المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

سنتين هلع وخوف ووسواس وغصه وحزن وهموم وظروف وربما عين وسحر ومس وغربه واستهانة بمرضي

عدت من المسشتفى بخفي حنين ماا سيفعل لي المسشتفى اصلا ذهب مرارا المشكلة برأسي بفكري بخوفي بداخلي الى متى ياهلع ياوسواس ياخوف ياتفكير لعنة الله عليكم جميعا وينضم لهم الحزن

قديم 03-12-2012, 12:24 AM   #1
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
سنتين هلع وخوف ووسواس وغصه وحزن وهموم وظروف وربما عين وسحر ومس وغربه واستهانة بمرضي

عدت من المسشتفى بخفي حنين ماا سيفعل لي المسشتفى اصلا ذهب مرارا المشكلة برأسي بفكري بخوفي بداخلي
الى متى ياهلع ياوسواس ياخوف ياتفكير لعنة الله عليكم جميعا
وينضم لهم الحزن والظروف الحياتية واستهانة الاهل بمرضك
الى من اشكو اذا كان اهلك اقرب الناس اليك يقولون مابك وسواس وهم وسواس وهم وسواس وهم
مع اني فعلا عندي نقص فيتامين

رأيت منامات فسرها لي مشايخ بان بي عين وحسد وربما مس وسحر
اموري معلقة الابواب موصده اشعر ان الله غاضب علي
او احد داع علي
رغم طيبتي وحبي للناس وتديني
تكالبت علي الظروف والهموم اجدها من مرضي او جفاء واستهانة الاهل او انشغال الناس
او عدم مقدرتي على التغلب على المرض
كلما اقول هذا وسواس لاتخافي اقول ربما هالمرا يكون الموضوع صدق
اخبار الموت تفجعني تجعلني حزينة لفترة تطول رغم ان اهلي يتقبلون هذي الاخبار بشكل عادي
النوم والليل معاناة من نوع اخر
الصللاة التشهد قراءة القران الاذان اشد اوقات الهلع والخوف والوسواس اشعرها حين الصلاة والاذان والتشهد
ماذا بي

سنتين ياهلع ياوسواس قلبتوا حياتي جحيما

تبا
المصدر: نفساني

قديم 03-12-2012, 12:33 AM   #2
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

يوم ابلع ريقي وهو جاف ولايوجد ماابلعه من ريق هنا اعلق وينقطع نفسي وياتيني الهلع والخوف

هل اقول شيئا والله العظيم مرة قرات موضوع هنا جميل غير تفكير واعادني الي تفكيري قبل المرض ونمت نومة هنيئة
بودي ارجع الى الموضوع واقراه من جديد ولكن لم اجده ولااتذكر العضو هو كان يرد على اخت كانت مخطوبة واصابها وسواوس الخوف من الموت بعد وفاة والدها وكانت تقول انها تكلم خطيبها كل شويه ويقولها ليه وش فيك تقول مافيني شيء فاخذ احد الاعضاء المتعافين بالمناقشة معها وقرات هذا كله واقنعني كلامه وارسل رسائل لعقلي نمت بعد قراءتي للموضوع وقت نومي المعتاد ولكن بمتعه لما اذقها منذ مرضي الموضوع لم احفظه في المفضلة لي فترة من الزمن ابحث عنه في محرك البحث ادخل كلمة خطيبي وسواس موت اكلمه وفاة ابي ولم اجد نتيجة

اي اخت نفس ظروفي وهمومي وغير متزوجة وترغب بالتحدث معي عىلاواتساب او الدردشة ياليت ابغى افضفض لمن يشعر بما اشعر به قالوها لايحس بالنار الا رجل واطيها

قديم 03-12-2012, 12:59 AM   #3
ام ساره*
عضـو مُـبـدع
يارب اسعد قلبي ♥

الصورة الرمزية ام ساره*
ام ساره* غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انا مثل حالتك بالضبط رجعت لي من يومين النوبات
اما الوسواس الموت والافكار الوسواسيه من زمان مسيطره علي
وصاحب هذا كله رهاب ماودي اطلع ابدا
لكن احاول اطنش موضوع الرهاب اما الباقي الله المستعان جهاد انا والسواس
بس انا متزوجه وعندي طفله عمرها شهرين وهذا الي زايد الوسواس عندي

قديم 04-12-2012, 04:57 PM   #4
انكساري قواني
عضو نشط

الصورة الرمزية انكساري قواني
انكساري قواني غير متواجد حالياً

اقسم بالله حاس بلي فيك انا مثلك تماما وياليت وسواسي عن الموت

بس اسمع جن او سحر او مس او عين

خلاص تبدى المشاعر السلبيه تطلع والخوف والكئابه الله يلعن هذي المسميات ويلعن ساعة مادخلت منتديات الرقيه

حسبي الله عليهم وع الي يدخل عندهم ورحت لشيخ قالي يمكن بعد مو اكيد يمكن عين وثاني يقولي مس

ياعمي روحو موتو ولي يقهر اني ماعرف شو اسوي ابغي اروح لطبيب نفسي لاكني متخوف انه يستغلني لصالح جيبه

وانا مثلك يوم يجني الوسواس اقول هذا وسواس خل يولي اهدى شوي ورجع اقول لا اكيد هل مره صدق ويمضي اليوم ولا يصير شي اقسم بالله

تعببببببببببببببببببببببببت احسسسسسسسسسس بتعب ففضيع ابغي اي شي دوا حبه ابره بس الي ترسخ في المخ ينزاح ابغي اغسل مخي

ابغي انام مثل قبل من احط راسي انام وانا مبتسم اصحى ومرتاح ودي اروح وطلع اعطف ع الفقير والكبير

الحين اكرهم وكره الكل وسبه هذي المرض اللعين لاصلاه مثل الناس ولا القرآن اقراه ولا اي شي

في السابق اذا ارتكبت معصيه لو صغيره اقسم بالله اتوضى وصلي ركعتين واقعد اقرى قران وبعدين استغفرالله احس براحه نفسيه مو طبيعيه

الحين بمعصيه ولا بدون مافي فايده خير شر

قديم 04-12-2012, 06:04 PM   #5
حلم زهرة الكرز
عضو نشط

الصورة الرمزية حلم زهرة الكرز
حلم زهرة الكرز غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

أهلين أخـــتـــي ,,,

صراحة أنا بعاني متلك والله ما خليت لا دكتور ولا شيخ والا وتابعت معه .... وحاليا عم تابع مع دكتور وباخد علاج من شي 3 أسابيع بس ما في تحسن وضعي كل مالو بيزيد سوء

أنا مستعدة إحكي معك .. لاني بصراحة محتاجة شخص أفضفض معه ... لانو ما في حد عم بفهمني ولا بحس فيني ..

قديم 04-12-2012, 08:55 PM   #6
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

اختي انتي جربتي دواء نفسي او رقية ؟ ولا لسا ما جربتي شي ؟؟,, بصراحة الهلع ووسواس الموت تخلصت منهم من نفسي فقط لكن الاكتئاب واختلال الانية لا خفو كثيرا عن اول لكن مازالو موجودين,,,لما كانت تجيني نوبات الهلع كنت اهدئ نفسي واقول من ايش ااخاف وتجيني فكرة تخوفني تقولي رح تموتي وكنت اموووت خووف من الموت,,,وبعدين لما كثرت ها النوبات اكتسبت مناعة ضدها يعني صرت اقول بنفسي مادام كل مرة اخاف هيك ع الفاضي ليش اخاف ها المرة كمان ما رح موت هاد ابليس بدو يخوفني وهيك والله يا اختي اثبت نفسي عند النوبة وتروح لحالها واكتشفت انو كله من صنع نفسي لما اخاف تزيد ضربات القلب وينشف الريق واحس بدوخة وهادي اعراض الخوف ونحنا نحسبها اعراض الموت وبالاخير ما بنموت ؟؟؟ طيب شو هاد كل مرة يعني رح نصدقها ؟؟ وكل مرة اكرر بنفسي ها الحكي حتى رحلت عني النوبات والوسواس,, واي سؤال انا حاضرة

قديم 04-12-2012, 09:13 PM   #7
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

بالنسبة للريق كانت عندي ها المشكلة بالليل وكنت احط جنبي علكة او حلوى لكي ابلل بها ريقي الى ان تعودت على الامر ونسيت هادا الوسواس وكذلك كنت اسمع الرقية انصحك بها مفييدة جداا

قديم 04-12-2012, 09:13 PM   #8
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

قلبي معكِ :)

قديم 05-12-2012, 01:51 AM   #9
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي نور الله يشفيك ويعاافيك هذه الحاالة اغلبنا مررنا ونمر بها وما يزيد في طمأنتك ان أغلبنا منذ سنوات يعاني ولم يحدث له شئ والحمدلله وهذا دليل انها فعلا اوهام في اوهام انا مثلك العاام الماضي كنت اعيش فعلا وبلا مبالغة دمااااارر نفسي حاالة لا أستطيع وصفها جسديا ولا نفسيا خاررت كل قواي هلعت واكتئبت وتدمرت وووو وقاومت وبالنهاية اما ان نتعاايش هع حاالتنا ونقاوم ونتحمل أو نلجأ للعلاج للخلاص على الأقل من الاعراض الجسدية واعااقت حياتنا

قديم 05-12-2012, 02:01 AM   #10
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

لقد فصل النت ولم اكمل كلامي اسفة اختي اعلمي انها حالة نفسية فعلا بسيطة ولكن نحن نضخمها وان لم يستطع احد تحمل اعرااضها فليس من الخطأ اوالعيب ان يلجأ للدواء فهو مرض مثله مثل اي مرض وله دواء،واثني على كلام اختي هل انا موجودة الذي يعتبر علاج سلوكي لحالتنا بشكل مبسط سهل فهذا هو العلاج الصحيح التطنيش والتحقير لتلك الاعرااض.،ودمتي بخير.

قديم 05-12-2012, 02:08 AM   #11
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اختي زهرة الكرز اهلا بك وبأهل فلسطين كلهم،نحن هنا جميعا اخوة واخوات نقف معا ونشكو لبعض ونفضفض لبعض ونستشير بعض وانا بالنسبة لي مستعددة للحديث والفضفضة معك اختي الحبيبة في اي وقت.

قديم 05-12-2012, 02:52 AM   #12
توليب22
عضو نشط

الصورة الرمزية توليب22
توليب22 غير متواجد حالياً

ربي يشفيك وينزل السكينه والطمأنينه على قلبك واليقين والرضاء على نفسك..يــــــارب

زي ماقالو الاخوه اعتقد هي اعراض مشتركه باختلاف درجةقوتها..لاني عندي نفس الشيء بس الحمدلله موووو ع طووووول يعني تخف احيانا والحمدلله

انصحك الزمي الاستغفار وحافظي ع الاذكار وارقي نفسك وبإذن الله بتتحسني واذا تقدري تروحي طبيب نفسي فحسن وشيء جيد

وفضفضي لاوراقك يعني اكتبي كل مايتعبك بأي لغه وبأي صيغه وان شاءالله بترتاحي شووووي..

سؤال للأخت رحمتك ارجو..لما تجيك حالة وسواس الموت كيف تفكيرك ببنتكلاني لما افكر في بنتي احس خووووفي يزيد واجلس افكر ايش بيصير عليها بعدي

ملاحظه للاخ انكساري قواني..انتبه لا لفاظك فرب كلمه قالت لصاحبها دعني يعني لاتلعن الوقت وخلي ظنك طيب بالناس واستعن بالله وارقي نفسك موووو لازم شيخ واكيد في اطباء صادقين بس انت اسأل واكيد بتلاقي من يدلك..(اتمنى ماتزعل من كلامي )

?

قديم 05-12-2012, 03:50 PM   #13
ام ساره*
عضـو مُـبـدع
يارب اسعد قلبي ♥

الصورة الرمزية ام ساره*
ام ساره* غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توليب22 مشاهدة المشاركة
ربي يشفيك وينزل السكينه والطمأنينه على قلبك واليقين والرضاء على نفسك..يــــــارب

زي ماقالو الاخوه اعتقد هي اعراض مشتركه باختلاف درجةقوتها..لاني عندي نفس الشيء بس الحمدلله موووو ع طووووول يعني تخف احيانا والحمدلله

انصحك الزمي الاستغفار وحافظي ع الاذكار وارقي نفسك وبإذن الله بتتحسني واذا تقدري تروحي طبيب نفسي فحسن وشيء جيد

وفضفضي لاوراقك يعني اكتبي كل مايتعبك بأي لغه وبأي صيغه وان شاءالله بترتاحي شووووي..

سؤال للأخت رحمتك ارجو..لما تجيك حالة وسواس الموت كيف تفكيرك ببنتكلاني لما افكر في بنتي احس خووووفي يزيد واجلس افكر ايش بيصير عليها بعدي

ملاحظه للاخ انكساري قواني..انتبه لا لفاظك فرب كلمه قالت لصاحبها دعني يعني لاتلعن الوقت وخلي ظنك طيب بالناس واستعن بالله وارقي نفسك موووو لازم شيخ واكيد في اطباء صادقين بس انت اسأل واكيد بتلاقي من يدلك..(اتمنى ماتزعل من كلامي )

?
زي تفكيرك بالضبط
الله يشفينا شفاء لايغادر سقما يارب