المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

أنا أبغي أكون . . . . أتحاد من يقدر يساعدني

نفسي أكون مرتبه يومي و أعمال و تربي أطفالي و تعليمهم . الدنيا عندي خربطيطا و كل ما قلت بسوي خطة أو أهداف العكس يصير . أنا خايفة أنا يائسة

قديم 08-08-2010, 02:53 AM   #1
صغيورة
عضو فعال

الصورة الرمزية صغيورة
صغيورة غير متواجد حالياً

Icon14 أنا أبغي أكون . . . . أتحاد من يقدر يساعدني

نفسي أكون مرتبه يومي و أعمال و تربي أطفالي و تعليمهم .
الدنيا عندي خربطيطا و كل ما قلت بسوي خطة أو أهداف العكس يصير .
أنا خايفة أنا يائسة من مقدرتي على إدارة منزلي و أطفالي .
زوجي نومه مرتب و كذاك يقضة .
يحاول فيني و الآن 9 سنوات ما في فايدة أنا و أطفالي مخربطة .
الآن ما أنوم عيالي في وقت النوم و أهيئ لهم الجو لا بلأنتظر متى يأتيهم النوم فينامون لأني ما أقدر عليهم بمعنى أصح مالي سلطة عليهم .
أتمنى يجي اليوم أكون فيه جدية في التربية لأطفالي و لكن متى بعدما تتأصل فيهم هذه العادات السيئة في النوم و الأكل و عدم الاترتيب لليوم .
تقدرون تساعدوني أتحداكم أنا أقول كذا مش عشان أثبت فشلي و لكن حتى أستطيع النهوظ أريد من لديه ثقة تامة في مساعدتي .
سوف أساعده :
1. قد يكون السبب عدم قدرتي على تحمل المسؤولية .
2. قد يكون الكسل .
3. قد يكون رغبتي في الإستمتاع بوقتي أكثر .
4. قد يكون رغبتي في استمرار طفولتي .
5. لأني آخر العنقود و أم دائما تنعتني بالفشل في تربيت أبناء .
تصدقون (( زوجي و أمي دائما انت فاشلة في تحمل مسؤولية الأطفال و تربيتهم و إن فعلت أمر حسن قالوا هذه المرة فقط سنراك غدا ))
أرجو المتابعة إذا كان أحد شاطر جدافليتقدم الآن
المصدر: نفساني

قديم 08-08-2010, 04:05 AM   #2
صلاح سليم
نائب المشرف العام سابقا
عضو مجلس إداره دائم

الصورة الرمزية صلاح سليم
صلاح سليم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

السلام عليك اختى صغيورة ....
ما ستطرتينه فى عدة اسطر ... لا يسعه مجلدات للرد عليه...
ولكن كل ما استطيع ان اقوله لك ...
هو فقط ان تحددى هدفك ...
الهدف والطموح هما سر اى نجاح وتفوق وابراز مقدرات قد لا تعلمين بوجودها فيك اصلا ....
فمثلا ....
ماذا تتطلعين بالمستقبل باولادك ؟
ان اجبت كعادة كل ام (اريدهم باحسن المناصب ).....
فالسؤال الثانى ....
ما هى خطتك فى تحضيرهم لاعتلاءهم هذه المناصب ؟
خلاصة القول ...
ان على قدر ما تتطلعين ....
على قدر ما تجتهدي وتسعي
تحياتى لك ولزوجك واولادك ....

قديم 08-08-2010, 10:51 AM   #3
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اختي صغيورة بستطاعتك تنظيم كل الاشياء اللي دكرتيها بتباع التالي:

ابدئي اولا :
1ـ أغسلي اواني الفطور ورتبي مطبخك.

2ـ أذهبي للصالة الرئيسية واجزائها نظفي الجلسات والارضيات والطاولات والاجهزه وازيلي مابها من اوساخ وغبار ورتبي بعد ذلك .

3ـ اذا كان لديك غسيل ملابس فمن الأفضل أن تبدئي بذلك لكي تنهي عملك بإنتهاء الغسيل.

4ـ نظفي التواليتات والغرف والمجالس وستنهي عملك اجمع في غضون 3 ساعات.

5 ـ بعد أن قمتي بعملك في اول الصباح عليك الآن ان ترتاحي قليلا بتناول قهوتك.

7ـ من الأفضل أن تقومي يوميا برياضة للحفاظ على جسمك وتنشيط الدورة الدموية ومن الممكن القيام بذلك ساعة كامله اذا لم تشتغلي في المنزل ونصف ساعة ان كنتي د اشتغلتي بمنزلك ونظفتيه.

8ـ قبل أن يؤذن الظهر فكري ماذا ستقدمين غداؤك لزوجك واولادك ثم قومي بالتنفيذ مع التفنن في الطبخ .

9ـ بعدأن تقومي بالجزء الرئيسي في عمل الغداء أذهبي الى الاستحمام لغسيل شعرك وجسمك من الخلطات واعباء الرياضه .

10 ـ اولادك على وشك المجيء من المدرسة بعد دخولهم أحتضنيهم واذهبي سويا معهم الى غرفهم ودعيهم ليغتسلوا ويبدلوا لبس المدرسة بلبس المنزل واتركيهم يرتبوا ملابسهم بأنفسهم ودعيهم ليتناولوا وجبة خفيفة حتى يأتي زوجك من الدوام وإن كان قد أتى معهم حضري الغداء وجهزيه وتفنني في تقديمه .

11ـ حاولي تعويد ابناؤك على أن تتناولوا الغداء سويا وتقبيل الأب واحتضانه وعدم الإزعاج في ذلك الوقت .

12ـ بعد الغداء من المؤكد غسيلك للصحون والمطبخ .

13ـدعي اولادك يتناولوا قسطا من الراحة واذهبي انتي لتتناولي قسطا ايضا منه مع زوجك لمدة ساعه او ماشئت على الا تطول المدة لكي ينام اولادك وانتي مبكرا.

14ـ عودي ابناؤك على صلاة العصر ثم حضري الشاي لزوجك بعد الصلاة واجلسي معه لتتحدثوا فيما شئتم من مواضيع.

15ـ في ذلك الوقت عليك أن تأمري اولادك بتأدية واجباتهم المدرسية بإهتمام ثم دراستهم لماتناوله في المدرسة .

16 ـ إذا انشغل زوجك بشيء ما او ذهب عليك بتدريس اولادك وتحفيظهم لما عليهم وترتيب المواد والتأكد من ذلك .

17ـ في وقت المغرب بعد الصلاة وقت أنتهى الاولاد من واجباتهم, اتركيهم للعب ومشاهدة الأفلام الكرتونية النافعه وعليك بمراقبة كل مايشاهدوه في التلفاز وعليك بتحذيرهم من مشاهدة كل ماهو حرام شرعا ( كمشاهدة الخنازير او دروس الموسيقى او التعري في بعض الافلام الكرتونية وما الى ذلك) اواتركيهم للعب بـ(البلاي ستيشن) اوغيره.

18ـ في نفس المكان الذي يشاهد فيه اولادك التلفاز اقرئي أنتي ماشئتي وثقفي نفسك في ذلك الوقت او اجلسي على جهازك الحاسوب واستغلي ذلك بالفائدة دون ارتكاب المعاصي.

19 ـلاتجعلي نظام المساء موحدا يوميا فمثلا في وقت العصر بعدان ينتهي الاولاد مبكرا من واجباتهم اوبعد المغرب ,أذهبي وزوجك معهم الى زيارة احد اقاربكم كـ(بيت جدهم او جدتهم اوبيت أهلك)

او اذهبوا الى السوق او الحديقة مثلا اومدينة ترفيهية للأطفال بهدف تغير الجو وحثهم على موالة اليوم بلا تعب .

20ـ بعد الانتهاء من وقت اللعب او المجيء من الزيارات بعد صلاة العشاء مثلا, تناولي احد الأعمال المنزلية المتبقيه ان تسنى لك ذلك (كي الملابس , ترتيب ملابس اولادك وتنظيفها للمدرسة , ملابس زوجك تنظيفها وترتيبها )

21ـ بعد عملك هذا في الثامنة تقريبا حضري عشاء خفيف لأولادك وبعد تناولهم لعشائهم , عوديهم على تنظيف اسنانهم وتغيير ملابسهم للنوم وعوديهم على صلاة ركعتين قبل النوم وقراءة اذكار النوم وليناموا نوما هنيئا~...

23ـ بعد أن يأتي زوجك جهزي العشاء وقد حضرتيه مسبقا وتناولاه سويا ثم اقيمي السفرة وتبادلا الحديث الرومنسية او قومي بعمل مساج لزوجك او قلمي اظفاره , قومي بعمل بخار لوجهه, تساعدي انتي وهو في تغيير شيء او حل شيء من المشكلات والتفكير فيها ,, خططا لماستعملاه غدا إن كان هناك حدث ,

24ـ اذهبا للنوم وحاولي عدم السهر لوقت متأخر لكي تكونا قادرين على صلاة الفجر ومواصلة اعمال اليوم في الغد ) بإذن الله .

25ـ حاولي تعويد نفسك وزوجك على صلاة الليل بأن تضعي المنبه قبل صلاة الفجر بقليل ( فيها فائدة عظيمه فهي خير من الدنيا ومافيها, وقراءة القرآن والدعاء فهو مستجاب وجميعنا نعرف الحديث القدسي في نزول الله عزوجل الى السماء الدنيا, فأطلبا من الله ماتريدان الجنة الآخرويه وجنة الدنيا الزائلة وادعوا لأبنائكما وصلاح امركما , وادعي الله في هذه الساعة ( بأن يسخر لك زوجك ويسخرك له ولأبنائكما , ولا تنسوا الدعاء لوالديكما ولأخوتكما وللمسلمين )

أي أستفسار كل نفساني تحت الخدمه اختي الفاضله

تقبلي مروري اخوك الشاكر

التعديل الأخير تم بواسطة الشاكر ; 08-08-2010 الساعة 10:57 AM

قديم 08-08-2010, 11:45 AM   #4
صغيورة
عضو فعال

الصورة الرمزية صغيورة
صغيورة غير متواجد حالياً

لله درك يا شاكر ما هذا الترتيب الرائع أسأل الله أن يعينني على ذلك لقد استمتعت كثيرا أنا أقرأ و شعرت براحة نفسية كبيرة و أنا أتخيل يومي كهذا إن صرت كما كتبت أخي شاكر فأنت أشطر بل أكبر ناجح مررت به .
و الله إنك رهييييييييييييييييييييييييييييييييييييب الله يسعدك .
أولا عندي شغاله و هي ماخذه أغلب الأعمال التي ذكرتها .
ثانيا أطفالي بس الكبير في المدرسة و الباقي ليسوا في سن الدراسة و العام المقبل سوف يدخل في المدرسة الطفل الثاني يعني بيسيرون إثنين في المدرسة فقط و لكن هذا سوف يسهل الموضوع علي.
ثالثا كلهم ينامون عندي في الغرفة و هذي من أكبر المشاكل اللي أواجهها و العقبات التي لم أستطع التغلب عليها
بل ينامون أغلب الأحيان في سريرنا ثم أقوم و أوزعهم في أسرتهم المجاره و هكذا حتى يأتي وقت اليقظة الذي هو الظهر أو العصر في الإجازات .
أكل ما يا كلون و إذا لزمت يبكون و يذهبون إلى البقاله لشراء ما يسد الجوع وهذا أيضا من المشاكل التي أعاني منها.
يضربوني أحيانا و أنا عصبية أنظر إليهم نظرة بشدة أو أنا أمسك طرفهم و لا تسأل بعدها عن الألم الذي أسببه لهم أحيانا
إذا رأوني مشولة بأي شيئ مثلا ( مكياج للخروج من المنزل أو قراءة كتاب أو تصفح النت أو أنا عند ناس أو جالي ضيوف أو أطبخ في المطبخ و ذلك نادرا أو أقرأ مجلة أ, ......)
تقوم قيامتهم اللي يبكي و اللي يضرب أخوه و اللي يهرب من أخوه و إلي يلعب و اللي يشد شعري و اللي يقبلني و اللي يطلب مني طعام أو أشياء مهمة فقط لأترك ما بيدي و أنا أعصب و أرمي هذا و أضرب هذا و أب هذا و أصر على الإستمرار في العمل الذي بين يدي مش لأني أستمتع لا عشان أقهرهم و عناد لهم لأن هذه الحاله دائما .
يدخل زوجي البيت يجدنا في حالة ضيق و طفش لا توصف إش بك؟ الإجابة كالعادة العيال معاد أقدر أتحملهم يستفزوني كثير يقول وش نسوي نسويلهم ديليت لا موب القصد بس و الله مجننيني ما ني قدر استمتع بشيء ليه بس أنا الظاهر أني ما أعرف أربي و إلا إذا زرت ناس كلهم يجلسون فوقي حتى البعض يقول يبغالكم صورة .لا و إذا نامو في أي وقت أتركهم ما أصيحهم عشان أرتاح شوي و إذا صاحين ما أقدر أجبرهم على النوم في وقت مثالي حتى و هم نعاسا .:a010:
عطني حلول شاكر فأنت قادر بعد الله عجبني كثيرا ردك و معليش أبغيك تتحمل أختك و تكسب فيا أجر

قديم 08-08-2010, 12:17 PM   #5
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

نفساني تحت الخدمه وليس الشاكر بارك الله فيك اختي الفاضله

قديم 08-08-2010, 11:51 PM   #6
صغيورة
عضو فعال

الصورة الرمزية صغيورة
صغيورة غير متواجد حالياً

طيب رد علي يا نفساني و استمر في الحلول أو التوجيهات أرجو أن أجد مبتغاي و أحل مشاكلي تصدق أنا اليوم صحيت ابني الكبير البالغ من العمر 8 سنوات لصلاة الظهر و أشعر أني أنجزت عادة أتركه ينام عشان ما في أتحمل متاع إيقاظه و بكاءه و الله يسر الأمر