المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

لكل مصاب بالهلع تذكر (مـــافيه اي أحد مـــــات من نوبه هـلع)<<---قصص شفااااء (متجدد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مر على معاناتي مايقرب 3 أشهر تخللها بحث في المواقع والمتتديات للإطلاع والتثقف وعلاج نفسي بنفسي والإستفادة من النصائح والتجارب ومن باب محبة الخير

قديم 07-06-2011, 10:56 AM   #1
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
Icon3 لكل مصاب بالهلع تذكر (مـــافيه اي أحد مـــــات من نوبه هـلع)<<---قصص شفااااء (متجدد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مر على معاناتي مايقرب 3 أشهر تخللها بحث في المواقع والمتتديات للإطلاع والتثقف وعلاج نفسي بنفسي والإستفادة من النصائح والتجارب

ومن باب محبة الخير لكم كما أحبه لنفسي فسأخصص هذا الموضوع لوضع أية ردود أومواضيع أحسست بتأثيرها المفيد على نفسي وأكيده أنها ستؤثر بالنفع عليكم

أسأل الله لي ولكم الشفاء والفرج

أدعوا لي بالشفاء والفرج وراحة البال والسعادة والتوفيق دنيا وآخرة

(1)

طبعا انا قــرأت موضوع هنا عن الهلــع وكان نفسسي اقدم المساعده باي وسيله لانه لي صديقه

مرت بهذي المشــكله وشفت قديش تعاني وكنت برد هناك بس خفت مو الكل يــشوفه وفكرت اكتبه

بموضوع مسستقــل

وبقولكم بنــــــات ترى علاج الهلع و وسواس الموات جـــــــــدا جدا ســــــهل

ويعتمد على شي واحد فــقط

وسؤال واحـــــد فقط

وهو

هل تريدين العـــــلاج والخلاص منه او لا؟؟

اكيد بتقولين نعـــــــم

نعم هذه تتطلب قــوة ومسؤليه قدام نفسك

يعني تقولين نعم وتبــدأين بجديه وتتـــــذكرين وقت النوبه
كل النصائح اللي قرأتيها لانه العلاج جدا سهل

ومو مجرد تقولين نعم وبعدين تقولين مااقدر تعبت

من جد مــــــــاقي مرض بدون دواء ولامشكله بدون حل وكثير ناس مروا بهالمشكله وبعد ماعالجوها اكتشفوا انه جدا سهل الخلاص منها

تذكري انه العلاج سسسهل وانه نوبــــــه الهلع مهما حسيــتي انك بتموتين لحضتها ماراح تــموتــين

اقتنعي بهالفــكره تمامـــــــا وأكــــــدي لنفسك انها مجرد نــــوبه وبتنتهــي وبتعدي بسسهوله

بالذات اذا عرفتي كيف تتصــــرفي معاها ويمكن لوجاتك النوبه مرات كثــــــــــير هالدليل كافي

علشان تقنعين لنفسك انها ياما جــــــاتك ولامتــي ولاصار لك جنون ولا صار لك شي

مجرد خوف فقط اتذكري هالافــكار وهدي نفســـــــــك

وصدقيــني كل ماسيطرتي على نفســـــــك راح تحبين نفسك وتحسين بلذه انتصارك على مشكله عندك

طيب اهم شي نسيت اقوله انه الدعاء هو اهم خطوه يعني دائما ادعي بالشـفاء في كل سجده وتذكري

انه العمل مهم يعني مو تدعين وتطلبين العون من الله وانتي ماتعاونين نفســــــــك اطلبي التوفيق من الله وابدأي

ثــاني شئ انتــــــــــبهي انتبهي تستــــــرسلين مع افكارك السلبيه وهذي خطووه مهمـــــه يعني

اقطـــــعيها لاتقولين مااقدر لانك تقدرين ولاتفكرين انك بتموتين ولاتسترسلين مع هالــــــفكره ولاتقولين ياربي بموت واش بيصير لعيالي اذا مت

وزوجي وش بيصير فيه هذا كلـــــــــــــــه وهم وهذي كلها مشاعر تعذبك فليش تعذبين نفســـــــك ؟؟؟

خذي وعد على نفســـــــك بهذا الشي وانك من اليوم ورايح ماراح تفكرين بهذي الطريقه الوهميه

وانتبهي اذا ما ساعدتي نفسك ماراح احد يساعدك وحتى الدكتور لوعنده ادويه

كثير فاكثر شي راح يفيدك هو طريقه ادراة سلوكك وتفكيــــرك لان الادويه بتخلص وبتتوقف يوم من

الايام لكن قدرتك الي تعلمتيها لمقاومه مشاكل حياتك راح تظل معك طول عمــــــرك

انا مااقول لاتاخذين ادويه منهم بالعكس خذي اذا اعطاك ونصحك بها لكن اقــصد مهم تساعدين نفسك

سلوكيا وفكريا كيف تتعالملين مع النوبــات

ووقت النوبه هـــدي نفسك تنفسي بعمق و اصرفي الفكره واذا كانت قويه اصمدي شوي وقومي من مكانك لاتقعدين لها شوفي شغله

تسوينها علشان تصرفين عقلك عن الاستمرار فيها اجلسي مع اخوانك الصغار او اولادك اش

مايسوون اندمجي معهم طنشي افكارك بهدوء واندمجي معهم وروحي للانترنت اقري كتاب
حاربي

الافكار بكل الوسائل علشان تبتعد او إتصلي على اختك وصديقتك طبعا مكالمه عاديه

مو شكوى علشان تتروح الفكره وتنصرف

يعني حاولي واستمري في المقاومه ولو قلتي صعب في البدايه اعرفي انه كل شي صعب في البدايه وبعدين راح يسهل

يعني اذا تبين تعيشين حياه طبيعيه خليك مصــــــره انك تتخلصين من هالافــكار

وشغله ثـــــــانيه كثير مهمه

حافضي على نفســيتك انتبهي لنفسك اش تشوفين في الاخبار ؟ والتلفزيون وكلام الناس

افلام رعب انتــــبهي تشوفينها واخبار الحروب والمشاكل انتبهي تخلين عليها وكمان كلام الناس

ومصايب الناس انتبــبهي يعني سوي لك حصن منيع يمنعك من دخول افكار سلبيه لك من كل شي

خارجي يثيــرلها زي الافلام والاخبار الاشياء اللي قلناها

هذي الاشياء اللي تشوفينها وتسمعينها كلها يمكن لحضتها عادي لكنها تأثر فيك من جوا وتطلع لك بعدين

اذا شفتي شي بطال في التلفزيون غيري القناه اذا شفتي احد يتكلم بشي بطال لاتجلسين عنده

طبعا على الاقل في فتره العلاج لانك اذا تشافيتي من مششكلتك راح تشوفين هالامور عادي ان شالله

واذا تبين تكونين بصحه نفسيه حلوه ابعدي عن كل شي سئ لانه الاشياء المؤذيه ماتدخل الا اذا احنا سمحنا لها

وكمان مهم ماتكونين حسساسه وتفكرين بمشاكل الناس في هالحاله كوني انا نيه وحبي نفسسك

يعني لاتشلين هم احد ولاتفكرين بمشاكل احد وخلي شعارك التطنيش لكل فكره سلبيـــــــــه

وفكره اخيــــــــره صديقتي كانت تسويـــــــها جوالها تعبــيه العـــــــــاب وتكثرها فيه

ايوه العاب !!

ترى الالعاب تشغل عن التفكير مااتلاحضون وقت اللعب بالك يكون فاضـــــي من الافكار

والاندماج كله في اللعبه

تقول اذا جيت انام وحسيت بنوبه افتح جوالي واحاول اقاوم الفكره باللعب لحد ماتستسلم للنوم

وتعلمي دايما تاخذي نفس عميق وحاولي تصــمدين وتتماسكين لانه حل المششكله بيدك انتي

تعلمي تسوين تمارين التفس والتنفس الصحيح هو اللي يخرج من البطن

جربي تتنفسيـــن من بطنك استرخي وتنفسي لدقائق راح تحسين نفسيتك صارت افضل لانه جددتي

الاكسجين والدوره الدمويه تنشط

وصدقوني الحياه حلوه والمشكله سسهله وراح تحلونها بسهوله وكثــــــــــــــــــــير ناس مثلكم

وتعالجوا ماشاء الله

وانا اضمن لك باذن الله اذا طبقتي هالنصائح بعد الدعاء والتوكل على الله راح تتغير حياتك كثيــــــــــر

وابتسسمي للحيــــــــاه لانك تستحقين تعيشين بسعاده وقولي لنفسك دائما

انا قــــــادره على تجاوز هذه المشكله واسأعيش حياتي بسعاده

علشان عقلك الباطن يتأثر بكلامك

وبس (مـــافيه مـــــات هـلع)<<---قصص شفااااء (متجدد) DBYD20070827230348.g(مـــافيه مـــــات هـلع)<<---قصص شفااااء (متجدد) DBYD20070827230348.g

لاتنسوني من دعوه حلوه بالتوفيق بحياتي

منقول

المصدر: نفساني

قديم 07-06-2011, 08:40 PM   #2
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل
ام جميل غير متواجد حالياً

يسلمو اختي بس بعض اوقات خلاص تحسي انك ماعادتقدري تطنشي والله انا كل يوم قاعده في حرب مع هده الوساوس واطنش على قدرما اقدر وربنا كريم واحاول اني ما اسمع او اشوف اي شي ينكدعلي بس غصب عنك تجيك اخبار تخلي حالتك اخص من اول زي اليوم صاحيه فايقه وقمت اسوي الغدا الا يجيني خبر وفاه واحد اعرف زوجته ولا فيه ولاشي ولسه مو كبير في السن والله انصدمت وجاتني حاله الله لايوريكم لدرجه قلت في نفسي حروح عندامي بس حاولت اهدي نفسي لين الحمدلله هديت وقويت نفسي وقلت لمتى يعني خلاص كلنا حنموت بس عارفه لما الواحديكون تعبان مايبغى يسمع خبر ينكدعليه ويضايقو اقلها لين مايتعافى بس الناس ماتفهم هالشي الله يرحمنا برحمتو بالله تدعيلي ربي يشفيني من الحال دا واكون اقوى من كدا والله يعطيك الصحه ويسعد قلبك `111`1`

قديم 08-06-2011, 05:40 AM   #3
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جميل مشاهدة المشاركة
يسلمو اختي بس بعض اوقات خلاص تحسي انك ماعادتقدري تطنشي والله انا كل يوم قاعده في حرب مع هده الوساوس واطنش على قدرما اقدر وربنا كريم واحاول اني ما اسمع او اشوف اي شي ينكدعلي بس غصب عنك تجيك اخبار تخلي حالتك اخص من اول زي اليوم صاحيه فايقه وقمت اسوي الغدا الا يجيني خبر وفاه واحد اعرف زوجته ولا فيه ولاشي ولسه مو كبير في السن والله انصدمت وجاتني حاله الله لايوريكم لدرجه قلت في نفسي حروح عندامي بس حاولت اهدي نفسي لين الحمدلله هديت وقويت نفسي وقلت لمتى يعني خلاص كلنا حنموت بس عارفه لما الواحديكون تعبان مايبغى يسمع خبر ينكدعليه ويضايقو اقلها لين مايتعافى بس الناس ماتفهم هالشي الله يرحمنا برحمتو بالله تدعيلي ربي يشفيني من الحال دا واكون اقوى من كدا والله يعطيك الصحه ويسعد قلبك `111`1`
أهلين أم جميل

تعرفي أنا أكثر شيء أخاف منه هو الموت الفجأه
وخصوصا لما تصير مواقف أو قصص من حواليكي لأاناس لسا صغار وماتوا فجأه بدون مرض
لكن لو حاورنا نفسنا طيب لو أنا ظليت خايفه طوال الوقت من الموت والوسوسة فيه هل بيقصر أو يزيد في عمري او يغير في الموضوع شيء ؟لأأ طبعا
فقط شيء واحد ممكن يغير الاقدار وهو الدعاء الدعاء

كلنا ندعي ونتعوذ من موت الفجأه وأن يطول بعمرنا على طاعته ونحن بأتم العافيه والصحة
المصابين بوسواس الخوف من الموت يصبحو متحسسين جدا لأاية أخبار وفاة أو مرض أنا مثلا كان لنا قريب توفي قبل 4 أشهر فجأه ومازال في الأربعينات ماتعاطيت مع الموضوع أبدا بأية خوف او وسوسة بالعكس ترحمت عليه على أساس كلنا سنموت وكلنا سائرون على هذا الطريق والكلام هذا طبعا قبل مرضي بالوسوسة والخوف

لكن الآن أتعاطى مع الموضوع بخوووووووف ووسوسة وأية قصة أسمعها أجلس فترة وانا أعاني نفسيا لحد ماأخف تدريجيا من وطأة صدمة وتأثير القصة

الكل يجيب أن يتذكر الموت وان هناك جنة ونار ويبادر بالعمل الصالح والإستعداد ولكن ليس لدرجة الرعب اللي أحنا نتعاطى فيه مع الموضوع

تابعي الصفحة وتذكري انه ليس وحدك كلنا هنا نحس نفس ماتحسي وأكثري من الإستغفار وأسالي الله الشفاء وان يطيل أعمارنا على طاعته ونحن بصحة وعافيه أن شاء الله ولا يفجعنا في احبابنا يارب آمين

09`1`01`01 00``00` ki8ds4 l,uiture67 21l;wqa'

قديم 08-06-2011, 05:41 AM   #4
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female
قبعة المسك من اول لبسة يروح الصداع النصفي والكوابيس والصرع..جربتها

(2)

اخواتي قرأت في منتدى عبدالله الخليفة عن قبعة المسك:

وهي قبعة البرد الصوفية التي نلبسها في الشتاء ونلبسها لأطفالنا...تدهن من داخلها بمسك أسود اصلي..سواء السائل او البخاخ وتجدينه في محلات العطور
يتم تعطيرها جيدا من داخلها بالمسك وقراءة الكرسي مرة وحدة ونفثها في القبعة...تلبس ليلا عند النوم
ويتم تعطيرها كل يوم قبل لبسها
والسر في المسك طبعا الذي اوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم اذا يطرد مسببات الشر من الرأس

ولا داعي ان نقول ان المسببات ارواح خبيثة ربما البعض لا يعجبه التعبير فننجرف في نقاش لا طائل منه

تفيد بإذن الله:

من لديها جاثوم مستمر....او صرع او صد عن الزوج بلا سبب...او صداع مزمن ...او كوابيس او وسواس او حركات لا وعي ونسيان وتشتت ذهن بلا سبب...أو كره مكانا او شخصا فجأة..او انه مريض بسحر ويصرخ ويتشنج

ومع لبسها يجب الاستمرار على العلاج بالقرآن فالقبعة سبب يساعد على اراحة المريض وعودة التركيز لكن المرض باق فوجب العلاج

اشهد الله على كلامي ...

التجربة الأولى:
لبسها جار لنا عنده الشقيقة اي الصداع النصفي...نصحت زوجته باقبعة المسك..تقول ما ان بدأ الصداع البسته القبعة فوالله نااااااام نوم عميق واصبح بخير وعاااافية فضلا من الله

التجربة الثانية:

صديقتي تعبانة من اكتئاب ووسواس وضيق وكارهه حياتها وتاخذ حبوب من عيادة نفسية ..جاتها هالحالة فجأة .. نصحتها تلبس قبعة المسك. ابتكار الشيخ عبدالله الخليفة...أشهد الله العزيز على كلامي:

احضرت قبعة البرد الصوفية تعرفوها طبعا ودهنتها بالمسك الاسود من داخلها بشكل جيد وقرأت الكرسي مرة واحدة ونفثت داخل القبعة ولبستها ونامت:

الليلة الأولى: شافت كابوس واحد فقط...وكانت تشوف كوابيس طول الليل ما تنام
الليلة الثانية : نااااااااااااااامت ولا شافت كوابيس ابدا
الليلة الثالثة : نااااااااااااااااامت براحة تامة..والصبح شكرتني بقوة حتى راسلة لي صباح الفرح..طبعا كانت تقول اذكار النوم دايما..وعليها لبس القبعة كل ليلة ومتابعة العلاج بالقرآن فالقبعة تساعد ولا تنهي الامر كليا

كانت تلبس القبعة عند النوم في الايام الثلاث وكانت كل ليلة تزيد تعطيرها بالمسك...وما ذاك الا فضلا كبيرا من الله والحمدلله

التجربة الثالثة:
وصفتها لجارتنا الأخرى...كرهها زوجها فجأة رغم جمالها وحبه لها ونظافتها الا انه يشم ريحا كريهة عندما تاتي فهو
مريض بمس عاشق
لبس القبعة ...وياللعجب..شملته رحمة الله ...رأى فالنوم انه يقتل رجلا بتلك القبعة
وفي اليوم التالي نام مع زوجته بعد 5 اشهر هجران ..قد كان لا ينظر اليها ويبتعد اذا اقتربت..وبالليل ترتجف قدمه اليمنى ويشعر بتنمل في قدمه والم اسفل ظهره

اخواتي اردت النفع لكن...اعرف ان هناك من يعاني فربما تعر فين من يحتاج القبعة ..اوصفيها له...او ان احدا في بيتك يحتاجها

كما انصحك بالاستفادة من موقع عبدالله الخليفة ...لديه فكر مختلف ورؤية متطورة رغم تمسكه بالطب النبوي

ومن ما اذكره له وصفة ايقاف النزيف لمن تتعالج بالقران وصار لها نزيف: زيت زيتون فيها قطرات من مسك اسود ..يقرأ القران في هذا الخليط ويدهن البطن والظهر كأنه حزام والي جربنها شافن الخير بفضل الله تعالى

بارك الله فيكن .... ادعوا لي ربنا يسعدني دنيا وآخره

منقول

قديم 08-06-2011, 06:00 AM   #5
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female
رد سابق لي مع بعض التصرف

:17501jsoftjcom:slkl,c;caqzzspds

كل اللي نحس فيه وهم Xوهم

أنا قبل شهرين بداية حالة الأكتئاب والخوف والوسوسة ماكان فيني من اللي احسه الآن من خفقان شرقه صعوبة بلع الريق شيء كاتم على صدري بقوة
وش معنى كل هذه الأعراض ماجاتني إلا مع الخوف والأكتئاب ؟معناته أنها مش أعراض لمرض عضوي ماهي إلا وهم وأنا اختك

نصيحتي لكم من كل قلبي ومن صميم معاناتي

كل يوم أقرؤا سورة البقرة بنية الشفاء فيه قصص كثير لأاخوات قرأت لهم بمنتدى آخر تشافوا بعد الله بسبب مداومتهم عى سورة البقرة موش شرط تقرؤوها كلها باليوم أقرؤا مايتيسر لكم
لو حسيتوا أن مالكم نفس تعب في بداية قراءتكم لها ماعليكم طنشوا و أستمروا وعاندوا الشيطان هو مايبينا نقرا يبي يصدكناعن ذكر الله ويشغلنا عن أي شيء فيه طاعة لله صدقوني بتخفوا مع الوقت والمداومة

أكثروا من الدعاء+ قيام الليل+ الاستغفار =فرج فرج فرج
ولا تستعجلوا او تيأسوا كونوا على ثقه بفرج وقدرة ورحمة ربك ربي أرحم بنا من أنفسنا

اكيد جربتوا بكثير مواقف كنا تقول فيها بنموت ههذا يومنا وهذي ساعتنا ومع ذلك تمر الحمدلله ولايصيرلك شيء معناته كل هذا عبارة عن وسوسة من الشيطان معناته إلى متى كل مرا الشيطان يلعب علينا ؟؟كل ماحسيت بأي ألم بأي تخوف عطول قل هذي وسوسة مو صدق وتعوذ من ابليس ونصيحة لاتحط راسك ع الفراش إلالما تحس بالنعاااااااااااااس اقرا آية الكرسي والمعوذتين والإخلاص والفاتحة وسم بالله

حاول تنسى أشغل حالك أطلع كلم أصحابك اللي ترتاح لهم فضفض لهم نصيحة لاتكبت ولا تراكم الفضفضة تريح وتهدي

روحوا لأخصائي علاج سلوكي كويس فضفض وتكلم بيسمعك وياخذ ويعطي معاك قوله المواقف اللي واجهتها والتراكمات والأفكار اللي جواك وبيصحهها ويوجهك
فرغ الشحنات اللي جواتك والفضفضة لشخص مختص بيكون خبير وفاهمك أكثر وملم بيكون وقعها أفضل بمراحل من الفضفصة للأهل والأصحاب برضه
أطلع أمشي كل يوم أتفرج ع الناس أنا أشوف حريم عجز كبار وشياب وأقول لنفسي ليه ماخافوا مثلي وأكتئبوا من الموت
لما تطلع خذلك نفس عميق وانت مغمض ومبتسم صدقني رح يروقك ويهدي اعصابك
توقف عن القهوة الشاي اشرب نعناع بابونج يانسون
كل موز التلبينة الفلفل الأخضر كفيلة أنها تروقك وتريح اعصابك وتخليك ريلاكس

العصفر عشبة القديسين انا أبحث عنها الآن وصفها احد أطباء الأعشاب المشهورين كعلاج للأكتئاب الهلع الخوف الوسوسة
أنا سأبدا في هذا البرنامج بعد ماقرات تجارب ناجحة كثيروصاروا يضحكون على نفسهم الآن ويقولوا معقولة كان هذا حالنا وكنا نفكر كذا ؟
وان شاء الله يجي اليوم اللي تجوا تبشرونا وتقولولنا انكم طبتوا ورجعتوا مثل أول وأحسن

في رعاية الله 09`1`01`01

131;/;32134-120sallacacoaef80-qw

قديم 08-06-2011, 06:11 AM   #6
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

موضوعك رائع ..يا لؤلؤة ...

وأسأل الله أن يستفيد الجميع منه ..

ويكون ذلك فى ميزان حسناتك إن شاءالله

قديم 08-06-2011, 11:08 AM   #7
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

حبيبتي لؤلؤة

انا معظم النصائح الي انت ذكرتيها عملت بيها

يعني لما احس ان فكرة بدات تستحوذ علي احاول اغير تفكيري باللجوء للاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم و من ثم الى الى عمل اي شيىء بالبيت او اكلم صديقة في الهاتف او اخرج من البيت و اروح السوق وهذه اكثر حاجة اعملها و لاحظت اني كلما شفت الالوان للخضر و الفواكه و شميت ريحتهم الطيبة احس براحة ما بعرف ليش.

واثناء نوبات الهلع اقوم من مكاني و ابدا امشي و اعمل في البيت و اذا كان فيه شغل ما كملتو اروح اكملو و الهدف اني احس اني بصحة جيدة و الحمد لله و اقدر امشي و اعمل و اتكلم و هذا يخليني احس ان الي اعاني منه اوهام و لازم افيق منها.

اعاني كثيرا من ضيق التنفس .يعني ما اعرف اتنفس مثل الناس و احس ان نفسي مقطوع او انه غير طبيعي وهنا الجا الى الاسترخاء و التنفس بعمق يعني ااخذ نفس عميق ببطء ثم امسكو ثواني ثم اطلعو من الفم بهدوء و افضل كذا لين ما احس اني هديت.

و كل هذا خلى نوبات الهلع تخف كثير و الحمد لله و الان صار لي اكثر من شهر ما جاتني نوبة و الحمد لله اولا و
اخيرا

فالفضل يعود لله وحده ........ و كل ما اتقدمت خطوة لا افعلها الا بعدما ادعي ربي و اتوكل عليه و اطلب منه انه يقويني و يكون معي و يشعرني بالامان

و الله الدعوات ثم الدعوات ثم الدعوات و الذكر صباحا و مساءا و بعد كل صلاة و من ثم الاتكال على الله و اتباع الخطوات السابقة خلى حياتي تتغير بشكل سريع و الحمد لله.

صحيح ان ليا انتكاسات و اكتااب يروح و يجي و افكار وسواسية و لكن هذا يحدث لي لما اخلي الافكار السلبية تخترق عقلي

لذلك يجب على الواحد يحذر من الي بيشوفو و بيسمعو

و ان شاء الله ربي يشفينا شفاءا تاما عاجلا لا يغادر سقما و يجعل معاناتنا في ميزان حسناتنا و يبدلنا تعبنا راحة و مرضنا عافية و لكل المسلمين الذين يعانون من اي مرض سواءا كان نفسي او عضوي.

امين يا رب

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد و على اله و صحبه

قديم 13-06-2011, 11:35 PM   #8
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

الخوف من الموت
ما هو العلاج الأفضل لوسواس الخوف من الموت؟

2010-04-15 06:23:21 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة رقم الإستشارة: 100312

السلام عليكم ورحمة الله.

سؤالي: هل من علاج بالأعشاب الطبية لمرض الخوف الوسواسي من الموت؟ وهل استمرار الأفكار السلبية المتعلقة بالموت ليست إشارة سيئة على تقدم المرض؟ وهل يمكن أن يتطور المرض إلى شيء أكبر مثل الإصابة بالجنون أو الصرع؟ وشكرا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
أن الخوف والوسواس أيًّا كان نوعه يعالج بتحقير فكرة الوسواس نفسها، وبالنسبة للخوف من الموت فلا شك أن الموت حق، وأن الخوف منه لا يزيد من العمر ولا ينقصه ثانية واحدة، ولكن على الإنسان أن يطلب من الله تعالى أن يختم له بخير وأن يلطف به في دنياه وآخرته.

ثانيًا: هذا النوع من الخوف الذي تتحدثين عنه أعرف أنه خوف مرضي، لذا دائمًا حاولي أن تقاوميه، حاولي أن تخضعي تفكيرك للمنطق (ما الذي يجعلني أخاف؟ ما الذي يجعلني أوسوس)، وسلي الله تعالى دائمًا عيشة هنية وميتة سوية، وأنا على ثقة كاملة أنك إن شاء الله قوية الإيمان وأنك متوكلة، وهذا لا شك أنه يدفع هذا الفكر الوسواسي بإذن الله تعالى، وقد قال تعالى: {قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون}.

الأدوية التي تستعمل لعلاج الوساوس هي الأدوية التي تنظم مادة تعرف باسم (السيروتونين)، وهي إحدى الموصلات العصبية الرئيسية المتواجدة في داخل خلايا المخ، ويقال أنه يوجد نوع من الضعف أو عدم الانتظام في ما يعرف بالمستقبلات أو الموصلات العصبية، التي يجب أن توفر هذه المادة في التجويف العصبي ما بين الخلايا، والحمد لله تعالى الذي قيض للعلماء الفكر والعقل الذي من خلاله استطاعوا أن يقوموا بتصنيع أدوية تؤدي إلى تنظيم هذه الدورة الكيميائية؛ مما يساعد على علاج هذه الحالة.

إذا أردت أن تستعملي الأدوية العشبية الطبيعية، فإنه يوجد دواء واحد، قد يُساعد في علاج الخوف الوسواسي، هذا الدواء يعرف باسم (عشبة القديس جون)، ويسمى أيضًا بـ (عشبة عصبة القلب)، وفي مصر يوجد في شكل مستحضر طبي يعرف باسم (صفامود Safamood) هذا هو المركب الوحيد الذي ربما يساعد في علاج الخوف الوسواسي.

ولكن أختي الفاضلة الكريمة: لماذا لا تستعملي الأدوية المصنعة؟ الأدوية المصنعة خاضعة لضوابط علمية ومعايير جودة معروفة، وهي بفضل الله تعالى مجربة ومفيدة وجيدة جدًّا، فمثلاً دواء مثل سبرالكس، أثبت فعاليته في علاج مثل هذه الحالات، فأنا حقيقة أريدك أن تستفيدي الفائدة القصوى، وما جعل الله من داء إلا جعل له دواء علمه من علمه وجهله من جهله، فتداووا عباد الله، وأنا أقول لك: من الأفضل لك أن تتداوي عن طريق أحد هذه الأدوية المصنعة، والتي خضعت لضوابط علمية كما ذكرت لك.

بالنسبة للجزء الآخر في سؤالك وهو: هل استمرار الأفكار السلبية المتعلقة بالموت ليست إشارة سيئة على تقدم المرض؟ بالطبع إذا كانت الأفكار مسيطرة عليك ومهيمنة عليك بصورة مرضية، فهذا يدل أن المرض أصبح مطبقًا، ولذا يجب أن يعالج، فالوساوس القهرية لا تتطور إلى حالة ذهانية عقلية، أو ما سميته بالجنون، كما أن الوساوس والمخاوف لا علاقة لها بمرض الصرع، فأرجو أن تطمئني أيتها الفاضلة الكريمة أنا أريدك كما ذكرت سلفًا أن تحرصي على علاجك وأن تتناولي الدواء الصحيح، وبارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا،

قديم 13-06-2011, 11:49 PM   #9
دريم1
عضو نشط

الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة مكنونة مشاهدة المشاركة

كل هذا عبارة عن وسوسة من الشيطان معناته إلى متى كل مرا الشيطان يلعب علينا ؟؟
131;/;32134-120sallacacoaef80-qw
صح كلامك والله بالنسبة لي انه لعب فيني لعب حتى امام المسجد قالي هذا الكلام
لكن مثل ماقلتي نتعوذ منه ولا نستسلم له ولا يلعب علينا.

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

قديم 14-06-2011, 05:49 PM   #10
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وسيد الخلق أجمعين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد :
إخوتي المسلمين ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشفاء من الرهاب الاجتماعي :

في البداية وقبل الشروع في عرض العلاج وكيفية الشفاء من الرهاب الاجتماعي هدا المرض الذي أتعبني وارقني سأتحدث عن حياتي بشكل مختصر ( طبعا تشخيص الطبيب لحالتي اضطراب شخصية من قلق وتوتر ورهاب اجتماعي واكتئاب ) :
النشأة : كنت وانأ طفل هادي لا أحب المشاكل مما أدى إلى حب أهلي لشخصية الطفل الهادئ حتى أصبح الهدوء وقلة الكلام من سماتي ودلك حتى يحبوني (ودلك من ناحية نفسية ) ولم أكن أعي ما يحدث لي وهدا جهل والدي ، أيضا كنت في مرحلة المراهقة اسمع إخوتي والأصحاب يقولون عني معقد وكنت استاء لدلك ولكن لا احد يفهمني .
نشأة في أسرة مضطربة كلها مشاكل بين الأبوين ومشاكل دائمة بين الإخوة ( ضرب وصراخ .... ) يعني أسرة مهدمة تعيسة . اتدكر أني في الصف التاسع طلب مني إلقاء كلمة لكني قبلت بعد الإلحاح وعندما صعدت أمام الطلاب وبدأت أتكلم بالمايكروفون شعرت برجفة وان صوتي ثقيل وجسمي يرجف وان الناس كثر وخوف والحمد لله ألقيتها لكنب سالت أخي عن ما شعرت به قال غير صحيح أي واحد بيلقي كلمة ولم أجد حل ونتيجة وهدا بداية شعوري بالمرض .
في سنة 1999-2000 فترة التوجيهي عشت حياة عصيبة مليئة بالمشاكل من طلاب صفي الدين يغارون مني وكل يوم يستفزوني بألقاب ومسميات بذيئة ويهينوني ولم أكن اعرف الرد لأني شخص مسالم واذهب للبيت مستاء وامكث عدة ساعات وربما معظم الليل أفكر وحزين ولا احد يسألني ما بك . فكرت بالانتحار مرات عديدة .

بعد النجاح وتعدي مرحلة التوجيهي طبعا أبي يرفض أي شخص خلال العطلة يمكث في البيت بدون عمل ، طبعا انأ كنت في نفسي لا استطيع مواجهة الناس والتحدث إليهم وهدا لا يفهمه أهلي وطلب مني البحث عن عمل لم ابحث فاحدني عنده فاداقني الويل لأنه شخص مخيف وبعد اسبوع من العمل تحديت خوفي ونفسي وهربت من البيت 3 أيام وبعد وسايط رجعت للبيت المهم دامت مشاكلي مع والدي بعد التخرج من التوجيهي 3 سنوات لكن بدون كلام فقط كان يكرهني وينظر لي بعين الحقد والحمد لله تعديت الأزمة .

الحمد لله تخرجت من الجامعة ( أشير أني كنت اشعر في نفسي بمشكلة ولم أكن اعرف بالمرض النفسي ) عملت بعد التخرج مباشرة بالقطاع الخاص موظف طبعا تألمت كثيرا وواجهت مشاكل كثيرة مع الناس لأني شخص لا استطيع المواجهة وخجول ولا استطيع تحمل المسؤولية ) .
بعد توظفي في الحكومة ودخولي علم الانترنت قرأت بالصدفة عن الرهاب الاجتماعي ووجدت الأعراض تتطابق معي وبدأت مرحلة العلاج الدوائي والمعظم في منتدى نفساني يعرفني ، تعالجت بالأدوية النفسية من 1/5/2006 وتركتها بالتدريج ابتداءا من شهر 11/2007-2/2008 ، ((والأدوية هي فلوكسيكير بعده اخدت سيروكسات ثم افكسور 75 ثم رجعت لفلوكسيكير بالإضافة إلى بعض الأدوية الصغيرة وأهمها زانكس– طبعا سبب تركي الدواء هو الاعراض الجانبية التي اتعبتني وخوفي من استعمال الدواء الطويل ) .

بعد تركي الدواء كنت أفكر بالإعشاب وكنت استعمل واشرب البابونج والمرمية والنعناع على شكل زهورات مع أغذية مهدئة وكانت تهدئ من حالتي النفسية، الآن بعد تركي العلاج أصابني وجع في الظهر وكنت كل يوم ارجع من العمل مصاب بالإجهاد التام والضغط النفسي بعد العصر وألم بالعيون والرقبة وغيرها أصبحت حياتي جحيم .
فكرت وللأسف أصبح يوسوس لي الشيطان أن بي مرض روحي من عين او حسد او سحر او مس لا سمج الله توجهت لموقع الرقية الشرعية وأخذت برنامج علاجي بالرقية واللبن والزيت المقروء عليه واستعملته لمدة أسبوع وأجبت عن الأسئلة التشخيصية وقال الشيخ أبو البراء ما فيي أي مرض روحي . طبعا بدأت ابحث عن أودية عشبية وعن خبراء إعشاب وللأسف هم قلائل وصعب أن تجد احد يفيد وبعد طول بحث وجدت خبير الأعشاب هاشم الحسين من سوريا والدي أفادني وأعطاني أربع وصفات علاجية للمرض النفسي وللكل أمراضي .

خطوات العلاج :
بدأت مرحلة العلاج في 23/7/2008 م ،
1- العلاج بالأعشاب واليكم كل ما كتبه خبير الأعشاب هاشم الحسين في رده على حالتي طبعا مع الحمية وأنا ملتزم بها وتعودت عليها :
جميع الأعراض التي ذكرتها هي موجودة من تشنج كولون وتشنج البلعوم بسبب الجهد الذي تبذله نفسك لمقاومة الواقع
استخدم الاتي
زيت الزيتون + زيت النعنع + زيت الاس
دهن لفروة الشعر قبل النوم وغسله صباحا بماء مغلي البابونج والميرمية
النوم قلق وخوف وربما كوابيس
هناك امور خاصة لااريد ان ادخل بها
لن تستفيد من الجلسات النفسية على طريقة مدرسة التحليل النفسي 0 ( فرويد )
خطتي معك بالعلاج الاتي
الامتناع نهائيا عن اي اكل حد
الامتناع عن اكل لحم البقر
الامتناع عن اكل الفلافل والحمص والفول والتقليل من الباذنجان
استخدام الاعشاب التالية
200غ خزامى + 100غ مردكوش + 100غ زهر الزيزفون + 100غ هدال + 50غ نعنع + 50غ ميرمية
تخلط هذه الاعشاب وتصنع مثل الزهورات وتشرب كوب على الريق واخر قبل النوم
100غ كمون + 100غ شبث + 100غ يانسون + 100غ شبث + 100غ كراوية
تطحن هذه البذور وتخلط مع 100غ نخالة قمح وتسف ملعقة متوسطة قبل كل وجبة 1كغ عسل = يخلط معه 100غ قسط هندي + 100غ جذر الحزنبل +50غ حب صنوبر
تخلط المواد مع العسل ويؤكل ملعقة متوسطة قبل كل وجبة شرب كل يوم كوب بعد الفطور بساعة سوس واخر عصرا
باذن الله سوف تتحسن وباذن الله ستشفى بعد شهرين من المشكلة واهلا بك
في المرحلة القادمة ان احيانا الله ساختصر لك الخلطات بخلطة بسيطة مفيدة كدعم
** انا ملتزم من 23/7/2008 وحتى الان 10/11/2008 بالحمية عن كل ما ذكر الاخ هاشم الحسين وكلي معظمه صحي .
2- العلاج الديني : الحمد لله صادف برنامجي شهر رمضان المبارك ، الصلاة وخاصة صلاة الفجر في المسجد الابتعاد عن الفواحش والأغاني وحتى حضور الأفلام لم أكن أشاهد شيء ، قراءة القران وسماع القران الكريم ، الدعاء والإكثار منه هو علاج.
السجود لله والدعاء أثناء السجود هنا ادكر ان طبيب في علم المناعة والتغذية العلاجية كان يأتي على قناة الصحة والجمال في شهر رمضان كل يوم وكان يقول لو صلى الشخص كل يوم نصف ساعة إلى ساعة في الثلث الأخير من الليل وأطال السجود ودعا أثناء السجود إلا أشفاه الله وهدا ما قمت به ليس رياء إنما لكي اشد عزيمتكم ، أيضا قيام الليل هو علاج لكل أمراض ومشاكل الإنسان .
** مهم جدا قراءة القران الجماعية بعد صلاة الفجر وجدت فيها طاقة كبيرة ، وكنت اذا قرأت في حلقة جماعية حتى طلوع الشمس امكث طوال اليوم بصحة نفسية عالية وبدون خوف او توتر ، هدا على ما اعتقد سر رباني اكتشفته بعد طول بحث لان فيه طاقة علاجية وشفائية .
أيضا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) فعليكم بالصدقة .
3- مرحلة العلاج النفسي : كنت شخصيا أقرا في كتاب لا تحزن أيضا اذكار الصباح والمساء والإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أيضا البرمجة اللغوية العصبية ودلك بترديد عبارات ايجابية أكثر من 10 مرات مثل ان تقول : أنا شاب قوي 15-20-50 مرة
أنا شاب متفائل
أنا شاب مسرور ولست مكتئب
اثق بنفسي
كل هده العبارات وغيرها اقوم بترديدها
** الاسترخاء : الاسترخاء التنفسي وهو اقوم به كثيرا بالغ الاهمية في علاج القلق والتوتر والاكتئاب ايضا الاسترخاء العضلي والبصري .
مهم جدا الاستحمام اثناء التوتر لانه يعالج التوتر مباشرة .
ايضا ادراك المشكلة ومعرفة الشخص لمرضه والاعتراف به هو بداية العلاج والشفاء .
ايضا للشباب يجب الابتعاد عن العادة السرية لانها تغضب الرب وتؤدي للاضطرابات النفسية .
..

l,uiture67ki8ds4`111`1`21l;wqa'

قديم 14-06-2011, 07:27 PM   #11
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

جزاكي الله الف خير

قديم 17-06-2011, 06:24 PM   #12
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (نوفا) مشاهدة المشاركة
موضوعك رائع ..يا لؤلؤة ...

وأسأل الله أن يستفيد الجميع منه ..

ويكون ذلك فى ميزان حسناتك إن شاءالله
أنتي ووجودك هو الروعة ياستي
اللهم آمين جزاك الله خير

هذا مقطع كامل لحلقة
راااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
مؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤثر
مووووووووووووووووووووووووووووفيد
أنصحكم لاتفوتوه

حلقة بيوت مطمئنة بعنوان (( في بيتنا موسوس ))مع الشيخ محمد الشايع

أنا شخصيا أستفدت منها وبكلم الشيخ شخصيا وأستشيره
نصيحة نصيحة لاتفوتوه وتكلم كثير في الوسوسة في الوضوء والصلاة اللي يعانون من هذا الوسواس سيفيديكم كثيرا

دعواتكم
l,uiture67ki8ds421l;wqa'`111`1`00``00`

قديم 19-06-2011, 01:22 PM   #13
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل موجود مشاهدة المشاركة
حبيبتي لؤلؤة
انا معظم النصائح الي انت ذكرتيها عملت بيها
و ان شاء الله ربي يشفينا شفاءا تاما عاجلا لا يغادر سقما و يجعل معاناتنا في ميزان حسناتنا و يبدلنا تعبنا راحة و مرضنا عافية و لكل المسلمين الذين يعانون من اي مرض سواءا كان نفسي او عضوي امين يا رب الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد و على اله و صحبه
حبيبتي أمل موجود
أستمري على هالمنوال لأحد مانقضي ع المرض إلى غير رجعة أن شاء الله
نسبة كبيرة من علاج الخوف والوسواس والهلع هي التجاهل والتطنيش والتحقير وعدم الإستمرار في التفكير قول طززززززز
على رأي القذافي توقف فورا Stop مباشرة ولا تسترسل

وأنا شخصيا لاحظت تحسن وشيء فشيء أكيد رح تصغر الوساوس والافكار السودوية الوهمية إلى أن تندثر

جزاك الله خير ع النصائح وان شاء الله الكل يخاذها ع محمل الجد ويستفيد
اللهم آمين

////////////////////////////
تشافيت خلال رحلة وسواسيه دامت 11 سنه ..! [الحمدلله]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. ~

مساء وصباح الخير على الجميـع .. !

كيف حالكم إن شاءالله بأتم الصحه ..

حبيت اني ابلغكم واخليكم تشاركوني الفرحه ولله الحمد

فـ انا راح اسرد لكم بعض الكلام والنصائح لـعل الكثير يستفيدون

انا الآن انتهيـت من علاج دام 6 شهور ولله الحمد مع أني رافض فكرة دكتور نفسي او جلسات سلوكيه ..

عموماً هداني الله ورحت لدكتور وبأذن الله راح يكسب دعوتي ودعوة اهلي .. الله يجزاه خير لاشئ يأتي إلا بمقدرة الله ومن ثم فضل الدكتور بعد الله سبحانه

فـ يا أخوان هل تصدقون أني الآن عندما اتذكر اشيائي أو بالأصح أموري الوساوسيه أحمدربي سبحانه لأني فعلاً كنت بسجن وساوسي شيطاني والعياذ بالله

لايخفاكم إني مع الوساويس وكل الضغط النفسي فـ انا من المتفوقين دراسياً ولله الحمد .. حتى ان الدكتور تفاجئ باول جلسه من خلال كلامي معه وصبري لـ هذا المرض فـ سبحان اللذي أنهاه بدقائق ..

سنة 2010

أقدر اسميها سنة خير .. لأنها في هذه السنه تشافيت ولله الحمد وسنه اخيره لدراستي ولله الحمد وأبشركم اشتريت سياره جديده ولله الحمد هههههه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واخيراً يا اخوان انا لا أريد الأطاله بالكلام فـ لو اسرد لكم قصتي والله لن تقضي في موضوع وليس في موضوعين ولا ثلاثه ولا عشره ..

الي حبيت اقوله اذكرو الله وتأكدو مافي شي يحصل بالدنيا إلا الله قادر عليه .. والصلاه ثم الصلاه ثم الصلاه لا اوصيكم والله العظيم أنها تريح النفس وانها خير من الف علااج ...

وتامرون أمر انا راح اسرد قصتي لكم لآكن يا أخوان والله العظيم قصتي وكلامي لن ينفعكم إلا بشئ بسيط بسبب الخبره لاكن الي راح ينفعكم هو عزيمتكم ليش الانسان يستسلم ... وش تسوى الدنيا ماتسوى شئ اذا هي عند الله جناح بعوضه فما بالكم حنا وش تسوى عندنا ..

عموماً اختي موسوسه .. من النك نيم تبعك عرفت انك محطمه نفسك وهذا مايصير ابداً .. والانسان لازم يعطي نفسه دافع .. ويكمل حياته ويكمل نصف دينه وانتي رافضه فكرة الزواج ليش .. وش نقصك عن البنات يعني عشان بس تقولين عن نفسك اني موسوسه .. انا مثلك كنت اقول ان فيني وفيني وكنت اتمنى الموت والعياذ بالله . ولاكن لو نغير مجرى الافكار المزروعه بروسنا صدقيني بتحسين بأشياء غيــر ..

انا يا ياخوان تعطلت حياتي ودراستي وكل شئ وحتى الجلوس مع اقاربي من كان عمري 13 و14 سنه وفي ذاك العمر كنت احسن بكثير من كان عمري 17 و18 بتسئلوني ليش .؟ لأني وانا عمري 12 كنت صغييير وجاهل بالأمور وكنت اعاني من ازمات نفسيه ولاكن صغير ولا اعرف شي ولا افكر بشي واجهل هالاشياء بس كنت اخاف من كل شئ حتى المدرسه ماحب اروح لها ... بعد ماصار عمري 17 هنا منبع الازمه لي .. احس بأفكار غريبه وضيق بالتنفس يعني تخيلوا هل يعقل ضيق تنفس 3 سنوات .. عموما كنت مراهق ولا اعرف شي بس اعرف اني اصيح وابكي وماستفيد شي ودوني اهلي لشيوخ مانفع . في تحسن لاكن مانفع ... تدرون ليش مانفع .؟ لأني انا من نفسي ما أصريت ودايم محطم نفسي ومابي شي من الحياه ..

عموما الحمدلله وبفضل الله من جاء عمري 19 سنه .. بديت ادرك الموضوع بديت افكر انا وش فيني؟ انا ليش مالي فايده لادراسه ولا شي ودايماً اشكي من التنفس والضيقه ... فكرت وفكرت قلت رحت لمستشفيات ولاكن لم يجدو بصدري شئ والحمدلله قلت وين المشكله؟؟ انا لازم اوقف لـ هالشي ابعرف وش منبعه وش سبته . . فعلاً وبفضل الله سبحانه وقفت لـه وكنت بالمرصاد .. [ كانت تجيني فكره سيئه .. اعطيكم مثال .. مثال اني بموت الحين .. تجيني فكره اني بموت الحين خلاص وانا اسوق السياره بموت يبدأ جسمي يعرق وتسرع نبضات القلب .. ] واخيراً ؟!؟!؟!! وبعدين يعني مايحصل شي فقط ازمه وتروح .. قلت اوكي انا بالمرصاد لها المره الثانيه .. ونفس الشي مره ثانيه وثالثه ورابعه واخيراً قدرت اسيطر عليها .] تخيلوا يا أخوان صارت تجيني هالحاله اني بموت مثلاً . اول ماتجيني الفكره والله اني ابتسم .< وسبحان الله اقلب الفكره فوق تحت واخليها تروح بدون لا تعرق ولا سرع نبضات ولا شئ .. اسيطر عليها بنفسي لأني عرفت انها افكار تافهه جداً .. عموما بخليكم من سواليفي وراح اقول لكم اشياء

1- تأكد انك انسان خالقك ربي مو للوسوسه .. تأكد انه خالقك لعبادته وأنك لن تموت إلا بيومك .

2- لاتحاول ابداً ابداً ابداً أن تعطي الفكره اكبر من حجمها او تقول بموت او خلاص حسيت بضيق اكيد بموت

3 - تأكد ان الاشياء الي تجيك سواءاً افكار او ضيق تنفس أنها كذب × كذب .. واذا تبي الدليل وقف للفكره وحاول تردعها وتكون لها بالمرصاد . سواءاً مره مرتين عشر مراات مو مشكله عشان تيقن انها فكره كاذبه

4 - تأكد انك أنت من تعطي الحياه اهميتها ... وتأكد انك مثل هالناس وافضل منهم ولاكن انت تسجن نفسك في اساوير الوسوسه ...

5 - فقط جرب هالشي وحاول بس تطلع من هالسجن وبتحس بلذة الحياه .. ~

قديم 04-07-2011, 08:29 PM   #14
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

تجربتي مع حشيشة القلب St. John.s Wort
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
سبق وان كتب موضوع عن معاناتي مع الرهاب الاجتماعي ، واني سوف ابدا باالعلاج الجاد لهذا المرض .
من ضمن برنامجي العلاجي قررت تناول دواء اسمه حشيشة القلب وهي عباره عن اعشاب تعالج القلق والاكتاب والتوتر وباعتقادي ان الرهاب سببة القلق الزائد والاكتئاب وبالحاله يكون عائق لك لو اردت المواجهة

تقريبا لي اكثر من اسبوع من اسخدام الدواء والنتائج كانت:
امس مر علي شعور غريب جدا حسيت في انشراح بالصدر وارتياح بشكل مو طبيعي تقريبا طول الليل حتى نمت وصحيت من النوم وختفى هذا الشعور وحسيت ان العلاج بدا مفعولة
وقررت ازيد الجرعة من حبتين الى ثلاث حبات يوميا طبعا اكلت الحبة الاولى الصباح وبعد الغداء اكلت الحبة الثانية من دخول وقت العصر رجع لي الانشراح والراحة راحة من سنوات ما ذقتها. وعندي قابلية للمواجهة

انا من خلال الصفحة هاذي سانقل لكم النتائج بشكل مستمر عن اي تطور خلال الشهر الحالي يكون معاي خاصتا بعد الشعور اللي مر علي وبنشوف وش بيصير معاي بعد زيادة الجرعة. بحاول احصل على دواء اخر اسمة RESCUE REMEDY الرسكيو رميدي وهذا خاص للرهاب لكن لم اتناوله حتى الان لانه غير متوفر في منطقتي وهو من نفس الشركة لدواء حشيشة القلب.

مبدئياً استنتجت ان الشخص يعالج نفسه من القلق والاكتئاب سيحل مشكلة الرهاب

بخصوص العشبة هي اعشاب طبيعية تحصلينها في محلاك الغذاء التكميلي على شكل كبسولات وبالتحديد عند محلات ارمال وهي من شركة gnc
ولها فروع في جميع انحاء المملكة والخليج
بخصوص الاعراض ما حسيت بسي نهائي- العشبة كما قرا عنها ما فيها اي مشاكل نهائي-لانها عباره عن ازهار

الله هداني الى علاجي اتضح اني مشكلتي نقص في ماده السيروتونين وهذي الماده كما تعلم في المخ اذا نقصت سببت لك كل المشاكل النفسية سبحان الله(نقص نقطة وحده بالمخ من هذه المادة خلتني اعيش في جحيم سنوات ) والعشبة هذي تزيد النسبة
انا الان اتناولها لي اكثر من اسبوع صدقوني يا اخوان من بداية مفعول العلاج من يومين تقريبا والله العظيم اني بطير من الفرحه انشرح بالصدر القلق زال صرت اتذكر جميع من ابتعدت عنه وقصرت معاه بسبب هذا المرض وشوقي لهم. صار معي موقف مواجهه بسيط كنت اخافه سابقا منه قمت بهذا العمل بكل سهوله و ارتياح - صدقوني شعور ما مر علي بحياتي ابي اطير من الفرحة ولو اني شارب خمسين لتر خمر والعياذ بالله ما احس نفسي بذوق الفرحة اللي انا ذقتها
اخي محمد ممكن العلاج انت جربتة ما نفع معاك لكن انا ولحمد الله ظهرت نتائجة معاي او ممكن حالتي اقل منك او سهل
انت ذكرت بعض النصائح جزاك الله الف خير منها تنظيم النوم وترك العاده السرية
وهذه من بنود برنامجي اللي وضعتة لعلاجي، ومنها الصلاه في وقتها الرقية الشرعية تلاوه القران وسماعة الصدقة بنية الشفاء .

لكن انا وكما وعدتكم باستمر بالعلاج ولمده شهر وابلغكم بكل النتائج والتطورات بعد ما اسوي لي اختبار حقيقي

واتمنى من الاخصائئين بالمنتدى افادتنا اكثر عن ماده السيروتونين واسباب نقصها في المخ وما تسبب من مشاكل

دعواتي لي ولكم بالشفاء انه على كل شي قدير
منئول

قديم 04-07-2011, 08:36 PM   #15
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
حلمت ذات يوم أنني سوف أموت قريبا وفزعت من هذا المنام، ولكن بعد عدة أيام أصبح شعور الموت ينتابني، وتنتابني أحاسيس مرعبة، فلا أستطيع التفكير في شيء آخر.

تطور هذا الرعب تدريجيا، خاصة بعدما سمعت خبر وفاة شابة مثل سني في حادث مرور، فأصبحت أخاف الخروج من البيت وأتوقع خبرا سيئا عن أهلي إذا خرجوا لقضاء حاجاتهم، فتغيرت طباعي كليا، وخير ما وقع لي هو أنني أصلي وأسبح وأذكر الله كثيرا.

تكلمت مع نفساني فرنسي قال لي إنها نوبة فزع وخوف وإنني لست الوحيدة التي أعاني ذلك.

المشكلة هي أنني بصفتي مسلمة أحب الله ورسوله فكيف يمكنني أن أخاف من الموت؟ كيف يمكنني أن أخاف من الخروج إلى الجامعة؟ كيف يمكنني أن أخاف ركوب سيارة؟ هل أنا منافقة لأنني أخاف لقاء الله؟ هل بدأت أجن!؟ وماذا علي فعله يا ترى دينيا ودنيويا؟

أرجو الإجابة السريعة والواضحة، ساعدوني في أسئلتي هذه، يرحمكم الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ عزيزة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فأنت لست بمنافقة لأنك تكرهين الموت، كما قد وقع في بعض كلامك.. كلا بل أنت مؤمنة تحبين الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، ولكن ومع هذا ينتابك ما ينتاب طبيعة الإنسان من كراهية الموت، فإن الموت مكروه للإنسان بحسب ما جبل الله تعالى عليه البشر من حب الحياة والتشبث بها، فهذا ليس أمرًا مذمومًا ولا معيبًا، ولذلك لا تظني أنك تكرهين لقاء الله، بل أنت تحبين لقاء الله وتشتاقين إليه، ومع هذا فأنت تكرهين الموت الكراهة الطبيعية التي جبل الإنسان عليها، ولذلك لما قال صلى الله عليه وسلم: ( من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه، ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه ) قالت عائشة رضي الله عنها: إنا نكره الموت؟ قال: ليس ذاك – أي ليس المقصود هو الكراهة الطبيعية التي لدى الإنسان – ولكن المؤمن إذا حضره الموت بشر برضوان الله وكرامته فليس شيء أحب إليه مما أمامه فأحب لقاء الله وأحب الله لقاءه، وإن الكافر إذا حُضر بُشِّر بعذاب الله وعقوبته فليس شيءٌ أكره إليه مما أمامه فكره لقاء الله وكره الله لقاءه ) متفق عليه.

إذا فأنت لست بمنافقة ببغضك للموت، ولا بالتي قد بدأ الجنون يدخل إليك، فانتبهي واحذري من هذا الفهم وخذي الأمر بميزان الشرع؛ فأنت تكرهين الموت كراهة فطرية موجودة في قلب الناس بحسب طبيعتهم، وهل بعد عائشة - رضي الله عنها - والصحابة أحد يقول لا أكره الموت بحسب طبيعتي؟! .. إذن فاطمئني ولا تخافي.

وأما عن خوفك من الموت فهو أمر راجع إلى هذين الحادثين: الرؤيا التي رأيتها، ووفاة الفتاة التي بلغك خبر موتها وهي في سنِّك.. فطريق دفع هذه المخاوف هو أن تنظري في أجلك أليس مكتوبًا قد كتبه الله وقدَّره، فعلام الخوف إذن..

وأما عن الرؤيا فإن للرؤى تفسيرات قد تكون بخلاف الظاهر منها، فهذه الرؤيا لا تدل بإذن الله تعالى على قرب موتك كما هو ظاهرها بل تدل على أنك ستتزوجين قريبًا وسوف تحبين زوجك حبًّا جمًّا ( كما يقول العامة: تموتين في حبه ).. فكم من رؤيا يكون ظاهرها سوءً وهي عند أهل العلم في التعبير من الرؤيا المبشرة، وأيضًا فليس كل ما يراه الإنسان من الرؤى الحق فقد يكون منها أضغاث أحلام وهي الحلم من الشيطان، فاستبشري وأمِّلي فأنت لا تحتاجين إلى أكثر من هذا القدر لزوال هذا الهم وهذه الحالة التي لديك، ونوصيك بالآتي:

1- دوام المحافظة على الصلاة في أوقاتها، قال تعالى: { ألا بذكر الله تطمئن القلوب }.

2- قطع هذه الوساوس وعدم الاشتغال بها والاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم عند ورودها.

3- تحقير الفكرة وعدم الالتفات إليها وذلك بأن تلتفتي إلى مصالحك في دينك ودنياك وأن ترددي دومًا: { قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون }.

4- الصحبة الصالحة والاختلاط بها والعمل النافع معها.

5- الترويح عن النفس بالزيارات الاجتماعية المباحة وبالرياضية المسلية خاصة رياضة المشي فإنها تروح عن النفس وتجمها.

6- الدعاء والاستعاذة بالله تعالى، وهذه أعظم الخطوات، فاعملي بذلك واحرصي عليه.
منئول

l,uiture67ki8ds421l;wqa'`111`1`