متناقضه من كثر م امثل اني عادي لين وصلت للأنعزال ااه حسبي الله فقدت ثقتي بسببه حاسه بنار بقلبي لما أحد يوهمك يبقى معك للابد وبلحظه كله كذب ويبعد بدون اي مقدمات اخ يارب لطفك فيني وغير الإهانات والوهم اللي عشته وربي زمن العجايب والزيف ما اقدر افضفض لأحد الا هنا بالمنتدى احس كاتمه وماقلت كل شي .. انا بقول لكل أحد سبب اكتئاب اي شخص لنا وقفه معكم أمام رب العالمين سرقتو عافيتنا سرقتو كل لحظه حلوه بسبب مواقفكم الغبيه اكره كل من يرمي كلمه ومايحسب لها حساب وتكون سبب دمار نفسياتنا.. صرت انسانه كلي تناقص وعديمة بسببك يا اللي ما تخاف الله ياللي ببالي ربي ينتقم منك أشد انتقام )'
المصدر: نفساني

قديم 13-06-2019, 02:23 AM   #2
حمال الأذية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حمال الأذية
حمال الأذية غير متواجد حالياً

إنما أشكو بثي وحزني إلي الله..... إخوة يوسف عليه السلام كانوا السبب في مرض أبيه يعقوب وحزنه التام المشابه للاكتئاب تماما..... كل البشر تقريبا عدا الأنبياء والصالحين قد تسببوا في اكتئاب وتعاسة غيرهم..... اللهم شافي كل مريض يا رب.....

قديم 13-06-2019, 12:32 PM   #3
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

مع الوقت بتنسين وادعي ربك ويجيك العوض والي باعك بيعه

الاكتئاب الي سببه علاقه عاطفيه ينحل لاكن اذا بسبب صدمات نفسيه وضروف قويه او مرض روحي هنا أصعب ويحتاج لفترات أطول

قديم 13-06-2019, 01:03 PM   #4
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

اختي احنا مو فاهمين سبب تعلقك بالشخص ذا وسبب ابتعادكم صراحه ان كان حب وكذا فهذا من الاساس خطأ وان كان زواج او شي مشروع فهذا بسبب قصر فهمنا واننا نضع البيض بسله واحده .
والعمر له دور حين يكبر الواحد يعلم ان كل انسان نحبه بقدر ونتعلق به بقدر حتي لا نتفاجأ اذا رحل .
ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام
اعلم ماتمرين به ليس بالسهل وانما هو زجاج قلبك تكسر .
عوضك الله خير وشافانا جميع
هذا اللي توقعت من كلامك واذا الامر غير ذلك فاسمحيني .

قديم 13-06-2019, 06:33 PM   #5
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة مشاهدة المشاركة
من فيكم سبب اكتئابه شخص ؟ او فقد شخص عزيز علموني كيف نتخطى ؟ انا تعبانه لما أتذكر انعزل أكتئب والله زياده والله فيني ضيقه احس كل ضيقة العالم فيني علموني كيف ؟؟؟؟ صرت متناقضه من كثر م امثل اني عادي لين وصلت للأنعزال ااه حسبي الله فقدت ثقتي بسببه حاسه بنار بقلبي لما أحد يوهمك يبقى معك للابد وبلحظه كله كذب ويبعد بدون اي مقدمات اخ يارب لطفك فيني وغير الإهانات والوهم اللي عشته وربي زمن العجايب والزيف ما اقدر افضفض لأحد الا هنا بالمنتدى احس كاتمه وماقلت كل شي .. انا بقول لكل أحد سبب اكتئاب اي شخص لنا وقفه معكم أمام رب العالمين سرقتو عافيتنا سرقتو كل لحظه حلوه بسبب مواقفكم الغبيه اكره كل من يرمي كلمه ومايحسب لها حساب وتكون سبب دمار نفسياتنا.. صرت انسانه كلي تناقص وعديمة بسببك يا اللي ما تخاف الله ياللي ببالي ربي ينتقم منك أشد انتقام )'
تحتاجين معالج سلوكي لان مرضك عاطفي بسبب حب ع ما اعتقد
لكن لو تفكرين شوي شوفي المرضى كيف تكويهم الامراض وتكاد عقولهم تحترق وشعورهم من شدة الهول اشتعلت شيبًا
هناك امور اعظم مما انتي فيه ، قولي لنفسك لو اتاني مرض الفصام هل هو افضل ام حالتي الان ، او وسواس قهري او نوبات هلع او اي مرض من الامراض التي يشيب منها الاطفال من هولها وقوتها وعظمتها
عليك بالدعاء واوصيك بالادعيه الموجوده في القران ، اكتبي ادعيه القران لانها صحيحه مئه بالمئه
واسال الله يفك ازمتك ويفرجها عليك

قديم 13-06-2019, 06:42 PM   #6
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طبعا اكتئابي هو بسبب دواء سيبرالكس وتوالت بعده الامراض وادخلوني دوامه الادويه (تمنيت لو اخبرني الطبيب السلبيات والايجابيات)، وطبعا فقدت والدتي وكثير من اهلي فقدتهم والحمدلله ع كل حال ، واحتمال افقد والدي قريبا لانه كبير في السن وطريح الفراش ولكن ايضا ربما اموت قبله الله اعلم
انتبهي بالله عليك تروحين تاخذين ادويه عشان حبيب
انتي محتاجه علاج سلوكي ، انتي مو مريضه ، انتي فقط مكسوره وتحتاجين باور ، طاقه يعني شوفي المقاطع المحفزه وباذن الله بتصيرين سوبر قيرل

قديم 13-06-2019, 06:48 PM   #7
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أنا قريت موضوعك بملقتى الفضفضه و حقيقة مؤثر و محزن الله يكون بعونك

هل أنتي ما زلتي على تواصل مع خطيبك إلى الآن أو إنفصلتوا

قديم 13-06-2019, 07:33 PM   #8
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مغسلة الأموات
مغسلة الأموات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

يا أختنا الفاضلة بالنسبة لموضوعك هو فعلا محزن وأنا قرأته أيضا
ولكن تذكري ان القاء اللوم على الآخرين لن يفيدك في شيء بل حاولي ان تلومي نفسك اولا قبل ان تلومي غيرك وهذا هو اول خيط للحل
قال تعالى : وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22)
وقال تعالى وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ
وأيضا:مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ۖ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ۚ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا

وعليك من اليوم ان تلتفتي الى نفسك وتراجعي نفسك ولا تلقي باللوم على غيرك وصدقيني ستتحسن حالتك بإذن الله الى الافضل
وعليك بدعاء ذي النون عليه السلام عندما التقمه الحوت ودعا الله بذلك الدعاء العظيم في قوله تعالى : وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87)
وكانت النتيجة هي : فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ

وصدقيني لو استمريتي على هذا الدعاء العظيم سيستجيب الله لك وينجيك من الغم والكرب فالله لا يرد دعاء اي انسان ان لم يكن دعاءه شقيا
وان شاء الله لن تحتاجي الى اي علاج نفسي اذا استمريتي على هذا الدعاء العظيم الذي نجى الله به يونس عليه السلام من الكرب

لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

قديم 13-06-2019, 08:13 PM   #9
خطى ثابتة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خطى ثابتة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمال الأذية مشاهدة المشاركة
إنما أشكو بثي وحزني إلي الله..... إخوة يوسف عليه السلام كانوا السبب في مرض أبيه يعقوب وحزنه التام المشابه للاكتئاب تماما..... كل البشر تقريبا عدا الأنبياء والصالحين قد تسببوا في اكتئاب وتعاسة غيرهم..... اللهم شافي كل مريض يا رب.....
‏جزاك الله خير على الرد والدعوه والله يبعد عنك كل سوء ومكروه.

قديم 13-06-2019, 08:17 PM   #10
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

هلا مغسلة الأموات
مرحبا بك عزيز و غالي

بس ليش تلقي اللوم على نفسها !! غريب
لا أبدا لا تقلين اللوم على نفسك ( خطى ثابته ) و اللوم يقع على عاتك خطيبك لأنه ما راعى مشاعرك
قبح الله كل جلف صلف

قديم 13-06-2019, 08:17 PM   #11
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

يالغاليه خطى ثابته

بسألك بينكم تواصل على الواتس أو لا

قديم 13-06-2019, 08:18 PM   #12
خطى ثابتة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خطى ثابتة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبري مشاهدة المشاركة
مع الوقت بتنسين وادعي ربك ويجيك العوض والي باعك بيعه

الاكتئاب الي سببه علاقه عاطفيه ينحل لاكن اذا بسبب صدمات نفسيه وضروف قويه او مرض روحي هنا أصعب ويحتاج لفترات أطول
انا عندي ظروف الله اعلم فيها من قبل اعأني من صدمات نفسيه والله لكن اكتملت بالصدمه العاطفيهه ياليت مع ‏الوقت ننسى البلا يمر الوقت بس ماينسي هالوجع ..
‏‎
الله يسعدك ويبعد عنك كل مايضرك.

قديم 13-06-2019, 08:27 PM   #13
خطى ثابتة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خطى ثابتة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
أنا قريت موضوعك بملقتى الفضفضه و حقيقة مؤثر و محزن الله يكون بعونك

هل أنتي ما زلتي على تواصل مع خطيبك إلى الآن أو إنفصلتوا
اولا اخوي ربي يوفقك ويسعدك وأتوقع انت أكثر شخص فهم مشكلتي ‏الله يرضى عنك ويجبر خاطرك للآسف انفصلت عنه لكن ترك بقلبي جرح يشكيه لرب العالمين لما شخص يستخدمك وسيلة ضغط وقهر لطرف ثاني عشان يرجعه ويقسم وينذر ان مايرجع الطرف الثاني ع ذمته واني بعيشك ملكه ويرسم خيال ووهم بس عشان يغيص ويقهر الطرف الثاني اذا نجحت الخطه يدور الزله ويرميك ب اقرب زباله اكرمك الله لان خلاص وصل للي يبيه وخطته نجحت وانا كنت طريقه توصله لطرف الثاني يعني طبخه طبخها وحرقها تركها هذا هو اللي سواه واتمنى فهمت مقصدي اخوي ..

قديم 13-06-2019, 08:28 PM   #14
حتوم
عضو

الصورة الرمزية حتوم
حتوم غير متواجد حالياً

تم تعديل التعليق لسوء فهم الموضوع
اختي نصيحه نصيحه نصيحه لا ترمين نفسك لقاع الضلام زياده خلاص غيري حياتك وشوفي لعمرك انسي الاضطهاد النفسي و الجسدي و انسي كل شي خلاص رغم ان حزن النساء اعمق من الرجال بس كافحي لنفسك ولصحتك الله يجبر خاطرك ي رب

التعديل الأخير تم بواسطة حتوم ; 13-06-2019 الساعة 08:35 PM

قديم 13-06-2019, 08:33 PM   #15
خطى ثابتة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خطى ثابتة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
طبعا اكتئابي هو بسبب دواء سيبرالكس وتوالت بعده الامراض وادخلوني دوامه الادويه (تمنيت لو اخبرني الطبيب السلبيات والايجابيات)، وطبعا فقدت والدتي وكثير من اهلي فقدتهم والحمدلله ع كل حال ، واحتمال افقد والدي قريبا لانه كبير في السن وطريح الفراش ولكن ايضا ربما اموت قبله الله اعلم
انتبهي بالله عليك تروحين تاخذين ادويه عشان حبيب
انتي محتاجه علاج سلوكي ، انتي مو مريضه ، انتي فقط مكسوره وتحتاجين باور ، طاقه يعني شوفي المقاطع المحفزه وباذن الله بتصيرين سوبر قيرل
الله يصبر قلبك ويرحم والدتك ويشفي والدك ويطول بعمره هو ماهو سالفة حبيب السالفه لما شخص يدخلك بوهم يعني انا قصتي طويله لكن طلعت من هالشي بالآوهام انا الان احس عايشه بحياه وهم صرت اشك ان كل شي حولي وهم لما تكون تحت وعود شخص ان راح اعيش ملكه وان راح يطلعني من حياه الضيم لجننته وتحت تأثير وعوده وكذبه وبسبب كلمه يمسكها عليك ويقول لازم ننفصل انتي وانتي وانتي ............ طيب الاحلام الورديه اللي وعدتني الوعود الحلوف والمنطق اللي كنت تتكلم عنه وين العهد وين الشخص المثالي كذا بسهوله لازم ننفصل.. لكن سبب الانفصال أكثر شي يوجع القلب ما يستاهل يمحي كل ذكرى وفتره طويله مع بعض بكلمه ! انا يالوردي مشكلتي ماهي انه تركني مشكلتي الوعود رسم احلام وحياه بعيني عشت بوهم هالفتره سبب لي صدمه كبيره ووجع اكبر ..الله المستعان

التعديل الأخير تم بواسطة خطى ثابتة ; 13-06-2019 الساعة 08:35 PM