المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

عبدالعزيز علي .. الى متى عالصامت .!

اخوي وعزيزي عبدالعزيز بعد السلام والتحية .. أرجو ان تكون بخير وعافية .! انا افتقدك ي رجل لك شهر صامت عسى ما شر .. تخيل متابعك وانت ماتكتب

قديم 07-10-2016, 02:45 AM   #1
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
عبدالعزيز علي .. الى متى عالصامت .!

اخوي وعزيزي عبدالعزيز
بعد السلام والتحية .. أرجو ان تكون بخير وعافية .!

انا افتقدك ي رجل
لك شهر صامت عسى ما شر .. تخيل متابعك وانت ماتكتب هههههه

والله اني قلقان وابي اتطمن عليكك .. وأسألك عن وضعك الصحي فيه تحسن وليه رجعت للادوية .!؟

عبدالعزيز .. هل انت ناقد علي بشيء .. ترى الطيبين المعتدلين شرواك يهمني رأيه واتقبله واعمل به .. صدقني اسعد باقتراحاتك تجاهي او تجاه افكاري .

فهل الأخ الودود عبدالعزيز رأى مني ما يسيء الظن بي .!؟

انتظر ردك ي عزيزي ؛؛؛
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة رعشني حضورك ; 07-10-2016 الساعة 02:47 AM

قديم 07-10-2016, 08:23 PM   #2
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عبدالعزيزززعلي
عبدالعزيزززعلي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

لا ويشهد الله علي اني م رأيت منك إلا خير ويعلم الله اني من اشد المعجبين بطروحاتك ومنهجية فكرك وشدة ايمانك واعتقادك ب ان الله جعل في القرآن شفاء لما في الصدور ، انا عن موضوع الطب النفسي الي كان موجه لي تأكد اني قرأته حرفياً وطرحته على عدة علماء دين من الثقاة ووجدت ان المؤيدين لك بنسبة 85٪‏ اي 8 من عشره مع احد الذين قالوا ان كلامك يحتاج مراجعه للنصوص ب التدقيق والتمحيص لذلك لم ارد على الموضوع فكنت ابحث في الموضوع بحثاً علمياً ودينياً وما كان مني الا ان اقتنعت كلياً ب كلامك ولو اني لا اعارض معارضيك من باب لكل حرية الإختيار والتصديق اما عني وعن حالي فكنت قد دخلت ب مرحلة متأزمة جداً اودت بي الى الطب النفسي وليتني ما توجهت الى هذا العلم الخرافي الذي ما رأيت منه خيراً ( الكلام هذا ب النسبه لي طبعاً اما عن من افادهم ف اسأل الله لهم الشفاء ولا اعارضهم ) قصتي ي اخوي اني في نهاية الأمر مع الأسف الشديد ولم ارد ذكر هذا الموضوع الذي اعتبره بصمة عار في حياتي اني حاولت وبجدية الإنتحار اسأل الله ان يغفر لي ولكم .
اما عن ما بعد ذلك فلم اكن اود ان اتكلم وابقى صامتاً حتى يتبين لي الحال جيداً فقد كنت اسكن وحيداً بعيداً عن منطقة سكني بحكم عملي الجديد كمعلم وكنت في حالة انهيار ثم بعد ذلك اخذت المصحف الشريف ولم تكن لدي اي نية للشفاء فقد كنت اريد قراءة القرآن حباً للقراءه فقط بعد ذلك اتت لي نية عجيبه لم افكر بها من قبل فقمت صليت لله ركعتين طاعة بنية انه اذا تيسرت اموري ألتزم إلتزاماً تاماً وما كان مني الا ان نمت هنيأ البال لن تصدق ما حدث لي بعد ذلك ي اخي خالد صحيت من نومي على مكالمه من رقم غريب الساعة السادسه والنصف وما كان منه الا مدير المدرسه يخبرني ب القدوم مبكراً ذهبت وانا اشعر بقليلٍ من القلق ولما ان وصلت ف اذا به يخبرني ان الساعه التاسعه ليلاً اتصل به احد الجماعه ( لن تصدق ما حدث بعدها ف انا اعتبره معجزة إلهية ب النسبه لي ) حيث اخبره بقرار نقل لي الى منطقة قريبه جداً من منطقتي بعد رفعي لبعض الأوراق الى امير منطقتي جزاه الله عني خير الجزاء عندها اجهشت بالبكاء حتى تعجب المدير من امر بكآئي ولم اخبره بما حصل لي ذهبت وجمعت اغراضي وغادرت باكراً وبشرت امي .
بعد ذلك بدأت اقرء القرآن واشعر ب انشراح عجيب وكأني اولد من جديد واتلذذ ب العبادة ب شكل لم اعايشه سابقاً حتى قبل مرضي اصبحت لا اترك صلاة الليل ابداً ولا ابرح اقرء ما تيسر من القرآن طيلة وقت فراغي ولا تخلو اوقاتي من الإستغفار والتثقف في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم واتداوى ب القرآن وحبة البركه والعسل والتمر وزيت الزيتون والله العظيم اني اشعر براحة رغم اني لا زلت اعاني من بعض الاعراض المزعجه الا انني واثق تمام الثقه ان هذا طريق الشفاء وكنت قد عزمت على كتابة موضوع خاص وموجه لك بعد ان يتم الشفاء التام والذي هو قريب بإذن الله .
اذ لا يخلو موضوعي من تقديم الشكر لك ف والله اني لا ابرح اتذكر كلامك واتعجب من الثقه العجيبه التي لديك واتمنى ان اكون مثلك اتمتع بهذه الثقه ما شاء الله لا حول ولا قوة الا بالله الا انني لم اطق صبراً بعدما قرأت كلامك والله ي اخي خالد اني ادعو لك دائماً بسبب اني اعتبرك كالقائد في حملة ضد هذا المرض اللعين الذي عانيت منه واشكره ان ساعدني في الوصول لما انا عليه الآن من الإلتزام .

هذا هو حالي ب اختصار يا اخي خالد وأسأل الله يثبتني على ما انا عليه ويزيدني صبراً وايماناً ف انا عازم على الإلتزام والتمسك بحبل الله المتين ولا انفك عنه ما حييت .

اخيراً اشكرك جزيل الشكر اخي خالد واعلم اني سأبقي على اتصال بك ان شاء الله .

طبعاً لا انسى جميع من وقف معي في هذا المنتدى الرائع ك محمد البدراني والاخوات امل الروح وظل امرأة والرهابي المكتئب وعبدالله سلمان ونوايا حسنه ولولو .. ولا يهون الجميع وعذراً لمن نسيت والكل فيه الخير والبركه .

اخيراً اتمنى ان اقرأ تعقيبك على موضوعي وتوجيهك لي ببعض النصائح وأكون شاكراً لك على ذلك .

دمت والجميع بود .

قديم 07-10-2016, 09:59 PM   #3
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الصورة الرمزية * لـولـيـتـا *
* لـولـيـتـا * غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اخوي عبدالعزيز
ماشاء الله تمم الله لك شفاءك
بالتاكيد سهام الليل لاتخيب وربي قال ( واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان )
مبرووك النقل انت مثل اخوي لما جاه نقل جلس يبكي كالطفل وكلنا استغربنا بس هذا احساس كل شخص ابتعد عن اهله ومدينته في سبيل العمل واحمد الله ان ربي ريحك ووفقك
وان شاء الله ربي يتمم شفائك ويشفي الجميع يارب
تقبل مروري يااخي والشكر لخالد اللي سمح لنا نسال عنك ونتطمن (-:

قديم 08-10-2016, 04:45 PM   #4
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lo Lo مشاهدة المشاركة
بالتاكيد سهام الليل لاتخيب وربي قال ( واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان )
مبرووك النقل انت مثل اخوي لما جاه نقل جلس يبكي كالطفل وكلنا استغربنا بس هذا احساس كل شخص ابتعد عن اهله ومدينته في سبيل العمل واحمد الله ان ربي ريحك ووفقك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي لولو ، اشكر تواجدك ودعمك ودعائك لي اسأل الله لك اضعاف ما دعيتي لي به والحمدلله الذي أقر اعينكم بعودة اخوك .
نسأل الله لي ولك وللجميع السلامه في الدين والدنيا والآخره .
تحياتي .

قديم 08-10-2016, 09:23 PM   #5
ظل امرأة
المشرف العام
راحلون ويبقى الأثر

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

الأخ الطيب عبد العزيززز
كيف الحال
من ايمت انت عالصامت
متذكرة كنت رجاج ههههههه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله الصراحة وبكل امانة انبسطت الك من كل قلبي وانا بقرأ...
الحمدلله على الفرج وعلى الشفاء وعلى تمام أمورك على خير
فعلا ولا تقنطوا من رحمة الله..
ربي يسعدك ويوفقك بحياتك

وكل الشكر للوفي الطيب صاحب النصائح الذهبية الصحيحة ..خالد أبو رعش
ربي يجزيه الخير ويكثر من أمثاله
ويوفق الجميع على هذا الدرب ان شاءالله :)

قديم 09-10-2016, 11:12 AM   #6
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة مشاهدة المشاركة
الأخ الطيب عبد العزيززز
كيف الحال
من ايمت انت عالصامت

ربي يسعدك ويوفقك بحياتك

اهلاوسهلا ومرحبا ب الأخت الغاليهه ظل الياسمين الله يديم افراحك يا رب وعقبال م تكمل الفرحهه ب شفائي التام وشفاء جميع الأعضاء او بالأحرى جميع من يعاني اي شكل من اشكال التعب إن الله على كل شيء قدير .

اما بالنسبه لأبو رعش ف مافيه حيله الله يحفظه وين ما كان مع اني انتظر رده علي وتوجيهاته الي م استغني عنهاا .
اشكوك سؤالك عني لا حرمك الله الجنه .🌹

قديم 09-10-2016, 12:42 PM   #7
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يبشرك بالجنة عبدالعزيز والحمدالله على سلامتك يا غالي والف مليون مبروك ومنها للاعلى

قديم 09-10-2016, 08:57 PM   #8
ظل امرأة
المشرف العام
راحلون ويبقى الأثر

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيزززعلي مشاهدة المشاركة
اهلاوسهلا ومرحبا ب الأخت الغاليهه ظل الياسمين الله يديم افراحك يا رب وعقبال م تكمل الفرحهه ب شفائي التام وشفاء جميع الأعضاء او بالأحرى جميع من يعاني اي شكل من اشكال التعب إن الله على كل شيء قدير .

اما بالنسبه لأبو رعش ف مافيه حيله الله يحفظه وين ما كان مع اني انتظر رده علي وتوجيهاته الي م استغني عنهاا .
اشكوك سؤالك عني لا حرمك الله الجنه .🌹
هلا وغلا فيك اخي عبدالعزيز
ان شاءالله الفرحة تكمل وتشفى شفاء تام
راح الكتير وما بقي غير القليل ان شاءالله
ربي يشفي جميع مرضى المسلمين

بالنسبة ل ابورعش
اتطمن رح يفوت ويرد عليك
انت بباله دائما
ولكن انشغالاته كثيرة ربي يكون بعونه
في الديرة ومع الوالد ربي يحفظه له..
والغايب عذره معه..
كن بخير يا طيب :)

قديم 10-10-2016, 05:09 PM   #9
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيزززعلي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

لا ويشهد الله علي اني م رأيت منك إلا خير ويعلم الله اني من اشد المعجبين بطروحاتك ومنهجية فكرك وشدة ايمانك واعتقادك ب ان الله جعل في القرآن شفاء لما في الصدور ، انا عن موضوع الطب النفسي الي كان موجه لي تأكد اني قرأته حرفياً وطرحته على عدة علماء دين من الثقاة ووجدت ان المؤيدين لك بنسبة 85٪‏ اي 8 من عشره مع احد الذين قالوا ان كلامك يحتاج مراجعه للنصوص ب التدقيق والتمحيص لذلك لم ارد على الموضوع فكنت ابحث في الموضوع بحثاً علمياً ودينياً وما كان مني الا ان اقتنعت كلياً ب كلامك ولو اني لا اعارض معارضيك من باب لكل حرية الإختيار والتصديق اما عني وعن حالي فكنت قد دخلت ب مرحلة متأزمة جداً اودت بي الى الطب النفسي وليتني ما توجهت الى هذا العلم الخرافي الذي ما رأيت منه خيراً ( الكلام هذا ب النسبه لي طبعاً اما عن من افادهم ف اسأل الله لهم الشفاء ولا اعارضهم ) قصتي ي اخوي اني في نهاية الأمر مع الأسف الشديد ولم ارد ذكر هذا الموضوع الذي اعتبره بصمة عار في حياتي اني حاولت وبجدية الإنتحار اسأل الله ان يغفر لي ولكم .
اما عن ما بعد ذلك فلم اكن اود ان اتكلم وابقى صامتاً حتى يتبين لي الحال جيداً فقد كنت اسكن وحيداً بعيداً عن منطقة سكني بحكم عملي الجديد كمعلم? وكنت في حالة انهيار ثم بعد ذلك اخذت المصحف الشريف ولم تكن لدي اي نية للشفاء فقد كنت اريد قراءة القرآن حباً للقراءه فقط بعد ذلك اتت لي نية عجيبه لم افكر بها من قبل فقمت صليت لله ركعتين طاعة بنية انه اذا تيسرت اموري ألتزم إلتزاماً تاماً وما كان مني الا ان نمت هنيأ البال لن تصدق ما حدث لي بعد ذلك ي اخي خالد صحيت من نومي على مكالمه من رقم غريب الساعة السادسه والنصف وما كان منه الا مدير المدرسه يخبرني ب القدوم مبكراً ذهبت وانا اشعر بقليلٍ من القلق ولما ان وصلت ف اذا به يخبرني ان الساعه التاسعه ليلاً اتصل به احد الجماعه ( لن تصدق ما حدث بعدها ف انا اعتبره معجزة إلهية ب النسبه لي ) حيث اخبره بقرار نقل لي الى منطقة قريبه جداً من منطقتي بعد رفعي لبعض الأوراق الى امير منطقتي جزاه الله عني خير الجزاء عندها اجهشت بالبكاء حتى تعجب المدير من امر بكآئي ولم اخبره بما حصل لي ذهبت وجمعت اغراضي وغادرت باكراً وبشرت امي .
بعد ذلك بدأت اقرء القرآن واشعر ب انشراح عجيب وكأني اولد من جديد واتلذذ ب العبادة ب شكل لم اعايشه سابقاً حتى قبل مرضي اصبحت لا اترك صلاة الليل ابداً ولا ابرح اقرء ما تيسر من القرآن طيلة وقت فراغي ولا تخلو اوقاتي من الإستغفار والتثقف في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم واتداوى ب القرآن وحبة البركه والعسل والتمر وزيت الزيتون والله العظيم اني اشعر براحة رغم اني لا زلت اعاني من بعض الاعراض المزعجه الا انني واثق تمام الثقه ان هذا طريق الشفاء وكنت قد عزمت على كتابة موضوع خاص وموجه لك بعد ان يتم الشفاء التام والذي هو قريب بإذن الله .
اذ لا يخلو موضوعي من تقديم الشكر لك ف والله اني لا ابرح اتذكر كلامك واتعجب من الثقه العجيبه التي لديك واتمنى ان اكون مثلك? اتمتع بهذه الثقه ما شاء الله لا حول ولا قوة الا بالله الا انني لم اطق صبراً بعدما قرأت كلامك والله ي اخي خالد اني ادعو لك دائماً بسبب اني اعتبرك كالقائد في حملة ضد هذا المرض اللعين الذي عانيت منه واشكره ان ساعدني في الوصول لما انا عليه الآن من الإلتزام? .

هذا هو حالي ب اختصار يا اخي خالد وأسأل الله يثبتني على ما انا عليه ويزيدني صبراً وايماناً? ف انا عازم على الإلتزام والتمسك بحبل الله المتين ولا انفك عنه ما حييت .

اخيراً اشكرك جزيل الشكر اخي خالد واعلم اني سأبقي على اتصال بك ان شاء الله .

طبعاً لا انسى جميع من وقف معي في هذا المنتدى الرائع ك محمد البدراني والاخوات? امل الروح وظل امرأة والرهابي المكتئب وعبدالله سلمان ونوايا حسنه ولولو .. ولا يهون الجميع وعذراً لمن نسيت والكل فيه الخير والبركه .

اخيراً اتمنى ان اقرأ تعقيبك على موضوعي وتوجيهك لي ببعض النصائح وأكون شاكراً لك على ذلك .

دمت والجميع بود .
ما شاء الله أخي عبدالعزيز .. الحول والقوة لله وحده
ثلاثة اخبار سارة أسعدتني وأسعدت محبيك هنا ادراة واعضاء بوقوع اثنين منها والثالث بالطريق ان شاء الله .

اولا أخي العزيز عبدالعزيز الحمدالله ع سلامتك وانك بخير وطيب .. حيث كان صمتك بيننا في ظل تواجدك زادني قلقا عليك اكثر من غيابك .. الغياب له اعذاره ،

ولكن نحمد الله ع لطفه و رحمته .. فقد كان سببا سارا لنا والله .
وعز الله رحت وجبت الفرح معك وصدق من قال :
من طول الغيبات جاب الغنايم .

ثانيا /
مبروووك ع تعيينك وابارك لك دخولك الحياة الوظيفية .. وفي بدايتها نسأل الله لك بها العون ع طاعته والمستقبل المشرق الموعود في خيالك .

ثالثا /
كما ابارك لك بكل وحشية عودتك الى اهلك في فترة وجيزة سبحان الله الذي لا يؤده شيء في الكون .
فمشاكل النقل لاتنحصر .. وطلبات النقل بعشرات الآلاف مكومة في الوزارة .. ولكن بقدرة قادر حكيم بصير سخر لك من في الارض لياتيك النقل ع طبق من ذهب ومن غير تكلف ولا حساب .. سوى أنك اتجهت الى النافع الحقيقي والواسطة التي لاتقبل التراجع وهو الله سبحانه عندما قمت في جوف الليل تطلبه بركعتين .. فكانت الاستجابة قبل بزوغ شمس تلك الليلة .
والحمدلله .. يعلم الله فرحي بنقلك لا يقل فرحة بتعيينك .
لأن الغربة في بدابة العمر الوظيفي ترخي العزم وتضعف العطاء .

رابعا /
أحمد الرب جلا وعلا ان جعلني سببا في تقدمك نحو الشفاء والتوفيق ولو بخطوة واحدة .. ولن ازل ي أخي عبدالعزيز استطعم هذه الحسنة الإلهية واتقوى بها ع طاعته تعالى وبها اشجع نفسي .. هذا من فضل الله وتوفيقه لك يا اخي عبدالعزيز

انت رجل قريب من الخير يا عبدالعزيز .. صدقني كل من يتحدث معك أو يقرأ مشاركاتك يلاحظ صفات اهل الخير في اسلوبك .. ويشعر بالقبول تجاهك .
استمر واستمر .. فأنت كما يعلم الله أني اقولها من صميم قلبي لا اطراء ولا غيره أنني أراك نموذجا للعقيدة الصافية الطاهرة التي أراد الله لها السلامة والاستقامة .. فكانت لا تستسيغ الانحراف ولا تستأنس الشوائب فيها .. حتى البسيطة .

خامسا /
بالنسبة لثقتي بالله يا أخي عبد العزيز والتي تراها عجيبة فهي أولا بمحض توفيق الله ومنته .
الأمر الآخر ، هذه الثقة ليست بعجيبة ع المسلم في ظل وجود النصوص الصريحة التي ننطلق منها .
انا يا اخي الكريم لم آتي بالجديد الى عقيدة المسلم .. ولم اتجاوز القرآن والسنة ابدا بحمد الله .
ما حصل هو أنني قمت بالمقارنة بين الطب النفسي والقرآن ، فوجدت هناك مفارقة عجيبة مخيفة بينهما فلا يمكن لأي عالم في الأرض مهما بلغ من العلم أن يستطيع يجعل نظريات الطب النفسي موافقة نصوص القرآن .. حتى ولو بالمراوغة لن يتسنى له ذلك لعظم المفارقة واتساع الفوهة ..!

فالقرآن كله يلفظ ذلك الطب ولا تقبله آياته .. وكل نظريات الطب النفسي جاءت معاكسة للقرآن .. بل إنه عندما تتعمق في دراسة الطب النفسي وانت تحمل عقيدة طاهرة .. تشعر للوهلة الأولى من قراءة مبادئ الطب النفسي وعلومه أن الأمر فيه حرب ع الاسلام في العلن وإسقاط ع الدين عمدا وجرأة ع الله مقصودة ..!

كيف لا والطب النفسي قام ع إنكار الأمراض الروحية جملة وتفصيلا .. وأتحدى أي طبيب يتخرج من كليات الطب النفسي وينال الشهادة قبل أن ينكر الامراض الروحية .

أولئك الغرب لا يؤمنون بها فاستحدثوا لتلك الامراض الروحية نظرياتا وعلوما تخلصهم من تلك الامراض المستعصية -رغم إيمانهم الداخلي بوجود العين والسحر والمس ولكن خوفا ع شعوبها أن تتبع نظريات الاسلام فتؤمن به-

لكن إخواننا من اطباء النفس ما الذي يدعوهم للإيمان بالطب النفسي وهم لا يجدون الحيرة في اي مشكلة نفسية ..!
والإسلام قد جاءهم بحقيقة الأمر وكشف لهم امراض القلوب النفسية التي لاتستشعر ماديا .

هل هو شغف بما عند الغرب وكفى واستحقار للدين أم ماذا .!؟

وجدنا للغرب عذرا في تدريس الطب النفسي ، لكن أخوتنا من المسلمين اين عذرهم .!؟

عموما فالأمر أصبح اكبر من ذلك اخي عبدالعزيز ،
فبدلا من أن يسعى الغرب لصرف الشعوب عن حقائق الدين المتمثلة بالأمراض الروحية أصبح الآن يحارب الاسلام والمسلمين من خلال ذلك الطب النفسي .. ومحاولة نزع حقائق القرآن من صدور المسلمين شيئا فشيئا .. لأسباب سياسية بالدرجة الأولى .

ألا ترى في كل طاولة حوار يجلس عليها طبيب نفسي بين قوسين (مسلم) لابد وأن يتحدث عن استحالة تلبس الجني بالإنسي ..!

يحاربون من .. يحاربون الله ..!!

إذن فليتموا طريقهم حتى يجدوا المصرع قريبا ان شاء الله في نفوسهم .. أسأل الله أن لم يكن بهم هداية وصلاح سوى الغواية أن يرح الارض منهم وان يميتهم على ما هم عليه من ظلم وعدوان وسوء وضلال .. ليلقوا الله بجانب أخوانهم من اعداء الدين .

لهذا اخي عبدالعزيز .. فالقرآن صريح لمن تدبره والدين مكتمل وميسر لأهله .. فليس للعجب والغرابة مكان في قلب كل مسلم نقي العقيدة ، فحينما يتدبر الآيات بنفسه ، ويتجرد قبلها لله وحده ، ويستسلم خاضعا لربه ، معتقدا اعتقادا جازما قوة أدلة وبراهين القرآن أكثر مما سواها .. وأنها مقدمة بكل ثقة واعتقاد ع كل ادلة تأتي من غيره من الاعلام والجامعات والنظريات البشرية والغرب والشرق ،
فحتما والله ثم والله ثم والله ثم والله ليجدن الحق واضحا جليا سهلا ممتعا .. ويتأكد بكل بساطة ان هذا المسمى الطب النفسي جاء مكذبا للقرآن جملة وتفصيلا .. وانه باختصار الفرية العظمى .!

وهناك غيره علوم أخرى تستهدف الدين وأهله غير الطب النفسي .. ليس هنا مقامها .. وبإذن الله يكتب الله لي ولك لأخبرك بها للإحاطة والفائدة ؛؛؛

سادسا /
نصيحتي لك أن تحمد الله عز وجل اولا ع ما أنعم به عليك من ايمان وتوفيق كما حدث هنا لبعض الأخوة والذين أعلنوا البراءة من الطب النفسي وانه كذب وافتراء ع حقائق الدين .

وكذلك أن تعلم بأن الله تعالى اصطفاك عن غيرك بأقدار موفقة .. فلعله سبحانه اطلع ع قلبك فعلم بما فيه من خير .

وأعلم ان ما أصابك هو ابتلاء محبة بإذن الله وماعليك إلا تصبر وان تضيف الشكر مع الصبر نظرا للطف الله بك فيما سوى ذلك .. لان الابتلاء هو مرحلة اختبار وتمحيص وهو تقدم نحو الفوز لمن اراد الفوز .. والمطلوب في الاختبار هو إكمال الفراغ بثلاث كلمات :
الصبر ، والرضى ، والشكر ، وهو أعلى مراتب القدر كما ذكر العلماء ان أفضل درجات الامتحان أن تعطي الشكر مقابل البلاء ، فالكثير من الخلق توقف عند الصبر ولم يزد ع ذلك والبعض الآخر رضي بالقدر ولكن لم يستطع الشكر ،
وانت اريدك ان تقدم الشكر لتكون من الاوائل عند الله سبحانه - أسأل الله لك ذلك-

هي سنة كونية يا اخي عبدالعزيز ، اقرأ الآية الثانية والثالثة من سورة العنكبوت لتعلم حق الله في ابتلاء عباده ، وما السبب في ابتلائهم .

كما أنني انصحك بإكمال الرقية يا أخي عبدالعزيز
وثق أن خروج المرض الروحي هو بالتضييق عليه
فبمجرد ان تفتح له مجالا للتنفس فأنت هنا قد فسحت له أياما بجسمك .. واعطيته وقتا يستعيد فيه نشاطه لكي يعذبك فيه .. ومنحته فرصة جديدة لينقض عليك انقضاض الشياطين بلا رحمة .

وهنا أعطيك بعض التوجيهات في سبيل ذلك :

1- التعلق بالله في الشفاء وان ماتقوم به هو سبب وتنتظر القبول وكتابة الشفاء لك من الله وحده .

2- الشفاء في تبسيط برنامج الرقية والكسل والخمول والضعف هو في تكثيف الحمل عليك لأن يعطي للعارض مدخلا لإغرائك بصعوبة البرنامج .

3- ابدأ اولا بالمحافظة ع الصلاة في المسجد ثلاثة ايام مع اذكار الصباح والمساء بعد الفجر والعصر وليس المغرب .. لأن المغرب تكون قد خرجت فيه الشياطين وتمكنت من بني آدم او بالأحرى تبديل الشفتات في اجساد الناس .

4- بعد ثلاثة ايام من المحافظة ع الصلاة في المسجد أعدك أمام الأعضاء بإذن الله وحوله وقوته أن يشعر العارض بالتأثر الشديد من أول قراءة لسورة البقرة .

5- لو قلت لك اقرأ البقرة في الثلاثة ايام الاولى مع المحافظة ع الصلاة فسوف يصبح البرنامج مكثفا .
فمثلا لنقل انك جلست ع قراءة البقرة من الظهر الى العصر وتريد ان تنهيها قبل العصر ثم انهيتها وانت لم تأخذ قيلولة لبدنك وقد جاءت صلاة العصر فنمت عنها .
فهنا فشل البرنامج - هذا مثال -
ولهذا ركز جيدا ع تبسيط البرنامج اكثر من تركيزك ع سرعة الشفاء .
لاحظ ان تفكيرك في سرعة الشفاء هو من تلبيس العارض لتضغط ع نفسك ومن ثم تخور عزيمتك .
ولهذا البساطة البساطة .
ابدأ بالمحافظة ع الصلاة والاتيان بالأذكار في المسجد بعد الفجر والعصر حتى لاتسهو عنها اذا خرجت .
ومن ثم ابدأ بقراءة سورة البقرة .
واعلم ان الصلاة في المسجد اشد ع العارض من سورة البقرة لماذا لأن الصلاة عمود الدين وكلما كان العمل أكبر وأفرض ع المسلم كان أشد ع الشيطان .
فبدانا بالصلاة لكي تخور عزائمه ويضعف عند الرقية بالبقرة .
ثم أردفنا بالأذكار لتحصين الجسد وإغلاقه حتى لا يستطيع العارض الاستعانة بالجن او طلب المساعدة .

ثم انتيهنا بالرقية متمثلة بسورة البقرة للبدء بعملية اخراج العارض من الجسد وبخروجه تبطل العين والحسد بإذن الله .. ولها علامات بإمكاننا التواصل في قسم الرقية الشرعية لمتابعة الاعراض .

هذا هو اختصار البرنامج بكل سهولة .

6- انتبه من شراء المسك الأسود فليس هناك مسكا اسودا يا أخي عبدالعزيز .. والمسك الحقيقي لونه ابيض فقط وهو الذي كان يستخدمه صلى الله عليه وسلم .
اما المسك الاسود فهو دم والدم نجس يرفع من نشاط العارض ويزيد من قوته عليك .. حيث ان هذا المسك الذي يقال عنه أسود فهو كما يعترفون عبارة عن دم يستخرج من غدة نوع من انواع الغزلان يقال لها (الإيل) وهي حيوانات يقولون انها لاتتواجد في بلاد المسلمين أو العرب خصوصا ((لاحظ انها لاتتواجد في بلاد العرب))
اشاعة غربية مدسوسة بين الرقاة وحركة ملتوية مثل حركات الطب النفسي ..!!

وانظر هنا يا اخي عبدالعزيز كيف يبدو لك درجة اعراض المسلمين عن كتاب الله وتعلقهم بالإعلام المسيطر عليه من الغرب .. المسك اعترفوا بأنه دم ونحن نستخدمه .. وعندما تأتي الى حكم الدم في القرآن تجده صريحا صارخ الحكم ولكنها فعلا لاتعمى الابصار ولكنها القلوب .. حيث قال تعالى في القرآن الذي لم ولن يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه :
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ?وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ .....} الآية .

هذا ما احببت توجيهك به أو تذكيرك به .. وأسأل الله السداد لي ولك يا أخي الموفق عبدالعزيز .

ملاحظة بسيطة :
بما أنه عملك أصبح قريبا من منطقتكم فانصحك تشغيل سورة البقرة يوميا وانت رائح للدوام والاستماع لها فوالله ان هذه السورة قوة ونشاط للبدن وانشراح للصدر ، وتمدك بالعطاء في عملك وهذا كله بعد توفيق الله وقدره .
انا عندما اقرأها أو احافظ ع اذكار الصباح والمساء يكون مدة نومي اليومية لاتتجاوز الاربع ساعات في أسوأ الأيام التي اكون فيها مرهقا .. والله العظيم وهذا مجرب عشرات المرات من قبلي شخصيا .

سابعا وأخيرا /
اعتذر عن تأخري بالرد يا اخي الطيب عبدالعزيز ، فأنا كما قالت الأخت القديرة ظل امرأة كنت بالديرة وعندما راسلتني كنت انا في حالة سفر ، مررت بها ببعض الأخوات .. فسامحني ع القصور .

تنبيه اخير :
حيث انه بمقتبل العمر الوظيفي يا عبدالعزيز أود تذكيرك بأمر مهم جدا غالبا ما يقع في شباكه الكثير من الشباب .. بل كل الشباب وقعوا في هذه الفتنة .
ألا وهي فتنة القروض ..!!

ابتعد عن القرض مهما استطعت وان احتجت بخذ بقدر حاجتك وليكن لأجل استخراج سيارة أو زواج او شراء ارض .

أتعلم ما السبب في ذلك اخي عبدالعزيز .!؟
هي سببين :

الأول :
جميع القروض هي مجرد حيلة ع الربا وهذا قول الشيخ ابن عثميمين رحمه الله .. وشبههم بقصة بنو اسرائيل في صيد البحر .

الثاني :
أن الراتب عندما يكون كاملا تشعر بالسعادة تجاه عملك وترتاح كثيرا للأداء والعطاء .. وعندما تجده في آخر الشهر مستقطعا من هنا ومن هناك تصبح نفسك ثقيلة ع الدوام ولا تكاد تشعر بمتعة العمل لضعف المدخول بعد ذلك .

واختم بقصة احد الاخوان مفيدة جدا لعلها تنفعك في بداية حياتك .

صديقي هذا حالته المادية عادية ووالده لم يزل يسدد في منزل امتلكه بالتأجير المنتهي بالتمليك .
توظف الرجل في السلك العسكري وكان مولعا بحب السيارات الرياضية ويترقب متى تحين الفرصة لاستخراج قرض من المصرف لشراء سيارة احلامه .
فلما استخرج القرض واصبح بيده مبلغ مئتان وخمسةن ألف ريال 250،000 يقول والله اني كنت متوجها الى وكالة السيارة ع طريق خريض وبالصدفة مررت بعمارة سكنية دورين جديدة مكتوب عليها هكذا (للإيجار تصلح شقق مفروشة)
وعلى نفس الاعلان رقم الهاتف ، يقول فاخذت رقم الهاتف وتوجهت الى وكالة السيارات لأشتري السيارة الرياضية وكانت قيمتها تقارب المبلغ الذي معي .

يقول فاتصلت ع رقم المعلن فقال لي ايجارها السنوي مناسب جدا لايتجاوز المئتين وخمسون ألف ريال وهي دورين فقط .

يقول فطرأت علي الفكرة كمغامرة وليس كهدف مرسوم وتجارة وهكذا ، فقلت له ولكني لا أملك المبلغ كاملا ولا أستطيع دفع سوى نصف المبلغ للتفرغ لتأثيث العمارة بما بقي عندي من مبلغ ، فقال لي نشوف ونرد لك خبر ، وكان بيدي وقتها الى جانب رقم الاعلان ورقة الوكالة بالاوراق المطلوبة مني لشراء السيارة من رخصة وبطاقة احوال وتأمين

فلما وصلت البيت وانا في دوامة بين متعة السيارة رياضية وحياة شبابية ممتعة وبين الانخراط في سلك التجارة الذي لا أفقه فيه شيئا .

يقول وبينما انا مع نفسي واستخير الله تعالى فيما بين الامرين واذا بالهاتف يرن علي فأجبته مرحبا بك من انت ، قال معك صاحب العمارة نفسه والذي كان يحدثك هو مكتب العقار .. فقال لي كم معك الآن يا ولدي .. قلت مائة وعشرون ألف ريال والباقي ع الستة اشهر الأخرى اوفيها لكم بإذن الله .
فقال هاتها وتعال المكتب بكرة .. يقول صديقي والله أني قبلت العرض حياء منه في البداية .

الشاهد من القصة يا أخي عبدالعزيز يقول صديقي أثثت الشقق بفضل الله بمبلغ زاد عن المتبقي معي قليلا ، ثم بدأ بالتأجير ، وقال أنه بفضل الله في السنة الأولى استحصل ارباحا بمبلغ 950،000 دفع منها باقي الايجار 130،000 وصفي له 820،000 ريال ارباحا في جيبه .

وفي السنة الثانية استحصل من المشروع مليون وثلاث مئة وخمسون ألف ريال 1350.000 ريال

وقد اشترى سيارته المرغوبة بعد استلام المشروع بسنة واحدة .

والآن هو السنة الخامسة ويقول بفضل الله بنيت لي منزلا ودفعت باقي قيمة منزل أبي وزوجت أثنين من اخواني .. واخذت تلك السيارة التي كادت ان تفلت بالمشروع وتلتهم حياتي الرغيدة هذه .. وتحرمني من بر والدي ودعواته لي عندما قمت بالتسديد عنه وكادت ان تحرمني من سعادة اخواني بزواجهم وفرحتهم الغامرة بي وكذلك فرحة والدتي بي التي اشتريت لها حلما طالما كانت تتمنى ان تحصل عليه وحصلت عليه بفضل الله ثم بفضل التأني في تدبير ذلك القرض وتحكيم عقلي والحمدلله .

أرجو ان تستفيد من هذه القصة يا بو علي وتفعل كما فعل هذا الرجل الذي أسعد أباه وامه واهله وأسعد نفسه ايضا بعد ذلك واصبح البيت لايحتمل بفراقه ولا تكتمل السعادة الا بحضوره .. ان ارادت والدته منه شيئا قال حاضر سمي وابشري يمه وان أستعان به والده في مأزق ما وجده بجانبه نعم الابن والرفيق الكفء .. هذا بلا شك أفضل من ذاك الذي تراه في نهاية الشهر يتصدد عن والديه محرجا منهما لايدري أين يضع وجهه من قلة مافي يديه والله المستعان .. أسأل الله أن يقر أعين والدينا بنا .. إنه سميع مجيب .

تحيااتي لك ايها الأخ الطيب عبد العزيز ؛؛؛

قديم 10-10-2016, 05:12 PM   #10
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lo Lo مشاهدة المشاركة
اقتباس:
الأخ الطيب عبد العزيززز
كيف الحال
من ايمت انت عالصامت

ربي يسعدك ويوفقك بحياتك

العفو لكما اختاي الكريمتان .. أسعدكما الله وفتح لكم من السرور والبركة ما تقر به أعينكما ؛،؛،؛

قديم 10-10-2016, 05:14 PM   #11
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

بالنسبة ل ابورعش
اتطمن رح يفوت ويرد عليك
انت بباله دائما
والغايب عذره معه..
بارك الله فيك يا ظلو .. فعلا كما قلتي
الله يجزيك عني خير الجزاء ع ردودك الجميلة الراقية بالنيابة عني ؛؛؛

قديم 22-10-2016, 02:00 AM   #12
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك مشاهدة المشاركة
ما شاء الله أخي عبدالعزيز .. الحول والقوة لله وحده
ثلاثة اخبار سارة أسعدتني وأسعدت محبيك هنا ادراة واعضاء بوقوع اثنين منها والثالث بالطريق ان شاء الله .

اولا أخي العزيز عبدالعزيز الحمدالله ع سلامتك وانك بخير وطيب .. حيث كان صمتك بيننا في ظل تواجدك زادني قلقا عليك اكثر من غيابك .. الغياب له اعذاره ،

ولكن نحمد الله ع لطفه و رحمته .. فقد كان سببا سارا لنا والله .
وعز الله رحت وجبت الفرح معك وصدق من قال :
من طول الغيبات جاب الغنايم .

ثانيا /
مبروووك ع تعيينك وابارك لك دخولك الحياة الوظيفية .. وفي بدايتها نسأل الله لك بها العون ع طاعته والمستقبل المشرق الموعود في خيالك .

ثالثا /
كما ابارك لك بكل وحشية عودتك الى اهلك في فترة وجيزة سبحان الله الذي لا يؤده شيء في الكون .
فمشاكل النقل لاتنحصر .. وطلبات النقل بعشرات الآلاف مكومة في الوزارة .. ولكن بقدرة قادر حكيم بصير سخر لك من في الارض لياتيك النقل ع طبق من ذهب ومن غير تكلف ولا حساب .. سوى أنك اتجهت الى النافع الحقيقي والواسطة التي لاتقبل التراجع وهو الله سبحانه عندما قمت في جوف الليل تطلبه بركعتين .. فكانت الاستجابة قبل بزوغ شمس تلك الليلة .
والحمدلله .. يعلم الله فرحي بنقلك لا يقل فرحة بتعيينك .
لأن الغربة في بدابة العمر الوظيفي ترخي العزم وتضعف العطاء .

رابعا /
أحمد الرب جلا وعلا ان جعلني سببا في تقدمك نحو الشفاء والتوفيق ولو بخطوة واحدة .. ولن ازل ي أخي عبدالعزيز استطعم هذه الحسنة الإلهية واتقوى بها ع طاعته تعالى وبها اشجع نفسي .. هذا من فضل الله وتوفيقه لك يا اخي عبدالعزيز

انت رجل قريب من الخير يا عبدالعزيز .. صدقني كل من يتحدث معك أو يقرأ مشاركاتك يلاحظ صفات اهل الخير في اسلوبك .. ويشعر بالقبول تجاهك .
استمر واستمر .. فأنت كما يعلم الله أني اقولها من صميم قلبي لا اطراء ولا غيره أنني أراك نموذجا للعقيدة الصافية الطاهرة التي أراد الله لها السلامة والاستقامة .. فكانت لا تستسيغ الانحراف ولا تستأنس الشوائب فيها .. حتى البسيطة .

خامسا /
بالنسبة لثقتي بالله يا أخي عبد العزيز والتي تراها عجيبة فهي أولا بمحض توفيق الله ومنته .
الأمر الآخر ، هذه الثقة ليست بعجيبة ع المسلم في ظل وجود النصوص الصريحة التي ننطلق منها .
انا يا اخي الكريم لم آتي بالجديد الى عقيدة المسلم .. ولم اتجاوز القرآن والسنة ابدا بحمد الله .
ما حصل هو أنني قمت بالمقارنة بين الطب النفسي والقرآن ، فوجدت هناك مفارقة عجيبة مخيفة بينهما فلا يمكن لأي عالم في الأرض مهما بلغ من العلم أن يستطيع يجعل نظريات الطب النفسي موافقة نصوص القرآن .. حتى ولو بالمراوغة لن يتسنى له ذلك لعظم المفارقة واتساع الفوهة ..!

فالقرآن كله يلفظ ذلك الطب ولا تقبله آياته .. وكل نظريات الطب النفسي جاءت معاكسة للقرآن .. بل إنه عندما تتعمق في دراسة الطب النفسي وانت تحمل عقيدة طاهرة .. تشعر للوهلة الأولى من قراءة مبادئ الطب النفسي وعلومه أن الأمر فيه حرب ع الاسلام في العلن وإسقاط ع الدين عمدا وجرأة ع الله مقصودة ..!

كيف لا والطب النفسي قام ع إنكار الأمراض الروحية جملة وتفصيلا .. وأتحدى أي طبيب يتخرج من كليات الطب النفسي وينال الشهادة قبل أن ينكر الامراض الروحية .

أولئك الغرب لا يؤمنون بها فاستحدثوا لتلك الامراض الروحية نظرياتا وعلوما تخلصهم من تلك الامراض المستعصية -رغم إيمانهم الداخلي بوجود العين والسحر والمس ولكن خوفا ع شعوبها أن تتبع نظريات الاسلام فتؤمن به-

لكن إخواننا من اطباء النفس ما الذي يدعوهم للإيمان بالطب النفسي وهم لا يجدون الحيرة في اي مشكلة نفسية ..!
والإسلام قد جاءهم بحقيقة الأمر وكشف لهم امراض القلوب النفسية التي لاتستشعر ماديا .

هل هو شغف بما عند الغرب وكفى واستحقار للدين أم ماذا .!؟

وجدنا للغرب عذرا في تدريس الطب النفسي ، لكن أخوتنا من المسلمين اين عذرهم .!؟

عموما فالأمر أصبح اكبر من ذلك اخي عبدالعزيز ،
فبدلا من أن يسعى الغرب لصرف الشعوب عن حقائق الدين المتمثلة بالأمراض الروحية أصبح الآن يحارب الاسلام والمسلمين من خلال ذلك الطب النفسي .. ومحاولة نزع حقائق القرآن من صدور المسلمين شيئا فشيئا .. لأسباب سياسية بالدرجة الأولى .

ألا ترى في كل طاولة حوار يجلس عليها طبيب نفسي بين قوسين (مسلم) لابد وأن يتحدث عن استحالة تلبس الجني بالإنسي ..!

يحاربون من .. يحاربون الله ..!!

إذن فليتموا طريقهم حتى يجدوا المصرع قريبا ان شاء الله في نفوسهم .. أسأل الله أن لم يكن بهم هداية وصلاح سوى الغواية أن يرح الارض منهم وان يميتهم على ما هم عليه من ظلم وعدوان وسوء وضلال .. ليلقوا الله بجانب أخوانهم من اعداء الدين .

لهذا اخي عبدالعزيز .. فالقرآن صريح لمن تدبره والدين مكتمل وميسر لأهله .. فليس للعجب والغرابة مكان في قلب كل مسلم نقي العقيدة ، فحينما يتدبر الآيات بنفسه ، ويتجرد قبلها لله وحده ، ويستسلم خاضعا لربه ، معتقدا اعتقادا جازما قوة أدلة وبراهين القرآن أكثر مما سواها .. وأنها مقدمة بكل ثقة واعتقاد ع كل ادلة تأتي من غيره من الاعلام والجامعات والنظريات البشرية والغرب والشرق ،
فحتما والله ثم والله ثم والله ثم والله ليجدن الحق واضحا جليا سهلا ممتعا .. ويتأكد بكل بساطة ان هذا المسمى الطب النفسي جاء مكذبا للقرآن جملة وتفصيلا .. وانه باختصار الفرية العظمى .!

وهناك غيره علوم أخرى تستهدف الدين وأهله غير الطب النفسي .. ليس هنا مقامها .. وبإذن الله يكتب الله لي ولك لأخبرك بها للإحاطة والفائدة ؛؛؛

سادسا /
نصيحتي لك أن تحمد الله عز وجل اولا ع ما أنعم به عليك من ايمان وتوفيق كما حدث هنا لبعض الأخوة والذين أعلنوا البراءة من الطب النفسي وانه كذب وافتراء ع حقائق الدين .

وكذلك أن تعلم بأن الله تعالى اصطفاك عن غيرك بأقدار موفقة .. فلعله سبحانه اطلع ع قلبك فعلم بما فيه من خير .

وأعلم ان ما أصابك هو ابتلاء محبة بإذن الله وماعليك إلا تصبر وان تضيف الشكر مع الصبر نظرا للطف الله بك فيما سوى ذلك .. لان الابتلاء هو مرحلة اختبار وتمحيص وهو تقدم نحو الفوز لمن اراد الفوز .. والمطلوب في الاختبار هو إكمال الفراغ بثلاث كلمات :
الصبر ، والرضى ، والشكر ، وهو أعلى مراتب القدر كما ذكر العلماء ان أفضل درجات الامتحان أن تعطي الشكر مقابل البلاء ، فالكثير من الخلق توقف عند الصبر ولم يزد ع ذلك والبعض الآخر رضي بالقدر ولكن لم يستطع الشكر ،
وانت اريدك ان تقدم الشكر لتكون من الاوائل عند الله سبحانه - أسأل الله لك ذلك-

هي سنة كونية يا اخي عبدالعزيز ، اقرأ الآية الثانية والثالثة من سورة العنكبوت لتعلم حق الله في ابتلاء عباده ، وما السبب في ابتلائهم .

كما أنني انصحك بإكمال الرقية يا أخي عبدالعزيز
وثق أن خروج المرض الروحي هو بالتضييق عليه
فبمجرد ان تفتح له مجالا للتنفس فأنت هنا قد فسحت له أياما بجسمك .. واعطيته وقتا يستعيد فيه نشاطه لكي يعذبك فيه .. ومنحته فرصة جديدة لينقض عليك انقضاض الشياطين بلا رحمة .

وهنا أعطيك بعض التوجيهات في سبيل ذلك :

1- التعلق بالله في الشفاء وان ماتقوم به هو سبب وتنتظر القبول وكتابة الشفاء لك من الله وحده .

2- الشفاء في تبسيط برنامج الرقية والكسل والخمول والضعف هو في تكثيف الحمل عليك لأن يعطي للعارض مدخلا لإغرائك بصعوبة البرنامج .

3- ابدأ اولا بالمحافظة ع الصلاة في المسجد ثلاثة ايام مع اذكار الصباح والمساء بعد الفجر والعصر وليس المغرب .. لأن المغرب تكون قد خرجت فيه الشياطين وتمكنت من بني آدم او بالأحرى تبديل الشفتات في اجساد الناس .

4- بعد ثلاثة ايام من المحافظة ع الصلاة في المسجد أعدك أمام الأعضاء بإذن الله وحوله وقوته أن يشعر العارض بالتأثر الشديد من أول قراءة لسورة البقرة .

5- لو قلت لك اقرأ البقرة في الثلاثة ايام الاولى مع المحافظة ع الصلاة فسوف يصبح البرنامج مكثفا .
فمثلا لنقل انك جلست ع قراءة البقرة من الظهر الى العصر وتريد ان تنهيها قبل العصر ثم انهيتها وانت لم تأخذ قيلولة لبدنك وقد جاءت صلاة العصر فنمت عنها .
فهنا فشل البرنامج - هذا مثال -
ولهذا ركز جيدا ع تبسيط البرنامج اكثر من تركيزك ع سرعة الشفاء .
لاحظ ان تفكيرك في سرعة الشفاء هو من تلبيس العارض لتضغط ع نفسك ومن ثم تخور عزيمتك .
ولهذا البساطة البساطة .
ابدأ بالمحافظة ع الصلاة والاتيان بالأذكار في المسجد بعد الفجر والعصر حتى لاتسهو عنها اذا خرجت .
ومن ثم ابدأ بقراءة سورة البقرة .
واعلم ان الصلاة في المسجد اشد ع العارض من سورة البقرة لماذا لأن الصلاة عمود الدين وكلما كان العمل أكبر وأفرض ع المسلم كان أشد ع الشيطان .
فبدانا بالصلاة لكي تخور عزائمه ويضعف عند الرقية بالبقرة .
ثم أردفنا بالأذكار لتحصين الجسد وإغلاقه حتى لا يستطيع العارض الاستعانة بالجن او طلب المساعدة .

ثم انتيهنا بالرقية متمثلة بسورة البقرة للبدء بعملية اخراج العارض من الجسد وبخروجه تبطل العين والحسد بإذن الله .. ولها علامات بإمكاننا التواصل في قسم الرقية الشرعية لمتابعة الاعراض .

هذا هو اختصار البرنامج بكل سهولة .

6- انتبه من شراء المسك الأسود فليس هناك مسكا اسودا يا أخي عبدالعزيز .. والمسك الحقيقي لونه ابيض فقط وهو الذي كان يستخدمه صلى الله عليه وسلم .
اما المسك الاسود فهو دم والدم نجس يرفع من نشاط العارض ويزيد من قوته عليك .. حيث ان هذا المسك الذي يقال عنه أسود فهو كما يعترفون عبارة عن دم يستخرج من غدة نوع من انواع الغزلان يقال لها (الإيل) وهي حيوانات يقولون انها لاتتواجد في بلاد المسلمين أو العرب خصوصا ((لاحظ انها لاتتواجد في بلاد العرب))
اشاعة غربية مدسوسة بين الرقاة وحركة ملتوية مثل حركات الطب النفسي ..!!

وانظر هنا يا اخي عبدالعزيز كيف يبدو لك درجة اعراض المسلمين عن كتاب الله وتعلقهم بالإعلام المسيطر عليه من الغرب .. المسك اعترفوا بأنه دم ونحن نستخدمه .. وعندما تأتي الى حكم الدم في القرآن تجده صريحا صارخ الحكم ولكنها فعلا لاتعمى الابصار ولكنها القلوب .. حيث قال تعالى في القرآن الذي لم ولن يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه :
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ?وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ .....} الآية .

هذا ما احببت توجيهك به أو تذكيرك به .. وأسأل الله السداد لي ولك يا أخي الموفق عبدالعزيز .

ملاحظة بسيطة :
بما أنه عملك أصبح قريبا من منطقتكم فانصحك تشغيل سورة البقرة يوميا وانت رائح للدوام والاستماع لها فوالله ان هذه السورة قوة ونشاط للبدن وانشراح للصدر ، وتمدك بالعطاء في عملك وهذا كله بعد توفيق الله وقدره .
انا عندما اقرأها أو احافظ ع اذكار الصباح والمساء يكون مدة نومي اليومية لاتتجاوز الاربع ساعات في أسوأ الأيام التي اكون فيها مرهقا .. والله العظيم وهذا مجرب عشرات المرات من قبلي شخصيا .

سابعا وأخيرا /
اعتذر عن تأخري بالرد يا اخي الطيب عبدالعزيز ، فأنا كما قالت الأخت القديرة ظل امرأة كنت بالديرة وعندما راسلتني كنت انا في حالة سفر ، مررت بها ببعض الأخوات .. فسامحني ع القصور .

تنبيه اخير :
حيث انه بمقتبل العمر الوظيفي يا عبدالعزيز أود تذكيرك بأمر مهم جدا غالبا ما يقع في شباكه الكثير من الشباب .. بل كل الشباب وقعوا في هذه الفتنة .
ألا وهي فتنة القروض ..!!

ابتعد عن القرض مهما استطعت وان احتجت بخذ بقدر حاجتك وليكن لأجل استخراج سيارة أو زواج او شراء ارض .

أتعلم ما السبب في ذلك اخي عبدالعزيز .!؟
هي سببين :

الأول :
جميع القروض هي مجرد حيلة ع الربا وهذا قول الشيخ ابن عثميمين رحمه الله .. وشبههم بقصة بنو اسرائيل في صيد البحر .

الثاني :
أن الراتب عندما يكون كاملا تشعر بالسعادة تجاه عملك وترتاح كثيرا للأداء والعطاء .. وعندما تجده في آخر الشهر مستقطعا من هنا ومن هناك تصبح نفسك ثقيلة ع الدوام ولا تكاد تشعر بمتعة العمل لضعف المدخول بعد ذلك .

واختم بقصة احد الاخوان مفيدة جدا لعلها تنفعك في بداية حياتك .

صديقي هذا حالته المادية عادية ووالده لم يزل يسدد في منزل امتلكه بالتأجير المنتهي بالتمليك .
توظف الرجل في السلك العسكري وكان مولعا بحب السيارات الرياضية ويترقب متى تحين الفرصة لاستخراج قرض من المصرف لشراء سيارة احلامه .
فلما استخرج القرض واصبح بيده مبلغ مئتان وخمسةن ألف ريال 250،000 يقول والله اني كنت متوجها الى وكالة السيارة ع طريق خريض وبالصدفة مررت بعمارة سكنية دورين جديدة مكتوب عليها هكذا (للإيجار تصلح شقق مفروشة)
وعلى نفس الاعلان رقم الهاتف ، يقول فاخذت رقم الهاتف وتوجهت الى وكالة السيارات لأشتري السيارة الرياضية وكانت قيمتها تقارب المبلغ الذي معي .

يقول فاتصلت ع رقم المعلن فقال لي ايجارها السنوي مناسب جدا لايتجاوز المئتين وخمسون ألف ريال وهي دورين فقط .

يقول فطرأت علي الفكرة كمغامرة وليس كهدف مرسوم وتجارة وهكذا ، فقلت له ولكني لا أملك المبلغ كاملا ولا أستطيع دفع سوى نصف المبلغ للتفرغ لتأثيث العمارة بما بقي عندي من مبلغ ، فقال لي نشوف ونرد لك خبر ، وكان بيدي وقتها الى جانب رقم الاعلان ورقة الوكالة بالاوراق المطلوبة مني لشراء السيارة من رخصة وبطاقة احوال وتأمين

فلما وصلت البيت وانا في دوامة بين متعة السيارة رياضية وحياة شبابية ممتعة وبين الانخراط في سلك التجارة الذي لا أفقه فيه شيئا .

يقول وبينما انا مع نفسي واستخير الله تعالى فيما بين الامرين واذا بالهاتف يرن علي فأجبته مرحبا بك من انت ، قال معك صاحب العمارة نفسه والذي كان يحدثك هو مكتب العقار .. فقال لي كم معك الآن يا ولدي .. قلت مائة وعشرون ألف ريال والباقي ع الستة اشهر الأخرى اوفيها لكم بإذن الله .
فقال هاتها وتعال المكتب بكرة .. يقول صديقي والله أني قبلت العرض حياء منه في البداية .

الشاهد من القصة يا أخي عبدالعزيز يقول صديقي أثثت الشقق بفضل الله بمبلغ زاد عن المتبقي معي قليلا ، ثم بدأ بالتأجير ، وقال أنه بفضل الله في السنة الأولى استحصل ارباحا بمبلغ 950،000 دفع منها باقي الايجار 130،000 وصفي له 820،000 ريال ارباحا في جيبه .

وفي السنة الثانية استحصل من المشروع مليون وثلاث مئة وخمسون ألف ريال 1350.000 ريال

وقد اشترى سيارته المرغوبة بعد استلام المشروع بسنة واحدة .

والآن هو السنة الخامسة ويقول بفضل الله بنيت لي منزلا ودفعت باقي قيمة منزل أبي وزوجت أثنين من اخواني .. واخذت تلك السيارة التي كادت ان تفلت بالمشروع وتلتهم حياتي الرغيدة هذه .. وتحرمني من بر والدي ودعواته لي عندما قمت بالتسديد عنه وكادت ان تحرمني من سعادة اخواني بزواجهم وفرحتهم الغامرة بي وكذلك فرحة والدتي بي التي اشتريت لها حلما طالما كانت تتمنى ان تحصل عليه وحصلت عليه بفضل الله ثم بفضل التأني في تدبير ذلك القرض وتحكيم عقلي والحمدلله .

أرجو ان تستفيد من هذه القصة يا بو علي وتفعل كما فعل هذا الرجل الذي أسعد أباه وامه واهله وأسعد نفسه ايضا بعد ذلك واصبح البيت لايحتمل بفراقه ولا تكتمل السعادة الا بحضوره .. ان ارادت والدته منه شيئا قال حاضر سمي وابشري يمه وان أستعان به والده في مأزق ما وجده بجانبه نعم الابن والرفيق الكفء .. هذا بلا شك أفضل من ذاك الذي تراه في نهاية الشهر يتصدد عن والديه محرجا منهما لايدري أين يضع وجهه من قلة مافي يديه والله المستعان .. أسأل الله أن يقر أعين والدينا بنا .. إنه سميع مجيب .

تحيااتي لك ايها الأخ الطيب عبد العزيز ؛؛؛

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي خالد يعطيك العافيه على مجهودك وردك الوافي واحب اشكرك جزيل الشكر ابشرك اني نفذت 90٪‏ من البرنامج الي كلمتني عنه وكانت النتيجه واضحه جداً من الاعراض الي مريت فيها لدرجه منعتني حتى من الدخول للمنتدى مريت ف انتكاسه شديده خلتني فقط اقوم للدوام اتخبط وانتظر انتهائه .
الاعراض ضيق شديد شبه يومي دموع من دون سبب خفقان ضيقه لمده طويله وتنميل وخوف من الليل وخوف من وقت النوم ولا اقدر اقوم للصلاة رغم ذلك قاومت وما تركت البرنامج وما تركت الرقيه الا ان بدت ترجع لي الاحلام الغريبه منها الاحتلام بالمحارم وهذا شي يضايقني جداً لدرجة اني اصحى من النوم ابكي على حالي ثم بعد كذا صارت تجيني احلام غريبه والاعراض تتقلب كل ساعه يمر علي مئة عرض شي قاتل الى ان حلمت ب سيده عجوز تقولي في الحلم يا اخوي خالد اني في طريق الشفاء وتقولي كل ما عليك انك تقرا سورة طه وثم تكتب على جبينك سفينة نوح !! كان الحلم غريب صحيت من النوم متعرق رغم برودة الجو ، ما اعطيت الحلم اهتمام . ثم بعد ذلك حلمت ب امي وخالتي يدخلوني الحمام ويقرون اشياء غريب على دلو ماء ويصبونه علي بعد كذا طلع جنبي شخص غريب وكانت خالتي تقولي في الحلم واجب عليك تخلي هذا الشخص ينام معك ويفعل ما يفعل والعياذ بالله ( اتمنى فهمتني ) بعد كذا انا بكيت وقلت حشى لله ما توصل لكذا وكنت بالحلم مثل الواقع اقدر اتحكم بكلامي وافعالي ثم صحيت من النوم بنفس الحال .
ما قدرت اصبر الا اني اجي واقولك ابي حل للمواضيع هذي ووش اسوي اكثر او ممكن اضيف شي للبرنامج الي انا فيه او اخفف مادري محتار في امري .
اتمنى ترد علي ولا عليك امر ف انا والله في حال ما يعلم فيه الا الله وشاكر لك يا خوي خالد .

اخيراً اشكرك جزيل الشكر على وقفتك معي بيض الله وجهك واعلم اني ب اذن الله عامل بما تقول ولاني راجع للطب النفسي ابد .

قديم 22-10-2016, 02:01 AM   #13
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
الله يبشرك بالجنة عبدالعزيز والحمدالله على سلامتك يا غالي والف مليون مبروك ومنها للاعلى

بيض. الله وجهك يالغالي اتمنى تكون بخير والله شاغلن بالي عليك .

قديم 22-10-2016, 02:02 AM   #14
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:

بالنسبة ل ابورعش
اتطمن رح يفوت ويرد عليك
انت بباله دائما

والغايب عذره معه..

اللهم امين اختي ظلو معذور ابو رعش الله يجيبه سالم .

اششكر تواصلك من صميم القلب يا اختي ظل 🌹

قديم 22-10-2016, 02:26 AM   #15
امتياز
مراقب إداري
نحن بجانبك

الصورة الرمزية امتياز
امتياز غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الله يقويك ياعبدالعزيز وفرج قريب