المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الهلع خرب حياتي ( قصتي كامله )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اولا اشكر القائمين على هالمنتدى وجزاهم الله خير الجزاء لاني لم اعرف قيمه هالمنتدى الى بعد ما اصابني وزادت ثقافتي بفضل هذا المنتدى

قديم 22-02-2012, 02:08 AM   #1
ابو خالد 22
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو خالد 22
ابو خالد 22 غير متواجد حالياً

الهلع خرب حياتي ( قصتي كامله )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اولا اشكر القائمين على هالمنتدى وجزاهم الله خير الجزاء لاني لم اعرف قيمه هالمنتدى الى بعد ما اصابني وزادت ثقافتي بفضل هذا المنتدى

ابدا قصتي عندما كنت في مهمه عمل مع زملائي في القصيم ووقت النوم لم استطيع النوم الى ساعه ونص وكانت متقطعه لاني بعادتي لا اتأقلم سريعا مع مكان جديد خاصه في النوم واستيقضت معهم على الفجر واتجهنا لموقع العمل وخلصنا شغل على الظهر وما كان عندي شعور بالنوم استمريت صاحي الى المغرب وبدا الخمول ينتابني لكني لم انم لان كانت هناك مباراه لمنتخبنا مع المنتخب العماني وطلبت من زميل لي التوجه الى اقرب كوفي لمشاهده المباراه وعند دخولي للمقهى لم انتهبه للحاجز الزجاجي امامي فارتطمت له بمنظر مضحك وجلست على الكرسي لنشاهد المباراه وكان الوضع جدا طبيعي وشاهدنا المباراه وخيب امالنا المنتخب وتعادل خرجت من المقهى واحس ان جسمي منمل وفيني كتمه واحساس بالتقيئ وبراااد بجسمي وصداع قوي ودقات قلبي قويه انا قلت بنفسي شكله من اثار الخبطه وقلت بانام وارتاح واستريح لكني اتجهت للنوم ولم استطيع ان انام مع اني منهك جدا للاحساس الي يصير لي فصحيت زميل لي وسط الفجر طلبت منه ان نعود للرياض حااالا

فعلا قام جزاه الله خير واتجهنا للرياض وفي الخط كل شوي اطلب منه الوقوف لاحساسي بالتقيئ لكن لا يخرج شي وقلت شكله براد وقام غطاني ببطانيه في المرتبه الي وراء الى ان وصلنا للرياض وسبحان الله من دخولي للرياض بدات بالاسترخاء والراحه ورجعت طبيعي ووصلني البيت ورحت نمت طبيعي وصحيت وما فيني شي

جلست طبيعي لمده اسبوع مع احساس اني مو طبيعي لكن لم اعطه اهتمام كون الامر قلت عادي وجتني مهمه عمل لحالي للزلفي وذهبت صباحا وخلصت شغلي على الساعه 11 ورجعت امسك الخط للرياض كالعاده لكن هالمره من خروجي من الزلفي بدا الاحساس الي جاني في رجعتي من القصيم ياتيني لكن هالمره بمفردي وبالسياره وزادت معي الحاله في نص الخط اصبحت كالمجنون بالسياره وادووووس اعلا سرعه بالسياره اريد الوصول فقط للرياض واتابع يمين ويسار ابي مقر للهلال الاحمر الى ان بقي على الرياض 100 كيلو فاستعنت بالله وكملت خطي وانا بحاله واقسم بالله اني كني باموت وصلت الرياض وعديت التفتيش وانا امشي بسرعه حتى ما اهتميت فيهم قلت ماني موقف الى عند مستشفى دله والحمد لله ما احد لاحظ ووصلت مستشفى دله حتى اني وقفت السياره بالشارع غلط ودخلت مستشفى دله واثنا سيري بالممر المؤدي للطوارئ احسست اني بحاله جيده فقررت المشي في المستشفى قليلا وفعلا بدات اتحسن وقررت ان اعود واركب سيارتي واتوجه للبيت

من بعد هذا اليوم وانا تجيني نوبات صداع قويه ثم تهدا مع مواصله الكتمه واحساس بالتقيئ ودقات قلبي من وقت لاخر تهدا وتزيد وكنت كل ما انكتم او دقات قلبي تزيد اذهب للمستوصف بسرعه ويكشفون علي يقولون كل شي سليم وعملو لي تحاليل كامله ولم يظهر اي مشكله وكل مره اقول هاذي اخر مره لكنها ترجع ثانيه

وكنت هالايام متقطع للدوام على حسب المود الي اصحى عليه وفي يوم اتاني صداع قوووي لا اتحمله وادور في البيت زي المجنون ودقات قلبي تتصاعد والله اين اتشهد اقول خلاص هاذي نهايتي والصداع متواصل باليوم كله ولين رحت للمستشفى عطوني ابره يهدا شوي الصداع حق ساعتين ثم يرجع ثانيه بنفس القوه ومع الايام صار ما يستجيب لابر المسكن وكشفت اذن وحنجره وعيون وطلع كل شي سليم واتجهت لعياده المخ والاعصاب وعمل اشعه مقطعيه على الراس وطلع سليم وقالو هذا صداع نصفي واعطوني ادويه قالو بتهديك لكن بدون فايده الصداع مستمر واتجهت للرقيه الشرعيه لاني جميع اعراض الحسد او المس موجوده وبدا يقرا علي الشيخ وقالي حدك سبع ايام وترجع طبيعي وخلصت السبع ايام ولم اخف واستمر معي الصداع واتجهت للعياده النفسيه واول ما قلت للدكتور حالتي قالي صداع نصفي وانا اقتنعت انه صداع نصفي ابدا لان اعراض الصداع النصفي ما ظهرت فيني مثل كره الانوار والازعاج وكذى واستمر الصداع تقريبا شهر وبدا يهدا قليل ثم اقل ثم اقل والان انا لا احس بالصداع القوي لكنه خفيف واقدر اقاومه لكن انا دايم جسمي خاااامل ولا احب التحرك ونسيت اقولكم كل هالفتره الي راحت طبعا ما رحت للدوام ولا ارد على اتصالاتهم واقول بكيفهم لو يبون يفصلوني ما عندي مشكله انا اهم شي نفسي ومستعد ادفع الي وراي ودوني بس اتحسن

بعد ما خلصت من مرحله الصداع والكتمه وكل شي صرت كل ما اركب السياره ابي اروح للدوام اخاف وارجع وادق عليهم كل اسبوع اقولهم قدمو اجازه ثم اسحب اسبوع ثم ادق الاسبوع الي بعده قدمو ثلاث ايام ثم اسحب عليهم اسبوعين وعلى هالحال لين يومك ما اداوم ودق علي المدير قالي لازم تداوم وانا ما اقدر كل ما اركب السياره تجيني حاله خوف غير طبيعيه ومشاويري خارج حينا دايم ادور احد يوديني لها

ادري طولت عليكم بس وربي كل الي كتبته لكم ما يحكي الى قليل من معاناتي القويه

والخلاصه الان مع هالمرض الي بيدمر حياتي

صرت انطوائي واحب المكوث في البيت واذا خرجت لا ابعد عن البيت يكون احد قريب مني او اخذ كم فره بالسياره وارجع لان عندي خوف اذا ابعدت عن محيط حينا

زوجتي اهملتها فلي زمن لم اخرج معها كالعاده وهي متضايقه من هالشي لكنها راضيه بقدر الله لكني اشوف الحزن عليها دائما تبكي على حالي ومو قادره تسوي شي ودايم تبي تحفزني لكن لا تشاهد مستجيب للخوف الي بداخلي

ابني لا احب امازحه مثل قبل فاكثر الاحيان اكون حزين واستحقر نفسي اذا ضحكت

الدوام ااااااه يالدوام فانا الان في المرحله الاخيره من خساره شغلي لان ما احد يعلم ما بداخلك الى نفسك او احد جرب معناتك

ما قصرو معي عطوني فرصه اغيب بدون اجازه ومتساهلين معي بس مثل ما يقولون طفح الكيل صار المدير يدق علي بشكل مستمر يطلب مني الدوام كانه مستغرب من فتره طول المرض الي استمرت الان اكثر من اربع شهور خاصه اني قبل هالفتره ما كنت مواضب على الدوام فراح في باله اني اكذب عليهم واريد ان لا احظر للدوام كنت قبل لما اكلمه يقولي بالسلامه والله يستر عليك ومتى ما طبت تعال الان تغيرت نبرته صار يقولي ترى ملينا من تقديم اجازات لك وشغلك متكدس خف على عمرك وداوم وكاني اشاهد نبرات الغضب تخرج منه لكنه محترم لا يخرجها ورصيد اجازتي بدا ينفذ ولا اعلم كيف باتصرف بعد ما تخلص رصيد اجازاتي

ممكن البعض يستهون مشكلتي لكن الي مر بنفس حالتي يعرف حجم المعاناه انا معاناتي الان اذا خرجت خارج نطاق حينا ابدا بالخوف ودقات قلبي تزيد وساعتها كاني باموووت واكره شي لما تجيني الحاله وانا بمفردي صحيح انها نادره الحاله لكنها تشكل خوف لدي والخوف لماذا ..؟

انا قبل ما كنت احرص على الصلاه واعمل اشياء تغضب الله ويوم جاني هالبلاء عرفت ربي وتقربت كثيرا حتى اني احرص على اداء الفرايض في الصلاه ويضيق صدري اذا فاتني فرض واحرص على قراءه القران والادعيه والصدقه وكثيرااا لكني متى عرفت ذالك بعد المرض .. حتى اني واقسم بالله كنت ايام مرضي كنت سعيد لاني مؤمن ان هذا بلا من ربي ليحاسبني على اعمالي وفعلا استجبت وبدأت اسلك طريق المحسنين والحمد لله

لكن لا زالت المشكله واطلب الله ان يعافيني ويعافيكم

اريد مشورتكم يا اعزاء ودعواتكم لي وانا اجزم ان في هذا المنتدى كثير الي يحس فيني لانه اكيد مر بنفس حالتي
المصدر: نفساني

قديم 22-02-2012, 02:44 AM   #2
دانوشة
عضو نشط

الصورة الرمزية دانوشة
دانوشة غير متواجد حالياً

ربنا يشفيك ويعافيك كلناا نفس حالك اخي العزيز والحمدلله علي كل حال انا بقالي 6 سنين مع الهلع بس طبعا مش زي الاول شوية يشتد وشوية يخف ، الحق نفسك في الاول واذهب لدكتور نفساني هيساعدك علي الشفاء باذن الله وبجد لا تتردد في الذهاب للطبيب وحاول تقنع نفسك ان كل اللي انت فيه دة هيعدي ان شالله وقاوم علي قد ما تقدر وحاول تستمع بحياتك واعمل الحاجات اللي بتحبها وبتبسطك ، وربنا يشفينا جميعاااا

قديم 22-02-2012, 03:00 AM   #3
ابو خالد 22
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانوشة مشاهدة المشاركة
ربنا يشفيك ويعافيك كلناا نفس حالك اخي العزيز والحمدلله علي كل حال انا بقالي 6 سنين مع الهلع بس طبعا مش زي الاول شوية يشتد وشوية يخف ، الحق نفسك في الاول واذهب لدكتور نفساني هيساعدك علي الشفاء باذن الله وبجد لا تتردد في الذهاب للطبيب وحاول تقنع نفسك ان كل اللي انت فيه دة هيعدي ان شالله وقاوم علي قد ما تقدر وحاول تستمع بحياتك واعمل الحاجات اللي بتحبها وبتبسطك ، وربنا يشفينا جميعاااا
الله يشفيك ويشفيني

المشكله كلها في الذهاب للدوام الي لو يفصلوني حينخرب بيتي لاني خلاص ما راح القى مصروف لعائلتي

ومثل ما قلتي لو افكر اروح الدوام خاف تجيني الحاله وانا بالسياره ولحالي واموت لا سمح الله وانتي عارفه الهلع

قديم 22-02-2012, 04:59 AM   #4
فجـ2010ـــــر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فجـ2010ـــــر
فجـ2010ـــــر غير متواجد حالياً

الله يكون في عونك اخوي كل الاعراض الي مريت فيها انا مريت ويمكن اكثر بعد الحمد لله على كل حال
بالنسبه للدوام لازم اخوي تضغط على نفسك وتروح لو بلموزين او تتفق مع احد اخوياك يمرك
والله يشفينا جميعا يارررررب

قديم 22-02-2012, 06:13 AM   #5
ابو خالد 22
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجـ2010ـــــر مشاهدة المشاركة
الله يكون في عونك اخوي كل الاعراض الي مريت فيها انا مريت ويمكن اكثر بعد الحمد لله على كل حال
بالنسبه للدوام لازم اخوي تضغط على نفسك وتروح لو بلموزين او تتفق مع احد اخوياك يمرك
والله يشفينا جميعا يارررررب
اهم شي تغلبتي على الاعراض والمرض او الى الان مستمره ..؟

اسأل الله ان يشفيك ويشفيني فانا ما قد مرت علي حاله مثل هالحاله وقاعد اصارعها بالترفيه عن النفس ومشكلتي كلها لين ذكرت الدوام اتنكد بس ان شا الله ربك كبير وبيحلها

قديم 22-02-2012, 08:40 AM   #6
قلم حبر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية قلم حبر
قلم حبر غير متواجد حالياً

انا قريت معناتك ...وبشر بلحل تذكر اول مادخلت الكفي شوب..

حاول ان تذهب الي هذا الكفي شوب او ترسل احد اليه يمسح عتبت المدخل بفوطه مبلله وغتسل بها هذا علاجك

هذه عين من اللي جالسين في الكفي ...

قديم 22-02-2012, 10:06 AM   #7
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

اخي العزيز انت الاعراض اللي عندك تدل انك عندك رهاب الساح يعني يجيك الهلع اذا حسيت انك خرجت من المنطقة الامنة اللي انت متعود عليها و هذا المرض له علاج دوائي و علاج سلوكي لا اتخاف ولا تهتم ولا اضيع حياتك في مشكلة بسيطة مثل الهلع صدقني الخوف اشي كتير مزعج و ينكد على الانسان حياتو بس حله بسيط و سهل و بعد ما اتعدي هذاي المرحلة على خير تصير تضحك من نفسك كيف ضيعت شغلك و حياتك في كلام فاضي ....يا اخي اتوكل على الله قلبك يدق خليه يدق اعصابك فالتة .....خليها تفلت ....انا ما اقلل من الهلع اللي عندك لاني جربتو سنة كاملة بجميع اعراضو و الحمد لله اتعالجت باني غيرت افكار و طريقة تفكير و الحمد لله انا هلء بعد ما كنت ما اطلع من البيت لمدة 4 شهور انا الحين متغرب عن اهلي لي سنة و اشتغل و الحمد لله اخي ما ينفعك غير قوة عقلك و ايمانك بان الاجل محتوم خوفك لا حيخليه يرجع ولا يقدم اتوكل على ربنا

قديم 22-02-2012, 04:15 PM   #8
ابو خالد 22
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم حبر مشاهدة المشاركة
انا قريت معناتك ...وبشر بلحل تذكر اول مادخلت الكفي شوب..

حاول ان تذهب الي هذا الكفي شوب او ترسل احد اليه يمسح عتبت المدخل بفوطه مبلله وغتسل بها هذا علاجك

هذه عين من اللي جالسين في الكفي ...
ممكنه مثل ما قلت لكن هذا قبل ايام ما كان فيه الصداع والضيقه والغصه بس الحين راحت كل هاذي وبقيت المشكله النفسيه لاني عانيت معها

انا قريت عند كم شيخ ورقيت نفسي فلو فيني شي قده طلع ان شا الله

الي فيني اثار من الي عشته وهذا سبب لي حاله نفسيه الي هو الهلع والشكوى لله

والمقهى لو كان قريب كان بسرعه رحت له لكنه بالقصيم

قديم 22-02-2012, 04:18 PM   #9
ابو خالد 22
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الافكار مشاهدة المشاركة
اخي العزيز انت الاعراض اللي عندك تدل انك عندك رهاب الساح يعني يجيك الهلع اذا حسيت انك خرجت من المنطقة الامنة اللي انت متعود عليها و هذا المرض له علاج دوائي و علاج سلوكي لا اتخاف ولا تهتم ولا اضيع حياتك في مشكلة بسيطة مثل الهلع صدقني الخوف اشي كتير مزعج و ينكد على الانسان حياتو بس حله بسيط و سهل و بعد ما اتعدي هذاي المرحلة على خير تصير تضحك من نفسك كيف ضيعت شغلك و حياتك في كلام فاضي ....يا اخي اتوكل على الله قلبك يدق خليه يدق اعصابك فالتة .....خليها تفلت ....انا ما اقلل من الهلع اللي عندك لاني جربتو سنة كاملة بجميع اعراضو و الحمد لله اتعالجت باني غيرت افكار و طريقة تفكير و الحمد لله انا هلء بعد ما كنت ما اطلع من البيت لمدة 4 شهور انا الحين متغرب عن اهلي لي سنة و اشتغل و الحمد لله اخي ما ينفعك غير قوة عقلك و ايمانك بان الاجل محتوم خوفك لا حيخليه يرجع ولا يقدم اتوكل على ربنا
الحمد لله على سلامتك

ياليت مثل ما تقول انه مشكله بسيطه لكنها بالنسبه لي معظله وانا لو كنت قوي ايمان من صغري ما خفت الان من الموت لكني الان احاول ان اكفر عن السنين الي راحت بكل الطرق المشروعه وهذا سبب خوفي

قديم 22-02-2012, 04:41 PM   #10
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

الله يشفيك مرينا بالي فيك واكثر بس لازم نقوي انفسنا لازم تروح للطبيب نفسي وتأخذ علاج وتداوم علئ الرقيه الشراعيه وماء زمزم أنا أجتني هذي الحاله من سنه واتحسنت ورجعت طبيعيه والآن رجعلي مره ثانيه والآن أعاني بس رحت للطبيب نفسي وارقي نفسي وأحاول والله كريم بيفرجها عليك وعليه وعلى جميع المسلمين

قديم 22-02-2012, 04:57 PM   #11
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

يا أخى ..حالتك بسيطة ..إن شاء الله ومرت على معظمنا ،،

وأنا واحدة منهم ..كنت لا أجرؤ على الخروج لأى مكان وحدى ،،

أو أنى اقود السيارة وضيعت معظم عمرى فى الخوف ..حتى ذهبت للطبيب وتناولت

الأدوية وأنا الحمد لله الآن طبيعية وبما رس حياتى بشكل عادى ...وكمان توقفت عن الدواء

من مدة ..فيا ريت تلحق نفسك وما تقضى الباقى من عمرك ..فى هذا الموال ،،

وإذا تحب ممكن د رعد هنا ..بيعطيك وصفة دوائية ولا تحتاج الذهاب للطبيب ،،،

قديم 22-02-2012, 05:40 PM   #12
ابو خالد 22
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة
الله يشفيك مرينا بالي فيك واكثر بس لازم نقوي انفسنا لازم تروح للطبيب نفسي وتأخذ علاج وتداوم علئ الرقيه الشراعيه وماء زمزم أنا أجتني هذي الحاله من سنه واتحسنت ورجعت طبيعيه والآن رجعلي مره ثانيه والآن أعاني بس رحت للطبيب نفسي وارقي نفسي وأحاول والله كريم بيفرجها عليك وعليه وعلى جميع المسلمين
جزاك الله خير

انا مداوم على الرقيه الشرعيه سوا عند شيخ او على نفسي وما قطعتها وما قطعت الدعاء

بالنسبه للطبيب النفسي انا بارجع له ان شا الله الاسبوع الجاي واشوف وش يقول مع اني رحت له قبل وعطاني علاجين للصداع وعلاج للخوف الي اهو اندرال بس كلتهم شوي وقطعتهم عشاني ما لاحظت اي شي عشاني اصلا كنت كويس وكلتها وانا كويس بس جتني حاله وانا بالسياره قبل ثلاث ايام هي الي سببت لي الفزع والان انا خايف من ركوب السياره او حتى الخروج من البيت

قديم 22-02-2012, 05:43 PM   #13
ابو خالد 22
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (نوفا) مشاهدة المشاركة
يا أخى ..حالتك بسيطة ..إن شاء الله ومرت على معظمنا ،،

وأنا واحدة منهم ..كنت لا أجرؤ على الخروج لأى مكان وحدى ،،

أو أنى اقود السيارة وضيعت معظم عمرى فى الخوف ..حتى ذهبت للطبيب وتناولت

الأدوية وأنا الحمد لله الآن طبيعية وبما رس حياتى بشكل عادى ...وكمان توقفت عن الدواء

من مدة ..فيا ريت تلحق نفسك وما تقضى الباقى من عمرك ..فى هذا الموال ،،

وإذا تحب ممكن د رعد هنا ..بيعطيك وصفة دوائية ولا تحتاج الذهاب للطبيب ،،،
الله يديم عليك نعمه الصحه يا رب

اما بالنسبه لحالتي ممكنها بسيطه لكن عندما اتذكر الي صار لي اخاف

والمشكله ان فيني خمول دائم وخاصه لين صحيت الصبح على بالي باروح للدوام اكون مصدع ومخمل واخاف اطلع لان الحاله تجيني دايم لين صرت مخمل

قديم 22-02-2012, 09:31 PM   #14
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

الله يشفيك ويجعل ما اصابك تكفير لذنوبك
اخوي انا اول اصابني الهلع صرت ما اطلع من البيت لمدة شهر وكله من الخوف اذا ابعدت عن البيت خلاص قلن انا انتهيت لاكن صرت اواجه خوفي واطلع مع اني وقتها اكون بحاله نفسيه صعبه لاكن شوي شوي لم كسرت هالحاجز والان يالله لك الحمد اروح واجي عادي. انت حاول تكسر هالخوف يعني شي يسبب لك خوف حاول تسويه والله يوفقك

قديم 22-02-2012, 09:42 PM   #15
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

اخوي هذا الخمول ألي فيك سببه الاكتئاب لان الهلع يسبب اكتئاب ووسواس لازم تتعالج وتابع عند دكتور نفسي او الدكتور رعد هنا بيساعدك