المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

انا غبي وفاشل وحرام اني اعيش في الحياه

انا شخص حرام اني اعيش بالحياه انا لما اشوف شخص مثلا صارله حادث وهو موضف او متزوج يعني انسان ناجح اقول حرام المفروض انا يصيرلي الحادث لان انا ماسوى شي

قديم 21-10-2012, 10:26 AM   #1
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
انا غبي وفاشل وحرام اني اعيش في الحياه

انا شخص حرام اني اعيش بالحياه انا لما اشوف شخص مثلا صارله حادث وهو موضف او متزوج يعني انسان ناجح اقول حرام المفروض انا يصيرلي الحادث لان انا ماسوى شي

انا شخص مالي اي علاقات اجتماعيه متينه دايم احاول اهرب من الناس لاني احس انهم يكشفوني لان نفسيتي تعبانه وسببلي رهاب اجتماعي شديد

هذا غير الاكتئاب الي يخليك تكره نفسك وتكره كل شي

وانا ماعندي ثقه بنفسي ثقتي بنفسي صفرررررررررررررررررررررررررر فيه علاج للثقه بنفس؟؟

انا على فكره تراني كافر وماحب الدين ولا احب الصلاه وربي قاعد يعذبني رغم اني اصلي وادعي بقددر ماستطيع لاكن دايم انحبط لان ماشوف اي نتيجه

سوريا يتذبحون ولا لهم ناصر انا من سنوات اعاني واشوف من حولي اصحاء وانقهر والرسوال عليه الصلاه والسلام تعوذ من قهر الرجال وانا ياما انقهرت

الزبده ابي اعرف شفيني لان صرت اكره الدين لما اصلي يزيد الاكتئاب علي شالموضوع الي يعرف شيخ بالدمام والخبر والاحساء يقرا قرايته ممتازه يعطيني عنوانه واسمه

لاني انهلكت الناس يفكرون بالعيد وانا افكر كيف اخلص من هالوضع ههههه والله مسخره مسخره

شر البليه مايضحك اه ياقلبي يامسكين ماعشت حياتي مثل الناس اه بس اه انظلمت بهالحياه والي ظلمني معروف
المصدر: نفساني

قديم 21-10-2012, 11:17 AM   #2
محتري الفرحه
عضو نشط

الصورة الرمزية محتري الفرحه
محتري الفرحه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة

انا شخص مالي اي علاقات اجتماعيه متينه دايم احاول اهرب من الناس لاني احس انهم يكشفوني لان نفسيتي تعبانه وسببلي رهاب اجتماعي شديد

هذا غير الاكتئاب الي يخليك تكره نفسك وتكره كل شي

وانا ماعندي ثقه بنفسي ثقتي بنفسي صفرررررررررررررررررررررررررر فيه علاج للثقه بنفس؟؟

انا على فكره تراني كافر وماحب الدين ولا احب الصلاه وربي قاعد يعذبني رغم اني اصلي وادعي بقددر ماستطيع لاكن دايم انحبط لان ماشوف اي نتيجه

سوريا يتذبحون ولا لهم ناصر انا من سنوات اعاني واشوف من حولي اصحاء وانقهر والرسوال عليه الصلاه والسلام تعوذ من قهر الرجال وانا ياما انقهرت

الزبده ابي اعرف شفيني لان صرت اكره الدين لما اصلي يزيد الاكتئاب علي شالموضوع الي يعرف شيخ بالدمام والخبر والاحساء يقرا قرايته ممتازه يعطيني عنوانه واسمه

لاني انهلكت الناس يفكرون بالعيد وانا افكر كيف اخلص من هالوضع ههههه والله مسخره مسخره

شر البليه مايضحك اه ياقلبي يامسكين ماعشت حياتي مثل الناس اه بس اه انظلمت بهالحياه والي ظلمني معروف
اخوي انصحك بقرأءة سورة البقره لمدة 40 ليله متتاليه وحافظ ع الصلاه في اوقاتها وكثر من الدعأء وبتشوف الفرق صدقني بتتحسن كثير ويمكن تطيب مره وحده وترجع طبيعي ميه بالميه

قديم 21-10-2012, 11:25 AM   #3
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

مافيش إنسان غبي بالدنيا وفي أغلب الأوقات عندما نقول لشخص غبي هذا لايعني بأنه في قمة الغبواه وقد ربما نأخذ الأفكار الرائعه من هذا الإنسان الغبي

كن بخير يا عزيزي

قديم 21-10-2012, 11:53 AM   #4
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

تسجيل حضور ..

راح ارجع أرد إن شاءالله ..

قديم 21-10-2012, 12:54 PM   #5
بدر عبدالعزيز
عضو نشط

الصورة الرمزية بدر عبدالعزيز
بدر عبدالعزيز غير متواجد حالياً

اذا ماساعدت نفسك ترى ما احد بيساعدك

حاول تكون ايجابي وتحمل الصبر وتفائل

التعديل الأخير تم بواسطة أمل الروح ; 21-10-2012 الساعة 03:03 PM سبب آخر: ممنوع وضع روابط خارجية

قديم 21-10-2012, 01:23 PM   #6
مللت من الحياة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مللت من الحياة
مللت من الحياة غير متواجد حالياً

أنا مثلك .. واستغرب ان الله يفعل فينا كذا وما يحس فينا .

قديم 21-10-2012, 02:59 PM   #7
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أخي لا تجزع كثيرا
فأنا أحيانا تراودني هذه الأفكار لكن أحاول إني ما أطلعها
نعمة الرضا أعظم من نعمة الصبر
اجمعها الاثنين ولتكن صابر وراضي
مدري سمعت حديث يقول فيما معناه إذا نزل البلاء على عبد فإن صبر كان خيرا له وإن سخط سخط الله عليه
وأنا أدري إن هذا الكلام مو من قلبك
الله يشفينا أجمعين
السخط صدقني إنه راح يزيد البلاء

قديم 21-10-2012, 03:13 PM   #8
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

هلا أخوي .. السلام عليكم ..

في البداية حابة أنوه عن نقطة مهمه جدا ( ياليت محد يتغافل عنها) للذين يريدون المشاركة أو من شاركوا في هذا الموضوع بأنه ليس هنالك فائدة أو جدوى للعبارات التشجيعية أو المخاطبات العقلية المنطقية في حالة أخونا "منتظر الفرحة" حفظه الله، لأن مرضه ناتج عن نقص حاد في الخلايا العصبية الكميائية في المخ (كما هو واضح من مشاركته) فمهما قلنا وزدنا وذكّرنا بالقرآن وآياته لن نجد تحسنا أو جدوى وربما رد عكسي كما حدث له حاليا فيكره للقرآن والصلاة. سوف يأتي وقت التشجيع والتذكير بالقرآن ولكن ليس الآن في هذه الحاله المتقدمه من المرض. أريد أن أقول لك أخي الفاضل بأن ما تمر به ممكن علاجه والشفاء منه وبكل يقين ولكن بعد التشخيص السليم والذي يحتاج وقتا وصبرا ومن ثم تلقي الدواء اللآزم وإليك تجربتي.

قبل العلاج وإكتشاف المرض:
بدأ معي المرض في الطفوله وإزداد في سن البلوغ وكان يأخذ طابعا وسواسيا في الغالب ولكن كان عبارة عن حزن عميق بسبب مرضي الذي تطور مع تغير هرمونات الجسد وهو " هوس المحب"، ودخلت في نوبات إكتئابية عنيفة جدا(يا إلهي كم يشبه وصف حالتك). كنت أكره الحياة وأظن أني لا أساوي شيئا وأن الحياة ظالمة، وأني لا أتمتع بأي ميزة حميدة وأن الناس كلها حتى الخدم أفضل مني وما إلى لذلك من تجريح وجلد الذات هذا غير العقد التي ليس لها نهايه. وفي سن الـ21 دخلت في نوبة إكتئاب حادة تقرحت على إثرها أمعائي، هل جربت حرقان المعدة؟ مؤلم أليس كذلك ؟ فما بالك بتقرحها؟؟ ألم فوق الوصف كان الماء العذب يؤلمها فما بالك بالأكل والبهار ؟ بعد هذه النوبة الكبرى أصبح وجهي قبيح ومثير للشفقة وإمتلأ جبيني بالبثور مما أتعسنس فوق تعسي هذا غير ما كسر ظهري وهو تركي للجامعة. كنت أشعر بالتعب من أقل حركة حتى في ركيعات الصلاة كانت تهلكني وأصبح كلامي ثقيل جدا وبطيء وبصعوبة أجد العبارات اللآزمه. حاولت معالجت نفسي بالمقالات التشجيعية واستبدال الأفكار السوداوية بالإجابية بلا أدنى فائدة وكأني أنفخ في قربة مقطوعة.خلاص خسرت دنياي فلماذا أخسر آخرتي، بدات بالدعوه إلى الله من خلال الإنترنت وأصبحت محترفه في هذا المجال ولكن صدمتني بعض الشبهات مما فجر عندي وسواس العقيدة فمرت علي أصعب وامر أيام حياتي (الله لا يعودها) فيها إعتقدت أني خسرت دنياي وخسرت آخر ورقه لي وهي آخرتي. ما أبشع تلك اللحظات عندما تخسر كل شيء في حياتك ويضيع الأمل من كل اتجاه. صادف ذلك ذلك شهر رمضان فكنت أقول في نفسي الشياطين مكبله معناها أن هذا السب والشتم من ذاتي الخبيثة فسحقا لها، فكنت أضرب رأسي في الحائطتأديبا لها طبعا بلا فائدة عدى الألم.

أثناء العلاج:
الحمدلله الذي أنار طريقي لباب الطبيب النفسي ، وكان ذلك بعد فشل كل محاولات الطبيب الباطني لمعالجة تقرح أمعائي. قال لوالدتي: مرضها نفسي وهذا ما نشاهده عند ضحايا حوادث السير بعد مكوثهم لعدة أيام في سرير المستشفى نجد أمعاءهم تتقرح، لأنهم زعلانين على ما حدث لهم. بعد هذا الكلام على طول ذهبت إلى الطبيب النفسي وبدأت رحلتي. أول تشخيص كان الوسواس القهري فقط ولم أستجب للدواء حتى مرور أشهر بعدها تنقلت من غير هدي من دواء إلى آخر حتى إكتشفت مرضي بنفسي بفضل الله سبحانه ثم قراءاتي الكثيرة في النت والكتب وهو "هوس المحب" بعد سنتين من دخولي الى عالم الطب النفسي (فالموضوع يحتاج الى صبر وعدم الحكم السريع بالفشل) فتحسنت أحوالي، وبعدها اكتشف طبيبي الجديد اني اعاني من ثنائي القطب وليس احادي بعد 4 سنوات!!

بعد الشفاء:
الآن والحمدلله أعيش بسعادة والإبتسامه لا تفارقني (تصدق! بعد كل ذلك رجعت إلى الحياة بألوانها الزاهية؟) ولا أشكوا من أي مرض نفسي اطلاقا (الحمدلله)، ورجعت إلى الكلية وأصبحت الأولى على التوالي على كل صفوف مرحلتي(والله العظيم)، ولا أرضى بأن يعلوني أحد بدرجاته عكس عندما كنت في المدرسة، كنت آخر وحده وأحمل مواد معي للصيف. شخصيتي أصبحت لا أبالغ إذا قلت لك أنها مثالية وتجلب لي الإحترام من الكل، أصبحت واثقه ومبتسمه وغير متكلفه. أصبحت أتكلم طبيعي وأفكاري مرتبه وأشعر بالحيوية والنشاط.

ختاما، لا تفكر كثيرا إبدأ من الآن ، إذهب إلى طبيب طيب السمعة وتابع معه بالمواعيد الدورية كل اسبوعين فمواعيد الطبيب النفسي ليست مثل باقي فروع الطب ، مواعيده وضعت لدراسة الحاله ومراجعة التشخيص وما مدى استجابتك للدواء ،فاذا تستجب ربما يكون التشخيص خطأ وبالتالي الدواء الخطأ أو ربما تحتاج إلى زيادة الجرعة أو....

قصصت عليكم تجربتي لتكون دافع وأمل لكم ، وأنتم إن شاء الله ستشفون وتكونون أملا لما بعدكم بإذن الله :)

قديم 21-10-2012, 03:24 PM   #9
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

ياليت من إدارة المنتدى تغير اللقب الموجود تحت أسماء من شفوا من الامراض النفسية بانهم شفوا من الامراض النفسية حتى يكون دافع وأمل لمن لم يشفوا بعد.

قديم 21-10-2012, 03:34 PM   #10
بدر عبدالعزيز
عضو نشط

الصورة الرمزية بدر عبدالعزيز
بدر عبدالعزيز غير متواجد حالياً

المنتدى صار يجيب التشاؤم ويزيد الالم

ونحتاج مثل حاذقه في المنتدى

اختى حاذقه هل تستخدمين الان دواء ؟ وهل تركتيه وكم المده اللي وقفتي فيها الدواء ؟ اعطينا معلومات متأكد اني محتاجها الان

قديم 21-10-2012, 04:07 PM   #11
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
المنتدى صار يجيب التشاؤم ويزيد الالم

ونحتاج مثل حاذقه في المنتدى

اختى حاذقه هل تستخدمين الان دواء ؟ وهل تركتيه وكم المده اللي وقفتي فيها الدواء ؟ اعطينا معلومات متأكد اني محتاجها الان
أتفق معك أخي بدر وأنا معكم إن شاءالله قدر استطاعتي ..

نعم أستخدم الادوية حتى الآن، لأن المرض هو عبارة عن خلل خلقي في المواد اللآزمه في المخ ..
حالها حال من عنده عيب خلقي في افراز مادة الأنسولين من الصغر فيصاب بمرض السكر ..
أو من عنده عيب خلقي في افراز بعض الهورمونات فيحتاج للدواء ليعيد توازنها مرة آخرى ..

يجب تقبل العلاج لمدى الحياة لبعض الناس ..

قديم 21-10-2012, 05:07 PM   #12
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اختي حاذقة عندما تخلصت من هذا المرض هوس المحب كيف اكتشفت مرض ثنائ القطبية وما هي الأعراض
وأتوقع إني ثنائي القططبية لديك وراثي لأنه ظهر على أنه من الدرجة الثالثة وبدأ ومن انتي صغيرة
اتمنى سرد الأعراض

قديم 21-10-2012, 05:08 PM   #13
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

نسيت ما أباركلك مبروك يا أختي وإلى الأمام والله يوفقك في دنياك وآخرتك

قديم 21-10-2012, 05:29 PM   #14
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
اختي حاذقة عندما تخلصت من هذا المرض هوس المحب كيف اكتشفت مرض ثنائ القطبية وما هي الأعراض
وأتوقع إني ثنائي القططبية لديك وراثي لأنه ظهر على أنه من الدرجة الثالثة وبدأ ومن انتي صغيرة
اتمنى سرد الأعراض
لأني أعاني من الإكتئاب منذ الطفولة ، وهذه سن مبكرة جدا لظهور الامراض النفسية. تاتيني تقلبات في المزاج خلال اليوم، لم أستجب إلا للأدوية المثبته للمزاج كادوية الفصام وحاليا ادوية الصرع،
تعتريني نوبات غضب شديدة من غير سبب ومن غير رحمة أو تسامح(قبل الأدوي ومع الافكسور) أتتني نوبة هوس مع دواء الريميرون ونوبة عصبية كبرى مع الإفكسور وقلق مع السيمبالتا ..
نعم صحيح هو جيني المنشأ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
نسيت ما أباركلك مبروك يا أختي وإلى الأمام والله يوفقك في دنياك وآخرتك
شكرا وبارك الله فيك :)

قديم 21-10-2012, 05:40 PM   #15
محتري الفرحه
عضو نشط

الصورة الرمزية محتري الفرحه
محتري الفرحه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
لأني أعاني من الإكتئاب منذ الطفولة ، وهذه سن مبكرة جدا لظهور الامراض النفسية. تاتيني تقلبات في المزاج خلال اليوم، لم أستجب إلا للأدوية المثبته للمزاج كادوية الفصام وحاليا ادوية الصرع،
تعتريني نوبات غضب شديدة من غير سبب ومن غير رحمة أو تسامح(قبل الأدوي ومع الافكسور) أتتني نوبة هوس مع دواء الريميرون ونوبة عصبية كبرى مع الإفكسور وقلق مع السيمبالتا ..
نعم صحيح هو جيني المنشأ..

شكرا وبارك الله فيك :)

طيب انا جاني الاكتئاب في سن 28 سنه بسبب ضغوط نفسيه مررت بها فا انا خسرت تقريبآ مليون وثمان مئة الف في الاسهم

وبعدها مباشره حصلت لي مشكله جلست اعاني منها تقريبآ 8 شهور

وبعد كل هذا جاني الاكتئاب النوبه العظمى

وقبل كل هالمشاكل كنت طبيعي ميه بالميه

وش تفسيرك اختي حاذقه ؟

انا تحسنت كثير بفضل الله سبحانه لكن لازلت اعاني من الصداع وضعف التركيز والالام في المعده والجسد واكتئاب متوسط

انا لا استخدم ادويه نفسيه ل عدم قناعتي بها

يكفي انها جابت لك الهوس ونوبه عصبيه عظمى واشياء كثير