المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

الى الأخ ثااامر،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي ثاامر ارجو ان لاتعتبر اسئلتي تدخلا،، لقد قرات ردك في موضوع التوتر قد يكون السبب في الاكل الكثير ليلا. ومااردت سؤالك عنه هل تشعر

قديم 31-08-2003, 04:57 AM   #1
نرجس
عضـو شرف

الصورة الرمزية نرجس
نرجس غير متواجد حالياً

الى الأخ ثااامر،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي ثاامر ارجو ان لاتعتبر اسئلتي تدخلا،،
لقد قرات ردك في موضوع التوتر قد يكون السبب في الاكل الكثير ليلا.
ومااردت سؤالك عنه هل تشعر بالراحة حين تصرخ في الصحراء؟
وهل يداهمك الشعور بالخوف وانت تصرخ وهذا الصراخ لم يخرج من فراغ؟
وهل تبكي؟
تهمني احابتك لسبب واحد هو في الواقع مادفعني للسؤال وهو انه كثيرا ماتراودني الرغبة في الصراخ بسبب معاناة بل اكثر من ذلك ولكن نفست عنها قليلا بالكتابة على الورق اكتب مايضايقني او ما في نفسي ،، ولااخفي شعوري بالراحة
اتمنى الايزعجك هذا السؤال،،
تحياتي اختك نرجس
المصدر: نفساني

قديم 31-08-2003, 03:21 PM   #2
ثااامــــر
عـضو شرف

الصورة الرمزية ثااامــــر
ثااامــــر غير متواجد حالياً

اختي نرجس ابدا مافيه اي احراج من سؤالك بقولك ما افعله تجاه اي ضغوط تواجهني.......................
اذا كانت المشكلات من اناس عاديين ارد عليهم ولا اكبت شي يعني اخذ حقي وزياده مو عشان الغلط عليهم لا والله بس عشان مااشيل ضغط نفسي من مثل هؤلاءوهذا حق من حقوقي ...والدليل اي انسان لو صارت له مشكله وسكت بمجرد ماينتهى الموقف يندم على انه مافعل شي اخخخخخخخ ليه مارديت عليه اخخخخخخخخخ ليه ماخذت حقي واعتباري هذي كلها تخزن بالفايل يعني الملف حقه وتتعبه نفسيا لا وتزرع فيه الحقد تجاه الشخص المخطي لذالك اقولك اذا كان من يغلط عليكي ماهو من الناس المقربين والعزيزين مره لك فردي عليه ورد اعتبارك ...اكرر لا لمجرد الغلط ولكن لتفريغ المشاعر السلبيه اللي حاول يزرعه المخطي وبكذا تخلصتي قبل ان تكبر وتتعب النفس....)

اما الضغوط اللي اللجأ فيها لصحراء لاصرخ بعالي صوتي دون اي خوف من صراخي لاني اعلم اني لوحدي وهي الطريقه اللي احس انها تفيدني مع البكا اكيد ماعندي احد ابكي وبكذا احس اني فرغت كل المشاعر السلبيه اللي ماقدرت ارد عليها لاسباب منها مشاكلي مع الوالد مثلا او الجد احيانا او العم كل هؤلاء ان حصل منهم اي خطء تجاهي لا اواجهم بالغلط واذهب وارد بطريقتي الخاصه فصحراء
اتمنى اني قدرت افيدك ودمتى بخير وصحه

قديم 02-09-2003, 09:44 PM   #3
نرجس
عضـو شرف

الصورة الرمزية نرجس
نرجس غير متواجد حالياً

اشكرك الشكر الحزيل على الرد
تحياتي
نرجس

قديم 03-09-2003, 05:29 AM   #4
ثااامــــر
عـضو شرف

العفو اختي نرجس انا اخوكي وبالخدمه

قديم 04-09-2003, 02:16 PM   #5
وهج
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

ثامر عندي سؤال

وهو كيف تستطيع ان ترد على الذي جرحك بدون ما تجرحه!!!!!!!!!؟؟

اريد ان ابكي وافرغ الشحنه إلي عندي بس ما اقدر اخاف يشوفني شخص وانا ابكي!!!!!!!!

قديم 05-09-2003, 03:10 PM   #6
ثااامــــر
عـضو شرف

واوهج :: بقولك شغله انا مره قريب لي ومن سني ومن اعز الناس عندي جرحني بكلام لاني حاولت اصلح بينه وبين اخوه فجاني كلام وكان وقتها منفعل مره وقال كلام بالفعل جرحني وبقوه انا اقدر ارد عليه واقدر اوصلها وين مايبي مو مسئلة خوف ابدا .. لانه من اعز الناس عندي تركته وهو يغلط .. تركته وهو يسب وكأنه يبيني ارد او اعمل مشكله معه ...طلعت من بيتهم ونا زعلان مره وكاتم غيضي منه ارجع اقول ماهو نقص او خوف اني مارديت هو بنفسه يعرف ثامر مايهاب شي حتى هو مستغرب اني مارديت ومشيت وخليته ولسان حاله يقول غريبه ثامر انفعل ولاقال اي شي وخلاني اسب واغلط وراح بدون اي كلمه ..........تدرين وهج اني حسيت بلذه والله لذه بمعنى الكلمه اذا انسان في سني وقريب لي وعزيز علي ويعزني ويغلط ويكثلر غلطه وانا اخليه واسكت وامشي لها لذه كبيره انا مجربه ......المهم راحت الايام بعدها بكم اسبوع كلمني اخوه يقول ثامر ترى الرجال يبي يجيكم زياره كل يوم يقول ماني مرتاح غلطت على ثامر اعز الناس عندي واعجبني ثامر يوم مارد ولا سوى شي خلاني وراح حسسني بالفعل انه يحبني ويعزني كبر في عيني والله اني احبه ومشتاقله حيل بس ماني عارف كيف اعتذر مالي وجه عنده ...... انا يوم جاني هذا الكلام فرحت وقمت اتميلح واتغلى عليه....جانا يسلم ويسولف معي وبعدها طلبني برا بموضوع ولا تكلم معي ولاشي على طول قبل راسي وقال حقك علي ياثامر والله انك اصيل وتقدر القرابه والمعزه لو غيري كان سبيته ورديتها عليه لكن الحين عرفت اني غالي عليك واليوم بذات زاد حبي لك .....................

((هذي حادثه حصلت معي ياوهج لها مدلول كبير ))

بالنسبه للبكا ادري ودك تفرغي الشحنه وودك تبكين بس ماتبين احد يشوفك كلنا كذا .... حاولي تشوفين مكان خاص فيكي محد يشوفك فيه بالبيت وابكي زي ماتبين.........

مع تحايت اخوكي ثااامــــر

قديم 05-09-2003, 05:16 PM   #7
وهج
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

شكرا أخي ثامر على الرد
ولكن الشخص اعترف بالخطأ وجاء ليعتذر ولكن .........الشخص الذي لا يهمه ويتمادى في ذلك

ولكنك كما ذكرت انك ما تهاب شيء

ولكن الشخص الذي لا يستطيع مواجهه الغير ....فماذا يفعل؟؟؟؟؟؟؟

الوقت الذي استطيع فيه البكاء وهو عند النوم .....
لا اقول بكاء لاني لا ابكي بصوت

قديم 05-09-2003, 06:22 PM   #8
الشهيده
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الشهيده
الشهيده غير متواجد حالياً

من الي قريته من ردودك الي فوق
والسالفه الي قلتها مع قريبك
صرررررررررراحه00000000انت تستحق الي يضرب لك تحيه وسلام
بعد مو حي الله تحيه تحيه لواءءءءءءءءءءءء
لو بيدي اعطيتك دكتوراه في التعامل مع الناس
تحييييييييييييياتي ثامر
الشهيده

قديم 06-09-2003, 01:44 AM   #9
ثااامــــر
عـضو شرف

وهج
الانسان اللي يغلط ويتمادى ولايهتم هذا مااعتقد اني لي مكانه عنده ومدام اني مشكل في حياته شي اعتقد اني اعذب نفسي بنفسي اذا سكت عن غلطه .....الا بحاله وحده بس اذا كان من الاقرباء الخاصين لا أغفري والايام هي اللي تبين لها مين صديقها من عدوها اتركيها للايام هي اللي تداوي وهي اللي ترجعها بتاكيد ....

ياوهج لابد الانسان انه يواجه اي شي يقف امامه بالحياه هذي ....لابد من المواجهه طال الزمن ولاقصر وانتي لاتواجهي بنفس الاسلوب واجهي بتوضيح الخلل بتبصير المخطي عن خطئه لازم يحس انك حاسه بالغلطعلى حسابك لازم يحس انك مدرك مايدور حولك لازم يحس ان امامه انسانه لها كرامتها ولها حريتها وعزتها ...... الحياه تجبرنا على المواجهه حتى الطفل الصغير يواجه اي واحد اذا قطع سالفه كان يبي يتكلم فيها هذي دوافع مزروعه فيني لسبب واحد والسبب هو اننا نستخدمها متى محتجنا لها الله يوفقك ويزيل عنك المشاكل
اخوكي ثااامـــر

الشهيده
كلامك وسام فخر لي

قديم 06-09-2003, 10:41 AM   #10
وهج
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

مشكور وبارك الله فيك

أخوي ثامر فهذه الحالة لابد ان اجرحه حتى يفهم!!نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة5
ولكن إذا جرحته أكون انا المخطئة وتنقلب الموازيننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة5

الله يجزيك كل خير

قديم 13-09-2003, 02:52 AM   #11
رسيـــل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رسيـــل
رسيـــل غير متواجد حالياً

السلام عليكم ...

ممكن اتدخل يا وهج ؟؟

اسلوب ثامر صح مية المية مع احد يقدرك ولك عنده مكانه مثل ما قال ثامر وهي احسن طريقة لعدم تصعيد المواقف لان الغضب اعمى لكن وقت ما يهدى بيجي يعتذر ...
بس بقولك شي افرضي ان هذا الشخص اكبر منك ولا يقدر يجي يعتذر ...خليه وبعدين انت ارجعي له بحكم السن ...والله لها أثر موب طبيعي ...يخليهم يستحون ويعتذرون بعد ..اهم شي لا تخلينه يتنازل لانه الاكبر سنا ..وهذا رأي ..

اذا المسالة لا كبير ولا عزيز فمثل ما قال ثامر ..واذا عندك اسلوب في الرد وسرعة بديهه فردي ...ولكن احذري من فقدان السيطرة على نبرات الصوت لان الصوت العالي يفقدك مركزك في المواجهه ويضعف موقفك ...هذا كله صعب بس يبغى تدريب على ضبط النفس والسيطرة عليها ..

ويبغى له (( وهذي بتضحكين عليها )) انك تعرضين نفسك لمواقف وهمية مختلفة وتجربين مختلف الردود علشان تصيرين شبه جاهزة في حال التعرض لموقف شبيه ..
طبعا هذي النصيحة الاخيرة للي ما يحضرهم رد بسرعة ولا يعرفون يردون الرد المناسب في الوقت المناسب ...ارج اني اكون ما تلقفت ..بس معلومات تعلمتها على مر السنين ويهمني اشاركها مع اللي يحتاجها ...

تحياتي للجميع

قديم 13-09-2003, 04:18 AM   #12
انشودة الامل
عضو نشط

الصورة الرمزية انشودة الامل
انشودة الامل غير متواجد حالياً

السلام عليكم

يبدو لى انك قريبه منىنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة6
مثل ماقلتىإذا جرحته أكون انا المخطئة وتنقلب الموازين

ثامر

بصراحه اتبع نفس اسلوبك اللى قلت عليه مع قريبك وماشفت نتيجه صحيح انهم بنحرجون ويعرفون من اناوينهون الموضوع لكن غرورهم وكبريائهم يتركهم يتمادون بتصرفاتهم
مايعترفون من الصح ومن الغلط برئيك التطنيش افضل وسيله معهم ولاكيف

تحياتى لكمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة7

قديم 13-09-2003, 09:43 AM   #13
وهج
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمه الله ويركاته

أختي رسيل شكرا على المداخله وراح احاول اكون قويه

على فكره هذه الطريقه التى ذكرتيها استعملها ولكن عندما اكون في الجد كل شيء يتبخر

قديم 13-09-2003, 07:31 PM   #14
ثااامــــر
عـضو شرف

اختي العزيزه رسيل
الحمدالله ان فيه ناس مجربه ومرت بالمواقف هذي مع (( الاقارب)) ونا اللي ذكرته سابقا من خلال تجربه ومن خلال معرفه بنفستنا العامه مع اقربائنا لذلك كان تاييدك محل اعتزاز وزاد اختي وهج اقناع بسلك هذي الطرق اللي بأذن الله ناجحه وعندي ورقة ضمان اللي هي التجارب السابقه معهم .......... بالنسبه للاضافه الطيبه منك رسيل واللي الحقيقه فاتتني لكن وجود امثالك من الاعضاء الي يزيدون البناء ويقربون التسديد من الصواب الف شكر من اعماقي على مداخلتك الطيبه والله يبارك فيكي

اختي العزيزه وهج

شغلت التدرب على مواجهة المواقف الصعبه او اللي فيها غلط او جرح سهله وتحتاج بس تمارين بسيطه مثل ماقالت اختي رسيل لكن احب اضيف على كلامها الطيب .... تأملي ياوهج باللي حولك من ناس يردون ويدافعون على انفسهم ويردون الغلط اذا لاحظتي مثل هذي المواقف اكتبيها علىورقه وروحي ومعكي كوب شاهي لحالك واجلسي فكري بالموقف بتمعن وكيف بدت المشكله وكيف استخدمت المدافقه عن حقه باسلوبها اللفضي والحركي لاحظي ادق ادق التفاصيل و شوفي تجارب ناس انتي تنظرين انهم يردون الغلط عن انفسهم بحكمه وبثقه تعلمي من حركاتهم خلال المواقف هذي وتدربي عليها بالبيت الشغله بدايتها شوي صعبه بحكم عدم اللتجربه لكن بعدها بتلقين نفسك واثقه وهادئه امام من تواجهين معه مشكله والله يكتبلك التوفيق

اختي العزيزه انشودة امل

انتي ذكرتي انك جربتي نفس اسلوبي ولكن مافاد لانهم عندهم كبرئاء وغرور وغيره ....... اختي انشودة اذا القريب عنده ذرة حب او ذرةحياء او ذرة تقدير كان تندم ورجع فيما بعد للاعتذار ....لكن ان كان من الاقارب اللي تاخذهم العزة بالاثم اعتقد انك مجبوره انك تتعاملين معهم بطريقه الاتيه............. وقت الغلط اتركيها تتكلم حتى تنتهي وبعد انتهاءها بكل هدوء وبكل ثقه قولي خلصتي ولا باقي كلام مسموم تسعمني ..... انا عندي لسان وعندي كرامه وعندي وعندي لكن انا سكت لانك عزيزه وقريبه ولو انسانه ثانيه غيرك كان رديت وفعلت ورديت اعتباري ...طبعا ملامح الوجه عابسه وزعلانه واهم شي يكون الكلام بحدود الادب الشديد بعد عامليها بكل احترام واخرجي من مكانك .....بالحاله هذي انتي ماسكتي لانه اللي امامك اعمى مغرور تكلمتي وبينتي ماعندك وبينتي ان سكوتك تقدير للمعزه والقرابه وانك تحبينها وبالحاله هذي راح تكون القريبه حاسه بثقتك وعارفه انك مقدره لها رغم الغلط وتعرف واهم شي عرفت ان اللي امامها تملك اسلحت الدفاع ولكن فضلت ابرازها دون استخدامها للتقدير والقرابه ليس الا ........... هنا بس راح تعرف قدرك وتحبك ولا راح ترجع ابدا للغلط خذيها من اخوكي ثامر واتكلي على الله وادعيلي

قديم 13-09-2003, 08:59 PM   #15
وهج
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

أخي ثامر

سوف اقوم بهذه التجربه ......واتمنى التوفيق