المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

حكايتي شرح يطول..الشاكر ارجوا منك الدخول

بسم الله الرحمن الرحيم .. سأسرد قصتي بأختصار .. قبل 15 سنة تقريبا وفي يوم من الأيام أحسست بألم في صدري شديد ذهبت الى الطبيب وعملوا لي اشعه وكانت كلها

قديم 16-12-2010, 01:16 AM   #1
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

حكايتي شرح يطول..الشاكر ارجوا منك الدخول

بسم الله الرحمن الرحيم ..
سأسرد قصتي بأختصار ..
قبل 15 سنة تقريبا وفي يوم من الأيام أحسست بألم في صدري شديد ذهبت الى الطبيب وعملوا لي اشعه وكانت كلها سليمة .. بعد فترة بدات تأتيني نوبات هلع احيانا وليس دائما وعنما تأتيني كنت اذهب الى امي كي تقرأ علي بعض من ايات القران فأصبحت بعدها لا اريد الابتعاد عن امي لانني اخشى ان تاتيني النوبة وهي غير موجودة فمن حينها سيقرأ علي؟؟واستمريت على هالحال لين صار عمري 15 سنة فأصبحت لا أذهب الى المدرسة وبكاء وقلق ولا اريد الطعام واحيانا ابكي كي اجذب الاخرين لي وكي ارى استعطافهم والفت انتباههم ذهبت الى مركز النخبة وصرف لي العلاج ولا اذكر اسمة بعدها ذهبت لطبيب اخر وصرف لي سيروكسات وتحسنت بعدها وعندما اصبح عمري 19 سنة بدأت بتريج العلاج الى ان تركتة ولكن رجع القلق ونوبة الهلع مصحوبة ببعض الوسواس القهري فرجعت الى النخبة وسرف لي سبرام وانرفانيل وشعرت بتحسن ولكن كنت مهملة يعني احيانا اكل العلاج واحيانا اتركة غير منتظممة الى ان انتكست حالتي رجعت مرة اخرى الى النخبة وصرف لي السيروكسات وتحسنت حالتي ولا ازال مابين تدريج وترجيع للدواء لانة مدرج ما ادرج الدواء تنتكس حالتي تركت السيروكسات بتدريج واكلت الافكسر مع ديباكين ..وكانت حالتي متحسنة بدأت بتدريج الافكسر ثم انتكست حالتي ورجعت الى جرعة 150 جم وديباكين كرونو 500 جلست تقريبا شهر بدا تتحسن حالتي شوي بس مازال الخوف موجود فأضاف لي الدكتور دواء نسيت اسمة بس اعتقد انة زي نوعية اكسناكس لانة قالي كوليها 3 اسابيع بعدين تعالي لمي لانة من الادوية الي تسبب الادمان .. وجربت بعض الجلسات السلوكية ..ولكن اعرف ماتتضمنة الجلسات السلوكية لان تخصصي علم نفس اكلنيكي ولدي خبرة في هذا المجال ..ولكن مايخيفني شعور الخوف شعور عدم الشعور بمتعة الحياة احيانا ..حاليا عمري 25 ولدي خوف من الايام القادمة ..
اين انت ياشاكر؟؟هلا ساعدتني بما لديك..!

المصدر: نفساني

قديم 16-12-2010, 05:44 AM   #2
غادة علي
عضو نشط

الصورة الرمزية غادة علي
غادة علي غير متواجد حالياً

اسمعي يا ست الكل شو عندي لكي من حل اول شئ لازم في اصرار وعزيمة ولو كمان في عناد يكون حلو علي ايش؟؟؟؟؟؟؟علي انك تكوني انتي اقوي من ها الحالة ثاني شئ استخدمي تشتيت الذهن لا تستسلمي لافكارك طنشي ثالث شئ اشتري دراجة نعم دراجة لا تستغربي وكل ما جات الحالة انقزي عليها ورابع شئ منبهات مافيش ابدددددددددددددددددددددددشاي قهوة غازيات nooooo جربي التلبينة من العلاج النبوية تقربي الى الله والله ما في شئ مضيع البشر غير البعد عن الله وعدم القيام بفروض الدين اممممم وايش كمان وايش كمان شوفي مافي شئ ينتهي بسرعة ولا يختفي لوحده حاولي وحاولي وحاولي وان شاء الله ربي يرفع عن الجميع اتمني اني افدك

قديم 16-12-2010, 02:16 PM   #3
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

مشكلتك نفس مشكله اختنا ليان الكويت
الي تمرين فيه مره مو سهل لاكن للاسف ماندري كيف هو بسيط ويمكن علاجه صدقيني الي انتي فيه ممكن علاجه وسهل بس ركزي معانا نبي نبدا خطوط بخطوه
ابيك تقولين لي شنو الخوف الي تتكلمي عليه عشان اضرب لك مثال بحالتي وكيف عالجتها
يعني انتي تقولين في خوف داخلي يعني مثل الموت مثلا يعني تخافين تموتين فجاه او شنو ياليت تجاوبين عشان نبدا مع بعض وصدقيني راح انتي تساعديني بعد بالعلاج هههههه

قديم 17-12-2010, 12:25 AM   #4
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة علي مشاهدة المشاركة
اسمعي يا ست الكل شو عندي لكي من حل اول شئ لازم في اصرار وعزيمة ولو كمان في عناد يكون حلو علي ايش؟؟؟؟؟؟؟علي انك تكوني انتي اقوي من ها الحالة ثاني شئ استخدمي تشتيت الذهن لا تستسلمي لافكارك طنشي ثالث شئ اشتري دراجة نعم دراجة لا تستغربي وكل ما جات الحالة انقزي عليها ورابع شئ منبهات مافيش ابدددددددددددددددددددددددشاي قهوة غازيات nooooo جربي التلبينة من العلاج النبوية تقربي الى الله والله ما في شئ مضيع البشر غير البعد عن الله وعدم القيام بفروض الدين اممممم وايش كمان وايش كمان شوفي مافي شئ ينتهي بسرعة ولا يختفي لوحده حاولي وحاولي وحاولي وان شاء الله ربي يرفع عن الجميع اتمني اني افدك
الف شكر على النصايح القيمة

قديم 17-12-2010, 12:36 AM   #5
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اختي طهر يا مرحبا فيكي مادام تخصصك علم نفس انتي رح تساعدينا يا غالية
حبيبتي ما في الا الخير اهم شيء اننا نعمل توازن للدواء ما بين علاج دوائي و سلوكي و لا ننسى اهم شيء العلاج الروحي بتوكلنا على الله و هيك ان شاء الله نكونو عملنا توازن كوني معانا و باذن الله ما رح يكون الا كل خير و ابشري

قديم 17-12-2010, 12:45 AM   #6
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هلع مشاهدة المشاركة
مشكلتك نفس مشكله اختنا ليان الكويت
الي تمرين فيه مره مو سهل لاكن للاسف ماندري كيف هو بسيط ويمكن علاجه صدقيني الي انتي فيه ممكن علاجه وسهل بس ركزي معانا نبي نبدا خطوط بخطوه
ابيك تقولين لي شنو الخوف الي تتكلمي عليه عشان اضرب لك مثال بحالتي وكيف عالجتها
يعني انتي تقولين في خوف داخلي يعني مثل الموت مثلا يعني تخافين تموتين فجاه او شنو ياليت تجاوبين عشان نبدا مع بعض وصدقيني راح انتي تساعديني بعد بالعلاج هههههه
اعرف علاجة انا متخصصة بهالشي بس..انا الي اقصدة خوف من مجهول ماعرف ايش هو يعني احس بخوف من شي معين وشو ما اعرف؟؟احيانا ضيقة من لاسبب احيانا اقول ودي اموت وارتاح ..مشاعر مؤلمة بس مالها سبب

قديم 17-12-2010, 12:52 AM   #7
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة
اختي طهر يا مرحبا فيكي مادام تخصصك علم نفس انتي رح تساعدينا يا غالية
حبيبتي ما في الا الخير اهم شيء اننا نعمل توازن للدواء ما بين علاج دوائي و سلوكي و لا ننسى اهم شيء العلاج الروحي بتوكلنا على الله و هيك ان شاء الله نكونو عملنا توازن كوني معانا و باذن الله ما رح يكون الا كل خير و ابشري
ان شاء الله الله يفرجها

قديم 17-12-2010, 04:04 AM   #8
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

لاتطول علي يالشاكر فأنا بجاجة اليك بعد الله

قديم 17-12-2010, 09:22 AM   #9
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهر مشاهدة المشاركة
اعرف علاجة انا متخصصة بهالشي بس..انا الي اقصدة خوف من مجهول ماعرف ايش هو يعني احس بخوف من شي معين وشو ما اعرف؟؟احيانا ضيقة من لاسبب احيانا اقول ودي اموت وارتاح ..مشاعر مؤلمة بس مالها سبب
المشكله قلتي اعرف علاجه طيب تعرفين علاجه اجل ليه الخوف يعني بين قوسين ( الخوف هذا خوف عابر)
يعني انا اليوم الصباح صحيت من النوم فجاه احس بشعور خوف شعور غريب مافيني نوم فجاه راح النوم احس في شي غريب يمكن خوف مجهول
بعدين قمت ورحت اتوضيت وصليت ركعتين وتوكلت على الله يعني عارف في بالي الشعور هذا مجرد تفكير وما راح يصير شي
والحمدلله شوفيني اكتب لك والوضع مستقر ههههههه

ونا عارف وحاس بالي تمرين فيه لاكن اعرفي سبب واحد الي تمرين فيه ما راح يروح في يوم وليله يبيله وقت وجهد وتوكل على الله

قديم 17-12-2010, 10:49 PM   #10
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هلع مشاهدة المشاركة
المشكله قلتي اعرف علاجه طيب تعرفين علاجه اجل ليه الخوف يعني بين قوسين ( الخوف هذا خوف عابر)
يعني انا اليوم الصباح صحيت من النوم فجاه احس بشعور خوف شعور غريب مافيني نوم فجاه راح النوم احس في شي غريب يمكن خوف مجهول
بعدين قمت ورحت اتوضيت وصليت ركعتين وتوكلت على الله يعني عارف في بالي الشعور هذا مجرد تفكير وما راح يصير شي
والحمدلله شوفيني اكتب لك والوضع مستقر ههههههه

ونا عارف وحاس بالي تمرين فيه لاكن اعرفي سبب واحد الي تمرين فيه ما راح يروح في يوم وليله يبيله وقت وجهد وتوكل على الله
صادق بكل كلمة قلتها الله يعطيك العافيه

قديم 18-12-2010, 12:52 PM   #11
سجينة افكاري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سجينة افكاري
سجينة افكاري غير متواجد حالياً

ياقلبي انتي بنفس عمري والله
انا ما حس بطعم الحياه حتى احلى يام عمري احسها تروح مني وانا عايشه بهالخوف
ساعات احس محد مثلي فيني كل الحالات النفسيه
فيني وسواس الموت
ووسواس المرض
ووسواس الادويه
والخوف من المجهول
والبوليميا
والاكتئاب
والوسواس القهري بما فيه وسواس الدين
الهلع
القلق
الخوف من المجهول
وحتى الاعراض الجسديه عندي مؤلمه يجيني الم فصدري ويدي اليسار وكتفي بشكل مستمر يعني ما اقدر انسى الخوف للحظه
لكن انا ما اخذت كثير ادويه
ما اخت غير السبرالكس
وهو اللي ريحني وخلاني احسن من اول
بس لين متى بنظل ع الادويه

قديم 18-12-2010, 09:31 PM   #12
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالك أختي الكريمة

كلنا يعلم ما هو المرض النفسي وماذا يمكن أن يسبب من أعراض جانبية كثيرة ولكن مرضك معروف ومربوط بالخوف وهذا يعني بأنك تعرضتي لصدمة مخيفة جداً وهي سبب رئيسي في مرضك.

نتكلم عن الخوف :-

هل تخافين من الوحدة - هل تخافين من الموت المفاجئ - هل تخافين من القبور وذكر الأموات - هل تخافين من

الأمراض بشكل عام - هل تخافين من سماع الأخبار السيئة

كل ما ذُكر هو مراحل مريتي بها وعاشت معك طوال هذة السنين وكان المرض عندك نسبياً ضئيل والأن أرتفعت دروته.

هل سمعتي في حياتكِ عن موت الموت ؟

أعتقد بأنكِ لم تسمعي بها لانهُ سؤال ممكن يكون غريب نوعاً ما كيف تفسرين هذا السؤال أذا كان الميت مات أيش بعد هذا الكلام.

طيب ما هو كل إنسان راح يموت في يوم من الأيام ( يعني كل شيء مكتوب و الإنسان مصيرة محدود في هذة الدنيا وكلنا نعرف بأن لأبد من مجيء الساعة التي حددها رب العباد.

الأن نفسر السؤال

طوال هذة الفترة أنتي قاتلة نفسك ومش عايشه حياتك لأنك خائفه من شيء مجهول الهوية وفي نفس الوقت عايشه حياة الميت الحي.

نرجع للوراء قليل ونفكر شوية من هذة المخاوف التي أكلت قلوبنا وعقولنا وصارت همنا في الدنيا ونسينا الكثير من الواجبات الدينية وقصرنا بعطائنا مع الأهل والأصدقاء بسبب شيء بسيط جداً يتكون من خمسه حروف الخوف.

طيب أنا الأن خائف أيش الجديد يعني , أقعُد طول عمري وأنا خائف

أذا كان الإنسان يخاف بهذة الدرجة من المستقبل ونسي بأن هناك من يقول لبيك عبدي

يا الله لو نتفكر شوية بهذة الكلمات الربانية ( أنا عند حُسن ظن عبدي بي )

لأزم تكون عندك قاعدة مطبوعة في رأسك ( أنا لست خائف أنا بخير وليش أصلاً أخاف )

أي شيء تخافين منهُ أفعلية من غير أي تردد أقتلي الخوف بالخوف وأطردي الأفكار السلبية التي لا تُسمن ولا تغني من جوع.

خلينا نقول فرضاً واحد طلب منك تأخذي سكين وتطعني الماء راح تقولين هذا واحد أكيد مجنون كيف أطعن الماء بالسكين أيش هذا الكلام اللي ما يدخل العقل ( يعني عقلك قاعد يفكر ويستنتج صح ) يعني أنتي إنسانة طبيعية 100% 100

هذا الخوف أختي الكريمة يروح بمهب الرياح وأنتي من يستطيع أخارجة

أنتِ بحاجة لجلسات سلوكية على الأقل مرتين في الشهر

عفاك الله ورعاك وأذا عندك أي أستفسار لا تترددي

قديم 19-12-2010, 12:28 AM   #13
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجينة افكاري مشاهدة المشاركة
ياقلبي انتي بنفس عمري والله
انا ما حس بطعم الحياه حتى احلى يام عمري احسها تروح مني وانا عايشه بهالخوف
ساعات احس محد مثلي فيني كل الحالات النفسيه
فيني وسواس الموت
ووسواس المرض
ووسواس الادويه
والخوف من المجهول
والبوليميا
والاكتئاب
والوسواس القهري بما فيه وسواس الدين
الهلع
القلق
الخوف من المجهول
وحتى الاعراض الجسديه عندي مؤلمه يجيني الم فصدري ويدي اليسار وكتفي بشكل مستمر يعني ما اقدر انسى الخوف للحظه
لكن انا ما اخذت كثير ادويه
ما اخت غير السبرالكس
وهو اللي ريحني وخلاني احسن من اول
بس لين متى بنظل ع الادويه
الله يفرج لك ويشرح صدرك تفائلي بتكون مجرد ذكريات بالقريب العاجل بأذن الله
اهم شي تمسكي بالأمل وهل ثقتك بالله كبيرة الدواء اهم شي تكونين تحت متابعة طبيب والاهم ترافقين مع الادوية الجلسات النفسية راح تفيدك كثير ..
اتمنى تطمنيني عنك بين فترة وفترة

قديم 19-12-2010, 12:34 AM   #14
طُهر
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهر
طُهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة

كيف حالك أختي الكريمة

كلنا يعلم ما هو المرض النفسي وماذا يمكن أن يسبب من أعراض جانبية كثيرة ولكن مرضك معروف ومربوط بالخوف وهذا يعني بأنك تعرضتي لصدمة مخيفة جداً وهي سبب رئيسي في مرضك.

نتكلم عن الخوف :-

هل تخافين من الوحدة - هل تخافين من الموت المفاجئ - هل تخافين من القبور وذكر الأموات - هل تخافين من

الأمراض بشكل عام - هل تخافين من سماع الأخبار السيئة

كل ما ذُكر هو مراحل مريتي بها وعاشت معك طوال هذة السنين وكان المرض عندك نسبياً ضئيل والأن أرتفعت دروته.

هل سمعتي في حياتكِ عن موت الموت ؟

أعتقد بأنكِ لم تسمعي بها لانهُ سؤال ممكن يكون غريب نوعاً ما كيف تفسرين هذا السؤال أذا كان الميت مات أيش بعد هذا الكلام.

طيب ما هو كل إنسان راح يموت في يوم من الأيام ( يعني كل شيء مكتوب و الإنسان مصيرة محدود في هذة الدنيا وكلنا نعرف بأن لأبد من مجيء الساعة التي حددها رب العباد.

الأن نفسر السؤال

طوال هذة الفترة أنتي قاتلة نفسك ومش عايشه حياتك لأنك خائفه من شيء مجهول الهوية وفي نفس الوقت عايشه حياة الميت الحي.

نرجع للوراء قليل ونفكر شوية من هذة المخاوف التي أكلت قلوبنا وعقولنا وصارت همنا في الدنيا ونسينا الكثير من الواجبات الدينية وقصرنا بعطائنا مع الأهل والأصدقاء بسبب شيء بسيط جداً يتكون من خمسه حروف الخوف.

طيب أنا الأن خائف أيش الجديد يعني , أقعُد طول عمري وأنا خائف

أذا كان الإنسان يخاف بهذة الدرجة من المستقبل ونسي بأن هناك من يقول لبيك عبدي

يا الله لو نتفكر شوية بهذة الكلمات الربانية ( أنا عند حُسن ظن عبدي بي )

لأزم تكون عندك قاعدة مطبوعة في رأسك ( أنا لست خائف أنا بخير وليش أصلاً أخاف )

أي شيء تخافين منهُ أفعلية من غير أي تردد أقتلي الخوف بالخوف وأطردي الأفكار السلبية التي لا تُسمن ولا تغني من جوع.

خلينا نقول فرضاً واحد طلب منك تأخذي سكين وتطعني الماء راح تقولين هذا واحد أكيد مجنون كيف أطعن الماء بالسكين أيش هذا الكلام اللي ما يدخل العقل ( يعني عقلك قاعد يفكر ويستنتج صح ) يعني أنتي إنسانة طبيعية 100% 100

هذا الخوف أختي الكريمة يروح بمهب الرياح وأنتي من يستطيع أخارجة

أنتِ بحاجة لجلسات سلوكية على الأقل مرتين في الشهر

عفاك الله ورعاك وأذا عندك أي أستفسار لا تترددي
الخوف من الموت كان في السابق عندما كان عمري 10 سنوات 11 سنة 12 سنة قل الى 15 سنة تقريبا ولكن بعدها ماصرت اخاف من الموت لا انا اخاف من الألم من الألم النفسي المجهول الي مايكون مبني على سبب شي داخلي يتألم بدون سبب
الام في المعدة خوف احس بتعب الجسدي بسرعة احس كأني زي الكيسة المليانة هوا اي شي يخليها تنهار اي شي ممكن يخليها في بعض الايام احاول اتماسك
الالم الي احسة زي مدري كيف اقولك انا تشخيصي عند الطبيب شخصية قلقة
وهذة الشخصية القله سببت لدي بعض سمات الاكتئاب ..ولكن سؤالي هذة الالام ماهي اسبابها البعض يكون لدية اسباب اجتماعية او مادية او صحيه ولكن اذا كان لايوجد سبب فما سبب تلك الالام التي اعانيها يقال اذا عرف السبب بطل العجب ..
مايؤلمني انني اتألم بدون اسباب اشعر بضيق بدون سبب اشعر برغبة بالبكاء بدون سبب
اقلق بدونن سبب ..
شفانا الله وأياكم

قديم 19-12-2010, 01:15 PM   #15
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

بأذن الله راح تتحسنين

قيل أن الخوف هوالعدو الأعظم للانسان ، فالخوف وراء الفشل و المرض و العلاقات الانسانية
السيئة
( افعلي الشيء الذي تخشيهي و بذلك یصبح موت الخوف مؤكداً ) .. أي مثلا عندما
تخافي الوقوف أمام جمع كبیر من الناس .. أفعلي ذلك وقفي أمامهم .. وبذلك يحارب الخوف
الذي بداخله

عندما تتأكدي با أنكِ ستتغلبين على مخاوفكِ وتصلين إلى قرار حاسم في عقلك الواعي
..فبذلك تطلقين قوة اللاوعي التي تتدفق استجابة لطبيعة تفكيرك

بمثابة نظام انذار زودنا به الله عز وجل كوسیلة للحفاظ على النفس .. أما الخوف الغیر طبیعي
سيء ومدمر .. فهو يسبب العقد النفسية..والكثير من المشاكل وتوهم الأمراض الغير موجودة والشعور بالضيق من لا شيء

لنفترض أنك تخافين الماء .. اذا كنتِ تخاف من السباحة .. فا بداءي بالجلوس لمدة خمسة
دقائق أو عشرة دقائق .. وتخيلي بأنكِ تسبحي بالماء .. وتحركي رجليكي ودراعكي..
تخيلي ذلك حقيقياً .. وكرري ذلك ثلاثة او اربعة مرات یومیاً .. وبالفعل أنت تسبحي عقلیاً .. بعدها نبداء
خطوة خطوة .. في الدخول إلى حمام السباحة .. وأطلبي مساعدة أحد من أي صديقة مقربة لكِ
وحاولي أن تعيشي بنفس الأجواء أنا عارف بأن هذا الأمر ممكن يكون صعب عليكِ ولكن فيه الكثير من الفوائد بغض النظر عن الموضوع.
ویمكنكِ أن تطبقي نفس الطریقة مع المخاوف الاخرى .. أفعلي الاشیاء التي تخافين منها ليس
لها وجود فعلي فماهي مجرد أفكار في عقلكِ .. والافكار خلاقة .. أي أنتي تخلقونينها بأنفسك .. فلا
یوجد شيء یستطیع جعلكِ مضطربه سوى أفكاركِ أنتِ .. لذا حاربي مخاوفكِ بشجاعة .. وتوكلي على الله واحتمي برعایة الله و حفظه

أي حاجة مش واضحه أو تريدين المزيد من النصائح لا تترددي في أي وقت
أسئل الله العظيم أن يشفيكِ
أخوك الشاكر

التعديل الأخير تم بواسطة الشاكر ; 20-12-2010 الساعة 10:23 AM