المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

كيف اتخلص من نوبة الهلع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - جميعا انا شاب في ال 29 سنة من عمري ومصاب بنوبة الهلع من شهر4-2008م الى يومنا هذا ولم اتخلص من الهلع .

قديم 06-03-2010, 11:17 PM   #1
سيروكسات2008
عضو جديد

الصورة الرمزية سيروكسات2008
سيروكسات2008 غير متواجد حالياً

كيف اتخلص من نوبة الهلع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - جميعا
انا شاب في ال 29 سنة من عمري
ومصاب بنوبة الهلع من شهر4-2008م الى يومنا هذا ولم اتخلص من الهلع .
وبدأت في استخدام العلاج من شهر1-2009م وكان العلاج سيروكسات ومن اسبوع قام الدكتور بتغير العلاج
من السيروكسات الى دواء سباليكس .
اتمنى من الاخوة الكرام اعطائي اراهم في ها الموضوع
الى الان مااقدر اسافر
المصدر: نفساني

قديم 06-03-2010, 11:29 PM   #2
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع
ممكن ارجع غير متواجد حالياً

نفس حالتك اخوي سيروكسات :(... ما اقدر اسافر .. ما اقدر اسوق ...ما اقدر اطلع ما اقدر اروح م اقدر ارجع .... الله كريم .... ميخالف انتضر ليما يبدأ مفعول الدوااء

شخبار الوساوس معاك ؟؟؟!!

قديم 07-03-2010, 12:42 AM   #3
سيروكسات2008
عضو جديد

الصورة الرمزية سيروكسات2008
سيروكسات2008 غير متواجد حالياً

ابي اروي لكم حكايتي
بدات معاي في شهر 4-2008م في العصر وانا طالع من الدوام جاني حرارة حرارة مو طبيعية . المهم قلت بيني وبين نفسي بدايت زكمة المهم رحت المستشفى وقالوا لي عادي صرفولي ادوية وبعدها بكم يوم وتحديدا يوم الخميس العصر طلعت الطائف اغير جو زي ماتعرفون البراد وجماعاتي هناك
المهم قبل ماادخل الطائف صارت معايا الاعراض التالية :-
1- حرارة
2- كتمة
فقلت اكيد ومافيها اي كلام معاي ظغط بون اي مناقشه .
المهم رحت وثاني رجعت لجدة وانا استنى بس يرتفع علي الظغط وادخل في عالم ثاني .
ومن بعد هاذي السفرة بدت تزيد علي الاعراض ومنها :-
1- دقات قلبي تزيد .
2- دوخة .
3-تعرق .
4- تنمل في اصابع يدي اليسار .
ولكن ماكنت اعرف انها نوبة هلع . لانو اذا جيت اطلع يطلع معاي ولد عمي
ماكنت احس بشيء وفي هاذي مافي دكتور ولى مستشفى الا وزرتهم
كل واحد يفتي بنوع من المرض .كنت اطلع للدوام الساعه 7.30صباحا وماارج بيتنا الى الساعه 10.30في اليل كل اشوي اوقف ارتاح او اروح للدكتور واكمل للبيت
الى تمكنت مني في شهر 8-2008م كنت راجع من الرياض انا وخويي المهم نزلتوا في الطائف وكملت طرييقي الى جدة
وصار المقلب الكبير وقفت بين طريق مكة والطايف في نص الخط ماقدرت ارجع الطائف عند صاحبي واستحيت ادق عليه يجي يساعدني المهم اتصلت بالهلال الحمر وماقصروا بس كانت الاعراض مرة قوية كنت اتوقع اني راح اموت
وجوا الهلال الاجمر وكشفوا علي واخذوني معاهم بمستشفى وقعدت عندهم من الساعه 10الى الساعه 2 كل ماابي اروح تشد الاعراض معاي وفي الاخير لقيت حل واحد قلت اشحن السيارة بسطحة واروح معاه
وشحنت السيارة عند مدخل مكة المكرمة رحت المستشفى ونمت في مكة وحيرت الدكتور المناوب معاي وفي الاخير مافيك شي روح

قديم 07-03-2010, 01:39 AM   #4
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع

سلامات اخوي سيروكسات ما تشوف شر..

والحين خلال الاربع ايام اللي طافو .... قولي الاعراض + الافكار _ الوساوس بالتفصيل ... عشان نساعدك ... ترا كلنا نعاني نفس الشي وكل واحد قاعد يحاول يشوف طريقه للخلاص من هذا المرض... قولي الاعراض والافكار بكل صراحه ؟!

قديم 07-03-2010, 02:08 AM   #5
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتفائل دائما
المتفائل دائما غير متواجد حالياً

اخوي سيروكسات علاج نوبات الهلع بعد مشيئة الله يكون بالعلاج الدوائي والعلاج السلوكي المعرفي

العلاج الدوائي مثل سيروكسات او سيبراليكس او غيرها من الادويه وهي كلها الحمد الله ادويه فعاله وممتازه جدا لعلاج القلق والهلع.. وحتى لو استمر الواحد عليها سنين طويله او مدى الحياه ما في اي مشكله لان ادويه امنه على المدى الطويل ومالها اي اضرار

ايضا الحبوب المهدئه مثل زانكس او ليكسوتانيل او غيرها و الحبه المهدئه يستخدمها الواحد اذا جتنه نوبه شديده وقويه وهي تهدي الواحد فورا وتروح كل الاعراض المزعجه لكن الواحد لازم يستخدمها عند الضروره فقط لان الواحد اذا استخدم جرعات كبيره وبشكل يومي ودائم تسبب التعود.. اما اذا استخدمها بشكل متطقع وعندة الضروره فقط فما تسبب تعود ومالها اي اضرار

النوع الثاني من العلاج وهو المهم جدا مثل اهمية الادويه وهو نصف العلاج هو العلاج السلوكي المعرفي

و هو علاج الهدف منه تطوير افكار وسلوك الشخص..وتنمية التفكير الايجابي عنده..وشرح نوبة الهلع عشان يفهمها ويعرف انها مجرد حاله بسيطه وليست مرض خطير..ومع الوقت والتدريب الواحد بيصير عنده مهارة في التفكير الايجابي يقدر يتغلب على اي مشاكل نفسيه تواجهه ومنها نوبة الهلع

وهذا العلاج لا يطبق عند طبيب نفسي..بل يطبق عند اخصائي او اخصائيه نفسيه في العلاج السلوكي المعرفي ..وهو مهم جدا وهو نصف العلاج

وبعطيك يا اخي مثال بسيط على علاج نوبات الهلع عن طريق العلاج المعرفي السلوكي

لما تجي النوبه طبق الامرين التاليين

اولا: صرف الانتباه
يعني لما تجيك النوبه حاول تصرف انتبهاك لاي شي اخر وتنسى النوبه ..لا تركز في النوبه وتفكر فيها لانك اذا فكرت فيها زياده راح تنمينها وتزيدينها اكثر .. اصرف التفكير عنها وهي بتروح لوحدها

ثانيا:دحض الافكار
يعني كل الافكار السلبيه الي تجيك بسبب نوبة الهلع تدحضها وتقنع عقلك انها افكار غير صحيحه ومجرد افاكر سلبيه

يعني مثلا لما تجيك النوبه وتحس بالخوف من الموت..اعرف ان نوبة الهلع ما تسبب الموت ابدا..وما في اي شخص في الحياه قد مات بسبب نوبة هلع... وان الانسان بيتوفى في في اليوم الي كتبه له الله ..ونوبة الهلع مالها اي علاقه بالوفاة اطلاقا

وغيرها من الافكار السلبيه ادحضها بهذا الشكل واقنع عقلك انها غير صحيحه..مع الوقت يبدا عقلك ما يتقبل هذه الافكار ابدا ..و يبدا ما يفكر فيها

لكن هذه الامر يا اخي يحتاج وقت يعني لا تنتظن نتائج كامله من اول مره لا مع الوقت و التدريب راح تظهر النتائح الفعاله

وحاول قد ما تقدر يا اخي الكريم انك تعيش حياتك بشكل طبيعي انسى نوبات الهلع بشكل كامل ولا تقعد تفكر فيها دايما ..انسى نوبات الهلع وهي كمان راح تنساك

قديم 07-03-2010, 02:22 AM   #6
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع

والدليل على كلام المتفائل دائما ... بخصوص العلاج المعرفي ..

انا رحت المنتزه ونمت يومين هناك وقعدت بالشاليه بروحي و مشيت كثير وضحكت ولعبت بولنق و تناقشت بمواضيع مع الشباب وسقت السياره ....
والله ثم والله ...ما جتني نوبة الهلع ولا مره ... اوكي في توتر لكنه خفييف ويروح بعد 5 دقايق ...هذا كله صارلي وانا (( اصرف الانتباه واغير الافكار بلحظتها ))
فأنا من اول ما رحت للدكتور النفسي ولله الحمدلله ولا نوبة هلع جتني :)
الحمدلله ....

هذي حالتي من غير دوا ..... فما بالك اذا اضفت الدواء شلون راح اصير ؟ :)

كلام اخوي المتفائل مظبوط 100% ... وانا اصر على العلاج المعرفي السلوكي ... لان العلاج الدوائي لوحده لا يكفي ...غير الافكار غير الافكار غير الافكار ..
عالج نفسك بالتدريج .. خل تفكيرك مرن ... ابعد عن اي افكار تضايقك كثر ما تقدر ..

لا تسمع ولا تقرا اخبار سلبيه وتضايق ..خلال فترى العلاج ..بادر بالذهاب مع اصدقاءك ومتع نفسك بما يرضي الله ...

انا اذا احد قالي تعال نطلع ... اول فكره تجي ابالي ((لا تطلع لان يمكن تطيح ويصير فيك شي وما تستانس )) .....
بكل ثقه وهدوء اقوله يالله خنطلع وانا عارف ان نفسيتي ما تساعد للطلعه ...
واللي يصير...:) اني ارجع من الطلعه وانا مستانس وناسي همومي ومرتاح ..
لا نوبه ولا هم يحزنون ولا تقعد بروحك توسوس ...اي شي توسوس منه روح تأكد منه عند اكبر طبيب بالبلد .. واذا قالك انك سليم ... كمل علاجك النفسي ..
ويعطيك العافيه

قديم 07-03-2010, 03:19 AM   #7
مصفعتني الدنيا
عضو نشط

الصورة الرمزية مصفعتني الدنيا
مصفعتني الدنيا غير متواجد حالياً

عليك بالاعلاج المعرفي السلوكي و الرقيه مهمه جداً وتريح
ومع الوقت تتعود وتطيب بادن الله

قديم 07-03-2010, 04:34 AM   #8
يارب ارجوك
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية يارب ارجوك