المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ترتيب ودقة وافكار .. دمرت حياتي ! ارجو المساعدة بأقرب وقت .

السلام عليكم ~ حبيت اشكر جميع القائمين على هاذا الموقع , لاني شفت ناس تتفاعل وتفيد , واشنالله تفيدوني :) سجلت بهاذا المنتدى , لاني واثق اني بلقى

قديم 04-02-2014, 06:15 PM   #1
انسان طبيعي
عضو

الصورة الرمزية انسان طبيعي
انسان طبيعي غير متواجد حالياً

Icon4 ترتيب ودقة وافكار .. دمرت حياتي ! ارجو المساعدة بأقرب وقت .

السلام عليكم ~

حبيت اشكر جميع القائمين على هاذا الموقع , لاني شفت ناس تتفاعل وتفيد , واشنالله تفيدوني :)
سجلت بهاذا المنتدى , لاني واثق اني بلقى ناس بتساعدني بمشكلتي , لاني محتاج مساعدة بشدة , وحالتي المادية ماتسمح لي اروح دكتور نفسي , وحاب افضفض لكم من أ لـ ي .
اولآ عمري 18 سنة , اصغر اخواني , شخصيتي ضعيفة اجتماعيآ نوعآ ما , انطوائي , مهمل دراسيآ , اعيش مع اخ اكبر مني بالغرفة , حالتي المادية اقل من متوسطة .
مشكلتي هي الوسواس القهري , في النظافة الترتيب والتنسيق والدقة والتآكد من الاشياء والافكار المزعجة ,
بصراحة الوسواس وصل فيني لدرجة تعطلني عن نشاطاتي وحياتي , ودراستي , وجايبة لي الكأبه والتفكير والهم والغم والحزن ,
مشكلتي هي الترتيب , مثلا الطاولة الي بغرفتي احب تكون ملتصقة بالجدار , اذا تحركت شبر واحد اعدلها وارجع اتاكد , واذا كانت مايله يمين او يسار اعدلها , وكل يوم اتاكد منها ,
نفس الشي خزانتي , كل يوم اتاكد ان الملابس مرتبه على شكل معين و الكتب نفس الشي والاقلام وكل شي احب يكون في مكانهم , واحب ارتب السرير بطريقة معينه وبدقة متناهية اجل على السرير ارتبه اكثر من 5 دقايق وانا اتاكد انه مرتب بطريقة مثاليه , وهاذا الشي ينطبق على كل شي بغرفتي , جهاز الرسيفر مثلا لازم يكون مستقيم واجلس اضبه كل يوم واتاكد اكثر من مره , واذا ماكان مسقيم اعدله وما ارتاح , كل شي بالغرفة لازم يكون بمكانه واذا تحرك سانتي واحد اعدله ,
انظف الغرفة يوميا وامسح الغبرة وانظف الارض وانظف في كل مكان , مكشوف وغير مشكوف تحت الخزانة فوق الخزانة كل شي , المشكلة ان اخوي معي بالغرفة وهاذا مسويلي اكتأب , يدخل الغرفة بالحذاء اكرمكم الله , ولما يدخل انجلط منه هههههه , لانه يوسخ الارض , وكل ماشوف وسخة على الارض لازم اشيلها مهما كان حجمها , وماعرف استقر واقعد بالغرفة الا اذا كان كل شي مرتب , اتسآل هل الناس العادين عادي لو شافو وسخة عالارض وخلوها ؟ انا ماقدر لازم اشيلها ,
المشكلة بصراحة انا وسط عائلة غير مرتبه , مرات توصل ادعي على ابوي واخوي لانهم يوسخون , مو مرتاح بحياتي ابدآ ابدآ , يعني مو مستمع بحياتي ابدآ , حرام عمري 18 عمر الفله , والمشكلة اني من محبين الافلام , يعني اتابع الفلم وانا كل شوي اتاكد من الطاولة , كل شوي اتاكد من شي وافكر باشياء , والله يمر الفلم ولا استمتعت فيه , مشكلتي الكبرى هي الوسخ على الارض لازم اشيييله ولا ماارتاح , ودي اعرف سلوك الناس الطبيعين , مثلا لما احط وسخة بـ سلة الهملات , يجيني الوسواس انها طاحت برا السلة , تجيني وسوسة ان في وسخ ورا سلة المهملات , وفي وسخ بجيبك مثلا وفي وسخ بالخزانة , وكذا افكار .
اتمنى منكم مساعتدي باقرب وقت , لاني مكتآب جدا وحزين , بالسنبة لـ علاج بالموقع الخبير النفسي 2 , اشوفه مايتطرق لـ مشكلة الترتيب والدقة , كله عن الدين والنية الخ ..
ياريت تفيدوني الله يخليكم باقرب وقت , ودي اخرج من هالدوامة , تعبت والله تعبت والله ي ناس , انتظركم على احر من الجمر

في امان الله ~
المصدر: نفساني

قديم 05-02-2014, 01:52 PM   #2
انسان طبيعي
عضو

ارجو المساعدة

قديم 05-02-2014, 07:12 PM   #3
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي انسان الله يشفيك ويعافيك

اخوي عندك خيارات ثلاثة لعلاج المرض

اولا العلاج الدوائي وهذا الخيار لازم فيه استشارات اطباء حتى يصرفون لك العلاج المناسب ولازم تخبر اهلك بهذه الخطوة

ثانيا - العلاج السلوكي وهذا العلاج يكون بخطين اما عن طريق الدكاترة والاخصائي النفسي او انك تتطلع على مقاطع اليوتيوب وتحاول تجاهد نفسك في تطبيقها

ثالثا - التوجيه بالدعاء وقطع سبل الوسواس بكثرة ذكر الله وكثر الدعاء والصلاة مع الصدقة ومجاهدة النفس بعدم الالتفاف لهذا الوسواس اعرف انه صعب لكن ليس مستحيل

نقطة مهمة ارجو ان تفهم ان المرض يحتاج صبر ومجاهدة واليك قصتي اختي مع المرض

اختي اصابها مرض وسواس النظافة والطهارة بسبب الوحدة وتزوج اخواتي الاصغر منها كان حالتها متعبة واثر عليها المرض وادخلها في دوامة الوسواس

بدات العلاج بالرقية الشرعية على نفسها وصلاة الليل وختم سورة البقرة كل يوم وبدات تشاهد مقاطع العلاج السلوكي باليوتيوب

ثم تحسنت تحسن متوسط واصلت على العلاج قرابة السنة بعدها تشافت تماما وتزوجت وانجبت ثلاثة ابناء بصحة وعافية وهي تستمع بكل وقتها حاليا بفضل الله ومنته وحاليا هي في دبي

-------------------------

قبل مدة قصيرة كنت مع زميل وصديق عزيز علي جدا متزوج له سنة كان باين عليه الهم قلت وش فيك اخوي قال السالفة ان الزوجة تعبانة وانا شايل همها وتعز علي وعندها وسواس الطهارة وتجلس في الحمام ست ساعات وتكرر الوضوء وهذا الشي سبب لها اكتئاب وانا جاني الهم لاني احبها واعزها

قلت قصة اختي له وبعد فترة قابلته قلت هاه بشر وش سويت قال ابشرك الحرمة تعافت وهي بخير وسلامة قلت كيف قال حافظة على الاذكار والدعاء وراحت عند إخصائية ممتازة لكن غالية و زحمة حتى انك تنظر قرابة ثلاث ساعات عشان تدخل عليها يقول بعد ست جلسات تشافت وما بقى الا اثار بسيطة ان شاء الله تروح مع تكرار الجلسات

اخوي العزيز انت توك شاب وقدامك مستقبل ما تعانية وسواس ولازم تعترف بالمشكلة ثم تبحث عن العلاج وعلاج الوسواس معروف كثير ان المرضى يتشافون منه بعكس الاكتئاب والانفصام والهلع هذي امراض اصعب

واخواني في هذا القسم افضل مني واعلم لكن حبيت اشارك واسئل الله العظيم ان يشفيك ويشفينا ويشفي جميع اخواني المسلمين امين يارب العالمين

قديم 06-02-2014, 02:59 PM   #4
الامان يا رحمان
عضو نشط

الصورة الرمزية الامان يا رحمان
الامان يا رحمان غير متواجد حالياً

انا مثلك اعاني من هذا النوع من الوسواس واستخدمت الادوية وخفت عندي الوساوس

قديم 14-02-2014, 06:44 PM   #5
نديم الأثر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نديم الأثر
نديم الأثر غير متواجد حالياً

اخوي البدراني اقدر اعرف الدكتور اللي تعالجت اختك عنده ..
انتظرك

قديم 14-02-2014, 06:51 PM   #6
مجموعة افكار
عضـو مُـبـدع
أبتسم الآن .. WFW..WEFR

الصورة الرمزية مجموعة افكار
مجموعة افكار غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ..

شلونك حبيبي وأخوي أنسان طبيعي .. حبيت الاسم المستعار وحبيت الثقة بالنفس اللي عندك شي ممتاز وحلو لأن المريض النفسي هو إنسان طبيعي وليس كما يظن البعض إنسان فضائي !

أعلم قبل كل شي أن المرض النفسي حاله من حال الصداع .. الأنفلونزا .. السكر .. ضغط الدم .. ولكنه نشبه شوي هههههههه

وبالأخص مرض الوسواس القهري نشبته نشبة بعد سبحان الله ..

عندي لك سؤال ياليت أحصل على الإجابة ..

من متى و بديت تستمع للوسوسة اللي في راسك أو من متى بدت عليك الأعراض .. ؟

في أحد من أهلك يعاني من أي نوع من أنواع الوسواس القهري أو تحس أن يعاني لو ماكان معروف عنه هالشيئ ؟

لي عودة بارك الله فيك

قديم 15-02-2014, 03:23 AM   #7
سمو الاميره
عضو نشط

الصورة الرمزية سمو الاميره
سمو الاميره غير متواجد حالياً

ما افيك شي غير الوسواس اخوي

قديم 15-02-2014, 02:56 PM   #8
انسان طبيعي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجموعة افكار مشاهدة المشاركة
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ..

شلونك حبيبي وأخوي أنسان طبيعي .. حبيت الاسم المستعار وحبيت الثقة بالنفس اللي عندك شي ممتاز وحلو لأن المريض النفسي هو إنسان طبيعي وليس كما يظن البعض إنسان فضائي !

أعلم قبل كل شي أن المرض النفسي حاله من حال الصداع .. الأنفلونزا .. السكر .. ضغط الدم .. ولكنه نشبه شوي هههههههه

وبالأخص مرض الوسواس القهري نشبته نشبة بعد سبحان الله ..

عندي لك سؤال ياليت أحصل على الإجابة ..

من متى و بديت تستمع للوسوسة اللي في راسك أو من متى بدت عليك الأعراض .. ؟

في أحد من أهلك يعاني من أي نوع من أنواع الوسواس القهري أو تحس أن يعاني لو ماكان معروف عنه هالشيئ ؟

لي عودة بارك الله فيك

اهلا فيك اخوي , وشكرآ على التشجيع :)
الاعراض بدت عني من كان عمري 8 سنين :) لكن ماكنت اعرف انه مرض , لكنه راح مع الوقت , ورجع معي في سن الـ 15 في وسوسة النضافة والغسل والاحتلام الخ .. وقضيت عليه الحمدالله بالتجاهل , وبقى معي وساوس خفيفة ما تأثر , لكن هاذي السنة رجع بقوة كبيرة جدآ , وجالس احاول
نعم اخوي , اخوي اكبر مني عمره 27 عنده وسواس الترتيب والدقة والنظافة زيي يعني , ودايمآ اسولف معه بالوسواس وويقولي والله عادي تأقلمت مع الوضع صحيح انه يربطك لكن الله يعين , طبعآ انا مارضيت بهالكلام وقلت لازم يروح عني ,
والحمدالله من يوم ماكتبت هالموضوع , خلاص حطيت فراسي اني بقضي عالوسواس , وصليت ودعيت ربيي من قلب ورب , والحمدالله صارلي تحسن كبير بنسبة 60% , وسواس الدقة والنظافة والترتيب الزائد عن الحد قضيت عليه ,
كمان اذا حد دخل الغرفة بجزمة اكرمك الله صرت اتجاهل الغضب وصار الوضع عادي , وحتى لما اشوف وسخ عالارض صرت اتجاهله , يعني خفت كثير اشياء عني , وانكشفت عندي تفاهة الوسواس وانه وهم وهم وهم ..
لكن بقى عندي وسواس قليلة انشالله بحاول اقضي عليها , 1- الافكار المزعجة 2- التأكد من الاشياء , وعندي مشكلة اخرى هي التفريق بين الوسواس والسلوك الطبيعي , طبعآ عارف اني لو استرسلت معها بتكبر معي , لكن جالس احاول وهاذي اصعب الوسواس عندي واتوقع لو قضيت عليها بشفى بنسبة 90% بأذن الله .. ابي مساعدتك اخوي بالقضاء عليها واكون شاكر لك ,

قديم 15-02-2014, 04:52 PM   #9
مجموعة افكار
عضـو مُـبـدع
أبتسم الآن .. WFW..WEFR

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان طبيعي مشاهدة المشاركة
اهلا فيك اخوي , وشكرآ على التشجيع :)
الاعراض بدت عني من كان عمري 8 سنين :) لكن ماكنت اعرف انه مرض , لكنه راح مع الوقت , ورجع معي في سن الـ 15 في وسوسة النضافة والغسل والاحتلام الخ .. وقضيت عليه الحمدالله بالتجاهل , وبقى معي وساوس خفيفة ما تأثر , لكن هاذي السنة رجع بقوة كبيرة جدآ , وجالس احاول
نعم اخوي , اخوي اكبر مني عمره 27 عنده وسواس الترتيب والدقة والنظافة زيي يعني , ودايمآ اسولف معه بالوسواس وويقولي والله عادي تأقلمت مع الوضع صحيح انه يربطك لكن الله يعين , طبعآ انا مارضيت بهالكلام وقلت لازم يروح عني ,
والحمدالله من يوم ماكتبت هالموضوع , خلاص حطيت فراسي اني بقضي عالوسواس , وصليت ودعيت ربيي من قلب ورب , والحمدالله صارلي تحسن كبير بنسبة 60% , وسواس الدقة والنظافة والترتيب الزائد عن الحد قضيت عليه ,
كمان اذا حد دخل الغرفة بجزمة اكرمك الله صرت اتجاهل الغضب وصار الوضع عادي , وحتى لما اشوف وسخ عالارض صرت اتجاهله , يعني خفت كثير اشياء عني , وانكشفت عندي تفاهة الوسواس وانه وهم وهم وهم ..
لكن بقى عندي وسواس قليلة انشالله بحاول اقضي عليها , 1- الافكار المزعجة 2- التأكد من الاشياء , وعندي مشكلة اخرى هي التفريق بين الوسواس والسلوك الطبيعي , طبعآ عارف اني لو استرسلت معها بتكبر معي , لكن جالس احاول وهاذي اصعب الوسواس عندي واتوقع لو قضيت عليها بشفى بنسبة 90% بأذن الله .. ابي مساعدتك اخوي بالقضاء عليها واكون شاكر لك ,

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمدلله اللهم لك الحمد ونستني وبشرتني أنك تغلب على وايد أشياء كنت موسوس فيها .. والشي الحلو في الموضوع أنك تعاني منه من كان عمرك 8 سنين :) نعم شي وايد ممتاز لأنك متأقلم مع الأفكار المزعجة وفاهم ماهيتها عكس جديدي العهد في الوساوس فهم يستغربون مما يفكرون ويفعلون .. وأعلم ياخوي أن أعتقد أن المسأله وراثية بما أن أخوك فيه هالعلة وبما أن أنت فيك من أنت صغير

وسبحان الله انت قلتها بعظمة السانك انك قبل مدة تجاهلت الوساوس وصرت ماتهتم لها واختفت عندك السلوكيات الناتجة عن الوساوس

أعلم ياخوي ان الوساوس القهرية قهرية فعلا وانها تبي لها واحد يقهرها مثل ماهي تقهره على كثر الإلحاحات اللي تصير في راسك على كثر ما أبيك تكون طويل بال وأبيك تستعين بالله سبحانه وتعالى وأبيك تتجاهل الإلحاحات بقدر ما هي تلح عليك عشان تتغلب عليه واخذها قاعدة تفعلها بحياتك وتحدى نفسك ومرضك

جان تبي شي يونسك ويريحك ويشفيك باذن الله عليك بالصلوات بوقتها وبخشوع وقراءة القرآن وعليك بالقراءة كثر من القراءة اقرى كتب روايات كل شي تثقف كبر عقلك شغل عقلك عشان ما ينام وينشغل بالوساوس ..

شارك بفعاليات شارك بمجموعات تطوعية أعمل أعمال خير تصدق لوجه الله بنية الشفاء

وأهم شي ياخوي أنك تتجاهل الأفكار تتجاهلها تماما حتى لو فكرت أنك بهاللحظة بتموت تجااااااااااااااااااااااااااااااهل هالشي عالآخر لاتسترسل مع الأفكار ولا تعطيها أدنى بال و أدنى انشغال وتفكير فأنت بالأول والأخير أنسان ومسلم وعليك بحياتك عمرها وعمر أخرتك بالصلاة والعبادة وعمر وقتك بالقراءة والتثقف وتابع فيديوات اليوتيوب من مواضيع حلوة و تونس بعيده عن مواطن الوسواس

و الشي الاذكى والاذكى تثقف عن مرضك أشتر كتب تتكلم عن الوسواس القهري أعرف نفسك و أعرف مرضك

حلوين ؟؟؟

أتمنى أكون أفدتك يابعد قلبي و أتمنى أنك تطمني عليك دايما وأكون على معرفة بما يحدث معك عشان أقدر أساعدك وتساعدني ..

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 15-02-2014, 06:41 PM   #10
انسان طبيعي
عضو

الله يسعدك اخوي والله افدتني بشكل كبير وشجعتني الله يوفقك يارب
بس سؤال واحد م اطول عليك .
كيف افرق بين الافكار والافعال الوسواسية وغير وسواسية اخاف اخلط بينهم

قديم 15-02-2014, 08:38 PM   #11
مجموعة افكار
عضـو مُـبـدع
أبتسم الآن .. WFW..WEFR

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يسعدك اخوي والله افدتني بشكل كبير وشجعتني الله يوفقك يارب
بس سؤال واحد م اطول عليك .
كيف افرق بين الافكار والافعال الوسواسية وغير وسواسية اخاف اخلط بينهم
التفريق سهل جدآ ان شاء الله لما تصير تهمل وتتجاهل كل الافكار اللي تييلك وتتصرف على قولتهم " سايباه في هواه " مع الايام راح تفرق بين الفكرة الطبيعية والفكرة الاقتحامية الوسواسية بس اهم شي تسويه تتجاهل كل انواع الافكار اللي تييك وتحس انها اقتحامية وتسببلك ضيق

قديم 15-02-2014, 10:50 PM   #12
انسان طبيعي
عضو

الله يسعدك اخوي ويدخلك الجنة ويجزاك خير على افعالك الطيبة ,
انشالله ابدأ بداية قوية من اليوم اتجاهل كل شئ .
وماراح انسى وقفتك معي ابدآ ويعطيك الف عافية ي رب
وياريت اقدر اتواصل معك عالشبكات الاجتماعية , الخاص مقفل مدري ليه

قديم 16-02-2014, 11:02 PM   #13
مجموعة افكار
عضـو مُـبـدع
أبتسم الآن .. WFW..WEFR

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يسعدك اخوي ويدخلك الجنة ويجزاك خير على افعالك الطيبة ,
انشالله ابدأ بداية قوية من اليوم اتجاهل كل شئ .
وماراح انسى وقفتك معي ابدآ ويعطيك الف عافية ي رب
وياريت اقدر اتواصل معك عالشبكات الاجتماعية , الخاص مقفل مدري ليه
الخاص لايفتح إلا للأداريين على حد ظني ..

و قوانين المنتدى تمنع وضع أي وسيلة تواصل من أيميل أو رقم أو أو للأسف .. ياليت ياخووي أقدر أتواصل معاك عالواتساب لكن أخاف يقفلوون حسابي بالمنتدى وسيترتيب على ذلك أشتياق شديد لكم :***

بشرني عن حالتك .. شنو آخر التطورات ؟؟

قديم 16-02-2014, 11:11 PM   #14
انسان طبيعي
عضو

للاسف :( كان ودي اتواصل معك
والله راسي مشوش حاس انه بينفجر , افكار اقتحامية كثيرة , احاول اتجاهلها , لكن هناك شئ يشدني للحوار معها .
انشالله مع الايام بيروح الالحاح الشديد

قديم 16-02-2014, 11:17 PM   #15
مجموعة افكار
عضـو مُـبـدع
أبتسم الآن .. WFW..WEFR

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

فعلآ أقولك شي مهم عن شخصية الوسواس القهري ؟؟

الله يسلمك .. الوسواس القهري واحد حقير ونذل لأقصى حد يقعد داخل مخك حلوو ؟؟

يصير يسوولف معاك عشان يدمر حياتك وتصير أنته تسمعه ..

لما تسمعه يقصر صوووته شوي شوي وبعدين يرد يطول صووته كلما شافك ضحكت شوووية ..

عاد لما أنت تفهمه وتفهم شخصيته المنحطة نوعآ مآ .. مابي أسبه وايد هههههههه

لما تفهمه .. و تصير ماترد عليه .. يصير أهوه يكبر داخل راسك ويصرخ بأعلى صوووته ويقول كل شي بنفسه و يصرخ ويصرخ على أمل أنك ترد .. أذا رديت راح يتغذى ويكبر

وأذا مارديت راح يضل يصرخ وبالنهاية يتعب ويموت ..

الأختيار بيدك ياقلبي ..