المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

فجأة تغيرت حياتي

مساء الخيرات كيفكم هذي اول مشاركه لي بالمنتدى ويسعدني انضمامي لعلي اجد من مر بتجربتي أو احد يأخذ بيدي ويطمئني بدأت حالتي من شهر 1العام في الشتاء

قديم 08-10-2012, 01:10 PM   #1
سحر الانامل
عضو نشط

الصورة الرمزية سحر الانامل
سحر الانامل غير متواجد حالياً

Icon9 فجأة تغيرت حياتي

مساء الخيرات
كيفكم هذي اول مشاركه لي بالمنتدى ويسعدني انضمامي
لعلي اجد من مر بتجربتي أو احد يأخذ بيدي ويطمئني
بدأت حالتي من شهر 1العام في الشتاء بدايه جاني الم بكتفي ورقبتي ومصدري
عجزت منه عن الحركه استخدمت علاج دوائي وطبيعي الدكتور وصفه بآلام العضلات والطب الشعبي وصفه
بالمزع أو الأبهر استمر معاي الم وتنميل وثقل في الجهه اليسرى من الجسم وجاني الم بمعدتي وصار عندي جرثومة المعده
وزاد التعب النفسي والعضوي كرهت كلشي بيتي عندي ولدين صغار ما قدرت اهتم فيهم تعبت وصرت جريحة الفراش
كرهت الأكل وان أكلت لو شئ بسيط استفرغ أعزكم الله عشت على المغذيات كل يوم يأخذ وني أهلي على الطوارئ وأخذ مغذي
سويت تحاليل كامله كل شئ سليم وتخطيط للقلب وجدو عندي نقص فيتامين دال وجر ثومة المعده وحصى بالمرارة لكن كل هال أشياء لم تكن سبب تعبي كله كرهت بيتي وصرت أخاف اجلس فيه بعد ماكنت ما ارتاح إلا فيه ولا انبسط إلا ان جلست فيه وأمارس هواياتي من طبخ وتنظيف واجلس على النت واشاهد المسلسلات واحب السهر والمرح والتسوق ومخالطة الناس لكن كل هال أشياء كرهته لا وصرت اتعب ان
احد قال لي اطلعي غيري جو كنت ماقدر أشيل نفسي وقلق وتوتر وضعف تركيز وإجهاد مافيني حيل أبد أهملت نفسي والوادي وهجرت بيتي
صرت عند أهلي طريحة الفراش كنت اسمع أولادي يبكون ماقدر أسوي شئ اتعب زياده لدرجة الدرج ماكنت اقدر اصعده
توفي احد أقاربنا بنوبه قلبيه تعبت صرت أتخيل نفسي ابموت نفسه بنوبه قلبيه صار الموا والتفكير بالوت
شغلي الشاغل ماقدرت أنام كنت أغفيت وأقوم مفزوعه ومكتبه ويخفقان وخوف ماقدرت أنام مرت علي ليالي سودا مع برد
الشتا كل شئ حولي كئيب ماقدرت أنام مرت علي ثلاث أيام مانمت والنوم صار وحش بالنسبة لي وهم وضيق ان جاء وقت
النوم وأنا ادري أني ماراح اقدر أنام كنت أخاف أنام ما اصحى تغيرت حياتي كنت احب أسافر كرهت السيارة والناس صار عندي رهاب
اعتزلت الناس ولبست ثوب الخوف والتوتر كانت أعصابي دائم مشدوده وقلق فضيع وهلع صرت أخاف افقد أولادي أو احد قريب مني
أتخيل الموت والقبر والأخره ضعفت ذاكرتي وتركيزي وكل شئ بحياتي كنت احبه كرهته وصل بي الحال ماقدرت أنام ولا اكل أخذني زوجي لطبيب
مخ وأعصاب كنت بس أبغاه يعطيني شئ انااااام بس شرح زوجي وضعي للدكتور وسفلي سبرا لكس وريميرون عشان أنام
السبرالكس خمسه مل لمدة عشرة أيام بعدين قالي حبه واحده لمدة أربعة اشهر الريميرون نصف حبه قبل النوم وصف حالتي اكتئاب وقلق
رحت للبيت أكلت نصف حبه من الريميرون ونمت اربع ساعات قمت من النوم مبسوطة شوي بالنسبة لوضعي قبل ونفسي مفتوحة
للأكل أكلت ومن بكرة الصباح استخدمت السبرالكس نصف حبه وثم بدأت المعاناة قلق فضييييييع وتعب زياده على التعب
رعشه بالجسم خفقان دوخه تعب تمنيت لو مايفك عني أني أموت أريح كلمت الدكتور
قالي هامشي طبيعي الأسبوعين الأولين تعب وبعدين الآخذين على الدوا تحملت بتشجيع من زوجي كنت أصارع الموت لكن النوم
تحسن عندي شوي بعد مستخدما الريميرون بعد شهر تقريبا أو أكثر بديع لتحسن مع قراءة سورة البقرة يوميا شهر خمسه من أحسن
الشهور تحسن وضعي كثير وشهيتي للأكل تحسنت والاكتئاب خف كثير وصار عندي ثقه وشجاعته وإقناعه وإيمان لأني تقربت من ربي
كثير فترة التعب وكنت التهجد وأدعية ومستمرة على الأذكار والاستغفار وتلاوة سورة البقرة لمده شهرين كامله
يوميا والحمد لله بديت احب اطلع واحب الو ناسه وحلوت حياتي بالعكس بعد استخدامي للعلاج صار عندي ثقه وقوه ونشاط عالجت
فيتامين دال بالتعرض للشمس وفيتامين خف الأم العضلات عندي والتنميل اختفى الحمد لله
رجعت اهتم بااولادي بس بيتي لحد الحين أحس أني ما نبسط فيه ومالي خلق عليه بس فيه تحسن عن اول
بس المشكلة الحين تركت سبرا لكس من رمضان يعني استخدمته ست شهور وشوي وريميرون استخدمه الحين عند اللزوم
لأني لحد الآن يجيبني أحيانا أرق وما قدر أنام بس ألاحظ أني لي تقريبا نصف شهر وأنا عصبية ويجيني قلق وتوتر وألم بالمعده وكتمه وضيق لان لي شهرين تاركه السبرالكس وريميرون استخدم ربع حبه بس عند اللزوم واحيانا يجيبني اكتئاب خاصه بعد مقاوم من النوم ومازال التفكير بالوت ملازمني لكن التعب المزمن اللي جاني الحمد لله خف كثير وأيضاً الم العضلات إذا توترت أو اشتغلت يجيني بس خايفه يرجع لي التعب مره ثانيه لأني أحس باعراضه من خمول وضيق وقلق وفزع وهلع وقولون مدري ارجع استخدم العلاج سبرا لكس
ولا لا لان كثير سمعت ان فترة ست شهور قليله ياليت تساعدوني ومن مر مثل تجربتي ادري طولت وبعد تعبت وأنا اكتب بس ياليت تساعدوني وتطمنوني لأني أبغى ارجع مثل اول وأنسى نفسي والتفكير بالتعب والمرض والوسواس واعيش حياتي مثل قبل ما يجيني المرض وعليان أولادي صغار ومحتاجيني وجزاكم الله خيًر
المصدر: نفساني

قديم 08-10-2012, 01:23 PM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة

أولاً :- أريد تعرفي بأن مرضك نفسي ولا داعي للقلق الزائد

ثانياً :- دام الإنسان يعرفه نوع مرضه ليش يخاف

معظم الأعضاء هنا يعانون نفس حالتك ونفس أعراضك وربما أكثر منكِ

ما تعانين منه ليس نهاية المطاف

أطردي وسواس المرض والإصابة بالأمراض الخطيرة وغيرها من المعتقدات الخاطئة والتفكير السلبي الذي لا ينتج منه إلا الهلاك

راقبي نفسك وراقبي تصرافاتك كيف أصبحتي وكيف تغيرت حياتي وأبتعدتي عن حنان أولادك وصرتي طريحه الفراش وسكينة المنزل

لماذا يا ترى كل هذا الظلم الذي ظلمتي نفسك وظلمتي عيالك بسبب مرض نفسي بسيط

فكري ولو بالقليل نحو مستقل مشرق وحياة جديدة وأفعل الشيء الذي تخافي منه حتى وإن كان الأمر صعب للغاية فأنتي تستطيعين فعل المستحل حتى تعيشي في رخاء مع أولادك الصغار

المرض النفسي بحاجة لتحفيز وشخص يكون واقف بقربك ويشجعك

أرجو عدم الجلوس بمفردك

الصلاة في أوقاتها

ذكر الله تعالى والصلاة على رسول الله

أختاري صحبه صالحه

مارسي الرياضية الخفيفة

أوقفي الوسواس

فكري بالحلول

أسئل الله لكِ العافية

تحياتي

قديم 08-10-2012, 01:45 PM   #3
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة
ام رحمة غير متواجد حالياً

السلام عليكم

والله اني اشوف مشكلتك سهلة بالنسبة لكثير من الاعضاء ومنهم انا ...واشوف انك بفضل الله بدات تتماثلين للشفاء

حاولي ان تستغلي هذه الفرصة لتنهضي من جديد حتى لا بتمكن منك هذا المرض ...تذكري ان اجمل شيء هو ان نقتل وساوس الشيطان ...لتحي مكانهاذكر الله

ربي يقدرك على الصمود والتغلب على نفسك واعلمي اننا كلنا الى جانبك ...ربي يشفيك

قديم 08-10-2012, 02:09 PM   #4
محتري الفرحه
عضو نشط

الصورة الرمزية محتري الفرحه
محتري الفرحه غير متواجد حالياً

سبحان الله نفس حالة اختي بالضبط لكن اختي زود ع هذا كله معها هلع شديد واخذت علاج نفسي وتحسنت وارتاحت نفسيآ وبعد سنتين من العلاج وقفته من نفسها تدريجيآ ورجعت تعبت من جديد وراحت للدكتوره واصرفت لها افكسور والحين لها 3 شهور عليه الحمدلله تحسنت كثير

الله يشفيك اختي وبصراحه انا اشوف حالتك بسيطه جدآ مقارنه بالحالات الي اشوفها قدامي

قديم 08-10-2012, 02:51 PM   #5
سحر الانامل
عضو نشط

جزاكم الله خير والحمد لله على كل حال لكن أنا صار معي رهاب والحين موقفه العلاج استخدمته ست شهور وقطعته من نفسي وكثير
قالو لي ان هذا اكتئاب بعد الولاده بس ما جاني الاكتئاب إلا بعد خمس شهور من ولادتي هل ممكن يكون اكتئاب مابعد الولاده
والعصبية والتوتر اللي فيني والاكتئاب المتوسط والنوم ما أنام إلا نومه وحده بس أحاول مااروح لسريري إلا وأنا خلاص أبغى النوم وان أخذت غفوه بوسط اليوم أفزع وأقوم مكتئبه مع خوف وخفقان وبعد التعب عند أي مجهود أحس انكتم وأتعب صرت ماحب اشتغل في شئ وهل
استخدامي الريميرون عند اللزوم عادي ومشكورين حيل وهل مااحسه الآن من تعب وقلق وعصبية وضيق أعراض انسحابيه لسبرالكس أفيدوني مشكورين

قديم 08-10-2012, 02:57 PM   #6
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :

أما فيما يخص الدواء الذي يعرف باسم (سبرالكس) ويعرف علميًا باسم (استالوبرام Escitalopram)، فهو دواء تنتجه شركة دنماركية تعرف باسم (لوندبيك)، وهي من شركات الأدوية والأبحاث ذات مكانة عالمية مرموقة في مجال الأدوية النفسية وأدوية الأعصاب، لقد قامت هذه الشركة بإنتاج دواء مضاد للاكتئاب باسم (سبرام) تم تسويقه في عام 1988، وقد أثبت هذا الدواء جدارته في علاج الاكتئاب النفسي والقلق، والوساوس القهرية، وبعد أبحاث مضنية رأت الشركة أن تأتي بمنتج أكثر دقة وسلامة وكان هذا الناتج هو العقار الذي يعرف باسم (سبرالكس) والذي هو لاشك أنه فعال وبصورة ممتازة لعلاج الاكتئاب النفسي، والقلق، والوساوس القهرية .

والسبرالكس أيضًا يفيد في علاج الرهاب، خاصة الرهاب المرضي، وأقصد به أن بعض الناس تأتيهم مخاوف شديدة جدًّا من أنهم قد أُصيبوا بأمراض ما، هنا السبرالكس ذو فعالية جيدة ومثبتة.

والآثار الجانبية للـ (سبرالكس) هي أنه قد يسبب جفافا في الفم بسيطاً في الأيام الأولى للعلاج، وربما شعور زائد في الاسترخاء،
وربما يسبب في الأيام الأولى بعض سوء الهضم البسيط جداً، ولذا دائماً ننصح أن يتناوله الإنسان بعد تناول الطعام، وربما أيضاً يؤخر القذف بسيطاً لدى بعض الرجال، كما أنه ربما يؤدي إلى زيادة بسيطة في الوزن .

وهنالك من يتناول هذا الدواء في أثناء النهار، وحتى الشركة المصنعة قد تنصح بذلك، ولكن البعض حينما يتناوله نهارًا يأتي ويقول بأنه قد شعر باسترخاء زائد وشيء من التكاسل، لذا ننصح في مثل هذه الحالات باستعماله ليلاً.

والسبراليكس يُنتج بنفس الشركة التي تنتج السبرام، وهناك علاقة كبيرة بين الدوائين، ولكن الدراسات تشير أن السبراليكس ربما يكون أفضل في علاج الرهاب والخوف .

ولا توجد فوارق كثيرة ما بين السبراليكس والسبرام، ولكن السبراليكس يُقال أنه أكثر فعالية وأكثر دقة في عمله الكيميائي، كما أن الأبحاث تدل أن السبراليكس هو أفضل دواء لعلاج الهرع والخوف الشديد المرتبط بالقلق، كما أنه أيضاً يتميز بأنه أسرع في مفعوله من بقية الأدوية الموجودة في نفس المجال.

استشارات الشبكة الاسلامية .

قديم 08-10-2012, 05:56 PM   #7
مخلب النمر
عضو موقوف

الصورة الرمزية مخلب النمر
مخلب النمر غير متواجد حالياً

السلام عليكم
نصائح لكل من يعاني من الكآبة
1-إذا كانت الكآبة حادة فتناول مضادات الكآبة
2- لا تعمل أعمال تندم عليها فتتضايق
3- كن قوي الشخصية من خلال الإيمان ومن خلال عدم الإكتراث بالمشاكل
4-إبتعد عن كل ما يأذيك
5-لا تيأس فالله أرحم الراحمين
6- فليكن هدفك تحصيل الراحة بالدنيا والآخرة
7-عشبة سانت جونز مفيدة للكآبة
6-شرب كوب من البابونج مهدئ طبيعي
7- كن محبا لله وللرسول (ص) فطعم الحب يسر النفس
8- حاول أن تستمتع بالحياة وترفه عن نفسك
9-لا تتشدد في الدين فتنزعج
10- لا تكن وحيدا فالوحدة قد تزعجك
11- تواصل مع الناس ولو من خلال المنتديات
12-رؤية الوجه الحسن فيها لذة فستمتع بهذه اللذة
13-إذهب للبحر لكي تستمتع
14-زيت كبد الحوت مضاد طبيعي للكآبة هكذا يقال عنه
15 النظافة والسباحة تفيدك نفسيا
16- الرياضة مفيدة للصحة النفسية والبدنية
17-تنفس بعمق مرارا وتكرارا
18-تصدق على الفقراء فالصدقة تدفع البلاء
19-واصل من ترتاح نفسك له
20- الزواج من المرأة الحسناء المؤمنة فيه لذة ومتعة كبيرة
21-الإيمان والتقوى والتحلي بمكارم الأخلاق مهم
22-تناول ألذ الأطعمة لكي تستمتع
23-شاهد البطولات العالمية لكرة القدم مثلا شاهد كأس العالم وبطولة أوربا والدوري الأسباني –المهم تستمتع
24-إذا كان التدخين ممتعا فدخن هههه ولكن لا تدخن بحيث تضر نفسك ضررا كبيرا المهم هو أن تستمتع
25-الإستماع للموسيقى شيئ ممتع ويوجد من العلماء من يفتي بجواز سماع الموسيقى
26-فضفض ولا تكتم ما بداخلك من أحزان فالشكوى للعقلاء تجلب لك النصحية والدعاء والكلمة الطيبة
27 –دهن الجسم بالزيوت العطرية وشم الزيوت العطرية قد يفيدك نفسيا
28-لا تحمل هم لا تبالي لا تكترث
29-حاول تكون محبوب فإذا علمت أنك محبوب فستخف آلامك
30-الدعاء سلاح المؤمن فقاتل به أحزانك
31اللعب بالأجهزة الإكترونية مثل البلايستيشن 3 قد يسرك
32- تناول الشعير والشوفان فهما مفيدان للكآبة كما يقول أهل العلم بالغذاء
33-أشغل نفسك بما ينفعك ويسرك
34-انسى كل ما يأذيك
35- قرآء القرآن والعبادة مهمة جدا (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
36- لا تفكر أفكار سلبية
37-هون المصيبة لكي تهون
38-أمزح مع الآخرين فالمزاح يفيدك نفسيا
39-غير نظام حياتك الذي يأدي للضيق
40-البعض يستمتع بوجود الأطفال بجانبه فلا تحرم نفسك من هذه اللذة
41-لا تكن دائما في البيت

قديم 08-10-2012, 07:51 PM   #8
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

شي بقى بعد؟!
بصراحة نصايحك ممتازة،، وأحسن شي سويته انك خليت تناول مضادات الإكتآب بأول القائمة،

"31اللعب بالأجهزة الإكترونية مثل البلايستيشن 3 قد يسرك"
هذي محافظ عليها،، لكن ياخي بسرعة انفعل في اللعب! ما اقدر العب اكثر من ساعة تشتد اعصابي! والدوا اللي اخذه شاد اعصابي زياده! شكلي بنقصه علشان اطول باللعب ههه،، احلى شي باللعب تنسى نفسك وماتفكر في شي ثاني، حتى الوسواس مايقدر يجيك وانت مندمج باللعب :)

قديم 08-10-2012, 08:37 PM   #9
مخلب النمر
عضو موقوف

اقتباس:
باللعب تنسى نفسك وماتفكر في شي ثاني، حتى الوسواس مايقدر يجيك وانت مندمج باللعب :)
كلامك سليم فاللعب بالبلايستيشن ينسي الواحد همومة ويبعد الأفكار المنحرفة لأنك مدمج باللعبة

أكو لعبة جديدة نزلت اسمها (رزدت ايفل) جزء جديد ناوي أنهيه
إذا تبون لعبة جيدة حديثة فلعبوا (رزدت ايفل ) الجديد

قديم 09-10-2012, 02:55 PM   #10
سحر الانامل
عضو نشط

مشكور أخوي على هالنصائح وجزيت خير الجزاء بس الموسيقى حرام ممكن تستبدل بالأناشيد هههه
مشكورييييين جميعا وسلمت اناملكم

قديم 09-10-2012, 06:12 PM   #11
مخلب النمر
عضو موقوف

تسلم
المهم هو التطبيق
اعملي بالنصائح اللي تعجبك ولا تكتفي فقط بالقرآءة
ولا تنسينا في الدعاء
فأنا أيضا مريض
تحياتي